طرق تجميل المهبل من الخارج

2263
تجميل المهبل من الخارج
تجميل المهبل من الخارج

تعرفي على طرق تجميل المهبل من الخارج

 
تجميل المهبل من الخارج شكل حديث من أشكال عمليات التجميل، ساهم في إحداث نقله جديدة في عالم التجميل النسائي. هذه الطفرة أدت إلى رفع معايير الجمال على مستوى العالم. حيث كانت النساء تعانين من العديد من المشاكل المتعلقة بفتحة المهبل وغيرها من الأمور التي عالجتها الجراحة التجميلية.
ظهرت تقنية وبالعمل الجراحي، تجميل المهبل بالفيلر وغيرها من الطرق الطبيعية التي سيتناولها موضوعنا، الذي سنتعرف فيه على طرق تحميل المهبل، أسعارها، وأفضل عيادات ومراكز تقدم خدماتها في هذه المجالات.مع ذكر كافة التفاصيل في هذه المجالات بكل شرح وتوضيح.

طرق علاج تجميل المهبل:

المهبل هو عبارة عن أنبوب عضلي يمتد من الفرج إلى عنق الرحم، يتعرض للعديد من المشاكل التي تستدعي التدخل الجراحي التجميلي، مثل نزول المهبل، والعضلات الداعمة له والأعضاء المحيطة به، تختلف طرق التجميل والترميم من فيلر وليزر وأحياناً يمكن الاكتفاء بالطرق الطبيعية. إضافة لعمليات تجميل المهبل بدون مشرط.

هناك عدة حالات يمكن إجراؤها لدى القيام بعملية تجميل المهبل، أيا كان نوع العملية التي تخضع لها السيدة:

1ـ توسيع أو تضييق فتحة المهبل.
2ـ تصغير النهبل، تصغير فتحة المهبل.
3ـ عمليات التهبيط وهي تعتمد على إصلاح ارتخاء منطقة الحوض.
4ـ حقن النسيج الدهني وتكبير الشفرتين.
5ـ شفط الدهون الزائدة من المهبل.
6ـ تبييض الجلد حول الجهاز التناسلي.
7ـ إصلاح البظر وإظهاره
8ـ إعادة بناء غشاء البكارة.
تجميل المهبل بالخياطه بعد الولادة مباشرة، بتقنية الجراحة أو الليزر، الجراحة تجرى لمن تعاني من ترهلات كبيرة في المهبل، ولديها مشاكل في الإخراج فيكون الحل الامثل في الجراحة.
يتم استخدام التخدير الموضعي، يفصل الطبيب عضلات المهبل وشدها عن المثانة، ثم يقوم بخياطة المهبل من الداخل وتضييقه بحيث يصل لشكله قبل الولادة.
تقنية الليزر تتم على ثلاث جلسات، بين كل جلسة وأخرى 3ـ4 أسابيع، يتم استخدام شعاع الليزر في تجميل وتضييق وخياطة المهبل من الداخل.
يمكن للسيدة ان تعود لممارسة عاداتها اليومية بعد يومين أو ثلاثة من إجراء العمل الجراحي.يراعيى في هذه الفترة الالتزام بتعليمات الطبيب، يمكن تناول المسكنات بحال الشعور بآلام.

 

 

 

تجميل المهبل بالفيلر
تجميل المهبل بالفيلر

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: جهاز تبييض الجسم في ثواني بدون خلطات

 

 

 

 

ميزات الخياطة التجميلية بعد الولادة:

ـ إعادة المهبل إلى شكله وحجمه الطبيعي قبل الولادة.
ـ علاج مشكلة السلس البولي.
ـ علاج مشاكل العلاقة الزوجية الناتجة عن ترهل المهبل.
ـ سهولة الإخراج.
الخيوط المستعملة تذوب بالجلد ولاحاجة لإعادة فكها عند الطبيب.
عملية تضييق المهبل جراحيا هي عبارة عن عملية ترميمية، ويجب أن يقوم بها أطباء أخصائيون يملكون الخبرة في تشريح منطقة المهبل، منعاً من حدوث أي نتائج جانبية، أو أي ضرر. إذا كان الطبيب لايمتلك الخبرة الضرورية ولايقوم بتطبيق معايير العناية الواجب اتباعها، فمن المستحسن عدم الإقدام عليها.
تجميل المهبل بالاعشاب: وهي من أسرع الطرق لتضييق المهبل، فعالة وآمنة، ومضمونة النتائج:
تضييق المهبل باستخدام الألوفيرا: التي تعتبير نبات طبيعي يتم استخدامها بهدف تضييق المهبل، يعمل جيل أو هلام الألوفيرا على شد عضلات المهبل من خلال وضع بعضاً منه في المنطقة الخارجية من المهبل يومياً وتدليكها بلطف. من المهم جداً أن يترافق ذلك مع ممارسة تمارين تستهدف قاع الحوض.
ـ خليطة عشبة رجل الأسد مع العسل: والاستمرار بشربه مع الماء يومياً لحين الحصول على النتائج المطلوبة، تساعد على علاج الاتساع وعودة المهبل إلى وضعه الطبيعي له.
ـ ينصح الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية التي تقوي من عضلة المهبل، تمارين كيجل، مثل هذه التماريت لها دورها في حل مشكلة الهبوط في الرحم أو التوسع في المهبل، وغيرها من المشاكل التي لها علاقة بالعضلات التناسلية في الجهاز التناسلي.

عملية تضييق المهبل جراحيا
عملية تضييق المهبل جراحيا

سعر تجميل المهبل:

تجري آلاف النساء هذا النوع من العمليات سنوياً وهي منتشرة، قامت هيئة الصحة الوطنية البريطانية بتسجيل نسبة تصل إلى 70% في عمليات المهبل، وجد الأطباء أن هذه العمليات التجميلية لاتشكل خطراً صحياً على النساء بحال تم إجراؤها بشكل صحيح.
تبلغ تكلفة تجميل المهبل جراحيا في المملكة 2000ـ3000$ (7000ـ8000) ريال
لا تحتاج المريضة للمكوث في المستشفى المغادرة بعد أن تنتهي العملية فوراً. تكون قد خضعت لمختلف أنواع الفحوصات والتحاليل الطبية.
  • جلسة تجميل المهبل بالليزر في جده ب 1500ـ 2000 ريال سعودي.
  • جلسات ليزر تنشيطية ب 1000 ريال سعودية فقط.

 

 

الخياطة التجميلية بعد الولادة

 

 

 

عيادات تجميل المهبل:

1ـ مركز ميدكا للجراحة التجميلية: التي تحقق النتائج المبهرة في علاج العديد من المشاكل الطبية، مثل ترهلات المهبل وارتخاء العضلات ومايتبعها من مشاكل صحية ونفسية لدى المريضة تؤثر على الحياة الزوجية.في ميدكا يتم إجراء عملايت تجميل المهبل خارجياً بالعمل الجراحي والليزر.
تجميل المهبل بالليزر  وتحفيز المنطقة الفصلية التي ارتخت بسبب الحمل والولادة، ويعيد عمل الكولاجين غير النشط مما يساعد  على عودة منطقة المهبل إلى سابق عهدها، عن طريق تجديد وتنشيط وإعادة تكوين الياف الكولاجين الموجودة في منطقة الحوض.
جلسات تضييق المهبل بالليزر: تظهر النتائج السريرية أن جلسة واحدة تكفي لتضييق المهبل بالنسبة لمعظم السيدات ويمكن إجراؤها في أي وقت تشاء السيدة. أما بالنسبة للولادات الحديثة فبعد الولادة بأسابيع قليلة حتى يعود الرحم والمهبل إلى الوضع الطبيعي.
في ميدكا راحة تامة، واستماع للمريضة، وإجراء كافة التحاليل اللازمة ثم الخضوع لعملية الليزر والمغادرة الفورية.
   العنوان: 3267 طريق مكة المكرمة، حي المؤتمرات، الرياض 12711 .
2ـ مراكز الدكتور أحمد السبكي للتجميل وترميم المهيل وعلاج حالات التشوه الخلقية، أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة الاستعانة بفريق طبي عالمي، استخدام تقنية الليزر والفيلر، إجراء عملية إصلاح ارتخاء منطقة الحوض،  وتضييق المهبل بعد الولادة الطبيعية، شفط الدهون الزائدة وتجميل مظهر الشفرتين.
3ـ عيادات ديرما Derma Clnic خبرة عشرون عاماً في مجال الطب التجميلي، مركز معتمد عالمياً، يضم كبار الأطباء والاستشاريون، أعلى معايير الجودة والرعاية الصحية، علاجات الليزر والعلاجات الترميمية بأحدث الطرق.علاج ارتخاء عضلات المهبل وعلاج التهبيطات النسائية.   مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل والمغادرة سريعة. العنوان: تقاطع شارع الثلاثين ـ العليا شارع الضباب.
اضرار تضييق المهبل بالليزر : تعتبر هذه العملية آمنة، وذات فعالية، ولكن هناك تحذيرات من منظمة الغذاء والدواء الامريكية fda  حيث قدمت الكثير من الحالات التي تعرضت لحروق وآثار ندبات ف يالمهبل، إضافة للألم خلال الجماع والألم المزمن، جراء الخضوع لمثل هذه العمليات، لذلك بفضل الامتناع عن مثل هذه العمليات إلى حين انتهاء الدراسات اللازمة والتأكد من مدى فاعلية وسلامة العملية.
سمحت المنظمة من استخدام أجهزة الليزر والاجهزة المعتمدة على الطاقة في بعض الحالات الخطيرة مثل استخدامها لإزالة الأنسجة غير الطبيعة في المهبل.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر وصفات تجميل الرقبة

 

 

 

 

تجارب تجميل المهبل:

تحرص أغلب المراكز الصحية في المملكة على تسجيل أراء وانطباعات السيدات اللواتي يخضعن لعمليات تجميل المهبل من مختلف جوانبها وذلك لاتخاذ كافة التدابير التي تحول دون الوقوع بأي خطأ ولو بسيط.
ـ إحدى اللواتي خضعن لهذا النوع من العمليات: لاداعي للقلق عمليات تضييق المهبل بالليزر بسيطة ولكنها شديدة الخصوصية وهذا ما تحرص على التمسك به أغلب المراكز التجميلية. كل سيدة لاتهتم بعيوب المهبل وبالتالي التصريح بهذه الأمور يحتاج الخصوصية  وكتم الأسرار.
ـ أنا في العشرين من عمري، لاحظت مظهر العانة غير لطيف ونحيف، يحتاج إلى تجميل المهبل الخارجي كما أخبرتني الطبيبة المختصة، تم ذلك بسرية وخصعت لعملية تجميل بالليزر وغادرت على الفور.
تجارب عملية تضييق المهبل تبين نجاح اغلب العمليات، لكن قبل أن تقرر السيدة بإجراء العملية الترميمية لابد من أن تعرف بأن العملية الترميمية تحسن أداء وظائف الجسم، الجراحة اتلجميلية تغير من التشريح الطبيعي أساساً وتغير من الشكل الخارجي.
علامات فشل عملية تضييق المهبل : قد تتعرض المرأة لنزيف بعد هذه العملية التي تتطلب العديد من وحدات الدم.   وربما يحدث موت الأنسجة ويمكن أن يكون السبب هو العدوى، وقد تصاب المريضة بالحساسية الشديدة، مما يؤدي لإغلاق ممرات الهواء لديها. وقد تصاب بالشلل من تجلط الدم أو الأعصاب المقطوعة وهذا نادراً مايحصل. أو تتجمع السوائل في الصدر ويحدث ما يعرف بالالتهاب الرئوي فيجب استخدام التنفس الصناعيأو  المشي بعد عملية تضييق المهبل
عملية تجميل المهبل من العمليات التي ينبغي الحذر منها، وعدم اللجوء إليها إلا في حالات يقررها الطب فقط، والطبيب وحده هو الذي يحدد أبعادها.
للواتي لا يفضلن العمل الجراحي يمكن القيام بتمارين لتضييق المهبل والمواظبة عليها، فهي كفيلة بتضييق المهبل ومنح البطن مظهراً مسطحاً متناسقاً، مع استبعاد العمل الجراحي ما أمكن.

 

عمليات تضييق المهبل بالليزر
عمليات تضييق المهبل بالليزر

 

 

 

اضرار تجميل المهبل:

تضييق المهبل تجميلياً، عبارة عنجراحة ترميمية لقناة المهبل والأغشية المخاطية والتركيبية، التي قد تكون مشوهة بسبب عيب خلقي، أو إصابتها بالسرطان، أو إصابتها بالرضوض، أو نتيجة تكرار الولادة المتقاربة.هناك العديد من عمليات ترميم المهبل منها الضروري لتصحيح عرض مرضي ومنها تجميلي.

لكن لايخلو الأمر من المخاطر فهناك مضاعفات عملية تضييق المهبل وهي:

1ـ إمكانية حدوث عدوى في المهبل.
2ـ تغييرات دائمة في حساسية المهبل للمؤثرات.
3ـ الشعور بألم مستمر.
4ـ قد تعاني المريضة من افرازات بعد عملية تضييق المهبل أو تفاجأ بنزول قطرات من الدم، يجب الإسراع باستشارة الطبيب المعالج.
5ـ أو أن يحدث وتعاني المريضة من الندوب أوالتقرحات
هناك احتمالات ضئيلة للغاية حول هذا الامر، تتعلق ببراعة الطبيب الجراح ومدى التزام المريضة بالتعليمات المحددة، من علامات الفشل المبالغة في العملية بحيث يؤدي إلى ضيق شديد في المهبل وهذا يتطلب من الطبيب الحذر الكبير.

فوائد تجميل المهبل:

عملية تجميل المهبل لها فوائد عديدة ومتنوعة، للسيدة :

1ـ فهي تمنحها الراحة خلال الجماع.
2ـ الشعور بالثقة وقدرة الحفاظ على الحياة.
3ـ التحكم بالبول وعلاج سلس البول والبراز.
4ـ تحفيز الكولاجين المهبلي (إذا تم إجراء العملية بواسطة الليزر)
5ـ ارتفاع نسبة رطوبة المهبل.
ينصح بإجراء عملية تضييق المهبل في الحالات التالية:
ـ حدوث تأثر هرموني للمرأة.
ـ وجود بعض الظروف والعوامل التي تجعل النساء تلجأ إلى تلك العملية مثل التلوث البيئي أو تكرار اولادة وغيرها.

فوائد تجميل المهبل
فوائد تجميل المهبل

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل عمليات تجميل اليدين

 

 

 

 

نصائح بعد عملية تضييق المهبل

في معظم الحالات تعاني النساء القليل من التورم، والألم والكدمات بعد العمل الجراحي، ولكن هذه الأعراض تقل تدريجياً خلال الأسبوع الأول أو الأسبوعين التاليين للعمل الجراحي. تجميل المهبل من الخارج
يجب أن تكون المريضة قادرة على المشي بشكل مريح بعد يوم من الجراحة ويجب أن تتمكن من ممارسة نشاطاتها الطبيعية في غضون أسابيع قليلة. يفضل استشارة الطبيب والاخذ بنصيحته بحال أي تغيرات. تجميل المهبل من الخارج

 

 

متى يلتئم جرح تضييق المهبل

  • يحتاج بضعة أسابيع، يجب خلالها الحفاظ على النظافة، وتناول السوائل والطعام الخفيف، حتى لاتحدث الجروح أي ألم.
  • بهذا تعرفنا على طرق تضييق المهبل خارجياً، وما هي سبل الحفاظ على صحة وسلامة السدية في هذه المجالات.

 

جرح تضييق المهبل
جرح تضييق المهبل

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل عمليات تجميل الرقبة بالتفصيل

 

 

المصدر: أهل السعودية