اسعار عدسات الاسنان في تركيا.. تقنيات حديثة ونتائج مثالية

165
اسعار عدسات الاسنان في تركيا
اسعار عدسات الاسنان في تركيا

 اسعار عدسات الاسنان في تركيا … تقنيات حديثة ونتائج مذهلة 

انتشرت فكرة تجميل الأسنان في السنوات الأخيرة بشكل كبير في تركيا ، فقد برعت في مجال التجميل عامة وتجميل الأسنان خاصة ووفرت كل الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لهذه العملية، فأصبحت مقصد الكثير من سكان دول العالم، حيث أن اسعار عدسات الاسنان في تركيا تنافس الأسعار في بلاد كثيرة.
نجحت مراكز علاج وتجميل الأسنان في تركيا في تحقيق شهرة واسعة في مجال تبييض وتجميل الأسنان، حتى أنها أصبحت تجذب عشرات الآلاف سنويا سواء من داخل تركيا أو من مختلف الدول المجاورة، ليس فقط بسبب مهارة أطبائها في هذا التخصص وإنما كذلك لانخفاض الأسعار التي تتوفر بها عمليات تجميل الأسنان مقارنة بغيرها.

 

 

إذا تحتاج علاج اسنانك في اسطنبول (زراعة الاسنان – ابتسامة هوليود – تبييض الاسنان بالليزر) اضغط هنا  لاختيار الحالة التي تريدها

 

 عدسات الاسنان بكم         

ربما تفكر الآن جديا في الانتقال إلى تركيا لتلقي العلاج اللازم لأسنانك بتلك الأسعار المنخفضة، لذلك هيا بنا نتعرف علي أسعار عدسات الأسنان في تركيا. يختلف سعر عدسات الأسنان التجمیلیة سواء الفینیر واللومینیر من عیادة لأخرى ومن منطقة إلى أخرى، ویدخل ضمن التكلفة حساب المعمل الذي یتعامل معه طبیب الأسنان عند الانتهاء من العمل، بجانب الخامات التي یستخدمها طبیب الأسنان في حالة عدسات الفینیر.
تحتاج بعض الحالات إلى حقنة مخدر، بالإضافة إلى الخامات الأخرى التي سوف تستخدم مثل القفازات والكمامة الطبية، والمقاس الذي یُستعمل لعمل نسخة مماثله للفم قبل وبعد التحضیر، وإیجار المكان، والسكرتاریة، بخلاف أجر الطبیب الشخصي وخبراته التي حصل علیها، كما يقدم بعض الأطباء عروض عدسات الأسنان  تكون أقل في التكلفة.

 

اسعار عدسات الاسنان في تركيااسعار عدسات الاسنان في تركيا
عروض عدسات الأسنان

 

تختلف التكلفة أيضا من مكان لآخر بمعنى أن الأماكن التي تتمیز بارتفاع مستوى المعیشة، وفي مدینة كبیرة، ومستوى مرموق للعیادة تكون التكلفة عالیة مقارنة بالمدن الصغیرة أو القرى، وحجم العیادة وعدد العاملین بها، حیث يكتفي بعض أطباء الأسنان بمساعد واحد، بينما یعمل آخرون بدون مساعد، ويستعين البعض الآخر بفریق عمل كامل.
وهناك طریقة أقل تكلفة من تركیب العدسات التجمیلیة سواء الفینیر أو اللومینیر وهی عدسات الحشو الأبیض التجمیلیة، وفیها يتم استخدام الحشو الأبیض المعروف بالكومبوزیت لإصلاح عیوب الأسنان التجمیلیة، ولكنها تستغرق وقتا طویلا للمریض والطبیب، حیث یقوم الطبیب بتحضیر الأسنان، وتركیب ما یعرف بالرابر دام، وهو ما یشبه كیس مطاطي، وذلك لحمایة الأسنان من اللعاب، ويستغرق ذلك من ساعتين إلى 3 ساعات نتيجة لاستعمال المخدر والتحضیر وبناء الاسنان من الكومبوزیت، ویرجع ذلك إلى إمكانیات ومهارة كل طبیب في التعامل مع الحشو الأبیض التجمیلي.
اللومينير أغلى كثيرا بالطبع، ولا أظن أن هذا يعد مفاجأة بالنسبة للقارئ، حيث يحتاج اللومينير إلى خبرة كبيرة للغاية ومهارة ودقة بالغة، سواء من صانع التركيبة، أو من طبيب الأسنان الذي سيلصقها على أسنانك.  والأمر طبيعي فاللومينير يتكون من طبقة رقيقة للغاية تحتاج إلى مهارة شديدة في التعامل معها، وتتطلب تدريبا أطول على نحتها وتشكيلها، وخلاصة الأمر هي أن أسعار اللومينير تبلغ ضعف أسعار الفينير تقريبا.
 وفي حين أن سعر عدسات الأسنان في تركيا وخاصة الفينيير تبدأ من 500 دولار أمريكي للسن الواحد، وتصل في بعض الأحيان إلى 2.000 دولار أمريكي لكل سن، فإن أسعار اللومينير تبدأ من 1.000 دولار أمريكي لكل سن وقد تصل إلى 4.000 دولار. أما عن أسعار عدسات الأسنان في تركيا، فتكون بين 925 و2500 دولار لكل سن ويمكن أن تستمر من 10 إلى 15 سنة. وبالنسبة لتكلفة العدسات المركبة فتكون ما يقرب من 250 دولار إلى 1500 دولار لكل سن وقد تستمر ما بين خمس إلى سبع سنوات.

 

اسعار هوليود سمايل في تركيا
اسعار هوليود سمايل في تركيا

بشكل عام تعتمد تكلفة عدسات الأسنان على العديد من العوامل بما في ذلك:

_ رسوم طبيب الأسنان التجميلي الذي يقوم بإجراء العملية.
_ المواصفات الفنية للبورسلين الذي تصنع منه عدسات الأسنان الفينير.
_ الموقع الذي يتم فيه إجراء العلاج حيث تختلف تكاليف عمليات طب الأسنان التجميلية اختلافا كبيرا حسب منطقة البلد وتحديدا من العواصم الكبيرة إلى المدن الصغيرة.
 _ لا يغطي التأمين على الأسنان عادة عمليات التجميل.
_ حسب المواد المستخدمة حيث يمكن أن يكون البورسلين أغلى من مركبات أخرى.
_ عدد الأسنان التي يتم علاجها.
يقدم العديد من أطباء الأسنان خطط السداد لعمليات الأسنان التجميلية والترميمية لذا اسأل طبيب أسنانك عن خيارات التمويل المتاحة.

 

ربما تفيدك قراءة: تكلفة زراعة الاسنان تركيا..إليك التفاصيل

 

 

ما هي عدسات الاسنان

الآن سنعرض لك تعريفا شاملا لعدسات الأسنان وسنتعرف على مواصفاتها والمناسب منها لحالتك معا. لا شك أن الابتسامة البيضاء النقية هي من أهم المقومات الجمالية التي تزيد الثقة بالنفس للنساء وللرجال أيضا، لكن للأسف، لا يتمتع جميع الأشخاص بمظهر أسنان جذاب نتيجة لعدد من العوامل المختلفة، ولكن مع تطور التقنيات الطبية والتجميلية، كانت عدسات الاسنان في تركياهي أحد الحلول المبتكرة التي توصل إليها العلم لتحسين المظهر الخارجي للوجه والأسنان.
تلك العدسات هي عبارة عن طبقة رقيقة من مادة البورسلين أو الزيركون بسمك دقيق جدا يتم تركيبها فوق سطح الأسنان الأمامية. عدسات الأسنان هي عبارة عن قشور رقيقة مصنوعة من مواد خزفية، يتم لصقها على السطح الخارجي للأسنان وهي تتفاوت في الوان عدسات الأسنان بما يتلاءم مع الأسنان. يمكن أن يلجأ الشخص لوضع قشرة واحدة لتغطية سن مكسورة، أو قد يلجأ لها الآخرين كخيار تجميلي للأسنان فيضع من 6-8 قشور للحصول على ابتسامة متناسقة.

 

الفرق بين عدسات الاسنان وابتسامة هوليود
الفرق بين عدسات الاسنان وابتسامة هوليود

 

بمجرد وضع عدسات الأسنان، تصبح هذه القشور دائمة ولا يمكن تبديلها سوى بإجراء طبي.
تتأقلم اللثة بسرعة مع المادة المستخدمة لصنع العدسات اللاصقة.
تدوم لمدة طويلة وتمتد من 5-7 سنوات، حسب العناية بها.
بإمكانها إخفاء جميع عيوب الأسنان التي تسبب الإحراج لأصحابها؛ كالكسور، واللون الأصفر، والتآكل.
لا تتطلب العناية بها سوى تنظيف الأسنان جيدا والعناية بنظافة الفم، وزيارة الطبيب كل 6 شهور.
لا تحتاج إلى وقت كبير لوضعها فتكفي زيارتين لإتمام العملية بشكل كامل.

عدسات الاسنان اللومينير

وبعدما عرضنا تعريف عدسات الأسنان هيا بنا نتعرف باستفاضة أكثر على أنواعها وخاصة اللومينير. تتعدد انواع عدسات الأسنان حيث يوجد منها الفينير واللومينير والزيركون البورسلين والايماكس. نأتي إلى نوع آخر من عدسات الأسنان وأحدث الصیحات للحصول على ابتسامة ناصعة البیاض بمظهر طبيعي، وهي عدسات الأسنان التجمیلیة اللومنیر، وهي نوع من أنواع عدسات الأسنان التجمیلیة التي لا تحتاج إلى برد الأسنان مثل الفینیر، وهذا هو الـفرق بين الفينير واللومينير والزيركون

 

اللومينير:

یتم تصنیع اللومینیرز من مادة خزفیة قویة تستطیع التحمل لفترات كبیرة، كما یمكن استخدامها لتجمیل شكل الأسنان بمعنى إطالة الأسنان أو تكبیرها أو تصغیرها، وهی لا تمثل أي مشكلة في حجم الفم والأسنان حیث إن سمكها یتراوح من 0.3 مم إلى 0.1 مم، كما یتم تثبیتها بلاصق قوي جدا من مادة الإكریلك ریزن سیمنت حتي يتجنب سقوط عدسات الأسنان، وهي الاختیار الأمثل لاستخدام عدسات الأسنان التجمیلیة اللومینیرز في حالة الأشخاص الذین یعانون من الفوبیا أو الخوف الزائد من حقنة الأسنان أو استخدام حفار الاسنان والذي یسمى الكونتراكما وقال أحدهم كانت تجربتي مع عدسات الأسنان اللومينير شيقة ونتائجها مثالية.

 

تجربتي مع عدسات الأسنان اللومينير
تجربتي مع عدسات الأسنان اللومينير

 

وجدت بعض المشاكل القليلة التي تواجهها عدسات الأسنان التجمیلیة أو اللومينيرز مثل:

_ تجمع جزء من الطعام بین عدسات الأسنان، لذلك یفضل استخدام خیط الأسنان لتنظیف ما بین عدسات الأسنان التجمیلیة من رواسب او ما شابه ذلك فيقلق الشخص ويتسائل هل عدسات الأسنان تطلع ريحة.
_ إزالة أو ضعف المادة المثبتة لعدسة الأسنان التجميلية عند الاستخدام الخاطئ، أو حدوث شقوق فيها.
_ تكلفتها عالیة نسبیا مقارنة بالبورسلین أو الزیركون او الایماكس.
_ في حالة تركيب الفينير من الممكن أن یتسبب برد جزء كبیر من الأسنان في حساسیة للأسنان مع المشروبات الباردة والساخنة ويربط الكثير بين اللومينير ورائحة الفم.
_ لا تناسب الأشخاص الذین یمارسون ریاضات عنیفة خوفا من انكسار العدسات.

الفينير:

هي المادة التي تتواجد بكثرة في الوطن العربي، والتي تعمل على مبدأ وضع طبقة غاية بالرقة على سطح الأسنان دون الحاجة لخسارة جزء من الأسنان الحقيقية مما يسبب الراحة النفسية للمستخدمين، يوجد علاقة بين الفينير ورائحة الفم. وهي سهلة التركيب ولا تحتاج للتخدير، وتخفي عيوب الأسنان وتظهرها طبيعية للغاية.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  ماهى اسعار ابتسامة هوليود في تركيا؟..الإجابة ستسعدك

 

 

 

بديل عدسات الاسنان

سنشرح لك ماذا تفعل الآن إذا ما أردت الحصول على بديل عدسات الأسنان حيث أن كثير من الأشخاص الذين لا يفضلون العدسات اللاصقة يحتاجون بديل مثل ما يسمي بالعدسات المتحركة. يعاني كثير من الناس من تغير لون الأسنان، ومن تشوه بعضها، أو فقد بعض الأسنان، ويحلمون بابتسامة صافية رائقة ملء وجوههم بغير تشوهات تدعو للقلق أو للتحكم في بسمتهم. ومع ظهور عدسات الأسنان التقليدية مثل الفينير واللومينير لجأ الكثير من الناس لها، في حين تراجع غيرهم كثيرا خوفا من عملية برد الأسنان التي تجري تغيرا دائما عليها، وتدخل على حياتهم كثير من المحاذير في التعامل مع أسنانهم.
وفي حين يرغب البعض في حل جذري لمشكلتهم مع تغير لون الأسنان فيستخدمون الفينير، يخاف غيرهم من تعرض الفينير لتغير لونه بدوره نتيجة لاستمرار عاداتهم في تناول الشاي والقهوة بكثرة، أو بسبب التدخين كما ورد مع إداهن في تجربتي مع عدسات الأسنان.
فكانت العدسات المتحركة هي الحل السحري الذي يسمح لهم بممارسة حياتهم بطبيعتها كما يحلو لهم وبغير قلق على مظهر أسنانهم وابتسامتهم بعد اليوم وهي عدسات أسنان مؤقتة.

 

تعالوا نتعرف على العدسات المتحركة :

العدسات المتحركة : هي طبقة فينير قابلة للإزالة تشبه تركيبات الأسنان المتحركة لكنها تستخدم لأغراض تجميلية مطلقة، بهدف تغيير لون الأسنان أو شكلها تماما.

 

عدسات الأسنان المتحركة
عدسات الأسنان المتحركة

 

 ومن أهم مميزات عدسات الأسنان المتحركة ما يلي:

_ يمكنك تركيبها بلا ألم على الإطلاق.
_ لا يتطلب تركيبها حفر الأسنان أو بردها إلا في أضيق الحدود.
_ تتم العملية بدون تخدير وبدون مواد لاصقة دائمة على الأسنان.
_ العملية آمنة تماما ولا تؤثر على أسنانك على المدى الطويل.
_ تتم بسرعة خلال جلستين علاجيتين فقط.
_ الأنواع الجيدة منها لا تتأثر بصبغات القهوة ولا يتغير لونها بالتدخين.
_ عمرها يصل إلى حوالي 5 سنوات كاملة.
_ رخيصة التكلفة مقارنة بمزاياها وفوائدها وسهولتها وأمانها.
الفينير المتحرك للأسنان أو عدسات الأسنان بدون برد هو وسيلة بديلة لإجراءات تبيض وتجميل الأسنان، وهو مثل فينير الأسنان الثابت التقليدي، أي أنه قشرة تجميلية للأسنان، ولكنه يختلف في أنه متحرك يمكن تركيبه وفكه حسب الحاجة، كما لايتطلب تركيبه إزالة جزء من بنية الأسنان كالفينير التقليدي، لذا لايسبب أي ضرر دائم على الأسنان ولذلك يفضل الكثير تركيب عدسات الأسنان بدون حك.
ويجب أن تدرك تماما أن ابتسامة هوليوود المتحركة حل تجميلي لأسنانك وليس حل علاجي. وهنا الفرق بين عدسات الأسنان وابتسامة هوليود فإذا كنت قد فقدت سنا أو أكثر فإننا ننصحك بالتفكير في عملية زراعة الأسنان، لأنها الحل العلاجي الذي يسمح لك باستخدام أسنانك في تناول الطعام بطريقة سلسلة وبسيطة. أما في حالة اللجوء إلى حل تجميلي مثل ابتسامة هوليود المتحركة، فإنه لن يسعفك في تناول الطعام، لأنه يشبه عدسات الأسنان

 

لكن وبشكل عام فإن المشاكل التي يحلها الفينير المتحرك تشمل:

1- مشاكل اصفرار الأسنان وتغير لونها.
2 – مشاكل اتساع المسافات بين الأسنان.
3- مشاكل تشقق الأسنان.
4- فقدان أحد الأسنان (كحل تجميلي فقط).
5 – تشقق الأسنان وترققها.
فإذا كنت تعاني من أحد هذه المشاكل، وتخشى من التعرض لبرد أسنانك أو تغييرها بشكل دائم لعلاجها، يمكنك ببساطة اللجوء إلى ابتسامة هوليوود المتحركة.
 

فوائد واضرار عدسات الاسنان

وبعدما تعرفنا علي عدسات الاسنان وأنواعها وبديل عدسات الأسنان يجب أن تعلم أن تلك التقنية لها فوائد متعددة كما لها أضرار.
وسنستعرض معا فوائد وأضرار عدسات الأسنان:-

 

فوائد عدسات الأسنان.

_ اخفاء الأسنان المكسورة أو ذات الخلل من حيث الشكل.
_ اخفاء تصبغات حادة لا يمكن معالجتها.
_ ملء الفراغات بين الأسنان.
_ تدوم لمدة طويلة تمتد من 5-7 سنوات، حسب العناية بها.
_ بإمكانها إخفاء جميع عيوب الأسنان التي تسبب الإحراج لأصحابها؛ كالكسور، واللون الأصفر، والتآكل.
_ لا يتطلب الأمر العناية بها سوى تنظيف الأسنان جيدا والعناية بنظافة الفم، وزيارة الطبيب كلّ 6 شهور.
 _ لا تحتاج إلى وقت كبير لوضعها فتكفي زيارتين لإتمام العملية بشكل كامل.

أضرار عدسات الأسنان.

في الواقع هناك بعض السلبيات لعدسات الأسنان:
_عملية وضع عدسات الأسنان تقتضي طحن وحث جزء من ميناء السن وهي خطوة غير قابلة للاسترجاع بعد حين.
_عدسات الأسنان لا تحميها من التسوس، ما يعني أنك بحاجة لإصلاح أسنانك تماما قبل وضع وهو اجراء بحد ذاته مكلف.
_كما أشرنا سابقا، عدسات الأسنان هي حل باهظ الثمن وبالتالي فهو ليس خيارا أصلا لدى البعض.
_ من الجدير بالذكر هنا، ان عدسات الأسنان لا تساهم في معالجة التسوسات، بل على العكس يجب اصلاح كافة التسوسات قبل القيام بوضعها.
_ تكلفتها عالية جدا بالمقارنة بالطرق الأخرى كالحشوة البيضاء التي تستخدم لتغيير شكل الأسنان.
_ لا تقوم بحماية الأسنان من الإصابة بالتسوس، حيث يمكن أن يتسوس السن بالرغم من وجود العدسة اللاصقة.
_ تعد وسيلة مخادعة تخفي العيوب دون أن تعالج اللثة.
_ يمكن تغيّر لونها عند التدخين أو تناول بعض الأطعمة والمشروبات.
_ قد تتضرّر نتيجة عض شيء قاس.

 

ربما تفيدك قراةء:  تعرف على افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

 

 

هل عدسات الاسنان تركب على التلبيسة

الهدف من تلبيس الاسنان هو انشاء بنية واقية للحفاظ على الأسنان التالفة نتيجة صدع أوكسر في بنية السن، أو الأسنان التي خضعت لعلاجات مركبة لاعادة بنائها، على سبيل المثال بعد علاج قناة جذر الاسنان، زراعة الأسنان وغيرها. تساعد تيجان الاسنان (تلبيسة الاسنان) على استعادة بنية او هيكل الأسنان بعد العلاج، وذلك بواسطة وضع مبنى يحمي الاسنان من التسوس، يمنع كسر الأسنان في المستقبل أو إصابة السن بالعدوى مرة اخرى، اذ أن جميع هذه الأمور كفيلة بأن تؤدي الى فقدان الأسنان.
أحيانا يتم وضع تاج (تلبيس الأسنان) على سن مصاب بتلف متقدم، ولم يتبقى الكثير منه، بغرض محاولة تصليحه لاحقا، كبديل عن قلع السن.في الحالات التي يكون هناك جسر على عدد من الاسنان، تتم الاستعانة أحيانا بتاج السن لتثبيت الجسر في مكانه. هيكل التاج مصنوع من مادة صلبة، تتم ملاءمتها لبنية السن المصاب، عن طريق تحولها من الحالة السائلة الى الحالة الصلبة. يتيح استخدام التاج الأبيض إصلاح السن من الناحية الطبية ومن الناحية الجمالية ايضا.

 

اسعار عدسات الاسنان في تركيا
هل عدسات الاسنان تركب على التلبيسة

 

إن عدسات الأسنان اللاصقة عبارة عن طبقة رقيقة جدا مكونة من البورسلين ومواد بلاستيكية أخرى تبلغ سماكتها من 0.2 إلى 0.4 ملم، أي بسماكة عدسات العيون اللاصقة وتسمى عدسات الأسنان البورسلين. وهي عبارة عن طبقة تغطي الأسنان دون الحاجة إلى برد أو تحضير أسطح الأسنان، ولا يحتاج تركيبها إلى أي مخدر موضعي.
 كما أنها تستخدم في تغطية التيجان والحشوات التي تغير لونها مع مرور الزمن دون الحاجة لتغييرها إذا لم تكن مصاحبة بأي تسوس أو تآكل، فضلا عن أنها تمثل العلاج التجميلي الوحيد الذي من الممكن إزالته في حالة الرغبة للعودة إلى الشكل الأصلي للأسنان.
تصنع العدسات اللاصقة في مختبرات وشركات أسنان عالمية توجد في عدد من الدول مثل الصين وبلجيكا، وقد قامت هذه الشركات بحملات دعائية كبيرة، وذلك لترويجها على حساب الوجوه الخزفية التقليدية، التي تحتاج إلى نحت وتحضير الأسنان المراد تغطيتها وتحتاج أحيانا إلى مخدر موضعي، وهي أكثر سماكة من العدسات اللاصقة و اكثر من اسعار عدسات الاسنان في تركيا .

تركيب عدسات الاسنان للحامل

 هيا بنا نتعرف على تركيب عدسات الأسنان و اسعار عدسات الاسنان في تركيا  للحامل حيث أن فترة الحمل هي فترة حرجة وأيضا خطرة، ولابد من توخي الحذر بها.أكدت الدراسات أن الحمل يؤثر على صحة الأسنان نتيجة حدوث تغيرات الهرمونات التى تؤدى إلى التهابات أربطة الأسنان والشعور بعدم ثبات الأسنان ويصاحبها فى بعض الأحيان نزيف باللثة.
وأشارت أيضا  أن الشهر الرابع والخامس والسادس من الحمل أنسب فترة لعلاج أسنان الحامل، حيث تستطيع علاج حشو عصب والحشو العادى وتركيب أسنان وتنظيف الجير واللثة.وينصح بعدم إهمال موعد فحص الأسنان الروتيني بسبب الحمل، ففحص الأسنان هام في الحمل أكثر من أي وقت آخر، لأن فحوصات اللثة مهمة جدا.
أسلم خيار أثناء الحمل تأجيل كل الإجراءات غير الضرورية حتى بعد الولادة، ومع ذلك ينبغي علاج مشاكل الأسنان في حالات الطوارئ مثل علاج جذور الأسنان أو خلع الأسنان.
 

فيديو تركيب عدسات الاسنان

وكما ذكرنا من قبل أن التقدم التكنولوجي أفاد كثيرا في معرفة تركيب الأسنان فقد لجأ كثير من الأشخاص إلى مشاهدة مقاطع الفيديو للتعرف علي تركيب عدسات الأسنان.اللومنير أو (العدسات اللاصقة) هي طبقات سيراميك غاية في الدقة يتم تصنيعها بواسطة جها خاص في المعمل.في الزيارة الأولى يتم أخذ قياسات دقيقة للأسنان وكتابة بعض الملاحظات عند ملف المريض كما يمكن أخذ بعض الصور الفوتوغرافية.
 يتم إرسال كل هذه المقاسات والمعلومات للمعمل لعمل اللومنير. بعد أن ينجز المعمل هذه الطبقات تعاد إلى الطبيب خلال فترة مابين أسبوع وعشرة أيام.في الزيارة الثانية للعيادة يقوم الطبيب بتركيبها بدقة وعناية على الأسنان بفترة وجيزة لنحصل على ابتسامة رائعة وأسنان بيضاء جميلة ومعرفة  اسعار عدسات الاسنان في تركيا .
وبهذا نكون قد أوضحنا لك كافة المعلومات عن عدسات الأسنان وفوائدها وأضراها وتركيبها وأيضا تكلفتها في تركيا و اسعار عدسات الاسنان في تركيا، فلا تتردد بالإسراع في إصلاح أسنانك والسفر إلى تركيا والتمتع برعاية صحية كبيرة.

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية