هل تبحث عن فكرة موقع الكتروني ناجح؟

650
فكرة موقع الكتروني ناجح
فكرة موقع الكتروني ناجح

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

إليك أفضل الأفكار لإنشاء موقع الكتروني ناجح

إن التفكير في إنشاء موقع إلكتروني للتجارة، ليس بالأمر الصعب بل بالعكس، إذا كنت تريد تنفيذ فكرة موقع الكتروني ناجح، ومعرفة كيفية إدارته والحصول على أرباح كبيرة، ولا تعرف من أين تبدأ، وماذا ستفعل، وهناك الكثير من الأسئلة تتبادر إلى ذهنك حتى تشعر بأن الأمر يصعب عليك تنفيذه والنجاح فيه؟.
الحل لدينا لذلك تابعنا لكي نعرض عليك كل المعلومات الخاصة به، إلى جانب توضيح كل التفاصيل من خطط لتطوير الموقع، كي نضمن لك تميز الموقع عن غيره من المواقع الإلكترونية، في ظل تواجد العديد من المواقع الإلكترونية لتجارة العديد من المنتجات وتقديم الخدمات المختلفة.

فكرة انشاء موقع الكتروني

إذا تبادر إلى ذهنك فكرة إنشاء موقع إلكتروني جديد، فهناك بعض الخطوات البسيطة والقانونية يلزم عليك فعلها والبدء فيها وفق هذه الخطوات، بعد السجل التجاري، واختيار العلامة التجارية، مع المثابرة بمتابعة مستجدات عوالم المواقع الالكتروينة وطرق تنميتها وتطويرها بأحدث تقنيات وتكنولوجيا الكترونية.
أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية حول موضوع استخراج تصريح او سجل تجاري من أجل انشاء موقع ناجح.
حيث كشفت وزراة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، علما أن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره بأتباع الخطوات التالية:
  • الإتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الإلكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.
  •  كما تم إصدار كتيب عن التجارة الالكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الالكترونية.
انشاء موقع ناجح
انشاء موقع ناجح

ربما تفيدك قراءة: أبرز مميزات متجر الكتروني متعدد البائعين

شروط فتح سجل تجاري للتجارة الالكترونية:

من أجل انشاء موقع الكتروني ناجح، توضح وزارة التجارة والاستثمار طريقة إصدار سجل تجاري بنشاط التجارة الالكترونية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بأنه”لإصدار سجلك التجاري بنشاط متجر الكتروني للبيع عليك اختيار المجال العام للنشاط الاتصالات وتقنية المعلومات ومن ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال الخاص”.
  •  صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.
  •  صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.
  • ترخيص من الجهات الحكومية ذات الاختصاص للأنشطة التي يتطلب مزاولتها ترخيصا لها.
  •  وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتساب للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة ب وازرة التجارة.
  • أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية.

بعد ذلك هناك عدة أمور يجب أن تتبعها،وأيضا مواصفات الموقع الالكتروني الناجح لك وهي:

  •  يمكنك القيام بالتواصل مع شركة من شركات تصميم المواقع لكى يقوموا بتصميم موقع محترف لك من النوع التجاري بحيث يكون موقع مميز يتوافر به عنصر الأمان.
  • ويمكنك أيضا الحصول على هذا المتجر الإلكترونى التجارى مجانا حيث أن هناك العديد من المواقع العربية والأجنبية التى تتيح لك تلك الفرصة.
  •  ثم تأتي خطوة هامة جدا وهى شراء نظام كامل وفعال لتوفير عنصر الأمان من أجل حماية متجرك الإلكترونى من الإختراق، وكذلك حماية السلع والمنتجات التى سوف تعرضها على هذا المتجر بالإضافة إلى حماية بيانات العملاء أيضا.
  •  التعاقد مع شركة شحن كما ذكرنا من قبل.
  •   بعد أن تستلم متجرك الإلكترونى ينبغى أن تقوم بفتح حسابات في مواقع متخصصة بالدفع الإلكتروني.

فكرة تصميم موقع الكتروني

في بدء الأمر سوف تشعر أن فكرة تصميم موقع إلكتروني، أمر يصعب فعله ولكن تصميم المتاجر الإلكترونية أمر يحتاج إلى الكثير من الخبرة حتى يتم بالشكل الصحيح، وحتى تكون على المسار الصحيح للتصميم يمكنك الإستعانة ب شركات تصميم مواقع الكترونية وتوفر على نفسك الكثير من الوقت والجهد، وحتى يكون المتجر الإلكتروني الخاص بك مصمم بالشكل الصحيح يجب أن تتوافر فيه العناصر التالية:

أولا: توفير معلومات الشحن بطريقة واضحة وسليمة

التجارة الإلكترونية مجالا جديد الآن للبعض، لذلك سوف تجد العديد من العملاء يراودهم الشك في بعض الأحيان خلال عملية الشراء بالمرة الأولى، ومن أجل تجنب هذا الشعور لدى البعض لضمان عملية التسويق الإلكتروني بنجاح، يجب أن تقوم بإضافة جميع معلومات الشحن بشكلا واضحا ومألوف للعميل، أي أن تخبره بطريقة الشحن والتكلفة واسم شركة الشحن وطريقة التواصل معها وغيرها من المعلومات الأخرى إن وجد.
انشاء موقع الكتروني ناجح
انشاء موقع الكتروني ناجح

 

ربما تفيدك قراءة: ما هي أفضل منصات للتسويق الالكتروني؟

ثانيا: ضرورة توفير سياسة استرداد الأموال بشكل مرضي للعميل

بالطبع يوجد بعض من العملاء لا يثقون بشكل كبير بالمنتجات المباعة عبر الإنترنت، أي يمكنهم الاقتناع به من خلال الصور والمعلومات الخاصة بالمنتج ولكن بشكل ليس مباشر، ولتجنب هذه المشكلة من أجل اطمئنان العميل بشكل أكبر، وأيضا قم بوضع سياسة استرداد الأموال في حالة عدم إعجاب العميل بالمنتج الخاص بك، فهذا يؤدي إلى تأكيد عملية الثقة بينك وبين العميل وللمنتج أيضا أو الخدمة المقدمة من خلالك عبر المتجر الإلكترونى.

ثالثا: طرق دفع مختلفة

من أجل أن يكون المتجر الإلكترونى الخاص بك ناجح، يجب عليك أن توفر مختلف طرق الدفع المضمونة لجميع العملاء من مختلف أنحاء العالم سواء كان العربي أو الاوروبي، أي أن يتوفر فيه طريقة الدفع البنكية المباشرة أو من خلال البنك الإلكتروني أو الفيزا وغيرها من طرق الشحن الأخرى.

وبعد أن تعرفنا على هذه النقاط الأساسية يمكننا إطلاعك على العناصر اللازمة لمعرفة  كيف تنشئ موقع الكتروني ناجح جديد:

1- تصميم شعار للمتجر مميز لعرض المنتجات والسلع الخاصة بك.
2- من الضروري أن يحتوي على العديد من الأقسام المختلفة والغير محدودة الدفع، أي يمكن إتمام عملية الدفع من خلال العديد من الطرق المتنوعة، إضافة إلى  إمكانية الختم المائي ايضا على كافة الصور الخاصة بالمنتجات المراد بيعها.
3- تقييم الخدمة أو المنتجات الخاصة بك وأراء العملاء، مع إمكانية توفير الطباعة للفواتير في المتجر الإلكتروني بالإضافة إلى إمكانية نظام التسويق بالعمولة وغيرها وهذه العمليات من مقومات الموقع الناجح.
4- إضافة إلى توفير طريقة المقارنة من بين المنتجات وتوفير قائمة الرغبات والصفحات الخاصة بالمتجر حيث يتم تحديثها بشكلا مباشر، مع إمكانية التصميم المتجاوب لجميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الهواتف الأندرويد والأيفون وغيرها من التقنيات المختلفة.

كيف تبني موقع الكتروني ناجح؟

حتى يسير موقعك مميز بين المواقع عليك تتبع بعض الخطوات، حيث يمكن لأي شخص إنشاء موقع إلكتروني خاص به ولكن أن يكون هذا المشروع ناجحا هو ما يميز مشروع عن الأخر وهو ما يتطلب منك الخبرة والإتقان إلى جانب بعض افكار لانشاء موقع الكتروني مربح التي إذا إلتزمت بها أثناء التنفيذ يضمن لك مشروع موقع الكتروني ناجح، ومن هذه النقاط:

اختيار ألوان مريحة للعين:

القالب يعتبر أهم شيء في بناء الموقع وبالتحديد الألوان فهي التي تحدد نسبة بقاء الزائر في موقعك، لذا وجب الإهتمام بهذه النقطة جيدا، واحترم الألوان من خلال وضع ألوان جذابة مريحة للعين خاصة ولها خاصية الجذب أو الإحتفاظ بالزائر.

اختيار عنوان جذاب يرتبط بمحتوى موقعك:

العنوان الخاص بالموقع هو أول خطوة يقوم بها شخص يريد بناء موقع مهما كان ولكن لمن يريد موقعا الكترونيا ناجحا فسيفكر طويلا – وهذا هو الواقع – في عنوان الموقع لأنه يعتبر أهم عنصر وأول بداية نحو عمل موقع الكتروني، ولذا وجب التفكير كثيرا في عنوان الموقع ووجب أيضا اختيار عنوان للموقع يكون له علاقة بمحتوى الموقع وليس عنوان وكفى، لأنك من خلال موقعك ستحدد الزائر المستهدف.

اختيار موضوعات حصرية وأن تكون معبرة ودقيقة:

المحتوى يعتبر أهم عنصر بعد عنوان الموقع مباشرة، لأن المحتوى هو ما يبحث عنه الزائر مثل افكار مشاريع نسائيه وكنصيحة يقدمها الآلاف من أصحاب المواقع والمحترفين في هذا المجال: إبتعد عن النسخ واللصق لأنه ببساطة سترمي بموقعك في أسفل الترتيب، إضافة لذلك فخوارزميات جوجل مصممة أيضا لتتبع المواضيع المعاد كتابتها كما هي، إذا لا تستهن بعدم قدرتك على الكتابة ابدا وإبدأ رحلة التدوين من الآن.
عمل موقع الكتروني
عمل موقع الكتروني

ربما تفيدك قراءة: أفضل منصة لانشاء متجر الكتروني و الربح منه

تقسيم الموضوع إلى عناوين جانبية:

إحرص على جدولة خدماتك أو منتجاتك، أجعل من زوار موقعك يدركون الكم والكيفية التي تطرحها، إن المحتوى الناجح إنما يتطلب شرح مفصلا، لا يكون طويلا أو مملا، وبالوقت ذاته يجذب الزائر ويجعل منك محط ثقة لديه.

إتاحة خاصية الاشتراك عبر البريد الإلكتروني في موقعك ليصل للزائر كل ماهو جديد

من أهم مواصفات الموقع الالكتروني الناجح، فصندوق الاشتراك بالبريد الالكتروني هو همزة وصل بين زوارك المستهدفين وموقعك، لأن هذه الخاصية تقوم بعمل إشعارات مسبقة من خلال إرسالك لزوارك ومتابعيك عبر البريد الالكتروني رسائل تتحدث عن جديد الموقع وماذا أضفنا في الموقع، وهذه الخاصية يستفيد منها الآلاف بل الملايين في بيع المنتجات لأنها من أهم الخصائص المساعدة على الربح من الإنترنت.

استخدام صور ذات جودة عالية وبأحجام صغيرة

أثبتت دراسات سابقة عن المواقع الالكترونية أن الصور تعتبر أهم اسباب بناء موقع الكترونى لأنها ستوضح للزائر محتوى الموضوع بطريقتها لأنها تعبر عن المحتوى، وليست أي صورة وفقط بل أن تكون صورة ذات جودة معقولة ولها علاقة بالموضوع وأن يكون حجمها صغير أو متوسط لأن ذلك يساعد في سرعة اقلاع او فتح الموقع.

خطة تطوير موقع الكتروني

لا تظن بعد إنشاء الموقع بالطريقة الصحيحة، إنك أنتهيت من تصميم الموقع، بل يلزم تطوير الموقع الإلكتروني بأنتظام حتى يحتفظ بتميزه وبعملائه،حيث أن أي مشروع جديد يحتمل نسبة مكسب ونسبة خسارة ووضع خطة تطوير جيدة تحميك من هذه الخسارة، لذلك سوف نضع لك بعض خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل سوف تساعدك في تطوير الموقع وذلك من خلال النقاط التالية

السوق المستهدفة – العملاء المستهدفين

الجزء الأساسي والمشترك في جميع أنشطة التسويق سواء الإلكترونية أو التقليدية هو معرفة من الذي تستهدفه ونحن نعلم إنك في الغالب تعرف عميلك المستهدف بالفعل، ومع ذلك فمن الجيد أن تذكره دائما في خطتك لتذكير نفسك باستمرار.
حاول في البداية الوصول للسوق المستهدف أولا ثم أنتقل خطوة أخرى إلى الأمام وقم بتحديد أهم الشخصيات أو المجموعات الفرعية من السوق التي تستهدفها ومن المرجح جدا أن تكون لهذه المجموعات الفرعية سلوكيات معينة ومصالح مختلفة، وبالتالي يجب الوصول لهم بطريقة مختلفة ومن خلال قنوات مختلفة.

جذب عملاء أو زوار جدد

كيف سوف تحصل على زوار جدد لموقعك؟ عادة ما تنقسم حملات الجذب إلى قسمين: حملات مستمرة وحملات لمرة واحدة.
الحملات المستمرة: نعني بهذا القسم أدوات التسويق الالكترونية التي تستخدمها بشكل متكرر لتسويق منتجاتك، مثل Google Adwords أو توصيات البريد الإلكتروني التلقائية، مع مراعاة إنك سوف تعمل على تحسين الرسالة الإعلانية والاستهداف مع مرور الوقت جنبا إلى حنب مع تجربة الأفكار الجديدة ولكن عادة ما تدور هذه الجهود حول هدف واحد.

حملات المرة الواحدة:

وهي الحملات الإعلانية والتسويقية التي تقوم بها لفترة زمنية محددة ويتم تشغيلها عادة عبر العديد من القنوات باستخدام نفس الرسالة وهي مصممة خصيصا لتحقيق أهداف محددة – مثل زيادة اكتساب عملاء جدد أو حث الجمهور المستهدف على التفاعل ومن أمثلة ذلك طرح منتج جديد أو الإعلان عن تخفيض ما أو مسابقة كبيرة.

التعاون مع المؤثرين في مجالك

الشخصيات المؤثرة / المشهورة في مجالك من الممكن أن يكون لهم دور السحر في خطتك التسويقية، الشخصيات المؤثرة Influencers يمكنهم التأثير على سلوك السوق المستهدف الخاص بك، وبناءك علاقات قوية معهم سوف يجعل هذا التغيير في صالحك. فكرة موقع الكتروني ناج

ربما تفيدك قراءة: خطوات بسيطة لن تُصدقها لانشاء موقع اثاث الكتروني

 

تصميم متجر الكتروني متعدد التجار
تصميم متجر الكتروني متعدد التجار

خطة التحويل

تركز خطة التحويل Conversion على رحلة العميل وتتضمن العديد من التحسينات والتغييرات في تجربة المستخدم لتحسين عملية التحويل خلال المراحل الشرائية التي يمر بها العميل، سواء كان زائر (عميل محتمل) أو كان عميل حالي (قام بالشراء بالفعل) أو كان عميل متكرر. فكرة موقع الكتروني ناجح
  • لذا، قد يكون زيادة تحويل الزائرين الجدد إلى عملاء، أو زيادة تحويل الزائرين إلى عملاء محتملين في صفحة معينة Leads، وما إلى ذلك. فكرة موقع الكتروني ناجح
  • بما أنك – في الخطوة الأولى- سبق أن أوضحت أهدافك التي تنوي تحقيقها، إذا يتبقى أن تحدد بالضبط الطريقة التي سوف تعتمدها لمعرفة متطلبات التجارة الالكترونية. فكرة موقع الكتروني ناجح
  • خطة الإحتفاظ بالعملاء (أو الزائرين)
  • عادة ما يدور هذا الجزء حول أدوات إعادة التسويق Remarketing التي تقدمها جميع القنوات التسويقية سواء قوقل أو فيسبوك أو تويتر وغيرهم. فكرة موقع الكتروني ناجح
  • الهدف من هذا الجزء هو الوصول لعملاءك ممن زار موقعك سواء قبل أن يتمم عملية شراء أو حتى بعد عملية شراء ناجحة.
  • تمكنك هذه الأدوات من استهداف من ترك عربة التسوق من استهداف نفس العميل المحتمل مرة أخرى بنفس المنتجات التي قام باختيارها ولكنه لم يقوم بالشراء لسبب ما.  فكرة موقع الكتروني ناجح
  • وتمكنك أيضا من استهداف العملاء الذين قاموا بعمليات البيع والشراء عن طريق الإنترنت من موقعك بمنتجات ذات علاقة بناءا على طبيعة ما تم شراءه بالفعل. فكرة موقع الكتروني ناجح

تسويق موقع الكتروني

من أهم عوامل نجاح أي مشروع هو التسويق، فيتوجب عليك العمل بجد على هذه النقطة حتى تصل لعدد أكبر من المشاهدين، وكما ذكرنا مسبقا يمكنك الاستعانة بمساعدة شركات تصميم مواقع الكترونية إذا وجدت أنك لن تتمكن من فعل ذلك بمفردك، وهذه بعض النقاط التي تساعد على التصميم الالكترونية الناجح لموقعك:
من المهم وضع معلومات التواصل بشركتك في صفحة خاصة تعرف باسم عننا أو About Us، أو من نحن، وهي من أهم المعلومات التي يجب أن تهتم بإظهارها وتخصيص صفحة مميزة لهذه المعلومات هو الوسيلة الأنسب حتى يستطيع أن يتواصل مع شركتك من يريد، وتحتوي هذه الصفحة على رسالة ترحيبية موجهة لكل من يريد أن يتواصل مع الشركة بخصوص أية مقترحات أو استفسارات.
 عمل سكربت متجر إلكتروني من خلال وضع خطة للمحتوى الذي سيوفره موقعك، من خلال التحديث المستمر لمحتوى الموقع بتحديث المنتجات المعروضة، وما إذا كانت متوفرة أم نفذت، توفير شرح ومعلومات عن المنتجات وأسعارها وتفاصيلها وتقيماتها، وفوائدها وكل المعلومات الخاصة بها، بما يجعل العميل يمكث أكثر على موقعك من أجل مشاهدة تلك التفاصيل والإطلاع عليها.

كيف تسوق موقعك الالكتروني ؟

عمل حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وإنستجرام وسناب شات، فمعظم العملاء والمستخدمين لا يقضون أوقاتهم في زيارة موقعك ولكنهم متواجدون بشكل شبه دائم على الشبكات الاجتماعية، وربط الموقع بشبكاتك الاجتماعية يعني أن أي عميل أو زبون يمكنه الوصول دائما في أي وقت وشراء أو الاستعانة بخدماتك.
 إظهر رأي الزبائن والعملاء فيما تقدمه من خدمات أو منتجات، من خلال الدليل الاجتماعي قد يجذب موقعك الزوار ويساعدهم على اتخاذ القرار بالاعتماد عليك كشركة يثق بها الكثيرون.
تحسين محركات البحث حضورك الرقمي على الويب يعني أنه يمكن الوصول إليك في أي وقت، حتى إذا قام أحدهم بإدخال كلمات بمحرك البحث ترتبط بالمشكلة التي تقوم بحلها فإنه يجب أن يجدك في النتائج الأولي، وإذا لم يجدك هذا يعني أن موقعك به مشكلة وأنه يجب أن تهتم حالا بتهيئته لمحركات البحث.

اسباب فشل المواقع الالكترونية

هناك أسباب كثيرة تسبب فشل في تلك المواقع وهي تعتمد بشكل كبير على همة مدير الموقع، حيث وأن الكثيرين يتساهلون في إنشاء المواقع ويظنون أنهم ما أن يقومون بإنشائها سيحظون بالمال الوفير والربح الكثير.

ومن الأسباب التي تؤدي بصاحبها إلى الفشل السريع، وهي كالتالي:

كثرة المحتوى وجودة رديئة المحتوى هو الشيء الأهم في الموقع، وليس لموقعك أي أهمية تذكر بدون المحتوى أو المنشورات فهي اساسا هي السبب التي تجذب الزوار لموقعك، لذلك أحرص على أن تكون مقالاتك بجودة عالية وليس بكثرة وفيرة بل أن الجودة هي الأهم حيث وأن الزائر سيشاهد جودة موقعك وقد لا يلجأ إلا إليه في حال كانت جودة مقالات موقعك عالية.
الزوار الوهميين في حال جلبت زوار وهميين لموقعك فأنت بذلك تبني ربح وهمي ومشروع وهمي وذلك يعني لا شيء، فاحرص على أن تروج لموقعك بمحتواه فهو بحد ذاته مغناطيس كبير للعديد من الزوار.
التكاسل والخمول منذ أن قمت بإنشاء موقعك فيجب عليك أن تقوم بالنشر فيه وليس تركه، فيجب الاتخاذ بالأسباب، لذلك يجب عليك الاجتهاد في موقعك ومنحه وقت كبير حتى تتسبب في تغيير جذري لمصير موقعك المجهول.
الربح من أول وهله ذلك الفكر بأن الربح يأتي من أول لحظه، هذا الفكر خاطئ ويسبب نتائج عكسية، حيث وأنه لا يعني أنه عندما أنشأت الموقع يعني أنك أصبحت مليونير، ولكن في الحقيقة الربح لا يأتي إلا بعد مدة تعتمد في طولها على جهد مالك الموقع، فكلما كان اجتهاده أكبر كلما أقترب من الربح في الموقع.

اسباب نجاح الموقع الالكتروني

يمكن للفرد أن ينجح في مشروعه طالما أن مخططه وتوقعاته معقولة منذ البداية، فإذا كانت توقعات الفرد ليست في حدود المنطق والعقل، يمكن أن تؤدي إلى فشله في المشروع، لذلك هناك بعض النقاط والخطوات التي يجب مراعاتها ومنها:-
 تحديد الميزانية المطلوبة لمشروعك قبل البدء بالتنفيذ عامل من عوامل نجاح مشروع تسويق الكتروني، أيضا معرفتك بالضبط الميزانية المطلوبة لمشروعك، وعلى أساسها سيكون بإستطاعتك عمل خطة إدارة ماليه للمشروع، وأيضا تكون في آمان من ناحية إستغلال الغير من بعض الشركات التي قد تضع سقف للميزانية أعلى من المطلوب الحقيقي لمشروعك، فبتالي تكون قد وفرت عليك الكثير من المال.
 عدم تجاوز مشروعك الالكتروني الميزانية المحددة للتطوير الإختلاف هنا عن النقطة أعلاه، هو نحن هنا نتحدث عن الميزانية الخاصه بتطوير المشروع بعد تنفيذه، يقوم المستشار التقني عند دراسة مشروع تقني وتحديد المتطلبات، بوضع خطط تطويريه مستقبلية للمشروع وتحديد ميزانيتها أيضا، فهذا الأمر سيشكل لديك نظرة مستقبلية من ناحية فنيه ومن ناحية مالية لمشروعك لتمضي بخطى ثابته نحو التقدم بمشروعك وتحقيق نجاح المشروع الالكتروني .
 ضمان نجاح مشروع انشاء متجر الكتروني وفق القيم والاهداف المحددة له. عند طلب إستشارة تقنية من فريق تقني متخصص له خبرة سنوات عديدة في سوق العمل البرمجي، هذا الأمر لوحده سيضمن لك نجاح مشروعك الالكتروني من خلال تقديم كتابة متطلبات المشروع، وتحليل النظام، وتقديم افكار مشاريع على الانترنت إبداعية تساعد على نجاح مشروعك، ونصائح اخرى حسب حالة المشروع وحالة الاستشارة، وأيضا  تحديد لك الميزانية المتوقعه للمشروع، هذا كله سيضمن لك نجاح المشروع الالكتروني الجديد.
منصات انشاء متجر الكتروني
منصات انشاء متجر الكتروني

 

ربما تفيدك قراءة: خطوات بسيطة لن تُصدقها لانشاء موقع اثاث الكتروني

التجارة الإلكترونية تجتاح العالم لتحقق أعلى المبيعات والمكاسب في عالم التسويق فيزداد الإقبال عليها كل ساعة بل كل ثانية لذلك أسرع للعمل بها.

المصدر: أهل السعودية