علاج تقصف الشعر بعد البروتين.. نتيجة مضمونة لاستعادة صحة شعرك

6099
علاج تقصف الشعر بعد البروتين
علاج تقصف الشعر بعد البروتين

محتوى الموضوع

 علاج تقصف الشعر بعد البروتين

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

يفقد الشعر لمعانه وحيويته بعد العلاج بالبروتين، فالبروتين يجعل الشعر ناعم وأملس، ولكن سرعان ما يصبح جافا ومقصفا ويتساقط وتضعف خصلاته وقد يتلف الشعر ويجب البدء في علاج تقصف الشعر بعد البروتين والعناية بالشعر بعد العلاج بالبروتين لتجنب حدوث هذه الأشياء فمن خلال هذا الموضوع سوف نوضح خلطات العناية بالشعر بعد البروتين والطرق الواجب إتباعها للعناية بالشعر بعد البروتين.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

الزيوت المستخدمه بعد البروتين

إليك أهم الوصفات الفعالة باستخدام الزيوت الطبيعية للحفاظ على نتائج البروتين لأطول فترة ممكنة.

 

 

 

الزيوت المستخدمه بعد البروتين
الزيوت المستخدمه بعد البروتين

 

 

زيت اللوز وبياض البيض من أفضل خلطات للشعر المتقصف:

  • إضافة معلقتين من زيت اللوز إلي بياض البيض وخلطهم جيدا
  • وتبليل الشعر بشكل بسيط وتطبيق الخليط على الشعر
  • والتأكد من وصوله للأطراف وفروة الرأس وتركه لمدة 20 دقيقة
  • ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المنواسب وتكرير هذه
  • العملية ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتائج مرجوة.

 

 

خلطات للشعر المتقصف
خلطات للشعر المتقصف

 

 

زبدة الشيا مع زيت الزيتون من أفضل الخلطات الفعالة في علاج تقصف الشعر:

وخلطهم ببعض ليصبح الخليط متجانس وتطبيقه على
الشعر نصف ساعة وغسلة بالماء الفاتر وتكرار
هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 الحليب من أفضل خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد:

  • من الوصفات التي تقلل تساقط الشعر بعد العلاج بالبروتين
  • لأنه غني بخصائص مرتبة ومغذية بللي شعرك بالحليب
  • وتغطية الرأس بقبعة بلاستكية لفترة 30 – 45 دقيقة ثم
  • شطف الشامبو والماء الفاتر.
  • الزيت المناسب بعد البروتين

 

تقصف الشعر

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 4 فوائد البروتين للشعر .. هل لديكي فكرة عنهم؟

 

 

 

زيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت المرمرية:

  • خلط هذه الزيوت مع بعضها البعض وتطبيقه على الشعر
  • لمدة نصف ساعة وغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو
  • وتكرر مرة واحدة في الأسبوع يعالج مشاكل الشعر ويعيد له الحيوية.
  • تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن وتستخدم أمبولات تغذي فروة الرأس وجذور الشعر وتمنحه التغذية التي تنقصه.

 

زيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت المرمرية
زيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت المرمرية

اسباب تقصف الشعر بعد البروتين

بروتين الشعر هو أحد الطرق المستخدمة لفرد وعلاج الشعر، ويوجد منه العديد من الأنواع المختلفة في الأسواق المحلية والعالمية.
ويعتمد بروتين الشعر على توصيل عدد من الأحماض الأمينية للشعر، كالكيراتين والأرجينين والبروتين، وغيرها من مركبات الشعر الطبيعية التي فقدها الشعر نتيجة العوامل البيئية المختلفة التي خلصت بالنهاية إلى تلف الشعر.
كما يقوم البروتين بتغليف خصلة الشعر وفصلها عن الأخرى، حتى يبدو الشعر أملس وغير متشابك.
وأفضل أنواع بروتين الشعر التي تكون خالية بالفعل تمامًا من مادة الفورمالين، التي تُستخدم في فرد الشعر، ويؤدي إلى تساقطه.
هناك الكثير من أنواع البروتين التي تحتوي على مادة الفورمالين، ويمكن الاستدلال عنه بسهولة، إذ يطلق رائحة نفّاذة، ودخانًا لا يتحمله الشعر عند تعرّضه للحرارة العالية بفعل المكواة، عند عمل البروتين.

 

 

اسباب تقصف الشعر بعد البروتين
اسباب تقصف الشعر بعد البروتين

 

 

ما هي أسباب تساقط الشعر بعد استخدام البروتين؟

توجد نسبة عالية من الفورمالين، وهي مادة مؤذية للشعر وتتسبب في تساقطه وتلفه.
وضع كميات كبيرة جدًّا على الشعر، أكثر من احتياجاته، ما يتسبب في إرهاقه.
شد الشعر بقوة أثناء فرده بالبروتين.
استخدام شامبو يحتوي على مادة كلورايد الصوديوم أو سولفات الصوديوم، لهذا ابحثي جيدًا عن المكونات الخاصة الموجودة بالشامبو الخاص بك.
غسل الشعر مباشرة من دون انتظار المدة المطلوبة وفقًا لنوع البروتين، بعضها يتطلب يومًا أو أكثر.
تعرض الشعر لمادة الكلور الموجودة في حمامات السباحة.

 

 

 

أسباب تساقط الشعر
أسباب تساقط الشعر

 

 

شامبو جونسون بعد البروتين

نحذرك من استخدام شامبو جونسون للأطفال، فهناك من ينصحون بإستخدامه، للحفاظ على الشعر المفرود بالبروتين ولكنه ليس مناسب على الإطلاق كونه يحتوي على مادة كلورايد الصوديوم حتى وإن كانت نسبة بسيطة ولكنها قادرة على أن تتسبب في جفاف الشعر.

وعليك إختيار الشامبو المناسب لشعرك المعالج بالبروتين وهذه الطريقة الصحيحة لاستخدام الشامبو:

  • استعملي الشامبو مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا للشعر الدهنية ومرة واحدة أسبوعيا للشعر الجاف.
  • لا تستخدمي الماء الساخن في غسيل الشعر كونه يتسبب في إزالة طبقة البروتين وجفاف الشعر لذا اشطفي شعرك بالماء الفاتر.
  • لا تضعي الشامبو بصورة مباشرة على فروة الرأس بل قومي بتذويب الكمية المناسبة لك من الشامبو في كوب من الماء ثم ضعيها على رأسك ودلكي فروة رأسك بأطراف أصابعك بلطف ورفق، ولا تقومي بغسل اطراف شعرك بالشامبو بل استخدمي البلسم المناسب.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أسرار العناية بالشعر في رمضان

 

 

 

 

 

شامبو جونسون بعد البروتين

 

 

أضرار البروتين للشعر

تعريض الشعر للتساقط؛ لأن البروتين يؤدي إلى جفاف فروة الرأس، وإضعاف قوة الشعرة وتقصفها، وبالتالي تساقطها بشكل سريع، ويعود السبب إلى تأثير مادة البروتين على كمية الدهون المفرزة من قبل فروة الرأس، والتي تساهم في ترطيب الشعر وإعطائه الحيوية واللمعان، ويبدأ تساقط الشعر بعد فترة من استخدام العلاج، وفي حالة إهماله وعدم استخدام البلسم والشامبو المناسب.
تعريض الجسم للإصابة بالسرطان؛ بسبب قدرة البروتين على تحفيز الخلايا السرطانية؛ لاحتوائه على العديد من المواد الكيميائية، والتي تمتص بشكل مباشر من قبل الجلد، أو عبر الاستنشاق أثناء معالجة الشعر.
الإصابة باحتقان الأنف، واحمرار العينين؛ بسبب انبعاث غازات قوية الرائحة عند تعريض البروتين للحرارة.
تهيج الجلد وتعريضه للحساسية؛ حيث يعرض البروتين فروة الرأس للحساسية، وظهور الطفح الجلدي، والإصابة بالحكة الشديدة.

 

أضرار البروتين للشعر
أضرار البروتين للشعر

كيف احافظ على شعري بعد البروتين من التساقط

طرق العناية بالشعر بعد البروتين:

تجنب ترك الشعر مبلل: يجب عدم ترك الشعر مبلل ورطب بعد عمل علاج البروتين له وذلك لمدة ثلاثة أيام، لذلك يجب الابتعاد عن السباحة أو التعرق أو تعريضه للرطوبة أو المشي تحت المطر لأن الماء يزيل بعض علاجات البروتين عن الشعر.
تجنب تجعيد وربط الشعر: يجب ترك الشعر دون ربطه أو رفعه بملاقط الشعر لأن ذلك يعطي نتيجة عكسية فالرفع يعمل على تكسر الشعر وتقصفه بعد عمل علاج البروتين، إذا أضططرت إلى رفعه يكون ذلك بعد مرور ثلاثة أيام على البروتين ولفترات قصيرة جداً.
اختيار أنواع معينة من الشامبو: يجب اختيار أنواع من الشامبو التي تكون خالية من كبريتات لوريال الصوديوم، لأن معظم أنواع الشامبو التي تحمل رمز sls هي ضارة للشعر لأنها تخلص الشعر من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس وهذا يؤدي إلى التخلص من البروتين بسرعة أكبر عن الشعر فهذه الخطوة تعتبر من أهم خطوات علاج تساقط الشعر بعد الفرد.
تجنب استخدام مواد التجميل للشعر ينصح بالإبتعاد عن استخدام منتجات التجميل كالموس وومثبت الشعر، لأن استخدامها يؤثر على البروتين الموجود على الشعر ويدفعك لغسل الشعر لمرات أكثر مما يؤثر بشكل عكسي على البروتين وجعله يدوم فترة أقصر على الشعر.
النوم على وسادة ناعمة: ينصح بالنوم على وسادة من حرير أو من قماش ستان وذلك لتفادي تكسر الشعر وتجعده أثناء النوم خاصة في الأيام الأولى من وضع البروتين.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  زيت الحشيش / الزيت الأفغاني الأصلي الخام

 

 

 

 

العناية بالشعر المتقصف

نصائح الخبراء لعلاج تقصف الشعر أو الوقاية منه:

يمكن إيجاد حلول ناجحة وفعالة لعلاج الشعر المتقصف، مع العلم أنه لا يوجد هناك حل سحري للمشكلة فيجب عليكِ إتباع خطوات قد تبدو كثيرة ويجب الإنتظار لفترة لن نستطيع أن نقول بأنها قصيرة ليظهر على شعرك علامات التعافي من التقصف، وإليكِ بعض النصائح الهامة:
ينصح بترك الشعر حتى يجف بشكل طبيعي جداً في الهواء والابتعاد عن مجففات الهواء الساخن التي تضر الشعر، والعمل على تجنب قدر الإمكان التجفيف بسشوار الشعر وان اضطررتِ لذلك فحركيه باستمرار ولا تتركيه في مكان واحد على أن يكون في درجة حرارة متوسطة، ومن المهم أن تضعي كريم واقي للشعر قبل استخدام السشوار حتى لا يتعرض لسخونة مباشرة.
عدم تمشيط الشعر بكثرة وبشكل متكرر بل يجب تمشيط الشعر عند الحاجة لذلك فقط، وقومي باستخدام المشط الخشبى أو المصنوع من العاج بدلا من الأمشاط البلاستيكية، وذلك لان المشط الخشبى يكون ذات رؤوس غير مدببة، ويكون بمثابة عازل للشحنات الكهربائية المتولدة عن الاحتكاك بالشعر والتي لها دوراً هاماً في جعل الشعر متقصفاً.
الابتعاد عن غسل الشعر يومياً والاكتفاء فقط بغسله مرة أو مرتين فقط بالأسبوع، أما إذا كان شعرك دهنياً واردتي غسليه أكثر من مرة للتخلص من المظهر الدهني، فننصح باستخدام شامبو مخصص للشعر الدهني، ويحتوى على مجموعة عناصر مرطبة للشعر حتى لا يجف وتفقدين وقتها الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسك.
تناولي الطعام الصحي من خلال وجبات متوازنة تتضمن نسبة كبيرة من مصادر البروتين مثل السلمون والكبد والبيض والمكسرات بالإضافة إلى الخضروات والفواكه الطازجة.
فالشعر دليل على صحة الشخص لذلك اعتنى بتغذيته فلو كان باهتاً ضعيفاً، يمكنه أن يستعيد نشاطه بقليل من التغذية فهو مثل الجلد يحتاج إلى النمو والطاقة، والمزيد من البروتينات والعناصر المعدنية.
من الحلول الفعالة والتي تساعد في القضاء على أطراف الشعر المتقصفة هي قص الشعر بصورة منتظمة بمقدار 1 سم تقريباً وذلك لأنه يعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل صحي اكثر.
حافظي على نظافة شعرك باستمرار حتى لا يتعرض للعرق والأوساخ التي تضر بالشعر وتجعله باهتاً ضعيفاً لا حياة فيه.
قومى بعمل حمامات كريم أو زيت للشعر التي تحتوى على بروتين ومرطبات حيث يحتاجها شعرك باستمرار ليكون في صحة جيدة وتساعده على مقاومة العوامل الخارجية المؤثرة على الشعر مثل أشعة الشمس والريح وغيره.
واظبي على استخدام البلسم عند كل غسلة شعر مع مراعاة الابتعاد عن جذور الشعر.
كما أن تدليك نهايات أو أطراف الشعر بالزيوت الطبيعية تعتبر من الطرق التي تجنبك تلف شعرك وتقصفه فهي تساعد على تغليف الشعر بطبقة تعطي له وقاية من أي عوامل خارجية ضارة وتمده باللمعان الطبيعي الرائع، ومن هذه الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الجوجوبا، وزيت الزيتون، كما يمكنك خلط جميع هذه المكونات بالتساوي لدلك أطراف شعرك بصورة مستمرة.

 

 

 

 

العناية بالشعر المتقصف

 

 

 

زيت الخروع بعد البروتين

زيت الخروع يساعد في التخلص من التجعيد وهو رائع في ترطيب الشعر ومحاربة الالتهابات. ضعي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت فول الصويا في الميكروويف لمدة 20 ثانية. ثم دلكي فروة رأسك وشعرك بالمزيج لبضع الدقائق، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. قومي بتمشيطه وهو لايزال رطب واتركيه حتى يجف.

وضع زيت جوز الهند بعد البروتين

يجب الاهتمام بالزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند وغيرها من الزيوت التي تحافظ على ترطيب ونعومة الشعر، والابتعاد عن مواد التجميل التي تضر بالشعر وعلى رأسها كريمات التثبيت والماوس وغيرها من المستحضرات التي تؤثر بشكل سلبي على البروتين الموجود بالشعر.

تساقط الشعر بعد فرده بالبروتين

الشعر المعالج بالكرياتين أو بالفرد أو بالبروتين والذى ظهرت عليه أعرض سيئة كالتساقط أو التجعد أو غيره، يجب أن يتم الاهتمام به جيداً ومعالجته، وقد تكون طبيعة الشعر الضعيفة والبصيلات الهشة السبب فى ذلك، وقد يكون السبب الحقيقى هو رداءة نوعية مادة الفرد ذاتها.
وعلى المرأة التى خضعت لفرد الشعر وعلاجه بالتغذية السليمة والصحية وشرب السوائل والمياه، حتى يتسنى للشعر الحصول على ما يطلبه من الجسم لكي لا يعانى من مشكلات ناتجة عن هذه الطرق المختلفة للتصفيف، ولكى يمكنه الإستفادة من العلاج بالبروتين والكرياتنين بالفعل دون آثار جانبية ضارة.
ويجب على من تعانى من سقوط الشعر بغزارة بعد البروتين أن تهتم بدهن خليط دافئ من زيوت الخروع والصبار والزيتون على كل بصيلات الشعر وعلى الفروة والجذور فى الليل بشكل يومى دون مبالغة، وتهوية الشعر خلال النهار لمدة شهر، ثم الاعتماد لشهر آخر على عصارة الصبار بشكل أساسي، وشهر آخر على زيت الخروع، مع عمل حمامات زيت كل أسبوع بزيت الخروع والزيتون.

 

 

 

 

 سقوط الشعر بغزارة بعد البروتين
سقوط الشعر بغزارة بعد البروتين

 

سحب البروتين من الشعر

طريقة ازالة البروتين من الشعر بالزيوت الطبيعية

إن الزيوت الطبيعية تعمل على زيادة نسبة القلويات في فروة الرأس وهو ما يقلل من تأثير البروتين، بمعنى أن الزيت لن يُزيل البروتين ولكنه سيؤدي إلى توازن ضروري لإعادة التموجات من جديد إلى الشعر، كما أن الزيوت خصوصا الثقيلة منها تلتصق بشدة بالشعر ويتطلب التخلص منها غسل الشعر جيدا وأكثر من مرة.
وهذا ما يؤدي إلى إزالة البروتين مع الزيوت أيضا والحماية من التساقط في الوقت نفسه، ويمكن اللجوء إلى زيوت الأفوكادو والزيتون واللوز الحلو والجوجوبا والخروع وجوز الهند وغيرها.
ويكون ذلك بتدفئتها قليلا وتطبيقها بوفرة على الشعر وفروة الرأس والتدليك لمدة دقيقتين حتى يتغلغل الزيت في فروة الرأس ويتضاءل تأثير البروتين مع مرور الوقت، ويجب ترك الزيوت لمدة ساعة على الأقل على الشعر، كما يمكن تطبيقها ليلا وغسل الشعر صباحا لإزالة سريعة للبروتين من الشعر.

طريقة ازالة البروتين من الشعر بالملح:

يعتبر الماء المالح من أكثر الطرق التي تعمل على إزالة البروتين سريعا من الشعر، حيث ينصح الخبراء دائما بعدم النزول إلى ماء البحر بعد العلاج بالكيراتين هذا في حالة نجاح التجربة والرغبة في الإبقاء على البروتين.
ولكن إذا لم ترغبين في الحفاظ على البروتين وتخليص الشعر منه والتمتع بالتموجات الطبيعية من جديد، فما عليكي إلا بخلط نصف كوب من الملح على 3 أكوب من الماء وتذويب المزيج جيدا وصبه على الشعر بعد غسله بالشامبو وترك الماء المالح لمدة نصف ساعة على الأقل ثم شطفه بالماء العادي والشامبو، وسيعمل الملح على تطهير الشعر من بقايا البروتين، ويمكن تطبيق هذه الطريقة مرتين أخرتين لإزالة كاملة للبروتين.

سحب البروتين من الشعر
سحب البروتين من الشعر

 

 

تقصف اطراف الشعر بعد البروتين

هذه عدة نصائح لعلاج الشعر المتقصف والمتساقط بعد إجراء أي من وسائل فرد الشعر:

ممنوع منعا باتا استخدام صبغة وأدوات فرد الشعر سواء بالمكواة أو الاستشوار، لأن كل ذلك يعمل على تدمير الشعر والتغيير من طبيعته.
إجراء جلسات بلازما لإعادة توزيع محفزات النمو وعوامل العلاج الطبيعية الموجودة في الدم، وبالتالي عند حقنها في منبت الشعر أو البصيلات تعود لطبيعتها الأصلية وتصلح التلف وتكون الجلسة شهريا من 4 إلى 6 جلسات.
إجراء جلسات الميزوهير، بسبب تركيز الفيتامينات والأدوية فيها بشكل قوي، ويتم حقنها في فروة الرأس بمعدل مرة كل أسبوعين.
استبدال الشامبو والكريمات بالمستحضرات الدوائية وغسل الشعر مرتين أسبوعيا، وإذا كان التساقط شديد يكون مرة واحدة فقط مع وضع كريم مرة يوميا، وحمام الكريم أثناء غسل الشعر.
استخدام الزيوت الطبيعية مرة أسبوعيا مثل زيت الزيتون واللوز الحلو وإكليل الجبل وجوز الهند وزبدة الشيا وجل الصبار.
تجفيف الشعر بضغط بسيط والتمشيط بفرشاة شعر ناعمة أو مشط ذو أسنان واسعة وفي اتجاه واحد.
ارتداء حجاب قطن 100% وأن يكون قطعة واحدة فقط لتهوية الشعر قدر الإمكان.

تقصف اطراف الشعر بعد البروتين
تقصف اطراف الشعر بعد البروتين

 

 

 

علاج الشعر المحروق من البروتين

خليط الحليب والعسل:

يمكن للحليب والعسل أن يساعد على علاج الشعر التالف والمحروق، فهو يعيد حيوية الشعر ولمعانه، أمّا طريقة استخدامه، فهي كالآتي:
  • تحضير كوبين من الحليب، مع ضرورة اختيار نوعية الحليب حسب نوع الشعر، فإذا كان الشعر خشناً وشديد التلف يستخدم الحليب الكريميّ، أمّا الشعر الناعم فيُستخدم له حليب قليل الدسم، وللشعر الطبيعيّ حليب كامل الدسم.
  • إضافة ملعقة صغيرة من الطحين للحليب لتكثيف الخليط. تسخين الحليب في الميكروويف حتى يصبح دافئاً.
  • إضافة ملعقتين من العسل إلى الخليط، وخلط المكوّنات حتى يذوب الطحين تماماً.
  • توزيع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع ضرورة التدليك. وضع قبعة بلاستيكية على الشعر، وتركه لمدّة تتراوح بين 15 و20 دقيقة. شطف الخليط بالشامبو بالطريقة العادية.

 

علاج الشعر المحروق من البروتين
علاج الشعر المحروق من البروتين

 

ترميم الشعر بعد البروتين

معنى كلمه ترميم تعنى الإصلاح أو إعادة بناء، ويقصد بها إعادة إصلاح الشعر التالف من بصيلة الشعره نفسها وإعادة الحيويه للشعر واللمعان، بدلا من التقصف والهيشان ومشاكل القشرة أو ثبات طوله إلى حد معين.
والبعض يقوم بها عن طريق امبولات كيراتين أو أمبولات تساقط الشعر أو فيلر الشعر حسب حالته، ولكن من الأفضل استخدام الخلطات الطبيعية، وهى عبارة عن مواد طبيعيه وأهمها زبدة الشيا الخام. ويمكن استخدام هذه الطريقة للصغار أيضا، لأنه يستخدم بها زيوت طبيعية بنسب متساويه، وتحتوي على فيتامينات مفيده جدا للشعر.

 

ترميم الشعر بعد البروتين
ترميم الشعر بعد البروتين

 

 

ولاجراء هذه العمليه يتم الأتى:

  •  يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو.
  • ننشف الشعر بالسشوار هواء فقط.
نحضرحمام كريم (معلقه واحدة زبده الشيا الخام نسيحها الأول في حمام مائي، أو بعيد عن النار لأنها بتفقد معظم فوائدها عند التسيح)
ثم نضيف الزيوت التاليه بنسب متساويه: زيت أوريجانو أو زيت إكليل الجبل وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت الجوجوبا ثم ضعي عليه كبسولة من فيتامين E وكبسولة من فيتامين A وفرغيهم علي الخليط وقلبيهم جيدا ومقادير الزبدة والزيوت حسب طول شعرك.
يتم تقسيم الشعر بعد ذلك وكأنك ستقومى باجراء بروتين له ولكفاءة التوزيع يمكنك استخدام فرشه الصبغة، مع تدليك فروه الرأس جيدا. وممنوع استعمال مشط بلاستيك بل استخدمى الخشب فقط لان المشط البلاستيك يقوم بتوليد شحنات كهربائية ضاره للشعر وتؤدى إلى تقصفه وتلفه.
  • يتم ارتداء بونيه مع استخدام سيشوار ساخن من بعيد مع تدليك الشعر كل ١٠ دقائق.
  • اغسلى الشعر بماء فاتر ولا بارد ولا ساخن، وبعد ساعة اغسلي شعرك بالشامبو. علاج تقصف الشعر بعد البروتين 
  • استخدمي بعد ذلك مشط خشب، ونشفى بسشوار هواء بارد لإغلاق المسام. علاج تقصف الشعر بعد البروتين 
  • وستحصلين على شعر رائع وكأنك استخدمتى جلسه بروتين. علاج تقصف الشعر بعد البروتين 

 

تقصف الشعر من الجذور

هناك عدة طرق لعلاج تقصف الشعر منها العلاج الطبي الذي يصفه طبيب الجلدية، ومنه ما هو بسيط يعتمد على الأساليب المنزلية التقليدية، وتلك الأساليب بالرغم من بساطتها إلا أنها تأتي بنتائج جيدة. علاج تقصف الشعر بعد البروتين 
فإذا لاحظت التقصف في بدايته، وفي مرحلة يمكن السيطرة عليها يمكنك اتباع الوصفات الطبيعية المنزلية، أما إذا كان التقصف قد نال من شعرك تمامًا فُيفضل الذهاب إلى طبيب الجلدية لتشخيص الحالة ومعرفة الأسباب واتباع الطريقة المثلى لعلاج شعرك.
في نهاية موضوعنا نود أن نخبرك أن الشعر المفرود بالبروتين يحتاج إلى عناية أضعاف مما يحتاج الشعر العادي حتى لا تدري ما انفقتيه على مستحضرات البروتين هباءا بخلاف تلف الشعر وهلاكه وتساقطه وتقصفه وننصحك بأن يكون البروتين هو حلك الأخير بعد التأكد من قدرة تحمل شعرك لتلك المنتجات. علاج تقصف الشعر بعد البروتين 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية