معلومات هامة عن حقن المؤخرة بالدهون

1320
حقن المؤخرة بالدهون
حقن المؤخرة بالدهون

 تعرف على المعلومات حول حقن المؤخرة بالدهون

التمتع بالقوام المثالي دون اللجوء للحشوات ومواد التعبئة المصنعة التي قد لا تعطي شعوراً طبيعياً أصبح من الممكن عن طريق  الإضافة إلى شفط الدهون الزائدة من مناطق أخرى من الجسم، وحقن المؤخرة بالدهون الطبيعية, تعرفي معنا على هذه التقنية في المقال الآتي.
  1. عملية حقن الدهون

حقن الدهون الذاتية إجراء يُقصد به نقل الدهون من جزء من الجسم إلى جزء آخر، حيث يهدف هذا الإجراء لنقل الدهون من مكان غير مرغوب في وجود الدهون فيه إلى مكان آخر بهدف تجميله. على الرغم من أنه إجراء بسيط نسبياً، إلا أن اختيار القيام به هو قرار كبير، حيث يمكن أن يكون هذا الإجراء مكلفًا، كما لا يمكن ضمان النتائج، وهناك مخاطر يجب وضعها في الاعتبار.
  1. أسباب تكبير المؤخره الهدف منها

يتسائل الجميع عن الأسباب التي تدفع المرأة بعمل تلك العمليات وتأتي الإجابة:
  • رضا أزواجهم عنهم.
  • زيادة الثقة لدى المرآة.
  • العمل في مجال الموضة.
  • التمثيل.
  • الرغبة في التغيير.

الهدف من إجراء عملية حقن الدهون:

تقوم حقن الدهون الذاتية بإضافة بعض الامتلاء للوجه والجسم لذا يتم استخدامها في زيادة حجم الخدود وملء تحت العينين أو زيادة حجم المؤخرة والثدي بدلاً من اللجوء للحشوات الصناعية، وتتم هذه العملية عن طريق شفط الدهون من المناطق التي تحتوي على نسبة دهون زائدة أو تعاني من السمنة الموضعية وإعادة توزيعها على المناطق المراد ملئها.
  1. تكلفة حقن المؤخرة بالدهون

يتسأل الجميع عن اسعار حقن المؤخره بالرياض لذلك نسرد لحضراتكم التكلفة.
تختلف تكلفة حقن الدهون الذاتية بحسب كل حالة وكمية الدهون المحقونة، كذلك تكاليف المستشفى وفترة الإقامة، لكن عادةً ما تبدأ التكلفة من 670 دولار وتزداد بزيادة كمية الدهون التي يتم حقنها، بينما التكلفة الإجمالية تبدأ من 2170 دولار وتشمل شفط الدهون ومعالجتها وإعادة حقنها مرة أخرى. قد لا تعطي الدهون الذاتية نفس المفعول الذي تعطيه الحشوات الصناعية لكنها تعطي شعوراً طبيعياً ونتائج دائمة.
  1. نصائح بعد حقن المؤخره بالدهون الذاتيه

نقدم لكِ تعليمات بعد حقن الدهون لتتجنبي أي آثار جانبية للعملية:
  • قد تحتاجين لعدة أسابيع للتعافي بشكل كامل، خلال هذه الفترة تتعرض المنطقة المحقونة للتورم وظهور الكدمات بها، وعادة ما يزول التورم وتختفي الكدمات خلال الأسابيع المقبلة.
  • تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن بعد حقن الدهون يساعد في توصيل المغذيات الكافية للدهون المحقونة ويقلل من خطر موت الخلايا الدهنية بعد نقلها، كذلك شرب كميات كافية من الماء.
  • يجب ارتداء المشد الطبي في المنطقة التي تم شفط الدهون منها لفترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع طوال اليوم، ولثلاثة أسابيع أخرى خلال النهار فقط للحد من خطر التورم ولضمان ظهور الجسم بقوام منحوت بعد عملية الشفط.
  • ويمكنك ممارسة الرياضة بشكل بسيط بعد فك الغرز الجراحية خلال أسبوعين، وزيادة وقت الرياضة بصورة تدريجية.

ربما تفيدك قراءة : 7 من أفضل اعشاب تكبير الارداف.. وداعا للعمليات

  1. مدة بقاء حقن الدهون

وبعد انتهاء حقن الدهون   وانتهاء فترة التعافي تصبح الدهون المحقونة جزءاً من المنطقة التي تم حقنها، تزداد بزيادة الوزن وتنكمش بنقصان الوزن وخسارته، قد يذوب جزء من الدهون أثناء فترة التعافي لكن يمكن عمل إعادة حقن بالدهون المتبقية التي تم تخزينها في المستشفى تحسباً لهذا السبب خلال ثلاثة أشهر من القيام بعملية الحقن.
لا يمكن تحديد فترة معينة يستمر فيها وجود الدهون في الجسم، لذا عندما يتساءل البعض هل حقن الدهون الذاتيه دائم أم لا تكون الإجابة أنه في بعض الحالات قد تستمر الدهون لفترة ما بين سنة لثلاثة سنوات، بينما في بعض الحالات الأخرى قد تبقى الدهون لفترة ما بين ثلاثة لخمسة سنوات، ويرجع هذا لكفاءة الدهون المحقونة وخبرة الطبيب أثناء تعقيم الدهون ونقلها ومدى التزام الحالة بتعليمات الطبيب بعد عملية الحقن وارتداء المشد الطبي.
  1. طرق تكبير المؤخره

هناك الكثير من الطرق التي تساعدك للحصول على مؤخرة كبيرة, منها طرق طبيعية, ومنها طرق تجميليه نعرفك عن بعضها..
  • هناك نوع مشهور من العمليات المشهورة لدى العديد من الممثلات والمشهورين وهى حقن المؤخره بالفيلر
هناك نوعان من الفيلر؛ الأول هو الدائم، وهو رخيص الثمن، ويتم تصنيعه من أنواع من مشتقات نفطية أو من زيوت تشبه الفازلين، ويسبب بمرور الأيام خراجات والتهابات وتشوهات. أما النوع الثاني فهو الفيلر المؤقت، وتركيبه من الهيالورونيك أسيد، ويدعى «الماكرولين» أو «الفاريوديرم»، فهو فيلر مؤقت يذوب بعد فترة سنة إلى سنتين.

الفرق بين حقن المؤخرة بالدهون والفلير

حقن الدهون الذاتية تستغرق وقت أطول من حقن الفيلر للقيام بها حيث أنها تتطلب القيام بشفط الدهون أولاً ثم تصفيتها وإعدادها لإعادة الحقن ثم حقنها، بينما الفيلر يحتاج للتعبئة في حقن وحقنه مباشرةً ولا يتعدى وقت جلسة حقن الفيلر الساعة لذا قد يفضلها البعض عن حقن الدهون الذاتية، لكن حقن الدهون الذاتية تتميز بدوامها لفترة أطول من حقن الفيلر وعدم حاجتها لعمل إعادة حقن للحفاظ على النتائج؛ حقن الدهون الذاتية تتميز أيضاً بأن ثمنها أقل مقارنةً بحقن الفيلر خاصةً عند الرغبة في تكبير حجم المؤخرة أو الثدي تكون حقن الدهون الذاتية في هذه الحالة الخيار الأكثر ملائمة لأنك سوف تحتاجين لكمية كبيرة والذي قد يكلفك أكثر في حالة حقن الفيلر.

حقن المؤخرة بالسيلكون

وضع حشوات السيليكون في المؤخرة: تعطي تكبيرًا سريعًا وشكلا جميلا، لكنه يترافق بنسب عالية من المضاعفات؛ كالالتهاب والحركة والهجرة وانفتاح الجرح، بعكس وضع حشوات تكبير الصدر؛ التي نادرًا ما تترافق مع مضاعفات، ويعود السبب بهذا الفارق إلى أن حشوات المؤخرة تتعرض لضغوط عالية؛ بسبب الجلوس عليها، مما يسبب الحركة المستمرة وتحركها من مكانها، وانفتاح الجرح والتهابه بنسب عالية.
إن الدهون الذاتية في المؤخرة حيوية وديناميكية، فهي تكبر إذا زاد وزن المريضة، وتصغر إذا نزل وزنها، لكنها الطريقة الشائعة الأفضل لتكبير المؤخرة، وهي تكبر أكثر بمرور الزمن بشكل أوتوماتيكي؛ لأن المناطق المشفوطة لا تعود لها الدهون، فيذهب جزء منها للمؤخرة.

ربما تفيدك قراءة :  أفضل 10 طرق لتنحيف الخصر والجوانب في اسبوع

تمارين رياضية لِتكبير المؤخرة

يجب القيام بِممُارسة التمارين الرياضية التي تبني عضلات غلوتيس وتقوِّيها، إذ إنَّ هذه العضلات والتي يبلُغ عددها ثلاث هي التي تتحكم بِشكل المؤخرة، كما تعتمد سرعة نتيجة تكبير حجم المؤخرة على نوع جسد الشَّخص، وتواتر تدريبه، وكثافته، ومن التمارين الرياضية المناسبة لتكبير المؤخرة ممارسة تمارين القرفصاء والتي تُعتبر أقوى التمرينات وأفضلها، بِسبب تحريكها لجميع عضلات المؤخرة، وبالتي يُمكن تعديل شكلها بِسهولة وجعلها أكثر تناسقاً مع جسد الشَّخص ولياقته، ويتم مُمارسة هذه التمارين كالتالي:
 الوقوف مع إبعاد القدمين عن بعضمها البعض بترك فتحة بحجم عرض الكتفين تقريباً،   واستنشاق الهواء عِند حَني  الفخذين والرَّكبتين باتجاه الأرض، يليها نقل وزن الجسم إلى كعب القدم مع إبقاء الجِّذع مُنتصباً والصِّدر مفتوحاً، ويتم النزول حتى يُصبح كلا الفخذين موازيين للأرض، وبعدها يجب أخذ زفير والضغط على كعب القدم لِلمساعدة على الوقوف مرَّة أُخرى، وعِند الرَّغبة في تكثيف التمرين وزيادة الوزن يتم الإمساك بالدمبل في أي يد مِن اليدين وجعلها على ارتفاع الكتف.
 ممارسة تمارين الاندفاع (بالإنجليزية: Lunges) والتي تُعد تمارين مُمتازة للحصول على مؤخرة مُتناسقة، ويُمكن مُمارسة مزيج مِن تمارين الاندفاع الثابتة مع تمارين الاندفاع الجانبية لِلحفاظ على عضلات الجسم، حيث تتم مُمارسة هذه التمارين كالتالي:

 

تمارين رياضية لِتكبير المؤخرة
تمارين رياضية لِتكبير المؤخرة

 

 البِدء بِثني الرُّكبة 90 درجة، مع تحريك الرًّكبة الأُخرى المتواجدة في الخلف فوق سطح الأرض ويليها الضَّغط على القدم الأمامية للرجوع إلى الوضعية الأساسية التي بُدء بِها التمرين، ثُم إعادة التمرين على الجانب الآخر.
ممارسة تمارين تمديد الأطراف الأربع
وهي تمارين حاصلة على المرتبة الأولى في دراسة أجراها المجلس الأمريكي حول التمارين الرياضة، وتتم عن طريق:
 مدّ الساق اليُمنى إلى الخلف مع ثني الركبة بِقياس 90 درجة وجعل نعل القدم يُشير إلى السقف، ثُمَّ رفع الساق لِيُصبح الفخذ مُوازي للأرض، والثبات لِفترة ثُمَّ خفض الساق، وبعدها يُمكن إعادة نفس التمرين على الجانب الآخر.
مُمارسة تمرين الخطوة للأعلى (بالإنجليزية: Step-up) وهي تمارين احتلت المركز الثاني في قائمة إيه سي إي (بالإنجليزية: ACE) لأفضل تمرين، وتتم عن طريق:
 الوقوف أمام كُرسي ورفع القدم اليُمنى مع نقل وزن الجسد إليها وترك الساق اليُسرى غير فعَّالة، ثُم مد الوركين للأعلى على طول الكُرسي ثُمَّ سحبهما للأسفل، وهكذا مع التبديل بين الجانبين.
مُمارسة تمرين ركلة الحِمار (بالإنجليزية: Donkey kick) وذلك عن طريق:
 ثني كل من اليدين والقدمين وملامستهم للأرض بطول مفصل الكتفين والركبتين، بعدها يجب إبقاء رُكبة واحدة على الأرض، ورفع الساق الأخرى عن الأرض مع ثني عضلات البطن، ثم تكرار هذا التمرين للساق الأخرى بالتناوب.

ربما تفيدك قراءة : تكبير المؤخرة والارداف بأسهل الطرق

تمارين رياضية لِتكبير المؤخرة

اكلات تكبر

هناك الكثير من الأكلات التي تساعد على الحصول على مؤخرة كبيرة, منها:
صدور الدجاج.
البطاطس المحمرة.
بذور الشيا.
الأسماك.
بذور الكتان. المؤخرة
الكينوا.
الأرز البني.
التوفو.
البقوليات.
السبانخ.
الأفوكادو.
زيت اللوز.
  1. حكم حقن الدهون الذاتية للمؤخره

عمليات التجميل على نوعين:

الأول: ما كان لمجرد زيادة الحسن والجمال؛ مع تضمنه تغييراً دائماً للخلقة المعهودة فهذا محرم.
الثاني: ما كان لإزالة تشويه أو عيب، أو دفع ضرر نفسي معتبر، أو كان أمراً مؤقتاً لا يستمر طويلاً، فهذا مباح.
وقد سبق بيان ذلك يفي العديد من الفتوات
وبناء على ذلك، فإجراء عملية لتكبير الأرداف فيها تفصيل:
1- إن كانت الأرداف على الصفة المعهودة المناسبة للمرأة وعمرها، فلا يجوز إجراء عملية لتكبيرها أو تصغيرها، لأن ذلك لا يُفعل حينئذ إلا لمجرد الحسن.
2- وإن كانت على غير الصفة الطبيعية المعهودة، وينشأ عنها ضرر نفسي معتبر، فلا حرج في إجراء عملية لتكبيرها أو تصغيرها، وتراعى الضوابط الشرعية المتعلقة بالاطلاع على العورة، وطهارة المواد المستخدمة، وخلوها من الضرر.
ويدخل في ذلك الحالات التي تُجرى فيها عمليات التكبير عند الإصابة ببعض الأمراض كالشلل، أو عند التعرض للحوادث التي تؤثِّر على مظهر العضو وتجعله نحيفاً بشكل مشوّه.
وينبغي التأكيد في هذا المقام على أن جواز مثل هذه العمليات مقيد بشرطين:
الأول: ألا يوجد بدائل أخرى للجراحة، فإن أمكن إزالة التشوّه بغير الجراحة لم يجز إجراؤها؛ إذ الأصل حرمة جسم الإنسان المعصوم وعدم جواز الاعتداء عليه بشق أو جرح ما لم يكن لذلك مسوِّغ شرعي.
الثاني: ألا يترتَّب على إجراء العملية ضرر أو تشوّه يفوق الضرر الأصلي؛ لأن الضرر الأشد يُزال بالضرر الأخف، فإذا لم يغلب على ظن الطبيب نجاح الجراحة وزوال التشوّه دون ضرر أشد لم يجز إجراؤها.
‫ولهذا فيجب على الجرَّاح التحقق من الآثار الجانبية للمواد المزروعة (خاصة الصناعية) على المدى البعيد فإذا لم يتحقق من خلوها من هذه الأضرار: لم يجز حقنها دفعاً للضرر؛ إلا أن يكون ضرراً يسيراً في مقابل المصالح الكثيرة المرجوة منها.

 

 

التمارين الرياضية لتكبير الارداف
التمارين الرياضية لتكبير الارداف
  1. تجارب حقن المؤخره بالدهون الذاتيه

التجربة الأولى

توضح ج. س. أنها لم تكن راضية عن شكل الأرداف وكانت ترغب في تكبيرها.
كانت تريد القيام بهذه العملية قبل عام 2020، لذا قررت الاستعداد وذهبت لاستشارة الطبيب وحجزت موعد لإجراء العملية.
وقد أوضحت أنها عندما أجريت العملية لم أحتاج لقضاء الليلة في المستشفى بل عدت إلى منزلي في نفس اليوم.
ولقد عانت من التورم في أول يومين ومن بعض الآلام، لكن الأعراض بدأت في التحسن من اليوم الثالث.
قد جربت جلسات تدليك بعد العملية لتخفيف الألم والتورم، وبعد مرور 7 أيام أصبحت النتائج واضحة، مما أسعدني كثيرا.

التجربة الثانية حقن المؤخرة بالكولاجين

تقول ب. د. لقد مر عام تقريبا على إجراء عملية تكبير المؤخرة، وأنا راضية عن النتيجة.
في البداية، عندما ذهبت للطبيب أول مرة كنت أشعر بالضيق من تراكم الدهون في الفخذين، وتضاءل حجم المؤخرة، فاقترح إجراء عملية حقن الدهون بال
قد أوضح الطبيب أنها ستساعدني على التخلص من الدهون الزائدة في الفخذين، وتكبير المؤخرة في نفس الوقت.
عندما أجريت عملية تكبير المؤخرة، كانت المؤخرة متورمة وأشعر بالألم وكذلك منطقة الشفط، كان الأمر صعبا في الأيام الأولى.
بدأت التحسن بشكل تدريجي، ووصف لي الطبيب المسكنات، ولم أخذ غير أسبوع واحد أجازه من العمل.
بعد مرور أسبوعين، بدأت النتائج في الظهور وتراجع التورم.
في النهاية، أصبحت المؤخرة أكبر وأكثر استدارة مع فخذين أكثر نحافة عما في السابق، وأصبح شكلي أفضل ويعجبني كثيرا.

التجربة الثالثة لتكبير المؤخرة بحقن الدهون:

من تجارب حقن المؤخرة بالدهون الذاتية تجربة س. أ.، التي توضح أنها خضعت للعملية وهي في عمر العشرين.
أوضحت أنها مرت فترة التعافي بسهولة بالمقارنة بغيرها ممن هن أكبر بـ 10 أو 20 سنة، وأنها عانت من التورم والألم بعد العملية.
في الأسبوع الثاني بعد إجراء العملية، بدأت استئناف أنشطتي العادية، والخروج ومقابلة الأصدقاء، والذهاب إلى السينما.
بعد عرض تجارب حقن المؤخرة بالدهون الذاتية, فإن تحقيق أفضل النتائج يرجع أساسا لمهارة وخبرة جراح التجميل.

 

ربما تفيدك قراءة :  أفضل 6 طرق لتكبير المؤخرة بسهولة

ابر الكولاجين لتكبير المؤخرة
ابر الكولاجين لتكبير المؤخرة
  1. العناية بالمؤخره

وبعيدا عن العمليات أو حتى بعد إجرائها هناك العديد من الطرق للعناية بالمؤخرة نذكر منها:-

العناية ببشرة المؤخرة

يكون بالتقشير والترطيب فالتقشير أما أن يكون بالليفة بمواد تقشير الوجه مثلا أأو بخلطات التقشير المنزلية التي أساسها الملح الخشن.
الترطيب الدائم للمؤخرة يمنع تكون القشرة البرتقالية  التي تشوه الجلد بالإضافة  ملمسها يصبح رطبا دون تشوهات.
ضف لهذا اختيار ملابس قطنية أو حريرية؛ لأن التي تحوي نسبة من البوليستار تسبب حساسية فاحمرار فاسوداد.

الرياضة

الرياضة عنصر هام في جمال المؤخرة أولها المشي بحيث يكون الظهر مستقيم  والبطن مشطوفة للداخل مع الاسترخاء في كل فترة. ضف لذلك طلوع ونزول الدرج مفيد جدا لجعل المؤخرة ذات قالب دائري جميل بحيث يتم طلوع الدرج بهذه  الطريقة الرجل الأأولى ومن ثم الرجل الثانية  والنزول بالرجل الثانية  ثم الأولى إلى الوراء أي عكسيا إذ يكفي وجود درجين فقط.
كما أن الدراجة  الثابتة  أو الهوائية يزيدان في بنيان مؤخرة جميلة على شرط عدم الجلوس على الكرسي أثناء الاستعمال.
وهذه بعض التمارين المنزلية المفيدة أيضا هذه الحركة مع المداومة تقلص من دهون عضلات المؤخرة:
اجلسي فوق كرسي مع جعل الظهر مستقيم وقومي بفتح رجليك تماما (الأقصى عندك) قومي بهذه الحركه 5 دقائق يوميا وستلاحظين تماسك المؤخرة لديك.
نامي على جنبك وارفعي رجلك للأعلى مع الشد بيديك ما بين فخذك وبين المؤخرة وأعيدي نفس الشيء للجهة الأخرى.
اجلسي على أربعة وقومي بعمل حركات برجليك طبعا كل واحدة على حدى مدة 5 دقائق قومي بشطف المؤخرة لمده 30 ثانية أو أكثر مع تكرار العملية لمدة 10 دقائق أو أكثر.

التغذية

كما هو الحال فالمؤخرة مثلها مثل البطن والأماكن الأخرى تتأثر بما نأكل لذلك يجب الابتعاد عن الدهون والملح لأنهما يسببان احتباس المياه وظهور القشرة البرتقالية ويجب الإكثار من الفواكه والخضار ذات النسبة العالية من الألياف.
كل هذه النقاط مع المداومة عليها تجعل من المؤخرة تكتسب صحة ومنظرا رائعا.
  • زياده البروتين

زيادة البروتين عند اختيار الأطعمة لتقوية عضلات المؤخرة، فمن المهم اختيار مصادر جيدة للبروتين، فالبروتين هو حجر الأساس للعضلات والغضاريف والعظام، كما يساعد العضلات على إصلاح نفسها بعد التدريب المكثف، ويوصي الأطباء بالحصول على البروتين في وجبة الفطور بدلا من العشاء.
  • خفض الكربوهيدرات

خفض الكربوهيدرات تجنبي الكربوهيدرات البسيطة مثل السكر، والخبز الأبيض، والمعكرونة، والمعجنات إذا كنت ترغبين في الحصول على مؤخرة أكبر وأكثر استدارة، ولكن ليست كل الكربوهيدرات سيئة فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة جزءًا مهمًا من النظام الغذائي، فيمكن أن تعطي الكربوهيدرات الجيدة طاقة للجسم وتوفر الفيتامينات والمعادن والألياف، وأفضل أنواع الكربوهيدرات تشمل تلك الموجودة في الحبوب الكاملة، والخضراوات، والفواكه، والبقوليات.
  • تجنب الوجبات السريعة والسكر

 تجنبي الوجبات السريعة والسكر اللذان يحتويان على كميات كبيرة من السعرات الحرارية مع القليل من المحتوى الغذائي، الأمر الذي سيسبب زيادة الوزن بطريقة غير صحية، وسيكون مظهر المؤخرة مترهل وغير جيد.
من المهم تذكر أن طبيعة كل جسم تختلف عن الآخر، لذلك قد تختلف النتائج أيضا، لكن الالتزام بالبرنامج والمثابرة سيحقق لك النتائج المرجوة، لذلك يجب الالتزام ببرنامج غذائي صحي والتمارين المطلوبة، ويمكنك الاستعانة بخبرات مدربين صالات الجيم للحصول على نتائج أفضل.

 

تجنب الوجبات السريعة والسكر
تجنب الوجبات السريعة والسكر

 

  1. نصائح هامه لعناية المرآة بجسمها

توجد العديد من الطرق التي تساهم في الحصول على جسمٍ صحيّ ورشيق. وفيما يأتي ذكر أهم الطرق والنصائح التي يجب اتّباعها لتتمتع المرأة بقِوام رشيق وجميل، كما تحلم به أغلب الفتيات.
  • تناول الطعام بشكلٍ متكرر: وذلك كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، الأمر الذي يؤدي إلى انقاص الوزن والحفاظ على نشاط التمثيل الغذائي للجسم.
  • شُرب كمياتٍ كبيرةٍ من الماء: بما لا يقل عن (٣) لترات كل يوم، مع الحرص على شربه قبل تناول وجبة الطعام بحوالي 20-30 دقيقة؛ كي يقلل من الإفراط في الأكل.
  • تناول البروتين الخالي من الدهون مع كل وجبة: ومن الأطعمة التي تحتوي على هذه البروتينات، البيض، والمكسرات، والبذور، والأسماك، وصدور الدجاج، والفطر، والعدس، والبراعم، والبازلاء ذات العين السوداء، والفاصولياء البيضاء، وفاصولياء المونغ, وغرام البنغال.
  • تناول الفاكهة والخضار بكثرة: بحيث يتم تناولها بما لا يقلّ عن 3-4 حصص كل يوم.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية: مثل: الأفوكادو، وبذور الكتان، وزيت الزيتون، وزيت بذور الكتان، وبذور اليقطين، وزيت السمك، وزيت نخالة الأرز، وزيت جوز الهند، والزبدة المصفيّة (السمن)، وزبدة الفول السوداني، وبذور عباد الشمس، وزبدة بذور عباد الشمس، واللوز، ومكسّرات المكاديميا، والجوز، وجوز البقان، والبندق، والصنوبر، حيث تحمي هذه الدهون الجسم من الالتهابات، وتحافظ على صحة أغشية الخلية.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية: مثل صعود السلم ونزوله، والقفز بالحبل، والمشي، وغيرها.
  • تجنّب التعرض للضغوطات والتوتر. حقن المؤخرة بالدهون 
  • التوقف عن التدخين. حقن المؤخرة بالدهون 
  • التنزّه بعد تناول وجبة الغداء أو العشاء.
  • أخذ قسطٍ كافٍ من النوم بقدار لا يقل عن 7 ساعات. حقن المؤخرة بالدهون 
ولكي نلخص ما قلناه أن المرأة يجب أن تهتم بمظهرها وأناقتها حتى في جسدها سواء كان بتكبير بعض المناطق أو بإنقاصها لذا علينا مراجعة أنفسنا قبل القيام بأي إجراء من شأنه أن يغير من  مظهرنا سواء كان بإجراء عملية تكبير المؤخرة والارداف بحقن الدهون الذاتية أو بغيرها وإذا كنا سنقوم بها ينبغي إجرائها على أيدي أفضل الجراحين وينبغي أن تعرفي أن جمالك ومظهرك لا يقدر بمال.

ربما تفيدك قراءة :  أسهل طرق تكبير المؤخرة.. لن تصدق فوائد الثوم

 

المصدر: أهل السعودية