افضل مراكز الاسنان في تركيا.. لأسنان جذابة

339
افضل مراكز الاسنان في تركيا
افضل مراكز الاسنان في تركيا

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 افضل مراكز الاسنان في تركيا … جودة تفوق الاسعار 

لقد أصبح علاج الأسنان بأفضل جودة وبأرخص الأسعار متاحًا، وذلك لوجود افضل مراكز الاسنان في تركيا ، حيث تضمن لك التعامل مع أكفأ الأطباء والمساعدين الذين يتحدثون الكثير من اللغات، وهو ما يضمن لك علاج أسنانك بأفضل التقنيات وعلى يد أمهر الأطباء، وبأقل التكلفة. ولكي تتعرف أكثر على تلك المراكز علك قراءة هذا المقال.

افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

مع تتابع الكثير من السوريين على تركيا، سطع نجم الكثير منهم في عالم الأسنان كما حدث في الكثير من المجالات، ولما ل أطباء أسنان سوريين في تركيا من شهرة واسعة في هذا المجال، توافد الكثير من المرضى على مراكزهم الطبية التي كان أهمها:-
أطباء أسنان سوريين في تركيا
أطباء أسنان سوريين في تركيا

 

  • مركز بسمة لطب الاسنان

النظافة والتعقيم شعار هذا المركز، فراحة المريض وسلامته هي الأولى لديه، ويعتبر مركز بسمة للأسنان من أفضل المراكز الطبية المتخصصة في زراعة الأسنان، وتركيبها ووضع تلبيسات وعدسات، مع استخدام التركيبات التجميلية للأسنان أيضا، فلديهم أحدث أجهزة لـ  زراعة الاسنان الفورية في تركيا وجهاز البيزوسيرجيري لخلع ضرس العقل المدفون بدون ألم.
يعد المركز السوري التركي الأول المتخصص في جراحة وتجميل وزراعة الأسنان، ويتهافت عليه الزوار من داخل وخارج تركيا. يقدم أفضل وأحدث أساليب العلاج والرقي في التعامل. يقضي على رهبة علاج الأسنان لدى الكبار والصغار ويعامل المريض بشكل خاص ومميز بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الأسنان. يتبع المركز أسلوب عمل تعاوني تشاوري تكاملي من خلال فريق من الأطباء بالإضافة إلى استشاريين، يستفيد كل مريض من خبرة ومهارة أكثر من طبيب في وقت واحد. ستلمس كل ما نقوله بداية من الاستقبال وحتى مقابلة الطبيب، حيث تتم دراسة حالتك جيدا للحصول على العلاج الجيد والمناسب لحالتك. تغطي عيادات تجميل الاسنان في تركيا كافة الحاجات العلاجية والوظيفية والتجميلية بشكل أفضل. ومن الخدمات التي يقدمونها:-
  • زراعة الاسنان.
  • جراحة الفم والأسنان.
  • تقويم الأسنان بأحدث الطرق.
  • تجميل وتبيض الأسنان.
  • علاج مشاكل الأسنان واللثة.
يوظف مركز بسمه الدولي جميع الموارد التي يمتلكها من أجل تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى، والحصول على فم وأسنان ذو صحة عالية. تعتبر واحدة من أشهر معاقل طب الأسنان فى تركيا، لكون أطبائها من أفضل الأطباء الذين من الممكن أن تقابلهم. العنوان: Hürriyet، 76-80،، Ahmet Yesevi Cd.، 34194 Bahçelievler/İstanbul، تركيا. ساعات العمل: من 9 صباحا حتى 11 مساءا يوميا.

 

زراعة الأسنان في تركيا وتكلفتها

عندما يتم التوجه مباشرةً إلى تركيا من أجل القيام بعملية زراعة الأسنان فهذا يعني ببساطة أن تلك البلد تمتلك من المميزات ما لا يمتلكه غيرها، وعلى رأس تلك المميزات ما يلي:

 

زراعة الأسنان في تركيا وتكلفتها
زراعة الأسنان في تركيا وتكلفتها

 

  • توفير العملية بنصف التكلفة المتواجدة في الأماكن الأخرى، فمن المعروف عن دولة تركيا أن الأسعار فيها لا تتناسب أبدًا مع الجودة، إذ أنه على الرغم من الارتفاع الشديد في جودة العملية المقدمة إلا أن سعرها سوف يكون أقل حتى من نصف التكلفة في دول أخرى.
  • توافر التقنيات والتجهيزات الطبية المميزة، فليس من السهل أن تذهب إلى أي مركز وتجده جاهز مُجهز بكل شيء يتعلق بحالتك.
  • وجود الكفاءة الكبيرة بسبب توافر الأطباء المميزين، فمن المعروف عن المراكز التركية أنها تضم بداخلها أفضل الجراحين والأطباء المهرة في مجال الأسنان.
  • تسهيل كل اجراءات السفر والتنقل والإقامة، حيث أنه من المعروف عن تركيا أنها من أسهل البلاد التي يُمكن السفر إليها والإقامة بها، وخصوصًا إذا ما كان تعاقدك مع مركز مميز.
فيما يتعلق بالتكلفة التقريبية، فالأسعار تتراوح بين 500 و800 دولار، وهذا طبعًا يتعلق بالسن الواحدة، الشيء الثابت أن التكلفة في تركيا أقل منها في بقية دول العالم وعلى رأسهم أمريكا والشرق الأوسط.

 

انواع زراعة الأسنان

هناك العديد من أنواع زراعة الأسنان، ويعتمد اختيار النوع المناسب على صحة عظام الفك، وعدد الأسنان المرغوب استبدالها، والأفضلية عند المريض.

 

مراحل زراعة الأسنان

  • إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد، وتلك الخطوة هامة للغاية لتحديد إقامة العملية من عدمه وتبدأ مباشرةً في اللحظة التي يُقرر العميل فيها إقامة العملية، حيث يتم الفحص والتأكد من سلامة اللثة والعظام، وذلك من خلال الفكين بالفم.
  • التخدير، وتلك أيضًا مرحلة بديهية تحدث لتفادي أي وجع مُتحمل خلال العملية، ويتم في ذلك استخدام التخدير الموضعي.
  • الحفر، وفي هذه المرحلة كما هو واضح تمامًا يتم حفر اللثة استعدادًا لاستقبال السن الجديد، ويجب طبعًا أن يتم الحفر في هذه المرحلة بشكل دقيق ومنتظم بحيث لا يتم ارتكاب أي خطأ، وفي نهاية مرحلة الحفر هذه يتم وضع الغرس، أو يُمكن أن نُطلق عليه الجزء الصناعي الأول في تركيب السن الصناعي.
  • مرحلة تسكير الجرح، وفي هذه المرحلة يحدث شيء غريب بعض الشيء، حيث أنه لا يتم وضع السن الصناعي مباشرةً وإنما أولًا يتم وضع سن طبيعي حتى يكتمل تكسير الجرح، وبعد حوالي أسبوع من العملية يتم وضع السن الصناعي الذي يستمر معك ويُصبح جاهز للاستخدام، الفكرة كلها أنك خلال هذه المرحلة تشرع في تخطي الألم بكل الطرق الممكنة.

 

مراحل زراعة الأسنان
مراحل زراعة الأسنان

 

زراعة الأسنان في طرابزون

اصبح من السهل التخلص من الالام والافات التي تسببها الجسور التي تبنى على الاجزاء المتبقية من الاسنان المفقودة مع الاسنان المجاورة والتي تتلف مع مرور الزمن مسببة الكثير من الالتهابات في اللثة والفك، ومع تطور تقنيات الطب اصبح من الممكن زراعة الاسنان بشكل فردي وذلك بزراعة جسر صناعي مكان السن المفقود من معدن التيتانيوم في عظمة الفك الخاصة بالسن المفقود ثم اضافة التاج المصنوع من افضل المواد الصناعية (الزركونيوم) فوق هذا الجذر وبالتالي الحصول على سن طبيعي. اشتهرت عمليات التجميل في طرابزون بالآونة الاخيرة، ومن ابرز عمليات التجميل في طرابزون :

عمليات تجميل الوجه بطرابزون :

اصبحت عمليات تجميل الوجه منتشره بشكل كبير عن النساء خاصة وعند الرجال عامة اما للحصول على وجه نضر والظهور بسن اصغر او للمعالجة من الحروق واصابات اخرى ومن ابرزها

شد الوجه في طرابزون :

بات الحصول على وجه جميل مشدود نضر وشبابي المظهر امر غير مستحيل حيث تعتبر عملية شد الوجه عملية بسيطة تعتمد على تنشيط الكولاجين الموجود تحت الجلد بجهاز الليزر المتطور الذي يساعد على ازالة التجاعيد والندبات واي من مشاكل الوجه، تستغر العملية من 45 دقيقة الى ساعتين وقد يحتاج المريض جلسه او اكثر، تكلفة هذه العملية بسيطة مقارة مع العمل الجراحي بالاضافة الى الحصول على النتائج بشكل اسرع. و زراعة الاسنان في طرابزون.

 

من جرب زراعة الأسنان في تركيا

تعتبر تركيا من أفضل الوجهات العالمية لإجراء تركيبات الأسنان كما أسلفنا، وذلك للأسباب التالية:
  • التكلفة الزهيدة للعمليات التي تقترب من نصف تكلفتها في البلدان الأخرى.
  • كفاءة جراحي الأسنان ودرايتهم بأحدث الأساليب في هذا المجال.
  • التجهيزات الطبية عالية المستوى في غالبية عيادات تجميل الأسنان في تركيا.
  • سهولة السفر إلى تركيا، بدءا من بساطة إجراءات الحصول على تأشيرة فيها، مرورا بتوافر خيارات كثيرة للانتقال إلى معظم المدن التركية.
  • وأخيرا وليس آخرا توافر العديد من أماكن الإقامة فيها ذات الجودة العالية والسعر الزهيد.
وقد أشادوا أيضآ بشبكات المواصلات المختلفة، فهناك السكك الحديدة التي تستخدم بشكل أساسي للانتقال بين المدن، وهناك الحافلات العمومية التي تعتبر الخيار الأفضل والأسرع بين المدن وداخلها، وهناك مترو يعمل داخل مدينة إسطنبول فقط.

 

من جرب زراعة الأسنان في تركيا

 

 

 

ربما تفيدك قراءة26 خلطة طبيعية مستخدمة في تبيض الاسنان بالاعشاب

 

 

افضل مستشفى زراعة الأسنان في تركيا

تأسست هوسبيتادنت دنتال جروب في اسطنبول في عام 2006 من قبل فريق خبير. في قطاع صحة الفم والاسنان على مدى 25 عام الى ان وصلت لفروعها الثمانية وتعتبر افضل مستشفى زراعة الأسنان في تركيا. توفر هوسبيتادنت، خدماتها الصحية بشكل متوافق مع المعايير الدولية في خصوص التعقيم والتطهير التي لا بد منها في الخدمات الصحية والتي هي من أهم القيم التي يمتلكها الانسان في حياته. هوسبيتادنت، الحائزة على شهادة نظام ادارة الجودة TS EN İSO :9001:2000، تستمر بدون انقطاع بتوفير خدماتها بوضع ارضاء المريض وأقارب المريض في مقدمة مبادئها الى جانت اهتمامها بالخدمات الصحية التي توفرها وفق المعايير الدولية.

 

 

 

ربما تفيدك زيارة: أفضل 6 مستشفيات لتركيب تقويم الاسنان في أبها .. أنت تستحق الأفضل

 

 

 

كم سعر ابتسامة هوليود في تركيا

يعد تلبيس الأسنان طريقة لتجميل الأسنان وجعلها تبدو ناصعة البياض، لماذا عمليات تجميل الاسنان في تركيا مهمة لهذة الدرجة؟ ذلك لأن أول ما يجذب الشخص إليك هو ابتسامتك، وجب على ابتسامتك أن تكون جذابة وصحية، سيؤثر ذلك فيك أيضًا وسيجعلك أكثر ثقةً بنفسك في مقابلات العمل
إن كان المريض لا يحتاج سوى لجلسة الكشف الأولية لأخذ مقاسات قالب أسنانه وبعدها جلسة تركيب القشور، فغالباً سيتراوح السعر من 150 إلى 300 دولار للسن الواحدة. أما إن كان الأمر سيحتاج لأكثر من إجراء قبل وضع القشور فستختلف أسعار ابتسامة هوليود في تركيا بالطبع بحسب عدد الجلسات أو الإجراءات التي ستحتاجها الحالة سواء كانت علاج تسوس أو زراعة أسنان أو تقويم، إلخ، حيث أن لكل إجراء من تلك الإجراءات سعره الخاص.

 

عمليات تجميل الاسنان في تركيا
عمليات تجميل الاسنان في تركيا

 

تلبيس الاسنان بعد سحب العصب

تلبيس السن بعد سحب العصب من عدمه، صار سؤالا مُلِحًا يطرحه المريض على الطبيب أو على أصدقائه وأفراد عائلته. السبب في هذا التساؤل أنه سمع من قبل أن طبيب الأسنان كان قد طلب من مريض آخر أن يأتي لعمل تلبيس للسن بعد سحب العصب، فثبت في ذهنه أنه من الضروري تلبيس الأسنان بعد سحب العصب. و لكن فعلا، ” هل يجب تلبيس السن بعد سحب العصب ؟ “

الإجابة:

ضرورة تلبيس الأسنان بعد سحب العصب تتوقف على حالة السن وحجم الجزء السليم المتبقي منه.

 

اضرار تلبيس الاسنان

  • حساسية الأسنان: تتطلب عملية تلبس الأسنان نحت الأسنان قبل تلبيسها وتختلف درجات النحت ما بين الخفيف والشديد حتى يصبح شكل الأسنان أشبه بالأعواد الرفيعة، ويتسبب النحت في كلتا الحالتين بزيادة حساسية الأسنان تجاه ما هو بارد وساخن، وكلما زاد عدد الأسنان المراد تلبيسها زادت المعاناة من حساسية الأسنان.
  • رائحة الفم الكريهة: يشكو البعض من ظهور رائحة كريهة لأفواههم بعد إجرائهم لعمليات تلبيس الأسنان والتي لم تكن موجودة فيما قبل، ويعود سبب ذلك إلى ترك فراغات ما بين السن الأصلي والسن الذي يتم تغليفه به، الأمر الذي يتسبب في تراكم فتات الطعام والشراب في هذا الفراغ دون القدرة على إخراجه باستخدام فرشاة الأسنان والمعجون أو حتى خيط الأسنان، مما يتسبب في تكاثر البكتيريا في تلك المناطق وخروج الرائحة الكريهة من الفم.
  • الإصابة بالعدوى الجرثومية: تظهر الإصابة بالعدوى البسيطة لدى حالات نادرة من الخاضعين لتلبيس الأسنان، إلا أنها قد تكون أكثر خطورة عند وصولها إلى مسار الدم متسببةً بذلك بالإصابة، كما قد تصل إلى صمامات القلب متسببةً بالتهاب الشغاف، ولعلاج هذه الحالات يقوم الطبيب بإعادة فتح السن الذي تم تلبيسه وعلاجه بالقضاء على الجراثيم المسببة للالتهاب.
يمكنك الآن تحديد إذا ما كنت تفضل التلبيس أو الزراعة، وذلك يتم بعد استشارتك لطبيبك، تعد تركيا من أفضل الوجهات للسياحة العلاجية لذلك يجب حتمًا أن تضعها بعين الاعتبار.

 

اضرار تلبيس الاسنان
اضرار تلبيس الاسنان

 

اسباب الم الاسنان بعد التلبيس

كما هو الحال مع جميع إجراءات طب الأسنان، فإن المضاعفات إلى حد ما يمكن أن تنشأ بعد إجراء العملية. ألم الأسنان بعد التركيب شائع ويمكن علاجه. فيما يلي بعض الأمثلة على ما يمكن أن يسبب لك الألم بعد وضع تركيب الأسنان.
  • ارتفاع التركيبة الجديدة

عندما يتم وضع تركيب الأسنان، فإنك تضيف أسنانا جديدة. يتكون التركيب من واحد أو اثنين من التيجان الخارجية التي توضع فوق الأسنان الطبيعية وتعمل كموقع الارتباط الجديد. الأسنان بين هذه التيجان هي الأسنان الصناعية التي تملأ فجوة في فراغ اصطفاف الأسنان.
لذلك، يجب أن تكون جميع الأسنان بما في ذلك التيجان مصممة بشكل مثالي لتتماشى مع أسنانك الموجودة. إذا لم تتوافق الأسنان الاصطناعية بشكل تام، فهذا يغير من نتائج العملية مما يؤدي إلى ألم في الفك. يمكن لهذه الأسنان الجديدة أيضا أن تضيف ضغطا إضافيا للأسنان المقابلة التي يمكن أن تسبب أيضا الألم.

 

  • الشقوق في الأسنان الداعمة

في بعض الأحيان يمكن أن تضعف الأسنان الطبيعية التي تعمل كمراسي للتركيبة. ينتج عن هذا الضعف حدوث لشقوق صغيرة في السن. لا يمكن للشقوق وحدها أن تسبب الألم والحساسية فحسب، بل يمكنها أيضا أن تسمح للبكتيريا بدخول السن، مسببة العدوى. لا يخفى على أي مريض أن حدوث العدوى البكتيرية يؤدي إلى تلف الأسنان وحدوث ألم تحت التركيبات الجديدة.

 

  • التسوس

التسوس هو أحد المضاعفات التي يمكن أن تسبب ألم الأسنان بعد التركيب. ومع ذلك، عادة ما يكون هذا أحد المضاعفات التي تنشأ على مدى فترة طويلة من الزمن. تركيبات الأسنان عادة ما تستمر في أي مكان من 10 إلى 15 سنة. بعد هذا الوقت يمكن للمواد اللاصقة التي تمسك الأسنان أن يحدث بها تصدع. تسمح هذه الشقوق لدخول جزيئات الطعام الصغيرة، ومع مرور الوقت تتسبب جسيمات الطعام في حدوث التسوس والألم.

 

  • حساسية عامة

إذا كنت قد خضعت مؤخرا لعملية تركيب الأسنان وتعاني من بعض الحساسية، فلا تقلق. هذا امر طبيعي حتى إذا كنت تعاني من ألم في اللثة مع هذه الحساسية، فلا ينبغي أن تندهش. هذه الحساسية تكون بسبب محاولة الفم واللثة التعود على التركيب الجديد في الفم. معظم المرضى يعانون من هذا النوع من آلام التركيبات السنية وعادة ما تختفي الحساسية بعد بضعة أسابيع.

 

اسعار تلبيس الاسنان في تركيا

في غالبية الحالات تتراوح تكلفة تلبيس الأسنان في تركيا بين 150 إلى 800 دولار أمريكي للسن الواحد، وقد تزيد التكلفة عن ذلك في حالة إجراء التلبيس في عيادات شديدة الرقي.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 مستشفيات لتركيب عدسات الاسنان في الدمام .. لا تفوت العروض

 

 

تكلفة تقويم الاسنان في تركيا

هل ربما تحتاج إلى تقويم أسنان؟ ربما تكون مشكلتك بسيطة، لذلك تعرف على بعض أنواع تقويم الأسنان لتختار أنسبها لك بعد مشاورتك للطبيب.

 

تكلفة تقويم الاسنان في تركيا
تكلفة تقويم الاسنان في تركيا

 

  • التقويم الثابت: يتكون من حاصرات تتصل بالأسنان عبر سلك معدني أو نوع مخصص من الأسمنت، ولا ينزع هذا النوع حتى تنتهي فترة العلاج ويستخدم لعلاج مشاكل الاسنان الأكثر تعقيداً.
  • تقويم الاسنان المتحرك: يمكن إزالته عند الحاجة وتركيبه مرة أخرى، ويفضل تركيبه لمدة تصل الي 22 ساعة متواصلة للحصول على أفضل النتائج، ويستخدم هذا النوع غالباً في معالجة مشاكل الأسنان الخفيفة إلى المتوسطة..

 

أنواع التقويم الثابت:

  • التقويم المعدني.
  • التقويم الخزفي
  • التقويم السريع.
  • التقويم الداخلي.
تتوفر هذة الخدمة في العديد من مراكز تجميل الاسنان في تركيا، فتركيا مليئة بالمراكز الطبية الخاصة بتجميل الأسنان كما ذكرنا من قبل.

 

اسعار تقويم الأسنان في تركيا

مع أن تحديد أسعار التقويم بدقة غير ممكن إلا بزيارة لطبيب متخصص وإجراء فحص ومعرفة خيارات التقويم المتاحة، وتأكد من أن ما تتعامل معه من افضل طبيب اسنان في تركيا، إلا أن الأسعار ستكون في النطاقات التالية دون احتساب تكاليف السفر والإقامة وعلى حسب انواع تقويم الأسنان:

 

افضل طبيب اسنان في تركيا
افضل طبيب اسنان في تركيا

 

  • تقويم الأسنان المعدني الأمامي: بين 750 إلى 1250 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان المعدني الخلفي: بين 1250 إلى 1750 دولار أمريكي.
  • التقويم الخزفي: بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان البلاستيكي: بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان المتحرك للكبار: بين 250 إلى 750 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان الجراحي: يعتمد بشدة على حالة المريض، ويمكن أن يصل إلى 3000 دولار في بعض الحالات.

 

 

 

ربما تفيدك زيارة: أفضل 3 مراكز للحصول على ابتسامة هوليود في مكة .. امتلك الضحكة التى تحلم بها

 

 

 

تكلفة علاج الاسنان في تركيا

تتميز تركيا بأسعار العلاج الجذابة والرخيصة، كما تضمن لك الجودة، ويوجد العديد من التقنيات لتجميل الأسنان، منها التلبيس والزراعة.

 

سعر طربوش الأسنان الزيركون

يقوم الأطباء بتركيا بعمل تلبيس الأسنان بتقنيات عالية الجودة وإتقان كما أن  اسعار اطباء الاسنان في تركيا رخيص بالنسبة لدول أخرى، وفي الآونة الأخيرة شهدت تركيا إقبالا كبيرا على عمليات تلبيس الأسنان وزراعتها وعلى المجال التجميلي عموما واحتلت المركز السادس عالميا على مستوى القادمين للسياحة العلاجية وتختلف الأسعار من مركز لآخر ولكن مقارنة بالدول الأوروبية التي يصل فيها تلبيس السن الواحد إلى 1000 دولار فإن سعر طربوش الاسنان الزيركون في تركيا يكون أقل بكثير لأنه متوسط يكون ما بين الـ160 إلى 300 دولار للتلبيسة ويختلف السعر باختلاف النوع.

 

تكلفة زراعة الأسنان الفورية في تركيا

متوسط تكلفة زراعة الأسنان الفورية في تركيا قد يصل إلى 400 دولار، وهنا أيضًا نؤكد على مدى رخص السعر بالمقارنة بدول أخرى مثل أمريكا وبريطانيا.

 

تكلفة زراعة الأسنان الفورية في تركيا
تكلفة زراعة الأسنان الفورية في تركيا

 

سعر تلبيس الاسنان الامامية

إن سعر تلبيس الاسنان الامامية في تركيا قد يصل إلى 350 دولار فقط!

 

 

ربما تفيدك قراءة: احصل على أسنان المشاهير في افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

افضل اطباء الاسنان في تركيا

تعد تركيا من أفضل البلاد في مجال طب الأسنان، فلقد حدثت وسائلها العلاجية في الآونة الأخيرة، بل وكثرت مراكز العلاج التي تحتوي على احسن أطباء الأسنان في تركيا، والأهم من ذلك سهولة السفر إليها والتكاليف التي تكون في متناول الأيدي بالمقارنة بدول متقدمة مثل أمريكا وانجلترا.

 

تجارب العلاج في تركيا

تقول سيدة: “تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا أن العملية كانت بسيطة جدًا، وتمت بمخدر عادي مثل مخدر حشو الأسنان، فقام الطبيب بفتح فتحة صغيرة باللثة حوالي 2 سم، ثم حدد مكان وضع الزرعة، وأغلق الفتحة بعد وضعها بخيط يذوب مع الوقت، وبعد حوالي ثلاثة أشهر، تم تركيب التيجان، لقد خضعت للعملية منذ سنة ومازلت مرتاحة”.
تقول آيات من العراق: “للأسف أعاني من تسوس شديد بالأسنان منذ سنوات، وأجريت حشوات ضروس كثيرة ولكن الجذور نفسها طالها التسوس واضطررت إلى خلعها جميعاً، وعندما كان حل تركيب طقم أسنان غير مناسب لسني، فنصحني البعض بالزراعة ومن هنا جاءت تجربة علاج الاسنان في تركيا“.
تستكمل آيات: “كانت أسعار زراعة الأسنان مرتفعة وأخذت أبحث حتى وجدت مركز طبي يجريها بسعر 3.5 آلاف فقط رغم اعتماده على أحدث تقنيات وبالفعل أجريت العملية لأكثر من ضرس وحالياً آكل وأتكلم بأسنان مثل الطبيعية وأنصح الجميع بخوض التجربة على شرط الاعتماد على طبيب صاحب خبرة”. حول نفس الأمر يقول صالح كمال: “كانت تواجهني مشكلة فقد سن من أسناني الأمامية والذي كان شكله بارزاً بالطبع وكان أمراً محرجاً لي خاصة أني لازلت في سن الشباب، ومن هنا جاءت فكرة تركيب سن جديد، ويمكنني القول بأن تجربتي مع زراعة الاسنان في تركيا كانت مجدية جداً، ولا يعيبها سوى اضطراري لانتظار فترة من أجل التئام الجزء المعدني ثم تركيب السن الجديد فوقه، عدا ذلك فإن تجربتي مع زراعة الاسنان الاماميه لم تكن مؤلمة ولا معيقة لي في التعامل اليومي”.

 

السياحة العلاجية في تركيا

هل خطرت على بالك فكرة السياحة العلاجية من قبل و اين تقع افضل مراكز الاسنان في تركيا ؟ تعد تركيا من أكثر البلدان التي تشتهر بهذا النوع من السياحة، فهي توفر الكثير من الخدمات لمن يذهب إليها طالبًا العلاج. يسافر ملايين الأفراد في العالم كل عام بهدف التشخيص والعلاج وإجراء العمليات عامة من أجل مرض العيون والسرطان والقلب ومختلف المجالات الطبية، بالاضافة لذلك توجد أسباب مختلفة لهذه الرحلات، فنفقات العلاج أقل تكلفة من نفقات العلاج في بلدهم الأم، والتقنية المستخدمة أكثر تطورا ..
والمرضى يمكنهم الوصول إلى كوادر طبية ذوي جودة أعلى حيث تحتوي على افضل مراكز زراعة الأسنان في تركيا، مع فترة انتظار قصيرة، وفي هذه الحالة يشكلون فرصة كبيرة للبلدان صاحبة التقنية العالية والأجور الرخيصة والأطباء ذوي المستوى الجيد، وقد أصبحت تركيا واحدة من هذه البلدان في السنوات العشر الأخيرة و بها  افضل مراكز الاسنان في تركيا ..
تركيا تعد الخيار الأمثل للسياحة العلاجية وغير العلاجية، فهي بلد ساحرة وجميلة، وتوفر كذلك العديد من المميزات لزائريها، لا تتردد إن كنت تفكر في زيارتها و بها افضل مراكز الاسنان في تركيا افضل مراكز الاسنان في تركيا .

 

 
 
 

المصدر: أهل السعودية