علاج تقصف الشعر من الامام.. استعيدى شباب شعرك مجدداً

1147
علاج تقصف الشعر من الامام
علاج تقصف الشعر من الامام

محتوى الموضوع

 ما هي أفضل وصفات علاج تقصف الشعر من الامام ؟

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

هل تعاني من تقصف الشعر والنهايات المتكسرة ذات المظهر والملمس المزعجين؟ لست وحدك، إذ أن هذا النوع من المشاكل يعتبر أكثر مشاكل الشعر شيوعاً. سوف نتعرف هنا على مشكلة تقصف الشعر، وعلاج تقصف الشعر من الامام وبعض الأسباب والحلول المقترحة لتعيدي لشعرك حيويته وجماله وقوته.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

وصفات لتقصف الشعر

نقدم لكم أفضل الوصفات لعلاج التقصف:

1- الحليب والقشدة:

مزيج من الحليب والقشدة يوفر رطوبة هائلة ويجعل شعرك على نحو سلس ومرن، وبالتالي يساعد في علاج التقصف، بالإضافة إلى ذلك، فإن بروتينات الحليب تشجع على نمو الأنسجة وإصلاحها.

الطريقة:

مزج ملعقة من القشدة مع نصف كوب من الحليب كامل الدسم. شطف شعرك بهذا الخليط وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. شطف شعرك بالماء الفاتر ومن ثم غسله بالشامبو. القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع لبضعة أشهر.

 

ربما تفيدك قراءة: تقصف الشعر .. أسبابه وعلاجه

 

 

 

 

الحليب والقشدة
الحليب والقشدة

2- هلام الصبار:

الألو فيرا أو ما يعرف بإسم هلام الصبار يعمل كمرطب رائع لجفاف وتلف الشعر، كما أنه يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

الطريقة:

ببساطة تدليك هلام الصبار (المستخرج من واحد أو اثنين من أوراق الألو فيرا) على شعرك، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل شعرك بالشامبو، وللحصول على نتائج أفضل يمكن إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين من زيت الخروع وزيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، والقيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لبضعة أشهر. يمكن أيضا استخدام شامبو يحتوي على الصبار مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

 

 

 

هلام الصبار
هلام الصبار

3- المايونيز:

يعمل كمعالج ممتاز للشعر التالف والمتقصف، حيث إنه يغذي الشعرك ويمنع تقصفه، ويجعل الشعر لين ومظهره لامع.

الطريقة:

ترطيب الشعر وتجفيفه بالمنشفة قليلا. وضع نصف كوب من المايونيز على شعرك. ترك الخليط 15 إلى 20 دقيقة. شطف شعرك بالماء الدافئ وغسله بالشامبو. يكرر مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

 

 

المايونيز
المايونيز

4- الموز:

كون الموز غني بالزيوت الطبيعية، والبوتاسيوم، والزنك، والحديد، والفيتامينات A، C، E، فإنه يساعد على إستعادة مرونة الشعر الطبيعية وتقليل تكسرة، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يرطب شعرك، ويشجع على إصلاحه وتحسين مظهرة.

الطريقة:

هرس موزة ناضجة وإضافة ملعقتين من اللبن والقليل من الماء وعصير الليمون. وضع هذا القناع على شعرك. وتركه لمدة ساعة واحدة ثم غسله. يكرر مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

 

الموز لعلاج الشعر

ربما تفيدك قراءة:  تكثيف الشعر بوصفات طبيعية

 

علاج تقصف الشعر بالفازلين

  1. يساعد الفازلين على إمداد جذور الشعر بالترطيب العميق ويعمل الفازلين على فك التشابك وتنعيم الشعر فيصبح تسريحه وتمشيطه أسهل.
  2. الفازلين غني بالعناصر المرطبة لحماية الشعر من العوامل الخارجية التي تؤدي للجفاف الشديد والتلف.
  3. يقوم الفازلين بترطيب خصلات الشعر الجافة ويعطي الشعر اللمعان والتوهج.
  4. يحارب الفازلين تقصف الشعر ويخلصه من التقصفات الصغيرة المزعجة والخصلات الهشة.
  5. يقوم الفازلين بتغذية فروة الرأس ومدّها بالعناصر التي من شأنها أن تحافظ على صحة خصلات الشعر وفروة الرأس.
  6. يحارب الفازلين مشكلة الصلع وتساقط الشعر ويعمل على تطويل الخصلات وجعل الشعر اكثر كثافة.

طريقة العلاج:

  • ضعي القليل من الفازلين على اليد. ثم قومي بتمرير الفازلين على الشعر من الأعلى للأسفل.
  • سرّحي شعرك باستخدام المشط للحرص على تغطية كافة الشعيرات.

 

 

علاج تقصف الشعر بالفازلين
علاج تقصف الشعر بالفازلين

علاج تقصف الشعر بالقهوة

القهوة عنصر مهم جدا أثبت فعاليته في وصفات العناية بالبشرة والشعر، ولأن القهوة غنية بمضادات الأكسدة ينصح باستخدامها لعلاج تقصف الشعر وتقويته وإعطائه اللمعان اللازم ليكون شكله أفضل، كما وجد بعض الباحثين أن منتجات الكافيين لها فعالية في وقف تساقط الشعر بشكل مذهل. وإليكِ خلطات مجربة لعلاج تقصف الشعر بالقهوة:

5- خلطة القهوة والعسل:

اخلطي 2 ملعقة قهوة مع ملعقة عسل والقليل من كريم الشعر، ثم ضعي القليل على شعرك ودلكيه بدءا من فروة الرأس حتى فرك اطراف الشعر بالقهوه، بعدها لفي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه ساعة، ثم اغسليه بالطريقة العادية. كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا.

علاج تقصف الشعر بالقهوة
علاج تقصف الشعر بالقهوة

القهوة والماء:

ضعي ملعقتين قهوة مع كوب ماء على النار لتغلي، ثم ارتكيها تبرد، ضعيها على شعرك مع التركيز على الاطراف، اتركيها لمدة ساعة حتى تجف، ثم اغسلي شعرك بالطريقة العادية.

علاج تقصف الشعر من الامام عند الاطفال

توجد عدة طرق لعلاج الشعر المتقصف عند الأطفال، ومنها ما يلي:

  • الحرص على قص شعر الطفل باستمرار، للتخلص من الشعر المتقصف.
  • تجنب تعرض الطفل لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة، والحرص على ارتداء قبعة الرأس للتقليل من ضرر أشعة الشمس على الشعر.
  • منع الطفل من شد شعره ونتفه لأي سبب.
  • استعمال بعض الزيوت الطبيعية، وتدليك فروة الرأس بها؛ وذلك لتنشيط الدورة الدموية، مما ينعكس إيجابًا على نمو الشعر، مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.
  • المواظبة على استعمال البلسم بعد غسل الشعر، وذلك لأنّه يُغذي الشعر ويمنع تساقطه. تغطية شعر الطفل بواسطة قبعة بلاستكية عند الذهاب إلى حمامات السباحة، وذلك لأنّ مياه السباحة تحتوي على كميات كبيرة من الكلور الذي يؤدي إلى تقصف الشعر.
  • الامتناع عن استخدام مُستحضرات الشعر الكيميائية لعلاج التقصف، لأنّها لا تعالجه بل تزيد من تقصفه.
  • عدم المبالغة في تصفيف شعر الطفل يوميًّا، وتمشيطه برفق مما يمنع من تساقط الشعر وتكسره.

علاج تقصف الشعر من الامام بالاعشاب

من السهل معالجة الشعر المتقصف من الأمام في المنزل من خلال الكثير من الوصفات الطبيعية والتي من بينها ما يلي:
  • العلاج من خلال الزيوت الطبيعية: ويتم من خلال مزج كميات متساوية من عدة زيوت طبيعية والتي من بينها زيت الزيتون وزيت الخروع ويتم تلديك فروة الرأس بها بشكل جيد وعلى شكل دائري ولابد من التركيز على المنطقة الأمامية من الشعر للحصول على نتيجة بعد فترة تصل من 3 شهور إلى 6 شهور.
  • علاج تقصف الشعر بالبيض: فيعد البيض من المصادر الهامة جدا للبروتين والدهون وكل منهم من العناصر الهامة جدا في منع تقصف الشعر وزيادة نعومته ومن الممكن خلط بياض بيضة مع أربع ملاعق من اللبن الزبادي ويتم وضعهم على الشعر مع التركيز على المنطقة الأمامية ونترك الخليط مدة نصف ساعة على الشعر ومن ثم القيام بغسله.
  • خليط زيت الزيتون والبابايا: البابايا من الفواكه الاستوائية التي لها الكثير من الفوائد خاصة للشعر ويتم جلب كمية من ثمار البابايا بما يتناسب مع طول وكثافة الشعر، ويتم خلطها في الخلاط الكهربائية ووضع 5 قطرات من زيت الزيتون عليها ومن نترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ونعمل على تغطيته بالمنشفة المبللة وبعدها نغسله جيدا بالشامبو.
  • الأفوكادو مع زيت اللوز: يتم هرس ثمرة واحدة من الأفوكادو حتي تصبح ناعمة ويتم وضع بضع قطرات من زيت اللوز عليها ويتم خلطهم بشكل جيد ويتم وضع الخليط على الشعر على أن يتم التركيز على المنطقة الأمامية من الشعر، نترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة ومن ثم نغسل الشعر جيدا.
  • العسل: ومن الممكن خلط كمية مناسبة من العسل مع الماء وتدليك الشعر بهم جيدا ويتم غسل الشعر بعدها ولابد من تكرار تلك الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة جيدة.

 

 

ربما تفيدك قراءة: علاج خشونة الشعر بطرق طبيعية فعالة

 

 

 

 

علاج تقصف الشعر من الامام بالاعشاب
علاج تقصف الشعر من الامام بالاعشاب

علاج تقصف الشعر من الامام للرجال

مشكلة التقصف ليست مشكلة خاصة بالسيدات فقط, وإنما الرجال أيضا يعانون منها…

6- شرب المياه بكمية كبيرة:

إذا كنت ترغب في علاج تقصف الشعر من الأمام عليك الإكثار من شرب المياه من أجل حصول الجسم على قدر كاف من المياه.
وهذا لأن المياه تعد مرطب طبيعي للإنسان ولأنها العامل الأساسي الذي يساهم في توصيل الأكسجين لجميع خلايا الجسم، أضف إلى ذلك إمداد الجسم بالطاقة والحيوية كذلك الأمر بالنسبة إلى الشعر، إن شرب المياه يعمل على توصيل المياه لفروة الرأس من الجذور إلى الاطراف وبسبب قلة شرب المياه قد يتضرر الشعر ويتلف ويصاب بالجفاف.

علاج تقصف الشعر للرجال
علاج تقصف الشعر للرجال

 

 

7- تجنب الإفراط في غسل الشعر:

إن كنت تعتقد أنه بمجرد غسل الشعر عدة مرات في الأسبوع سوف يساعدك على علاج تقصف الشعر من الأمام فهذا أمر خاطئ، لأن الشعر في العادة يحتوي على عدة زيوت ودهون طبيعية تمنح الشعر تغذية طبيعية في فروة الرأس وكثرة غسل الشعر تعمل على خسارة الشعر لزيوته الطبيعية التي تمنحه الحيوية والنضارة.
لذلك يفضل غسل الشعر فقط مرتين إلى 3 مرات اسبوعياً ويفضل الاستحمام بالماء الفاتر وليس الساخن لأن الماء الساخن وسيلة من الوسائل التي تسلب حيوية الشعر وتتسبب في جفافه وتقصفه وتتلف ألياف الشعر مما قد يثير الانزعاج لبعض الأشخاص.

 

تجنب الإفراط في غسل الشعر
تجنب الإفراط في غسل الشعر

8- الابتعاد عن المستحضرات الضارة:

لأجل علاج تقصف الشعر من الأمام يجب الإبتعاد عن المستحضرات والمنتجات الضارة ببصيلات الشعر والتي تتمثل في المنتجات التي تحتوي على المكونات والعناصر التي تتسبب في إلحاق الضرر وتلف الشعر مثل البارابين والسيليكون بنسبة كبيرة والتي تحتوي علي نسبة عالية من الكحول مما ينتج عنه تقصف الشعر من الامام.
في واقع الأمر هناك عدة أسباب وعوامل تتسبب في تقصف الشعر من الأمام مثل كريمات الفرد التي تتسبب في إسقاط الشعر وبالتالي تلف وضعف بصيلات الشعر وخاصة عند الغرة مما يؤدي إلى تقصف الشعر من الأمام وتشوه مظهر الشعر.
ليس فقط كريمات الفرد التي تتسبب في تقصف الشعر من الأمام هناك ايضاً المنتجات مثل الشامبو أو الملطفات التي تحتوي على المواد الكيميائية التي تضعف وتتلف ألياف الشعر وتعمل على إزالة الطبقة الدهنية التي تعتبر جدار عازل وحامي للبصيلات.
وبدلاً من استخدام تلك المنتجات يفضل استخدام المنتجات الطبيعية ومنتجات الاعشاب والزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات التي تمد الشعر بما يفتقره لأجل ترطيب وتنعيم الشعر وعلاج تقصفات الشعر من الامام.

اسباب تقصف الشعر

هناك العديد من العوامل والأسباب التي قد تلعب دوراً رئيسياً في تقصف الشعر، وهنا سوف نقوم بتعداد بعضها: 

 

جفاف الشعر وضعفه العام نتيجة ممارسات خاطئة، مثل:

  • الإفراط في تعريضه لمصادر التصفيف والتجفيف الحراري يومياً، مثل السشوار ومكواة الشعر.
  • الإفراط في تعريضه للمواد الكيميائية، مثل الصبغات ومواد فرد الشعر بمختلف أنواعها ومواد التصفيف اليومية.
  • التعامل بعنف مع الشعر، مثل: تمشيط الشعر المبلل بقوة، محاولة فك عقد الشعر بطرق غير سليمة.
  • استعمال أدوات ومواد تصفيف ذات جودة منخفضة، مثل المقصات الصدئة لقص أطراف الشعر.
  • إهمال العناية الدورية بالشعر، مثل قص أطراف الشعر والقيام بالترطيب العميق للشعر بشكل منتظم.
  • الإفراط في غسيل الشعر.
  • جفاف الشعر الناتج عن عوامل طبيعية في البيئة المحيطة، مثل:ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.
  • تعريض الشعر لأشعة الشمس الحارقة.
  • الرياح وبرودة الطقس.
  • ضعف الشعر الناتج عن عوامل داخلية ومشاكل صحية، مثل:اتباع نظام غذائي غير صحي وغير متوازن.
  • خلل في الهرمونات.
  • نقص شديد في بعض العناصر الغذائية الهامة من معادن وفيتامينات.

 

 

ربما تفيدك قراءة: خلطات للشعر سحرية تخلصك من جميع مشاكل الشعر

 

 

شامبو لعلاج تقصف الشعر

يقدم دوڤ شامبو عناية يومية لإنقاذ الشعر المتقصف ودوڤ بلسم عناية يومية لإنقاذ الشعر المتقصف حلاً بديلاً لك من القص. فهما يحتويان على الفايبر أكتيفز التي تعمل على أعمق طبقة في الشعر لتمنحك شعراً أقل تقصفاً بـ4 مرات

شامبو لعلاج تقصف الشعر
شامبو لعلاج تقصف الشعر

علاج ريدكين وهو علاج تقصف الشعر من الصيدليه:

وهو من المنتجات التي نالت إشادة الكثير من الخبراء والمهتمين بالعناية بالشعر، كما حصل على جائزة أفضل علاج للشعر شديد التقصف والتلف، فهو يوفر حماية فائقة من الأدوات الحرارية، ويعالج التكسر الشديد سواء من الأمام أو في الأطراف نتيجة اعتماده على تركيبة ثلاثية تحمي وتغلف وتصلح التلف.
فتركيبته الغنية 5 في 1 مكونة من البروتينات المغذية والسيراميد وأيضا الدهون المفيدة والمرطبة مما يعمل على تدعيم نمو الشعر من الداخل إلى الخارج، لذا في حالة علاج تقصف الشعر الشديد لا يجب أن تتم الخطة دون تجربة علاج ريدكين.
علاج ريدكين
علاج ريدكين

ماسك مناديل ريدكين للشعر الجاف والتالف من افضل المنتجات لعلاج تقصف الشعر:

هشاشة الشعر وجفافه الشديد من أخطر علامات تقصف الشعر فهي تمنحك مظهرا باهتا وغير صحي مع صعوبة بالغة في التصفيف وقابلية أسرع للتساقط.
ولكن مع ماسك مناديل ريدكين للشعر الجاف والتالف فإن جفاف الشعر المتقصف سيزول من الاستخدام الأول مع تغذية قوية لفروة الرأس وزيادة في النعومة واللمعان وسهولة فائقة في الاستخدام، كما ستستطيعين بعد استخدامه التحكم أكثر في الشعر وتطبيق التصفيفة التي ترغبين بها دون أي مشاكل.
  • علاج تقصف الشعر المصبوغ بالبلسم من أفضل طرق علاج تقصف الشعر المصبوغ استخدام بلسم علاجي، يساعد ذلك على ترطيب الشعر وتحسين مرونته، حيث تحتوي معظم أنواع البلسم العلاجي على زيوت مثل زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، وزيت الجوجوبا. يمكن استخدام البلسم بعد الغسل بالشامبو وتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة، مع وضع غطاء الشعر الخاص بالاستحمام أو السباحة، أو يمكن استخدام المجفف على أقل سرعة للحصول على أفضل نتائج، يُستخدم هذا العلاج مرتين في الأسبوع.
  • علاج الشعر المصبوغ بزيت الزيتون الذي يعد من أفضل الوسائل الطبيعية لشحن الشعر بالرطوبة وعلاج تقصف الشعر من الامام والاطراف يمكن استخدام زيت الزيتون بعد غسل الشعر بالشامبو وشطفه، ثم تجفيفه جيداً بالمنشفة، ودهان الشعر بزيت الزيتون بالكامل، ثم لف الشعر وتغطيته بغطاء الشعر الخاص بالاستحمام، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه تماماً حتى لا يتبقى أي بقايا دهنية في الشعر.
استخدام السيروم لترطيب الشعر إن السيروم يساعد على الحماية من عناصر الطرق الحرارية في التصفيف، وقد يحتوي على السليكون الذي يساعد على تسكين الشعر ومنع تجعده، أو يحتوي على الزيوت مثل زيت الأرجان، مما يضفي الرطوبة على الشعر الجاف ويساعد أيضاً على حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس. بعد غسل شعركِ بالشامبو وشطفه، خذي بضع قطرات من سيروم الشعر وضعيه على الشعر الرطب، وزعي السيروم بدقة على الشعر بالتساوي، بدءاً من النهايات وصولاً إلى فروة الرأس.

 

علاج تقصف الشعر المصبوغ
علاج تقصف الشعر المصبوغ

 

 

تنعيم الشعر من الامام

وصفة الزيوت لعلاج الشعر الهايش:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة زيت اللوز المر
  • ملعقة كبيرة زيت الخروع
  • ملعقة كبيرة زيت الجرجير
  • ملعقة كبيرة زيت السمسم
  • ملعقة كبيرة زيت الزيتون

طريقة التحضبر والاستخدام

  1. ضعي الزيوت على نار هادئة لتدفئتها فقط
  2. قومي بمزج جميع الزيوت جيداً، ثم ضعي الزيوت في زجاجة نظيفة
  3. ادهني خصلات شعرك بالمزيج ثم غطي شعرك بغطاء الشعر البلاستيكي
  4. اتركي الزيوت على شعرك لمدة 30 دقيقة
  5. اغسلي شعرك بالماء الدافئ جيداً
  6. يمكنك استخدام مزيج الزيوت مرتين أسبوعياً

 

وصفة البن والخل لتنعيم الشعر المجعد

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة بن
  • 2 ملعقة كبيرة زيت الجرجير
  • ملعقة كبيرة خل
  • ملعقة كبيرة من لبن الزبادي
  • ملعقة كبيرة كريم حمام
  • ملعقة صغيرة عسل النحل
  • ملعقة صغيرة جل الصبار

طريقة التحضير والاستخدام

  1. اخلطي البن مع الزبادي وزيت الجرجير جيداً
  2. أضيفى عليهم العسل وجل الصبار مع كريم حمام
  3. اخلطيهم جيداً لتحصلي على خليط متجانس
  4. استخدمي المزيج على شعرك لمدة 40 دقيقة لا أقل
  5. اغسلي شعرك جيداً بالبلسم والماء الفاتر
 

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت الحشيش للشعر تجارب حقيقية

 

 

 

 

تنعيم الشعر من الامام
تنعيم الشعر من الامام

 

 

 

علاج لتقصف الشعر وتطويله

خلطات طبيعية لعلاج تقصف الشعر وتطويله:

زيت الجوجوبا المرمرية:

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا.
  • كمية مناسبة من زهور المرمرية.

طريقة التحضير:

  1. وضع مقدار كوب من الماء في إناء على نار متوسطة. إضافة زيت الجوجوبا المرمرية، وتحريك المكونات مع بعضها جيداً. ترك الخليط على النار لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى يغلي تماماً.
  2. وضع الخليط الناتج على الشعر، مع التدليك الجيد بشكل دائري باستخدام أصابع اليدين.
  3. ترك الخليط على الشعر لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة تقريباً حتى يجف تماماً.
  4. غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً، مع تكرار هذا العلاج ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

 

 

 

زيت الجوجوبا المرمرية
زيت الجوجوبا المرمرية

 

 

الحليب والجزر:

المكونات: نصف كوب من الحليب كامل الدسم. حبة من الجزر الطازج. طريقة التحضير: وضع الحليب في إناء عميق على نار هادئة حتى يسخن قليلاً. إضافة الجزر بعد برشه، ومزج المكونات جيداً. وضع المزيج في الخلاط الكهربائي، وخلطه جيداً. تطبيق المزيج الناتج على الشعر، مع الفرك الجيد لمدة خمس دقائق. ترك المزيج لمدة لا تقل عن نصف ساعة، حتى يجف تماماً. غسل الشعر بالماء الدافئ جيداً، مع استخدام هذا العلاج مرة أسبوعياً للحصول على نتيجة إيجابية خلال فترة قصيرة.

الألوفيرا وعصير الليمون

المكونات:
  • بضع قطرات من عصير الليمون الطازج.
  • ملعقة كبيرة من الألوفيرا.

طريقة التحضير:

  1. وضع عصير الليمون والألوفيرا في الخلاط الكهربائي،
  2. وتشغليه على درجة عالية، وخلطهما جيداً.
  3. وضع الخليط الناتج على الشعر، ودهنه جيداً ليغطي الشعر.
  4. ترك الخليط لمدة ثلث ساعة.
  5. غسل الشعر بالماء الفاتر،
  6. مع استخدام هذه الخليط مرة في اليوم لمدة شهر كامل للحصول على نتيجة مضمونة.

الألوفيرا وعصير الليمون
الألوفيرا وعصير الليمون

التخلص من تقصف الشعر طبيعيا

عصير التفاح لشعر ناعم كالحرير

الطريقة:

  1. تعصر ثمرتا تفاح ويدهن عصيرهما على الشعر ويغطى،
  2. ويترك لمدة نصف ساعة،
  3. ثم يغسل بالماء الفاتر.

النسكافيه والشاي لشعر لعلاج شقيقة الشعر:

المكونات:

  • 2 ملعقة نسكافيه،
  • ربع كوب شاي ساخن،
  • ملعقة مايونيز،
  • صفار بيضتين،
  • ملعقة عصير ليمون.

الطريقة:

  1. تخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا وتوضع على الشعر لمدة ساعتين،
  2. ثم يغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو،
  3. وتكرر هذه الوصفة مرتين شهرياً.

الشوفان والموز لشعر كثيف وناعم.

المكونات:

  • شوفان مسلوق ومهروس،
  • ثمرة موز واحدة مهروسة،
  • زيت فيتامين A.

الطريقة:

  1. يخلط الشوفان مع الموزة وفيتامين a،
  2. ويوضع المزيج على الشعر،
  3. ويترك لمدة نصف ساعة إلى ساعة تقريباً،
  4. ثم يغسل الشعر جيداً.

 

علاج جفاف وبهتان الشعر
علاج جفاف وبهتان الشعر

 

 

علاج جفاف وبهتان الشعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف:
تحتوي الوصفات المنزلية على مكونات طبيعية رائعة لتنعيم الشعر، ولا تحتاج إلى الوقت والجهد لتحضيرها، وهذه بعض منها:

حليب جوز الهند لشعر ناعم وأكثر لمعانا:

المكونات:

  • كوب من حليب جوز الهند،
  • كوب من عصير ليمون.

الطريقة:

  1. تخلط المكونات جيدا ثم يوضع المزيج في الثلاجة إلى أن تتكون طبقة كريمية من الأعلى،
  2. ثم يوضع على الشعر لمدة 10 دقائق ويغطى الشعر بمنشفة ساخنة،
  3. ثم يغسل الشعر كالمعتاد،
  4. ولا ينصح بإستعمال هذه الوصفة للشعر المصبوغ.

العسل والحليب لشعر أملس وأكثر لمعاناً ولعلاج تقصف الشعر من المقدمة.

المكونات:

  • ملعقة عسل،
  • كوب حليب.

الطريقة:

  1. يخلط المكونان جيداً ويوضع المزيج في زجاجة رشاش ويرش على الشعر
  2. ، ويترك لمدة نصف ساعة،
  3. ثم يغسل مع شامبو خفيف ويجفف بمجفف الشعر أثناء تسريحه.

 

 

 

العسل والحليب لشعر أملس
العسل والحليب لشعر أملس

 

 

في هذا الموضوع تعرفنا معا على كيفية علاج تقصف الشعر من الامام وذكرنا أهم الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج هذه المشكلة.

 

 

 

المصدر: أهل السعودية