8 نصائح هامة لعلاج تقصف الشعر الشديد

1914
علاج تقصف الشعر الشديد
علاج تقصف الشعر الشديد

محتوى الموضوع

طرق علاج تقصف الشعر الشديد

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

علاج تقصف الشعر الشديد يتطلب خطة متكاملة، سواء بتطبيق الأقنعة الطبيعية أو استخدام منتجات طبيعية خالية من المواد الكيميائية التي تزيد من التلف والتقصف، كما أن تقليل العوامل التي تؤدي لتلف الشعر ضروري أيضا لاستمرار خطة العلاج بكفاءة، والتغذية الصحية السليمة وسنتعرف فيما يلي على أهم الطرق والمنتجات التي تساهم في علاج تقصف الشعر الشديد.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

نصائح علاج تقصف الشعر الشديد من الاطراف

لعلاج تقصف الشعر علينا أن نسعى لمعرفة السبب عبر الكشف الطبي المتخصص وعليه يتم تحديد العلاج الملائم لكل حالة. تتراوح الخطوات العلاجية ما بين إعطاء الأدوية الفمية (عن طريق البلع) وبين تغيير طريقة التعامل مع الشعر، مروراً باستخدام العلاجات الموضعية، وعلى أية حال فمن الطبيعي قص الشعر من فوق الأطراف المتقصفة بمقدار 1 سم وهذه الطريقة فعالة في ازالة تقصف الشعر في يومين.
يتم علاج تقصف الشعر في هذه الحالة بعد الكشف الطبي من خلال أقراص عبر الفم حيث إنه من المتوقع تحسن حالة الشعر والجلد مع تحسن نسبة الهرمون في الدم.

 

 

ازالة تقصف الشعر في يومين
ازالة تقصف الشعر في يومين

 

 

نصائح لعلاج تقصف الشعر:

  • ينصح في هذه الحالة بتجنب العادات المؤدية للتقصف فعلى سبيل المثال:
  • ينصح بتجنب التجفيف الشديد للشعر، فضلاً عن استخدام الهواء الساخن للتجفيف.
  • ينبغي تلافى تمشيط الشعر أثناء البلل، وألا يمشط بأمشاط بلاستيكية بل من المفضل استخدام أمشاط خشبية.
  • استخدام الشامبو والبلسم بطريقة صحيحة، فيركز الشامبو عند منابت الشعر (الجذور)، ويركز البلسم عند الأطراف المتعطشة للترطيب.
  • حماية الشعر من التعرض للشمس عبر ارتداء غطاء رأس أو قبعة مناسبة، كما يمكن استخدام سبراي واقي من الشمس.
  • تجنب استخدام صبغات الشعر الدائمة بشكل مفرط لأنها سبب رئيسي من أسباب تقصف الشعر.
  • تجنب أنواع الصبغات غير معروفة المصدر، و في حالة الرغبة في صبغ الشعر يستخدم صبغات موثوقة التركيب ويفضل أن تكون على فترات متباعدة قدر الإمكان.
  • ينصح بالحفاظ على نظافة الشعر لأن تجمع الأتربة حول الشعر قد يضر به ويجعله باهتا.

 

أسباب تقصف الشعر
أسباب تقصف الشعر

 

 

علاج تقصف الشعر الشديد بدون قص

لا يمكن علاج وإصلاح نهايات الشعر المتقصفة، والطريقة الوحيدة الموثوقة التي يوصي بها الخبراء للتخلص من الشعر المتقصف هي قصه، ولكن هناك حلول فعّالة للتخلص من تقصف الشعر بدون قص وتشمل: أحدث اتجاه للتخلص من النهايات المجزأة هو عملية تسمى velaterapia، المعروفة أيضا باسم إزالة الأطراف المتقصفة بالشمع، حيث يُعتقد أن حرق أطراف الشعرة يمكن أن ينشئ ختمًا للمساعدة على حماية الأطراف من الانقسام مرة أخرى،
ومع ذلك فإن بعض خبراء العناية بالشعر يشعرون بالقلق من أن ذلك قد يؤدي في الواقع إلى تقطع أطراف الشعر وتلف بصيلات الشعر، لذلك من الضروري استشارة الطبيب أولا.
غالبًا ما يتم تسويق أقنعة الشعر كعلاج للشعر المتقصف على الرغم من أنها ترطب الشعر، وقد تساعد في إخفاء النهايات المتقصفة أو تساعد على منعها، إلا أنها لن تجعلها تختفي.

علاج تقصف الشعر الشديد بدون قص

شامبو لعلاج تقصف الشعر

سيروم لوريال ريستوريف لتقصف الشعر:  L’Oreal Serum for Split Ends

وهو يساهم في علاج تقصف الشعر  الشديد، ويعيد القوة واللمعان والمرونة إلى الألياف التالفة، كما يحمي الشعر من درجات الحرارة المرتفعة ويجعله يتحمل فوق 200 درجة حرارية دون الإصابة بالأذى، مما يسمح للشعر بإعادة بناء نفسه من جديد وعدم التأثر بالمزيد من عوامل التلف.
كما يمنحك النعومة الرائعة التي تحلمين بها دون مجهود كبيرة، وهو مخصص لكل من الرجال والنساء على حد سواء فيمنحك سلاسة فورية بطريقة استخدام سهلة للغاية.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  افضل 4 مشاغل في ترميم الشعر بجدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 L’Oreal Serum for Split Ends
L’Oreal Serum for Split Ends

 

بلسم لوريال أنفورسر: L’Oreal Inforcer

من خلال فيتامين البيوتين وفيتامين ب6 يستطيع بلسم لوريال أنفورسر أن يساهم في علاج تقصف الشعر الشديد، فهذه الفيتامينات تقاوم التقصف على نحو فعال للغاية وتعمل على زيادة إفراز الكولاجين في فروة الرأس.
مما يعني مقاومة شيخوخة البصيلات والتمتع بالحيوية واللمعان لفترة طويلة للغاية، كما يساهم في زيادة مرونة وحيوية الشعر وسهولة تصفيفه ومنع التشابك. ويمكن استخدم المنتج لكل من الرجال والنساء للتغلب على تلف وتقصف الشعر ومقاومة الهشاشة والتمتع بمظهر صحي وناعم.

 

بلسم لوريال أنفورسر L’Oreal Inforcer
بلسم لوريال أنفورسر L’Oreal Inforcer

 

 

سيروم لوريال أبسليوت يمكن إستخدامه مع كورس علاج الشعر التالف:  L’Oreal Absolut Repair

منتجات لوريال الاحترافية تستهدف توفير أقصى حماية للشعر وإصلاح التلف بسرعة وفاعلية وأمان تامّ مع توفير الحماية من أي أضرار مستقبلية أيضا إذا تم الانتظام على استخدامها، ويمكن للمنتج أن يعيد إصلاح الشعر من جديد.
كما أنه يوفر الترطيب المذهل للشعر والذي يمتد تأثيره لفترة طويلة للغاية مما يمنح الشعر المزيد من الوقت للتجدد مرة أخرى دون التأثر بعوامل الحرارة والتلوث والرطوبة، ويمكن أيضا للرجال والنساء استخدامه.

 

 L’Oreal Absolut Repair
L’Oreal Absolut Repair

 

 

علاج ريدكين علاج تقصف الشعر من الصيدليه: REDKEN Extreme Anti-Snap

وهو من المنتجات التي نالت إشادة الكثير من الخبراء والمهتمين بالعناية بالشعر، كما حصل على جائزة أفضل علاج للشعر شديد التقصف والتلف، فهو يوفر حماية فائقة من الأدوات الحرارية، ويعالج التكسر الشديد سواء من الأمام أو في الأطراف نتيجة اعتماده على تركيبة ثلاثية تحمي وتغلف وتصلح التلف.
فتركيبته الغنية 5×1 مكونة من البروتينات المغذية والسيراميد وأيضا الدهون المفيدة والمرطبة مما يعمل على تدعيم نمو الشعر من الداخل إلى الخارج.

 

REDKEN Extreme Anti-Snap

 

سبراي ريدكين للعناية المتكاملة بالشعر: REDKEN One United

علاج تقصف الشعر الشديد يعتمد على زيادة العناية المتوفرة للشعر وفروة الرأس وتقديم أقصى حماية له لمنع الهشاشة والتكسر، ويعتبر سبراي ريدكين للعنايه المتكامله بالشعر مثالي للغاية لهذا الغرض.
فمع استخدام نوع شامبو مناسب للتقصف وبلسم يوفر المزيد من الترطيب والنعومة يمكن للاسبراي أن يحمي من درجات الحرارة المرتفعة سواء من أدوات تصفيف الشعر أو من أشعة الشمس،
كما يضيف المزيد من اللمعان إلى الشعر ويحفظ المياه داخل الشعرة مما يزيد من ترطيبها ويحمي من الجفاف،
كما يمكن تطبيقه أيضا على الشعر المصبوغ والذي يكون عادة عرضة أكثر لتقصف الشعر.
ولا تتوقف فوائده عند هذا الحد بل يزيد من قوة بصيلات الشعر أيضا مما يدعم وصول المزيد من التغذية إلى الشعر وبالتالي نعومة فائقة وملمس حريري.

 

REDKEN One United

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 11 صالون تجميل في مكة

 

 

 

 

افضل المنتجات لعلاج تقصف الشعر

بلسم كريستاس ثيربست:  Kerastase Anti-Breakage Thérapiste

إصلاح أنسجة الشعر وتقوية البصيلات هي الهدف الأساسي من تركيبة البلسم، فبعد تقصف الشعر سواء نتيجة الصبغة والمواد الكيميائية أو بسبب نقص التغذية.
تحتاج الألياف إلى تركيبة خاصة للغاية سواء من الفيتامينات والمعادن التي تزيد الترطيب أو من البروتين، ويمكن لهذا المنتج توفير الكثير للغاية من تلك العناصر للشعر مع سهولة امتصاص كبيرة في فروة الرأس لنتائج سريعة تظهر من أو استخدام.
ويمكن للرجال والنساء استخدام كيراستاس لمظهر صحي ومتألق وناعم دون تلف، فقط يجب تركه على الشعر لمدة 5 دقائق بعد الغسل بالشامبو ثم شطفه بالماء.

Kerastase Anti-Breakage Thérapiste

 

 

 

 

بلسم كريستاس ثيربست لعلاج تلف الشعر الشديد:

تقصف الشعر الشديد الناجم عن الإفراط في استخدام المعالجات الكيميائية يتطلب نوع خاص جدا من التغذية لإصلاح هذا الضرر وإعادة إحياء ألياف الشعر من جديد وزيادة نسبة الترطيب والمرونة في الوقت نفسه.
ويمكن مع استخدام البلسم قبل الشامبو أن يساهم ذلك في منحك نتائج إيجابية للغاية في وقت قليل، فهو يمنح لمسة مرونة فائقة ويساهم في إصلاح الأنسجة واستعادة الحيوية واللمعان مرة أخرى.
ويمكن لكل من الجنسين استخدامه، وهو يمكن أن يكون بديلا مؤقتا للشامبو خصوصا إذا لم يكن مخصصا للتقصف الشديد.
بلسم كريستاس ثيربست
بلسم كريستاس ثيربست

 

 

بلسم كيرستاس ريزيستانس للشعر المتقصف:  Kerastase Resistance

وهو يعتمد في تركيبته على تقنية مضادة للتكسر والتقصف الشديد، فيعمل على إعادة بناء الألياف من جديد، كما أنه مناسب للاستخدام اليومي بأمان فيزيد من الغلاف الواقي حول الشعرة ويحميها من التعرض إلى الحرارة والرطوبة والتلوث.
ويمكن لكل من الرجال والنساء استخدامه دون قلق للتمتع بشعر أكثر حيوية وقوة ومرونة لفترة طويلة، ويحتاج الأمر إلى تركه على الشعر لمدة دقيقتين فقط حتى تتغلغل تركيبته الفعالة في الشعر.

 

 

 

بلسم كيرستاس ريزيستانس للشعر المتقصف
بلسم كيرستاس ريزيستانس للشعر المتقصف

 

 

 

علاج تقصف الشعر الشديد من الامام

نقدم لكم مجموعة من الخلطات الطبيعية التي يمكنكم القيام بها في المنزل دون تكلفة.

  • البيض: فبياض البيض غني بالبروتين اللازم للشعر، حيثُ يتم خفق بيضة مع ملعقيتن من اللبن الرائب، ثمّ يوضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة ساعتين قبل غسله بالماء والشامبو، مع تكرارها أسبوعيّاً للحصول على نتيجة أفضل وهذه هي طريقة علاج تقصف الشعر بالبيض.
  • البابايا وزيت الزيتون: وهي من العلاجات والوصفات الفعالة في التخلص من تقصف الشعر، حيثُ تؤخذ شريحتان من ثمرة البابايا، وتُهرسان جيداً مع إضافة ملعقتين من زيت الزيتون، ووضع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة، حيثُ تعلم هذه الوصفة على علاج تقصف الشعر، وتحسين نموه، وإعطائه اللمعان والحيوية.
  • الأفوكادو وزيت اللوز: ويكون بأخذ ثمرة أفوكادو وهرسها جيداً، ثمّ إضافة قطرات من زيت اللوز، ووضعها على الشعر لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب.
  • العسل: وهو من أفضل العلاجات الطبيعيّة في علاج مشكلة تقصّف الشعر، ويكون بأخذ ملعقتين كبيرتين منه وتخفيفه ببعض الماء، ثم تدليك فروة الرأس به، حيثُ ستظهر النتيجة خلال عدة أيام من الاستعمال.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل صالونات جدة بين يديك .. اختاري الآن

 

 

 

 

علاج تقصف الشعر الشديد من الامام
علاج تقصف الشعر الشديد من الامام

 

 

علاج تقصف الشعر الشديد عند الاطفال

يُنصح باختيار الشامبو الذي يتناسب مع نوعية الشعر، وتجنب الذي يحتوي في تكوينه على مادة السلفات المسببة لجفاف الشعر، واعتماد الذي يحتوي على مادة التي تساعد على ترطيب الشعر وإكسابه اللمعان، ثم ينصح بإستخدام البلسم الخاص بالشعر التالف والجاف.
ويعتبر قص الشعر من أول الخطوات التي يمكن اتباعها لعلاج تقصف الشعر، وينصح الخبراء بهذا المجال بقص الأطراف منه كل 6-8 أسابيع، مع ضرورة استخدام مقص خاص للشعر لتجنب حدوث المزيد من التلف.
تم استخدام الزيوت الطبيعية لأغراض علاجية وتجميلة منذ زمن بعيد، ثمّ دخلت في تركيب الشامبوهات ومنتجات العناية بالشعر، حيث يتوفر مجموعة كبيرة من الزيوت التي تساعد على ترطيب الشعر والحفاظ عليه من التلف، ومن أهمها:
زيت خشب الصندل، وزيت اللوز، وزيت البابونج، وزيت جوز الهند، والتي يتم استخدامها من خلال خلط بضع قطرات من نوع منها أو أكثر مع الشامبو أو البلسم، أو من خلال مزج مجموعة منها ووضع المزيج الناتج على الشعر وفروة الرأس، وتغطيته بمنشفة أو قبعة الاستحمام، وغسله بعد نصف ساعة أو تركه طوال الليل، وغسله بالشامبو في الصباح.
تجنب ما يسبب تكسر الشعر: ومن الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تكسّر الشعر وتقصّفه هو الاستخدام غير السليم لعلاجات الشعر الكيميائية، بالإضافة إلى تسريح الشعر بشكل متكرر وبطريقة غير صحيحة، أو تسريح الشعر على شكل ضفائر وتركها كذلك لفترة طويلة، وقد يتكسر الشعر نتيجة لمشاكل صحية مثل قصور في الغدة الدرقية أو اضطرابات الأكل،لذا ينصح بإضافة الخضراوات الداكنة، والبقوليات، والفول، والمكسرات، والبيض، ومنتجات الألبان، والجزر للنظام الغذائي.

 

 

علاج تقصف الشعر الشديد عند الاطفال
علاج تقصف الشعر الشديد عند الاطفال

 

 

علاج تقصف الشعر الشديد وجفافه بالاعشاب

خل التفاح هو مكيف رائع و يترك شعرك نظيف وناعم ولامع ورطب. أنه يزيل تراكم الشامبو المتبقية ومنتجات الشعر الأخرى، مثل البخاخات. الخل يساعد على إعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية في فروة الرأس ومنع الحكة والقشرة، والذي يحدث في كثير من الأحيان في ظل ظروف جفاف فروة الرأس.
مزيج ½ كوب من خل التفاح مع كوب من الماء وتطبيقه على شعرك بعد غسله لمدة 10 دقائق، ثم يشطف على أكمل وجه. وهذا يعطي تألق إضافي لشعرك ويعتبر علاج تقصف الشعر المصبوغ
الزبدة لعلاج الشعر الجاف والهش وإضافة تألق ولمعان للشعر. تدليكالزبدة على شعر الجاف ثم تغطية شعرك مع قبعة الدش لمدة نصف ساعة. وشطف الشعر بشامبو كالمعتاد وإزالة كل الزبدة عليه.
لإعطاء اللمعان الطبيعي للشعر الجاف، استخدام الشاي (الطازجة) الشطف النهائي بعد الشامبو العادي الخاص بك. الشاي يمكن أن يعزز لون الشعر.

علاج تقصف الشعر الشديد وجفافه بالاعشاب
علاج تقصف الشعر الشديد وجفافه بالاعشاب

 

 

علاج تقصف الشعر الشديد وجفافه

الزيت الساخن هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للشعر الجاف. الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند والزيتون والخروع واللوز أو زيت الذرة هي العلاجات الممتازة لإضافة التألق واستعادة الرطوبة للشعر الجاف والتالف والمتقصف. مع العلاجات الزيوت سوف تغذي وتعزز نمو الشعر الصحي وتجنب كسر للشعر ومنع أي مزيد من الضرر.
يمكنك استخدام الزيوت المذكورة أعلاه وحدها، أو إعداد الخطة الخاصة بك من الزيوت المختلفة. للحصول على نتائج أفضل، إضافة بضع قطرات من الخزامى وإكليل الجبل والليمون والبابونج، والجزر.
تسخن 4 ملاعق كبيرة من الزيت على درجة حرارة منخفضة، حتى يصبح دافئا، لكن ليس حار جدا.

 

 

 

علاج تقصف الشعر الشديد وجفافه

 

 

 

يتم تدليك الزيت على الشعر وفروة الرأس، مع التأكد من تغطية شعرك بقبعة دش ثم لف منشفة ساخنة.
الأفوكادو أيضا يعد أفضل طريقة علاج تقصف الشعر الشديد حيث يحتوي على العناصر الغذائية التي من شأنها تغذية وترطيب شعرك مما يجعله صحي وقوي.
والموز يمنع التقصف ويلطف ويحسن مرونة شعرك وهذا يجعل مزج الأفوكادو والموز علاج مثالي للشعر المتقصف والجاف، يمكنك هرس الموز والأفوكادو معا وإضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
وتدليك المزيج على فروة الرأس وجميع أنحاء شعرك. وتغطية رأسك بقبعة دش وترك العلاج لمدة 30 دقيقة الى ساعة. ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر.
العسل أيضا علاج منزلي ممتاز للشعر الجاف فهو لديه القدرة على تغذية الشعر وجعله لين ولامع.

طريقة علاج تقصف الشعر
طريقة علاج تقصف الشعر

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 4 فوائد البروتين للشعر .. هل لديكي فكرة عنهم؟

 

 

 

علاج تقصف الشعر بالفازلين

ومع علاج تقصف الشعر الشديد لابد من الاهتمام بتغذية الجسم والشعر بمجموعة من الفيتامينات التي تصلح الشعر سريعا وتقلل من التلف، كما أن تدليك فروة الرأس بأحد الزيوت الطبيعية أو بمجموعة منتقاة منها مرة أسبوعيا يقوي بصيلات الشعر ويزيد من إفراز الزيوت الطبيعية والتي تساهم في العلاج السريع للتقصف.

 

علاج تقصف الشعر بالفازلين
علاج تقصف الشعر بالفازلين

 

 

ماسك للشعر المصبوغ والتالف

تطبيق نصف كوب من العسل على الشعر الرطب بلطف والتدليك فروة رأسك و فروع الشعر. تغطية الرأس بقبعة دش وترك العلاج لمدة 20 إلى 30 دقيقة. يشطف بالماء الفاتر.
إذا كان شعرك جاف للغاية وتالف، يمكنك إضافة نصف الأفوكادو أو ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو صفار البيض إلى العسل من أجل خلطة فعالة. وهذه طريقه جيدة أخرى هي مزيج بعض العسل مع الشامبو العادي الخاص بك.

ماسك للشعر المصبوغ والتالف

 

علاج تقصف الشعر بالقهوة

علاج الشعر المتقصف بالقهوة والزيت:

في وعاء على النار، ضعي كوبين من زيت الشعر المفضّل لديكِ مثل زيت الجوجوبا أو زيت السمسم. أضيفي ربع كوب من حبيبات القهوة المطحونة.
امزجيهما واتركيهما على نار خفيفة لمدّة 6 إلى 7 ساعات على أن تحركي المزيج بين الحين والآخر.
عند الإنتهاء، صفّي المزيج واحتفظي بالزيت في وعاء قابل للإقفال.
قبل الإستحمام، دلّكي فروة الرأس بهذا الزيت لتعزيز تدفّق الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر وزيادة نمو الخصلات.

علاج الشعر المتقصف بالقهوة والزيت
علاج الشعر المتقصف بالقهوة والزيت

 

وصفة حثل القهوه لتقصف الشعر

علاج الشعر بالقهوة والزنجبيل:

إخلطي 5 ملاعق صغيرة من بقايا القهوة المشروبة، مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت الأرغان وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من الزنجبيل.
قومي بتطبيق الخلطة على فروة الرأس ودلكّي الرأس لمدة 5 دقائق بهذه الخلطة وقومي بفرك اطراف الشعر بالقهوه. ثم غطّي الرأس بالغطاء البلاستيكي المخصص للشعر لمدة ساعتين، ثم اغسلي الشعر بعد المدة المحددة بالماء.
يمكنك استخدام كوب من خل التفاح ووضعه في كوب من الماء ثم إضافته إلى الشعر للتخلص من آثار وبقايا القهوة. إغسلي شعرك بعدها بالشامبو المخصص لنوع شعركِ.

 

علاج الشعر بالقهوة والزنجبيل
علاج الشعر بالقهوة والزنجبيل

 

 

 

كيفية التخلص من تقصف الشعر نهائيا

يمكنك التخلص من الشعر المتقصف نهائيا عن طريق المحافظة على حمام الزيوت الطبيعية مرة أسبوعيا وقص أطراف الشعر مرة كل شهرين.

فوائد القهوه للشعر المتقصف

هناك العديد من الفوائد للقهوة، ومنها: علاج تساقط الشعر خاصة للرجال، وذلك بسبب التأثيرات التي يسببها هرمون الديهيدروتستوستيرون الذي يؤثر على بصيلات الشعر لتصبح أصغر ثم تختفي، ويحسن الكافيين بصيلات الشعر، ويزيد قوتها داخل فروة الرأس ويحفز نموها.
  • اختراق الجذور، وتحفيزها على النمو، وبالتالي حماية الشعر من الصلع عند الذكور؛ لاحتوائها على الكافيين ويتم ذلك بوضع القهوة مباشرة على الشعر.
  • تحفيز نمو الشعر، وزيادة دورة حياته، تزيد لمعانه ونضارته.
  • تقشير فروة الرأس، وبالتالي التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسبب القشرة، والحكة، كما أنها تظهر الشعر بمظهر متألق.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل مشاغل جدة لإطلالة ساحرة لشعر مميز

 

 

 

 

فوائد القهوه للشعر المتقصف
فوائد القهوه للشعر المتقصف

 

اسباب تقصف الشعر

أدوات تصفيف الشعر:

حيث يؤثر استخدام أدوات تصفيف الشعر بإستمرار على الشعر بشكل سلبي، حيث إن مجفف الشعر يتسبب في تلفه؛ لأن الحرارة الصادرة منه تزيل الزيوت الطبيعية من الشعر، وتجعله جافاً وغير لامع، وفي حال الحاجة إلى استخدام المجفف؛ ضعيه على أقل درجة وحركيه باستمرار، لكن الأفضل أن يجف الشعر وحده.

 

 

أدوات تصفيف الشعر
أدوات تصفيف الشعر

 

 

استخدام المنتجات الكيميائية:

حيث يستخدم الكثير من الناس الشامبو التجاري ومنتجات تصفيف الشعر الأخرى، ولكن ليست جميع المنتجات المتوفرة في السوق صحية للشعر؛ لأن الكثير منها يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل، بيروكسيد الهيدروجين، والأمونيا الموجودة في صبغة الشعر التي تسبب تساقطه، والمادة الكيميائية الأساسية المثيرة للقلق هي هيدروكسيد الصوديوم الموجودة في منتجات تمليس الشعر، والتي يمكن أن تضعف الشعر وتؤذي فروة الرأس، لذا يحب تجنب هذه المنتجات واختيار المنتجات العشبية، وصبغات الشعر التي تحوي مكونات طبيعية للشعر.

 

 

استخدام المنتجات الكيميائية
استخدام المنتجات الكيميائية

 

 

 

السباحة في مياه مليئة بالكلور:

نسبة الكلور العالية الموجودة في حمامات السباحة تؤثر على الشعر بشكل سلبي؛ لأنه يحتوي على أكثر من 100 مادة كيميائية ضارة، ويعمل تراكم الكلور على الشعر على جعله جافاً وهشاً، كما يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية منه، مما يؤدي إلى فقدانه للرطوبة، وبالتالي يصبح أكثر عرضة للتقصف.

 

السباحة في مياه مليئة بالكلور
السباحة في مياه مليئة بالكلور

 

تعد مشكلة التقصف مشكلة هامة يجب الوقوف أمامها لإيجاد حل سريع قبل أن تزداد المشكلة تعقيدا, ونحن حاولنا أن نساعدكم قدر الإمكان.

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية