أفضل أنواع مناديل الشمع

4630
مناديل الشمع
مناديل الشمع

محتوى الموضوع

تعرفي على أفضل مناديل الشمع

مناديل الشمع هى المناديل القماشية التى تستخدم مع جهاز الشمع لإزالة الشعر، حيث يعتبر الشمع إحدى الطرق التقليدية التي يمكن التخلص من شعر الجسم والوجه بها، فهو يساعد في الحفاظ على أن تكون البشرة ناعمة ونضرة لأطول فترة ممكنة خاصة بعد إزالة الشعر.

 

أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع منتجات وأجهزة إزالة الشعر. لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات. الدفع عند الاستلام.

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

افضل انواع مناديل الشمع

هو عبارة عن مناديل ورقية لنزع وازالة الشعر، احيانا يأتي هذا الورق منفردا تضعيه فوق الشعر ثم تنزعيه مباشرة مثل شرائح الشمع من فيت.
وفي بعض الأحيان يأتي هذا الورق مع جهاز إزالة الشعر بالواكس، حيث يوضع فوق الشمع المفرود على الجسم، وتقومين بعمل حركات دائرية فوق الورق، ثم تقومين بإزالة الورق عكس اتجاه نمو الشعر.
أماكن بيعه كثير متوفرة وسعره رخيص لذلك كثير من البنات يستخدمنه كحلّ بديل عن عصاة الشمع الخشبية.
عليكي تمييز الأنواع المختلفة، وانتقاء افضلهم  عبر الملمس وخامات التصنيع والسعر لتجنب أن يسبب المناديل أضرار أو تهيج بالجلد لأن بعض المناديل تكون مُعاد تصنيعها مما لا يجب استخدامه على الجلد حيث تعرض لتوه لتفتح المسام ونزع للشعر.

اسعار مناديل الشمع

تختلف اسعار مناديل الشمع وفق عدد المناديل في العبوة، وجودته وملمسه، وهل هى قماشية ام لا لكن بصفة عامة العبوة المكونة من 100 منديل يتراوح سعرها بين دولار ودولارين، لكن بعض الماركات مثل ساتن أند سموث يرتفع سعر مناديل الشمع فيها إلى 3 دولارات للعبوة المكونة من 50 قطعة.
تتوافر أوراق الشمع في الصيدليات والمحال الكبرى مثل باندا والعثيم وغيرهم من سلاسل المحال الكبيرة، بجانب صالونات التجميل، ومحلات مستحضرات التجميل في المولات.

 

سعر مناديل الشمع
سعر مناديل الشمع

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليكي أفضل أنواع ورق الشمع لازالة الشعر

 

 

 

كيفية استخدام مناديل الشمع في إزالة شعر الوجه

خطوات إستخدام الشمع في إزالة شعر الوجه:

الأدوات التي ستحتاجين لها:
شراء الشمع: حيث يمكنك شراء شمع العسل أو شمع السكر.
ولكن شمع العسل جيد جداً ويستطيع التخلص من الشعر تماماً  ويترك البشرة ناعم بصورة لا تصدق وقد يكون مكلف مادياً ولكنه يستحق العناء حقاً لما له من نتائج مذهلة على بشرتك.
عند شراء الشمع قد تجدين معه مناديل ازالة الشمع وتكون ورقية أو قماشية صممت خصيصاً لإستخدامها معه  في إزالة الشعر إن لم تتوافر معه المناديل المخصصه له فعليك بشراء النوعيات المخصصة لذلك من أي متجر أو صيدلية.
احرصي على تواجد الملعقة المخصصة لإستخدام الشمع، فهي ملعقة مسطحة غير قابلة للصق، تستخدم عند تطبيق الشمع على الوجه، ستعانين جدا إن استخدمتي أي نوع أخر من الملاعق.

 

 

 

مناديل ازالة الشمع
مناديل ازالة الشمع

 

 

 

 

جهزي مرأة كبيرة على أن تكون قريبة منك. أو يمكنك الجلوس بالقرب من حوض الحمام وإستعمال المرأة ومن الأفضل أن تكون الإضاءة جيدة.
البدأ في استخدام الشمع لإزالة شعر الوجة: في هذه الخطوة، ضعي طبقة من الشمع  على أعلي الفم أو المكان الذي تريدي إزالة الشعر منه وذلك بإستخدام المعلقة المسطحة الخشبية، ثم خذي قطعة صغيرة من القماش أو مناديل جهاز الشمع لفرد الشمع جيدا.
قومي بالتدليك جيداً  بشكل دائري بإستخدام قطعة القماس أو المنديل الورقي وذلك لمدة  10 ثواني على الأقل بحسب سمك الشعر، على أن يكون  التدليك بأقصي جهد لك وقوة مصحوبة بالرفق أيضا مع الإنتباه لعدم إيذاء نفسك.
يفضل العد من 1 إلى 5 ثم شد قطعة القماش أو منديل الشمع المخصص لإزالة الشعر بعكس إتجاه نمو الشعر وقد تتشابه هذه النقطة بعض الشئ مع نقطة طريقة إستخدام الحلاوة أو السويت لنزع الشعر.
يمكنك البدء في تكرار الخطوات مرة أخرى مع الجانب الأخر من أعلي الشفاه أو المكان المطلوب إزالة الشعر منه حتي تنتهي من إزالة الشعر الغير مرغوب فيه.
إذا لاحظتي وجود أي إحمرار، يمكن رش بودرة أطفال لترطيب المنطقة الملتهبة فهي أفضل طريقة لتهدئة الإحمرار.
 والآن أنتي تتمتعي ببشرة ناعمة مثل الأطفال خالية من الشعر.

 

مناديل جهاز الشمع

 

 

 

بديل مناديل الشمع

هل حدث أن نفذت مناديل الشمع منك قبل أن تنتهى من جميع المناطق التى تريدين تنظيفها في جسمك، لا حاجة للغضب والضيق فالحاجة دائمًا أم الاختراع، كل ما عليكى هو تجربة “الشريط للاصق العريض” محل المناديل وستجدى أنه بديل شرائح الشمع المثالي.
كما أن استخدام الملابس القطنية القديمة محل مناديل ازالة الشمع، يعطيكي نتائج مذهلة حتى أن بعض النساء بعد التجربة قالوا أن هذا الحل أفضل كون القطع القطنية أكثر صلابة ولا تلتصق بالجلد بعكس ورق ازالة الشعر، وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال ماهو بديل ورق الشمع وإليك بعض الحيل المفيدة الأخرى.
وإذا قررتي استخدام تلك الحلول ستجدي أنه بوسعك تصميم بديل مناديل فيت، كل ما عليكي أن تضعي الشمع السائح بين طبقتين من القطع القماشية القطنية وقبل الاستخدام تمرريها على مكواة الشعر لثواني كي تحصلي على شرائح شمع جاهزة للاستعمال.
ويكمن أيضا استخدام المناديل المبللة أو ما تسمى الوايبس من خلال أن تترك فى الهواء لتجف وبعد ذلك تستخدم كبديل لمناديل الشمع.

 

 

 

ماهو بديل ورق الشمع
ماهو بديل ورق الشمع

 

 

 

فوائد ازالة الشعر بالشمع

 يوفر إستخدام الشمع الكثير من الأموال وخصوصاً عند تطبيقه في المنزل بدلاً من تطبيقه في أي صالون تجميل. فهو إجراء بسيط عندما يوظف بشكل صحيح يعطي نتائج مذهلة ويمكن أن يترك وجهك ناعم كالأطفال وخالي من الشعر لعدة أسابيع، مع الحرص على الإستخدام الصحيح له كما ذكرنا أعلاه. وبمقارنة تكلفة إزالة الشعر الزائد بالشمع بالخيارات الأخرى لإزالة الشعر مثل إستخدام الليزر فهو غير مكلف تماما.
يضمن لكي إستخدام الشمع الحصول علي نتائج طويلة المدي  وبشرة ناعمة لأطول فترة ممكنة  لأنه يقوم بإزالة الشعر من الجذر، ويستمر لمدة أسبوعين تقريباً تأثيره علي الجلد.
يتطلب إستخدام الشمع الدقة الكاملة عند القيام بالخطوات للحصول علي بشرة خالية من الشعر تماماً.
يساعد الشمع في تقليل كمية نمو الشعر، وذلك لأنه مع تكرار إستخدام الشمع في إزالة الشعر يساعد البصيلات في وقف إنتاج الشعر.
إذا قمت بإستخدام الشمع يفضل الإنتظار حوالي 5 أيام بعدها قبل إستخدامه مرة أخري وينصح الخبراء بالإنتظار حوالي شهر حتي لا تتضرر بشرتك.

 

فوائد ازالة الشعر بالشمع
فوائد ازالة الشعر بالشمع

 

 

اضرار ازالة الشعر بالشمع

إليك مجموعة من الأضرار التي يمكن أن يسببها إزالة الشعر باستخدام الشمع وأبرزها ما يأتي:
يمكن أن تسبب عملية نزع الشعر باستعمال الشمع، إصابة الجلد بالحروق وتحول البشرة إلى اللون البني على المدى البعيد من الاستعمال.
يختلف تأثير الشمع على الجلد من بشرة لأخرى، إلا أنه في بعض الحالات، يؤدي استعماله عند إزالة الشعر إلى نمو الشعر تحت الجلد في حال عدم تقشير البشرة قبل الاستخدام.
يمكن أن يسبب الشمع للجلد حالة من التهيج والألم الشديد بعد إزالة الشعر، وخاصة في حالات الاستعمال المتكرر له.
تتعرض البشرة الحساسة إلى التهيج وظهور الازرقاق في الجلد، تشبه كثيرًا الكدمة، إضافة إلى إصابة الجلد بالالتهاب بعد استعمال الشمع لإزالة الشعر.
تصاب البشرة المنزوع عنها الشعر باستخدام الشمع، بالاحمرار عند تعرضها لأشعة الشمس، ويليها بعد ذلك في بعض الأحيان، الإصابة بالالتهابات.
إن إزالة الشعر باستعمال الشمع يعمل على توسيع شرايين الدم والأوردة، ويعيق عملية نشاط الدورة الدموية في الجسم.

 

 

اضرار ازالة الشعر بالشمع
اضرار ازالة الشعر بالشمع

 

 

ربما تفيدك قراءة: بالتفصيل.. كيفية استخدام الشمع لازالة الشعر

 

 

 

 

 

 

أفضل جهاز شمع

جهاز Lavany Wax Warmer – Mid-Range

هي آلة جذابة تحتوي على قطع للتحكم الآمن في درجة الحرارة لمنع التسخين، هذه المجموعة تأتي مع أربعة أكياس من الشمع المعطر، وهي مناسبة لصهر جميع أنواع الشمع، ويسهل تنظيفه، مع وعاء قابل للإزالة وغطاء شفاف لعرض الشمع مع منع تلوث الغبار.

 

 

جهاز Lavany Wax Warmer – Mid-Range
جهاز Lavany Wax Warmer – Mid-Range

 

 

 

 

جهاز Makartt Wax Warmer Machine – Low budget

هو واحد من أفضل الأجهزة على الإطلاق ولكنه عالي التكلفة، حيث يحتوي على دلو قابل للإزالة لسهولة التنظيف، وقضيب من الفولاذ المقاوم للصدأ داخل دلو لإزالة الشمع الزائد أثناء التطبيق، وقطعة أوتوماتيكية للحفاظ على درجة حرارة الشمع أثناء الاستخدام.

 

 

 

 

جهاز Makartt Wax Warmer Machine – Low budget
جهاز Makartt Wax Warmer Machine – Low budget

 

 

جهاز Lifestance Wax Warmer Kit – Mid-Range

هو مزيل للشعر بالشمع أنيق المظهر ذو نطاق درجة حرارة أعلى من أجل استعمال أسرع، فهو يستغرق عشر دقائق فقط ليكون جاهز، ويأتي مع ثلاث علب من الخرز الشمع الطبيعي.

 

 

 

جهاز Lifestance Wax Warmer Kit – Mid-Range
جهاز Lifestance Wax Warmer Kit – Mid-Range

 

 

 

جهاز  Yeelen Wax Heater – Mid Range

هذا جهاز أرجواني الشكل سوف يضيء حمامك بطريقة مريحة للأعصاب، يأتي مع كمية كبيرة من الشمع الصلبة وعشرة عصيان خشبية، وهذه الآلة ذات نطاق درجة حرارة عالية بحيث يتم ذوبان الشمع تمامًا في 8 دقائق.

 

 

جهازYeelen Wax Heater – Mid Range
جهازYeelen Wax Heater – Mid Range

 

 

جهاز Wokaar Rapid Melt Wax Warming Kit – Mid-Range

هو واحد من أفضل أنواع أجهزة الشمع الصلبة، ويأتي مع أربعة عطور من الشمع الطبيعي والتحكم في درجة الحرارة العالية لصهر الشمع بسهولة، ويسهل تنظيفه وصيانته ويأتي مع وعاء قابل للإزالة للتنظيف.

 

 

جهازWokaar Rapid Melt Wax Warming Kit – Mid-Range
جهازWokaar Rapid Melt Wax Warming Kit – Mid-Range

 

 

 

جهاز Keegud Wax Warmer – Mid-Range

هذا الجهاز من أفضل أجهزة الشمع من حيث التصميم، فأسلوبه فريد ومصنوع جيدًا، والتحكم في درجة الحرارة لا يشبه أي شيء آخر تمت مراجعته نظرًا لأن الجهاز بأكمله يستخدم نظام إضاءة أحمر وأخضر وأصفر لإخبارك عندما يكون جاهزًا للاستخدام.

 

 

جهاز الشمع لازالة الشعر الايطالى
جهاز Keegud Wax Warmer – Mid-Range

 

 

جهاز Gigi Student Starter Hair Removal Kit – High-End

هو جهاز تسخين الشمع ذو درجة عالية، مع كل ما تحتاجه لإزالة الشعر باستخدام تقنيات الصالونات، إذا كنت حريصًا على التأكد من أن لديك جهاز متطورًا مع جميع منتجات وشرائح الشمع التي يمكنك طلبها، فهذه مجموعة شاملة.

جهاز iMeshbean Roll-on Wax Heater – Low Budget

هذا المنتج هو وسيلة سريعة وخالية من الفوضى لتحقيق نتائج صالون التجميل في المنزل، ويمكن استخدام الشمع المزود، مع قضيب الالتفاف، مع الشرائط المقدمة، وهناك نوعان مختلفان من الشمع بحيث يمكنك اختيار المفضلة لديك وإعادة ترتيبها.

 

حبيبات الشمع الايطالي
جهاز iMeshbean Roll-on Wax Heater – Low Budget

 

 

جهاز Koval Inc. Deluxe Professional Double Wax Warmer – High-End

هذا المسخن المزدوج هو أساس صالونات التجميل، لأنه يسمح باستخدام الشمع الصلب واللين في نفس الوقت، إنها فكرة رائعة ومميزة إذا كنت تريدين إكمال إزالة الشعر بالكامل في جلسة واحدة، دون الحاجة للتنظيف فيما بينها.

 

 

جهاز الشمع لازالة الشعر الايطالى
جهازKoval Inc. Deluxe Professional Double Wax Warmer – High-End

 

 

جهاز Hair Removal Waxing Kit

يشتمل هذا الجهاز على شمع بنكهات طبيعية مثل البابونج والخزامى والصبار والكشمش الأسود، والشمع الصلب ويتكون من مكونات طبيعية ولطيفة وآمنة، وهو مصنوع من منتجات عالية الجودة وزيوت عطرية ومواد طبيعية، وغير مؤلم وآمن بما يكفي لاستخدامه على الوجه واليدين والساقين والإبطين وخطوط البيكيني وأي مناطق أخرى من الجسم، تاركاً بشرتك ناعمة مع الروائح المنعشة والمريحة للأعصاب.

 

 

 

جهاز الشمع لازالة الشعر الايطالى
جهازHair Removal Waxing Kit

 

 

سعر ورق الشمع لازالة الشعر

يختلف سعر الورق بحسب الماركة وجودة خامات التصنيع ولكنها في الغالب تبدأ من سعر 10 ريال وتصل إلى 50 ريال.

شرائح فيت للبكيني

أسوأ كابوس يمكن أن تتعرضي له هو ظهورك بالبكيني وشعر خط البكيني ظاهر، ولكن بفضل شرائح ڤيت الشمعية ستظهرين في أفضل حالاتك. سواء كنت تريدين نتائج سريعة عند ضيق الوقت، أو إزالة شعر لمنطقة البكيني تدوم ناعمة طويلاً حتى أربعة أسابيع.
إذا كنت تبحثين عن طريقة سريعة وخالية من الألم للحصول على منطقة خط بكيني ناعمة كالحرير، جربي كريم ڤيت إزالة الشعرفهو محضر خصيصًا لإزالة الشعر بسهولة والمحافظة على بشرتك رطبة. وهو يعتبر بديل شرائح الشمع.
يختلف وقت مفعول كريمات إزالة الشعر اعتمادًا على نوعية المنتج. مفعول كريم البشرة العادية والجافة يستغرق من 3 إلى 6 دقائق كي يعطي نتيجة بينما يحتاج كريم البشرة الحساسة من 5 إلى 10 دقائق. احرصي على اتباع التعليمات المذكورة على العبوة بدقة، وخصوصًا وقت مفعول المنتج المحدد.
استمتعي بمنطقة بكيني خالية من الشعر حتى أربعة أسابيع مع شرائح ڤيت الشمعية. اختاري شرائح ڤيت الشمعية لمنطقة البكيني الجاهزة للاستعمال أو وورم واكس لنتائج احترافية طويلة الأمد وأنت في المنزل.
تم تطوير ڤيت إيزي واكس  إليكتريكال رول أون خصيصًا ليعطيك نفس نتائج صالون التجميل في البيت. اختاري عبوات إعادة التعبئة المصممة لمنطقة خط البكيني والإبطين كي تعالجي هاتين المنطقتين بـ شرائح فيت للابط.
إن إزالة الشعر من منطقة البكيني أصبح سهلاً مع ڤيت، ولكن من الأفضل لهذه المنطقة الحساسة اتباع نصائحنا المفيدة كي تضمني الحصول على افضل النتائج وتتجنبي تهيج البشرة.
قبل الاستعمال، قومي بإجراء اختبار على بشرتك بوضع جزء صغير من شمع شرائح فيت للجسم على المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر عنها، واتبعي جميع تعليمات الاستخدام المذكورة في النشرة. إذا لم يظهر أي رد فعل سلبي بعد 24 ساعة، يمكنك مواصلة استخدام المنتج بشكل عادي.
إذا كنت تستعملين الشرائح الشمعية، بإمكانك قطعها إلى حجم يناسب تلك المناطق التي يصعب الوصول إليها، أو إلى المناطق الأكثر حساسية وإزالة الشعر بسهولة.
يمكن للشعر الذي ينمو تحت البشرة مزعجًا خصوصًا حول منطقة خط البكيني. قومي بتقشير المنطقة قبل 24 ساعة من استعمال ڤيت وارتدي ملابس داخلية قطنية غير ضيقة بعد ذلك لمنع نمو الشعر تحت البشرة.

 

 

شرائح فيت للابط
شرائح فيت للابط

 

 

 

بديل مناديل فيت

يمكنك استخدام زيت الأطفال جونسون أو زيت الذرة النباتي للتخلص من بقايا الشمع العالقة على الجلد.
للمحافظة على بشرة ناعمة وتجنب تهيجها، لاتستخدمي المنتجات المعطرة (مثل المرطّبات)، ولاتسبحي، أو تتشمسي، أو تستخدمي سرير التسمير إلا بعد 24 ساعة على الأقل من عملية إزالة الشعر.

شرائح وان الشمعية

تعتبر بديل جيد لشرائح فيت وتتكون العبوة من حوالي 20 شريحة شمعية بسعر 45 جنيه.

 

 

 

شرائح وان الشمعية
شرائح وان الشمعية

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع

 

 

 

 

 

 

افضل انواع الشمع لازالة الشعر

أنواع أفضل شمع لإزالة الشعر أو واكس Wax
  1. Cirepil Blue Wax, 14.11 Ounce Tin

الشمع الأزرق غير مصحوب بشرائح لاصقة، وهو شمع لجميع الأغراض. وهو الخيار الأفضل لجميع مناطق الجسم، بما في ذلك المناطق الحساسة ومناطق الجسم الأخرى. ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة والشعر، وحتى الشعر القصير. لون المنتج أزرق ومصاغ مع بوليمر حاصل على براءة اختراع. المنتج دولي يستخدم في جميع أنحاء العالم. سعره حوالي 23 دولار.
  1. GiGi Brazilian Body Hard Wax 14ounce

يلبي هذا النوع من الشمع الطلب في إزالة الشعر من المناطق الحساسة، وهو معروف باسم الشمع البرازيلي. يتوفر به زيوت الصويا والزيتون المطريات الغنية بالفيتامينات لتنعيم وترطيب البشرة. تم تصميم هذه التركيبة دون اوراق شمعية لاصقة للحصول للتغلب على الشعر الخشن والمقاوم، ولكنه لطيفة بما يكفي لاستخدامها في المناطق الحساسة. سعره حوالي 11 دولار.
  1. Veet Leg and Body Hair Remover Cold Wax Strips

يزيل الشعر بفعالية في أقل من خمس دقائق. يحتوي على زيت اللوز وفيتامين هـ ويترك البشرة مليئة بالرطوبة. تستخدم شرائح الشمع على البارد كما أنه يزيل الشعر بالكامل ومن الجذر. سعره حوالي 7.69 دولار.
  1. (Hard Wax Beans for Painless Hair Removal (Coarse Body Hair Specific

تركيبة قوية تستهدف الشعر الخشن الكثيف ويضمن الشمع إزالة حتى أكثر الشعر عناداً.
مصنوع من شمع نخيل كرنوبا البرازيلي. هذه الخرزات الزرقاء الصغيرة لها تأثير قوي. مثالية للمناطق الحساسة، والظهر، والبطن، وإزالة الشعر الزائد من تحت الإبط أو في أي مكان تجد فيه شعرًا خشنًا غير مرغوب فيه.
مع كيس  كبير من هذا المنتج قد تحصل على 40 مرة استخدام مع احتوائه على 10 عصى لوضع الشمع. يستخدم في المنزل وليس في الصالونات. استمتع بإزالة الشعر بدون عيوب وبطريقة خالية من الألم في المنزل.
مرن للغاية لسهولة الإزالة فهو يذوب بسرعة كما أنه يترك بشرتك ناعمة وخالية من الشعر في أي مكان. سعره حوالي 17.87 دولار.
  1. Moom Organic Hair Removal With Tea Tree Refill Jar

هو شمع لإزالة الشعر العضوي 100 ٪ طبيعي للوجه، الإبط، الساقين والمناطق الحساسة، مثالي للبشرة الحساسة يزيل الشعر لمدة تصل إلى شهرين مع موم لا تتجاهل بشرتك أثناء إزالة الشعر غير المرغوب فيه.

 

 

 

أنواع أفضل شمع لإزالة الشعر أو واكس Wax
أنواع أفضل شمع لإزالة الشعر أو واكس Wax

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على  طريقة استخدام جهاز الشمع

 

 

 

 

طريقة استخدام جهاز الشمع

تنظيف الجسم جيدًا بالماء الساخن، كما يُنصح بالاستحمام قبل البدء باستخدام الجهاز، إذ إنَّه يساهم الماء الساخن في فتح مسامات الجسم، والتخلُّص من الجلد الميت، كما أنَّه يساعد على تليين الشعر، وبالتالي إزالته من الجسم بشكل أسهل وألم أقل.
تقشير الجسم للتخلُّص من الشعر الموجود أسفل الجلد، والحصول على درجة النعومة المطلوبة بعد إزالة الشعر، ومن الجدير بالذكر أنَّه يمكن صنع المُقشّر في المنزل عوضًا عن استخدام المواد الكيميائيَّة، وذلك من خلال مزج كمية مناسبة من السكر، والليمون، وزيت الزيتون، وفرك الجسم بها برفق، وغسلها بالماء الدافئ.
تشغيل جهاز الشمع ووضع الشمع بداخله، والانتظار لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلى نصف ساعة حتى يسخن الجهاز، ويبدأ بتذويب الشمع، ويُنصح برفع شعر الرأس قبل البدء في إزالة الشعر، والتواجد في مكان بعيد عن الأثاث والسجاد تجنبًا لتلويثه بالشمع.
استخدام العود الخشبيّ لفرد الشمع على المنطقة المطلوبة، كما يجب اختبار درجة حرارته قبل وضعه على الجلد تجنبًا للاحتراق، مع ضرورة الحرص على فرد الشمع مع اتجاه نمو الشعر.
وضع ورق ازالة الشعر فوق الشمع، والضغط عليه جيدًا مع اتجاه نمو الشعر، وتركه لفترة قصيرة للتأكد من ثباته على الجسم، وبعدها تُشد البشرة للتقليل من نسبة الألم، وباليد الأخرى تُزال الورقة عن الجسم بعكس اتجاه نمو الشعر، وتكرار العملية أكثر من مرة على نفس المنطقة للتأكد من إزالة الشعر عنها كليًا.
تكرار الخطوة السابقة على مختلف أنحاء الجسم حتى الانتهاء منه، ويُنصح بتصغير حجم ورقة الشمع عند الأماكن الحساسة ليُسهل التعامل معها، وللتقليل من نسبة الألم يمكن الطبطبة على مكان نزع الشعر.
إزالة الشعر
إزالة الشعر
النساء يفضلن استخدام أجهزة الشمع لإزالة الشعر، وذلك لأن تلك الأجهزة أثبتت نجاحها وفعاليتها، ويمكن عمل الشمع بسهولة في المنزل، وفي هذا المقال عرضنا أفضل أنواع أجهزة الشمع لإزالة الشعر وشرحنا كيفية استخدام مناديل الشمع.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليك.. جهاز الشمع لازالة الشعر الايطالى بالتفصيل

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية