أبرز 5 طرق تضييق المهبل طبيعيا

3562
تضييق المهبل بالأعشاب
تضييق المهبل بالأعشاب

طرق تضييق المهبل طبيعيا

تضييق المهبل طبيعيا هذا الأمر يقلق الكثير من السيدات التي تعاني من هذه المشكلة، ومن الجدير بالذكر أن العلاقة الحميمة بين الزوجين لها خصوصياتها، فالزوج يسعى لإرضاء زوجته بكل الطرق والوسائل، وكذلك الزوجة تريد أن تفعل كل شيء يرضي زوجها حتى لا ينظر إلى غيرها فتهتم بنفسها من كل النواحي، ولا شك أن العلاقة الحميمة تزيد من حب الزوجين وتقوي العلاقة بينهم، فمشكلة إتساع المهبل تؤثر بشكل سلبي على الحياة الزوجية، فحرصنا على أن نقدم لكِ عزيزتي بعض الطرق والوصفات الطبيعية حتى تسعدي بحياتك الزوجية.
 

 

 

 

 

تضييق المهبل طبيعيا بعد الولادة

يحدث للمرأة  تغيرات جسديه خاصه  للسيدات وخاصه بعد الولادة والحمل وأهم ما يقلق السيدة عدم عوده المهبل إلى  طبيعته أو إلى حجمه الطبيعي مرة أخرى، فقد يحدث أثناء الولادة أن قناة عنق الرحم يتم فتحها حتى يصل قطر فتح عنق الرحم نفسها إلى عشره سنتيمترات ولكي يسمح للطفل السماح بالمرور إلى قناة الولادة، وعندما يدخل الطفل إلى المهبل  يمتد الجلد والعضلات المحيطة بفتحة المهبل إلى أقصى حد حتى تصل إلى منطقه العجان وهي المنطقة الواقعة بين المهبل والمستقيم.
ويبدو الجلد بعد ذلك وكأنه يحترق وبعض متخصصين الولادة  يصف ألم خروج الطفل في الولادة الطبيعية بحلقه النار بسبب الإحساس بالحرقان حيث تمتد أنسجة الأم حول رأس الطفل وفي هذا الوقت قد يقرر الطبيب إجراء بعض الفتحات في المهبل وقد تشعر الام أو السيدة  بهذا الوضع أو لا تشعر؛  لأن في هذه الحالة قد يكون الجلد  والعضلات قد فقدت الاحساس بسبب شدة تمددها وفي هذا الوقت قد تحدث التغيرات.
  وأيضا بعد الولادة الطبيعية  مباشرة يكون  المهبل قد توسع ويحدث هذا كنتيجة طبيعية للولادة ويكون أوسع مما كان عليه ما قبل الولادة، ويكون أكثر مرونة وانتفاخًا،  وقد يحتوى على كدمات  ويكون منتفخًا  وهذا شيء  طبيعي نتيجة الولادة، ويبدأ التورم  والانتفاخ  بعد بضعة أيام من ولادة الطفل أو المحتمل ألا يعود المهبل إلى حالته الطبيعية  أو إلى شكله الطبيعي ما قبل الولادة، ولكن هذا لا يصبح مشكلة  فعندما تقلق السيدة من ذلك فلا بد من التحدث  إلى طبيبها.

وإليكم توضيح لطرق مختلفة لتضييق المهبل:

تضييق المهبل لكي تطمئن السيدات  اللاتي يشعرن بالقلق  فبعض الأطباء يوصون بتمارين قاع الحوض والتي تسمى أحيانًا تمارين كيجل  التي لها الكثير من الفوائد كالآتي:
أولًا:- لها دور في تهذيب العضلات المهبلية وكذلك عضلات قاع الحوض.
ثانيًا:-  يجعل المهبل قوي وضيق.
ثالثًا:- يساعد على منع سلس البول  أو بمعنى تسريب البول  من المعروف أو المألوف  أن النساء تعاني من سلس البول بعد الولادة،  لكن تمارين قاع الحوض تساعد في الحد أو التحكم في موضوع أو حالة سلس البول.
رابعًا:- يساعد على تحسين العلاقة الحميمة  بعد الولادة الطبيعية.

تمارين قاع الحوض:

يمكن القيام  بها في أي مكان وأي وقت أثناء الجلوس  أو الوقوف  وهي كالآتي:
  • تقوم السيدة بالضغط وقبض عضلات  المهبل  والشرج فى نفس الوقت،  بحيث يكون الوضع  مثل منع  نفسك من التبول  أو اخراج  الغازات.
  • ثم بعد ذلك السماح للعضلات بالاسترخاء، وبعد ذلك تعمل السيدة هذا الأمر بسرعة، ثم بعد ذلك ببطء وتحتفظ السيدة بالتقلصات لأطول فترة ممكنة ويكون في خلال عشرة ثواني فقط لا أكثر ولا أقل،
  • والسيدة ممكن أن تمارس تمرين قاع الحوض أثناء الأعمال المنزلية أو أثناء مشاهدة التليفزيون أو أثناء الانتظار  في السوبر ماركت.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 طرق لتتضيق المهبل بعد الولادة

 

 

 

 

طرق تضييق المهبل طبيعيا

الكثير من النساء يبحثن عن الطرق الطبيعية الآمنة لعملية تضييق المهبل بدون اللجوء إلى العمليات الجراحية التي بها الكثير من المخاطر، وسوف نوضح لكِ سيدتي بعض الطرق الفعالة لحل هذه المشكلة.

طريقة تمرين الأرجل الأعلى

  • قومي بالاستلقاء على الأرض وافردي ظهرك.
  • ارفعي رجلك لأعلى واحدة تلو الأخرى.
  • يجب عدم ثني رجلك.
  • قومي برفع رجلك اليمنى ثم نزلي رجلك اليسرى وهكذا.

 

 

طرق تضييق المهبل طبيعيا
طرق تضييق المهبل طبيعيا

 

 

تضييق المهبل بإستخدام الالوفيرا

هذا النوع من النباتات الطبيعية يتم استعمالها لغرض تضييق المهبل، لأن الجل أو هلام الألوفيرا يعمل على شد عضلات المهبل  وهذا عن طريق وضع جزء منه  في المنطقة الخارجية  من المهبل بشكل يومي مع تدليكها بلطف،  وللحصول على نتيجة أكبر وأسرع يجب أن يكون هذا الدهان مع تمارين قاع الحوض التي ذكرناها  سابقًا.

نبته البلوط

  • وهو نوع آخر من النباتات التي تستخدم في تضييق المهبل.
  • وهي فاكهة تنمو في العراق وتركيا.
  • وقد استخدمت تلك النبتة مند القدم بهدف تضييق المهبل.
  • وتحتوي على العديد من المواد التي تساعد في جعل عضلات المهبل أكثر مرونة، لأن هذه النبتة نستخرج منها مادة ويتم وضعها على منطقة المهبل، وينصح باستعمالها بشكل يومي قبل عملية الاستحمام.

 

 

نبتة البلوط
نبتة البلوط

 

 

 

لها فوائد صحية أخرى مثل:

أ- تساهم في علاج البشرة الجافة والدهنية.
 ب- تساعد في تحسين عمليه النظر.
ج- تساعد في تقويه عضلات العظام والأسنان.
د- تساعد في التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات المهبلية.
و- تساعد في خفض الألم المترافق مع الدورة الشهرية.
 ي- تقلل من الإصابة بسرطان الثدي.
خلطة الفلفل الاسود لتضييق المهبل: يمكن عمل هذه الخلطة من المكونات الموجودة في المنزل وهي عبارة عن فنجان من قشر الرمان المطحون، والفلفل الأسود، والجنزبيل، والقرفة، والقرنفل ونخلط هذه المكونات جيدًا، ثم نأخذ ملعقة صباحًا على الريق.
يمكنك سيدتي عمل حمام ساخن لتضييق المهبل بعد الولادة والدورة الشهرية والإجهاض باستخدام الزنجبيل لتضييق المهبل ويكون بودرة جافة يتم خلطها مع الماء الدافئ والجلوس فيها لمدة ساعة.
يمكنك خلط الملح الخشن والمرة وقشر الرمان والقرض وجميع المكونات يمكن شراؤها من عند العطار ونخلطهم مع بعض، ثم نضع هذا الخليط على النار حتى يغلي ويصبح لونه غامق، ونضعه بعد ذلك في الثلاجة وكل يوم تأخذي مقدار كوب وتغسلي المنطقة الحساسة، ولكن الأفضل أن تضعي هذا الخليط في شيء وتجلسين فيه.
ويمكن شراء جهاز تضييق المهبل من الصيدليه واسمه masseur electronique vaginale وهذا يدخل في المهبل كل يوم، وقد تصل نسبة نجاحه 60 إلى 70 % في عملية تضييق المهبل.
وتعتبر خلطه لتضييق المهبل في اسبوع وهذا غير مؤكد هي خلطة الرمان وقد يمكن أن تزيد المدة، ولكن لا شك أن أسرع طريقة لتتضيق المنطقة الحساسة هي العمليات الجراحية.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: طرق تجميل المهبل من الخارج

 

 

 

 

 

 

الفلفل الاسود لتضييق المهبل
الفلفل الاسود لتضييق المهبل

 

 

 

تضييق المهبل بعد الولادة بالاعشاب

يعد المهبل من الأشياء المهمة في جسد المرأة التي يجب أن تحرص على الاهتمام به بشكل عام، ولا شك أن اتساع المهبل يرجع لعدة أسباب فيجب معرفتها قبل الشروع في معرفة وصفات تضييق المهبل بالأعشاب ومن أهم الأسباب الآتي:
  • تكرار الحمل والولادة، لهم دور كبير جدًا في عملية اتساع تلك المنطقة الحساسة؛ لأن المهبل أثناء الولادة يفقد القوة والمرونة بسبب اندفاع الطفل إلى الخارج، ومع تكرار عمليات الولادة يحدث ارتخاء في عضلات هذه المنطقة مع اتساعها.
  • أيضًا تكرار العلاقة الحميمة بين الزوجين حيث أن تكرار عملتي التوسع والتقلص بشكل مستمر التي تحدث في هذه العلاقة تؤدي إلى ترهل جدران المهبل مع الارتخاء وفقد المرونة، ويرجع السبب في ذلك بسبب القوة التي تحدث في هذه العلاقة بكثرة.
  • كبر حجم الجنين في فترة الحمل.
  • التعرض لالتهابات المهبلية.
  • الولادة الطبيعية تعمل على تمدد عنق الرحم فيؤدي هذا إلى اتساع المنطقة الحساسة.
وقبل الحديث عن وصفات لتضييق المهبل بالأعشاب يوجد أيضًا طرق أخرى تعمل على تضييق المهبل بدون جراحة وهي:
  • المحافظة على ممارسة تمرين الكيجل، وهذا التمرين مهم للمرأة النفساء حتى تسترجع قوة ومرونة تلك المنطقة مع تضيقه، وهذا التمرين عبارة عن ارتخاء عضلات الفخذ وهذا بعد عقدها ويكون تقريبًا لمدة 5 ثوانٍ، ويمكن تكرار هذه الطريقة على الأقل 15 مرة بشكل يومي.
  • كذلك يمكن استعمال مخروط المهبل وهو عبارة عن حشا عادية تعمل على تضييق هذه المنطقة الحساسة ويكون بأوزان خاصة به ولكن يجب التسلسل بزيادة الأوزان بشكل تدريجي للمخروط، ولكن هذا المخروط لا يستخدم إلا للسيدة المتزوجة وليس العزباء؛ لأنه يدخل في المهبل مع الضغط عليه وهذا من خلال عضلات المهبل مع الاحتفاظ به على قدر المستطاع، ويمكن تكرار هذه الطريقة 5 مرات.
  • يمكن عمل طريقة سهلة وبسيطة وهو تمرين رفع الساق وهو عبارة عن الاستلقاء على الظهر مع رفع إحدى الساقين إلى أعلى ونترك الساق الأخرة ممدودة، ونكرر هذه الخطوة مع الساق الأخرى وهكذا، ويمكن عمل هذا التمرين على الأقل 10 دقائق بشكل يومي.
  • الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي، والاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتويستر الطبيعية وتكون موجودة في الجوز والرمان والحلبة وفول الصويا وبذور السمسم ويوجد غيرها.

 

 

 

 

 

 

 

الآن مع وصفات لتضييق المهبل بالأعشاب مثل:

وصفة عنب الثعلب

وهي تستخدم من خلال نقعها ثم بعد ذلك نأخذ هذا المنقوع ونضعه على المهبل وهذا أثناء الاستحمام وتكرار هذا بشكل يومي.

وصفة الحلبة

يتم تناول منقوع الحلبة وكذلك حبوب الحلبة الطرية على الأقل ثلاث مرات أسبوعيًا، ونكرر هذه الطريقة لمدة 14 يوم، وكذلك يمكن الاستفادة من هذه الطريقة وهي منقوع الحلبة أن نضع عليه الكركم وبهذه الطريقة يمكن تكبير الصدر وتضييق المهبل.

وصفة الشبة لتضيق المهبل

الشبة قد يطلق عليها أيضًا اسم حجر الشب وهذا نوع من أنواع الأحجار الطبيعية الملحية المشهور بأن لها عدة فوائد كثيرة، وقد يطلق عليها أيضًا شب الفؤاد ويمكن شرائها من العطار.
طريقة تضييق المهبل بالشبه من خلال طحنها أو سحقها بالهاون، ثم نعجنها بقليل من الماء حتى تصير متجانسة وقوامًا نستعمله كغسول للمهبل.
طريقة أخرى للشبة: يمكن أن نستعملها كرش كمية قليلة من بودرة الشبة على المهبل قبل العلاقة الحميمة، فهذا يساعد على شد عضلات المهبل بشكل سريع.

فوائد الشبه للمهبل واضرارها فهي تعمل على:

  • تضييق الرحم.
  • تستخدم كمطهر.
  • تعمل على قتل الجراثيم والميكروبات.
  • تعمل على التخلص من الروائح الكريهة الناتجة عن التعرق أو الجراثيم.

 

ربما تفيدك قراءة: افضل تمارين لتضييق المهبل

 

 

 

من أضرارها:

كان رأي بعض الأطباء على أن الشبة لها خصائص تجلط الدم وتستعمل كمادة قابضة تعمل على تضييق المهبل، ولكن يوجد بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند استخدام الشبة لتضييق المنطقة الحساسة وهي:
  • لا يمكن أن نضع الشبة لفترة زمنية طويلة في المهبل لأن هذا الأمر يؤدي إلى زيادة في تضييق هذه المنطقة.
  • الحرص على عدم استعمال الشبة بشكل مباشر على الأجزاء الخاصة بك لأنها تؤدي إلى تهيج في بطانة المهبل.
  • يجب عدم استخدام الشبة للنساء الحوامل أو النساء اللواتي يعانون من التهاب في المهبل.
  • ولا بد من استشارة الطبيب لأنه يمكن أن تؤدي إلى تندب عند استخدامها بشكل غير صحيح.
أعشاب أخرى تساعد على تضييق المهبل ولكن لا بد من استشارة الطبيب قبل الاستعمال، لأن طبيعة كل جسم تختلف عن الأخرى، وأيضًا هناك فرق بين المرأة المتزوجة والفتاة.
  • اشياء تضيق المهبل وقت الدوره تناول القرفة.
  • تناول اليانسون تقريبًا لمدة 5 أيام أثناء الدورة الشهرية.
  • استعمال عشبة بوريريا التي لها دور فعال في شد جدران المهبل وعدم ترهله، وايضًا تعمل على توازن نسبة الإستروجين الذي يحتاجها جسم المرأة.
  • استعمال الكركم ينشف المهبل لأن له خصائص مضادة للبكتريا فتقلل من نشاط البكتريا الضارة، فبتالي تزيد من افرازات المهبل الطبيعية، ويمكنك أن تتخلصي من هذه المشكلة باستعمالك للكركم بشكل مستمر.
  • استخدام نبات الصبار الذي يعمل على تضييق المنطقة الحساسة وأيضًا يحميها من الحكة الشديدة والتهيج، كما أنه يساعد على حماية هذه المنطقة من أمراض الجهاز التناسلي والجفاف.
  • يمكن استعمال عشبة بندق الساحرة من خلال طحنه حتى يصبح مسحوقًا، ثم يتم استعماله كغسول للمهبل أسبوعيًا.
  • استعمال عشبة السرسيديس التي لها الكثير من الفوائد عند المداومة عليها فتعمل على:
أ- تضييق المهبل وتعقيمه.
ب- شد عضلات المهبل.
ج- تقوي الرغبة في العلقة الحميمة.
د- تقتل البكتريا والتخلص من الروائح الكريهة.

 

جلسات تضييق المهبل بالليزر
جلسات تضييق المهبل بالليزر

 

 

فوائد تضييق المهبل

اتساع المهبل يؤدي إلى الكثير من المشاكل عند  المرأة، ولذلك تسعى النساء إلى معرفة الطرق التي تساعد على تضييق المهبل؛ ويرجع السبب في ذلك لعدة أسباب فمنها الآتي:
  • اتساع المهبل يؤدي إلى خروج هواء من المهبل أثناء العلاقة الحميمة.
  • اتساع المهبل يؤدي إلى زيادة الإفرازات والرطوبة الزائدة.
  • اتساع المهبل يؤثر بشكل سلبي على العلاقة الحميمة فتصبح المرأة ليس لديها رغبة لهذه العلاقة وتشعر بالبردة في هذه اللحظة.
  • اتساع المهبل يؤدي إلى كثرة التبول ويمكن نزول قطرات من البول قبل الوصول إلى الحمام، أو عندما تحملي شيء ثقيل أو أثناء الضحك أو العطس أو الكحة.
ويوجد الكثير من الطرق التي تساعد على حل هذه المشكلة منها:
  • يمكن تضييق المهبل بالليزر .
  • يمكن استخدام الطرق الطبيعية أو الأعشاب.
  • ويمكن أيضا استخدام الطرق الجراحية أو التقنيات الطبية الحديثة مثل الفيلر.

من أضرار تضييق المهبل بالجراحه الآتي:

  • حدوث نزيف وقد يستدعي الأمر إلى نقل الدم في حالة النزيف الشديد.
  • التعرض للإصابة بالعدوة والالتهابات بعد العملية.
  • يمكن أن يحدث التصاقات في مواضع الخياطة والتي تسبب آلام أثناء الجماع فترة من الوقت.
  • أحيانًا قد تطول مدة التعافي من الجراحة.
  • بسبب التخدير أو الأدوية التي وصفها الطبيب بعد العملية يمكن أن حدوث حساسية.
  • يمكن أثناء العملية الجراحية أحد الأعصاب المغذية للحوض أن تصاب.
فالأفضل البحث عن طرق بديلة وآمنة من العمليات الجراحية مثل: كريم تضييق المهبل، أو ممارسة التمارين الخاصة لهذه المشكلة، أو تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تم ذكرها في الموضوع.

 

تضييق المهبل بالليزر عالم حواء
تضييق المهبل بالليزر عالم حواء

تجارب تضييق المهبل طبيعيا

الموضوع للمتزوجات فقط، وهذه الطريقة منقولة من إحدى النساء المغربيات وإليكِ التفاصيل:
  • هذه طريقه لتضيق المهبل وبطريقه آمنة وطبيعية والله مفعولها هايل جدًا.
  • لا يوجد لها  آثار جانبية ومجربة ومن نصايح أمي وجدتي وصار لي 7 سنوات بعملها وما شاء الله روعة.
  • وكمان للاطمئنان سألت دكتورة قالت قشر الرمان بيزيل الالتهابات.

طريقة استعمال خلطة مغربية لتضييق المهبل:

  • مقدار من قشر الرمان المطحون يمكن شراءه من عند العطار.
  • 1/3 كوب من بودرة قشر الرمان على 2 كوب من الماء.
  • ثم نغليه ويترك منقوع طول الليل حتى الصباح.
  • ثم نصفيه ونضعه في زجاجة.
  • وترشي ثلاث رشات بالداخل قبل العلاقة الحميمة بـ 10 دقائق.

خلطة لتضييق المهبل بالمستكا

  • نطحن ¼ ملعقة من المستكا ثن نضعها في فنجان صغير.
  • ثم نضيف إليها قطرات من زيت الزيتون أو زيت السمسم.
  • ويتم تناول هذا الخليط يوميًا كل صباح قبل وجبة الإفطار تقريبًا بربع ساعة.
  • كما يمكن تناوله قبل العلاقة الحميمية وبعدها.
  • فهذه الوصفة تعمل على تضييق المهبل بشكل كبير.
  • أثبتت التجارب أن المستكا لها دور فعال في معالجة الكثير من المشكلات الصحية الخاصة بالجهاز التناسلي عند السيدة.
كيفية تضييق المهبل بعد الدوره وتنظيفه حيث قالت إحدى السيدات تجربتها، التي تنصح بتناول ملعقة صغيرة من الرشاد عندما تنزل الدورة الشهرية ولمدة يومين، وأيضًا قبل نهاية الدورة، فهو يعمل على تنظيف الرحم والأوساخ وتنزل قطع الدم المتجمدة، وقالت أن الرشاد له دور في تضييق المنطقة الحساسة.

طرق العناية بنظافة المهبل:

  • عدم غسله بالصابون المعطر أو المطهرات، لأن هذه المواد قد تؤثر في التوازن الصحي للبكتريا وما بين توازن مستويات الحموضة في المهبل، فبالتالي يحدث تهيج في هذه المنطقة الحساسة.
  • الاهتمام بغسل هذه المنطقة بالماء والصابون الذي يكون غير معطر؛ لأن الإفرازات المهبلية الطبيعية تساعد في أن تجعل المهبل يعمل على تنظيف نفسه.
  • عند قدوم الدورة الشهرية ننصح بغسل هذه المنطقة الحساسة أكثر من مرة أثناء اليوم فإن هذا مفيد جدًا لصحة المرأة، ويجب الحرص على الاهتمام بنظافة منطقة العجان التي تفصل ما بين فتحة المهبل والشرج، وننصح بغسلها مرة واحدة بشكل يومي أثناء الاستحمام.
  • المعروف أن طبيعة جسم كل امرأة تختلف عن الأخرى، فهناك بعض السيدات عندما تغسل المهبل بالماء والصابون العطر لا يحدث عندها تهيج، والبعض يمكن أن يحدث لديهن حساسية والتهابات.
  • الحرص على عدم تطهير المهبل بالمناديل المعطرة لأنها قد تحدث اضطراب في التوازن الطبيعي والصحي للمهبل.
  • يمكن استخدام الدش المهبلي والحصول عليه من الصيدلية، ولكن استعمال الدش المهبلي يساعد في تعطيل عمل البكتريا المهبلية الطبيعية، فالأفضل ألا يستخدم الدش أكثر من مرة. تضييق المهبل طبيعيا
  • للمحافظة على صحة المهبل ننصح السيدات اللاتي أعمارهن ما بين 25 إلى 64 بزيارة الطبيبة وعمل فحوصات على منطقة عنق الرحم، فهذا يساعد على الكشف عن التغيرات التي قد تحدث في عنق الرحم، وهذه الفحوصات يمكن إجرائها بشكل مبكر لإيقاف السرطان قبل أن يتطور في هذه المنطقة. تضييق ال

 

 تضييق المهبل بعد الدوره
تضييق المهبل بعد الدوره

 

مهبل طبيعيا
  • أثناء فترة الحيض يجب الحرص على تغيير الفوطة الصحية على أن يكون ما بين كل فوطة وقت قصير حتى لا يحدث تعرق ورطوبة في المنطقة الحساسة، وكذلك ننصح بغسل هذه المنطقة في كل مرة يتم فيعا تغيير الفوطة.
  • يجب استخدام الملابس الخارجية التي تكون مصنوعة من القطن، حتى يسمح لدخول الهواء إلى المهبل مع المحافظة على رائحة الإفرازات الطبيعية، كما ننصح بالبعد عن ارتداء البناطيل الضيق لأنها تعمل على زيادة التعرق والرطوبة فيؤدي ذلك إلى نمو الفطريات والجراثيم في المهبل. تضييق المهبل طبيعيا
  • عند الانتهاء من العلاقة الحميمة يجب عليكِ أن التبول مع عسل مني الرجل الذي يتميز بحموضة عالية التي تكون أكثر من الحموضة الموجودة في المهبل، وبذلك تحمي نفسك من الإصابة بالالتهابات المهبلية والتخلص من الرائحة الكريهة.
    عزيزتي قد انتهى الحديث عن تضييق المهبل طبيعيا وهذا بعد عملية بحث عبر المواقع الطبية جمعنا لكِ الوصفات والزيوت لمعالجة الأيدي النحيفة، وللحصول على أفضل النتائج قبل استعمال هذه الخلطات يمكنك استشارة الطبيب حتى يحدد لكِ ما يناسبك من تلك الخلطات.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تفاصيل واسعار عمليات تضييق المهبل

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية