ماهى أفضل اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا

180
اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا
اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا … و كل ما تود معرفته عنها

 

 

هل تبحث عن ابتسامة رائعة تجذب الجميع وتضيف على شخصيتك؟ إذا لابد لك بمعرفة كل شئ عن تلبيس الأسنان، وهو عمل غلاف قشري يناسب شكل السن ويوضع فوقه لعلاج ضرر أصاب السن ولحمايته من تفاقم هذا الضرر، وتتميز اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا عن غيرها من البلدان الأخرى بالرخص، وهذه التلبيسات لا تحدث أي آثار جانبية كونها مصنوعة من مواد حيادية لا تتفاعل مع أي شئ آخر وتعمل هذه التلبيسات أيضا على المحافظة على الأسنان التالفة لكي لا يتم فقدها مع الزمن.
بعد علاج التلف الحاصل بالسن أو التسوس والقيام بحشوات لمكان حفر السن والنخر يقترح الطبيب عمل تلبيس اسنان زيركون لتجنب وقوع الحشوات أو تلف السن بالكامل فهذه التلبيسات تحمي السن من التعرض للتلف أو الانكسار أو الإتساخ والتسوس، ونقدم لكم في هذا المقال أهم التفاصيل عن علاج تلبيس الأسنان بالزيركون، وكل ما تحتاج لمعرفته عنها.

 

إذا تحتاج علاج اسنانك في اسطنبول (زراعة الاسنان – ابتسامة هوليود – تبييض الاسنان بالليزر) اضغط هنا  لاختيار الحالة التي تريدها

 

 

بداية قبل أن نتوغل في تفاصيل تلك العملية يجب أن تعد ميزانيتك الخاصة بها، والتي لن تتحدد سوى بمعرفة أسعار التلبيسات في تركيا، فلا تقلق لأن هذا إحدى النقاط التي سنستعرضها معا.
يقوم الأطباء بتركيا بعمل تلبيس الأسنان بتقنيات عالية الجودة وإتقان وفي الآونة الأخيرة شهدت تركيا إقبالا كبيرا على عمليات تلبيس الأسنان وزراعتها وعلى المجال التجميلي عموما واحتلت المركز السادس عالميا على مستوى القادمين للسياحة العلاجية وتختلف الأسعار من مركز لآخر ولكن مقارنتا بالدول الأوروبية التي يصل فيها تلبيس السن الواحد إلى 1000 دولار فإن سعر طربوش الاسنان الزيركون في تركيا يكون أقل بكثير لأنه متوسط يكون ما بين الـ160 إلى 300 دولار للتلبيسة ويختلف السعر باختلاف النوع.

 

سعر طربوش الاسنان الزيركون
سعر طربوش الاسنان الزيركون

 

واعلم أن السبب الرئيسي للسفر لعلاج الأسنان في تركيا هو التكلفة، حيث يمكن للمرضى توفير نحو 50-70٪ من التكلفة التي يمكنهم دفعها لتلبيس الأسنان في الدول الأخرى وبطبيعة الحال، كلما كان العلاج أكثر شمولا، زادت قدرتك على التوفير وهذا هو السبب في أن إجراءات تلبيس الأسنان في تركيا تحظى بشعبية خاصة.
ومع ذلك، يمكن للمرضى توفير المال عن طريق زيارة عيادة الأسنان في تركيا للحصول على إجراءات أخرى مثل عمل القنوات الجذرية وتركيبات الأسنان، وتبييض الأسنان، وزراعة الأسنان، ووضع التيجان والجسور والأطقم، ببساطة، أما إذا كانت أسنانك في حالة سيئة ويبدو أن العمل الذي تحتاجه لا يمكن تحمل نفقاته في بلدك الأم، يمكن أن تكون السياحة العلاجية في تركيا هي الحل.
ستجد أيضا أن أوقات الانتظار لا مثيل لها يجب أن تكون قادرا على تحديد موعد سريع جدا مع طبيب الأسنان المختار، إذا كنت بحاجة إلي أسنان عاجلة ستكون رحلتك إلى تركيا زهيدة وموفرة بالمقارنة بأي بلد أخر في وقتنا الحالي بالإضافة إلى ذلك، سوف تستمتع بقضاء عطلة رائعة على هامش الرحلة العلاجية في واحدة من أجمل بلدان العالم وأكثرها تقبلا للجنسيات الأخرى.

 

 

ربما تفيدك قراءة: تكلفة زراعة الاسنان تركيا..إليك التفاصيل

 

 

 
تتعدد حالات مرضى الأسنان بتنوع مشاكل الأسنان، ولكن في ظل التطور الحديث، بات بالإمكان القيام بالعديد من العمليات التجميلية في طب الأسنان، لذلك سوف نعرض بعض التجارب عن تلبيس الأسنان:

 

تجربتي في تلبيس الاسنان في تركيا
تجربتي في تلبيس الاسنان في تركيا

 

  • تقول سيدة من المملكة العربية السعودية: “تعطب أحد أسناني بسبب التسوس وكان سن أمامي، وأجريت له إزالة تسوس أولا، ولكني عانيت في البداية بشدة عند تناول الطعام فقد كنت غير قادرة على استخدام السن الجديد في القضم وكنت أضطر لتقطيع الطعام بيدي قبل تناوله، ورغم أني الآن لا أشعر بمشكلة واستخدم السن في الأكل بشكل طبيعي ودون ألم بعد زراعة الأسنان، لذلك قررت أنني لن أخوض تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا وإن اضطررت لزراعة أي سن مرة أخرى فإنني لن ألجأ لعمليات الزراعة وإنما سأقوم بتركيب جسر وأكتفي بذلك”.
 

 

ربما تفيدك قراءة:  ماهى اسعار ابتسامة هوليود في تركيا؟..الإجابة ستسعدك

 

 

 

التلبيس هو أحد الحلول الفعالة لمشاكل الأسنان المتقدمة بغرض منع المزيد من التدهور في حالة السن وتقليل احتمالية فقدانه، وتعتبر جراحات التلبيس أقرب إلى طب الأسنان الجراحي منها إلى طب الأسنان التجميلي، فالغرض الأساسي منها هو الحفاظ على ما تبقى من السن ومنع التسوس من الوصول إليه وذلك كأحد الحلول البديلة عن اقتلاع السن (أو الضرس،)
وقد تقدمت تكنولوجيا تلبيس الأسنان في السنوات الأخيرة من حيث المواد المستخدمة في التلبيس وطرق تشكيل التلبيسات مما أدى إلى زيادة دقة وفاعلية تلك الطريقة في الحفاظ على الأسنان، بكل تأكيد لن يتم الذهاب إلى تركيا بشكل مخصص من أجل إجراء تلبيس الأسنان إلا عندما تكون هناك الكثير من المميزات التي يمكن الحصول عليها هناك، وفيما يتعلق بهذا الصدد فلا داع أبدًا للقلق لتواجد العديد من المميزات بالفعل، والتي أبرزها ما يلي:

 

  • توافر الكثير من المراكز المتخصصة، فمن المعروف عن تركيا أنها في السنوات الأخيرة قد أصبحت من الناحية التجميلية الوجهة الأولى والأهم، وذلك بسبب تواجد الكثير من المراكز التي توافر الكثير من العمليات المختلفة.
  • التكلفة، إذ أنه ضمن مميزات إجراء عملية تلبيس الأسنان في تركيا أن سعر تلبيس الاسنان الاماميه لا تتكلف الكثير، فتركيا تعد الأقل في التكلفة بين جميع دول العالم، هذا على الرغم أساسا من توفير العملية على أفضل نحو وجودة ممكنين.
  • توافر العديد من التقنيات والطرق المختلفة، فكل شخص قد يحتاج إلى إجراء عملية تلبيس الأسنان الخاص به بطريقة مختلفة كل الاختلاف عن الآخر، ولهذا فإنه ضمن أسباب جودة وتميز تركيا أنها تضع في حسبانها ذلك وتوفر طرق مختلفة.
سعر تلبيس الاسنان الاماميه
سعر تلبيس الاسنان الاماميه

 

قد يخبرك طبيب أسنانك أن تتوقع أن يستمر التلبيس لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 عاما، ولكن الكثير منها يستغرق وقتا أطول من ذلك بكثير، في عام 2013، قامت دراسة بتقييم 2340 عملية تلبيس باستخدام الذهب والزركون ووجدت أن 97٪ من هذه العمليات استمرت لفترة أطول من 10 سنوات، بينما كانت 85٪ لا تزال قوية بعد مرور 25 عاما.
ستحتاج إلى تغيير التلبيس في النهاية إذا حدث له بعض مشاكل تلبيس الاسنان:
  • متصدع أو مكسور في تلبيس السيراميك والزركون والخزف
  • تسبب في تآكل للأسنان الأخرى
  • تحلل الأسنان من الداخل
  • تدهور مظهره التجميلي
 

انواع تلبيس الاسنان

يدخل الزيركون في العديد من الإجراءات الطبية بهدف إعطاء الأسنان مظهر مثالي لا يختلف عن شكل الأسنان الأمامية، وفيما يلي بعض أنواع تلبيسات الزيركون:
 يعتبر جسر الأسنان الزيركون أحد أشهر أنواع عدسات الاسنان في تركيا وهو مناسب للأشخاص الذين فقدوا أسنانهم، أو لا يريدون ارتداء أطقم أسنان مستقبلاً، ويكون جسر الأسنان الزيركون مصنوعا من أكسيد الزركونيوم، وهو شكل قوي للغاية من سيراميك الأسنان، يعتبر أكسيد الزركونيوم متوافقاً مع طبيعة جسم الإنسان، مما لا يدعو للقلق من وجود رد فعل سلبي للجسر.

 

  • تاج الأسنان الزيركون:

 يعد سعر طربوش الاسنان الزيركون مرتفع السعر مقارنة بالأنواع الأخرى ولكن يتم استخدام الزيركون في صناعة تيجان الأسنان خاصة التي يتم تركيبها في الجهة الخلفية من الفم، لأن تلك الجهة يكون بها ضغط أعلى للمضغ وتتطلب الكثير من القوة، ولأن معدن الزيركون يتميز بالمتانة والصلابة فإنه يعد مثالياً لهذا الاختيار، ويعتبر استخدام الزيركون في التيجان طريقاً أقصر في إجراء التاج أو التلبيس.

 

  • بطانة الأسنان الزيركون:

 تعتبر البطانة أو حشوات الأسنان المصبوبة أحد الإجراءات التي يتم فيها أيضاً استخدام الزيركون، فهناك الحشوات ذات القاعدة بالإضافة إلى أكسيد الزركونيوم، وهي تكون خالية من المعادن الأخرى مثل الذهب أو الفضة أوالبلاتين، تعتبر بطانات الزيركون مناسبة للغاية للأشخاص الذين يعانون من حساسية المعادن، كما أنها مقاومة للاهتراء، وتتوفر بألوان جيدة.

 

 أطقم الأسنان الزيركون في بعض الحالات قد تكون أطقم الأسنان هي الحل الأمثل للكثير من الأشخاص، خاصة أولئك الذين يعانون من تساقط الأسنان بسبب التقدم في السن أو بعد التعرض لحادث معين ويستخدم تلبيس الاسنان بالسيراميك بشكل واسع في تصنيع بعض أنواع أطقم الأسنان.

 

أطقم الأسنان الزيركون
أطقم الأسنان الزيركون

 

عيوب تلبيس الزيركون

 مع اكتشاف ميزات الزيركون ودخولها لعالم صناعة الأسنان ظهرت أضرار تلبيسة الزيركون وبعض السلبيات سواء قبل وضعها أو بعدها، ومنها:
طبيعة ترابط مادة الزيركون بحد ذاتها غير مفهومة.
 وجوب اجراء المزيد من الدراسات لدراسة والحد من تقطع وتكسر المادة. أثر عملية الشيخوخة السلبي على روابط الزيركون.
أثر أصباغ التلوين ومادة البطانة على قوة روابط الزيركون.
 

 

ربما تفيدك قراةء:  تعرف على افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

 

 

و تجدر الإشارة إلى أن مراكز تجميل الأسنان في تركيا و عيادات الأسنان في أسطنبول على اختلاف مواقعها تقدم خدمة طبية فائقة الجودة، كما تقوم بإجراء مختلف عمليات تجميل الفك والأسنان بدء من تبييض الأسنان ووصولاً إلى إجراء عملية زراعة الأسنان، علاوة على أن أسعار تجميل الأسنان في تركيا شبه ثابتة وتختلف بنسبة ضئيلة بين مركز وآخر.
تأتي مدينة إسطنبول في صدارة المدن التركية من حيث عدد عيادات ومراكز تجميل الاسنان التي تحتضنها، تليها زراعة الاسنان في انقرة إذ تحتوي على عدد كبير من عيادات الأسنان، ثم المدن السياحية انطاليا وكوساداسي ومرسين، هذا بجانب عدد آخر من مراكز تجميل وزراعة الأسنان الموزعة في مختلف المدن التركية.

 ومن أهم المراكز الطبية ما يلي:-

مستشفى هوسبيتادنت لعلاج الاسنان في تركيا

اضخم مجموعة مشافي المتخصصة في معالجة الاسنان : تأسست هوسبيتادنت دنتال جروب في اسطنبول في عام 2006 من قبل فريق خبيرفي قطاع صحة الفم والاسنان على مدى 25 عام الى ان وصلت لفروعها 8 الثمانية وتعتبر من افضل مستشفي زراعة الاسنان في تركيا. توفر هوسبيتادنت، خدماتها الصحية بشكل متوافق مع المعايير الدولية في خصوص التعقيم والتطهير التي لا بد منها في الخدمات الصحية والتي هي من أهم القيم التي يمتلكها الانسان في حياته.
هوسبيتادنت، الحائزة على شهادة نظام إدارة الجودة TS EN İSO :9001:2000، تستمر بدون انقطاع بتوفير خدماتها بوضع ارضاء المريض وأقارب المريض في مقدمة مبادئها الى جانت اهتمامها بالخدمات الصحية التي توفرها وفق المعايير الدولية

 

مستشفى هوسبيتادنت لعلاج الاسنان في تركيا
مستشفى هوسبيتادنت لعلاج الاسنان في تركيا

 

مركز الرازي لطب الأسنان:

من أفضل مراكز طب الاسنان في أسطنبول وافضل اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا  في منطقة الفاتح: مركز الرازي التخصصي لطب الأسنان تجمبل و أبتسامة رائعة، زرع أسنان و تلبيس و تبييض. اتصال +90 539 317 76 27هوسبيتادنت alrazident1@gmail.com مواعيد العمل من الساعة 10:30 مساء، وحتى 8 مساء.

:CTG Dental Care

 هو من عيادات زراعة الاسنان في تركيا ومن الممتاز أن تجتمع كل علاجات الأسنان في مركزٍ واحد مجهز بالكامل، وهذا المركز متخصص بشكل خاص في مجال صحة الفم والأسنان، يخدم عمليات تبييض الأسنان، وتركيب الأطقم، وتعديل الأسنان، وغير ذلك.
قام مركز CTG لرعاية الأسنان، بتكوين فريق عملٍ ناجح في مجال الصحة لأكثر من ثلاثين عامًا، ويشغل المركز مساحة 1000 متر مربع في أزمير، ويقدم مركز CTG Dental Care الخاص خدمة على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع مع احسن اطباء الاسنان في تركيا ، وفريق تشخيص دقيق، هدف كل منهم الرئيسي هو تزويد المرضى بأفضل رعاية بالفم في مناخ مريح.

إيستيثيكا

إيستيثيكا أتاشهير هي فرع من فروع مجموعة إثيكا للرعاية الصحية، والتي تعد واحدة من أكبر مجموعات الرعاية الصحية في تركيا، أنشئت المستشفى في 2010، على مساحة 6000 متر مربع، وهي مخصصة بالكامل للجمال. تعمل إيستيثيكا وفق شعار “الجمال الصحي” وتقدم خدماتها مع أفضل  طبيب اسنان في تركيا اسطنبول، متخصصين في التخصصات التالية؛ جراحات التجميل والترميم، الجلدية وطب الجمال، زرع الشعر والرعاية الصحية، طب الأسنان والعناية بالفم، طب العيون وجراحات الليزر للعيون، العلاج بالإبر الصينية، علاج الدوالي، وعيادة التغذية و كيف اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا .

 

ربما تفيدك قراءة: احصل على أسنان المشاهير في افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

  • بالصور تلبيس الاسنان

الهدف من تلبيس الأسنان هو التعامل مع الأسنان المكسورة أو المشروخة أو تلك التي تفتت أجزاء كبيرة منها بشكل يمنع استعمال الحشوات للحفاظ على السن ومنع المزيد من التلف في السن، يحتاج طبيب الأسنان قبل إجراء تلبيسات الأسنان إلى علاج أي مشاكل متعلقة بالسن كالتسوس أو عدم الثبات، ومن ثم يقوم بعمل أشعة متكاملة للسن وفي بعض الحالات يقوم بعمل قالب للسن حتى يتم تصنيع التلبيسات بدقة أكبر، ويتم في النهاية تركيب التلبيسات على الأسنان إما بشكل منفرد على السن أو الضرس المتضرر، أو بالاستعانة بالأسنان المجاورة، وفي هذه الحالة يطلق عليه جسر للأسنان.

 

مدة تلبيس الاسنان

يتم إجراء تلبيس الأسنان في تركيا إما في جلسة واحدة (وهو الغالب،) أو في جلستين يتم في الأولى معاينة الحالة وإجراء أي علاجات مطلوبة مسبقاً قبل التلبيس وأخذ القياسات وعمل الأشعة المطلوبة، ثم يتم تركيب التلبيسات في الجلسة الثانية بعد الانتهاء من صناعتها، وتتم العملية تحت مخدر موضعي فقط دون حاجة إلى أكثر من ذلك.
ويجب ملاحظة أن تلبيسات الأسنان تختلف عن قشور وعدسات الأسنان (التي يطلق عليها في بعض الأحيان تلبيسات الأسنان الجزئية) التي تركب في الناحية الظاهرة فقط من السن وتكون لأغراض تجميلية بحتة لإعطاء الأسنان اللون الأبيض الناصع، ولا تركب بغرض حماية السن من التلف.

 

مراحل تلبيس الاسنان

يتضمن إجراء تلبيس الأسنان إزالة كمية كبيرة من مينا الأسنان الموجودة بحيث يمكن تركيب مادة التاج بشكل آمن ولكن قبل ذلك، قد يأخذ طبيب الأسنان الخاص بك أشعة سينية للتأكد من أن السن يمكن أن يقبل تركيب التلبيس، والتحقق من أي مضاعفات كامنة بعد التأكد من أن كل الأمور تسير بشكل جيد، فإن طبيب الأسنان سيقوم بتخدير الأسنان واللثة المحيطة بها بواسطة المخدر الموضعي علاج قناة الجذر قد يكون من الضروري في هذه المرحلة ومن الممكن أيضا أن يقوم طبيب الأسنان الخاص بك بإزالة بعض أنسجة اللثة جراحا لإنشاء قاعدة أفضل قبل التركيب تحتاج معظم التيجان إلى سمك لا يقل عن 2 مم في جميع أنحاء الفم للسماح لهم باتخاذ القوة التي يحتاجون إليها هذا يعني أن سنك سيتم تقليمه على الأقل من جميع الجهات.

 

مراحل تلبيس الاسنان
مراحل تلبيس الاسنان

 

سيقوم طبيب أسنانك أيضا بإزالة كل آثار التسوس، بالإضافة إلى أي مواد من الحشوات السابقة، إذا ترك هذا الأمر القليل من مساحة السن التي يمكن العمل خلالها، فقد يقوم ببنائه مرة أخرى باستخدام مادة الحشو، وبمجرد الانتهاء من ذلك، يجب أن يكون جذع الأسنان مدبب قليلا لتكون أرق على القمة، بحيث يمكن لسقف السن أن ينزلق بسهولة فوقها.
بعد ذلك، يأخذ طبيب الأسنان انطباعا عما تبقى من السن حتى يمكن إنشاء التلبيس ليتناسب بشكل مثالي، يمكن أن يستغرق الأمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يتم إجراء التاج في المختبر الخاص، بحيث يقوم الطبيب بعمل تلبيس مؤقت مصنوع من مركب أو أكريليك لإيقاف أي حساسية في السن. يجب أن يمتزج لون غطاء الأسنان المؤقت مع أسنانك الطبيعية، ولكن المواد واللمسات النهائية ليست عالية الجودة كما هو الحال في التلبيس النهائي. تستغرق هذه الزيارة الأولى عادة ما بين 45 دقيقة وساعة واحدة.

 

تركيب التلبيس

بمجرد وصول التلبيس الدائم من المختبر، ستزور طبيب الأسنان مرة أخرى لتثبيته، ستتم إزالة غطاء الأسنان المؤقت، وقد يقوم طبيب الأسنان الخاص بك مرة أخرى بتخدير السن لتجنب أي حساسية خلال هذه الجلسة.

 

نتائج تلبيس الاسنان

بعد التحقق من أن التاج الجديد مناسب تماما، سيقوم طبيب الأسنان بوضع لاصق الأسنان في داخل التاج ويضغط عليه لأسفل فوق الأسنان أي فائض قد يتسرب، وسوف تكشط إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن لون التلبيس الدائم أو شكله خاصةً بالنسبة إلى تلبيس الأسنان الأمامي، فاحرص على التحدث مع الطبيب قبل أن يتم ترسيخه من الصعب إجراء أي تغييرات بمجرد أن يكون التلبيس قد تم تثبيته في مكانه، وعليك التعايش معه لفترة طويلة  تعتمد مدة هذه الزيارة الثانية على عدد التعديلات المطلوبة قبل أن يتم تثبيت التلبيس، ولكن في المتوسط ​​تستغرق 30 دقيقة إلى ساعة واحدة.
قد تبدو أسنانك المغطاة غريبة بعض الشيء في البداية، لأنها لن تكون بالضبط نفس أسنانك الأصلية، طالما أنك لا تتدخل أو تعبث بالتركيب، فيجب أن تعتاد عليها في غضون أسبوعين، وفيما يلي عرض تلبيس الاسنان الاماميه بالصور:
 
تلبيس الاسنان الاماميه بالصور
تلبيس الاسنان الاماميه بالصور

 

 

 

  • نصائح بعد تلبيس الاسنان

لا تختلف طرق العناية بالتلبيسات السنية عن العناية بالأسنان الطبيعية من حيث تنظيفها مرتين على الأقل يومياً واستخدام خيوط الأسنان لإزالة بقايا الطعام العالقة بها، كذلك من الضروري الحرص على سلامتها تجاه الكسر وخاصة تركيبات الأسنان الخزفية والتي عادة ما تكون هشة وقابلة للكسر أكثر من غيرها من أنواع التركيبات الأخرى.هناك عدة نصائح عند قيامك بعلاج تلبيس الأسنان، ويجب على المريض الأخذ بها مثل:

 

نصائح قبل تلبيس الاسنان

قبل البدء بعلاج تيجان الأسنان عادة يطلب إجراء صورة بالأشعة السينية للأسنان، وأحياناَ قد يلزم تصوير خاص (صورة بانورامية)، من أجل تشخيص مرض السن بدقة، والتأكد من إجراء جميع العلاجات الضرورية من الناحية الطبية (مثل علاج قناة جذر الأسنان).
بالإضافة إلى ذلك، هناك حاجة لاخذ قوالب، أي صب هيكل الفك العلوي والسفلي، من مادة إصطناعية تتصلب، مما يخلق نموذجا لهيكل السن، لأخذ المقاسات بغرض الترميم ويتم أخذ القوالب خلال العلاج الذي يسبق العلاج الأول الذي يوضع به التاج.

نصائح عند تلبيس الاسنان

نصائح مهمة عند تلبيس الاسنان لأن تيجان الأسنان المؤقتة ليست سوى إصلاح مؤقت لحين تجهيز التاج الدائم، يقترح معظم أطباء الأسنان بعض الاحتياطات، والتي تشمل:
  • تجنب الأطعمة اللزجة والمطاطية مثل العلكة والكراميل، والتي يمكن أن تسحب التاج من مكانه.
  • تقليل استخدام جانب الفم الذي يحتوي على التاج المؤقت في المضغ.
  • تجنب مضغ الأطعمة الصلبة مثل الخضروات النيئة كالجزر والخيار، والتي يمكن أن تخلع أو تكسر التاج المؤقت.
  • عند التنظيف بـ خيط الأسنان قم بزلقه برفق بدلاً من رفعه لأعلى لتجنب سحب التاج المؤقت.
للعلم يقوم طبيب الأسنان بعلاج تيجان الأسنان في عيادة الأسنان و في ظروف معقمة، في بعض الأحيان يستمر العلاج لأكثر من جلسة واحدة، وحتى لعدة جلسات في العيادة و لذا قدمنا لكم اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا .

 

 

 

المصدر: أهل السعودية