تعرف على افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

136
افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا
افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

محتوى الموضوع

تعرف على افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

زراعة الأسنان في تركيا هو الحل الأمثل لكل من فقد أسنانه نتيجة حادث أو مرض أو نتيجة التقدم في العمل أو حتى الحصول على ابتسامة رائعة وهذا ببساطة يعد من أبسط حقوق أي شخص ونظرا للتقدم في هذا المجال ينبغي عليك أن تعرف افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا حيث يعد هذا الإجراء مجهودا جماعيا مشتركا بينك وبين طبيب الأسنان في تلك المراكز. حيث سيتشاور معك أخصائي اللثة وطبيب الأسنان لتحديد مكان وطريقة زراعة الأسنان. بناء على حالتك المحددة ونوع عملية الزرع المختارة، ستقوم أخصائي اللثة بإنشاء خطة علاجية مصممة لتلبية احتياجاتك.

 

 

إذا تحتاج علاج اسنانك في اسطنبول (زراعة الاسنان – ابتسامة هوليود – تبييض الاسنان بالليزر) اضغط هنا  لاختيار الحالة التي تريدها

 

 

تقوم عملية زراعة الأسنان بتعويض الأسنان المفقودة في الحالات التالية:

  • استبدال الأسنان الفردية: إذا كنت تفتقد سنا واحدة، فيمكن أن يتم استبدالها بغرسة واحدة وتاج واحد.
  • استبدال العديد من الأسنان: إذا كنت تفتقد العديد من الأسنان، فيمكن للجسور المدعومة بالزراعة استبدالها.
  • استبدال كل أسنانك: إذا فقدت كل أسنانك، يمكن أن يحل الجسر الكامل أو طقم الأسنان الكامل المدعوم بالزرع محلها.

دعم الجيوب الأنفية:

  •  إن مفتاح نجاح عملية الزرع هو كمية ونوعية العظم حيث يتم وضع الزرع، يعتبر الفك العلوي الخلفي أحد أكثر المناطق صعوبة في وضع الغرسة بنجاح بسبب عدم كفاية كمية العظم وجودته وقربه من الجيوب الأنفية.
  • زيادة الجيوب الأنفية يمكن أن تساعد في تصحيح هذه المشكلة عن طريق رفع أرضية الجيوب الأنفية وتطوير العظام لوضع زراعة الأسنان ويتم اعطاء المريض مسكنات لتجنب الم زراعة الاسنان.
  • تعديل صفوف الأسنان: يمكن أن تتركك تشوهات في صفوف الأسنان وتشوهات في الفك العلوي أو السفلي بعظم غير مناسب لوضع الزراعة.
  • لتصحيح تلك المشكلة، يتم رفع اللثة بعيدا عن الحافة لكشف عيب العظم.
  • ثم يتم ملء الخلل بالعظام أو بديلا للعظام لبناء الصفوف المناسبة.
  • لقد أظهر تعديل صف الأسنان أنه يحسن المظهر ويزيد من فرصتك في عمليات الزرع الناجحة التي قد تستمر لسنوات قادمة.

 

 

الم زراعة الاسنان
الم زراعة الاسنان

 

 

زراعة الأسنان ترتكز فكرة زراعة الأسنان على غرس زراعات معدنية جديدةٍ مكان السن التالف لتثبيت السن المراد زراعته بها لتشكل قاعدة متينة له، ويقوم بهذا العمل طبيب مختص، هذا في حالة إذا كانت لثة المريض سليمة، أما إذا كانت اللثة مصابة بأي شكل من أشكال الالتهابات يجب أولاً معالجة اللثة بشكل جيد.
التحضير لها يتم بقيام المريض بإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للتأكد من عدم حدوث أية عمليات نزيف. القيام بعملية تصوير شعاعي للفكين لتحديد موقع أو مواقع الزراعة.
  • القيام بعملية زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي، أو التخدير الكلي للشخص.
  •  قيام الطبيب بتثبيت مسامير خاصةً في المكان الذي يكون قد حدده قبل البدء بعملية التثبيت.
  • الكشف عن الغرز التي تم تثبيتها، وملاحظة التئام اللثة بعد أسبوعين على الأقل.
  • أخذ القياسات اللازمة لعمل التاج، أو الجسر عند التأكد من التئام اللثة.
  •  تثبيت السن المراد زراعته في المسمار الذي تم تثبيته في الفك بعد مرور أسبوع آخر.

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

بشكل عام، تختلف التكلفة حسب احتياجات المريض وكمية العظام والمنطقة، سيقوم أخصائي تقويم الأسنان بإجراء تقييم بناءً على احتياجاتك وحالتك الصحية.

لذا من الصعب مقارنة أسعار زراعة الأسنان بدقة نظرًا لوجود العديد من المتغيرات، يعتمد سعر زراعة الأسنان على:

  • حالة اللثة والأسنان الصحية.
  • صحة الفم العامة.
  • الحالة الصحية الحالية لعظم الفك.
  • عدد الأسنان التي يتم استبدالها، وعدد عمليات زرع الأسنان المطلوبة.
  • سواء كنت بحاجة إلى عملية زرع في الفك العلوي أو السفلي، وفي الأمام أو الخلف.
وبالرغم على ما ذكرناه على أنه لا ترتفع تكلفة زراعة الاسنان في تركيا 2020، وخصوصًا إذا ما أُقيمت في مركز مميزة، فعلى الرغم من المعدات المميزة المستخدمة به إلا أن التكلفة تبقى متوسطة، حيث تصل حوالي 400 دولار للسن الواحد، هذا المبلغ يشمل كل شيء تقريبًا له علاقة بالزراعة وتفاصيلها.

 

 

ربما تفيدك قراءة: احصل على أسنان المشاهير في افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

ويجب الأخذ في الاعتبار ما يلي:-

نوع العملية

فتتأثر التكلفة النهائية بنوع العملية وتكلفتها، فكل عملية سواء لتجميل الوجه أو الجسم أو الأسنان وخلافه كلاً له تكلفته، ويعد نوع العملية الأكثر تأثيراً في التكلفة النهائية.

تأجير سيارة

وهي خدمة تقدمها شركة البرنس ترفيل، وتؤثر الخدمة في التكلفة باختيار السائح لسيارة بسائق أو بدون سائق، وكذلك حجم السيارة وسعتها من حيث عدد الأفراد.

حجز طيران

عند حجز الطيران عبر الشركة يضاف للتكلفة النهائية، وتختلف التكلفة حسب درجة مقاعد الطائرة.

إقامة فندقية

وتتأثر التكلفة بالحجز الفندقي عند طلب خدمة الحجز من الشركة، فتضاف للتكلفة حسب درجة الفندق، وقربه أو بعده من المزارات السياحية، وكذلك بعده أو قربه من مركز زراعة الاسنان في تركيا، وبالطبع عدد أيام التواجد بالفندق.

جولات سياحية

وتضاف للتكلفة تكلفة الرحلات والجولات السياحية التي يقوم بها السائح، والفرق في التكلفة عندما تكون فردية أو في مجموعات، أو رحلات خاصة.
وللتعرف على التكلفة النهائية لرحلة السياحة العلاجية في تركيا يمكن التواصل مع خدمة عملائنا وتحديد الاختيارات السابقة، حتى يمكن الحصول على تكلفة تقريبية للرحلة.

تجارب زراعة الاسنان في تركيا

تعد التجربة هي خير دليل وهنا نروي تصريحات المجربين عن ما حدث في العملية وكانت تصريحاتهم كما يلي:-
أنه كأي عملية جراحية يوجد بعض الألم والانزعاج وبعض المخاطر والايجابيات ولكن نبشركم أن نسبة نجاح عملية الأسنان عالمياً 98% ومن النادر أن يحدث خطأ أثناء عملية زراعة الأسنان.
يجب عليك الحذر في اختيار الطبيب الذي يقوم بعملية زراعة الاسنان الفورية فهي عملية دقيقة جداً وإذا فشلت الغرسة بمكن أن تحدث التهابات في الفم.
يجب عليك التشاور مع الطبيب ايضاً قبل القيام بالعملية للقيام بالتحليلات اللازمة لفحص سلامة العظم وكميته وكثافته وفحص اللثة وعلاج المشاكل في الفم قبل القيام بالعملية.
يقوم الطبيب أثناء العملية بحقن مخدر موضعي مكان العمل حيث انه يقوم بشق اللثة وحفر العظم بعدة أدوات دقيقة وبمكان يكون فيه كمية وكثافة العظم مناسبة يقوم بحفر العظم بعدة احجام من ريش الحفر الدقيقة لكي يقوم بوضع الغرسة بعد ذلك وحشرها بطريقة تكون ملاصقة للعظم بدون أي فراغ ويقوم بعد ذلك الطبيب بتخييط اللثة وتسكير الجرح المحدث ويضع غطاء التشافي الذي يسرع عملية التئام الجرح والتئام الغرسة المصنوعة من التيتانيوم مع العظم.
إن عملية زراعة الأسنان عند القيام بها لا يحصل ألم إلَّا بشكل بسيط ولكن يمكن أثناء العشر أيام بعد العملية أن يحدث انزعاج بسيط بسبب الجرح المحدث في اللثة ويحدث بعض الألم عند تناول الطعام وهذا ليس بشيء يدعوا للقلق.
تجارب زراعة الاسنان في تركيا
تجارب زراعة الاسنان في تركيا

 

ربما تفيدك قراةء:  تعرف على افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

 

مخاطر زراعة الأسنان

العديد من الأطباء أكدوا عدم وجود مخاطر أو مضاعفات ناتجة عن عملية زراعة الأسنان، كما أنها آمنة ولكن يحدث بعض الأشياء الطفيفة كحدوث ورم لا يكاد يذكر بعد العملية مباشرة أو بعض الألم الذي يمكن التغلب عليه بأقراص المسكنات العادية.
وأن الإعداد الناجح لسير العملية من قبل الطبيب، يقي من كل المضاعفات والمخاطر، كما أنه يمكن تعويض تركيب سن مفقود أو أكثر عن طريق زراعة الأسنان كحل مساعد لتحسين جودة عظام الفك لدى كبار السن ممن لا تسمح جودة عظامهم لاحتمال عملية زراعة أسنان كاملة للفكين.
وأنه بعد تركيب السن الجديد وإتمام عملية غرس الأسنان، يتعامل المريض مع أسنانه الجديدة بطريقة طبيعية جداً، مع مراعاة تنظيف اللثة وعدم ترك فضلات الطعام، فضلا عن إجراء الكشف الدوري على الأسنان كل 6  أشهر.
 أن عملية زراعة الاسنان بالليزر الخيار البديل الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة، حيث تعتبر هذه الطريقة الأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان والأنسجة المحيطة  بها وتعوض زراعة الأسنان جذور الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم.

وهناك بعض المشكلات التي تؤثر على سير العملية منها ما يلي:-

التدخين

يمكن أن يُسبب التدخين أيضًا فشل زراعة الأسنان لأنه يقيد تدفق الدم إلى اللثة، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الشفاء، تشير الدراسات إلى أن المدخنين يمكن أن يكون لديهم معدل فشل في زراعة الأسنان يصل إلى 20 بالمائة.
كونك مدخنًا لا يعني أنك غير مؤهل لزرع الأسنان، ومع ذلك، قد تحصل على نتيجة أفضل إذا توقفت عن التدخين قبل أسبوع واحد من عملية زرع الأسنان وإذا كنت لا تدخن لمدة شهرين على الأقل من بعد مدة زراعة الاسنان.

الحالات الطبية

فشل زراعة الأسنان هو احتمال إذا تم تشخيصك بمرض مناعي ذاتي أو حالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والسكري، مما يؤدي إلى شفاء الجسم بوتيرة أبطأ.
يمكن أن يؤدي استخدام بعض الأدوية أيضًا إلى فشل زراعة الأسنان، لذلك من المهم مناقشة أي أدوية تتناولها مع طبيب الأسنان.

أمراض اللثة

تعتبر اللثة الصحية معيارًا لجراحة زراعة الأسنان، ولا يمكنك إجراء هذه الجراحة مع أمراض اللثة النشطة.
مرض اللثة هو عدوى يمكن أن تلحق الضرر باللثة وعظم الفك، يمكن أن تتطور العدوى غير المعالجة حول عملية الزرع وتؤدي إلى الفشل، راجع طبيب أسنان لعلاج أمراض اللثة قبل الحصول على عملية زرع.
اشهر اطباء الاسنان في تركيا
اشهر اطباء الاسنان في تركيا

 

ربما تفيدك قراءة:  ماهى اسعار ابتسامة هوليود في تركيا؟..الإجابة ستسعدك

 

 

عظم الفك غير كافي

يعتمد الزرع الناجح أيضًا على عظام كافية لدعم عملية الزرع، بدون عظام صحية كافية لا يمكن للجراح زرع الاسنان جراحياً في فكك.
يمكن أن يحدث فقدان العظام مع الهشاشة، هذه الحالة تتطور عندما تنخفض كثافة العظام حيث تصبح العظام هشة وهناك خطر متزايد للكسور، مرض اللثة الحاد يمكن أن يسبب أيضا تدهور العظام في الفم.

انواع زرعات الاسنان في تركيا

تتنوع طرق زراعة الأسنان في تركيا وتنقسم إلى:-

  • زراعة فوق العظام
  • يشيع استخدام غرسات داخل العظام لإجراءات من مرحلة واحدة.
  •  يتم وضعهم داخل أنسجة اللثة على عظم الفك. يبرز رأس الغرس من اللثة لعقد الترميم.
  • الميزة الأساسية لهذا النوع من الزرع هي أنه يمكن أن يحمل أطقم الأسنان بشكل آمن للأفراد الذين ليس لديهم ما يكفي من ارتفاع العظام.

زراعة داخل العظام

هي الأكثر شيوعا لإجراء العمليات على مرحلتين. يتم زرعها جراحيا مباشرة في عظم الفك وهي بديلة للجسور أو أطقم الأسنان القابلة للإزالة، تأتي على عدة انواع زراعة الاسنان بما في ذلك شكل المسمار والاسطوانة والغرس الأملس.

زراعة على مرحلتين

  • الإجراء على مرحلتين هو الأسلوب الأكثر شيوعا في زرع الأسنان.
  • يتم وضع الزرع جراحيا في عظم الفك بحيث يكمن تدفق العظام تحت اللثة.
  • ثم يتم إغلاق نسيج اللثة بغرز لحماية الزرع أثناء شفاء العظم المحيط.
  • بعد فترة من الشفاء، يتم إجراء عملية جراحية ثانية بسيطة للكشف عن الزرع من أجل إرفاق الدعامة والسن النهائي.

زراعة على مرحلة واحدة

  • تتضمن هذه الطريقة غرسا أطول من قطعة واحدة يبرز عبر اللثة بمجرد وضعها في عظم الفك.
  • بعد فترة الشفاء، يمكن وضع الدعامة والتاج بدون جراحة إضافية للكشف عن الزرع.
  • يمكن استخدام عملية زرع مكونة من قطعتين مثل العملية الموجودة في مرحلتين.
  • يتم ربط دعامة الغرس والشفاء على الفور أثناء الجراحة الأولية.

زراعة الأسنان المصغرة

  • تشبه زراعة الأسنان التقليدية إلا انها تعتمد على غرسة أصغر بكثير ولها حجم أضيق للاستشفاء السريع.
  • لن يضطر الطبيب لشق اللثة لأن المسمار البرغي سوف ينغرس في العظام مع ترك اللثة بشق صغير للغاية، وهو ما يجعل عملية الشفاء أسرع لهذا تعتبر افضل انواع زرعات الاسنان في العالم.

زراعة فورية

في الحالات المختارة بعناية، يتم وضع الغرسة والترميم أثناء عملية جراحية واحدة. يتم وضع الزرع جراحيا مباشرة بعد استخراج الأسنان ويتبع بوضع التاج بعد فترة وجيزة، ويلزم حجم العظام وكثافة كافية لتكون مرشحا لهذا الإجراء.

كيفية الاعتناء بالأسنان المزروعة

أن إمكانية التهاب اللثة أمر متوقع دائما وبالتالي فمن الضروري لنجاح زراعة الأسنان تنظيفها بالفرشاة وبالخيط والقيام بالزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان، من المهم قيام الطبيب بإعطاء المريض التعليمات المناسبة للعناية ‏ بالأسنان المزروعة ومراقبة شفائها واتصالها بالفك بصورة منتظمة حيث أن الأسنان ‏ ‏المزروعة يمكن أن تدوم لسنوات عديدة إذا ما أعطيت الاهتمام الكافي وفي حالة المحافظة على نظافة الفم.‏ ‏

 

زراعة الاسنان بالليزر في تركيا
زراعة الاسنان بالليزر في تركيا

ربما تفيدك قراءة: تكلفة زراعة الاسنان تركيا..إليك التفاصيل

 

المواد المستخدمة في صناعة الأسنان المزروعة

أن الأسنان البديلة يتم صناعتها من البورسلين أو المعدن أو بعض البوليمرات او الأكريل وهي نفس المواد ‏ ‏التي يتم استعمالها لصنع الجسور التقليدية وأطقم الأسنان أما الأعمدة والمثبتات فيتم صنعها من عدد من المواد المصنعة والمركبة.‏
غير أن معدن “التيتانيوم” هو المعدن المفضل للزراعات المتعددة حيث أنه متطابق جدا مع العظم والأنسجة الأخرى.
‏ أن طبيب أسنان واحد يمكن أن يقوم بإجراء الزراعة إلا أن اثنين أو أكثر من الأطباء يمكن أن يشاركوا بإنجازها حيث يقوم أحدهم بوضع المثبت والآخر يقوم بتصنيع وملاءمة السن البديل.‏ ‏
هناك عدة أنواع لزرع الأسنان ومن العوامل الرئيسية لتحديد نوع الزراعة المناسبة هي مدى كفاءة عظم الفك لدعم السن المزروع.‏ ‏
 غير انه وفقا لجمعية أطباء الأسنان الأمريكية هناك نوعين من زرع الأسنان يعتبران من اكثر الأنواع أمانا هما الزراعة الغضروفية والزراعة السمحاقية.‏

اماكن السياحة العلاجية في تركيا

تفخر تركيا بوجود أكثر من 30 منشأة طبية معتمدة من اللجنة الدولية المشتركة، وهو أكبر عدد من الاعتمادات حصلت عليه أي بلد في العالم.
كما تنتسب بعض المستشفيات لبعض أفضل مقدمي الخدمات الطبية في الولايات المتحدة مثل كلية هارفارد للطب، ومجموعة جون هوبكنز الطبية وغيرهم.
المستشفيات التي تقدم خدمة السياحة العلاجية في تركيا مجهزة بأحدث التقنيات الطبية، ولديها طاقم طبي حاصل على شهادات زمالة، وأكثر من 35% من الأطباء مدربون في دول غربية.
تمكنت تركيا من الصمود أمام المنافسة العالمية في مجال السياحة العلاجية، فالكثير من الدول السياحية حول العالم تبذل قصارى جهدها لتوفير أماكن استشفاء ونقاهة لجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وقد تمكن تركيا من الحفاظ على مصادرها الطبيعية، إلى جانب استحداث مصادر جديدة، حتى تمكنت من جذب المزيد من السياح، وقد تميزت السياحة العلاجية في تركيا بالعديد من المميزات على رأسها ما يلي:
  • وجود عيون وينابيع استشفاء يتم العناية بها بشكلٍ كبير.
  • وجود مراكز طبية منافسة لأكبر المراكز العالمية.
  • المراكز الطبية مجهزة لإجراء كافة العمليات الجراحية.
  • يوجد عدد كبير جداً من المراكز الطبية المتخصصة في التجميل.
  • يوجد الكثير من الشركات السياحية التي تنظم رحلات سياحة علاجية في تركيا.
  • تكلفة الرحلة نفسها غير مبالغ فيها بالمقارنة مع السياحة العلاجية في أوروبا.
  • تكلفة العمليات الجراحية والتجميلية رخيصة مع نتائج ممتازة.
افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا
افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

طرق الحماية من مشكلات الأسنان

 يجب البعد عن السكريات حيث تجلب البكتريا الضارة على اللسان وأيضا لابد من تنظيف اللسان يوميًا بالكشط أو أي نوع من أنواع التنظيف حتى نزيل البكتريا أول بأول وكذلك أيضًا تنظيف الفم بشكل مستمر يوميًا وغسل الأسنان، وأيضًا الإكثار من تناول الماء باستمرار حتى لا تتراكم البكتيريا ويظل رطب وأيضًا تناول الفاكهة التي تعمل على تحسين رائحة الفم لابد من عمل فحوصات مستمرة للأسنان حتى لا يتراكم عليها البكتريا وتؤثر على اللسان. مميزات تنظيف الأسنان حيث تتخلص من رائحة الفم الكريهة حيث يوجد في اللسان بعض التشققات وفيها تتراكم البكتيريا وتعمل على وجود روائح.
ولكن مع التنظيف تزيل كل هذا كذلك نتخلص من الفطريات التي تسبب تسوس الأسنان وحدوث التهاب في الحلق وأيضًا التخلص من بقايا الأكل التي تبقى على اللسان. فوائد تنظيف الأسنان يعمل تنظيفه على كسب رائحة جميلة للفم حيث رائحة الفم الكريهة تزعج كل ما يشمها وأيضًا تساعد على صحة الفم في البكتريا التي توجد في شقوق اللسان تسبب التهابات فيه.
وأيضًا تنظيف اللسان يعمل على زيادة الدم في الفكين وكذلك ينشط الدورة الدموية في الفم والجسم يعطينا الإحساس بالتذوق فكلما كانت البكتيريا كثيرة كلما كان الإحساس بالتذوق معدوم وأيضًا نظافة اللسان تفيدنا في الحماية من عدوى الخميرة.
الأمراض المسببة لحدوث روائح للسان في حالة مرض السكر أو عندما يحدث نقص في المناعة أو الإصابة بمرض مثل السرطان وكذلك في حالة ترك الفم جاف لفترة طويلة أو عندما يحدث تغيرات في الهرمونات وبالأخص في مراحل الحمل.

الزبادي وأيضًا الليمون

 حيث نقوم بتناول زبادي كل يوم لأنه به أحماض تعمل على قتل البكتريا الموجودة على اللسان وأيضًا تمنع تكون طبقة بيضاء وكذلك عدم وجود خميرة.
 بينما الليمون فيعمل على تطهير الفم واللسان فيمكننا استخدامه على اللسان أيضًا على اللثة حيث نقوم بقطع نصف ليمونه ونفردها على اللسان مرتين في اليوم فتعمل على قتل الجراثيم التي توجد به وكذلك تجعل رائحة اللسان والفم طيبة.
عملية زراعة الاسنان كم تكلف
عملية زراعة الاسنان كم تكلف

غسول صودا الخبز

 حيث تعمل على تنظيف الأسنان نقوم بوضع معلقة من بيكربونات الصوديوم على كوب من الماء ونضع عليه بعض قطرات النعناع أو زيت النعناع ونقوم باستخدامه كغسول للفم واللسان.

جل تنظيف اللسان

 حيث تم صنع جل لكي ينظف اللسان ويوجد مع الجل فرشاة مخصصة لغسل اللسان لكي يوضع عليها الجل وتفرك في اللسان وهذا يكون أكثر فعالية من أي أشياء أخرى ويكون ذات رائحة نعناع وأيضًا نتائجه سريعة.

تنظيف اللسان بالسواك

 حيث أن السواك من الأدوات التي كان يستخدمها الرسول في تنظيف الفم والأسنان واستعماله سنه عن الرسول كما أنه مفيد جدًا للفم حيث يوجد به عناصر قلوية مثل السلفادور التي تعتبر من مضادات الجراثيم. وأيضا مادة السليكا التي تعمل على قشط البقع وبه أيضا الكبريت وفيتامين سي وكذلك يحتوي على أحماض تعمل على تنشيط اللعاب ويعمل أيضًا على محاربة التسوس وعلى تنظيف اللسان ورائحة الفم الكريهة.
ويزيل البكتريا الضارة وأيضا الجراثيم ويحمي اللثة ويقويها وعندما نقوم بتنظيف اللسان به ليس من الضروري بطريقة معينه ولكن الأهم هو إزالة الطبقة البيضاء وأيضا البكتريا ونظافة اللسان وجعل له رائحة طيبة.
وصفة لتبيض الاسنان في دقيقة
وصفة لتبيض الاسنان في دقيقة

مكشطة اللسان

حيث توجد مكشطة اللسان في الصيدليات بأشكال مختلفة وأحجام متنوعة حيث تعمل على إزالة الروائح الكريهة التي توجد عليها وتعمل على تنظيفه من الداخل إلى الخارج وفاعليتها تعتبر مؤقتة وليست مستمرة. حيث أنه بعد فترة يرجع الروائح الكريهة والبكتيريا وبياض اللسان مرة أخرى بعد فترة بسيطة ورغم ذلك فهي مفيدة لأنها تعمل على إزالة البكتريا من الداخل والخارج بخلاف فرشاة الأسنان فنحن لا نستطيع إدخالها وهنا نكون قد قمنا بتعريفك طرق زراعة الأسنان وطرق العناية بها وطريقة زراعة الاسنان بالتفصيل وكلفتها.

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

 

افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

المصدر: أهل السعودية