أفضل سبل تصغير الانف بالليزر في السعودية

1345
تصغير الانف بالليزر في السعودية
تصغير الانف بالليزر في السعودية

محتوى الموضوع

 تصغير الانف بالليزر في السعودية

يبحث الكثيرين عن أفضل السبل من أجل تصغير الانف بالليزر في السعودية لأنها عملية تجنبهم الألم الذي يصاحب العمليات التجميلية الأخرى والتي تكون جراحية، كما أن تقنية الليزر من أهم الأساليب في عالم التجميل الآن، ويمكن أن تجدها في الكثير من مراكز التجميل المتميزة. 

 

 

 

 

تصغير الانف بالليزر في الرياض

تمتلك مدينة الرياض أهم وأكبر المراكز الطبية ومراكز الرعاية الصحية بالمملكة، ولهذا السبب ستجد أنها من أفضل المدن التي يمكن أن تجري بها عمليات تجميل الأنف.
حققت عمليات تجميل الأنف في الرياض نجاحا كبيرا خلال العشرين عام الماضية، وبالرغم من النجاحات التي تحققت في مستشفيات الرياض، لكن هناك بعض المخاوف من نتائج عمليات تجميل الأنف في الرياض وذلك بسبب بعض الحوادث التي وقعت خلال إجراء العمليات من هذا النوع والتي تتعلق بصعوبة التنفس بعد إجراء عملية تجميل أو تصغير ونحت الانف، وكانت هناك حوادث أخرى لمرضى ينزفون الدماء خلال العملية بسبب شق جراحي خاطئ في الأنف.
وبعد انتشار تلك الحوادث التي أخافت الكثيرين قرر العديد من الأطباء التوجعه إلى من هنا ظهرت الحاجة إلى الاعتماد على عملية تجميل الأنف بالليزر  في مدينة الرياض.
يتميز الليزر بدقة نتائجه حيث يتم استخدام أشعة الليزر بحرص عند إجراء الشقوق الجراحية داخل أنف المريض للتقليل من الآثار الجانبية لعملية تجميل الأنف بقدر الإمكان، ومن فوائد تلك العملية:

 

 

نحت الانف
نحت الانف

 

 

 

  • لن تحصل على شقوق وجروح كثيرة في الأنف مثل بقية العمليات الجراحية.
  • فترات التعافي من العملية قصيرة.
  • يقل التورم الذي ينتج عن الليزر كثيرا عن مثيله الناتج عن الجراحة.
  • ستتجنب حدوث النزيف وقت العملية.
إذا كان ما تجريه عملية تجميل أو تصغير فتحات الانف بالليزر ففي كلتا الحالتين سيستغرق الأمر وقتا قليلا للغاية.

أنواع عمليات تجميل الأنف بالليزر في مدينة الرياض

تتنوع عمليات تجميل الأنف في مدينة الرياض وتجرى على يد أطباء متميزين في مراكز التجميل الشهيرة بالرياض، والذين يستخدمون أفضل وأحدث أجهزة الليزر المتطورة، ومن هذه العمليات:-

علاج فيمة الأنف أو تضخم الغدد الجلدية الدهنية بالأنف

يعاني هنا المريض من كبر حجم الأنف بصورة غير طبيعية، وبذلك يتم تصغير الأنف بدون جراحة عن طريق الليزر فقط.
استخدام الليزر بدلا من المشرط لعمل الشقوق الصغيرة أسفل الأنف في عمليات تجميل الأنف بتقنية الجراحة المفتوحة.

عمليات إزالة اللحمية من الأنف باستخدام الليزر.

تعالج الحساسية الأنفية الناتجة عن وجود الغضاريف الكبيرة على الحاجز الأنفي.

 

 

 

تصغير فتحات الانف بالليزر

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: مواصفات جهاز تصغير الانف في الصيدليات

 

 

 

 

تجارب عمليات الانف بالرياض

أشادت العديد من السيدات بأطباء الرياض وقدرتهم على تجميل الأنف بشكل مبتكر وتحويله من أنف عريض وطويل إلى آخر منمق.
قالت إحداهن أن تجربتها بإحدى مستشفيات الرياض كانت ناجحة للغاية، وأنها تنصح الكثيرات بالأمر لأنه حسن من شكلها كثيرا.
وقالت أخرى أنه وفقا لـ  تجربتي مع تجميل الانف بالليزر فيجب على كل سيدة اختيار الطبيب المناسب للعملية والقيام بعمل بحث عن عملياته التي قام بها من قبل والتقصي عن مستوى المستشفى التي ستخضع بها للعلاج.

اسعار عمليات تجميل الانف في السعوديه

إن أسعار عمليات تجميل الأنف بالليزر بالرياض تتراوح بين 2500 إلى 6500 دولار وهو مبلغ مرتفع للغاية، وتكون أغلى من تكاليف عملية تجميل الأنف الجراحية المتعارف عليها بالرياض.
هذا الاختلاف نابع عن عدة عوامل، أهمها طبيعة العملية نفسها، هل هي تعديل حاجز الأنف؟ أم عملية تجميل مغلقة؟ أم مفتوحة؟ أم عملية ترميم أنف بالكامل؟
ترتفع الأسعار أيضا وفقا لنظافة وشهرة المركز الطبي أو الطبيب المعالج حيث أنها من العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة تجميل الأنف بالليزر بالرياض .

تصغير ارنبة الانف بالليزر

انتشرت عمليات تجميل الأنف في كل مكان، لكن بالرغم من انتشار الليزر المستخدم بمختلف العمليات، إلا أنه على صعيد عمليات تغيير شكل الأنف، فما يزال تصغير أرنبة الأنف بالليزرً لم يصل إليه الأطباء بعد.
يمكن أن نعتبر أن الليزر هنا يقتصر استخدامه على علاج تضخم الأنف الناتج عن وردية الوجه، والذي يتسم باحمرار الأنف والتهاب بشرتها وإصابتها بالبثور  جراء تضخم الغدد الدهنية، كما يستخدم الليزر أيضا لإحداث الشقوق الجراحية، وهو ما يسمح بالمزيد من الدقة خلال العمليات الجراحية، ويقلل من احتمالية النزيف.
أما ما يتبع عند العمل على تصغير أرنبة الأنف يتم جراحيا بوضع جبيرة واقية للأنف خلال الأسبوع الأول، وهنا يمكن أن يلاحظ المريض تورما خفيفا في الأنف، ويكون غير الملحوظ بواسطة الآخرين، وستتخلص من ذلك الورم في غضون الستة الأشهر التالية للعملية، وسيظهر الشكل النهائي الجديد للأنف بعد شفائها التام لتبدو أصغر حجما وأقل طولا.
يذكر أنه في بعض الأحيان قد يضع طبيبك بعض الضماد في فتحتي الأنف لحمايتهما ومساعدة الجرح على الشفاء سريعا.
عليك تجنب الأنشطة المرهقة على مدار الشهرين التاليين للعملية ولكن يمكن عمل بعض الأنشطة اليومية المعتادة طالما لم تكن مرهقة بعد مرور ثلاثة أسابيع على العملية، لن تجد أثر جراحي واضح على أنفك بعد العملية أيضا.

 

 

 

 

تصغير ارنبة الانف بالليزر
تصغير ارنبة الانف بالليزر

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 7 أنواع لتجميل الانف للرجال

 

 

 

 

 

تصغير الانف بالليزر بدون جراحة

تتعدد أيضا طرق تجميل الأنف جراحيا، وفي معظم العمليات من الضروري وجود الجراحة طالما أن العملية سيتم خلالها كسر وتصغير عظمة الانف بالليزر والغضاريف، ويمكن للجراح هنا الخروج بالشكل الجديد للأنف بسهولة والذي غالبا ما يرضي المريض تماما.
وعند نحت الأنف بالليزر أو إعادة تشكيل الأنف بالليزر، فإن الأمر مختلف لأنه ليس من الضروري إزالة العظام وإجراء عملية غضاريف الانف بالليزر، فهذه الطريقة فقط لإصلاح ونحت الأنف عن طريق إعادة تشكيل الغضاريف والعظام مع عدم إزالتها نهائيا.

وهناك الكثير من المميزات لعملية التحت تلك باستخدام الليزر وهي:-

  • قصر وقت التعافي الذي يكون أقل من أي عملية تجميل تقليدية.
  • يمكن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد ما يقارب من خمسة أيام بعد أداء العملية. – لا يعاني المرضى الذين يختارون هذه الطريقة عادة من التندب.
  • لا تعرض المريض في نحت الأنف بالليزر إلى تغليف داخلي للأنف، مما يقلل من معاناته بشكل أفضل من بقية المرضى.
  • في النهاية يجب أن تعلم أن تجميل الأنف بالليزر له آثار جانبية أقل من الطرق الأخرى المعتادة لتجميل الأنف.
  • يمكن أن يتسبب إزالة العظام والغضاريف من الأنف، فقد يسبب التجميل التقليدي ببعض الانزعاج لدى المريض في أنفه بضع سنوات، ولكن في حالة الليزر لا تتضرر الأجزاء الداخلية للأنف في الغالب.
يذكر أن النهج التقليدي للجراحة يغير بناء الأنف بالكامل، لكن الليزر لا يغير الأجزاء التي يشعر المريض بالرضا عنها بل يركز على الأماكن فقط التي لا يريدها المريض ويود التخلص منها.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 طرق لتصغير الانف بدون جراحة

 

 

 

 

 

 

 عملية غضاريف الانف بالليزر
عملية غضاريف الانف بالليزر

 

 

 

 

ما هي احتياطات الأمان التي يجب اتباعها لنحت الأنف وتصغيره بالليزر؟

  • لابد أن يكون الإجراء والجهاز المستخدم مرخص ومعتمد من الهيئات الطبية والصحية الموثوقة.
  • يجب التأكد من أن الأجهزة لابد أن تعقم وتفحص الرؤوس المستخدمة، وفحص كل جزء بنظام التعقيم بشكل جيد.
  • اعقد جلسة مع الطبيب وتداول شروط العملية وكيفية الاستعداد لها بشكل كامل، والآثار الجانبية المتوقعة حتى تكون على علم بكل خطوة ستحدث.
  • ما الآثار الجانبية لتجميل الأنف بالليزر؟ بعد العمليات الجراحية التقليدية، يمكن ملاحظة بعض الآثار الجانبية الناتجة عن مدة العملية والإجراء المعتمد، مثل الشعور بالألم، والكدمات.
  • صرح المتخصصون بأن استخدام تقنية الليزر قد خفضت الآثار الجانبية للحد الأدنى لها، ولن يجد المريض أي ندوب بعد العملية، وتم تقليل مدة التعافي فيها بشكل كبير.
  • مدة التعافي بعد تجميل الأنف بالليزر لا تطول إطلاقا لأنه يمكن للمريض العودة إلى المنزل يوم العملية أو في اليوم التالي وفقا لتوصيات الجراح.
  • قد يحتاج المريض من يومين إلى أربعة أيام للتعافي، وقد يعود إلى حياته الاجتماعية في خلال 3-4 ساعات بعد الجراحة في اليوم الخامس يكون من الضروري العرض على الطبيب للتخلص من الضمادات.
  • ويمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعية بدون ضمادات بعد اليوم الخامس.
تتكلف نحت الأنف بالليزر مبلغا كبيرا من المال وذلك لأن إجراء الليزر يحتاج دقة كبيرة وطبيب ماهر. يمكن أن تتفاوت تكلفة تجميل الانف بالليزر بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي في العمليات الصعبة، ولكن قد يكون متوسط تكلفة تجميل الأنف بالليزر في الدول العربية عموما حوالي 2250 دولار.

 

 

تكلفة تجميل الانف بالليزر
تكلفة تجميل الانف بالليزر

 

 

 

كيفية تصغير الانف بالليزر

إذا كانت نيتك إجراء عملية تجميل للأنف بالستخدام الليزر أو غيرها من الأساليب فلابد أن تعلم أن هناك طرق متعددة للقيام بذلك بحسب نوع المرض، فبعض الأمراض تحتاج للتدخل الجراحي والبعض الآخر قد يكفيه العلاج بالليزر.

أولا أنواع تصغير الأنف جراحيا ويوجد منه نوعان:

الجراحة المغلقة: حيث يقوم الجراح بعمل الشقوق من داخل الأنف فلا تترك أثرا على الشكل الخارجي للأنف، وتستخدم هذه الطريقة عندما تكون عيوب الأنف خارجية وقليلة ويمكن علاجها بدون الحاجة لفتح الأنف بالكامل.
 الجراحة المفتوحة: وفيها يضطر الجراح  لعمل شقوق صغيرة أسفل الأنف، ويختفي أثرها بعد عدة أشهر من العملية.
الليزر: لم يتوسع العلم كثيرا في طرق استخدام الليزر لتصغير الأنف بشكل يسمح بإجراء كافة عمليات تجميل الأنف بالليزر، لأن الليزر هو أداة قطع وتبخير للأنسجة، وقد يضر بعض الأجزاء الداخلية للأنف إذا تم استخدامه بها أو بشكل خاطئ، ولأنه يؤدي أيضا إلى ارتفاع درجة حرارة الأنسجة مما قد يتسبب في موت الخلايا بالأنف.

وهذا هو السبب وراء استخدام الليزر بحذر في بعض أنواع أمراض الأنف مثل:

  • علاج فيمة الأنف التي تكون عبارة عن تضخم الغدد الجلدية الدهنية مما يؤدي إلى كبر حجم الأنف بصورة غير طبيعية، وفيها تكون العملية في الأنف من الخارج فيكون تصغير الأنف بدون جراحة عن طريق الليزر جائزا.
  • يستخدم بعض الجراحين الليزر بديلا للمشرط لعمل الشقوق الصغيرة أسفل الأنف في عمليات الجراحة المفتوحة.
  • يستخدم الليزر في إجراء عمليات إزالة اللحمية عن طريق الليزر.
  • يعالج الحساسية الأنفية الناتجة عن وجود غضاريف كبيرة على الحاجز الأنفي.
  • يستخدم الليز للمزيد من الإطمئنان مع المنظار لتسهيل تجميل الأنف بدون جراحة وتصحيح وظيفتها، حيث يتميز الليزر بأنه:
  • لا يحتاج المريض لتخدير كلي عند إجراء تصغير الأنف بدون جراحة.
  • تقليل احتمالية التلوث الناتج عن استخدام الأدوات الطبية.
  • يعتبر شعاع يتميز بالدقة في التصويب في المكان المراد قطعه.
  • لا يتسبب بنزيف للمريض بالقدر التي تحدثه العمليات الجراحية.
  • توفير الوقت حيث لا يتعدى وقت عملية تجميل الأنف بالليزر حوالي 30 دقيقة.
 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل طريقة لتصغير الانف بالليزر

 

 

 

 

 

عمليات تجميل الانف
عمليات تجميل الانف

 

 

 

 

اسعار عمليات تجميل الانف

يمكن أن نقول ان متوسط أسعار عمليات تجميل الأنف في المملكة العربية السعودية يتراوح بين 3.500 دولار أمريكي ويصل في بعض الأحيان إلى 5.000 دولار أمريكي.

 


 تصغير غضروف الانف بالليزر

للتخلص من غضروف الأنف يمكنك الخضوع إلى هذه العملية باستخدام شعاع الليزر الدقيق ويعمل الأمر بهدف بتر الأجزاء الزائدة من غضروف الأنف، وتعد هذه الطريقة هي الأنسب للراغبين في تصغير الأنف وتحديده بدون التعرض للتخدير الكلي ومخاطره المتعددة.

ولـ تقنية تصغير الانف بالليزر

 عدد من الفوائد أهمها:
  • يجنبك مخاطر التخدير الكلي.
  • يجنبك مخاطر العدوى والنزيف خلال العملية.
  • توفير وقت العملية لأنها لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة عند إجرائها بالليزر.
  • فترة التعافي صغيرة للغاية لأن عملية الليزر تتم بسرعة وسهولة أكثر من العمليات الجراحية الأخرى.
 

 

 

 تصغير غضروف الانف بالليزر
تصغير غضروف الانف بالليزر

 

 

 

 

اضرار تجميل الانف بالليزر

تتعدد أضرار عمليات تجميل الأنف بالليزر ومنها، ما قد يحدث نتيجة اختيار طبيب غير محترف بعمليات  تجميل الأنف،  وإذا كنت تنوي القيام بعملية تجميل الأنف بالليزر فلابد من أن تختار طبيبا جيدا ومستشفى متميز بعمليات تجميل الأنف، لأن  لخبرته جزء كبير من نجاح العملية.
  • يمكن أن يتسبب استخدام الليزر بصورة خاطئة أثناء عملية التجميل إلى حرق بعض الأنسجة الحية أو التشوهات.
  • يؤدي استخدام الليزر لإزالة اللحمية إلى حدوث انسداد بالأنف وحدوث ضيق في النفس بسبب ضيق مكان اللحمية.
  • يمكن أن يتسبب في حدوث نزيف بالأوعية الدموية للأنف.
  • يؤثر الليزر بشكل عكسيا على حاسة الشم والأعصاب المرتبطة بالأنف.
  • قد تكون في حاجة إلى تكرار عملية تجميل الأنف بالليزر بعد بضعة سنوات أو أشهر للتأكد من نجاح العملية.

عملية تجميل الانف بالليزر في تركيا

ظهرت تقنية تصغير حجم الانف بالليزر في تركيا في عدد من الأماكن المحددة من مراكز تجميل ومستشفيات هذا العام وتحمل تلك المراكز عامة تصنيفا عاليا Class A حتى تتمكن من تقديم تلك الميزة غير المتواجدة في العديد من الأماكن الأخرى، وأيضا لن تجدها سوى في المدن السياحية الكبرى فقط.
تختص مدينة أسطنبول بالنسبة الأكبر من مراكز التجميل التي تضم التجهيزات اللازمة لإجراء عملية تجميل الانف بالليزر، وتأتي العاصمة أنقرة في المركز الثاني ثم تليها مدن مثل إزمير ومرسين بنسب أقل.

 

 

تصغير حجم الانف بالليزر
تصغير حجم الانف بالليزر

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 7 من أفضل أنواع جهاز تقويم الانف

 

 

 

 

 

 

ومن أهم مراكز التجميل التي تجري عملية تجميل الأنف بالليزر في تركيا هي:

  • Royal Estethic
  • Haken Tekin MD
  • Nova Corpus International Healthcare
  • Yuniq Clinic

مميزات وعيوب تجميل الأنف بالليزر في تركيا

يختار البعض تركيا كمكان مثالي لإجراء عمليات التجميل الخاصة بتعديل الأنف بالليزر، ولمن لديهم القدرة على السفر إلى هناك نظرا لما يوفره إجراء الأمر هناك  من مزايا متعددة من بينها:
  • إن إجراء عملية تجميل الأنف بالليزر بدون ألم وبدون جراحة في تركيا يحقق الكثير من النتائج السريعة والفعالة، كما أن تميزهم يمنع تعرضك لأي مضاعفات ممكنة أو آثار جانبية.
  • ستجد لدى مراكز التجميل في تركيا أعلى درجات الرعاية الصحية إلى جانب مجموعة مميزة من الخدمات الإضافية والترفيهية التي تمنح المريض فرص جيدة للاستمتاع خلال إجراء العملية.
  • تستخدم المراكز التركية الكبرى أحدث التقنيات الطبية في هذا التخصص وأكثر الأجهزة المتطورة.
  • يشرف على إجراء العملية مجموعة من كبار الأطباء المؤهلين من أصحاب الخبرة والكفاءة في مجال تجميل الأنف.

لا ينفي ذلك وجود بعض من عيوب السفر إلى تركيا وإجراء العملية هناك، ومن هذه العيوب:-

  • صعوبة اللغة المحلية التي لا يعرفها الكثيرين بالإضافة إلى تحدث القليلين بالإنجليزية هناك.
  • قلة عدد المراكز التي تعتمد على التصغير بالليزر بعكس تقنيات تجميل الأنف الأخرى مما يمنح المريض اختيارات محددة ليختار من بينها.

 

 

 

 

 

 

تجميل الانف بالليزر بالدمام
تجميل الانف بالليزر بالدمام

 

 

 

 

 

مميزات وعيوب تجميل الانف بالليزر بالدمام

يمكنك الحصول على الكثير والكثير من مزايا إجراء عمليات تجمل الأنف بالليزر بالدمام ومن أهم تلك المميزات تمتع المستشفيات  بدرجة عالية من الرعاية الطبية والدقة في إجراء العملية ووجود أحدث الأجهزة والتقنيات المبتكرة، إضافة إلى وجود مجموعة من أمهر الأطباء في مجال عمليات التجميل بشكل عام والأنف بشكل خاص.
تجميل الانف بالليزر بالدمام وكغيرها من العمليات ستجد بعض العيوب بها عند إجرائها بمدينة الدمام ومنها قلة أعداد المراكز التي تجري عملية تجميل الأنف بالليزر حتى أنه لا يمكنك العثور بسهولة على مستشفى يمكنك إجراء العملية بها بغض النظر عن المستشفيات الكبرى التي توفر تلك الإمكانية.
لا يتوفر الأمر أيضا في مراكز التجميل العادية، مما يدفع الأغلبية لإجراء عملية تجميل الانف بالليزر بالرياض أو جدة لتنوع الخيارات بهما أكثر من الدمام، وتكلفة العملية بالدمام هي نفس تكلفة إجراءها في عدد من الدول العربية الأخرى مما لا يمنحها مميزات كثيرة تحفز المريض للقيام بالأمر لديهم.

تجميل الانف بالخيوط

خلال هذه العملية يتم استخدام خيوط غير جراحية قابلة للامتصاص الطبيعي وتتوافق بيولوجيًّا بنسبة 100 % مع جسم الإنسان.
يتم تجميل الأنف باستخدام الخيوط كالتالي:
أولا: يتم إعداد الأنف للحقن وتطهيره جيدا.
ثانيا: توضع علامات على الأنف لتحديد مناطق التخدير الموضعي للشعور بالراحة أثناء الإجراء وتجنب أي شعور بالألم.
  • ثم يتم تحديد ثلاث مناطق الأنف وهي جسر الأنف وقاعدة وطرف الأنف، ثم يتم وضع التخدير الموضعي على تلك المناطق جميعا.
ثالثا:  يقوم الطبيب بإدخال الخيوط بإبرة رفيعة عبر نقطة دخول واحدة وهي طرف الأنف، ثم يدخل الخيوط في اتجاه محدد أسفل جلد الأنف.
  • وهنا يعتمد عدد الخيوط التي سيتم إدخالها على حاجة الأنف للرفع، والتصغير.
  • رابعا: في المتوسط يستخدم الطبيب من 6 إلى 12 خيطا في الجلسة الواحدة.
  • خامسا: يتم شد الخيط ورفع الأنف من الداخل بالخيوط وتثبيتها في العظام.

 

هل عملية تجميل الانف مؤلمة
هل عملية تجميل الانف مؤلمة

 

 

 

 

ما على المريض فعله بعد تجميل الأنف بالخيوط؟

لن تمكث فترة طويلة بعد إجراء العملية للتعافي، ولكن يكن ملاحظة بعض التورم زعليك عدم القلق تجاهها لأنها تزول بعد وقت قليل وكذلك الكدمات، وتكون النتائج واضحة بعد الانتهاء من الإجراء على الفور، وخلال أسبوع أو اثنين تشفى مواقع الحقن بشكل نهائي وتغلق، والجيد في الخيوط أنها لا تتحرك أو تظهر تحت الجلد على عكس الفيلر في بعض الحالات.
وللتغلب على الألم والانزعاج يمكن تعاطي بعض المسكنات، كما يجب تناول المضادات الحيوية للوقاية من انتقال العدوى التي قد تنتقل في فترة الشفاء عبر آثار ثقوب الإبر. تصغير الانف بالليزر في السعودية 
تستمر الخيوط داخل الأنف من ستة إلى ثمانية أشهر ثم تتحل بالكامل عبر الامتصاص، وبالرغم من ذلك يظل الأنف مرتفعًا لمدة 8 إلى 12 شهر. تصغير الانف بالليزر في السعودية 
وإذا كنت تتساءل هل عملية تجميل الانف مؤلمة فهذا يتوقف على التقنية المستخدمة لتجميل الأنف ففي حالة العمليات الجراحية يكون المريض تحت تأثير المخدر أما في عمليات الليزر فالتخدير موضعي وعادة ما يكون الألم لا يذكر. تصغير الانف بالليزر في السعودية 

 

 

هناك عدد من الخطوات التي يجب أن يتبعها أي شخص مقدم على تجميل أسنانه ومنها تحديد المستشفى الجيدة التي سيكون تحت رعايتها، والتأكد من خبرة الطبيب وشهرته والإطلاع على النتائج الحقيقية لعملياته الجراحية، وأخيرا إجراء الفحوصات اللازمة وإخبار الطبيب بأي مرض لديك أو أي تاريخ سابق لعمليات جراحية. تصغير الانف بالليزر في السعودية 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليك سيدتي أفضل ٤ طرق لـ تصغير الانف العريض

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية