تقصف الشعر من الجذور.. أفضل 3 طرق طبيعية لعلاجه

1137
تقصف الشعر من الجذور
تقصف الشعر من الجذور

محتوى الموضوع

 طرق طبيعية وسهلة لعلاج تقصف الشعر من الجذور

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

 

يعتبر تقصف الشعر من الجذور من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من النساء وتسبب لهم الإزعاج، وخاصة صاحبات الشعر الجاف، حيث تسبب تلف الشعر، ويحدث نتيجة لعدة أسباب منها اتباع عادات خاطئة تؤثر على صحة الشعر، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على أسباب تقصف الشعر وطرق علاجه وأفضل المنتجات لمكافحة التقصف. وقبل الحديث عن كل هذا علينا أولا معرفة ما معنى تقصف الشعر؟

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

تقصف الشعر هو تكسر وانقسام الشعر، حيث تظهر أطراف الشعر غير متساوية في الطول، وتنقسم كل شعرة من طرفها إلى قسمين أو أكثر وتكون ضعيفة وهشة. ويعد تقصف الشعر أحد أهم مظاهر تلف الشعر، فعندما تلاحظين تقصف في شعرك فاعلمي أنك على أول طريق تلف الشعر، ولكن لا تقلقي فسوف نتعرف على أسباب تقصف الشعر وعلاجه فيما يلي.

 

 

 

علاج تقصف الشعر من الجذور

هناك العديد من الوصفات المنزليّة لعلاج تقصّف الشّعر وجفافه، وفيما يلي بعضاً منها:

علاج تقصف الشعر بالقهوة

 القهوة تحتوي على الكافيين والمغذيات المختلفة التي أثبتت العديد من الدراسات أهميتها لصحة وجمال الشعر، ويمكن للقهوة علاج تقصف الشعر كنتيجة لفوائدها التالية للشعر:
القهوة غنية بالمغذيات والفيتامينات الهامة لصحة لشعر القهوة أكثر من مجرد مشروب لذيذ، فالقهوة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، فكوب واحد من القهوة يحتوي على: الريبوفلافين (فيتامين B2 ) حمض البانتوثينيك (فيتامين (B5 المنغنيز والبوتاسيوم. المغنيسيوم والنياسين.
(فيتامين (B3 كما أنها تعتبر من أهم مصادر مضادات الأكسدة بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية هائلة من مضادات الأكسدة، حيث تظهر الدراسات أن معظم الناس يحصلون على المزيد من مضادات الأكسدة من القهوة أكثر من الفواكه والخضروات مجتمعين، وهي واحدة من المشروبات الأكثر صحة على هذا الكوكب، ومضادات الأكسدة هامة لتعزيز الصحة العامة للجسم، وبالتالي صحة الشعر أيضًا.

 

 

علاج تقصف الشعر بالقهوة
علاج تقصف الشعر بالقهوة

 

 

 

 

أهمية الكافيين لصحة الشعر

كشفت دراسة عن وجود علاقة بين الكافيين وعلاج تساقط الشعر، حيث أشارت الدراسة إلى أن الكافيين يحفز نمو الشعر ويساعد على جعل بصيلات الشعر مقاومة للتأثير الخبيث لهرمون التستوستيرون، والقهوة بطبيعة الحال هي مصدر للكافيين، لكنه مصدر فموي يتم خلاله امتصاص الكافيين من خلال الجهاز الهضمي ويوزع بالتساوي في جميع أنحاء الجسم، ونتيجة لذلك، فإن تركيز الكافيين الذي يصل إلى فروة الرأس لا يصل إلى مستويات كبيرة، ولكي يكون الكافيين فعّال يجب وضع القهوة مباشرة على فروة الرأس.

 

 

علاج تقصف الشعر بالشمع

تتعدد النصائح المختلفة الخاصة بعلاج الشعر وخاصة مشكلة التقصف وظهوره بمظهر غير صحي، وتعتبر طريقة حرق الأطراف هي أحدث وأغرب الطرق التي اتبعها بعض مصففي الشعر حول العالم لعلاجه في فترة قصيرة.
وينصح خبراء التجميل والعناية بالشعر: بحرق الشعر ربما هو أغرب وسيلة لعلاجه، لكنه في الحقيقة من أكثر الطرق التي يمكنها أن تخلصنا من بعض مشاكل الشعر التي طالما بحثنا لها عن حلول ولم نجد، مثل تقصفه وسقوطه وبهتان لونه، لكن السيدات والفتيات يتوخين الحذر في استخدام الطرق الغريبة خوفا من إلحاق الضرر بالشعر بدلا من إصلاحه.
لذلك يفضل أن يقوم المحترفون والمتخصصون على وجه الخصوص بهذه المعالجة، من خلال استخدام الشمعة، لحرق حوالى سنتيمتر من أطراف الشعر، والعملية تستغرق بضعة ثوان، بمجرد اقتراب النار المشتعلة من الأطراف، ثم مساوية نهايات الشعر من خلال قص الأطراف، هذه العملية تعمل على علاج جفاف وبهتان الشعر ويفضل تكرار هذه الخطوات مرة كل شهر مع العناية به واستخدام مرطبات وأقنعة الشعر للحصول على أسرع نتيجة ممكنة.

 

 

علاج تقصف الشعر بالشمع
علاج تقصف الشعر بالشمع

 

 

علاج تقصف الشعر بالفازلين

يكاد لا يخلو أي منزل من الفازلين، فمنافعه لا تعد ولا تحصى واستخداماته تتخطى كل التوقعات على الصعيد الجمالي.
لكن هل تعرفين أن هذا المكوّن الموجود في بيتك وأمام ناظريك يساعد على علاج تقصف الشعر ويعيد الى شعرك الحيوية والمظهر الصحي من جديد؟
عندما تقرأين عن فوائد الفازلين للشعر وعلاج تقصف الشعر بدون قص  ستسرعين فوراً لاستخدامه يومياً مع الإشارة إلى أن الفازلين مناسب تماماً للنساء اللواتي يتمتعن بطبيعة شعر جافة أو مجعدة ولكن ننصح بتجنبه إذا كنتِ من صاحبات الشعر الدهني كي لا يترك الملمس المزعج على شعرك.

فوائد الفازلين للشعر

يساعد الفازلين على إمداد جذور الشعر بالترطيب العميق ويعمل الفازلين على فك التشابك وتنعيم الشعر فيصبح تسريحه وتمشيطه أسهل.
الفازلين غني بالعناصر المرطبة لحماية الشعر من العوامل الخارجية التي تؤدي للجفاف الشديد والتلف.
– يقوم الفازلين بترطيب خصلات الشعر الجافة ويعطي الشعر اللمعان والتوهج.
– يحارب الفازلين تقصف الشعر ويخلّصه من التقصفات الصغيرة الموزّعة والخصلات الهشة.
– يقوم الفازلين بتغذية فروة الرأس ومدّها بالعناصر التي من شأنها أن تحافظ على صحة خصلات الشعر وفروة الرأس.
– يحارب الفازلين مشكلة الصلع وتساقط الشعر ويعمل على تطويل الخصلات وجعل الشعر اكثر كثافة.

 

 

 

 

 

 

 

 

علاج تقصف الشعر بالفازلين
علاج تقصف الشعر بالفازلين

 

 

الطريقة :

  1. ضعي القليل من الفازلين على اليد.
  2. ثم قومي بتمرير الفازلين على الشعر من الأعلى للأسفل.
  3. سرّحي شعرك باستخدام المشط للحرص على تغطية كافة الشعيرات.

زيت الفازلين للشعر

  • ضعي 3 ونصف ملعقة كبيرة من شمع النحل المبشور وربع كوب من زيت الزيتون في وعاء.
  • اخلطي المكونات وضعي الخلطة في المايكرويف لمدة دقيقتين.
  • انتظري حتى تذوب الخلطة ثم قومي بتحريكها.
  • اتركيها حتى تبرد وقومي بتقليبها حتى تتجمد. ضعي الخلطة بعد جمودها في وعاء فارغ ومعقم.
  • ضعي القليل من زيت الفازلين في علبة رذاذ ثم ضعي كمية قليلة من الماء عليه.
  • رشي الزيت على الشعر وهو مبلل.
  • اغسلي شعرك بالشامبو أو أضيفي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا على الشامبو.

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 7 علاجات طبيعية لتقصف الشعر

 

 

 

 

 

اسباب تقصف الشعر من الجذور

الجينات الوراثية

تعتبر الجينات الوراثية هي أساس أي عرضًا أو مرضًا فهي المسبب الأول والذي يجب أن نبحث عنه إذا ما أصاب الإنسان عرضا ما فهي تلعب دورًا هاما في حدوث وانتقال الأمراض بين الأجيال، وقد كانت الجينات الوراثية سبب من أسباب تقصف الشعر أيضا، فربما تعتني بشعرك بأفضل الطرق ولكن مع ذلك تجده قد تعرض إلى التقصف، وبالبحث بين أفراد عائلتك سوف تجد غالبًا أن بعضهم يعاني من تقصف الشعر، الأمر الذي قد ورثته وليس بيديك شيئًا لتغييره.

الجفاف

وهو أهم اسباب تساقط وتقصف الشعر، فقلة استخدام المواد الترطيبية الذي يحتاجها الشعر يؤدي بالضرورة  إلى جفافه وبالتالي لسهولة تكسره وتقصفه، فعند ملاحظة جفاف شعرك يجب أن تعلمي أنك معرضة بالتأكيد إلى تقصف الشعر، وكما حال باقي الأمراض الجفاف قد يكون أحيانًا وراثيًا، أي أن طريقة عنايتك بشعرك لن تكون السبب على الأغلب.

العوادم والغازات الضارة

نحن الآن نعيش في عالم ملوث بكل أنواع العوادم الضارة بداية من عوادم السيارات وأدخنة المصانع والمبيدات الحشرية وغيرها من السموم التي تؤثر على صحتنا بوجه عام وصحة شعرنا على وجه الخصوص، وتلك العوادم تضر البصيلات وفروة الرأس بالإضافة إلى الشعيرات نفسها، فتُفقد الشعر صحته وحيويته وتجعله جافًا وبالتالي تعتبر سبب تقصف الشعر.

سوء التغذية

من الاعتقادات الخاطئة المنتشرة عند البعض هي أن  العناية الخارجية بالشعر من زيوت ومرطبات وغيرها كافية للحفاظ على صحة الشعر وحيويته، ولكن ذلك مفهوم خاطئ تمامًا. صحة الشعر تأتي من صحة الجسم أولًا، فإذا لم يكن الجسم صحيا  وينال التغذية المطلوبة سوف ينعكس ذلك على الشعر وصحته، وبالتالي فإن نقص الفيتامينات والمعادن والبروتينات في الطعام المتناول يعد أهم أسباب تقصف الشعر، كذلك الأنيميا، وهي نقص الحديد في الدم تُعد سبب تقصف الشعر من الجذور.

 

اسباب تقصف الشعر من الجذور
اسباب تقصف الشعر من الجذور

 

 

أجهزة تجفيف الشعر وتمليسه

وتعتبر هذه الأجهزة من اسباب تقصف اطراف الشعر فنحن نستخدم مجففات الشعر طوال الوقت للإسراع من تجفيف الشعر بعد غسله، كما نستخدم أجهزة تمليس الشعر وتجعيده للحصول على مظهر رائع لشعر مجفف ومصفف بأسرع وأقصر وقت. ولكن بالرغم من أن تلك الأجهزة سريعة وعملية، إلا أن كثرة استخدامها تؤدي بالفعل إلى جفاف الشعر  والذي يؤدي بدوره إلى تقصف الشعر وتساقطه.

صبغات الشعر وكريمات الفرد

والتي تعتبر سبب في تقصف الشعر من الجذور،  حيث يحب الإنسان أن يغير من مظهره كل فترة، فيلجأ لبعض الأساليب التي تضفي على مظهره جمالًا ورونقا مختلفا، ولن يوجد شيء يمكن أن يجعل مظهر الشخص مختلفًا مثل تغيير لون الشعر.
 يوجد بالأسواق العديد من أنواع صبغات الشعر التي تختلف في أسعارها وتركيبها الكيميائي، وهنا يجب أن ننتبه لتأثير تلك الصبغات على الشعر، فكثرة استخدامها، وخاصة أنواع معينة تحتوي على مواد كيميائية شديدة، تؤدي إلى إجهاد الشعر وبالتالي تقصفه. كذلك كريمات الفرد فهي تتسبب في إجهاد الشعر وتعمل على تساقطه وتقصفه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صبغات الشعر وكريمات الفرد
صبغات الشعر وكريمات الفرد

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 8 نصائح هامة لعلاج تقصف الشعر الشديد

 

 

 

 

 

التوتر والقلق

أصبح القلق من سمات هذا العصر الرئيسية فمن منا الآن لا يعاني من  التوتر والقلق؟ وقد أثبتت الدراسات أن الانفعالات المصاحبة للتوتر والقلق تؤثر على صحة الإنسان بوجه عام، وتُضعف من مناعة جسمه تجاه الأمراض، وتُضعف أيضًا من صحة الشعر وتؤدي إلى الجفاف والتقصف.

الإجهاد والتعب

 يؤثر كلٌ من الإجهاد  والتعب بشكل مباشر على صحة الشعر ويجعله أكثر تعرضًا للتساقط والتقصف. ولا نقصد هنا الإجهاد البدني فقط، بل الإجهاد الذهني أيضًا يؤثر سلبًا على صحة الشعر.

عدد مرات غسل الشعر ونوع الشامبو المستخدم.

 يعد الإقلال من عدد غسلات الشعر من أسباب تقصف الشعر من المقدمة والتي تؤثر على صحته وجماله، فترك الشعر بدون غسل لعدة أيام تجعل الأتربة والزيوت تتكاثر على محيط الشعيرات وحول الجذور وتحجب عنه الهواء اللازم لصحته. وبالمثل فإن الإكثار من غسل الشعر يفقده الدهون الطبيعية اللازمة لترطيبه فيؤدي إلى الجفاف، ومن ثم إلى التقصف. كذلك فإن نوع الشامبو المستخدم يساهم في حدوث التقصف إذا ما كان غير مناسب لنوعية الشعر.
فعلى سبيل المثال لا يصلح الشامبو المخصص للشعر الدهني للاستخدام على الشعر الجاف والعكس، لأن لكل منهما تركيبة خاصة تناسب طبيعة الشعر المخصص له.

الأدوات المستخدمة لتمشيط الشعر وتصفيفه.

هل يمكن أن تتخيل أن نوع المشط أو فرشاة الشعر يمكن أن يكون سبب تقصف الشعر؟  بالطبع فأن نوع المشط المستخدم في تمشيط الشعر قد يؤثر عليه بالسلب ويؤدي إلى تلفه فاستخدام الأمشاط البلاستيكية تسبب شحنات كهربائية في الشعر مما يؤدي إلى تلفه وتقصفه بينما أفضل أنواع الامشاط هو المشط المصنوع من الخشب.

 

 

تقصف الشعر من المقدمة
تقصف الشعر من المقدمة

 

 

افضل المنتجات لعلاج تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر من جذوره يتطلب خطة متكاملة، سواء بتطبيق الأقنعة الطبيعية أو استخدام منتجات طبيعية خالية من المواد الكيميائية التي تزيد من التلف والتقصف، كما أن تقليل العوامل التي تؤدي لتلف الشعر ضروري أيضا لاستمرار خطة العلاج بكفاءة، وسنتعرف فيما يلي على أهم المنتجات التي تساهم في علاج تلف الشعر الشديد:

 

بلسم كيرستاس ريزيستانس Kerastase Resistance للشعر المتقصف:

وهو يعتمد في تركيبته على تقنية مضادة للتكسر والتقصف الشديد، فيعمل على إعادة بناء الألياف من جديد، كما أنه مناسب للاستخدام اليومي بأمان فيزيد من الغلاف الواقي حول الشعرة ويحميها من التعرض إلى الحرارة والرطوبة والتلوث. ويمكن لكل من الرجال والنساء استخدامه دون قلق للتمتع بشعر أكثر حيوية وقوة ومرونة لفترة طويلة، ويحتاج الامر إلى تركه على الشعر لمدة دقيقتين فقط حتى تتغلغل تركيبته الفعالة في الشعر.

 

 

بلسم كيرستاس ريزيستانس Kerastase Resistance
بلسم كيرستاس ريزيستانس Kerastase Resistance

 

 

سيروم لوريال ريستوريف L’Oreal Serum for Split Ends لتقصف الشعر:

وهو يساهم في علاج تقصف الشعر الشديد، ويعيد القوة واللمعان والمرونة إلى الألياف التالفة، كما يحمي الشعر من درجات الحرارة المرتفعة ويجعله يتحمل فوق 200 د
رجة دون الإصابة بالأذى، مما يسمح للشعر بإعادة بناء نفسه من جديد وعدم التأثر بالمزيد من عوامل التلف.
كما يمنحك النعومة الرائعة التي تحلم بها دون مجهود كبيرة، وهو مخصص لكل من الرجال والنساء على حد سواء فيمنحك سلاسة فورية بطريقة استخدام سهلة للغاية.

 

 

سيروم لوريال ريستوريف L’Oreal Serum for Split Ends
سيروم لوريال ريستوريف L’Oreal Serum for Split Ends

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  افضل 4 مشاغل في ترميم الشعر بجدة

 

بلسم لوريال أنفورسر L’Oreal Inforcer:

من خلال فيتامين البيوتين وفيتامين ب6 يستطيع بلسم لوريال أنفورسر L’Oreal Inforcer أن يساهم في علاج تقصف الشعر الشديد، فهذه الفيتامينات تقاوم التقصف على نحو فعال للغاية وتعمل على زيادة إفراز الكولاجين في فروة الرأس مما يعني مقاومة شيخوخة البصيلات والتمتع بالحيوية واللمعان لفترة طويلة للغاية، كما يساهم في زيادة مرونة وحيوية الشعر وسهولة تصفيفه  ومنع التشابك.  ويمكن استخدم المنتج لكل من الرجال والنساء للتغلب على تلف وتقصف الشعر ومقاومة الهشاشة والتمتع بمظهر صحي وناعم.

 

بلسم لوريال أنفورسر L’Oreal Inforcer
بلسم لوريال أنفورسر L’Oreal Inforcer

 

 

 

سبراي ريدكين REDKEN One United للعناية المتكاملة بالشعر:

علاج تقصف الشعر الشديد يعتمد على زيادة العناية المتوفرة للشعر وفروة الرأس وتقديم أقصى حماية له لمنع الهشاشة والتكسر، ويعتبر سبراي ريدكين REDKEN One United للعناية المتكاملة بالشعر مثالي للغاية لهذا الغرض.
فمع استخدام نوع شامبو مناسب للتقصف وبلسم يوفر المزيد من الترطيب والنعومة يمكن للاسبراي أن يحمي من درجات الحرارة المرتفعة سواء من أدوات تصفيف الشعر أو من أشعة الشمس، كما يضيف المزيد من اللمعان إلى الشعر ويحفظ المياه  داخل الشعرة مما يزيد من ترطيبها ويحمي من الجفاف، كما يمكن تطبيقه أيضا على الشعر المصبوغ والذي يكون عادة عرضة أكثر لتقصف الشعر.  ولا تتوقف فوائده عند هذا الحد بل يزيد من قوة بصيلات الشعر أيضا مما يدعم وصول المزيد من التغذية إلى الشعر وبالتالي نعومة فائقة وملمس حريري.

 

سبراي ريدكين REDKEN One United للعناية المتكاملة بالشعر
سبراي ريدكين REDKEN One United للعناية المتكاملة بالشعر

 

 

بلسم كريستاس ثيربست Kerastase Anti-Breakage Thérapiste:

إصلاح أنسجة الشعر وتقوية البصيلات هي الهدف الأساسي من تركيبة بلسم كريستاس ثيربست ، فبعد تقصف الشعر سواء نتيجة الصبغة والمواد الكيميائية أو بسبب نقص التغذية.
تحتاج الألياف إلى تركيبة خاصة للغاية سواء من الفيتامينات والمعادن التي تزيد الترطيب أو من  البروتين، ويمكن لهذا المنتج توفير الكثير للغاية من تلك العناصر للشعر مع سهولة امتصاص كبيرة في فروة الرأس لنتائج سريعة تظهر من أو استخدام.
ويمكن للرجال والنساء استخدام كيراستاس لمظهر صحي ومتألق وناعم دون تلف، فقط يجب تركه على الشعر لمدة 5 دقائق بعد الغسل بالشامبو ثم شطفه بالماء.
تقصف الشعر الشديد الناجم عن الإفراط في استخدام المعالجات الكيميائية يتطلب نوع خاص  جدا من التغذية لإصلاح هذا الضرر وإعادة إحياء ألياف الشعر من جديد وزيادة نسبة الترطيب والمرونة في الوقت نفسه. ويمكن مع استخدام بلسم كريستاس ثيربست قبل استخدام شامبو لعلاج تقصف الشعر
يساهم ذلك في منحك نتائج إيجابية للغاية في وقت قليل، فهو يمنح لمسة مرونة فائقة ويساهم في إصلاح الأنسجة واستعادة الحيوية واللمعان مرة أخرى. ويمكن لكل من الجنسين استخدامه، وهو يمكن أن يكون بديلا مؤقتا للشامبو خصوصا إذا لم يكن مخصصا للتقصف الشديد.

 

 

 

 

سيروم لوريال أبسليوت L’Oreal Absolut Repair:

منتجات لوريال الاحترافية تستهدف توفير أقصى حماية للشعر وإصلاح التلف بسرعة وفاعلية وأمان تامّ مع توفير الحماية من أي أضرار مستقبلية أيضا إذا تم الانتظام على استخدامها، ويمكن لمنتج سيروم لوريال أبسليوت L’Oreal Absolut  Repair للشعر التالف أن يعيد إصلاح الشعر من جديد.
كما أن يوفر الترطيب المذهل للشعر والذي يمتد  تأثيره لفترة طويلة للغاية مما يمنح الشعر المزيد من الوقت للتجدد مرة أخرى دون التأثر بعوامل الحرارة والتلوث والرطوبة، ويمكن أيضا للرجال والنساء استخدامه.

 

علاج ريدكين REDKEN Extreme Anti-Snap:

وهو من المنتجات التي نالت إشادة الكثير من الخبراء والمهتمين بالعناية بالشعر، كما حصل على جائزة أفضل علاج للشعر شديد التقصف والتلف, فهو شامبو طبي لعلاج تقصف الشعر حيث يوفر حماية فائقة من الأدوات الحرارية،  ويعالج التكسر الشديد سواء من الأمام أو في الأطراف نتيجة اعتماده على تركيبة ثلاثية تحمي وتغلف وتصلح التلف.
فتركيبته الغنية 5 في 1 مكونة من البروتينات المغذية والسيراميد وأيضا الدهون المفيدة والمرطبة مما يعمل على تدعيم نمو الشعر من الداخل إلى الخارج، لذا في حالة علاج تقصف الشعر الشديد لا يجب أن تتم الخطة دون تجربة علاج ريدكين.

 

ماسك مناديل ريدكين REDKEN All Soft Mega للشعر الجاف والتالف:

هشاشة الشعر وجفافه الشديد من أخطر علامات تقصف الشعر فهي تمنحك مظهرا باهتا وغير صحي مع صعوبة بالغة في التصفيف وقابلية أسرع للتساقط. ولكن مع ماسك مناديل ريدكين للشعر الجاف والتالف فإن جفاف الشعر المتقصف سيزول من الاستخدام الأول مع تغذية قوية لفروة الرأس وزيادة في النعومة  واللمعان وسهولة فائقة في الاستخدام، ويعمل على علاج لتقصف الشعر وتطويله, كما ستستطيعين بعد استخدامه التحكم أكثر في الشعر وتطبيق التصفيفة التي ترغبين بها دون أي مشاكل. فـ باعتماده على الصبا والألوفيرا وزيت ساشا يعتبر من الخيارات المثالية لعلاج جفاف الشعر شديد التقصف.
ومع علاج تقصف الشعر الشديد لابد من الاهتمام بتغذية الجسم والشعر بمجموعة من الفيتامينات التي تصلح الشعر سريعا وتقلل من التلف، كما أن تدليك فروة الرأس بأحد الزيوت الطبيعية أو بمجموعة منتقاة منها مرة أسبوعيا يقوي بصيلات الشعر ويزيد من إفراز الزيوت الطبيعية والتي  تساهم في علاج ضعف الشعر وتقصفه.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 11 صالون تجميل في مكة

 

 

 

 

 

 

 علاج لتقصف الشعر وتطويله
علاج لتقصف الشعر وتطويله

 

 

 

وفي النهاية ننصحك عزيزتي القارئة ب الاهتمام بالشعر فهو تاج المرأة والعناية به واستخدام وسائل الحفاظ والعناية بالشعر بعيدا عن المنتجات الكيميائية التي قد تضر الشعر وتسبب تلفه وتقصفه.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل صالونات جدة بين يديك .. اختاري الآن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية