أهم فوائد زيت الحشيش الأفغاني الأصلي للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه

772
زيت الحشيش

أهم فوائد زيت الحشيش الأفغاني الأصلي للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه

يعد زيت الحشيش من الزيوت الطبيعيّة التي استخدمها أجدادنا القدماء، وهو يُستخلَصُ من نبات القنب المخدّر، من خلال وضع الحشيش في محلول كحوليّ، ثمّ يتم تسخينه على درجة حرارة عالية إلى أن يتبخر، ثم الحصول على السائل عن طربق عمليّة التقطير, حيث تشتهرُ الهند بإنتاج هذا الزيت، والذي يعتبرُ من أفضل أنواع الزيوت المستخدَمة في علاج مشاكل الشعر، وفروة الرأس.
يمتلكُ زيت الحشيش الأفغاني الأصلي عدداً من الخصائص والفوائد  الصحيّة، فهو يستخدم كمهدّئٍ للأعصاب، ومعالجة اضطرابات النوم، وفاتح شهية، وإعادة النضارة إلى الجلد، وتحفيز خلايا الجلد على التجدّد، بالإضافة إلى كونه يحتوي على العديد من مضادّات الأكسدة، التي توفّر الحماية للجسم من العديد من الأمراض.

ويتميّز هذا الزيت عن غيره من الزيوت بالقوام الّلزج الكثيف، واللون المميّز المائل إلى الأخضر، بالاضافة إلى أنه يمنح فروة الرأس والشعر الشعور بالحرارة عند استعماله، وتظهر النتائج لاستخدامه خلال فترة قصيرة، حيث تظهر تلك النتائج بعد أسبوعين أو ثلاثةِ أسابيعَ، وهو يعتبرُ مناسباً للشعر الدهنيّ أو الجافّ.

فوائد زيت الحشيش الاصلي للشعر والذقن

تتعدد فوائد هذا الزيت وتتنوع ونذكر منها على النحو التالي:
  1. يجعل فروة الرأس أكثرَ صحّةً وقوّة، كما يقوّي بصيلات الشعر، وبالتالي نموّ الشعر بشكل صحيّ وسليم دونَ تقصّف.
  2. يزيد من طول الشعر وكثافته ويمنعُ تساقطَه، من خلال تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر بزيت الحشيش بشكل منتظم.
  3. يعملُ كمطهّرٍ فروة الرأس، ويخلّصها من القشرة.
اقرأ أيضا: أغرب طرق التخسيس التي يستخدمها الناس حول العالم
  1. يرطّبُ فروة الرأس ويحميها من الجفاف، كما يمنعُ من ظهور الشيب.
  2. ينظّفُ فروة الرأس من البكتيريا ومن الترسّبات والأوساخ، التي تضرُّ البصيلات، ويمنع نمو الشعر بشكل سليم وصحيّ.
  3. يمنح الشعر الّلمعانَ الطبيعيّ، كما ينظّمُ توزيع الزيت الطبيعيّ في فروة الرأس، وبالتالي وقايتها من تراكم الأوساخ والبكتيريا، وإضفاء الحيوية والّلمعان للشعر.
  4. ينشّطُ الدورة الدمويّة في فروة الرأس. يوفر الغذاء الكافي لنموّ الشعر بشكل صحيّ، كما يزيد من نعومة الشعر ومرونته، عن طريق المواظبة على تدليك فروة الرأس بزيت الحشيش.
  5. يخلّص الشعر من الصلع، كما يكافح الصلع الناتج عن العوامل الوراثيّة. يشفي فروة الرأس من مرض الثعلبة.
  6. يفرد الشعر بشكل طبيعيّ وآمن.
ويشار هنا إلى أنه لا يوجد له أيُّ أضرار أو آثار جانبيّة، مثل مستحضرات العناية بالشعر الأخرى، كما أنّ سعره غير باهظ.

طريقة استخدام زيت الحشيش الافغاني

الطريقة المثلى لاستخدام الزيت بالقيام بتسخين الزيت على النار أولاً، حتّى تصبح درجة حرارته مناسبة للاستخدام، وتدليك فروة الرأس، وجذور الشعر وأطرافه بالزيت، ثم تغطية شعر الرأس بقبّعة الاستحمام لمدّة ساعتين على الأقلّ، وبعدها نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاصّ، ومن المستحسنِ استخدامه بمعدّل مرّتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الحشيش الاصلي الخام خمس نجوم والتقليد

ومن المميزات التي يتمتع به زيت الحشيش عن الزيوت الأخري أنها ذات قوام لزج وكثيف ، ويمل لونها إلي الأخضر الفاتح ، وللتفرقة بين زيت الحشيش الأصلي والمغشوش حيث الزيت الأصلي عند استعماله يمنح الرأس الشعور بالحرارة ، وأيضا تظهر نتائجها خلال أيام قصيرة تترواح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، أما عن الزيت الحشيش المغشوش ، فيكون خفيف اللزوجة وليس كثيف ، ولونه أفتح من اللون الأخضر ، ولايعطي الشعور بالحرارة عند إستعمالة .

زيت الحشيش

زيت الحشيش الاصلي كم سعره

حجم العبوة: 250 مل
سعر العبوة: 250 ريال

للطلب أو الاستفسار (واتس اب): 0555255941

(اضغط للذهاب للواتس أب مباشرة بدون تسجيل الرقم)

اضرار زيت الحشيش الافغاني

تمثلت اضرار الزيت في كون زيت الحشيش يوضع على الشعر، فقد بينت الدراسات الأخيرة بأنه قد يسبب إدماناً لبصيلة الشعر، حيث ينتج عن التوقف عن تطبيقه على الشعر خشونة وتساقط للشعر. أوضح بعض الأطباء بأنه في حال لامس هذا الزيت منطقة الصدر للأنثى، فإنه سيتسبب في تغيير تركيب بعض الهرمونات فيها. من الممكن أن يؤدي هذا الزيت إلى وجود اضطرابات أيضية لدى من يستخدمه.

حب الرشاد وعلاج آلام المفاصل

 المصدر: أهل السعودية

نشر