تقصف الشعر.. تعرفى على العلاج المضمون واستعيدى شباب ولمعان شعرك

1191
تقصف الشعر
تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

إذا كنت تعاني من تقصف الشعر ويئست من الوصول إلى العلاج المناسب.. فأنت في المكان الصحيح، حيث نقدم لك أفضل الحلول. تقصف الشعر واحد من أشهر المشكلات التي تواجه الجميع، سواء سيدات أو رجال، والتي تفسد مظهر الشعر وتتسبب في ظهور مشاكل أخرى كالجفاف والتساقط، وتجد نفسك أمام مجموعة من المشكلات لا تعرف كيف تحلها ولا من أين تبدأ. ولأن معرفة الأسباب هي أول وأهم خطوات العلاج، ففي هذا المقال تجد دليل شامل حول أهم أسباب تقصف الشعر، مع خطوات سهلة وبسيطة تساعدك على العلاج والتخلص من المشكلة نهائيا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

ذات صلة :

زيت الحشيش / الزيت الأفغاني الأصلي الخام

أين تجد زيت الحشيش الاصلي في السعودية

تجربتي السحرية في تطويل الشعر 2 سم في اسبوع فقط

زيت الحشيش للشعر تجارب حقيقية

خلطات للشعر سحرية تخلصك من جميع مشاكل الشعر

تكثيف الشعر بوصفات طبيعية

علاج خشونة الشعر بطرق طبيعية فعالة

 

تقصف الشعر من الجذور

تقصف الشعر واحدة من المشكلات التي تواجهها كثير من الفتيات، والتي تؤثر على شكل الشعر وجماله، إلا أن تقصفه من الجذور مشكلة أكبر تخبرك بأن هناك خطأ في الطريقة التي تتعاملين بها مع شعرك .
فالشعر يحتاج إلى تقديم العناية والاهتمام المناسبين لنوعه لتجنب حدوث مشاكل الشعر المتنوعة ومنها التقصف، والذي يظهر أكثر عند الأطراف .
لا تنتبه كثير من الفتيات إلى قيامهم بعادات سيئة تؤذي الشعر، مع استخدام كثير من المنتجات التي تضره حتى لو كانت مرتفعة الثمن لعدم مناسبتها لنوع الشعر، لذا نقدم لكي مجموعة من الأسباب التي تتعرفي من خلالها على الأسباب التي تقع وراء تقصف الشعر ومشاكله المختلفة .

 

تقصف الشعر
تقصف الشعر

 

اسباب تقصف الشعر الشديد

  • الإفراط في غسل الشعر
لا تنتبه الفتيات أحيانا إلى أن الإفراط في غسل الشعر والاستخدام المتكرر للشامبو أكثر من مرة في الأسبوع أحد أبرز الأخطاء والعادات التي تؤدي إلى تقصفه، نظرا لاحتواء الشامبو على مواد كيمائية شديدة تتسبب في جفافه مما يؤدي إلى التقصف والتكسر.
إهمال ترطيب الشعر، أو استخدام زيوت خاطئة غير مناسبة لنوع الشعر ومساميته أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى تقصفه.
تمشيط الشعر وهو مبلل
وهي من العادات الخاطئة التي تقع فيها الغالبية، فالشعرة تكون في أضعف حالتها وهي مبتلة لذا تمشيط الشعر وهو مبتل، مع استخدام أنواع فرشاة غير مناسبة يتسبب في تقصفه، كذلك طريقة التمشيط العنيفة والخاطئة أحد الأسباب، فالطريقة الصحيحة هي التمشيط برفق من الأسفل إلى الأعلى .
مشاكل صحية وسوء تغذية
إذا كنتي تعانين من مشاكل صحية وأخذ بعض العلاجات قد تكون السبب في مشكلة التقصف، بالإضافة إلى عدم تناول غذاء صحي ومتوازن، والإكثار من المشروبات الغازية والأكلات كثيرة الدهون والمقرمشات، فكلها تمنع امتصاص البروتين الذي يحتاج إليه  الشعر، ما يعني حرمانه من التغذية وعدم تقديم العناية بالشعر التي يحتاجها وتقصفه وتكسره مع مظهر غير صحي ولامع . استعمال مواد كيميائية مثل الشامبو والصبغات والزيوت ومستحضرات غير صحية، أو غير مناسبة لشعرك .

 

 

علاج تقصف الشعر طبيعيا     

تحتاج مشاكل الشعر والبشرة إلى الاهتمام والمداومة على روتين دائم تسيري عليه حتى تحصلي على النتائج التي ترغبين فيها من شعر صحي ولامع وغير متقصف، وتوجد العديد من الخطوات التي تساعدك على حل مشكلة التقصف بشكل طبيعي ما لم يحتاج الأمر إلى استشارة طبيب لوجود مشاكل مرضية تحتاج إلى تدخل وعلاج دوائي .
لذا احرصي على اتباع تلك العادات في التعامل مع شعرك مع الالتزام والصبر حتى تتمكني من علاج تقصف الشعر وتصلي إلى نتائج مرضية:
  • التغذية السليمة أولى خطوات العلاج، فالشعر مرآة لصحة الجسم وما يدخل إليه من غذاء، احرصي عزيزتي على تناول الخضر والفواكه وتناول الأطعمة الصحية، والإكثار من شرب المياه طوال اليوم، مع تجنب المشروبات الغازية والأطعمة المقلية ذات السعرات الحرارية العالية، كذلك تجنبي السهر واحرصي على نوم عدد ساعات كافي حتى يحصل الجسم على كفايته من الغذاء والراحة ويحصل شعرك بالتبعية على ما يحتاج إليه .
عند الاستحمام تجنبي الإكثار من غسل الشعر فيكفي مرة أو مرتين إسبوعيا، مع استخدام شامبو طبي خالي من المواد الكيميائية الضارة، واستعمال بلسم مناسب لنوع الشعر، مع تجنب استخدام البلسم على منبت الشعر فيكفي استخدامه على الأطراف .
كذلك انتبهي عند تجفيف شعرك بالمنشفة أن يتم الأمر برفق باستخدام منشفة قطنية والابتعاد عن تجفيف الشعر باستخدام السيشوار لما له من أثر سلبي على الشعر .
لا تقومي بتمشيط شعرك وهو مبتل .. حيث تكون الشعرة في أضعف حالتها، مع استعمال فرشاة أو مشط خشبي ذو أسنان واسعة، فاستخدام الأنواع البلاستيك يخلق شحنات تضعف من الشعرة وتتسبب في تقصفها .
  • استخدمي زيوت ومرطبات شعر مناسبة، فهي أولى خطوات علاج الشعر التالف، ويمكن الاستعانة بزيوت طبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند، أو الجوجوبا تبعا لما يناسب شعرك وتشعري بنتائجه الجيدة عند استخدامه فكلها زيوت تعطي الشعر الترطيب اللازم، وتزيد من قوته ولمعانه .
من المهم كل فترة قص أطراف الشعر، لكن تجنبي قصها بمقص المنزل حيث أنه غير مخصص لقص الشعر، والذهاب إلى متخصص يقوم بقصه بشكل محترف يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة بما يحمي بقية الشعر، ويساعدك على علاج الشعر المتقصف
عمل ماسكات دورية للشعر تمده بما يحتاج من غذاء، وتوجد العديد من الوصفات الطبيعية السهلة والتي لا تحتاج لمكونات كثيرة حتى تتمكني من الاستمرار في تنفيذها، التي يمكن اتباعها .. نرصدها لكي:
العسل والماء
وهو من الوصفات السهلة والمتوفرة في المنزل بتخفيف 3 ملاعق كبيرة من العسل بالماء وتقومي بتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويتم عمل الماسك يوميا مع الشطف وستشعرين بتحسن بالتدريج . الموز
  • الموز من المصادر الغنية بالمعادن والبروتين والبوتاسيوم، قومي بهرس موزة وضعيها على شعرك مدة نصف ساعة، ثم اغسليه، ويفضل عمل ذلك الماسك يوما بعد يوم .
زيت الزيتون
قومي بتدفئة القليل من زيت الزيتون مع تدليك فروة الرأس جيدا ولفيه بمنشفة دافئة لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء، وستلاحظين الفرق مع الوقت .

المصدر : اهل السعودية