تكبير المؤخرة بالفيلر.. تعرفي على أهم 7 أنواع للفيلر

3247
تكبير المؤخرة بالفيلر
تكبير المؤخرة بالفيلر

محتوى الموضوع

حقن لتكبير المؤخرة بالفيلر … افضل سبعة انواع منها

اكتساب الوزن أو خسارة الوزن والتوصل للقوام المثالي من الموضوعات التي تشغل بال الكثير من السيدات، لكن أغلبهن لا يفضلن اللجوء للتدخل الجراحي، وهو ما تهدف إليه تقنية حقن تكبير المؤخرة بالفيلر التي لا تحتاج لأي تدخل جراحي لتكبير المؤخرة.تتميز تقنية حقن المؤخرة بالفيلر بأنها لا تحتاج للتدخل الجراحي لتعزيز حجم المؤخرة، حيث أنها تعتمد على مادة التعبئة المناسبة التي وقع الاختيار عليها من قبل طبيب التجميل المختص وتقوم هذه المادة بتحفيز إنتاج الكولاجين اللازم لتخليصك من الترهلات والتجاعيد بالإضافة لخواصها التي تعمل على تكبير المؤخرة.
لا تحتاج حقن الفيلر لفترة تعافي، حيث بإمكانك الحصول عليها والعودة للمنزل مباشرة دون الحاجة للبقاء في المستشفى أو عيادة الطبيب لفترة كبيرة من الوقت لتكوني تحت ملاحظة.قد تكون حقن الفيلر للمؤخرة هي الحل الأمثل لمن ترغب في تكبير مؤخرتها دون اللجوء للتدخل الجراحي، ومن تعاني من النحافة المفرطة أو ليس لديها كم كافي من الدهون للجوء لتقنية حقن الدهون الذاتية.مواد الفيلر الطبيعية المستخدمة في الحقن لا تسبب تحسس كما أنها ليس لها آثار جانبية خطرة.
ويمكن حقن المؤخرة بالفيلر بحشوات مختلفة وافقت عليها إدارة الأغذية والدواء، مثل:
  • الدهون:

يتم حقن فيلر الدهون في المؤخرة عن طريق أخذ كمية صغيرة من الدهون في جسمك من البطن، أو الأرداف، أو الفخذين، وحقنها تحت جلد المؤخرة، وتساعد الدهون على تمدد الجلد، ولأن الدهون يتم أخذها من جسمك فلا يتضمن الحقن ردود أفعال تحسسية، والنتائج تختلف ولكنها تستمر لفترة طويلة، كما أن نتائجه التجميلية تتفوق على نتائج حقن المؤخرة بالفيلر.

 

حقن فيلر الدهون
حقن فيلر الدهون

 

تكبير المؤخرة بمواد صناعية يعتبر الفئة الأقل انتشارًا، ويتم تصنيعها من مواد صناعية تختلف كل الاختلاف عن مكونات الجلد الطبيعي، وتتشابه الآثار الجانبية لكل أنواع الفيلر الصناعي، من احمرار، وتورم، وكدمات في مواضع الحقن، وقد تتكون نتوءات تحت الجلد يمكن رؤيتها أو الشعور بها عند اللمس، وقد تتطلب إزالة بالجراحة ولكن في حالات نادرة.
وتستمر نتائج الفيلر الصناعي لفنرة أطول، ولكن ينبغي الانتباه إلى أن المنتجات ذات التأثير الأطول ينتج عنها أكبر عدد من الآثار الجانبية، وقد تتسبب في تشوه للوجه إن استخدمت بشكل غير صحيح، ولذلك لا ينصح باستخدام الفيلر الدائم، لما له من أضرار وآثار جانبية خطيرة، ومن أنواع الفيلر الصناعي، البيلافيل، والسيليكون، والسكالبترا.

 

 تكبير المؤخرة والارداف
تكبير المؤخرة والارداف
  • فيلر كولاجين الأبقار:

يتم معالجة الكولاجين الموجود في جلد الأبقار، واستخدامه لتكبير المؤخرة، ولا يزال يستخدم على نطاق واسع كحشو تجميلي، ولكنه من الممكن أن يتسبب في ردود أفعال تحسسيه، لذلك يتم إجراء اختبار حساسية قبل الحقن، ويقوم الجسم بتفكيك الكولاجين المحقون، لذلك يمكن أن يصل حقن الجلد إلى أربع مرات في السنة للحصول على نتائج دائمة.
الكولاجين البشري يسبب ردود أفعال تحسسية أقل بكثير من الكولاجين البقري، لذلك لا توجد حاجة لفحص الجلد، وهو أكثر تكلفة من الكولاجين البقري، وكذلك يحتاج تكرار حقنه كل ثلاث أو ست أشهر.

 

تكبير المؤخرة بالفيلر
أهم طرق تكبير المؤخره

 

  • فيلر حمض الهيالورونيك:

حمض الهيالورونيك هو حمض طبيعي تحت الجلد ولكن إنتاجه يقل مع التقدم في العمر، وتوجد العديد من منتجات حمض الهيالورونيك الطبيعية والصناعية، ويتم تعديله ليتحلل بشكل أبطأ، ويمكن أن تستمر نتائجة لتسعة أشهر أو أكثر، ونادرًا ما تحدث ردود أفعال تحسسية، وقد تحدث بعض الآثار الجانبية من تورم، واحمرار، وبعض الكدمات في وضع الحقن، وتستمر نتائجه ل 6 أو 12 شهرًا.
  • فيلر كالسيوم هايدروكسيلابتيت Calcium Hydroxylapatite:

أو ما يعرف باسم Radiesse))، ويتم إنتاج هذه المادة من المعادن التي تعطي العظام والأنسجة قوتها، ويتم طحنها إلى أجزاء صغيرة وحقنها تحت الجلد، وقد وافقت عليه إدارة الأغذية والدواء عام 2006، وتستمر نتائجه لفترة أطول من الكولاجين، وهو علاج مؤقت تستمر نتائجه ل18 شهر.
  • البولي ميثيل PMMA:

 وهو النوع الوحيد الدائم من الحشو، هو فيلر تجميلي شبه دائم موافق عليه من قبل إدارة الأغذية والدواء، وكان يستخدم كإسمنت في جراحة العظام، وعلى عكس المنتجات البيولوجيه فإن نتائجه شبه دائمة، وبالرغم من ذلك فلا ينصح باستخدامه لما له من مضاعفات، ومخاطر يصعب علاجها.

ربما تفيدك قراءة … 6 من أضرار حقن المؤخره بالفيلر

  • تجارب حقن المؤخره بالفيلر

سنوضح بعض تجارب حقن المؤخرة بالفيلر لبعض السيدات:

التجربة الأولى لتكبير المؤخرة والأرداف بالحقن:

توضح إحدى السيدات أنها لم تكن راضية عن شكل المؤخرة الأرداف وكانت ترغب في تكبيرهم. كانت تريد القيام بهذه العملية قبل عام 2020، لذا قررت الاستعداد وذهبت لاستشارة الطبيب وحجزت موعد لإجراء العملية.وقد أوضحت أنها عندما أجريت العملية لم تحتاج لقضاء الليلة في المستشفى بل عادت إلى منزلها في نفس اليوم.ولقد عانت من التورم في أول يومين ومن بعض الآلام، لكن الأعراض بدأت في التحسن من اليوم الثالث.وقد جربت جلسات التدليك بعد العملية لتخفيف الألم والتورم، وبعد مرور 7 أيام أصبحت النتائج واضحة، مما أسعدها كثيرا.

التجربة الثانية لتكبير الأرداف والمؤخرة بالحقن:

تقول إحدى السيدات لقد مر عام تقريبا على إجراء عملية تكبير المؤخرة، وأنا راضية عن النتيجة.في البداية، عندما ذهبت للطبيب أول مرة كنت أشعر بالضيق من تراكم الدهون في الفخذين، وتضاءل حجم المؤخرة، فاقترح إجراء عملية حقن الدهون.وقد أوضح الطبيب أنها ستساعدني على التخلص من الدهون الزائدة في الفخذين، وتكبير المؤخرة في نفس الوقت.
عندما أجريت عملية تكبير المؤخرة، كانت المؤخرة متورمة وأشعر بالألم وكذلك منطقة الشفط، كان الأمر صعبا في الأيام الأولى.ثم بدأت أشعر بالتحسن بشكل تدريجي، ووصف لي الطبيب المسكنات، ولم أخذ غير أسبوع واحد أجازة من العمل.بعد مرور أسبوعين، بدأت النتائج في الظهور وتراجع التورم.في النهاية، أصبحت المؤخرة أكبر وأكثر استدارة مع فخذين أكثر نحافة عما في السابق، وأصبح شكلي أفضل ويعجبني كثيرا.

التجربة الثالثة لتكبير المؤخرة بحقن الفيلر:

من تجارب حقن المؤخره بالفيلر لإحدى الفتيات، حيث توضح وتقول تجربتي مع تكبير المؤخره بالفيلر خضعت للعملية وانا في عمر العشرين.وأوضحت أنها مرت فترة التعافي بسهولة بالمقارنة بغيرها ممن هن أكبر بـ 10 أو 20 سنة، وأنها عانت من التورم والألم بعد العملية.في الأسبوع الثاني بعد إجراء العملية، بدأت تستأنف أنشطتها العادية، والخروج ومقابلة الأصدقاء، والذهاب إلى السينما.

ربما تفيدك قراءة … أهم المعلومات عن كريم تكبير الارداف البرازيلي

  • كم سعر حقن الفيلر للمؤخرة

تبلغ تكلفة حقن الفيلر في ما بين 200 إلى 500 دولار أمريكي، ويختلف سعر حقن الفيلر من عيادة لأخرى على حسب خبرة الطبيب ومهارته، ويحدد الطبيب الذي يقوم بعملية الحقن السعر المناسب لكل حالة على حسب المنطقة المراد حقنها بناءً على حالة الشخص نفسه وعدد الجلسات التي تحتاجها الحالة للحصول على أفضل النتائج.
تكبير المؤخرة بالفيلر
كم سعر حقن الفيلر للمؤخرة

ربما تفيدك قراءة ... أشهر خلطات تكبير المؤخرة في أسبوع

  • ابر الفيلر للمؤخره

حقن الفيلر عبارة عن طريقة تجميلة لشد الجلد، وملء الفراغات في الجلد، ويمكن أن تستخدم لملء مناطق مختلفة من الجسم مثل المؤخرة أو الشفتين، أو الخدين، وكذلك الثديين، ويمكن عن طريق حقن الفيلر علاج التجاعيد والندبات في مختلف مناطق الجسم وفي الوجه.
تعطي حقن الفيلر الجلد سمكًا أكثر، وتزيل ثنيات الجلد، والمناطق الغائرة، ويتم حقنها تحت الجلد فتحفز من شد الجلد وتجعله أكثر امتلاءًا، وهناك أنواع مختلفة من الفيلر من حيث استمرارية النتائج، ما بين الفيلر الذي تتغير نتائجه مع الوقت، والفيلر الصناعي الدائم، الذي لا ينصح به للآثار الجانبية التي تنتج عنه.
ولمن يراوده الفضول حول كيفية حقن المؤخرة بالفيلر، فإليكم الإجابة:
يقوم الطبيب أو جراح التجميل بوضع مخدر موضعي قبل الإجراء، وغالباً ما يستغرق 30 دقيقة، ويتم تكرار الحقن من 3 إلى 6 مرات على مدار 6 أسابيع، ومن الممكن أن يستغرق ستة أشهر إن أردتِ الحصول على نتيجة مثالية.

 

تكبير المؤخرة بالفيلر
ابر الفيلر للمؤخره
  • الفيلر المؤقت للمؤخرة

الفيلر المؤقت هو الأكثر شهرة وإنتشاراً ويرجع هذا إلى سهولة التعامل معه، ولأنه مكون من مواد طبيعية فهو غير ضار للجسم.ويمكنك دائماً التخلص منه إذا لم تحز النتائج على رضاك، سواء بإنتظار أن يتخلص الجسم منه خلال فترة لن تتجاوز ستة أشهر، أو من خلال اللجوء إلى الإنزيمات التي يمكن أن تخلصك منه تماماً خلال دقائق معدودة.
أشهر أنواع الفيلر المؤقت هو حمض الهيالورونيك مثل الهيالوفورم، والكولاجين أو الأوتولجين (الكولاجين المستخلص من جسم نفس الشخص الذي سيتلقى حقن الفيلر)، وكذلك الأرتيكول.
الفيلر المؤقت للمؤخرة
الفيلر المؤقت للمؤخرة

ربما تفيدك قراءة … أشهر 9 طرق لتخسيس الارداف.. السادسة للحوامل

حقن الفيلر يمكن أن تؤدي إلى مشاكل، وتشمل المضاعفات المحتملة ما يلي:

 

اضرار حقن الفيلر للمؤخره
اضرار حقن الفيلر للمؤخره

 

  • احتمال عدم تساوي الجهتين المعبأتيْن بحقن الفيلر، فتبدو جهة أكبر من الأخرى حجماً، وبالتالي تحقن المنطقة المراد تعبأتها مجدداً بالفيلر في خلال مدة ثلاثة أشهر.
  • العدوى، حيث يجب الإتصال بالطبيب إذا كان لديك إحمرار جديد أو تورم أو ألم بعد اليوم الأول، فقد تحتاج إلى مضادات حيوية على الفور.
  • نزيف، أو كدمات قبل حقن الفيلر للمؤخرة، يجب تجنب استخدام الكحول، والتوقف عن تناول أي دواء يرقق الدم، وهذا يشمل الأسبرين، أو أي نوع آخر من الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية، أو فيتامين إي.
  • رد فعل تحسسي وتكتل سطح الجلد مثل الطفح الجلدي، وخلايا النحل، والتورم، أو أعراض تشبه أعراض الانفلونزا، وقد يتكتل سطح الجلد في منطقة الحقن.
  • مضاعفات خطيرة، حيث أن هناك تقارير نادرة عن مضاعفات خطيرة أو مهددة للحياة بعد حقن الفيلر، بما في ذلك صدمة الحساسية، وتعفن الدم، وتجلط الدم في الشريان الشبكي مما يؤدي إلى العمى، موت الجلد، والخراجات التي تحتاج إلى الصرف.
  • في حالة الإصابة بالهربس النطاقي أو تفشي الهربس البسيط، يمكن لحقن الفيلر أن تؤدي إلى تفاقم الإصابة، لذا قد ينصح الطبيب بتناول دواء مضاد للفيروسات قبل الحصول على حقنة فيلر.

ربما تفيدك قراءة … أشهر تمارين تكبير المؤخرة في اسبوع

  • ابر الكولاجين لتكبير المؤخرة

إبر الكولاجين هي علاج تجميلي يستخدم لشد ترهل الجلد، ويمكن استخدام إبر الكولاجين أو حقن الدهون في مختلف أجزاء الجسم كالمؤخرة والوجه والشفتين، فعند حقن ابر الكولاجين لتكبير المؤخرة 2019 تحت الجلد، فإنه يرفع أو ينفخ المنطقة التي تم الحقن فيها، ولكن هذا التأثير عادة ما يزول مع مرور الوقت، فكما هو الحال مع جميع الإجراءات التجميلية، قد تكون النتائج أو لا تكون تمامًا كما ما كنت تأملين.

 

ابر الكولاجين لتكبير المؤخرة
ابر الكولاجين لتكبير المؤخرة

 

حبوب تكبير الأرداف والمؤخرة تعمل على نقل الدهون والشحوم الموجودة في مناطق الجسم إلى منطقة الأرداف لتصبح منطقة الأرداف ممتلئة بالدهون وتظهر بشكل جذاب، وتعمل تلك الحبوب أيضًا على تحفيز المنطقة لإستقبال الدهون المنتقلة من بقية الجسم، وتستخدم هذه الحبوب لمدة شهرين للأجسام المتوسطة وبشكل متتال دون انقطاع، وللأجسام النحيلة ثلاثة أشهر متتالية دون انقطاع، لكن يتم إيقاف الحبوب في فترة الدورة الشهرية.

 

اضرار حبوب تكبير المؤخره
اضرار حبوب تكبير المؤخره

 

أضرار حبوب تكبير الأرداف لم تثبُت وهي قليلة نظرًا لاحتواء الحبوب على المواد والأعشاب الطبيعية، لكن تم رصد بعض الأضرار وأُعطيَت بعض التحذيرات لتلك الحبوب من بعض المستخدمين، ومن هذه الأضرار:
  • حدوث كدمات تجلط الدم.
  • عدم التناظر في توزيع الدهون في بعض المناطق، وحدوث عدم التوازن في الجسم في بعض الأحيان.
  • ظهور الأكياس الدهنية.
  • ظهور بعض الأورام في منطقة الرحم عند بعض الحالات.
  • زيادة بسيطة في الوزن.
  • فتح الشهية بشكل غير معتاد.
  • الشعور بالنّعاس والكسل والخمول.
  • دواء تكبير المؤخره

يمكن تناول بعض الأغذية التي تسهم في تكبير المؤخرة:

 

دواء تكبير المؤخره
دواء تكبير المؤخره

الكركم:

يسهم الكركم في التّعزيز من عملية نمو الخلايا وتكوُّن الأنسجة العضلية وبخاصة تلك الموجودة في المؤخرة، ممّا يسهم في تكبيرها، لذلك ينصح بإضافته لأطباق الطعام المختلفة.

الصويا:

تعد من المصادر المهمة للبروتينات النباتية، بالإضافة لاحتوائها على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية التي تحفز من بناء العضلات وتكوينها، كما تحتوي على نسب ضئيلة من الدهون.

الكيوي:

يعرف الكيوي بفوائده المتعدّدة وبخاصة للخلايا العضلية وإصلاح التالف منها وتقويتها؛ لغناها بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، لذلك يعتبر الكيوي من الأطعمة التي تزيد من انتفاخ المؤخرة وتغني عن تكبير المؤخرة بالفيلر .
تكلفة عمليات جراحة تكبير الأرداف والمؤخرة بواسطة تقنية حقن الدهون تتراوح ما بين 3000 و 4000 دولار أميركي. في حين تسجل نسبة الوثوق بعملية شفط الدهون 100%، ومن المهم معرفة أنه خلال عملية نقل الدهون، 50% من الدهون المنقولة، يمكن أن تختفي مع مرور الوقت، عندها يمكن الإتجاه لحقن المزيد من الدهون للمحافظة على شكل المؤخرة.

اسعار حقن الفيلر

تختلف أسعار حقن الفيلر من بلد إلى أخر، ولكنها تعتبر غير مكلفة مقارنة بعمليات التجميل الجراحية. حيث يحدد الطبيب الذي يقوم بالحقن السعر المناسب لكل حالة على حسب المنطقة المراد حقنها وعدد الحقن التي يحتاجها المريض للوصول إلى النتائج المطلوبة.
تتراوح أسعار حقن الفيلر في مصر وقطر بين 200 إلى 500 دولار أمريكي، أما في المغرب فتتراوح التكاليف ما بين 300 إلى 1600 دولار، وفي تركيا تُقدر أسعار حقن الفيلر ما بين 250 إلى 800 دولار، وتعتبر الأردن من البلاد التي تقوم بحقن الفيلر بأقل تكاليف فتتراوح ما بين 170 إلى  550 دولار.

 

اسعار حقن الفيلر
اسعار حقن الفيلر
  • ابر الانسولين لتكبير المؤخره

الأنسولين هورمون يتم إفرازه بواسطة خلايا خاصة موجودة في البنكرياس، وهو أحد هورمونات البناء وتغني عن تكبير المؤخرة بالفيلر  ، ومن دونه لا يستطيع الفرد الحياة، والإنسان الطبيعي يحتاج إلى نحو 25 – 40 وحدة أنسولين يومياً.وتعتبر وظيفته الأساسية في كونه هورمون استقامة الحياة للفرد، نقصه أو عدم إفرازه يؤدي إلى مرض السكري المعروف لدى الجميع، وفي حالة نقصه يمكن أن يعالج المريض بإعطائه عقاقير تعمل على تنشيط غدة البنكرياس، أما في حالة انعدام الهورمون فلا سبيل لحياة المريض إلا بأخذ هذا الهورمون على أساس الجرعات اليومية وبصورة منتظمة مدى الحياة.
لذا من الخطأ استخدامه بغرض التجميل العشوائي، فاستعماله كمساعد أو محفز للجمال يعتبر ظاهرة خطيرة ومميتة، لكنها طفت على سطح مجتمعاتنا العربية فظهر مؤخراً استعمال حقن الأنسولين في الوجه لتكبير الوجنات مثلاً أو استخدام الحقن في الساق حتى تبدو ممتلئة وضخمة أو في منطقة الأرداف لتكبير حجمها أو لنفخ الشفتين.
في حالة فرط الأنسولين أو زيادة نسبته يؤدي إلى مشاكل خطيرة وفورية نتيجة للانخفاض المفاجئ لنسبة السكر في الدم، وأكثر الأجهزة تأثّراً بذلك الجهاز العصبي المركزي «المخ»، حيث يمكن الإصابة بتشنجات وغيبوبة قد تؤدي إلى الوفاة أو تلف مستدام بالمخ ويمكن أن تصبح المريضة مشلولة الأطراف أو تجد صعوبة في الكلام أو السمع أو تفقد البصر، ما يعني باختصار شديد أنّ هبوط نسبة السكر في الدم مسألة في غاية الخطورة قد نتسبب بها لأنفسنا بملء إرادتنا.

 

ابر الانسولين لتكبير المؤخره
ابر الانسولين لتكبير المؤخره

 

  • الكبسولات المائيه لتكبير الارداف

هذه التقنية تعد من أحدث طرق تكبير الأرداف، حيث يتم وضع كبسولات صغيرة الحجم عن طريق شق جراحي صغير داخل العضلات، ومن ثم تقوم الكبسولات بامتصاص الماء من داخل الجسم، وتتضخم تدريجياً خلال 8 أسابيع للوصول إلى الحجم المحدد مسبقاً بين الحالة والطبيب.
وتعتبر هذه التقنية ثورة جديدة في جراحة التجميل وتغني عن تكبير المؤخرة بالفيلر ، وسوف تؤدي إلى انتشار أكثر لهذه العملية. ويوضح أن عملية تكبير الأرداف، مثلها مثل أي عملية جراحية أخرى، يمكن أن تؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات العامة، مثل حدوث التهاب أو نزيف أو مضاعفات خاصة بالعملية، مثل تحرك الحشوة أو تجمع سوائل، لكن تعتبر هذه المضاعفات محدودة جداً، خصوصاً مع الجراح الماهر بمثل هذه العمليات الجراحية، مع ضرورة توفر أجهزة جراحية خاصة لمثل هذه العمليات.

 

تكبير المؤخرة بالفيلر
الكبسولات المائيه لتكبير الارداف
يتم استخدام حقن حمض الهيالورونيك لتكبير المؤخرة. وما يميز هذه الحقن أنها لا تترك أي أثر ولا ندبات على عكس الجراحة. وهذا الحمض طبيعي تماماً مثل الذي يوضع في الوجه والشفاه. لكن النواحي السلبية فيه أنه يذوب مع مرور الوقت، ومفعوله يستمر بين سنة وسنة ونصف فقط، كما أن تكلفته عالية وتغني عن تكبير المؤخرة بالفيلر  .
فهناك حاجة للعديد من الحقن لتكبير المؤخرة، دون أن يعطي الشكل نفسه كما في الإجراءات الأخرى لأن توزيعه في المؤخرة ضروري. غير أنه يبقى خياراً مفضلاً عند الكثيرين الذين لا يرغبون بالقيام بأي جراحة، ويمكن استخدامه خصوصاً في حال إجراء عملية شفط الدهون ويشمل ذلك المؤخرة ما يؤدي الى تغير شكلها، فعندها يمكن إستخدام الحمض لتحسين الشكل.

 

تكبير المؤخرة بالفيلر
تكبير المؤخره

 

تكبير المؤخرة بالفيلر
تمارين تكبير المؤخرة في اسبوع

ممارسة تمارين القرفصاء:

والتي تعتبر أقوى التمرينات وأفضلها وتغني عن تكبير المؤخرة بالفيلر  ، بسبب تحريكها لجميع عضلات المؤخرة، وبالتالي يمكن تعديل شكلها بسهولة وجعلها أكثر تناسقاً مع جسد الشخص ولياقته البدنية، ويتم ممارسة هذه التمارين بِالوقوف مع إبعاد القدمين عن بعضمها البعض بترك فتحة بحجم عرض الكتفين تقريباً، وإستنشاق الهواء عند إنحاء الفخدين والركبتين باتجاه الأرض، يليها نقل وزن الجسم إلى كعب القدم مع إبقاء الجذع مُنتصباً والصدر مفتوحاً، ويتم النزول حتى يصبح كلا الفخذين موازيين للأض، وبعدها يجب أخذ زفير والضغط على كعب القدم للمساعدة على الوقوف مرة أُخرى، وعند الرغبة في تكثيف التمرين وزيادة الوزن يتم الإمساك بالدمبل في أي يد من اليدين وجعلها على ارتفاع الكتف.

 

ممارسة تمارين الاندفاع:

وتعد تمارين ممتازة للحصول على مؤخرة متناسقة ومن أهم وسائل العناية بالمؤخرة، ويمكن ممارسة مزيج من تمارين الاندفاع الثابتة مع تمارين الاندفاع الجانبية للحفاظ على عضلات الجسم، حيث تتم ممارسة هذه التمارين بالبدء بثني الركبة 90 درجة، مع تحريك الركبة الأُخرى المتواجدة في الخلف فوق سطح الأرض ويليها الضغط على القدم الأمامية للرجوع إلى الوضعية الأساسية التي تم بدء التمرين بها، ثم إعادة التمرين على الجانب الآخر وتغني عن تكبير المؤخرة بالفيلر .

 

العناية بالمؤخرة
العناية بالمؤخرة

 

شعبية عمليات تكبير الأرداف والمؤخرة ارتفعت بسبب ميل اللواتي يرغبن في الحصول على جسد ممتلئ وممشوق وأرداف انسيابيّة ازداد، في محاولة منهن للتشبه ببعض الفنانات اللواتي يتمتعن بمؤخرات كبيرة مثل نجمات التلفزيون.لذلك ازدادت نسب الإقبال على حقن لزيادة الارداف وعمليات تكبير المؤخرة بنسبة 80% في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 2013.
وفي العام 2014، سجلت الولايات المتحدة تنفيذ حوالي 13 ألف عملية ناجحو لتكبير الأرداف والمؤخرة، من أصل 15 مليون عملية تجميل جراحية تم إجراؤها في هذا العام، من بينها 1863 لزرع الحشوات و 11505 لنقل الدهون وحقنها في المؤخرة.

 

 

 

المصدر | أهل السعودية