تنحيف الزنود والاكتاف بالتمارين والخلطات الطبيعية

1161
تنحيف الزنود والاكتاف
تنحيف الزنود والاكتاف

طرق  تنحيف الزنود والاكتاف 

 

 

تتسبب العديد من العوامل في ترهل الذراعين منها السمنة وتقدم العمر، لذا يسعى العديد من النساء والرجال إلى تنحيف الزنود والاكتاف بطرق سريعة وفعالة.
لكن يحتار البعض ما بين استخدام الخلطات الطبيعية والطرق الحديثة كالليزر والفيلر أو الاكتفاء بالتمارين الرياضية المناسبة التي تعمل على تنحيف الزنود والاكتاف، وهذا ما سنحاول توضيحه في هذا الملف لمساعدتك في اختيار الأنسب لك.

طرق تنحيف الزنود

نظرا لوجود العديد من طرق تنحيف هذه المنطقة، يرتبك العديد من الأشخاص ويحاولون الاستعانة بتجارب الآخرين لتجنب أي تأثير جانبي للخلطات أو العلاجات الحديثة.

تنحيف الزنود بالزنجبيل

البيض والزنجبيل وخل التفاح يحضر عن طريق مزج بياض البيض مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم إضافة كميّة مناسبة من برش الزنجبيل الطازج وخلطهم جيّداً، ثم يوزع المزيج على منطقة الزنود المراد تخسيسها ثم تركه حتى يجف، وكلما يجف توزع كمية أخرى من المزيج، وتُكرر الوصفة لمدة ساعة، حيث يجب تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعياً حتى يتم التخلص من الدهون الزائدة.

 

 

 

تنحيف الزنود بالزنجبيل
تنحيف الزنود بالزنجبيل

 

 

 

تنحيف الزنود في اسبوع باستخدام النشا:

النشا: قومي بمزج ملعقة واحدة صغيرة من مسحوق النشا، وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واخلطيهم جيدًا حتى يتكون خليط متماسك كالعسل، ثم قومي بإضافة معلقة واحدة صغيرة من النخالة، وابدئي في بتدليك كمية المكونات السابقة على منطقة الزنود واتركيها نصف ساعة بعد ذلك اغسليها بالماء البارد، وللحصول علي نتيجة خلال أسبوع استخدمي هذه الطريقة يوميًا. وبعد أن قدمنا إليك خلطة مضمونة لتنحيف الزنود في اسبوع فقط سنقدم إليك بعض التمارين الرياضية التي ستساعدك على تنحيف هذه المنطقة.

خلطة لتنحيف الزنود مجربه

خلطة البن:

في وعاء نظيف، قومي بخلط مقدار نصف كوب من البن مع ربع كوب من زيت الزيتون، حتّى تحصلي على معجون سميك. طبّقي هذه الخلطة على زنديكِ من خلال فركها بحركة دائريّة لمدّة 15 دقيقة ثمّ لفّها بورق النايلون اللاصق لمدّة ساعة وغسلها بالماء البارد. كرّري هذه الخلط 3 مرّأت في الأسبوع.
كما يمكن اتباع نظام غذائي معين لتنحيف الزنود وسنحتاج في رجيم الزنود في أسبوع تقليل السعرات الحرارية المستهلكة يُنصح بتقليل كمية السعرات الحرارية غير الضرورية من النظام الغذائي، حيث سيساعد ذلك على تسريع عملية إنقاص الوزن، بما في ذلك منطقة الذراعين، ويمكن تقليلها عن طريق التقليل من تناول المشروبات الغازية،
والوجبات السريعة كالكعك، والأطعمة المقلية، والحلوى، والقهوة الغنية بالسعرات الحرارية، حيث ينبغي تقليل ما يقارب 567 غرام يومياً، ويمكن لتقليل تناول الصودا التي تحتوي على 250 سعرة حرارية أن يُقلّل حوالي 1750 سعرة حرارية أسبوعياً، أي ما يعادل نصف كيلوغرام من الدهون في الجسم على مدار أسبوعين.

 

 

 

خلطة البن
خلطة البن

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 تمارين لشد الزنود والصدر

 

 

 

 

اليوم الأوّل:

وجبة الفُطور: بيضة مسلوقة، وشريحة واحِدة من خُبز التوست الأسمر، وثلاث حبّات من التمر.
وجبة الغداء: شوربة خُضار أو أيّ نوع شوربة حَسَب الرغبة، بشرط عدم إضافة أي نوع من أنواع الدّهون+ سلطة خُضار مِقدار نِصف حبّة مِن كُل نوع خضرة، بِشرط عدم إضافة المايونيز أو الخردل او أي نوع من أنواع الزيوت+كوب من اللّبن خالي الدسم.
وجبة العَشاء: حبّة تفاحة أو حبّة بُرتقال أو صحن من الفُشار الخالي من الدّهون.

اليوم الثاني

نفس وجبة الفطور.
وجبة الغداء: صدر دجاج مشويّ أو مسلوق، وصحن سلطة، وكوب لبن منزوع الدسم.
نفس وجبة العَشاء. في الأيّام المُتبقيّة نفس وجبة الفطور والعشاء، لكِن تغيير وجبة الغداء بإضافة واحدة فقط من المُكوّنات التالية: شريحة من الستيك المشويّ، أو السَمَك المشويّ، أو عُلبة تونة مع الماء، بطاطا مسلوقة. والعَمل على هذا البَرنامج لِمُدّة أُسبوع للحصول على النتيجة المَرجوّ

تنحيف الزنود للحامل

اتباع نظامٍ غذائي يستهدف الذراعين، بالإضافة للاستغناء عن تناول أي أطعمة تحتوي على دهون مشبعة واستبدالها بأطعمة غنيّة بالبروتينات مثل: زيت الزيتون، والأفوكادو، والبيض، وغيرها.
  • تناول وجبة طعام صحيّة قبل ساعة ونصف من التمارين لتزويد الجسم بالطاقة ليحرق الدهون المُتراكمة بالزنود.
  • ممارسة تمارين الزنود بمُعدّل ثلاث مرّات في الأسبوع على الأقل.
  • تناول وجباتٍ مغذّية غنية بالبروتين مثل الزبادي بعد التمارين بثلث ساعة لتغذية عضلات الذراعين.

 

 

تنحيف الزنود بالليزر
تنحيف الزنود بالليزر

 

 

تنحيف الزنود بالليزر

ما المقصود بتنحيف الزنود بالليزر LASER LIPOSUCTION؟

  1. يُعد تنحيف الزنود بالليزرعملية تجميلية بسيطة وآمنة تتميز عن غيرها من التقنيات بمحافظتها على مظهر جلد الذراع ومرونته، وفيها تتحول الدهون المستعصية المتراكمة تحت الجلد لصورةٍ سائلة منصهرة ويتم سحبها بواسطة أنبوبٍ رفيع.
كما يعد اسرع طريقه لتنحيف الزنود والاكتاف ويتشابه التنحيف بالليزر مع تقنية شفط الدهون التقليدية في أنهما لا يتحكمان في الوزن ولا يعتبران علاجاً للسمنة، لكنهما يستخدمان في إعادة رسم منحنيات الجسم بالمناطق الغير مستجيبة للحمية الغذائية كالزنود المترهلة.

من هو المُرشح الأمثل لعملية تنحيف الزنود بالليزر؟

تُعد عملية تنحيف الزنود بالليزر بديلاً لعمليات شفط الدهون التقليدية، وقد يجمع الطبيب بين كلتا التقنيتين للحصول على نتائجٍ أفضل للزنود، ولكن بالطبع هناك بعض الشروط الواجب توافرها لتكون مُرشحاً مثالياً لتنحيف الزنود بالليزر.

 يجب أن تتمتع بصحة عامة جيدة

يجب أن يتمتع المريض بحالة جيدة وبوزنٍ مناسب بجانب شكواه من وجود جيوبٍ دهنية في الذراعين، فبعض جراحي التجميل بحسب المعهد القومي للتكنولوجيا الحيوية NCBI لا يفضلون إجراء تلك العملية لمرضى القلب والضغط العالي والسكر قبل كتابة تقرير طبي يسمح بإجراء تلك العملية.
أيضاً مرضى أمراض الكبد أو الإيدز AIDS ممن يتعاطون الأدوية المضادة للفيروسات الرجعية، أو مرضى السرطان ممن يخضعون للأدوية الكيماوية Chemotherapy، وأيضاً مرضى التصلب المتعدد أو مرضى الأوعية الدموية أو ممن يعانون من نمو الجلد الزائد في بعض مناطق الجسد Keloid، وأخيراً إذا كنت تعاني من تكون الجلطات أو تستخدم أدوية مضادات التخثر Anticoagulants.

إجراء اختبارٍ للحمل قبل الخضوع لتنحيف الزنود بالليزر

فلا ينصح بإجراء أي عملية تجميلية أثناء فترة الحمل بحسب توصية ال NCBI لعدم وجود أدلة كافية على الصحة والسلامة، لذا فننصحك بالانتظار بعد انتهاء فترة الحمل لإجراء تنحيف الزنود بالليزر، وقد ينصحك الطبيب المعالج بانتظار فترة أخرى بعد الحمل لحين استعادتك صحتك ولتحقيق حلم العودة لسابق رشاقتك قبل الحمل.
  1. إذا كنتِ ترضعين طفلك طبيعياً أو تعانين من النزيف المستمر أثناء دورتك الشهرية، فالأفضل تأجيل التفكير في عملية تنحيف الزنود بالليزر لحين انتهائك من الرضاعة أو حين انتهاء دورتك الشهرية.
  2. إذا كنت تعاني فقط من الدهون الموضعية العنيدة بمنطقة

 

 

اسرع طريقه لتنحيف الزنود والاكتاف
اسرع طريقه لتنحيف الزنود والاكتاف

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 أنواع لجهاز نحت الزنود

 

 

 

نصائح لتنحيف الزنود

كبر الزنود والاكتاف يسبب إزعاجا كبيرا للكثير من السيدات، حيث يؤثر على شكل الجسم وعند شراء الملابس واختيارها، لذا عليك وضع جدول تنحيف الزنود يحتوي على روتينك اليومي لتنحيف هذه المنطقة، وهذه بعض النصائح التي ستساعدك..

1-شرب كميات كبيرة من المياه المعدنية:

تأكدي من شرب ثمانية أكواب أو أكثر من ماء الينابيع النقي بين وجبات الطعام للحفاظ على شهيتك، ودعم عملية الأيض وحرق الدهون، لا تشربي أكثر من بضعة أونصات من وجبات الطعام لأن تناول كميات كبيرة من الماء أثناء الوجبات يمكن أن يخفف من حموضة المعدة ويضعف عملية الهضم. يساعد شرب مياه الينابيع النقية طوال بقية اليوم على موازنة هرمونات التوتر، والتي يمكن أن تزيد حتى إذا كنت تعاني من جفاف بسيط، ابتعدي عن المشروبات الغازية والقهوة والمشروبات الرياضية السكرية التي تتظاهر بأنها مياه لأنها لا تعد بمثابة استهلاكك اليومي للمياه.
 2- تناول وجبة الإفطار الخالية من الدهون لتنحيف الزنود: تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة إفطار متوازنة من فوائد المواد الغذائية، البروتينات الخالية من الدهون، الكربوهيدرات الغنية بالألياف والدهون الصحية تفقد المزيد من الوزن خاصة في تلك المنطقة.
 3- تزويد العضلات: البروتينات الهزيلة الكربوهيدرات عالية الألياف هي مفتاح لتجديد عضلاتك المتعبة، والأحماض الأمينية من البروتين دعم نمو العضلات، بالإضافة إلى أن الجسم يستخدم الكربوهيدرات للتزود بها من مخازن الطاقة الخاصة بك.
 4- شرب الشاي الأخضر: الشاي الأخضر له فوائد عديدة، منها فقدان الوزن، على الرغم من احتواء الشاي الأخضر على كميات قليلة من الكافيين، إلا أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية تسمى catechins، والتي يعتقد أنها تعمل بشكل تآزري مع الكافيين لتعزيز حرق الدهون.
 5- الصيام المتقطع: الصيام المتقطع هو نمط غذائي شائع يتنقل فيه الناس بين فترات الصيام والأكل، وتشير الدراسات قصيرة المدى إلى أن الصوم المتقطع فعال في إنقاص الوزن مثل تقييد السعرات الحرارية المستمرة، بالإضافة إلى ذلك، قد يزيد من فقدان كتلة الدهون المرتبطة بمنطقة الزنود.
 6- خفض كمية السكر المضافة: السكر المضاف هو واحد من أسوأ المكونات في النظام الغذائي، معظم الناس يستهلكون كمية كبيرة أكثر من اللازم. وتشير الدراسات إلى أن استهلاك السكر يرتبط ارتباطًا قويًا بزيادة مخاطر السمنة، فضلاً عن الظروف التي تشمل مرض السكري.
 7- تناول المزيد من الألياف: غالبًا ما ينصح بالألياف لفقدان الوزن، تشير بعض الدراسات إلى أن الألياف (خاصة الألياف اللزجة ) يمكن أن تزيد من الشبع وتساعدك على التحكم في وزنك على المدى الطويل.
 8- تناول الخضروات والفواكه بكثرة: الخضار والفاكهة لديها العديد من الخصائص التي تجعلها فعالة لفقدان الوزن، أنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية.

تجارب تنحيف الزنود

وقبل اتباع أي خلطة أو علاج بالليزر وغيره لحل مشكلة كبر الزنود، عليك قراة العديد من التجارب عبر العالم للتأكد من الطرريقة التي ستقومين باتباعها في النهاية.

وهذه بعض الوصفات المجربة..

تجربتي مع تنحيف الزنود التي تعمل على تناسق شكل الجسم في هيئة جيدة، كما أن الزنود تعتبر من أكثر المناطق الصعبة في تنحيفها، لذا تسعى العديد من البنات إلى تنحيف الزنود، ويتم ذلك عن طريق وصفات طبيعية ومنزلية وممارسة الرياضة، لمنع الترهلات وإزالة الدهون من منطقة الزنود.
“فقدت وزني بشكل مبالغ فيه كثيرًا، وكان هناك العديد من الترهلات في جسمي، منها منطقة الزنود، فبدأت في ممارسة الرياضة بشكل دوري، وساعدني استخدام الدمبلز في تنحيف تلك المنطقة.”
“بعد الحمل زادت الترهلات في جسمي، وأردت تنحيف الزنود، قمت بممارسة الرياضة بشكل قاسي، ولكن بالمتابعة مع مدرب خاص”.

تنحيف الزنود مجرب:

– يمكنك استخدام بياض البيض لتنحيف منطقة الزند، كل ما عليك فعله هو إحضار بيضة وفصل البياض عن الصفار لتقومي باستخدام البياض، ضعي البياض في طبق ثم قومي بوضع الخل عليه، يُفضل أن يكون خل التفاح، إذا لم يكن لديك خل التفاح فاستخدمي أي نوع آخر، ثم قومي ببشر بعض من الزنجبيل الطازج، ومزج الخليط جيدًا، قومي بوضعه على منطقة الزند، ولضمان عدم سقوط الخليط يمكنك لف استرتش الطعام الشفاف حول الذراع، ستساعد السخونية على زيادة التخلص من الدهون.

 

 

 

تنحيف الزنود
تنحيف الزنود

 

 

ربما تفيدك قراءة: 12 من فوائد المشد الحراري

 

 

 

الطريقة الثانية:

– يمكنك تنحيف الزنود عن طريق ممارسة الرياضة، قومي برفع الدمبلز باستخدام يديكي مع ثني الذراعين بحيث تكون الدمبلز في مستوى الكتفين، ثم ارفعي الدمبلز لأعلي مع شد اليدين جيدًا حتى يعمل الضغط على شد العضلات في منطقة الزند، أجرى هذا الوضع لمدة من 3 – 5 ثواني، ويمكنك تكراره 8 مرات، يرجى عدم ممارسة الرياضة بشكل قاسي في البداية حتى لا تتعب عضلاتك.

الطريقة الثالثة:

– تمرين القرفصاء يعتبر من أشهر التمارين لإذابة الدهون في الجسم، ويعمل على شد الكتفين وتنحيف الذراعين والزنود، فقط قومي باتخاذ وضع القرفصاء ومسك شئ سميك باليدين وضمه على صدرك يمكن أن يكون كرة كبيرة أو دمبلز، وتقومي بفرد اليدين للأمام وشدهم جيدًا ثم إرجاعهم مرة أخرى عند منطقة الصدر. يمكنك تكراره 10 مرات في اليوم.

الطريقة الرابعة:

– يمكنك تنحيف الزنود من خلال خلط بعض المكونات معًا مثل النشا وزيت الزيتون والعسل، أو البن وزيت الزيتون، إذابة الكركم في كوب ونصف من الماء، وبعد ذلك تقومي بوضع الخليط على منطقة الزنود حوالي من 15-45 دقيقة ويُفضل لفها بالنايلون الشفاف البلاستيكي لتساعد الحرارة على سرعة فقدان الدهون.

اسباب كبر الزنود

من الأسباب المهمة التي تؤدي إلى كبر الزنود هي السمنة، لكن إذا كنت لا تعاني من السمنة وتشكو من هذه المشكلة فعليك معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك:

أسباب ترهل الزنود

لنتعرف أولاً على الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى ترهل الزنود، وتشمل:
  • زيادة الدهون في هذه المنطقة: حيث أن الدهون تتوزع في الجسم بعدة مناطق، ومن ضمنها منطقة الذراعين، وعند تكدسها تبدأ منطقة الزنود في الترهل.
  • تقدم العمر: من الطبيعي أن تترهل الزنود مع العمر، حيث تضعف أنسجة الدهون وتنخفض الكتلة العضلية، وكذلك تنخفض القدرة على حرق الدهون، وبالتالي تصبح أكثر عرضة للترهل.
  • التغيرات الهرمونية: أيضاً في مختلف مراحل العمر يمكن أن تؤدي لترهل الزنود، لأن عملية التمثيل الغذائي تصاب بإضطرابات، وتزداد فرص زيادة الوزن وظهور السمنة والترهلات.
  • عدم ممارسة الرياضة: وهو من أبرز أسباب ظهور الترهلاتفي مختلف أنحاء الجسم، فتتراكم الدهون وتبدو بمظهر غير محبب.
الخسارة السريعة للوزن: فمع عدم ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي صحي لخسارة الوزن يحدث ترهل للجلد في مختلف مناطق الجسم.

 

 

 

 

 

أسباب ترهل الزنود
أسباب ترهل الزنود

 

 

تخسيس الزنود بالصور

كما تلعب التمارين الرياضية وبعض المنتجات دورا كبيرا في تنحيف الزنود والاكتاف، وفي السطور التالية، مجموعة من الصور لتمرين مهم لشد هذه المنطقة.

ومن أجل تنحيف الزنود والظهر عليك اتباع هذه الخطوات..

قفى على قدميك بشكل ثابت مع شد الوركين وارتخاء الركبتين قليلا، ممسكة بالدمبل فى كل ناحية واحدة وتحريكهما بشكل دائرى إلى الداخل على التوالى يكرر التمرين من 10 إلى 15 مرة، ثم يعاد عكس الاتجاهات.
قفى بنفس الوضعية ممسكة بالدمبل فى كل ناحية واحدة، وتحريك ذراعيك لأسفل قبل جانبيك وتحويل مرفقيك إلى الخارج بحيث تواجه صدرك بعيدا عن جسمك فى وقت واحد و يكرر.
استمرى بالوقوف فى نفس الوضع ممسكه بالدمبل أعلى يديك فى كل ناحية واحدة و تحريكهما ومرفقيك ثابتة حوالى 90 درجة إلى الخارج أمامك دون تغيير فى منحنى مرفقك.
مع اتخاذ نفس الوضع السابق ممسكه بالدمبل فى مواجهة بعضهما البعض ومرفقيك ثابتة حوالى 90 درجة و الدمبل خارج أمامك مع حفظ مرفقيك بالقرب إلى جانبيك، مع فتح ذراعيك وتقديم كل من الدمبل إلى جانبيك، ثم إعادتهما معا أمامك.
قفى مع ثنى ركبتيك قليلا ممسكة بالدمبل فى كلتا يديك فى مواجهة بعضهما البعض، وميلى إلى الأمام باتجاه خصرك حوالى 45 درجة مع رفع مرفقيك خلفك ونحو السقف بالأوزان نحو صدرك،فى اتجاه جانبى جسمك.

هناك أيضا مشد الزنود والاكتاف

بعض مميزاته:

  • -تنشيط الدورة الدموية وشد وتنعيم الجلد وتحسين مظهره.
  • -التخفيف من الترهلات والسيلولايت.
  • -المساهمه في حرق السعرات الحرارية بتحفيز الخلايا على طرد السموم واعادة تكوين خلايا جديدة واكثر شبابا.
  • -ييستخدم أثناء ممارسة جميع الرياضات
  • الطريقة المثلى لارتدائه اثناء القيام بالاعمال اليومية او اثناء العمل ويفضل عدم لبسه اثناء النوم.
  • يلبس من 4الى 6 ساعات متواصلة في اليوم.
  • بالإضافة إلى جهاز تنحيف الزنود لمن يفضل الحلول السريعة..
تقوم العملة بالتخلص من الدهون تحت الذراعين عن طريق شفطها، وأكثر طرق شفط الدهون شيوعًا هي شفط الدهون بالفيزر الذي يعمل عن طريق إرسال موجات الطاقة فوق الصوتية، التي ترسل ذبذبات اهتزازية عبر جهاز الفيزر، تقوم هذه الذبذبات بتوزيع الحرارة بشكل متكافئ على كل الخلايا الدهنية المتراكمة مما يسمح بالوصول لكافة الخلايا الدقيقة وبالتالي تنحيف الزنود والظهر .
تتميز هذه التقنية بأقل قدر من التدخل الجراحي، حيث يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة تحت الذراعين، ثم يقوم بوضع التخدير الموضعي ومحلول ملحي معقم في شقوق الجراحة، تعمل المادتين على تمديد الخلايا الدهنية المتراكمة، ثم يقوم الطبيب بإدخال جهاز الفيزر الذي يعمل على توزيع الحرارة بشكل معتدل على كافة الخلايا الدهنية.

 

 

 

جهاز تنحيف الزنود
جهاز تنحيف الزنود

 

 

بعد تمدد الخلايا الدهنية تؤدي ذبذبات الطاقة مع الحرارة المتكافئة إلى تفتيت الدهون بشكل لطيف وتكسريها، ثم تذوب داخل الجسم ليتم شفطها بسهولة عن طريق أداة لشفط الدهون، مما لا يترك آثار جانبية كبيرة، كما لا يضر الجلد، ويتميز الفيزر بالقدرة على تحسين مظهر الجلد وجعل منطقة العلاج منحوتة بسبب الدقة العالية في شفط الدهون والحرارة المعتدلة. تنحيف الزنود والاكتاف
وتوجد العديد من طرق شفط الدهون مثل شفط الدهون التقليدي، وشفط الدهون بالقوة الديناميكية، وشفط الدهون باستخدام موجات الطاقة عالية الكثافة بالليزر، وكلها تؤدي نفس النتيجة، ولكن شفط الدهون بالفيزر يتميز عنها بأقل قدر من التدخل الجراحي بالإضافة إلى تحسين مظهر الجلد بدون آثار جانبية أو حروق الجلد، مع أقل عدد من شقوق الجراحة.

تمارين تنحيف الزنود والاكتاف

يوجد العديد من التمارين الرياضية التي تعمل بفعالية في تنحيف الزنود والاكتاف، كتمارين الدمبل والتصفيق وغيرها من التمارين الذي سنحاول توضيحها في السطور التالية .. تنحيف الزنود والاكتاف

*تمارين الدمبل:

يفيد في التخلص من الزنود نهائيا، يمسك الدمبل في كل يد والوقوف في نفس مستوي عرض الكتف، ترفع منطقة الزنود إلى الجانبين في ارتفاع الكتف، مع رفع منطقة النخيل. ينحني الجسم  90 درجة، مع إبقاء الذراعين العلويين متوازيين للأرضية و الكتفين لأسفل، وتمديد الذراعين، حتي يواجه النخيل بعضها البعض، ثم ينحني المرفقين مع أوزان أقل وراء الرأس، تكرر هذا التمرين 15 إلى 25 مرة. تنحيف الزنود والاكتاف

* تراجع الكتف:

يفيد في تنحيف الزنود وشدها، ويعمل الكتفين والصدر والزنود، الحصول على موقف دفع ما يصل على يديك (بقائهم أوسع من الكتفين) والركبتين، وأصابع القدم من الأرض، ثم تشد عضلات البطن بحيث يتم محاذاة جسمك من الركبتين إلى الرأس. ثم يخفض الكتف الأيسر نحو الأرض، والتطلع إلى اليمين، ويضغط لأعلى وتكرر هذه الحركة، ثم يخفض الكتف الأيمن على نفس مستوي الثاني، قم بـ 12 إلى 24 مرة من هذا التمرين، توقفي إذا شعرت بتعب. تنحي ف الزنود والاكتاف
*الوقوف: من أفضل تمارين تنحيف الزنود الوقوف مع بقاء القدمين واسعين وضع القرفصاء، ثم المشي جنبًا إلى جنب واليدين تحت الصدر، والأصابع بزاوية، مع انخفاض الصدر، ثم يضغط علي القدمين ويديك في وضع مستقيم، يكرر هذا التمرين من 10 إلى 20 مرة. تنحيف الزنود والاكتاف

 

 

 

 

 تمارين تنحيف الزنود
تمارين تنحيف الزنود

 

 

 

 

 

 

*الدمبل الجانبي: يعمل على تقوية العضلة ذات الرأسين الأساسية والكتفين، يمسك الدمبل في اليد اليسري والإستلقاء مع الجانب الأيسر على كرة الثبات حتى يستقر ذراعك العلوي على الكرة، مع تقدم الساقين وتوسيع ذراعه اليسري نحو الأرض، وجعله يواجه النخيل. تنحيف الزنود والاكتاف

 

 

 

* تمرين التصفيق لتنحيف الزنود: يساعد تمرين التصفيق في التخلص من الزنود والتخلص من شكل الترهل الموجود في الذراعين بطريقة بسيطة جدا، وذلك من خلال الوقوف بشكل مستقيم ومد الذراعين للأمام والتصفيق للأمام والخلف ويجب ألا يقل عدد مرات التمرين عن 50 مرة يوميا ويمكنك أن تزيد عدد المرات إلى 100 مرة. تنحيف الزنو د والاكتاف

 

 

تمرين التصفيق لتنحيف الزنود
تمرين التصفيق لتنحيف الزنود

 

 

طرق التخلص من الزنود عديدة لا الحصر، كل ما عليك فعله هو اختيار الطريقة المناسبة كما أوضحنا والبدء في حل هذه المشكلة.

 

 

المصدر: أهل السعودية