هل يمكن تحقيق ارباح خيالية من التسويق الالكتروني ؟

588
ارباح التسويق الالكتروني
ارباح التسويق الالكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على حقيقة ارباح التسويق الالكتروني 

 

تبدو ارباح التسويق الالكتروني  لابأس بها في ظل نمو وازدهار التجارة الالكترونية، التي غزت العالم الافتراضي، لتتصدر المتاجر الالكترونية قائمة التسويق المربح الذي يستقطب ملايين من العملاء على مدار الساعة. تتجه رؤوس الأموال إلى البحث في هذه المجالات مما يجعل تكلفة انشاء متجر الكتروني موضع اهتمام المستثمرين الذين يسعون للترويج لمنتجاتهم بمختلف الوسائل للحفاظ على رأس مال جيد نتعرف في هذا الموضوع على أهمية التسويق الالكتروني وكيف يمكن مضاعفة الأرباح لدى العمل في هذا المجال.

 

ما هو مثلث التسويق الإلكتروني ؟

ليبدأ المستثمر في التسويق الالكتروني يجب ان يكون لديه خطة، مكونة من ثلاثة عناصر رئيسية تمثل مثلث نجاح خطوات التسويق الالكتروني، فشل أي من هذه العناصريؤدي إلى ضعف فرص نجاح مشروع “البيع عبر الانترنت” أو مايطلق عليه “التسويق الالكتروني”.

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني
تكلفة انشاء متجر الكتروني

فما هي عناصر او أضلاع المثلث التسويقي الثلاثة؟

أولاـ تطوير منتج جيد بخلق علامة ذات مهارات ميمزة يعتقد الكثيرين بأنها تخصهم ممايزيد من فرص تصريفها عبر الانترنت، مع مراعاة استعمال اكثر من لغة وثقافة حتى لاتقتصر الخدمة على سوق معينة ليتم عرضها بصورة موسعة.
لدى انشاء متجر الكتروني احترافي وقبل البدء بالعمل يجب البحث عن منافسين في نفس المجال، ووضع جدول لتقييم المنافس، وتحديد القيمة النسبية التي يتميز بها المنتج، بالإضافة إلى كل ذلك يجب أن يفوق مستوى المنتج توقعات العميل.
ثانياـ تطوير موقع الكتروني لتسويق المنتج، يجب مراعاة أن يكون كل ما في الموقع يجذب الزائر ويحرضه على الشراء، صياغة الكلمات بطريقة مستساغة فهي تعتبر اداة تسويقية هامة، تحول الزائر إلى عميل أو تجعله يبتعد عن الموقع.
 تعلم التسويق الالكتروني باحترافية وصياغة الكلمات المناسبة هي أساس العمل، وطريقة تحويل الزائر إلى عميل تعتمد على أسلوب الإقناع، كما يجب أن يكون الموقع غير مبالغ في تصميماته وزخارفه عند إنشاء الموقع يفضل
مخاطبة الزائر مباشرة، والتكلم عن المنتج بالتفصيل وبدون تكلف، يجب مراعاة أن كل كلمة أو جملة في الموقع يجب أن توحي بجودة المنتج، وفوائده ولم يجب تفضيله عن باقي المنتجات.

ثالثا ـ الخطة التسويقية: تتكون من سياسات طويلة المدى اوقصيرة.

أولاـ السياسات قصيرة المدى:

والتي من أهدافها زيادة الإقبال على الموقع، وهو امر مطلوب ومهم في بداية تأسيس الموقع وانطلاقته، يجب عدم الاكتفاء بهذه السياسات وحدها لتأمين الاقبال على الموقع يمكن اللجوء إلى الإعلانات أو أي وسائط اخرى، كما يمكن استخدام منتديات النقاش، أو محركات البحث في الإعلان أيضا.

ثانيا ـ السياسات طويلة المدى:

تمد الموقع بسيل دائم من الزوار الذين يبحثون عن المنتج، لاغنى عن هذه السياسات بحال أراد المستثمر مبيعات حقيقية للمنتج، يمكن تحقيق ذلك من خلال المحتوى الجيد والمحدث بشكل مستمر للموقع، وتقديم عدد من الخدمات المجانية لزائري الموقع.

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 3 شركات تساعد فى انشاء مشروع متجر الكتروني ناجح

 

 تعلم التسويق الالكتروني باحترافية
تعلم التسويق الالكتروني باحترافية

انواع التسويق الالكتروني

يعتبر التسويق الالكتروني متعدد الطرق والأدوات هذا مايجعله يناسب مختلف الأنواع والأعمار يفضل تطبيق جميع الطرق لأنها تصب في مجال واحد وهي تحقيق الانتشار الواسع والنجاح الكبيروهذا يتطلب الصبر الكبيرلتحقيق ذلك.

أنواع التسويق الالكتروني والاكثر تأثيراً:

1ـ التسويق الالكتروني  (E-mail Marketing)

من أبرز أدوات التواصل عبر الشبكة الالكترونية فمن خلاله يتم إرسال 144.8 مليار رسالة يوميا من مزايا التسويق الالكتروني بهذا الشكل امتلاك القدرات التسويقية الهائلة، يمكن للمسوق الاستفادة من خصوصية التواصل عبر البريد الالكتروني بإرسال عروض تفصيلية لمشتركي النشرات الإخبارية، هذه العروض لاتكون متاحة لعامة الجمهور كالإطلاع على محتوى أو الحصول على تخفيضات حصرية.

2ـ التسويق عبر محركات البحث(Search Engine Optimization)

المهمة الأساسية لأي موقع هي التعريف بخدمات ومنتجات الشركة على الانترنت وجذب اهتمام الزوار لتحويلهم إلى عملاء، فالموقع بدون زوار كما المنتج الذي لا يعرفه أحد، من أولى المهام المنوطة بالمسوق الالكتروني هي تطوير حركة المرور في الموقع، كثيرا ما نلاحظ حركة المرور في الانترنت فهي تساعد محركات البحث التجارية جوجل وياهو وبينج. هي الخيار الأول لتصفح الانترنت تختاره بكسل العربية التي تعتبر افضل موقع لانشاء متجر الكتروني .

3ـ التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي(Social Media)

لقد أصبحت مناصات الإعلان مفتوحة للجميع، لذلك قامت العديد من الشركات بالاستفادة من استخدامها لتحسين تواصلها مع عملائها أو للإعلان لخدماتها ولمنتجاتها. بشكل عام أصبح الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي يركز على القيام بإنشاء محتوى جيد يثير الاهتمام ويشجع على نشره في دائرة معارفهم وبالتالي هذه العملية تطور حركة الزوار في الموقع، كما أن نوعية هذه الرسائل يكون لها تأثير أفضل من رسائل الشركة لان مصدرها موثوق به. يحتاج التسويق الالكتروني لمزيد من الوقت مقارنة مع الأنواع السابقة يمكن جني ثمار المجهودات التسويقية خلال شهور قليلة.

4ـ التسويق الإعلاني

خصائص التسويق الالكتروني

ـ يمتاز الترويج الالكتروني بتدني التكلفة المادية، والتسوق بتكاليف مادية بسيطة، ينشر عبر الفيس بوك أو الأسواق الالكترونية مجانا.
ـ التواصل النشط والفعال، من خلال رقم الهاتف المزود في التسويق، أو من خلال موقع الفيس أو الواتس، أو البريد الالكتروني.
ـ من أهم خصائص عملاء التسويق الالكتروني اتساع المساحة التسويقية لتتعدى الدولة الواحدة، سرعة التسويق ووصوله إلى أعداد كبيرة من الناس، وسهولة تحميل المعلومات والصور عن المنتج والإفادة منها في التسويق.
ـ توفير خدمات معلوماتية عالية عن المنتج بفضل تقنيات التواصل الالكتروني وسهولة تحميل الملفات المعلوماتية.
ـ سهولة تحديد الفئة المستهدفة للتسويق، كتحديد فئة عمرية معينة، ضمن بقعة جغرافية معينة، إتاحة المجال للجميع للاستفادة من التسويق الالكتروني مهما قل دخلهم.و يعتبر فرصة جيدة لذوي الدخل المحدود بإيجاد عملا حرا خارج ساعات الدوام الوظيفي، والاستفادة من  ارباح مشروع التسويق الالكتروني.
 ـ إعطاء فرصة للزبون للبحث عن المنتج الذي يريده على مستوى العالم، وليس على نطاق دولته أو موقعه الجغرافي فحسب. و  منح الزبون فرصة مقاربة الأسعار قبل الشراء وصولا إلى السعر الذي يناسبه.

مفهوم التسويق الالكتروني

هناك العديد من المسميات التي من خلالها يمكن ممارسة متعة التسوق، مثل التسويق الرقمي أو التسوق عبر الانترنت، الذي يعرف بأنه عبارة عن استراتيجية تستخدم في تنظيم طرق تكنولوجيا الاتصالات الحيدثة، عن طريق تحويل السوق الافتراضية إلى واقع ملموس.
 اهمية التسويق الالكتروني يعتبر جزء مهم من الاستراتيجية التسويقية الشاملة الحديثة نوع هام من أساليب التسويق الذي يسعى إلى تحقيق أهدافه عبر الانترنت.
يوصف بأنه عملية تطبيق المبادئ العامة لعلم التسويق من خلال استخدام الوسائط الالكترونية، وبشكل أكثر خصوصية استخدام شبكة الانترنت
التسويق الرقمي هو شكل من أشكال استخدام الانترنت بشكل مستمر في كل خطوة من خطوات البيع يهتم بالعمليات التجارية بشكل كامل Ecrm وذلك من خلال البحث عن عملاء جدد وخدمة العملاء الحاليين والقدامى وهذا يعتبر من النظريات الحديثة في التسويق التي تعتمد على التكنولوجيا لتلبية احتياجات العملاء ولتحقيق أهداف المنظمة وتطوير أسواق جديدة وزيادة الأرباح.
تكمن اهمية التسويق الالكتروني بالنسبة للشركة على تمكينها من جذب أكبر عدد ممكن من الزبائن والعملاء عبر الانترنت بالإضافة إلى مساعدتها على الإعلان والترويج لسلعها وخدماتها عبر الانترنت.

ربما تفيدك قراءة: خطوات بسيطة لن تُصدقها لانشاء موقع اثاث الكتروني

 

 

 

انواع التسويق الالكتروني
انواع التسويق الالكتروني

اهداف التسويق الالكتروني

للتسويق الرقمي اهداف متنوعة تختلف من شركة لأخرى:

1ـ حسب طبيعة العمل وحجمه وأهدافه وباقي الأساليب التسويقية التقليدية التي يتم استخدامها مع التسويق الالكتروني والميزانية.وفق منظومة متكاملة تعمل لتحقيق أهداف تم دراستها بعانية وتم التخطيط لتنفيذها بدقة شديدة وأرقام محددة، يتم مراقبة أدائها باستمرار والتحسين منها وتقديم تقرير بها على التوازي.

من هذه الأهداف:

1ـ زيادة نسبة مبيعات المستثمر وتحقيق الهدف البيعي.
2ـ نمو اسم الشركة وانتشارها وتقديمها للسوق من ضمن أكبر الشركات مع الحفاظ على ميزانية الشركة.
3ـ امتلاك قاعدة عريضة وقوية من بيانات العملاء المحتملين مما يزيد من فرص ارباح المتاجر الالكترونية.
4ـ وصول منتجات المعلن للعملاء بسرعة.
5ـ وصول العملاء للمتجر في أي وقت وفي كل مكان على شبكة الانترنت.
6ـ الاستفادة من ميزانية التسويق بطريقة أفضل وفعالة أكثر.
7ـ أن تضمن استرداد الاموال المستثمرة في الأنشطة التسويقية وأكثر.
8ـ يسجل الموقع رقم أفضل من المواقع المنافسة ويظهر في المراتب الأولى في محركات البحث.

اساسيات التسويق الالكتروني

يحتاج التسويق الالكتروني إلى استراتيجيات، ومهارات، يستخدمها مسوقي الانترنت للوصول إلى أكبر نسبة من العملاء.
1ـ  اعتماد  ادارة التسويق الالكتروني بشكل متطور والاهتمام بالتصميم الأنيق الجذاب
2ـ البدء في استخدام تحسين محركات البحث seo تهيئة الموقع بهذه التقنية ليمكن العثور على الموقع بسهولة.
3ـ الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي التي يتواجد عليها الجمهور المستهدف، لمشاركة المحتوى ومنح الجمهور فرصة التعرف على المتجر هي إحدى الخطوات التي تساعد على مضاعفة ارباح شركات التسويق الالكتروني .
4ـ استخدام البريد الالكتروني للوصول إلى العملاء.مما يضاعف من عددالزيارات من الأشخاص المهتمين بالعلامة التجارية.
5ـ القيام بتنويع نماذج المحتوى على الموقع:
المحافظة على ثبات المحتوى الخاص بالموقع وإبقاؤه قويا ذات هدف أساسي.

اثر التسويق الالكتروني على زيادة المبيعات

لضمان نجاح عملية التسويق وتحقيق المبيعات، يجب تحقيق التفاعل القوي بين عناصر المزيج الترويجي مع باقي عناصر التسويق.تتمثل أهمية هذا المزيج في عملية إمداد المستهلكين بمختلف المعلومات عن السلعة، ينتج عنها:
1ـ اكتشاف مميزات وعيوب التسويق الالكتروني .
2ـ التعرف على أثر الأنشطة الترويجية والتسويقية ومدى استجابة المستهلكين لها.
3ـ التعرف على المستهلكين بشكل جيد وتحديد الفئة المستهدفة.
4ـ تجربة الأنشطة الترويجية والتسويقية على المستهلك.

طرق التسويق الالكتروني

1ـ إشهار الموقع في محركات البحث أو جوجل.
2ـ التسويق عبر البريد الالكتروني.
3ـ اعلانات جوجل.
اتباع خطوات التسويق الالكتروني  الناجح تستدعي وضع ميزانية تكاليف للمعلومات المتوفرة على الموقع، وتكاليف للتسويق بالإضافة لتكاليف الصيانة والإدارة ومصاريف مصادر المعلومات والمواد والأقساط الشهرية.
عن إحدى المتسوقات تعبر عن سعادتها في إتمام عملية الشراء الكترونيا فتقول تجربتي مع التسويق الالكترونيممتعة حصلت على أنسب سعر في الحصول على مستحضرات العناية بالبشرة مما جعلني أكرر عملية التسوق الكترونيا.
لدى البدء في تأسيس متجر الكتروني يتم التعرف على أفضل عرض سعر متجر الكتروني يمكن الاستفادة من عروض الانترنت التي تقدم تباعا بمختلف المناسبات واختيار الأفضل لتحقيق أنسب ربحية توازي مصاريف المشروع.

ربما تفيدك قراءة: أهم 13 معلومة عن التجارة الالكترونية في السعودية

 

 

انواع التسويق الالكتروني
انواع التسويق الالكتروني

كيف اعمل في التسويق الالكتروني؟

تساعد المواقع الالكترونية على مد المبتدئين بالمعلومات الوافية حول كيفية العمل في هذا المجال الذي يمكن اعتماده كمصدر رزق للشباب، حيث يتم إمداد أي موقع بخدمات وتقنيات متطورة تزيد من سرعة التواصل معه.

كيف ابدأ التسويق الالكتروني ؟

بقي أن نعلم بأن تحقيق الأرباح يتوقف على مهارة المستثمر التي تعتمد كبيفية البدء بفن التسويق للوصول لتحقيق أفضل النتائج.

ربما تفيدك قراءة: 17 معلومة عليك معرفتها قبل تأسيس مشاريع الكترونية

 

ارباح التسويق الالكتروني

المصدر: أهل السعودية