فوائد ومزايا تضييق المهبل بالليزر

2402
تضييق المهبل بالليزر
تضييق المهبل بالليزر

 تعرفي على فوائد ومزايا تضييق المهبل بالليزر

 

 

 
العلاقة الحميمة هي شعلة بقاء المودة والحب، تمتعي بحياتك الزوجية في كل مرة مثل أول مرة عند شد وتضييق المهبل بالليزر وذلك ﻷن حجم المهبل يعتبر من أهم شروط السعادة الزوجية، إن عدم الرضى الجنسي الذي تشعر به الكثير من النساء وأزواجهن ينتج عن توسع المهبل.
يكون المهبل عند بداية الزواج مغلقا تقريبا ومحاطا بغشاء مرن يحافظ على شكله ويتوسع هذا الغشاء أثناء الولادة ليسمح بمرور طفل وزنه 3  كيلو على اﻷقل وبالتالي يتمزق هذا النسيج ويبقى متوسعا مما يؤثر على متعة الزوجين ويفقدهما الشعور بلذة العلاقة الجنسية وخاصة إذا كانت الوﻻدة على يد قابلة حيث يتشوه المهبل ويترهل فيتغير إحساس المرأة وزوجها كليا بعد الإنجاب.

 

طريقة تضييق المهبل بالليزر

مع تعرض المرأة للحمل والولادة يتغير شكل المهبل ويتسع ولا يعود لحجمه الطبيعي من تلقاء نفسه، وهناك بعض النساء تقاوم هذا التغير كممارسة تمرين لتضييق المهبل، والبعض الآخر يلجأن إلى إجراء تجميل المهبل، ويعتمد تجميل المهبل على تصغير الشفرتين الأماميتين.
قد تظهر لديك بعض الأعراض التي قد تحتاجين إلى التخلص منها عن طريق إجراء عملية تضييق المهبل، والتي يستلزم لها فحص هرمون الأستروجين: ألم أسفل الظهر، ثقل وتورم منطقة المهبل، عدم القدرة على التحكم في البول وما يعرف بسلس البول، هناك حالات يكون فيها عنق الرحم خارج فتحة المهبل فتعاني المرأة من تقرحات المهبل والنزيف المهبلي، في بعض الحالات تعاني المرأة من الإمساك أو الشعور بعدم التبرز بشكل كامل.
عند تكرار عملية الولادة تسترخي عضلات المهبل ويحدث تغيير للمهبل ولحجمه وللبطانة المحيطة به، مما يضايق الزوجين عند الجماع، لذا تبحث النساء عن طرق تضييق المهبل بالليزر عالم حواء ومواجهة التغير الذي طرأ في حياتها، ويتجهن إلى إجراء عملية تضيق المهبل ويعتمد هذا النوع من عمليات تجميل المهبل على شد أنسجة المهبل وإزالة البطانة الزائدة، والآن بعد انتشار عمليات تجميل المهبل وتضييقه بالنسبة للسيدات أصبح من السهل إجرائها.

 

 

 

تضييق المهبل بالليزر عالم حواء
تضييق المهبل بالليزر عالم حواء

 

 

بعد ظهور تقنية الليزر وتدخلها في الجراحات التجميلية يمكنك إجراء عملية تضييق المهبل دون خوف من عملية تضييق المهبل جراحيا واستعمال أدوات الجراحة كالمشرط وغيرها من الأدوات الحادة.
عملية تضييق المهبل بالليزر تقوم هذه التقنية على أساس تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية وتركز على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهي الكولاجين، وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولاجين، اللذين يقومان بتحفيز الخلايا، وتستمر هذه العملية لمدة من 10 دقائق إلى ربع ساعة، يمكن لهذه العملية أن تعالج جفاف المهبل وسلس البول، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة، ويوجد نوعان من التخدير، التخدير الكلي G.A والتخدير أو البنج الموضعي L.A ويتم حسب رغبة المريض.

جهاز فوتونا لتضييق المهبل

وظيفة جهاز الفوتونا ليزر المستخدم في عملية تضيق المهبل:-

  • تعتبر تقنية فوتونا ليزر من أحدث التقنيات في العالم لشد المهبل وعلاج السلس البولي.
  •  وتجميل وشد الفتحة التناسلية لدى المرأة.
حيث يركز على التدفئة الحرارية للطبقات الداخلية للأنسجة المهبلية للحث على الكولاجين والخلايا على الانكماش وتجديد بروتينات المنطقة على المدى الطويل. وأيضا يساعد على تنشيط عملية التئام الجروح في المنطقة الحساسة عند النساء.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد تضييق المهبل بالفيلر

 

 

 

 

 

اضرار تضييق المهبل بالليزر

ليست السيدات التي قامت بتجربة عملية الولادة المتكررة هي التي تقوم بهذه العملية فقط، بل يوجد أيضاً بعض الحالات الأخري مثل أنقطاع الدورة الشهرية، والوصول إلى سن اليأس، عندما يقل الهرمون الذي يدعم أنسجة المهبل والحوض وهو هرمون الأسترروجين، فعند ذلك يحدث إرتخاء في عضلات المهبل، ولذلك بعض النساء تبحث عن عمليات تضييق المهبل بعد الولادة بالليزر لكي تزيد وقت الإستمتاع أثناء الجماع.
بالرغم من انتشار عمليات الليزر للمهبل بشكل كبير، إلا أنه لا يوجد دليل على أن هذه العمليات آمنة أو ذات فعالية، وهكذا حذرت منها منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، حيث قدمت المنظمة الكثير من الحالات التي تعرضت لحروق وآثار ندبات في المهبل، بالإضافة للألم خلال الجماع والألم المزمن، جراء الخضوع لمثل هذه العمليات، ولذلك يفضل الامتناع عن مثل هذه العمليات إلى حين انتهاء الدراسات اللازمة والتأكد من مدى فاعلية وسلامة هذه العمليات، ومن جانب آخر فقد سمحت المنظمة باستخدام أجهزة الليزر والأجهزة المعتمدة على الطاقة فى تضييق المهبل بالليزر بدون جراحه في بعض الحالات الخطيرة، مثل استخدامها لإزالة الأنسجة غير الطبيعية في المهبل، والثآليل في الأعضاء التناسلية .

 

 

تضييق المهبل بالليزر
تضييق المهبل بالليزر

 

 

 

أضرار عمليات تجميل المهبل

  • تحتوي منطقة المهبل علي النهايات الحسية والأعصاب التي من خلالها تجعلها بالغة الحساسية، ولكن عند إجراء هذه العملية ممكن أن تؤدي إلي أن تقلل من الحساسية أي أنها تقلل من الإحساس بالمتعة عند الجماع.
  • ممكن أن تؤدي هذه العملية لمضاعفات أثناء عملية الولادة، مما تؤدي إلى نزيف حاد وتمزق في المهبل.
  • ممكن أن ينتج حصول التهاب وعدوي عند منطقة الجرح.
  • إذا كانت عملية التضييق أكثر من اللازم فعندها قد يسبب آلام أثناء العلاقة مما يفقد المرأة من المتعة المتعة الجنسية.
قد يحدث بعض المضاعفات الناتجة من عملية تضييق المهبل وارد أن يحدث بعض المضاعفات بعد إجراء عملية تضييق فتحة المهبل، وبعد ذلك ممكن أن يعود إلي طبيعته وشكله الطبيعي بعد مرور ثلاثة أيام من العملية، ومن هذه المضاعفات:
  • حدوث آلام في المهبل.
  • عدم الإحساس بالجهاز التناسلي.
  • يمكن أن يحدث ورم في المهبل، وبعد ذلك يختفي التورم بعد أسبوع أو شهر بالكثير وهذه الحالة نادرة جداً.

تجارب تضييق المهبل بالليزر

تقول أحدى السيدات، أنا الحمدلله عندي أطفال وقد قررت أن أقوم بعملية تضييق المهبل، وكان زوجي مسافر في مهمة عمل، المهم رحت للدكتوره واقنعتني بجهاز جديد اسمه الليزر افضل من الخياطه والالام الناتجة عنه  فالبدايه ترددت لأني خفت تكون النتيجه غير اللي فى بالي، بعد ذلك تشجعت لأني لا أريد  الخياطة، بدأت أولى جلسات تضييق المهبل بالليزر يمكن عشرين دقيقه وألم بسيط وبدون تخدير.
وبعد أسبوعين حضرت جلسة ثانية وبعد اسبوعين كمان جلسه ثالثة أخرى والجلسه الرابعه بعد اسبوعين قد ظهرت النتيجه، وكانت تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر روعة وبدون ألم وخاصة اللي عندها أطفال أو موظفة أنصح كل من يقرأ تجربتي أن يقوم بتضييق المهبل بالليزر، جددوا حياتكم الزوجيه حتى لو عندك اثنين او ثلاثه أطفال فإن العملية بسيطه ونتيجتها حلوه ترجعلك ثقتك في نفسك.
تسأل إحدى السيدات، وتقول، متزوجة عمري27 سنة، ولدي أربعة أطفال، وأريد أن أجري عملية تضييق المهبل بالليزر، فما مدة مفعول العملية؟ وهل تتأثر بعد الولادة أم قبلها؟ وهل أستطيع الحمل مرة ثانية طبيعيا؟ فولاداتي كلها طبيعية، وهل صحيح أنه مع تكرار العملية تتأثر المنطقة ويقل الإحساس؟ كيف اعرف اني احتاج عملية تضييق؟

بالنسبة للتوسع المهبلي الذي يحدث بعد الولادة:

يجب تقييم الحالة جيدا أو ذلك للتأكد من حالة عضلات العجان والحوض، وما إذا كانت حالة التوسع تترافق مع حالة هبوط في الرحم أو المثانة أو المستقيم؛ لأن كل حالة يجب أن تعامل بشكل مختلف خلال عملية الإصلاح أو التضيق المهبلي، وذلك للحصول على أفضل النتائج.
التوسع المهبلي البسيط أو العادي، والذي لا يترافق مع أي مشكلة أخرى قد يتحسن بتمارين كيغل، ويجب تجربة هذه التمارين أولا، فإذا لم تفد، فهنا يمكن اللجوء إلى التضيق عن طريق الليزر فقط.
أما التوسع الذي يترافق مع أذية في العضلات أو مع هبوط رحمي أو مثاني أو مستقيمي، فإنه قد يتحسن مؤقتا عند عمل التضيق بالليزر، لكن هذا التحسن لا يدوم، والتوسع سيعاود ثانية؛ لأن التضيق بالليزر يؤثر فقط على طبقات جدران المهبل, فيشد هذه الطبقات، ويحدث ضيقا مؤقتا في جوف المهبل.
لكن كما ذكرت فإن التوسع لا يلبث أن يعود بعد فترة؛ لأن المشكلة الأصلية والتي هي تأذي العضلات حول المهبل وفي المنطقة العجانية، أو وجود الهبوط لم تحل بالليزر، وحل هذه المشاكل يتطلب عملا جراحيا، يتم فيه رفع الأعضاء الهابطة، وقص الأنسجة الزائدة من حولها، ثم خياطتها مع بعضها، وهذه الحالات لا يفيد الليزر فيها، بل يجب إشراك الليزر مع الجراحة العادية، وذلك للحصول على نتائج جيدة وبعيدة الأمد.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل مركزين لإجراء عمليات تجميل المهبل بالليزر

 

 

 

 

تضييق المهبل بالليزر في الحبيب

 احصلي على حياة زوجية سعيدة من خلال عملية الليزر، نظرا للتقدم الطبي الذى تطور في الأونة الأخيرة أصبح من السهل عمل تضييق للمهبل ولكن عن طريق الليزر وليس التدخل الجراحي حيث أن هذه العملية تتم عن طريق تسخين الجدار الداخلي للمهبل لينتج الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد وهذه العملية غير مؤلمة حيث لها العديد من المميزات أنها تتم بدون تخدير.

فوائد تضييق المهبل بالليزر

تضييق المهبل هو إجراء يهدف إلى شد المهبل الذي أصبح مترهلا وفضفاضاً، إما بسبب تعدد الولادة الطبيعية، أو بسبب الشيخوخة والتقدم في السن، ولذلك ظهرت عمليات خاصة بتضييق المهبل، بهدف حل هذه المشاكل، ومن أهم فوائد هذه العمليات:
  • علاج توسعات وارتخاء جدار المهبل، الناتجة عن الولادات المتكررة.
  • علاج ضعف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل بعد انقطاع الطمث كنتيجة لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم.
  • تحسين المظهر الخارجي للمهبل.
  • تساعد في زيادة النشوة الجنسية، وتخلص المرأة من البرود الجنسي.
  • تزيد الراحة خلال الجماع.
  • التحكم على البول وعلاج سلس البول والبراز.
  • الشعور بالثقة وقدرة الحفاظ على الحياة.
  • تحفيز الكولاجين المهبلي (إذا تم إجراء العملية بواسطة الليزر).
  • ارتفاع نسبة رطوبة المهبل.
  • مدة العملية من 10- 15 دقيقه
  • نتيجة فعالة من اول جلسة
  • نتيجة طويلة المدى
  • التخلص من الشعور بتوسع وارتخاء المهبل
  • توحيد اللون وإزالة التصبغات في المنطقة الحميمية
  • علاج السلس البولي بالمهبل
  • تحسين جفاف المهبل
  • التخلص من الشعور بخروج الهواء من المهبل
  • تضيق وتصغير فتحة المهبل وإزالة البطانة المهبلية الزائدة
  • التخلص من عدم الرضى في العلاقة الزوجية
جراحة تضييق المهبل بالليزر في جده، هي عبارة عن جراجة ترميمية لقناة المهبل وأغشيته المخاطية أو تركيبه، التي قد تكون مشوهة بسبب عيب خلقي، أو إصابتها بالسرطان، والرضوض، وتكرار الولادة المتقاربة.
 ومما سبق هناك العديد من عمليات ترميم المهبل فمنها الضروري لتصحيح عرض مرضي، ومنها التجميلي، ونأتي على ذكرها:
  • رأب الشفرتين: وهي عبارة عن إزالة الجلد الزائد في منطقة المهبل.
  • عملية رفع هبوط وترهلات المهبل.
  • عملية توسيع فتحة المهبل: حيث تولد بعض الفتيات مع عيب خلقي وهو ضيق فتحة المهبل عن الحد الطبيعي، مما يستحيل معه الجماع بدون آلام، ومما يسبب برود الزوجة.
  • حقن مضخمة لمنطقة جي سبوت وهي النقطة المسؤولة عن الوصول للنشوة عند الأنثى.

 

 

 

 

جلسات تضييق المهبل بالليزر
جلسات تضييق المهبل بالليزر

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تحاميل وحبوب تضييق المهبل

 

 

 

ومن أكثر الأسباب شيوعًا للإقبال على عملية تضييق المهبل، تكون بسبب الولادات المتكررة المتقاربة، حيث يحدث توسع وارتخاء في عضلات المهبل، مما يسبب مشاكل منها عدم الحصول على الرضى الجنسي لكلا الشريكين، وما ينتج عنه من برود أو نفور.
وفي هذه الحالة تكون العملية ضرورية لإرجاع الأمور إلى نصابها الطبيعي، وتحقيق السعادة الزوجية، واسترجاع ثقة المرأة بنفسها, وتتم العملية عن طريق إعادة بناء المهبل وشد الأنسجة الداعمة له، وقد تكون تحت التخدير الموضعي أو الكلي، حسب رغبة المريضة، وتستغرق العملية حوالي الساعة وقد تزيد أو تقل حسب الحالة المرضية.
 ومن ناحية مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل فلا تحتاج إلى بيات في المستشفى، حيث تخرج معظم السيدات بعد ساعات من إجراء العملية، وتتم المراجعة بعد شهر للكشف على العملية ومن ثم تستطيع السيدة ممارسة العلاقة الحميمة دون أي محاذير, وهناك بعض العمليات التي تتم بإستخدام الليزر وتسمى بعمليات التجديد المهبلي.
وتختلف الطريقة المتبعة في ترميم المهبل حسب حالة كل سيدة، ومدى التوسع الحاصل، وكمية ونوع الارتخاء، ومبدأ عملها يقوم على التدفئة الحرارية أو ما يعرف بالتسخين لطبقات أنسجة المهبل الداخلية والألياف المكونة لها، مثل: الكولاجين.
فينتج عن عملية التسخين تلك تقلص أنسجة اللاليستين والكولاجين وتحفيزها على التجدد المستمر وإعادة شدها، وهذا النوع من العمليات لا يحتاج لإجرائها إلى الذهاب للمستشفى، حيث يمكن أن تتم عمليات تجميل المهبل بالليزر في جده في العيادة النسائية ومدتها لا تتجاوز الربع ساعة، ويمكن أن تجرى للنساء اللواتي يعانين من مشاكل سلس البول، وجفاف المهبل، والارتخاء بعد الولادة.
مع تقدم العلم و التطور الجراحي أصبح هناك عدة طرق جراحية لإعادة تلك المنطقة لطبيعتها وشد عضلاتها وتصليح وظيفة التبول والتي هي من أهم الأسباب لإجراء تلك العمليات، كما أن هناك أجهزة حديثة ومتطورة تعالج بعضاً من تلك المشاكل باستخدام أشعة الليزر بعيداً عن التدخل الجراحي.

طرق تضييق المهبل بعد الولادة

وقد ظهر  نوعان من المعالجات بأشعة الليزر في هذا المجال؛ النوع الأول يستخدم لعلاج أحد أهم أنواع السلس البولي عند النساء وهو النوع المسمى stress incontinence حيث تقوم أشعة الليزر الموجهة بإعادة تنشيط  بناء الخلايا مما يعيد السماح بالتحكم في تدفق البول.
والنوع الثاني من المعالجات بأشعة الليزر يتعامل مع حالات ترهل جدار المهبل الأمامي والخلفي حيث تقوم أشعة الليزر الموجهة بإعادة هيكلة المهبل ليعود إلى مرونته وحيويته كما كان في مرحلة الشباب مما يحل مشاكل كثيرة لدى المرأة على المستوى الصحي والنفسي والأسري والاجتماعي.

 

 

 

 

عمليات تجميل المهبل بالليزر في جده
عمليات تجميل المهبل بالليزر في جده

 

 

 

افضل دكتورة عمليات تجميل المهبل بجده

  •     الأسم:  أماني محمد صلاح قنديل
  •     خبرة أكثر من 25 سنة بجده
  •     حاصلة على بكالريوس الطب والجراحة جامعه الأزهر 1982
  •     ماجستير أمرض النساء والتوليد 1988
  •     تخصص متابعه الحمل بالموجات الصوتية جامعه عين شمس.
  • مركزها وعيادتها من افضل مركز تضييق المهبل بالليزر
  • مواعيد العمل
  • الفترة الصباحية
  • من 10 ص الى 1 ظهرا
  • الفترة المسائية
  • من 6 مساء الى 9 مساء

للحجز:

  • رقم تليفون العيادة: 0126921420
  • للإستفسار والتواصل مع الدكتوره شخصيا
  • مواعيد الاتصال على الدكتورة
  • الفترة الصباحية: من 1 ظهرا الى 3 عصرا
  • الفترة المسائية
  • من 9.30 مساء إلى 11.30 مساء
  • رقم التواصل:  0506617370

عملية تضييق المهبل سحر ملودي

الدكتورة سحر علي ملودي استشاري طب التوليد وأمراض النساء في مستشفى الدكتور سليمان فقيه.
شغلت الدكتورة سحر ملودي في السابق، عدة مناصب في قسم أمراض النساء والولادة في مستشفى الولادة والاطفال، وتقلدت عدة مراكز منذ التحقت بها في عام 1989، بدأت مسيرتها المهنية المذهلة كطبيب مقيم في قسم أمراض النساء والولادة في عام 1989، ثم كأخصائي في أمراض النساء والولادة في نفس المستشفى عام 1994 وبعد ذلك أخصائي أول في أمراض النساء والولادة في عام 1996، قبل أن تتم ترقيتها لتصبح  استشاري في أمراض النساء والولادة بالمستشفى نفسه، من عام 1998 حتى عام 2003.

 

افضل مركز تضييق المهبل بالليزر
افضل مركز تضييق المهبل بالليزر

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 نصائح قبل تضيق المهبل بالجراحه

 

 

 

اسعار تضييق المهبل بالليزر

تعرض المرأة للحمل والولادة يتسبب في تغيير شكل المهبل ويتسع ولا يعود لحجمه الطبيعي من تلقاء نفسه، وهناك بعض النساء تقاوم هذا التغير كممارسة تمرين لتضييق المهبل، والبعض الآخر يلجأ إلى إجراء تجميل المهبل، ويعتمد تجميل المهبل على تصغير الشفرتين الأماميتين.

وفيما يخص أنواع عملية تجميل المهبل:

–      تضييق فتحة المهبل أو تصغير فتحة المهبل perineorrhaphy تصغير المهبل vaginoplasty توسيع فتحة المهبل Fenton’s operation جراحة للشفرتين أو ما يسمى بـ رأب الشفرين labiaplasty، وفي هذه الحالة يكون هناك اختلاف بين حجم الشفرتين وتتم عن طريق إزالة الجلد الزائد بالقرب من فتحة المهبل.
  •  عمليات التهبيط وهي تعتمد على إصلاح ارتخاء أرضية منطقة الحوض، حقن النسيج الدهني وتكبير الشفرتين.
  •  شفط الدهون الزائدة من المهبل.
  •  تبييض الجلد حول الجهاز التناسلي.
  •  تضييق المهبل بعد الولادة بالليزر.
  •    إصلاح البظر وإظهاره.
  •   إعادة بناء غشاء البكارة.
تستمر العملية لمدة ساعة ومن الممكن أن تقل عن هذا حسب نوع العملية التي تجرينها، ولا تظلين في المستشفى إلا 24 ساعة، والمتابعة بعد العملية تكون بعد مرور أسبوعين لفك الغرز، وتستغرق مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل من شهر إلى شهر وأسبوعين، ولا يمكن ممارسة الرياضة في هذه الفترة إلا بعد مرور 3 أشهر.
مع العلم أن متوسط تكلفة عملية تجميل المهبل ليس ثابتا حيث انه يخضع للعديد من العوامل نظرا للاختلاف بين حالة واخرى ومتطلبات كل حالة ولكن في المتوسط تكون اسعار عمليات التجميل بعد الولاده لتضيق المهبل بالليزر مابين 1000دولار الى 1500 دولار, وقد ترتفع او تنخفض تبعا لمتطلبات الحالة:
  • –  النتيجة التي يريد المريض الوصول اليها
  •   مدى تطور الاجهزة المستخدمة في العملية
  •    القيمة الطبية للطبيب الذي يشرف علي العملية بشكل كامل
  •   درجة شهرة المركز الطبي الذي يشرف علي العملية ونوع الخدمات التي يقدمها
إن مفهوم الصحة والجمال والشباب الدائم هو مسألة متداخلة من جوانب كثيرة، و الشكل الظاهر هو أحد تلك الجوانب، وعلى الإنسان الإهتمام بالجوانب الأخرى مثل الابتعاد عن التدخين، وممارسة الرياضة والمحافظة على الوزن  مع مراعاة أخذ القدر الكافي من النوم ليلا والابتعاد عن المنشطات والمنبهات والمخدرات  التي تدمر خلايا الجسم والصحة. تضييق المهبل بالليزر
وأخيراًعلينا أن نتذكر أن أجسامنا أمانة استودعنا الله إياها فلا ينبغي أن نلقي بها إلى التهلكة، وعلينا أن نتذكر جميعاً بأننا مسؤولون عن شبابنا فيما أفنيناه وعن أعمارنا فيما أبليناها،  فلنستعد لذلك السؤال.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 11 طريقة طبيعية يمكنها تصغير المهبل

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية