ماهى تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا؟

437
تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا
تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تلبيس الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا

يعتبرالهدف الأساسي من تلبيس الأسنان هو إنشاء بنية واقية للحفاظ على الأسنان التالفة نتيجة إصابتها بكسر أو غيرها لذا سنتناول معا  تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا وكيف يمكن للأسنان التي خضعت لعلاجات مركبة إعادة بنائها. كما تساعد تيجان الأسنان على استعادة بنية أو هيكل الأسنان بعد العلاج، وذلك بواسطة وضع مبنى يحمي الأسنان من التسوس، يمنع كسر الأسنان في المستقبل أو إصابة السن بالعدوى مرة أخرى.

هل تلبيس الاسنان مؤلم ؟

عادة ما يكون ألم تركيب الأسنان أحد الأشياء الأولى التي ستلاحظها بعد الحصول على التركيبة، بعدما ينتهي التخدير. ستشعر كأنك قد خلعت سن من موضعه، وهناك شيء عالق في اللثة سيكون هناك إحساس بالضغط وألم واضح في عظم الفك حيث تستقر التركيبة، وسوف تكون اللثة الناعمة في كل مكان حوله رخوة جدا.
عندما تعاني من الأسنان المفقودة هناك العديد من الإجراءات المتاحة لاستعادة ابتسامتك واحد من هذه الإجراءات هو تركيب الأسنان هذا الإجراء جيد جدا في استعادة ابتسامتك ويمكن أن يكون أكثر استقرارا من الأسنان الصناعية، ومع ذلك غالبا ما يكون هناك مرضى قلقين من الألم الذي يعانون منه بعد الحصول على اسنان زيركون ولكن كما هو الحال مع جميع إجراءات طب الأسنان، فإن المضاعفات إلى حد ما يمكن أن تنشأ بعد إجراء العملية، وألم الأسنان بعد التركيب شائع ويمكن علاجه فهو قد يسبب يسبب لك الألم بعد وضع تركيب الأسنان.
وعندما يتم وضع تركيب الأسنان، فإنك تضيف أسنانا جديدة، ويتكون التركيب من واحد أو اثنين من التيجان الخارجية التي توضع فوق الأسنان الطبيعية وتكون التيجان هي الأسنان الصناعية التي تملأ فجوة في فراغ انتظام الأسنان.

 

هل تلبيس الاسنان مؤلم
هل تلبيس الاسنان مؤلم

ربما تفيدك قراءة: احصل على أسنان المشاهير في افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

لذلك، يجب أن تكون جميع الأسنان بما في ذلك التيجان مصممة بشكل مثالي لتتماشى مع الأسنان الموجودة، خاصة إذا لم تتوافق الأسنان الاصطناعية بشكل تام، فهذا يغير من نتائج العملية مما يؤدي إلى ألم في الفك، يمكن لهذه الأسنان الجديدة أيضا أن تضيف ضغطا على الأسنان المقابلة التي يمكن أن تسبب أيضا الألم.
في بعض الأحيان يمكن أن تضعف الأسنان الطبيعية التي تعمل كمراسي للتركيبة، لذا قد يتسائل البعض كم عمر تلبيسة الزيركون، خاصة مع حدوث الضعف في الشقوق الصغيرة في السن، لا يمكن للشقوق وحدها أن تسبب الألم والحساسية، بل يمكنها أن تسمح للبكتيريا بدخول السن، مسببة العدوى، لأنها قد تسبب وجود بعض العناصر البكتيرية مما يؤدي إلى تلف الأسنان وحدوث ألم تحت التركيبات الجديدة.
كما أن التسوس هو أحد المضاعفات التي يمكن أن تسبب ألم الأسنان بعد التركيب، ومع ذلك، عادة ما يكون هذا أحد المضاعفات التي تنشأ على مدى فترة طويلة من الزمن، و تركيبات الأسنان عادة ما تستمر في أي مكان من 10 إلى 15 سنة.
بعد هذا الوقت يمكن للمواد اللاصقة التي تمسك الأسنان أن يحدث بها تصدع، تسمح هذه الشقوق لدخول جزيئات الطعام الصغيرة، ومع مرور الوقت تتسبب جسيمات الطعام في حدوث التسوس والألم.
وإذا كنت قد خضعت مؤخرا لعملية تركيب الأسنان وتعاني من بعض الحساسية، فهذا أمر طبيعي حتى إذا كنت تعاني من ألم في اللثة مع هذه الحساسية.
كما أن هذه الحساسية تكون بسبب محاولة الفم واللثة والتعود على التركيب الجديد في الفم، كما أن معظم المرضى يعانون من هذا النوع من آلام التركيبات السنية وعادة ما تختفي الحساسية بعد بضعة أسابيع.
ولكن كيفية تجنب ألم الأسنان بعد التركيب، أي شيء مصطنع في فمك لديه القدرة على جذب البكتريا والرواسب، والتي قد تتسبب في نهاية المطاف في حدوث تهيج الأسنان أو تهيج اللثة في المنطقة المستهدفة كما هو الحال في جميع إجراءات الأسنان بما في ذلك التركيبات، قد يكون من الصعب الحفاظ على تركيبة خالية من الرواسب، ولكن من المهم جدا تنظيفها كل يوم، يمكن أن يؤدي التسوس تحت التركيبة إلى فقدان ثلاثة أسنان بدلا من واحدة وربما أكثر.
اعتمادا على عمر التركيبة والمواد المصنوعة منه، قد يوصي طبيب أسنانك بتجنب مضغ بعض الأطعمة عليه لفترة حتى يهدأ الألم، إذا قمت بالضغط على أسنانك أثناء النوم، قد يوصي طبيب الأسنان باستخدام واقي للحماية أثناء النوم مصنوع من المطاط والبلاستيك لمنع التركيبة والأسنان الداعمة من التلف.
المتابعة المستمرة تغليف الاسنان هي أيضا أمر هام جدا حيث يمكن مراقبة التركيبة الخاصة بك للحصول على أي علامات مبكرة من التدهور، والأشعة السينية للأسنان مفيدة في هذه الحالة لأنها يمكن أن تساعد طبيب الأسنان على رؤية مناطق من المستحيل فحصها.

ربما تفيدك قراةء:  تعرف على افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

ولكن خلال مرحلة الشفاء الأولية، والتي يمكن أن تستمر من 7 إلى 10 أيام، سيكون هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تخفيف الألم.
يمكنك المساعدة في السيطرة على أي ألم ناتج عن تركيب الأسنان عن طريق تناول مسكنات الألم الخفيفة والمتوسطة. ومن أكثر الادوية المستخدمة في تسكين الألم هوايبوبروفين، ولكن عليك أن تأخذ 600 ملجم كل 8 ساعات، قد يصف طبيب أسنانك شيئا أقوى إذا شعر أن حالتك تستدعي ذلك.
على الجانب الخارجي من فمك، يمكنك تقليل درجة التورم في منطقة الخد والشفتين والذي يمكن أن يقلل أيضا من عدم الراحة عن طريق تبريد المنطقة بالكمادات فور خروجك من عيادة طبيب الأسنان.
يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع كيس الثلج على وجهك فوق منطقة التركيب، أحيانا سيعطيك طبيب الأسنان كيس ثلج ليظل معك، وهو أمر رائع في حالة حدوث ألم مفاجئ أو في الساعة الأولى أو الثانية التي تريد تقليل الالتهاب قدر الإمكان بعد زيارة طبيب الأسنان.
تركيبات الاسنان الزيركون
تركيبات الاسنان الزيركون
بعد إتمام عملية تركيب الأسنان سوف يكون الصمغ غير جاف بالشكل الكامل في البداية، خاصة في أول يوم إلى 3 أيام، يمكنك مساعدة الصمغ على التماسك عن طريق المضمضة فوق محل التركيبة الجديدة بالماء المالح الساخن، فقط نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام العادي في كوب من الماء الساخن.
من المهم جدا عدم مضمضة الماء في فمك بقوة، فقط خذ قليل من الماء المالح الساخن، واحتفظ بها لمدة 10 إلى 20 ثانية في الفم، ثم ابصقها وكرر العملية مرة أخرى.
لا ينبغي أن تقضي أكثر من دقيقتين في القيام بذلك، ولكن يجب عليك القيام بذلك كل ساعتين أو نحو ذلك في اليوم الأول بعد الجراحة، بعد ذلك يمكنك التوقف.

تركيبات الاسنان الزيركون:

يعد الزيركون من المعادن النفيسة الناتج من مادة ثاني أكسيد الزيركونيوم، يسمي بالسيراميك الفولاذي نظرا لمتانته، له نفس الخواص الكيميائية و الفيزيائية لعنصر التيتانيوم.
أجريت العديد من الأبحاث الطبية لاستخدامه، حيث أثبت نجاحه كعنصر أساسي وفعال في مجال طب الأسنان التجميلي نظرا لمميزاته الفريدة.

ما هو الزيركون للاسنان:

  • يتميز الزيركون بالعديد من الخواص الكيميائية والفيزيائية التي جعلته الأفضل في تركيبات الأسنان ومنها:
  • الصلابة والمتانة التي تدوم طويلاً، حيث يسمى بالسيراميك الفولاذي.
  • سهولة تصميمه وتركيبه حسب طبيعة الأسنان.
  • التوافق الحيوي مع عظام اللثة والأنسجة المحيطة، أي انه لا يسبب تهيج أو حساسية اللثة بعد تركيبه وذلك لعدم وجود أي معادن تقام عليها تركيبة الزيركون.
لا يمنع تكاثر خلايا العظام (الاوستيوبلاست) والهامة في  عملية تكوين عظام الفكين، واللون الأبيض الناصع المعتم يخفي التركيبة وما تحتها من اصفرار أو تأكل في الأسنان القديمة، يدوم طويلا ولا يتأثر بالتغير المفاجئ لدرجات الحرارة، نظراً لاستقرار خواصه الحرارية، مقاوم للخدش والأحماض نتيجة المضغ والأطعمة الدسمة.

استخدامات تركيبات الزيركون للأسنان:

يستخدم في تركيب الجسور بين الأسنان والضروس نظراً لصلابته
تيجان للأسنان التالفة أو شديدة الاصفرار غير قابلة للتنظيف، الفرق بين الفينير واللومينير والزركون حيث تتميز بعدم وجود معادن يقام عليها تركيبة البورسلين أو السيراميك كما كانت سابقا.
تركيبات للأسنان الأمامية الغير قابلة لتغير اللون أو حدوث أعراض جانبية (الالتهابات، الطعم معدني، ألم بالفم) بسبب رفض اللثة للتركيبة.
حشوات الأسنان ذات لون مشابه للأسنان الطبيعية عكس حشوات البلاتين التي تأخذ اللون الأسود، إضافة إلى قوة وصلابة الحشوة واستمراريتها لسنوات دون سقوطها، وتحملها الأحماض واختلاف درجات الحرارة نظرا لاستقرار خواصها الكيميائية والفيزيائية.
تستخدم تيجان الأسنان المصنوعة من مادة الزيركون كأحد وسائل تجميل الأسنان الأمامية، وذلك لما لها من فوائد عدة مثل:
افضل لون اسنان الزيركون إعطاء لون طبيعي ولمعان  طبيعي للأسنان الأمامية.
الصلابة وهي عامل مهم يدعم اختيار تركيبات الزيركون للأسنان الأمامية (القواطع) لدعم وظيفتها الأساسية وهي تقطيع الطعام.
عدم بهتان اللون وتصبغ التركيبة مع مرور الوقت نظرا لتعرضها المستمر للأحماض وعوامل الجو المحيطة من حرارة أو برودة ولكن قد يظهر عيوب تلبيس الزيركون التي تتمثل في عدم وجود التوافق الحيوي لمادة الزيركون مع الأنسجة المحيطة والأعصاب المغذية للثة والتي تعد من أهم عوامل اختيار تيجان الزيركون للأسنان المصابة بتسوس أو تآكل.
كل هذه العوامل جعلت تقنية استخدام تيجان الزيركون متفوقة على مثيلاتها السابقة مثل تيجان البورسلين أو التركيبات المعدنية مثل البلاتين والاستانليس.

 

ربما تفيدك قراءة:  ماهى اسعار ابتسامة هوليود في تركيا؟..الإجابة ستسعدك

 

الفرق بين الفينير واللومينير والزركون
الفرق بين الفينير واللومينير والزركون

تلبيس الاسنان التجميلي:

يطلق على تلبيس الأسنان تيجان الأسنان أو غطاء الأسنان وهي تقنية تجميلية وتعويضية تهدف الى تحسين مظهر بعض الأسنان المتضررة وتعويض التلف الحاصل لها كنتيجة لبعض الحوادث أو الكسور أو كنتيجة لسقوط بعض الأجزاء من السن أو إصابة الأسنان بالتسوس.
ويكمن الهدف وراء هذا الإجراء في استعادة وظيفة المضغ بصورة جيدة والقدرة على تقطيع الطعام، ويهدف إلى وقاية الأسنان وحمايتها والحفاظ على ما تبقى منها والحفاظ عليها من التلف والتآكل.

انواع الزيركون للاسنان:

أولاً – الخزف والبورسلين : تصنف تلبيسات البورسلين من بين التيجان السنية متوسطة الصلابة ويوفر هذا النوع من التيجان مظهر أسنان كما أن تلبيس الاسنان بالسيراميك مقاربة لمظهر الأسنان الأصلية أكثر من أي نوع آخر من التيجان، كما أنها تبدو أكثر ملائمة للأشخاص الذين يعانون من حساسية المعادن، كما أنها تتميز بامكانية استخدامها لكلا الأسنان الأمامية والخلفية.
ثانياً – التلبيسات الفولاذية ( المعدنية ) المقاومة للصدأ: عادة ما يتم استخدام هذا النوع من التلبيسات كإجراء مؤقت من أجل حماية السن أمام المزيد من عوامل التآكل والتلف، تلبيس الاسنان بعد سحب العصب ويستخدم هذا النوع من التلبيسات أيضاً في صناعة التلبيسات الخاصة بأسنان الأطفال اللبنية المؤقتة لحين استبدالها بالأسنان الدائمة.
أما ما يعيب هذا النوع من التلبيسات السنية فهو اللون المعدني وفي هذه الحالة يفضل أن يتم استخدامه في الأسنان الخلفية ليكون بعيداً عن الرؤية، وفي هذا النوع من التلبيسات يتم اللجوء الى استخدام أنواع عديدة من المعادن مثل:
1- تلبيسات الذهب والفضة.
2- تلبيسات البلاتين.
3- خليط الكوبالت او النيكل والكروم.
ثالثاً – الخزف المصهور بالمعادن : وهو من أهم المواد المستخدمة في صناعة تلبيسات أو تيجان الأسنان سواءً بالنسبة لأطباء الأسنان أو المرضى، تركيبات الزيركون للاسنان الاماميه نظراً لما يجمعه من ميزة الصلابة والمتانة كنتيجة لدخول المعدن في تركيبه.  وأيضاً الشكل الجذاب والمقارب لمظهر الأسنان الطبيعية نتيجة لتغليف جسم التاج بمادة البورسلين المشابهة لمظهر ولون الأسنان الطبيعي.
أما ما يعيب هذا النوع من تلبيسة الاسنان الزيركون فهو احتمال ظهور المعدن على شكل خط داكن مقارب لسطح اللثة مما يؤثر بشكلٍ ملحوظ على الهيئة الجمالية للسن.
رابعاً – تلبيسات الرانتج : وهي الأكثر هشاشة من بين باقي أنواع التلبيسات السنية الأخرى، تتميز تلبيسات الرانتج أيضاً بقصر عمرها الافتراضي وسرعة تكسرها وتآكلها لذا فهي الأقل تكلفة من بين باقي أنواع التركيبات السنية الأخرى نظراً للحاجة الدائمة الى تغييرها من وقت لآخر.
خامساً – التلبيسات المؤقتة : يتم صناعة هذا النوع من جسور الاسنان الزيركون في عيادة الأسنان ووضعها فوق السن بشكل مؤقت لحين القيام بوضع التلبيسات الدائمة، ولا يحتاج هذا النوع من التركيبات السنية غالباً الى تجهيز مسبق من قبل فني المعمل، ويتم صناعته عادة من بعض المواد المعدنية مثل: الصلب غير القابل للصدأ والاكريليك.
عمر تلبيسة الزيركون

اسعار تلبيس الاسنان:

تمكنت عمليات تلبيس الأسنان أو تيجان الأسنان في الآونة الأخيرة من أن تصبح واحدة من إجراءات تجميل الأسنان الشائعة، يمكن إرجاع السبب في طبيعة ذلك الإجراء الطبي الذي يجمع بين الأثر التجميلي والدور العلاجي في ذات الوقت، بل أنه في بعض الأحيان يلعب دوراً وقائياً يتمثل في تعزيز أثر الإجراءات العلاجية الأخرى مثل علاج قناة الجذر أو زراعة الأسنان كما أن يكفل الحماية للأسنان ويحد من احتمالات تفاقم الإصابات المختلفة.
يمكن أيضاً القول بأن أسعار تلبيس الأسنان كانت أحد الأسباب المساهمة في انتشار ذلك الإجراء؛ إذ أنها تعتبر منخفضة مقارنة بالأثر العلاجي والتجميلي المحقق من خلالها، كما تتوقف على عمر تلبيسة الزيركون مما جعل البعض يعتبرها البديل الأفضل للعديد من عمليات تجميل الأسنان الأخرى مرتفعة التكلفة.
تأثرت أسعار تلبيس الأسنان بالانخفاض في تقدير أسعار عمليات التجميل في البلاد المختلفة، نتيجة عوامل اقتصادية وأخرى تسويقية ولا يمكن اعتباره مؤشراً على تدني مستوى جودة الخدمة الطبية المقدمة.
يتفاوت اسعار الزيركون للاسنان في تركيا ما بين 115 إلى 230 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد، يرجع ذلك الاختلاف إلى عدة عوامل أبرزها نوع الخامة المصنوعة منها التيجان ومدى جودتها، كما تعد أسعار تلبيس الأسنان الزيركون هي الأعلى تكلفة نظراً لأنها من الخامات عالية الجودة إلى جانب أنها تضفي لمسة جمالية رائعة تضمن الحصول على ابتسامة جذابة.

جدير بالذكر أن متوسط سعر طربوش الاسنان الزيركون المذكور قابل للاختلاف تبعاً لنوع التيجان المستخدمة في العملية بالإضافة إلى عوامل أخرى في مقدمتها الآتي:

  • شهرة ومكانة طبيب الأسنان المشرف على الإجراء
  • مستوى مركز تجميل الأسنان المجراة به عملية تلبيس الأسنان
  • الصحة العامة للأسنان ومدى حاجة المريض لأي إجراءات علاجية

 

ربما تفيدك قراءة: تكلفة زراعة الاسنان تركيا..إليك التفاصيل

 

 

مميزات وعيوب إجراء عملية تلبيس الأسنان:

يمكن إقصار الجوانب السلبية لإجراء عمليات تلبيس الأسنان في العيادات المصرية على ندرة الاستعانة بالخبراء الأجانب على عكس العديد من الدول العربية الأخرى وخاصة دول منطقة الخليج، لكن يمكن التغاضي عن تلك النقطة نظراً لأن عدد كبير من الأطباء المصريين يمتازون بالخبرة والكفاءة ويحملون أعلى المؤهلات العلمية.
اسعار الزيركون للاسنان في تركيا
اسعار الزيركون للاسنان في تركيا

توجد العديد من العوامل الأخرى تحدد سعر تلبيس الاسنان الاماميه من أهمها:

  • كثرة المراكز الطبية مما يضع المرضى أمام عروض متنوعة وخيارات عديدة.
  • انخفاض أسعار تلبيس الأسنان الزيركون.
  • اعتماد المراكز الطبية الكبرى على أحدث التقنيات والوسائل الطبية.
  • الاستفادة من التسهيلات والخدمات الخاصة التي تقدمها المراكز الطبية.
على الرغم من أن معظم شركات التأمين تغطي جزءا على الأقل من تكلفة تلبيس الاسنان، إلا أن اسعار تركيب الاسنان الزيركون في تركيا قد يكون عاملا عند مراجعة خياراتك للرعاية بالأسنان.
أضمن طريقة لمعرفة مقدار ما يمكن أن تتوقع دفعه من أجل تلبيس الاسنان هو تحديد موعد للتشاور مع طبيب أسنان متخصص ولكن كن حذرا من اختيار أرخص مواد طب الأسنان والتاج، لأن هذا قد يعكس جودة أقل للخدمة ويكلفك المزيد من الوقت، وعدم الراحة وزيادة النفقات على المدى الطويل.
كما أن غرسات الأسنان هي جذور الأسنان الاصطناعية، والتي عادة ما تكون مصنوعة من التيتانيوم أو السيراميك، والتي يضعها طبيب أسنانك أو الأخصائي تحت لثة الأسنان المفقودة وفي عظم الفك بمرور الوقت تتكامل هذه الزراعة مع عظم الفك، وهو يشبه كثيراً جذر السن الطبيعي.
كما يمكن للتيجان المدعومة من الزرع أن تحل محل سن واحد أو تكون بمثابة لجسر أسنان، وهو عبارة عن مجموعة صناعية أكبر في مكانها بواسطة أسنان متينة على جانبي السن المفقودة أو مجموعة الأسنان.
 زراعة الأسنان مفيدة للترميمات لأنها متينة للغاية وغالبا ما تمنع تدهور عظم الفك، حيث يقوي الجذر الاصطناعي الفك كلما قمت بالمضغ أو التحدث أو الابتسام.
تعتمد عملية تلبيس الأسنان المدعومة بالزراعة أطول من عملية وضع تاج تقليدي، لأنه سيقوم طبيب الأسنان الخاص بك بتقييم اللثة وعظم الفك لتحديد ما إذا كانوا يتمتعون بصحة كافية لإجراء عملية الزرع.
يتضمن هذا عادة اختبارا مرئيا ومراجعة لتاريخ الأسنان والأشعة السينية، خاصة إذا كنت تفتقد إلى كثافة عظم الفك الكافية لاحتواء غرسات التيتانيوم أو السيراميك، فإن طبيب أسنانك أو أخصائي أسنان آخر قد يكون قادرا على إجراء عملية زرع عظمي أو رفع الجيوب الأنفية لبناء العظم.

 

اشهر اطباء الاسنان في تركيا
اشهر اطباء الاسنان في تركيا
عندما يصبح فمك صحيا بما فيه الكفاية لزراعة الغرسة، يقوم طبيب الأسنان أو جراح الفم بإجراء شق في اللثة، وضع الزرعة في عظم الفك، وخياطة اللثة مرة أخرى.
عادة ما يستغرق هذا الإجراء أقل من ساعة واحدة ويتم إجراؤه عادة تحت التخدير الموضعي أو التخدير العام، بعد وضع الزراعة، قد يقوم طبيب الأسنان بإلحاق جسر مؤقت أو تاج بها.
في غضون عدة أشهر، سوف يلتئم فمك وسوف يندمج الجذر مع العظم، وعند هذه النقطة سيضع طبيب الأسنان الخاص بك عملية الترميم الدائمة، اعتمادا على المواد المستخدمة لصياغة عملية الزرع والترميم، فإن التيجان المدعومة بالزرعة تستمر لسنوات عديدة وغالبا ما تعمل مثل الأسنان الطبيعية.
وفي النهاية بعد معرفة تكلفة تلبيس الأسنان في تركيا أصبح من السهل الذهاب إلى المراكز المتخصصة واختيار ما يتناسب مع ميزانيتك، وكذلك اختيار الطبيب المتخصص في هذا المجال بما يضمن لك نجاح العملية.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا

 

تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا
تكلفة تلبيس الاسنان في تركيا

المصدر: أهل السعودية