تعرفي على 5 من انواع تقصف الشعر وطرق علاج كل نوع

2591
انواع تقصف الشعر
انواع تقصف الشعر

ما هي انواع تقصف الشعر ؟

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

أنتِ على علم أنّ أسباب عديدة قد تؤدّي إلى تقصّف الشعر، أبرزها التصفيف المستمرّ بواسطة المملّس أو المجفّف، المستحضرات العديدة التي نطبّقها والجوّ الحار والرطوبة، ولكن ما هى انواع تقصف الشعر؟ أطراف الشعر المتضرّرة تأتي على أشكال مختلفة، ووراء كلّ شكل تفسير لحالة شعركِ وما ينقصه. تعرّفي في ما يلي على أنواع التقصّف الأكثر شيوعاً وما يقوله كلّ نوع عن احتياجات شعركِ المتضرّر. ملاحظة: لمعرفة نوع التقصّف، تأمّلي بطرف شعركِ من الأسفل. إذا كان شعركِ غير منقسماً من الأسفل، فذلك يعني أنّكِ محظوظة للغاية ولا تعانين من هذه المشكلة.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

انواع تقصف الشعر وعلاجه

ما هو تقصف الشعر؟

تقصف الشعر هو تكسر وانقسام الشعر، حيث تظهر أطراف الشعر غير متساوية في الطول، وتنقسم كل شعرة من طرفها إلى قسمين أو أكثر وتكون ضعيفة وهشة.
ويعد تقصف الشعر أحد أهم مظاهر تلف الشعر، فعندما تلاحظين تقصف في شعرك فاعلمي أنك على أول طريق تلف الشعر.
 وهنا نقدم لكِ سيدتي أنواع التقصف واسباب تقصف الشعر وتشققه واساليب الوقاية والعلاج منه.
1- التقصّف العاديّ: هذا النوع من التقصّف هو الأكثر شيوعاً، ويكون طرف الشعرة مُنقسم إلى جزئين.
 إذا كنتِ تعانين من هذا النوع من التقصّف، فذلك يعني أنّ المشكلة لا تزال في بدايتها فاسرعي وعالجيها قبل فوات الأوان.
 خلايا شعركِ لا تزال متماسكة، لكنّ الأطراف بدأت تجفّ وتتباعد ما يعني أنّه عليكِ مدّ شعركِ بالمزيد من الفيتامينات والترطيب.
 قومي بتطبيق قناع طبيعي يغذّي شعركِ بالكامل واحرصي على تطبيقه على الأطراف أيضاً.  ومن ثم يأتي السؤال كيف عالجت شعري من التقصف.

انواع تقصف الشعر

إليكِ هذه الخلطة المنزليّة:

امزجي حبّة من الأفوكادو مع 3 ملاعق من الزبادي في الخلّاط الكهربائي وطبّقي الخلطة على شعركِ لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسلي بالماء الفاتر.
يمكنكِ تطبيق هذه الخطوة يوميّاً إذا أردتِ إذ لا عوارض جانبيّة لها.
2- التقصّف الثلاثيّ: تأمّلي بشعركِ جيّداً، هل طرفه ينقسم إلى 3 أجزاء، ذلك يعني أنّ الألياف الطبيعيّة قد تعرّضت إلى التلف والضرر الجسيم ومن الضروريّ إذاً أن تطبّقي البلسم والأقنعة الطبيعيّة وتجنّب المستحضرات الغنيّة بالمواد الكيميائيّة والحرارة المرتفعة قدر المستطاع. من المفضّل قَصّ أطراف الشعر كلّ 6 أشهر إذا أمكن لمنع هذه المشكلة من التفاقم.
3- التقصّف الرباعي: إذا كنتِ تعانين من هذا النوع من التقصّف، فاعلمي أنّكِ قد أهملتِ شعركِ كثيراً وقد حان الوقت للاعتناء به من الأعماق وبدقّةٍ عالية. خصلاتكِ قد خسرت نسبة عالية من الألياف الطبيعيّة، الأمر الذي يؤدّي إلى تباعد الأطراف وانقسامها إلى أجزاء عديدة وكأنّها أغصان شجرةٍ. أوّل ما عليكِ فعله في هذه الحالة هو قَصّ شعركِ والتخلّص من الأطراف المتعبة، وابدئي بعدها بتطبيق أقنعة ومستحضرات طبيعيّة من شأنها حماية شعركِ من العوامل الخارجيّة كالتلوّث والحرارة المرتفعة.
لا تدعي نفسكِ تصلين إلى هذه المرحلة مرّة أخرى.
4- التقصّف الرفيع: الشعرة تُشبه الشمعة إذ أنّ طرفها رفيع جدّاً مقارنةً بالقسم الأعلى منها. هذا النوع من التقصّف يعني أنّ شعركِ قد فقد طبقته السطحيّة وهو معرّض للانقسام في أيّة لحظة.
تجنّبي حصول ذلك من خلال قصّ خصلاتكِ أو تطبيق زيوت طبيعيّة عليها لتقويتها وإعادة الحياة إليها.
 ننصحكِ بزيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، زيت زهرة الكاميليا، وزيت الخروع. بالطبع، لا تعرّضي شعركِ للحرارة المرتفعة وابتعدي عن المواد الكيميائيّة التي ستُتعبه أكثر.
5- التقصّف على شكل عقدة: إذا كنتِ صاحبة شعر مجعّد، فأنتِ على الأرجح تعانين من هذا النوع من التقصّف، إذ أنّ الشعرة تلتفّ على نفسها وتتسبّب بعقدةٍ صغيرة.
أثناء التسريح اليوميّ، تتعرّض الشعرة للتكسّر عند هذه النقطة ما يتسبّب بانقسام الطرف وظهور التقصّف. هذا الأمر يُصعب تجنّبه، لكن احرصي على تطبيق البلسم على شعركِ وتسريحه بنعومة وبطءٍ.
 لا تقومي بتسريح شعركِ بواسطة الفرشاة عندما يكون مبلّلاً كي لا تتسبّبي بتكسّره.
لا يوجد علاج لتقصف الشعر سوى قص الأطراف التالفة والمقصفة، والمحافظة على منع تقصف الأطراف الجديدة عن طريق علاج تقصف الشعر وتطايره:

الغذاء:

معظم أنواع الشعر تتجاوب مع الغذاء المتوازن وحبوب الفيتامينات والخميرة والبيض واللحوم العضوية مفيدة لأنها غنية بفيتامين ب الذي يلعب دورا هاما في صحة الشعر.
معالجة جلد الرأس من الالتهابات الجلدية، والالتهابات الفطرية وعدم استعمال مواد كيميائية لإزالة الصبغة.

انواع زيوت لعلاج تقصف الشعر

وليس من المقتصر لعلاج الشعر التالف والمقصف هو القص ولكن هناك العديد من الاساليب الجيدة جدا التى يمكنك اللجوء إليها عن طريق علاج تقصف الشعر بدون قص مثل الماسكات الطبيعية والزيوت.
افضل المنتجات لعلاج تقصف الشعر ويمكنها مساعدتك بكل سهولة فى التخلص من تقصف الشعر هو زيت الزيتون حيث يعتبر أفضل الانواع التى يمكنك اللجوء إليها.

زيت الزيتون

هنالك العديد من الفوائد لزيت الزيتون، ومنها علاج الشعر المتقصف، ويُمكن استعماله كماسك يُفيد الشعر من خلال الطريقة الآتية:

المكونات:

 ملعقة إلى ملعقتين من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

  1.  تدليك الشعر باستعمال زيت الزيتون، كما يُمكن تدليك فروة الرأس الجافة به.
  2.  تغطية الشعر باستعمال قبعة الاستحمام البلاستيكيّة لمدّة 15 دقيقة أو أكثر لتحقيق أفضل النتائج.
  3. غسل الشعر، والذي قد يتكرر مرتين لإزالة آثار زيت الزيتون جيداً.
  4. تكرار هذه الوصفة لما لا يزيد عن مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

انواع زيوت لعلاج تقصف الشعر
انواع زيوت لعلاج تقصف الشعر

زيت اللوز

  هو أحد أفضل أنواع علاج تقصف الشعر من الامام وجفافه وكذلك إحدى أفضل العلاجات التي تستخدم لمنح الشعر نعومةً، ولمعاناً، ورطوبةً، هي بياض البيض، إذ أنّه من المصادر الغنية بالبروتين الذي يمنع تقصف الشعر، ويكون فعالاً عند مزجه مع زيت اللوز، والعسل، ويُمكن استعماله كماسك يُفيد الشعر من خلال الطريقة الآتية

المكونات:

  •  صفار بيض.
  • ملعقتان من زيت الزيتون.
  •  ملعقتان من زيت اللوز.
  • ملعقتان من العسل.

طريقة التحضير:

  1. مزج المكونات أعلاه بشكل جيد. توزيع المزيج الناتج على الشعر، وتركه لمدّة تتراوح من 30-45 دقيقة.
  2. غسل الشعر باستعمال الماء الفاتر، للحصول على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند

 لـ علاج جفاف وبهتان الشعر حيث أن  لزيت جوز الهند القدرة على علاج الشعر التالف والمتقصف، ويكون ذلك من خلال استعماله كماسك يُفيد الشعر حيث يعتبر أفضل علاج لتقصف الشعر وتطويله من خلال الطريقة الآتية:

المكونات:

مقدار من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:

  1.  ترطيب الشعر قليلاً.
  2. وضع زيت جوز الهند على قبعة الاستحمام البلاستيكية.
  3. تطبيق قبعة الاستحمام البلاستيكية على الشعر.
  4. تغطية الشعر باستعمال منشفة دافئة لفعالية أفضل.
  5.  غسل الشعر باستعمال الشامبو.
 ملاحظة: يُمكن استبدال زيت جوز الهند بأحد الزيوت الطبيعية الاخرى مثل زيت اللوز الحلو، أو زيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا، للحصول على نتائج مثلى.
كيف عالجت شعري من التقصف
كيف عالجت شعري من التقصف

الفرق بين تقصف الشعر وتشققه

غالباً ما يحدث تقصّف الشّعر بالقرب من فروة الرّأس نتيجةً لضعفه الشديد، أو زيادة سماكة نقطة ما على الشّعرة، أمّا حدوث التّقصف في أطراف الشّعر فيسمى تشقّق الشّعر.
والتّقصف عبارة عن تكسّر الشّعرة بسهولة، نتيجةً لتلف الشّعر، وفقدانه القوة والمرونة، ويتقصّف عند أي حركة أو لمسة له، أو عند سحبه، فالشّعر قابل للتّمدّد بطبيعته، لكن في حالة التّقصف لا يتمدّد، وأنّما يُكسر، وكثيراً ما يقترن التّقصف مع جفاف، وخشونة الشّعر، وزيادة التّجاعيد فيه، وتساقطه، وتشقّق أطرافه،
وبالنّسبة للتّشقق في أطراف الشّعر، فهو عبارة عن انقسامات تحدث في أطراف ساق الشّعرة، فيبدو الشّعر كالرّيش، حيث إنّه معروف باسم ريش الشّعر بالإنجليزية: (Trichoptilosis)، ويحدث التّشقق في أطراف الشّعر بعدّة أشكال، ومنها التّشقق النّموذجي على شكل (Y)، أو تشقّق الشّوكة وهو تشقّق ثلاثي في الشّعرة، أو تشقّق الشّجرة، وهو عبارة عن تشقّقات مُتعددة في الشّعرة الواحدة، أو تشقّق الشّمعة الذي يكون فيه طرف الشّعرة رفيعاً أكثر من جزئها العلوي.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  افضل 4 مشاغل في ترميم الشعر بجدة

 

 

ومن أسباب تقصف الشعر الآتي:

  • استخدام أدوات تصفيف الشّعر الحراريّة.
  • الإفراط بمعالجة الشّعر بالصّبغات والعلاجات الكيميائيّة.
  • تسريح الشّعر بالتّسريحات المشدودة، أو المرفوعة، مثل تسريحة ذيل الحصان.
  • التّوتر.
  • جفاف الشّعر.
  • غسل الشّعر بالشامبو كثيراً، وبشكلٍ مفرط.
  • فرك الشّعر بالمنشفة عند تجفيفه.
  • اضطرابات الأكل التي تُسبّب سوء التّغذية.

 

أسباب تقصف الشعر
أسباب تقصف الشعر

أسباب تشقق الشّعر

  • تصاب أطراف الشّعر بالتّقصّف (التّشقق) لعدّة أسباب، منها: فك تشابك الشّعر بقسوة، إضافة إلى فك تشابكه وهو مبللل، واستخدام أدوات سيئة الجودة من الفرش، والأمشاط.
  • تعريض الشّعر لأشعة الشّمس.
  • استخدام أدوات تصفيف الشّعر الحرارية.
  • عدم قص أطراف الشّعر بانتظام.
  • عدم استخدام البلسم.
  • الإفراط في غسل الشّعر.
  • تعريض الشّعر للعلاجات الكيميائيّة، كالصّبغات.
  • استخدام الكثير من منتجات الشّعر، كالموس.
  • اتباع نظام غذائي غير صحيّ.

تقصف الشعر من المنتصف

الجينات الوراثية: لم تترك الجينات الوراثية عرضًا أو مرضًا إلا وقد لعبت دورًا في حدوثه وانتقاله بين الأجيال، وقد كانت الجينات الوراثية سبب من اسباب تقصف الشعر.
فربما تعتني بشعرك بالطريقة المثلى ولكن مع ذلك تجده معرضًا للتقصف، وبالبحث بين أفراد عائلتك سوف تجد غالبًا أن بعضهم يعاني من تقصف الشعر، الأمر الذي قد ورثته وليس بيديك شيئًا لتغييره.
الجفاف: وهو أهم سبب تقصف الشعر، فقلة الترطيب الذي يحتاجه الشعر يؤدي إلى جفافه وبالتالي لسهولة تكسره وتقصفه، فعند ملاحظة جفاف شعرك يجب أن تعلمي أنك معرضة بالتأكيد إلى تقصف الشعر.
الجفاف أيضًا أحيانًا ما يكون وراثيًا، أي أن طريقة عنايتك بشعرك لن تكون السبب على الأغلب.
العوادم والغازات الضارة: أصبحنا نعيش في عالم ملوث بكل أنواع العوادم بدئًا من عوادم السيارات وأدخنة المصانع والمبيدات الحشرية وغيرها من السموم التي تؤثر على صحة شعرنا بل وصحتنا بوجه عام.
وتلك العوادم تؤذي البصيلات وفروة الرأس بالإضافة إلى الشعيرات نفسها، فتُفقد الشعر صحته وحيويته وتجعله جافًا وبالتالي تعتبر سبب تقصف الشعر.
سوء التغذية: يعتقد البعض أن العناية الخارجية بالشعر من زيوت ومرطبات وغيرها كافية للحفاظ على صحة الشعر وحيويته، ولكن ذلك مفهوم خاطئ تمامًا.
صحة الشعر تأتي من صحة الجسم أولًا، فإذا لم يكن الجسم سليمًا وينال التغذية الكافية سوف ينعكس ذلك على الشعر وصحته، وبالتالي فإن نقص الفيتامينات والمعادن والبروتينات في الطعام المتناول يعد أهم أسباب تقصف الشعر، كذلك الأنيميا، وهي نقص الحديد في الدم تُعد سبب تقصف الشعر.
أجهزة تجفيف الشعر وتمليسه: نستخدم مجففات الشعر طوال الوقت للإسراع من تجفيف الشعر بعد غسله، كما نستخدم أجهزة تمليس الشعر وتجعيده للحصول على مظهر رائع لشعر مجفف ومصفف بأسرع وأقصر وقت.
ولكن بالرغم من أن تلك الأجهزة عملية وسريعة، إلا أن كثرة استخدامها تؤدي بالفعل إلى جفاف الشعر الدائم والذي يؤدي بدوره إلى تقصف الشعر.

علاج تقصف الشعر من الامام

تقصف الشعر من المقدمة حيث تعاني الكثير من السيّدات من المشاكل التي تصيب الشعر، كالتساقط، والجفاف، والخشونة، والتقصف الناتج عن العديد من العوامل المرتبطة مع بعضها البعض.

أسباب تقصف الشعر من الأمام

  • عدم ترطيب الشعر بالقدر الكافي، وبشكل مستمر، فالشعر المتقصف من العلامات المرتبطة بعدم حصول الشعر على الترطيب المناسب والكافي، وقد تلاحظ السيّدة تكسر الشعر أثناء تسريحه وتمشيطه. غالباً ما يتسبب الإفراط في غسل الشعر وتمشيطه في تقصّفه.
  • استعمال منتجات التمليس والتنعيم الكيميائيّة، والصبغات المختلفة التي تمتصّ كمية من الزيوت التي تفرزها فروة الرأس.
  • استخدام المجفف الحراري، والمكواة، والبيبي ليس، من الأسباب التي تؤدي لتقصف الشعر.
  • سوء التغذية، ويُشيرُ خبراء ومصففو الشعر إلى أنّ تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم كالمشروبات الغازيّة، والمقرمشات الصناعيّة المتنوعة تُسبب بطريقة غير مباشرة في منع امتصاص البروتين اللازم للشعر، فتناول الغذاء الصحيّ ينعكس بصورة جيّدة على صحة وقوة الشعر.
  • التعب والاجهاد، فعدم حصول الإنسان على قسط كافٍ من الراحة يؤدي إلى اضطراب الدورة الدمويّة، مما يتسبب بعدم وصول الدم والمواد الغذائية إلى الشعر.

أسباب تقصف الشعر من الأمام
أسباب تقصف الشعر من الأمام

نصائح وإرشادات لتجنب مشكلة التقصف

  • تجنّب استعمال مجففات الهواء الحراريّة، ويُفضل تجفيفه بالمنشفة.
  • استعمال مشط خشبي لتمشيط الشعر، والتقليل من تمشيطه لأنه يؤدي إلى التقصف.
  • تجنب غسل الشعر بشكل يومي، ويُفضل غسله مرتين أسبوعيّاً، إلى جانب استعمال الشامبو الذي يحتوي على الأعشاب الطبيعيّة.
  • تناول وجبات غذائيّة متوازنة وغنية بالبروتين.
  • قص أطراف الشعر، فهي تعزّز نمو الشعر.
  • تدليك نهايات الشعر بالزيوت الطبيعيّة.

وصفات لعلاج تقصف الشعر حيث تساعد على ازالة تقصف الشعر في يومين.

  • البيض، فبياض البيض غني بالبروتين اللازم للشعر، حيثُ يتم خفق بيضة مع ملعقيتن من اللبن الرائب، ثمّ يوضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة ساعتين قبل غسله بالماء والشامبو، مع تكرارها أسبوعيّاً للحصول على نتيجة أفضل.
  • البابايا وزيت الزيتون، علاج تقصف الشعر المصبوغ وهي من العلاجات والوصفات الفعالة في التخلص من تقصف الشعر، حيثُ تؤخذ شريحتان من ثمرة البابايا، وتُهرسان جيداً مع إضافة ملعقتين من زيت الزيتون، ووضع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة، حيثُ تعلم هذه الوصفة على علاج تقصف الشعر، وتحسين نموه، وإعطائه اللمعان والحيوية.
  • الأفوكادو وزيت اللوز، ويكون بأخذ ثمرة أفوكادو وهرسها جيداً، ثمّ إضافة قطرات من زيت اللوز، ووضعها على الشعر لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب، علاج تقصف الشعر من الصيدليه.
  • العسل، وهو من أفضل العلاجات الطبيعيّة في علاج مشكلة تقصّف الشعر، ويكون بأخذ ملعقتين كبيرتين منه وتخفيفه ببعض الماء، ثم تدليك فروة الرأس به، حيثُ ستظهر النتيجة خلال عدة أيام من الاستعمال.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 11 صالون تجميل في مكة

 

 

 

 

 

علاج تقصف الشعر المصبوغ
علاج تقصف الشعر المصبوغ

تقصف الشعر من الجذور

ما هي أسباب تقصف الشعر من الجذور؟

يوجد العديد من الأسباب التي تؤثر على صحة الشعر ، وتسبب تساقطه ، منها عوامل نفسية ، أو أسباب مرضية ، أو عوامل خارجية ، ومن أسباب تقصف الشعر:
  • اسباب تقصف الشعر من الوسط حيث تلعب الجينات الوراثية دورا في تقصف الشعر ، فمن أسباب تقصف الشعر وجود تاريخ عائلي بالإصابة بتقصف الشعر.
  • يعد الجفاف من أكثر أسباب تقصف الشعر من الجذور، حيث يفقد الشعر ترطيبه مما يؤدي الى جفافه وتقصفه.
  • العوامل الخارجية تؤثر على صحة الشعر أيضا وتسبب تقصفه ، مثل عوادم السيارات والجو الملوث.
  • سوء التغذية تؤثر على صحة الشعر، وتسبب تقصفه ، نتيجة قلة ترطيبه، وتفقد الشعر حيويته، لذلك يجب تناول غذاء صحي يحتوي على الخضروات والفواكه والسوائل لتعزيز صحة الشعر.
  • التوتر والقلق والإضطرابات النفسية تؤثر على صحة الشعر وقوته مما يسبب في تقصفه.
  • استخدام مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل مواد فرد الشعر، واستخدام مجفف الشعر يسبب تقصفه وجفافه.

تقصف الشعر من الجذور
تقصف الشعر من الجذور

علاج تقصف الشعر من الجذور طبيا

عند سوء حالة الشعر وتقصفه يجب الذهاب إلي الطبيب المختص لعمل التحاليل اللازمة ووصف العلاج المناسب:
إذا كان سبب التقصف هو سوء التغذية والإصابة بالأنيميا يقوم الطبيب بوصف مكملات الحديد، والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ، وأيضا شامبو طبي خاص، وبخاخ للشعر طبي لتغذيته والعناية بالشعر.
وإذا كان تقصف الشعر بسبب وجود إضطرابات في الغدة الدرقية، يجب الذهاب لطبيب مختص لتلقي علاج الغدة الدرقية أولا لمنع جفاف وتقصف الشعر.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 4 فوائد البروتين للشعر .. هل لديكي فكرة عنهم؟

 

 

 

 

علاج تقصف الشعر من الجذور بالخلطات الطبيعية.

  • تعد التغذية السليمة، والاهتمام بترطيب الشعر من أفضل العلاجات للتخلص من تقصف الشعر وجفافه ، فيجب تناول الماء بكثرة، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ، واستخدام الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر ومنع تقصفه.
  • زيت الزيتون: قومي بخلط زيت الزيتون مع زيت دوار الشمس، وزيت اللوز، وقطرات من عصير الليمون وتدليك فروة الرأس والشعر بها، ثم غسله بعد 30 دقيقة بالماء والشامبو.
  • وصفة البابايا: تعد من أفضل الوصفات للتخلص تماما من تقصف الشعر، قومي بخلط شرائح البابايا في الخلاط مع القليل من زيت الزيتون، ووضع الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم غسله.
  • وصفة الألوفيرا: يعرف الصبار بفوائده المذهلة للشعر لزيادة كثافته والتخلص من التقصف وزيادة لمعانه، قومي بوضع كمية من جل الصبار على شعرك واتركيه لمدة ساعة ثم إغسليه بالماء الفاتر. ويمكنك أيضاً استخدام شامبو لعلاج تقصف الشعر،ويساعدك فى هذا الطبيب المختص.

علاج تقصف الشعر بالقهوة

خلطة القهوة والعسل:

اخلطي 2 ملعقة قهوة مع ملعقة عسل والقليل من كريم الشعر، ثم ضعي القليل على شعرك ودلكيه بدءا من فروة الرأس حتى الأطراف، بعدها لفي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه ساعة، ثم اغسليه بالطريقة العادية. كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا.
  • البيض: يتميّز بياض البيض بكونه مصدراً غنياً بالبروتين، والدهون اللذين يعتبران من العناصر الضروريّة لعلاج تقصف الشعر، ولذلك نخفق بيضة، وأربع ملاعق صغيرة من اللبن الزبادي بشكل جيّد حتى نحصل على مزيج ناعم، ونوزعه على أطراف الشعر مع التركيز الجزء الأمامي، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة قبل إزالته بالماء الفاتر.
  • زيت اللوز والأفوكادو: نهرس حبّة من الأفوكادو حتى تصبح ناعمة، ونمزجها بعد ذلك مع بضع قطرات من زيت اللوز، ونوزع المزيج على الشعر مع التركيز على منطقة الأمام، ونتركه لمدّة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة قبل شطفه بالماء.
  • الموز يتميّز الموز باحتوائه على عناصر البوتاسيوم، والبروتين اللازمين لتغذية الشعر، وحمايته من التقصف، ولذلك نهرس ثمرة من الموز حتى تصبح معجوناً ناعماً، ونوزعها على الشعر، ونتركه لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء

علاج تقصف الشعر بالقهوة
علاج تقصف الشعر بالقهوة

علاج تقصف الشعر بالفازلين

ضعي القليل من الفازلين على اليد. ثم قومي بتمرير الفازلين على الشعر من الأعلى للأسفل. سرّحي شعرك باستخدام المشط للحرص على تغطية كافة الشعيرات.

زيت الفازلين للشعر 

  • ضعي 3 ونصف ملعقة كبيرة من شمع النحل المبشور وربع كوب من زيت الزيتون في وعاء.
  • اخلطي المكونات وضعي الخلطة في المايكرويف لمدة دقيقتين. انواع تقصف الشعر
  • انتظري حتى تذوب الخلطة ثم قومي بتحريكها. انو
علاج تقصف الشعر بالفازلين
علاج تقصف الشعر بالفازلين
اع تقصف الشعر
  • اتركيها حتى تبرد وقومي بتقليبها حتى تتجمد. ضعي الخلطة بعد جمودها في وعاء فارغ ومعقم.
  • ضعي القليل من زيت الفازلين في علبة رذاذ ثم ضعي كمية قليلة من الماء عليه. انواع تقصف الشعر
  • رشي الزيت على الشعر وهو مبلل. انواع تقصف الشعر
  • اغسلي شعرك بالشامبو أو أضيفي ملعقة صغيرة من بايكربونات الصودا على الشامبو.
في النهاية قد قدمنا لكم أنواع التقصف وأشكاله التي يمكن أن تروها وكيفية التعامل معها وأهم أسبابها لتفادي الوقوع فيها.

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية