افضل تمارين لتضييق المهبل

1454
تمارين لتضييق المهبل
تمارين لتضييق المهبل

تعرف على أفضل تمارين لتضييق المهبل

 
 
 
الكثير من النساء يرغبن في تضييق المهبل لديهم، لأن هذا قد يؤثر على الاستمتاع بالعلاقة الزوجية وتشعر المرأة بالتوتر والنفور منها، لذا نقدم لكى تمارين تضييق المهبل، وفي أغلب الأحيان يؤثر هذا على الحياة الزوجية بشكل عام، وعادة يحدث اتساع المهبل نتيجة للتعرض للحمل والولادة، والكثير من النساء يقومون بعمل عمليات جراحية لتضييق المهبل وتكلف الكثير من الأموال والتعب والجهد، ولكن يوجد عدة خطوات ووصفات من شأنها تساعد في تضييق المهبل، وهي تمارين رياضية يمكن عملها بسهولة ولا تكلف الكثير.

 

 

تمارين تضييق المهبل للمتزوجات

وهي عبارة عن تمارين رياضية يتم أدائها من أجل تضييق المهبل، وأيضا تقوم بتقوية عضلات الحوض وتحافظ على الصحة بشكل عام، وتساعد على تضيق المهبل بعد الدوره، وهي تغني عن جراحة تضييق المهبل واعادة التضييق مرة أخرى، وهي مناسبة للكثير من النساء لأن أغلبهن يفضلن الطرق الطبيعية بصفة عامة، وخاصة إذا كان الأمر متعلق بالجهاز التناسلي.

تمرين كيجل

تمارين كيجل للمبتدئين يعتبر من أكثر الطرق فاعلية في عملية تضييق المهبل، فهذا التمرين يستهدف العضلات للحوض وهو الذي يشكل قاعدة المهبل، وتسمى عضلات كيجل وهذا التمرين ليس فقط يقوم بتضيق المهبل لكنه يقوي كل عضلات الحوض، كما أنه يساعد بشكل كبير في حل مشكلة سلس البول.
وهذا هو كان السبب الرئيسي في ابتكار هذا التمرين، ولكي يتم اجراء عمل تمرين كيجل فأول شيء هو الانقباض، وهذا من أجل أن يكون التمرين فعال فيتم تضيق وانقباض عضلة المهبل قدر الامكان، ويتم البقاء على وضع الانقباض لمدة ثواني ثم بعدها يتم ارتخائها ببطء.
وكل فتاه تعرف ما مقدار تحمل جسدها فيتم تحديد الوقت المناسب للانقباض والارتخاء، وهذا حتى لا يحدث أي ضرر لعضلات المهبل أو الحوض، يتم بداية بتكرار التمرين عشر مرات يوميا وبعد ذلك يمكن زيادتة تدريجيا، ومن الممكن أن يصل تكرار التمرين إلى مائة مرة يوميا، وأفضل شيء في تمرين كيجل أنه ممكن عمله في أي وقت دون أن أحد يلاحظه.

 

تمرين كيجل
تمرين كيجل

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 طرق لتتضيق المهبل بعد الولادة

 

 

 

 

 

تمارين القرفصاء 

و أيضا تمرين القرفصاء تساعد على طريقة ارجاع الرحم إلى مكانه وهي من أكثر التمارين الفعالة في تضييق المهبل، حيث أن التمرين لا يقتصر على المؤخرة والأرداف والظهر لكنه أيضا له علاقة بعضلات الحوض، ولكي يتم الاستفادة من التمرين بشكل جيد يتم تكرار هذا التمرين يوميا، يتم الوقوف مع فتح القدمين لمسافة تساوي الكفين، ويرطع الحوض إلى الخلف مع ثني الركبتين كأنه وضع الجلوس، ومن ثم يتم الصعود مرة أخرى ولكن ببطء، وعلى الرغم من أن تمرين القرفصاء مهم لأنه يمكن أن يصبح خطرا إذا تم فعله بشكل خاطئ.

تمارين مهبلية بالممرن

وهي تعتبر من التمارين الهامة في المحافظة على صحة المهبل بشكل عام، ويوجد الكثير من التمرينات التي تساعد في تضييق المهبل، مثل المخاريط المهبلية وأثقال المهبل و كرات تضييق المهبل، ولعمل التمرين المهبلي يتم إدخال الممرن داخل المهبل، سواء كان مخاريط مهبلية أو أي نوع آخر و بعد ذلك يتم تضييق عضلات المهبل عليه، مع مرور الوقت يمكن استخدام ممرن أصغر في الحجم وأضيق حتى يتم الحصول على الضيق المطلوب.

 

 

 

كرات تضييق المهبل
كرات تضييق المهبل

 

ومن فوائد هذه التمارين التالي:

تقليل سلس البول أو البراز:

عندما تقومي بهذه التمارين تساعدك في تحسين عضلات قاع الحوض والمسئولة عن القدرة علي الإحتفاظ بالبول، ويجب علي النساء أداء هذه التمرينات أثناء الحمل وبعد الولادة وتستفيد النساء البدينات من هذه التمارين والعمليات الجراحية التي تخضع لها البطن مثل الولادة القيصرية كل هذه العوامل كما ذكرنا تؤدي إلى ضعف عضلات الحوض مما ينتج عنه سلس البول.

زيادة النشوة الجنسية عند النساء:

يوجد عدد كبير من النساء يشكو من أنهم لا يستطيعوا تحقيق النشوة الجنسية جيداً، و قد يرجع ذلك إلى عدم وجود إحساس المهبل أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، تعد هذة التمارين مفيدة في هذه الحالة لأن الكثير من الدراسات أذكرت بأن تمارين  تقوية عضلات الحوض  تؤدي إلى هزات جماع أقوي و أكثر.

تفيد المرأة أثناء الحمل:

واحد من فوائد تمارين كيجل للنساء الذين يستعدوا للولادة هي أن تمارين عضلات الحوض وتجهيز النساء للمراحل المقبلة للحمل والولادة كما أنها تقلل الألم اثناء الحمل.

علاج هبوط و اتساع المهبل:

هذه التمارين لها تأثير إيجابي علي هبوط المهبل ويعتبر كل هذا من طرق علاج هبوط الرحم طبيعيا و المساعدة في منع هبوط الرحم والتقليل من حدة الهبوط كما تضيق المهبل المتسع نتيجة الولادة .

 

 

 

 

 

 طرق علاج هبوط الرحم طبيعيا
طرق علاج هبوط الرحم طبيعيا

تمارين تضييق المهبل بعد الولادة

تمارين الـ Squats (القرفصاء) لـ تضييق المهبل

إن تمرين القرفصاء من أهم تمارين تضييق المهبل، فهو لا يقتصر فقط على المؤخرة والأرداف والظهر بل وعضلات الحوض أيضاً، ولكي تحققي الاستفادة القصوى من ذلك التمرين يجب أن تقومي به بشكل يومي ومستمر.
كيفية إجراء تمارين القرفصاء قفي بقدمين متباعدتين بمسافة عرض الكتفين، ارجعي حوضك إلى الخلف واثني ركبتيكِ (كأنك ستقومين بالجلوس) ثم اصعدي ببطء فيما تحافظين على توازنك، وإن أردتِ يمكنك أن تستعيني ببعض الأوزان لتمرين ذراعيك في الوقت نفسه. وبينما تعد القرفصاء من أحد التمرينات المهمة جداً، إلا أن لها مخاطر كبيرة إذا تم القيام بها بشكل خاطئ، ولذا يمكن أن تستشيري مدربتك الخاصة، أو تنتظمين في صالة ألعاب (جيم) بها مدربة مختصة.
المهبل لا تتوقف فوائد تمارين رفع الساقين عند شد عضلات الساقين والمؤخرة، بل أنها فعالة أيضاً في تضييق المهبل،حيث تقوم العديد من النساء بهذا التمرين كجزء من روتينهم اليومي. كيفية إجراء تمرين رفع الساقين لتضييق المهبل
استلقي على ظهركِ، وارفعي رجليكِ عن الأرض بالتعاقب مع الحرص على أن تبقى كل رجل بدورها مستقيمة، وعندما تصل القدمين لزاوية عمودية على الجسم، ثبتيهم لبضع ثوان، ثم ببطء يتم إرجاعهم لوضعهم الطبيعي ثم التكرار. وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة، من الأفضل أن تقومي بهذا التمرين 10 دقائق كل مرة على الأقل 5 مرات في اليوم الواحد، فنتائج القيام بهذا التمرين بشكل منتظم، ستفاجئك بأن المهبل سيعود لحالته الطبيعية في وقت أقل بكثير مما تتوقعين

تمارين كيجل لرفع الرحم بالصور

تمارين تضييق المهبل هي تمارين رياضية، تقومين بأدائها لتضييق المهبل، وتقوية عضلات الحوض، والحفاظ على صحتك بصفة عامة، وسنوضح أهم هذه التمارين.
سحر تمارين كيجل تعد تمارين كيجل من أكثر الطرق فعالية للحصول على مهبل ضيق، حيث تستهدف تلك التمارين العضلات الداعمة لأرضية الحوض والتي تشكل قاعدة المهبل، ويطلق عليها عضلات كيجل، كما أنها من أسهل تمارين تضييق المهبل. تمارين كيجل للنفاس حيث عند القيام بتمارين كيجل أنتِ لا تقوين فقط عضلات محددة بل تقومين بتقوية جميع عضلات الحوض.
وبجانب غرض تضييق المهبل، تساعد تمارين كيجل أيضاً في القضاء علىم مشكلة سلس البول فقد كان هذا الغرض الرئيسي من ابتكارها في السابق، فكل ما عليكِ هو تحديد أي عضلة التي تقومين بتضييقها لإمساك البول
متى تبين نتائج تمارين كيجل وكبفية إجراء تمرين كيجل الانقباض، لكي تكون تمارين كيجل فعالة، قومي ببطئ بتضييق عضلة المهبل بأكثر قدر ممكن. الارتخاء، قومي بإبقاء وضع الانقباض لعدة ثوان ثم قومي بإرخائها ببطء. التحسين، أنتِ تعلمين جسمك جيداً وتعلمين درجة تحمله، لذا قومي ببطئ بتحديد المنوال الذي ستستمرين عليه اثناء الانقباض والارتخاء حتى لا تؤذي عضلاتك. التكرار، ابدئي بعشرة مرات في اليوم، ومن ثم يمكن زيادتها تدريجياً بعد ذلك إلى خمسين أو مائة في اليوم. الجيد في تمارين كيجل هو أنه يمكنك القيام بها في أي مكان وبدون ملاحظة من حولك
تجربتي مع تمارين كيجل للتضييق طريقة تطبيق هذه التمارين بأن تتخيل السيدة أنها تريد حبس البول لعدة ثواني ولكن لا يجب حبس البول أو التمرين أثناء التبول، حيث تنقبض هذه العضلات ثم تعود للأنبساط، وعليك تكرار هذه العملية والتي تكون على شكل سحب إلى الأعلى وإلى الداخل، ويمكنك ممارستها أثناء الجلوس أو الوقوف وبالتدريج حتى تصل إلى 3-4 جلسات يومياً، وكل جلسة 10 تقلصات ومنها تكملين إلى أن تصلي إلى 200 مرة في اليوم مع الحرص على أن تكون مدة التقلص 3 ثواني.
طريقة تمارين كيجل للنفاس وتقويه عضلات الفخذ الداخلية تساعد في تقوية عضلات الحوض الداخلية، ويمكن عمل تقوية لهذه العضلات عن طريق وضع كرة أو منشفة بين الفخذين، ثم ضمي الفخذين مع الضغط على الكرة لمدة ١٠ ثواني ثم استريحي، يمكنك تكرار التمرين ٣ أو ٥ مرات، كل جلسة يمكنك عمل التمرين من وضع الجلوس أو النوم على الظهر مع ثني الركبتين.

 

 

 

تمارين كيجل لرفع الرحم بالصور
تمارين كيجل لرفع الرحم بالصور

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليكي.. تحاميل تكبير المؤخره جابر القحطاني

 

 

 

 

 

يجب عليكِ تقوية عضلات الحوض الداخلية الخلفية كجزء من تمارين كيجل عن طريق أن تتخيلي بأنكِ ترغبين بحبس الريح من الخلف، قومي بضم العضلات الخلفية لمده ١٠ ثواني ثم استريحي يمكنك تكرار التمرين تدريجياً مع الوقت.

فوائد تمارين كيجل لتضييق المهبل

اهم النصائح التى يجب تتبعها قبل القيام بتمارين كيجل:

تحديد عضلات الحوض

قبل القيام بتمارين كيجل يجب أن تحددي عضلات الحوض، والطريقة الأكثر شيوعاً لتحديد عضلات الحوض هي محاولة تدفق البول وملاحظة المنطقة التي يخرج منها البخار، حاولي تحديد العضلات بدقة حتي تتأكدي من أنه يتم تمرين العضلات الصحيحة وهي المنطقة الواقعة بين الوركين وتحمل الأعضاء التناسلية.
ينصح بإستشارة الطبيب قبل ممارسة تمارين كيجل لمعرفة إذا كان لديكي  أي مشاكل طبية قد تمنعك من ممارسة هذه التمارين بأمان.
لا ينصح بممارسة تمارين كيجل أثناء التبول  لأنه سيكون لها تأثير معاكس وتضعف العضلات

يمكنك استخدام المرأة لتحديد عضلات كيجل

إذا كنتي تواجه صعوبة في تحديد عضلات الحوض، يمكنك وضع مراة يد في أسفل منطقة الشرج وهي المنطقة الجلدية بين المهبل وفتحة الشرج، يمكن أن تدخل المرأة إصبعها داخل المهبل  لمحاولة شد العضلة، سوف تشعري بالضغط  يزداد حول الأصبع.

قومي بقبض و بسط العضلات:

من طرق تأدية هذا التمرين، العمل علي قبض وبسط العضلات التي تعمل علي التحكم في تدفق البول. عند القيام بذلك سوف تشعري  بإنقباضات خفيفة  في المنطقة الواقعة أسفل الحوض وهي منطقة القناة البولية والشرج  أما في حالة الشعور بإنقباضات في عضلات المعدة  أو المؤخرة يجب أن تدركي بأن هذه ليست العضلات المستهدفة.
يمكنك القيام بهذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات أثناء النهار .
تأكدي من أن المثانة فارغة تماماً
قبل ممارسة هذا التمرين يجب أن تتأكدي من أن المثانة فارغة و لا يوجد بها تسرب. و أثبتت الدراسات بأن القيام بفحص المثانة قبل ممارسة تمارين كيجل يعطي نتائج جيدة و فعالة و يزيد من الكفاءة .

 

 

 

 تمارين كيجل لتضييق المهبل
تمارين كيجل لتضييق المهبل

 

 

 

التركيز علي شد عضلات قاع الحوض فقط :

يجب أن تركز تمارين كيجل علي هذه العضلات فقط و تجنب تقوية العضلات الأخري مثل المؤخرة أو البطن ولذلك ليك تحصلي علي أفضل نتائج.
ولا ينصح بحبس الأنفاس أثناء ممارسة هذه التمارين، يجب التنفس بحرية خلال ممارسة التمرينات وعدم قبض العضلات الأخري المذكورة من قبل .
من الطرق الصحيحة لتحقيق إسترخاء العضلات هي وضع اليد علي المعدة أثناء ممارسة التمرين .
إذا شعرتي بألم قليل في الظهر أو البطن  بعد ممارسة تمارين كيجل هذا مؤشر علي أنكي لا تؤدي التمارين بطريقة صحيحة .

البحث عن الوضعية المريحة للجسم :

يمكنك ممارسة هذه التمارين إما بالجلوس علي الكرسي أو مستلقياً علي الأرض.
كل ما تحتاجي إليه هو التأكد من أن عضلات البطن و الأرداف مسترخية.
إذا مارستي تمارين كيجل أثناء الإستلقاء علي الظهر مع وضع ذراعيك بجانبك .
فوائد تمارين كيجل للنساء إن تمارين كيجل للنساء تقدم العديد من الفوائد للمرأة، وتشمل هذه الفوائد ما يلي:
تقوية عضلات قاع الحوض التي تضعف عادة لدى النساء، وذلك لعدة أسباب وعوامل مثل الحمل، والولادة، والجراحات السابقة، والشيخوخة، وزيادة الوزن.
تساعد تمارين كيجل على تضييق المهبل وشد الأنسجة حوله، حيث أن المهبل عادة ما يتوسع ويزيد حجمه بعد الولادة، وتعمل هذه التمارين على شد عضلاته مرة أخرى وتضييقه.
تخفف تمارين كيجل من سلس البول عند النساء، حيث يمكن ممارستها أثناء فترة الحمل للوقاية من سلس البول، كما يمكن القيام بها بعد الولادة أيضاً. تساعد تمارين كيجل على منع تسرب البراز أيضاً. تساهم تمارين كيجل في منع تسرب بضع قطرات من البول عند السعال أو الضحك.

تضييق المهبل بالأعشاب

خلطة قشر الرمان لتضييق المهبل

تعتمد تلك الخلطة على قشور الرمان التي أثبتت فعاليتها في تضييق المهبل على مدار سنوات طويلة وبين كثير من النساء اللواتي قمن بتجربة تلك الخلطة.
قومي بتجفيف بعض قشور الرمان ثم اطحنيها جيداً فتصبح بودرة تضييق المهبل، وضعيها في إناء به ماء على نار متوسطة واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يغلي.
سوف تلاحظين تغير لون الماء ليصبح بني داكن، ارفعي الإناء عن النار واتركيه حتى يبرد تماماً ثم قومي بوضعه في زجاجه نظيفة محكمة الغلق واستخدمي هذا السائل كدش مهبلي، ينصح باستخدامه في الجماع، لذاك فقط قومي برش هذا السائل على المهبل قبل الجماع بربع ساعة.

 

 

 

تضييق المهبل بالأعشاب
تضييق المهبل بالأعشاب

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 9 وصفات طبيعية لتكبير المؤخرة بالاعشاب

 

 

 

 

 

الكركم لتضييق المهبل

الكركم من أفضل الوسائل الطبيعية الآمنة لحل مشكلة تضييق المهبل بالنسبة للسيدات, لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد للجهاز التناسلي للمرأة.
يعمل على شد عضلات المهبل, وتقوية الجدار, كما يقوي عضلات الرحم والحوض, فيملك مضادات حيوية طبيعية تعيد نشاط المهبل وتعمل على تضييقه, بالإضافة إلى تطهير المهبل من الروائح الكريهة والإفرازات الناتجة عن الالتهابات المهبلية وتقليل الحكة، والعمل علي القضاء علي البكتيريا والفطريات.
من اهم الوصفات الخاصة بالكركم لتضييق المهبل هي أخذ ملعقة كبيرة منه وخلطها جيدا مع كوب من الماء ويتم تناولها يوميا, فهي وسيلة فعالة جدا لتضييق المهبل.

وصفة الكركم والعسل لتضييق المهبل:

تختلف فوائد الكركم لتضييق المهبل باختلاف المقادير المستخدمة لتحضير الوصفات المناسبة, ومن أهم الوصفات المستخدمة, وصفة الكركم والعسل.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الكركم
  • ملعقة صغيرة عسل نحل
  • اناء به كوب ماء دافئ

طريقة تحضير الوصفة:

  1. نضع ملعقة من الكركم في الماء الدافئ, ونخلطهم مع بعضهم جيدا, حتى يذوب الكركم في الماء.
  2. نقوم باضافة ملعقة من عسل النحل إلى الكركم والماء, ونقوم بالتقليب جيدا، للحصول على خليط متجانس.
  3. نقوم بعمل دش مهبلي بهذه الوصفة قبل حدوث العلاقة الزوجية بساعة

الحرمل لرفع الرحم

الحرمل، أو غلقة الذئب، هو من النباتات العشبية المعمرة، التي يبلغ طولها حوالي 60 سنتيمتراً، ويتميز برائحته العطرة، وأزهاره البيضاء الكبيرة، وأوراقه المفصصة، وثماره العلبية البيضية التي توجد داخلها بذور صغيرة سوداء، ويعتبر الحرمل من الأعشاب البرية المنتشرة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، وتستخدم بذور وجذور الحرمل في علاج العديد من الأمراض، كما أنّ لها فوائد عديدة للحامل؛ لاحتوائها على نسبة عالية من قلويدات الأندول، ومركبات الفلافونويد، والأحماض الأمينية، والكومارين، والعفص
فوائد الحرمل للحمل ينشط الرحم وعملية التبويض. يعالج اضطرابات الدورة الشهرية وينظمها. يحسن القدرة على الإنجاب
طرق استخدام الحرمل لمعالجة وجع الركب، والساقين، واليدين، وانتفاخ البطن، ورفع الرحم، من خلال طبخ حوالي غرامين من مسحوق الحرمل في كمية من زيت الزيتون، وتناول المزيج لمدة أسبوع. لمعالجة وجع المعدة، والرأس، والصدر، وطرد البلغم، من خلال غسل  الحرمل بالماء العذب، وسحقه، وخلطه بالماء الساخن، والسيرج، والعسل، وشرب المزيج. تمارين

 

وصفة الكركم والعسل لتضييق المهبل
وصفة الكركم والعسل لتضييق المهبل
تضييق المهبل

الزنجبيل لتضييق المهبل

يعد الزنجبيل من أكثر الأعشاب الشعبية التي تمتلك خصائص علاجية، فمنذ القدم استخدم الزنجبيل كعلاجٍ فعال للعديد من الأمراض إلى جانب استخدامه كبهارٍ للطعام، ونبتة الزنجبيل عبارة عن درنات تحوي زيوت طيارة ولها رائحة مميزة وطعم لاذع، يمكن استخدام الطازج منها أو المجفف، وللزنجبيل الفوائد العلاجية المختلفة، فهو مفيد للالتهابات البكتيرية وأمراض عسر الهضم والمفاصل، كما أنَّ هناك الكثير من فوائد الزنجبيل للرحم.
فوائد الزنجبيل الطبية يحتوي الزنجبيل العديد من مضادات الأكسدة، والعديد من المعادن والفيتامينات والزيوت العطرية، التي تكسبه خصائص علاجية كثيرة منها:
فوائد الزنجبيل للرحم منذ القدم استخدم الزنجبيل لعلاج مشاكل الرحم، فهو يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات، ومن هذه الفوائد: تحسين الدورة الدموية، فللزنجبيل القدرة على تحفيز الدورة الدموية وتنشيطها وتحسين وصولها إلى الرحم، وبالتالي يساعد في تدفق الدم من الرحم ويقلل من آلام الدورة الشهرية،
وهو من الأعشاب المستخدمة لتنظيف الرحم بعد الولادة والإجهاض. يحمي من سرطان الثدي، فإذا تم تناول الزنجبيل بانتظام سيقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الرحم؛ فهو يتكون بشكلٍ أساسي من مضادات الأكسدة. من أهم فوائد الزنجبيل للرحم أنه يعمل كمضاد للألياف الرحمية والتي تحدث بسبب زيادة هرمون الأستروجين، لذلك فهو يستخدم لعلاج الألياف الرحمية. للزنجبيل تأثير على الهرمونات الأنثوية، لذلك فهو يساعد على التوازن الهرموني للرحم.  تمارين لتضييق المهبل
في نهاية هذه المقالة قدمنا لكم افضل انواع الاعشاب الطبيعية التي يمكنك استخدامها في عملية تضييق المهبل، وأيضا افضل التمارين ومنها تمرين مسجل لتضييق المهبل ورفع الرحم، وأيضا تمرين القرفصاء وكيفية القيام بهما وأفضلها لنتائج التي سوف تلاحظينها عند القيام بها والاستمرار عليها. تمارين لتضييق المهبل

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  طرق تجميل المهبل من الخارج

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية