أفضل 9 طرق لعلاج تقصف الشعر بدون قص

677
علاج تقصف الشعر بدون قص
علاج تقصف الشعر بدون قص

طرق علاج تقصف الشعر بدون قص 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

تستمر السيدات في البحث عن كافة الطرق الممكنة لمحاولة علاج تقصف الشعر بدون قص, فالشعر هو أغلى ما تملكه أي إمرأة وقص أي جزء منه يسبب لها ألم نفسي كبير, فالشعر الطويل هو زينة المرأة, وتاج على رأسها يمنحها الثقة بالنفس, وتشعر أكثر بجمالها وجمال شعرها الصحي الطويل الذي يجعل كل من يراها يبدي إعجابه بشعرها الفتان, وبالطبع لا ترغب في التخلص منه, وقصه بسبب التقصف.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

  1. كيف تعالج تقصف الشعر دون قصه

في الكثير من الأحيان يكون علاج الشعر المتقصف هو قصه, إلا أن العديد من النساء لا يفضلن التخلص من شعرهن الطويل, ويفضلن اللجوء للحلول الطبيعية لعلاج الشعر التقصف بلا من قصه, وهذه بعض الطرق التي ستساعدك في معالجة تقصف الشعر بدون قص:
  • استخدام ماسكات للشعر مرتين أو ثلاث مرات في الشهر، وذلك من خلال و ضع الماسك المناسب لنوع الشعر، وتركه لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة، ثم غسله باستخدام الماء البارد، ولكن يجب تجنب إبقاء الماسك على الشعر لمدة طويلة؛ لأنه يحتوي على العديد من البروتينات التي قد تؤدي إلى هشاشة خصل الشعر، كما أنه يوجد العديد من الماسكات المصممة لعلاج تقصف الشعر الشديد بدون قص.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين, فتناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، وتناول الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من البروتين، مثل السمك والبيض واللبن وفول الصويا يغذي الشعر ويجعله صحياً، حيث يتكون الشعر من البروتينات، لكن عند تعرضه للضرر، فإنه يحتاج إلى الكثير من البروتين لإصلاحه، ولكن إذا كان البروتين كثيراً والرطوبة قليلة فهذا سيعرض الشعر ليصبح ضعيفاً، وزيادة كمية البروتين ترطب الشعر.
  • وضع الأنواع المناسبة من زيوت الشعر على الأطراف المتقصفة مرة واحدة في الأسبوع؛ لأنّها تحتوي على العديد من المكونات التي تساهم في علاج تقصف اطراف الشعر بدون قص، وتعيد الحيوية لها.
  • تمشيط الشعر باستمرار باستخدام فرشاة ذات أسنان خشنة؛ لأنها تحد من الضرر الذي يلحق بالشعر نتيجة التمشيط، أما إذا كان الشعر طويلاً؛ فإنه يجب تمشيطه من الأسفل إلى الأعلى؛ للتأكد من عدم تكسر خصل الشعر عند وجود تشابك.
  • الابتعاد عن ألوان الشعر والمواد الكيميائية فمن أكثر الأمور التي تضر الشعر وتتلفه تعريضه باستمرار للمواد الكيميائية، مثل صبغ الشعر، أو تبييضه، أو تجعيده، وذلك لأنه سينشر الضرر ويصعب إصلاحه وعلاجه, والابتعاد عن العلاجات الكيميائية على الأقل حتى نتمكن من إصلاح الضرر في الشعر، ويفضل استخدام العلاجات الطبيعية.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 7 علاجات طبيعية لتقصف الشعر

 

 

 

 

كيف تعالج تقصف الشعر دون قصه
كيف تعالج تقصف الشعر دون قصه

 

 

  • اختيار شامبوهات الشعر الخالية من المواد الكيميائية, حيث يجب اختيار منتجات للشعر من شامبو ومكيفات طبيعية خالية من المواد الكيميائية الضارة، مثل كبريتات الصوديوم، أو لوريل الصوديوم، واستبدالها بمنتجات شعر تحتوي على مكونات الطبيعية، مثل الزيوت، والأقنعة التي يمكن صنعها في المنزل، وذلك لأن استخدام المواد الكيميائية للشعر التالف يقلل الرطوبة في الشعر، ويزيد من ضرره، ويجب اختيار منتجات خالية من المواد الكيميائية القاسية.
  • حماية الشعر من العوامل البيئة المحيطة به، خاصة أشعة الشمس الضارة، والرياح، ويكون ذلك من خلال تغطيته قبل الخروج من المنزل.
  • تجنب الإفراط في استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية، والعلاجات الكيميائية؛ لأنّها تلعب دوراً أساسياً في تقصف الشعر، وإلحاق الضرر به، بالإضافة إلى ضرورة تجنب صبغ الشعر، وتبييضه؛ للحفاظ على صحة الشعر، وحيويته.
  • استخدام الخلطات الطبيعية مثل ماء الليمون؛ لمنع تكسر أطراف الشعر، وحفظ رطوبته بشكلٍ طبيعي، إذ يمزج ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون مع لتر من الماء، ثم يغسل الشعر باستخدام هذا الماء كغسلة نهائية بعد غسله بالشامبو، ويجفف بلطف باستخدام منشفة جافة، كما تكرر هذه الوصفة كلما يغسل الشعر.

 

علاج تقصف اطراف الشعر بالقهوه
علاج تقصف اطراف الشعر بالقهوه

 

 

 

  1. علاج تقصف اطراف الشعر بالقهوه

القهوة عنصر مهم جدا أثبت فعاليته في وصفات العناية بالبشرة والشعر، ولأن القهوة غنية بمضادات الأكسدة ينصح باستخدامها لعلاج تقصف الشعر وتقويته وإعطائه اللمعان اللازم ليكون شكله أفضل، كما أن لها فعالية في وقف تساقط الشعر بشكل مذهل, فهل يمكن علاج تقصف الشعر بدون قص بالقهوة.
فالقهوة تحتوي على كمية هائلة من مضادات الأكسدة، حيث تظهر الدراسات أن معظم الناس يحصلون على المزيد من مضادات الأكسدة من القهوة أكثر من الفواكه والخضروات مجتمعين، فالقهوة واحدة من المشروبات الأكثر صحة على هذا الكوكب، ومضادات الأكسدة هامة لتعزيز الصحة العامة للجسم، وبالتالي حثل القهوه لتقصف الشعر أيضًا كشفت دراسة عن وجود علاقة بين الكافيين وعلاج تساقط الشعر، حيث أشارت الدراسة إلى أن الكافيين يحفز نمو الشعر ويساعد على جعل بصيلات الشعر مقاومة للتأثير الخبيث لهرمون التستوستيرون، والقهوة بطبيعة الحال هي مصدر للكافيين، لكنه مصدر فموي يتم خلاله امتصاص الكافيين من خلال الجهاز الهضمي ويوزع بالتساوي في جميع أنحاء الجسم، ونتيجة لذلك، فإن تركيز الكافيين الذي يصل إلى فروة الرأس لا يصل إلى مستويات كبيرة، ولكي يكون الكافيين فعال يجب تطبيق القهوة مباشرة على فروة الرأس.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 8 نصائح هامة لعلاج تقصف الشعر الشديد

 

 

 

 

 

اخلطي 2 ملعقة قهوة مع ملعقة عسل والقليل من كريم الشعر، ثم ضعي القليل على شعرك ودلكيه بدءا من فروة الرأس حتى الأطراف، بعدها لفي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه ساعة، ثم اغسليه بالطريقة العادية, كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا.
  • خلطة القهوة والزيت بهدف التخلص من تقصف الشعر بدون قص:

في وعاء على النار، ضعي كوبين من زيت الشعر المفضل لديكِ مثل زيت الجوجوبا أو زيت السمسم. أضيفي ربع كوب من حبيبات القهوة المطحونة, امزجيهما واتركيهما على نار خفيفة لمدة 6 إلى 7 ساعات على أن تحركي المزيج بين الحين والآخر, عند الإنتهاء، صفي المزيج واحتفظي بالزيت في وعاء قابل للإقفال, قبل الإستحمام، دلكي فروة الرأس بهذا الزيت لتعزيز تدفق الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر وزيادة نمو الخصلات.
  • خلطة القهوة والزنجبيل لعلاج اطراف الشعر بدون قص:

اخلطي 5 ملاعق صغيرة من رواسب القهوة المشروبة، مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت الأرغان وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من الزنجبيل, قومي بتطبيق الخلطة على فروة الرأس, ودلكي الرأس لمدة 5 دقائق بهذه الخلطة,
ثم  فرك اطراف الشعر بالقهوه, غطي الرأس بالغطاء البلاستيكي المخصص للشعر لمدة ساعتين، ثم اغسلي الشعر بعد المدة المحددة بالماء, يمكنك استخدام كوب من خل التفاح ووضعه في كوب من الماء
ثم إضافته إلى الشعر للتخلص من آثار وبقايا القهوة. إغسلي شعرك بعدها بالشامبو المخصص لنوع شعركِ.
 

 

 

علاج تقصف اطراف الشعر بالقهوه
علاج تقصف اطراف الشعر بالقهوه

 

 

 

  1. كيفية التخلص من تقصف الشعر نهائيا

تقصف الشعر مشكلة شائعة ومنتشرة بشكل كبير نتيجة للظروف الجوية بالإضافة إلى طرق العناية وتجميل الشعر التي قد تكون قاسية على الشعر وتسبب التقصف، لذلك تسعى جميع النساء للبحث عن حل دائم, ونهائي للتخلص من هذه المشكلة المزعجة, وللتخلص من تلك المشكلة يجب أولا التعرف على اسباب تقصف الشعر:
  • الماء الساخن: معروف عن الماء الساخن انه يسبب تقصف الشعر.
  • العوامل المناخية: إن تغيير الجو يعتبر عاملاً مهماً جداً لتقصف الشعر.
  • المواد الكيميائية: استخدام مواد كيميائية لفرد الشعر أو لتغيير لونه.
  • مجفف الشعر: استخدام مجفف الشعر كثيراً أو المكواة لفرد شعرك.
  • رباط الشعر: ربط شعرك بشدة و هو لايزال مبلولا.
  • الشامبو المستخدم : استخدام شامبو غير مناسب لطبيعة شعرك.
  • طريقة تسريح الشعر: إن تسريح الشعر وهو مازال مبللاً بدون وضع كريمات مرطبة عليه يجهد الشعر ويعرضه للتقصف.
وبعد معرفة الأسباب التي تؤدي لتقصف الشعر حتى نتمكن من تفادي زيادة تقصف الشعر يأتي دور معرفة كيفية علاج تقصف الشعر الشديد نهائيا, ومن أهم النصائح للتخلص من الشعر المتقصف نهائيا:
  • تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية، مثل مجفف الشعر، وغيره فهي تسبب تلف الشعر وجفافه.
  • التوقف عن صبغ الشعر وتلوينه بالصبغات الكيميائية الضارة بالشعر، فهي تسبب تلف الشعر وتساقطه.
  • استخدام منتجات الشعر المناسبة لنوع الشعر كالشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات.
  • معالجة تقصف الشعر باستخدام الزيوت الطّبيعية، مثل زيت جوز الهند، أو زيت الأرغان، أو زيت اللوز، أو زيت الزيتون.
  • تجنب غسل الشعر بشكلٍ مبالغ فيه، فكثرة تعريض الشعر للغسل يسبب له الجفاف، وينصح بغسله مرتين إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع باستخدام شامبو لعلاج تقصف الشعر.
  • غسل الشعر بالماء البارد أو الفاتر فقط، فالماء الساخن يسبب تلف الشعر.
  • ارتداء قبعة السباحة الخاصة عند النزول إلى بركة السباحة، فالكلور الموجود في برك السباحة يضر الشعر ويتلفه.
  • تناول الغذاء الصحي، مثل الأغذية التي تحتوي على الأوميغا-3 كالسلمون، بالإضافة إلى تناول السبانخ، والأفوكادو، والجزر، فهذه الأغذية مفيدة جداً لصحة الشعر.
  • شرب كمياتٍ وفيرةٍ من الماء.
  • النوم على وسادةٍ مصنوعةٍ من الحرير أو الساتان.
 

 

علاج تقصف الشعر بدون قص
تقصف الشعر بعد البروتين

 

 

 

  1. علاج تقصف الشعر المصبوغ

تكرار صبغ الشعر قد يعرض شعرك للتلف والتقصف نتيجة احتواء معظم صبغات الشعر على مواد كيميائية تضر بها, فسواء قمت بصبغ شعرك في المنزل أو في صالون التجميل، عليك أن تعتني بشعرك كي لا تتلف وتخسري لونها, وهذه بعض الطرق التي يمكن بها علاج تقصف الشعر بعد الصبغه:
  • من أفضل طرق علاج تقصف الشعر المصبوغ استخدام بلسم علاجي، يساعد ذلك على ترطيب الشعر وتحسين مرونته، حيث تحتوي معظم أنواع البلسم العلاجي على افضل المنتجات لعلاج تقصف الشعر من الزيوت مثل زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، وزيت الجوجوبا, ويمكن استخدام البلسم بعد الغسل بالشامبو وتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة، مع وضع غطاء الشعر الخاص بالاستحمام أو السباحة، أو يمكن استخدام المجفف على أقل سرعة للحصول على أفضل نتائج، يستخدم هذا العلاج مرتين في الأسبوع.
  • من أفضل الوسائل الطبيعية لعلاج الشعر المصبوغ التالف وعلاج جفافه وتقصفه، يمكن استخدام زيت الزيتون بعد غسل الشعر بالشامبو وشطفه، ثم تجفيفه جيداً بالمنشفة، ودهان الشعر بزيت الزيتون بالكامل، ثم لف الشعر وتغطيته بغطاء الشعر الخاص بالاستحمام، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه تماماً حتى لا يتبقى أي بقايا دهنية في الشعر.
  • أهم زيت لعلاج خشونة الشعر بعد الصبغة هو زيت اللوز الذي يعمل على ترطيب الشعر و تقوية خصلاته, كما يساعد على نموه بشكل طبيعي دون تكسر وتقصف والأفضل استعمال زيت اللوز قبل الاستحمام بتدليكه جيدا على جلد فوره الرأس وتركه مدة نصف ساعة, كما يعتبر الحمام المائي بزيت اللوز هام جدا لتقويه الشعر وترطيبه كما يمكننا خلط زيت اللوز بالبيض فهو يعمل بشكل فعال جدا على القضاء على خشونة الشعر و تجعيداته.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  افضل 4 مشاغل في ترميم الشعر بجدة

 

 

 

 

 

 

علاج تقصف الشعر المصبوغ
علاج تقصف الشعر المصبوغ

 

 

  1. التخلص من تقصف الشعر طبيعيا

الوصفات الطبيعية هي أفضل طريقة للتخلص من تقصف الشعر, وعلاج تلفه بكل سهولة دون التعرض للموات الكيميائية, والعلاجات باهظة الثمن, واللتي بقدر نفعها تضر أيضا, ولكن كيف اعالج تقصف الشعر؟ هذه بعض الوصفات الطبيعية:
  • الروزماري وزيت الزيتون:

 يدخل الروزماري وزيت الزيتون في العديد من العلاجات العشبية والمنزلية لعلاج اطراف الشعر التالفة، حيث يحفز الروزماري نمو الشعر، ويحميه من الضرر، ويعد زيت الزيتون من المواد المغذية للشعر، ولتطبيق خلطة الروزماري مع زيت الزيتون يتم تسخين ربع كوب من زيت الزيتون في مقلاة، حتى يصبح دافئاً، ثم إضافة خمس قطرات من زيت الروزماري، ثم تطبيق الخليط الناتج على الشعر، وتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، وتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، ثم غسله بالشامبو، ومن الممكن حفظ الزائد من الخليط في الثلاجة، مع الحرص على إعادة تسخينه عند استخدامه مرة أخرى.
  • الموز مع الأفوكادو:

 يحتوي الموز والأفوكادو على مواد مغذية تساعد على ترطيب الشعر الجاف، وكلما كانت الفواكه ناضجة بشكل جيد كلما كان ذلك أفضل، ويتم تطبيق خلطة الموز مع الأفوكادو من خلال هرس الفواكه جيداً، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة قبل غسله بالماء.
  • العسل والبيض:

 يحتوي البيض على البروتين والليسيثين اللذين يمنحان الترطيب الكامل، ومن الممكن استخدام البيض كمنعم للشعر من خلال خلط ثلاث بيضات مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين من جوز الهند أو زيت الزيتون، وتطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم غسله جيداً.
  • المايوينز:

 يحافظ المايونيز على لون الشعر، إذ يمكن أن يبهت لون الشعر مع الوقت، ويفقد لمعانه، بسبب المواد الكيميائية، ويتم استخدام المايوينز من خلال تطبيقه على الشعر، ثم لف منشفة دافئة على الرأس، وتركه لمدة 30-40 دقيقة، وغسله باستخدام الشامبو المناسب، ثم غسل الشعر بالماء البارد، لإغلاق مسامات الشعر، ولمنع اللون المصبوغ من التلاشي، ومن الممكن تكرار العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.
  • قناع البيض:

يعد نقص البروتين أحد المسببات تلف الشعر وتقصفه وانخفاض معدلات كثافته في المناطق المختلفة وخاصة مقدمة الرأس، بناء على ذلك يرى الخبراء أن البيض من أفضل العناصر التي يمكن الاعتماد عليها في علاج تقصف الشعر نظراً لكونه أحد مصادر البروتين الرئيسية, يتم تطبيق تلك الوصفة عن طريق خفق بيضة واحدة متوسطة الحجم ثم استخدامها في تدليك فروة الرأس في المنطقة المتضررة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو الطبي والماء البارد.
  • مستخلص البصل:

تحتوي ثمار البصل على نسب مرتفعة من الكبريت الذي يعمل على تحفيز الجسم على إنتاج مركب الكولاجين، الذي يعمل بدوره على تحفيز البصيلات على النمو ويساهم في تقوية الشعيرات وزيادة درجة سمكها, يتم ذلك عن طريق هرس شرائح البصل جيداً حتى يتم إفراغ السائل منها تماماً، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا السائل ويترك عليها لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء وشامبو خفيف.
  • حليب جوز الهند:

يتم الحصول على حليب جوز الهند مباشرة من الثمار ويمكن تعزيز تأثيره عن طريق خلطه مع عصارة نصف ليمونة، ثم ترك الخليط على فروة الرأس لمدة 4 ساعات قبل أن يشطف جيدا, كما يمكن تعزيز تأثير الخليط بإضافة بعض قطرات زيت الخزامي, يحتوي حليب جوز الهند على نسب عالية من الحديد والبوتاسيوم والدهون الأساسية مما يجعله أحد أفضل وصفات علاج الشعر المتقصف إذ يعمل على إعادة إنبات الشعر وزيادة كثافته وفي ذات الوقت يزيده طولاً ولمعانا.
  • خلطة الجرجير:

تدخل مستخلصات الجرجير في تركيب العديد من منتجات العناية بالشعر يرجع ذلك لما يحتويه من نسب مرتفعة من المغذيات التي تزيد سمك الشعر وتصقله فيبدو أكثر كثافة, يستخدم قناع الجرجير في علاج الشعر المتقصف عن طريق ضرب كمية منه في الخلاط، حتى يصبح في صورة عجين متجانس, ثم يتم وضع العجين على المنطقة المتضررة مع تغطية الرأس بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعتين ثم يتم غسله بالماء.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 11 صالون تجميل في مكة

 

 

 

 

 

علاج تقصف الشعر المصبوغ
علاج تقصف الشعر المصبوغ

 

 

 

  1. علاج تقصف الشعر من الامام

مقدمة الرأس هي أكثر المناطق المتعرضة للتقصف, حيث أنها أكثر عرضة للشمس, والمياه, ومجفف الشعر, كثرة التقصف بها تجعل الشعر يتساقط, ويسبب الفراغات في تلك المنطقة, ومن الحلول التي يمكن إتباعها ل علاج تقصف الشعر من الامام وجفافه:
  • الزيوت الطبيعية:

نمزج كميات متساوية من زيت الزيتون، وزيت الخروع، ونسخنها حتى تصبح فاترة، وندلك بها أطراف الشعر بالكامل بشكلٍ جيد، حيث يفيد ذلك في تحسين تدفق الدم إلى الرأس، وبالتالي تغذية بصيلات الشعر من الداخل والخارج والتخلص من تقصف الشعر من المقدمة.
  • البيض:

 يتميز بياض البيض بكونه مصدراً غنياً بالبروتين، والدهون اللذان يعتبران من العناصر الضرورية لعلاج تقصف الشعر, وتنعيم الشعر من الامام، ولذلك نخفق بيضة، وأربع ملاعق صغيرة من اللبن الزبادي بشكلٍ جيد حتى نحصل على مزيجٍ ناعم، ونوزعه على أطراف الشعر مع التركيز الجزء الأمامي، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة قبل إزالته بالماء الفاتر.
  • زيت الزيتون والبابايا:

نخلط بعض شرائح ثمرة البابايا المناسبة لطول الشعر في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونمزجها بعد ذلك مع خمس قطرات من زيت الزيتون بشكلٍ جيد حتى نحصل على معجونٍ ناعم، ونوزعه على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة مع تغطيته بمنشفة مبللة، ثم نغسله بالماء والصابون.
  • زيت اللوز والأفوكادو:

 نهرس حبة من الأفوكادو حتى تصبح ناعمة، ونمزجها بعد ذلك مع بضع قطرات من زيت اللوز، ونوزع المزيج على الشعر مع التركيز على منطقة الأمام، ونتركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة قبل شطفه بالماء.
  • العسل:

 نخلط ست ملاعق صغيرة من العسل، والقليل من الماء معاً حتى نحصل على مزيجٍ ناعم، ونوزعه على أطراف وجذور الشعر مع تدليكه بأطراف الأصابع لبضع دقائق قبل غسله جيداً بالماء، ونكرر ذلك يومياً للحصول على أفضل النتائج. علاج تقصف الشعر بدون قص
 

 

 

علاج تقصف الشعر من الامام

 

 

 

 

إذا كنت تعانين من الشعر المتقصف والضعيف والتالف فيجب عليك الإسراع في الوصول للحل المناسب للسيطرة على هذه المشاكل المزعجة، لتجنب ازدياد الحالة سوءاً فلا يصبح أمامك حل سوا التخلص من الشعر المتقصف بقصه، فالشعر الصحي والخالي من التقصف هو سر جمال شعر المرأة, وسبب ثقتها في نفسها. علاج تقصف الشعر بدون قص
 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل صالونات جدة بين يديك .. اختاري الآن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية