محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

توثيق زواج السعودى من أجنبية

الزواج أمر ضروري ولتحقيقة يتطلب موافقة الدولة التي تعيش بها وخاصة في حال الزواج من أجنبية، ولكن بالرغم من ذلك فإن توثيق زواج السعودى من أجنبية الذي تفرضه مختلف المناطق له شروط ومتطلبات سنتعرف عليها في هذا الموضوع وكذلك المتطلبات التي يجب استيفاؤها لقبول الزواج من أجنبي، كما سنعرف إجراءات الزواج وطريقة التصديق وتوثيق عقد الزواج.
صيغة خطاب الى صاحب السمو الملكي
صيغة خطاب الى صاحب السمو الملكي

صيغة خطاب الى صاحب السمو الملكي

يحتاج أبناء المملكة العربية السعودية إلى إرسال بعض الطلبات إلى الديوان الملكي من أجل حل المشاكل التي تواجههم، وبمساعدة منا على ذلك ومن خلال موقعنا نقدم عرض جاهز عن طلب الزواج من أجنبية إلى الديوان الملكي، يتكون العرض من
أجزاءمع مراعاة الترتيب، واختيار جيد للعبارات، وإليك نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية وعلى من يريد أن يكتب رسالة مع طلب موجه إلى الديوان الملكي أن يلاحظ بعض الملاحظات فينبغي أن ينتبه لما يلي: –
  • بداية الخطاب بالتحية الموجهة لصاحب السمو الملك وسمو وزير الدولة.
  • تأكد من شرح الغرض من كتابة الخطاب بطريقة واضحة ومفصلة.
  • أرفق المستندات التي تثبت سبب طلب المساعدة.
  • من الضروري تدوين طرق التواصل مع المرسل، مثل كتابة اسمه ورقم هاتفه.
  • ختام الخطاب بسلام وتحية.
وللحصول على تصريح عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة بكل يسر وسهولة نقدم لك من لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة. تواصل على الرابط: اضغط هنا

ربما تفيدك: كيفية توثيق زواج الأجانب في السعودية

هل يحق للسعودي الزواج من أجنبية

إجراءات وشروط الزواج السعودي من أجنبي وطريقة التصديق على عقد الزواج

زواج سعودي من أجنبي:

شروط الزواج السعودي من أجنبية عديدة وقد تختلف في بعض الحالات عن حالات أخرى في بعض البنود، مثل ما إذا كان الأجنبي ذا قيمة في المملكة أو خارج المملكة وإذا كان الرجل والأقارب يشكلون أم لا علاقة، ولكن بشكل عام معظم المصطلحات متشابهة بين جميع الحالات وهنا سنجيب عن التساؤلات حول هل العسكري المتقاعد يتزوج اجنبيهعلى النحو التالي:
  •  أن يكون عمر المواطن السعودي الراغب في الزواج من امرأة أجنبية 35 سنة على الأقل، وألا يزيد عمره عن 70 سنة.
  • وفي حالة طلاق الرجل أو وفاة زوجته أو إصابته بإعاقة مع تقرير طبي من المستشفى الحكومي الخاص بك، فإنه معفي من شرط السن.
  • تقديم شهادة تثبت علاقة القرابة، في حالة وجود صلة قرابة من الدرجة الأولى بين الطرفين، على النحو المطلوب أن تكون مصدقة من المحكمة العامة، وتكون العلاقة مستثناة من شرط السن.

شروط موافقه زواج السعودي من اجنبيه

يشترط للزوجة أجنبية أن تكون جريدتها الجنائية خالية تمامًا من أي حالات في بلدها.
إذا كان طرفا الزواج من مواطني دولة، داخل دول مجلس التعاون الخليجي، فإن تقديم إثبات الهوية مثل البطاقة المدنية يكفي لإكمال استخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية جدة باستثناء قطر والبحرين (لأنه يجب أن تتم الموافقة عليه من قبل الجهات المختصة في دولهم حتى يتم الزواج بينهما)، ولكن إذا كان أحد الطرفين يحمل جنسيات أخرى، فيجب عليك إحضار جوازات سفر الراغبين في الزواج وتعتبر هذه من شروط زواج السعودي من أجنبية 1441.
الحصول على الشهادات التي تثبت مكان عمل كل من المخطوبة وخطيبته، أي إذا كانوا يعملون أو أي منهم، ويجب أن تصدر الشهادة من قبل صاحب العمل أو الشركة التي تعمل في أي من الخاطبين.

كم مدة معاملة الزواج من أجنبية 2020

يستغرق معاملة الزواج من 2-3 أشهر لدى لجنة الزواج، وتتم المتابعة عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت وعند ظهور الملف (مغلق)، يتم الإتصال بوزارة الداخلية لمعرفة رقم المعاملة الصادر لوزارة الخارجية و معرفة مدة صلاحية تصريح الزواج من الخارج وحينما يصل الملف إلى وزارة الخارجية ويتم الإتصال به للحصول على رقم المعاملة الجديد،حيث يستغرق حوالي 10-15 يوم عمل لإرسال المعاملة إلى السفارة السعودية في بلد الخاطبة.

تصريح زواج سعودي من اجنبية

يتضمن مراجعة للسفارة بعد موافقة الإمارة على الزواج، وهنا يقصد بالسفارة السعودية في بلد الزوجة، حتى يتم استكمال الأوراق والوثائق اللازمة حول إقامة الزوجة في حال أنه مطلوب ويعد توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية هو الخطوة موجهة أيضا في الإمارة التي ينتمي إليها الشخص، حيث يقدم جميع الأوراق والمستندات اللازمة، وبعض يمكن للإمارات تقديم طلب للمصادقة والمصادقة على العقد إلكترونياً.
وبهذه الطريقة تتم شروط زواج السعودي المتزوج من اجنبية ومن ثم يتم توثيق عقد الزواج وتصديقه من خلال إمارة المنطقة والجهات المختصة بهذا الشأن.
أما بالنسبة لـ شروط زواج السعودي من أجنبية إمارة مكة فيمكنه الزواج من أجنبي، ولكن بشرط أن يكون لديه شهادة ميلاد أو إقامة خاصة صادرة من المملكة، فربما يكون قد أقام في المملكة لمدة 5 سنوات متتالية، ولكن لا يحق لهؤلاء الأشخاص الزواج من الفئات المذكورة والصادر من المملكة، وقد أقام في المملكة لمدة 5 سنوات متتالية، ولكن لا يحق لهؤلاء الزواج من الفئات المذكورة.

ربما تفيدك: مشهد زواج من أجنبية.. 3 جهات تبسط الإجراءات

في حال تبين للسلطات المختصة في المملكة العربية السعودية أن زواج أي سعودي من امرأة غير سعودية أو زواج أي امرأة سعودية من رجل غير سعودي ينتهك أيًا من أحكام هذه الأنظمة، الزوجين فنقدم لكم أهم عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية فسيحاكمون في الإجراءات التأديبية في ديوان المظالم، بالإضافة إلى عدم توثيق هذا الزواج من قبل السلطات السعودية المختصة، وكذلك عدم السماح الزوجة أو الزوج الأجنبي لدخول المملكة وإنهاء إقامة الزوجة أو الزوج الأجنبي إذا كانا مقيمين في المملكة. توثيق زواج السعودى من أجنبية
وفي ختام مقالتنا قد تعرفنا على أهم شروط زواج السعودي من الأجنبية.

نموذج صيغة معروض زواج سعودي من اجنبية

الزواج مهم  ومن أجل القيام بذلك يتطلب إذن البلد الذي تقيم فيه وخاصة في حالة الزواج من أجنبي ، ولكن بالرغم من ذلك فإن تسجيل وثيقة عقد زواج سعودي من أجنبية الذي تفرضه المناطق المختلفة لديه أحكام ومعايير يجب أن نضعها في الاعتبار في هذا الأمر، بالإضافة إلى المتطلبات التي يجب الوفاء بها للاعتراف بالزواج.
يُعرض المستند على الشباب السعودي فقط ويتضمن اسم المحافظ ونسخة من بطاقة الحالة المعروضة، وبعد ذلك يتم إرسال الاستدعاء إلى مكتب التحقيقات الجنائية والصيغة المقترحة لزواج السعوديين من أجنبي.
النقاط التالية مطلوبة في النموذج المقترح لعرض زواج سعودي من أجنبي لاستكمال نموذج عقد زواج سعودي مع أجنبي وتعتبر صيغة لاقتراح زواج سعودي من أجنبي من متطلبات قبول طلب الزواج من أجنبية، على النحو المنصوص عليه من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بعد زواج السعوديين من أجانب مقيمين أو غير مقيمين في المملكة.
وتعد صياغة طلب زواج سعودي من أجنبي من شروط قبول طلب أجنبي من قبل مقيم سعودي، حيث أن هناك العديد من الزيجات في المملكة للأجانب وبالتالي فقد حددت الدولة ذلك الشروط التي يجب استيفاؤها حتى تقبلها الوزارة توثيق زواج السعودى من أجنبية .

بسم الله الرحمن الرحيم
 رقم بطاقة الحالة ربط مقترح سعودي، معروض زواج سعودي من مقيمة يقوم من يرغب من المواطنين السعوديين في الزواج من مقيمة أجنبية بكتابة معروض الزواج ويقوم بتقديمه إلى وزارة الداخلية حيث أنها هي الجهة المسؤولة عن دراسة طلبات.

ربما تفيدك قراءة : أشهر  معقب تصريح زواج مكة

 

ومن صيغة خطاب زواج سعودي من أجنبية هي:

بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب السمو الملكي  لإمارة …… حفظك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
افيد سموكم انا المواطن الاسم: …. بطاقة أحوال رقم التالي:….
بأنني لا مانع لدى من زواج ابنه المواطنة الاسم … بطاقة أحوال رقم التالي …. من المقيم الامارة ….. إقامة رقم التالي… جنسيته هي…. وليس لدى مانع بذلك.
شاكر ومقدر حسن تعاونكم معنا.
الاسم/…
الجوال/…
التوقيع/…

طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية

في الآونة الأخيرة، كان هناك ارتفاع في حالات الزواج بين الرجال السعوديين والنساء الأجنبيات ونتيجة لذلك.
 كان لا بد من تصديق هذا الزواج من قبل حكومة المملكة العربية السعودية لذا نجد أن وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية قد وضعت مجموعة من الشروط التي يجب توافرها حتى يتم هذا الزواج رسميًا، فبعد استيفاء هذه المتطلبات يتم الحصول على إذن الزواج من وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.
طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية
طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية

ربما تفيدك قراءة : معقب تصريح زواج الرياض .. قائمة مكاتب تخدمك عن بعد

 

ومن شروط توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية هي:

وحددت وزارة الداخلية السعودية مجموعة من المتطلبات التي يجب استيفاؤها حتى يتم قبول طلب الزواج هذا  ومن بين هذه الشروط، كما هو مذكور في موقع البوابة الإلكترونية:
  1. يجب ألا يقل عمر الرجل السعودي الذي يريد الزواج من ست أجنبيات عن 40 سنة أيضًا لا يزيد عمر الرجل عن 65 عامًا.
  2. من أجل الوفاء بالحد العمري الذي لا يزيد عن 65 عامًا يجب أن تكون الفجوة بين المرأة ورجل لا تزيد عن الفرق بينهما عن  18 عامًا.
  3. يجب أن تكون الست الأجنبيات اللواتي يرغب الرجل السعودي في الزواج منهن في الخامسة والعشرين من العمر لا أقل.
  4. في حالة أن الرجل الذي يرغب في الزواج من أجنبية متزوج من امرأة أخرى، يتم رفض عرض زواج المرأة الأجنبية.
  5. هناك عدة ظروف يتزوج فيها السعودي من أجنبية إذا كانت زوجته غير قادرة على الإنجاب أو في حالة أخرى حيث يعاني شريكه من حالة منهكة، وسيكون لديه الأوراق والسجلات لدعم ذلك.
  6. يجب أن يكون للرجل السعودي منزل خاص به ويعمل بما يوفر له دخلاً كافياً لا يقل عن ثلاثمائة ريال سعودي.
  7. يجب أن يكون للمرأة الأجنبية سجل جنائي سليم، دون أي قرارات أو محاكم وأوراق اعتمادها الجامعية أقل من المدرسة الثانوية.
  8. أما إذا كان الرجل السعودي الذي يرغب في الزواج مطلقاً فعليه أن ينتظر عامين على الأقل من وقت الطلاق حتى يكون مؤهلا للزواج من أجنبية توثيق زواج السعودى من أجنبية .

ومن الأوراق المطلوبة للزواج من أجنبية وهي:

  1. هناك عدة أوراق يجب أن تكون حاضرة حتى يتمكن الرجل السعودي من التقدم للزواج من أجنبية ومن هذه الأوراق:
  2. يجب عليه إرسال رسالة إلى ملك المملكة العربية السعودية.
  3. أحضر معه نسخة من بطاقته الوطنية السعودية، وهي تحتوي بوضوح على جميع التفاصيل في جميع هذه المواد، ويجب استيفاء جميع شروط زواج السعودي من أجنبية ويعطي صيغة لاقتراح زواج سعودي من أجنبي.

تسجيل واقعة زواج سعودي من أجنبية

تهتم الحكومة السعودية بكل التفاصيل والأمور التي تخص مواطنيها وكذلك التي تخص مقيميها، فقد أوضحت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية قيمة تسجيل حالة الزواج (متزوج من سعودي) التأكد من إتمام الإجراءات الرسمية المتعلقة بابنها.
 و جاء ذلك ردا على سؤال عبر تويتر من مصلحة الأحوال المدنية، من أحد السكان.
 قال: أنا سعودي متزوج ولدي ولد منه وهو الآن عمره عام، وهذه هي البروتوكولات اللازمة في هذا العمر لإنهاء أوراق ابني واستكمال التطعيمات اللازمة له.
 بينما قالت الدائرة: “يجب تسجيل الزواج أولا كشرط أساسي لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالابن.
كما لا يتطلب تسجيل قضية الزواج و اثبات الزواج في السعودية الكثير من الجهد أو الوقت بل العكس تماما ليس من الصعب تسجيل حدث زواج، لكن هناك متطلبات وقواعد يجب الالتزام بها وعدم انتهاكها حتى لا تؤذيها، لذا فإن شروط تسجيل الزواج أو تصحيح زواج سعودي من اجنبية هي:
يجب على الفرد تقديم طلب إلى أحد والدي الأسرة من قبل أحد الشركاء أو بموجب السلطة الرسمية للمحامي المعتمد من قبل السلطات المختصة.
– يتم إرسال هذا الطلب إلى أقرب مكتب تعيش فيه الأسرة في نطاق ولايتها القضائية، بما يتوافق مع الإقامة الموضحة في بطاقتها الشخصية في سجل الأسرة الذي تم تسجيل الزوجين فيه.
 وفي غضون 90 يومًا من تاريخ عقد الزواج، ولكن إذا كان مكان إقامة الأسرة يختلف عن مكان الإقامة المذكور في بطاقة هوية الزوج، فمن المهم تضمين دليل على مكان الإقامة الحالي وملء العنوانين ومكان إقامة الأسرة الجديد توثيق زواج السعودى من أجنبية .

أو يمكن طلب رقم معقب استخراج تصريح زواج الذي يقوم من نحيته بتسجيل واقعة الزواج ومن تلك المكاتب:

  1. معقب تصحيح زواج.
  2. معقب يحيي.

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

يوجد بعض الخطوات التي تتطلب من الشخص التقدم بطلب للحصول على تصريح زواج هي مراحل متعددة للمواطن السعودي للحصول على زواج صحيح وفقًا لقواعد المملكة العربية السعودية وحتي لا يصبح الزواج زواج عرفي فبذلك تحتاج إلى إثبات الزواج العرفي في السعودية، ومن الخطوات هي على  النحو التالي:
المرحلة الأولى: بعد استيفاء الشروط التي وضعتها وزارة العدل في المملكة العربية السعودية يتم إحضار عمدة المنطقة التي يقيم فيها الرجل السعودي للموافقة على عرض الزواج المقدم من الأجنبية.
المرحلة الثانية: فحص السفأر الخاص بامرأة أجنبية موجود على أراضي المملكة العربية السعودية بعد موافقة رئيس البلدية وسلطة المقيمة السعودية.
الخطوة الثالثة والأخيرة: تسجيل عقد الزواج، وتتم هذه المرحلة في إمارة المواطن السعودي. عدم التقصير في تطبيق كافة الأوراق والسجلات المطلوبة للتوثيق.
نجد أن بعض الأشخاص ينزلقون في قضية كبيرة ذات تداعيات بالغة بعد الزواج، والتي تصحح حالة الزواج بدون تصريح، مما يجعلهم يعاقبون بشدة ويسجنون في كثير من الأحيان لذلك من المهم الإسراع على الفور في تعديل عقد الزواج توثيق زواج السعودى من أجنبية .

ومن الاوراق التي يحتاجها الزوج السعودي لتصحيح زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح وهي:

  1. من دليل الطب الشرعي، مشهد.
  2. سواء كانت الزوجة ربة منزل أو كانت طالبة، فإن المشهد الذي يوقع عليه رئيس البلدية مختوم بالأحوال المدنية.
  3. كتاب يوضح أهمية رواتب الطرفين.
  4. قبول زواج الأجنبي.
  5. وثيقة للمراجعة الطبية.
  6. إحضار أصل وصورة البطاقة الشخصية للمخطوبة والأصل وصورة عن وثيقة جنسية المخطوبة وجواز سفر المخطوبة.
  7. إذا تم الانتهاء من الخطوات السابقة، تتم متابعة المعاملة وإرسال الأوراق المكتملة، وتكون فترة الانتظار شهرًا واحدًا، وفقًا لتوجيهات الموظف المسؤول، كما يتم تمديد فترة الانتظار إلى شهر ونصف.

ويتواجد العديد من مطلوب معقب استخراج تصريح زواج مثل:

  • معقب عصام العواقلي.
  • موقع تجمع المعقبين السعوديين.
كما يمكن ان تقوم بـ تعبئة نموذج الزواج على البوابة الإلكترونية أو تصحيح زواج أو أثبات زواج من خلال موقع التي أطلقته الوزارة مثل موقع أبشر وموقع ناجز.

شروط تصريح زواج سعودية من اجنبي

نجد أنه لا تزال هناك بعض المتطلبات التي يجب استيفاؤها حتى تتزوج المرأة السعودية من أجنبي ليتم استكمالها واعتمادها ، ومن هذه الشروط:
  1. أن يكون عمر المرأة السعودية الراغبة في الزواج أكثر من 25 سنة.
  2. في حالة ارتباط الرجل الأجنبي الذي تريد الزواج منه بدرجة أولى، يجب ألا يقل عمر هذه المرأة عن 21 عامًا.
  3. الأوراق اللازمة لزواج سعودية من أجنبي
  4. هناك العديد من السجلات والمستندات التي يجب توفيرها للموافقة على عرض زواج تقدمه امرأة سعودية من أجنبي وتشمل هذه الوثائق:
  5. اطلب منهم ذكر أسباب رغبتهم في الزواج من رجل أجنبي، وأيضًا من أي بلد ينتمون.
  6. من بين الأشياء التي تحتاج إلى تضمينها في التطبيق سنها بعمق، وما إذا كانت طالبة، تسرد وظيفتها.
  7. كما تقدم نسخة من بطاقة عائلة والدها.
  8. في حالة أن هذه المرأة مطلقة، يجب أن يكون لديها سجل الطلاق الفعلي وكذلك نسخة من المستند وآخر شيء تحتاج إلى تقديمه هو نسخة من إقامتها ودليل على العمل.

ومن شروط تصريح زواج السعودية من اجنبي غير مقيم:

وضعت وزارة الداخلية عددا من الاشتراطات لإتمام زواج سعودية من أجنبي غير مقيم في المملكة، وذلك لضمان حقوق المرأة وحمايتها من التعرض للإصابة، و هذه الشروط هي كما يلي:
  • الشرط الأساسي هو ألا يكون الخاطب مرافقًا أو عاملاً.
  • يجب عليه توفير مأوى مناسب للفتاة التي يرغب في الزواج منها.
  • أن لا يقل راتبه عن ثلاثة آلاف ريال أو بعملات أخرى مساوية لهذا المبلغ.
  • أن لا يقل عمر المخطوبة عن خمس وعشرين سنة وأن لا يقل عمر الفتاة عن إحدى وعشرين سنة.
  • عدم مواعدة فتاة سعودية أخرى أو خطوبتها.
  • ألا يتجاوز فارق السن 15 سنة بين الفتاة والمخطوبة.
  • سواء كانت الفتاة من أصل غير مؤكد ، يجب ألا يقل عمرها عن 27 عامًا ويجب أيضًا الحصول على إذن من وزارة الشؤون الاجتماعية.
  • لا ينبغي أن يكون الخاطب أحد الممنوعين من دخول المملكة.
ومن خطوات تقديم طلب الزواج  السعودية من الأجنبي إلكتروني
تقدم خدمة تسجيل الزواج بين السعودية والأجنبي إلكترونياً من إمارة منطقة الرياض باتباع الخطوات التالية:
•بالضغط على هذه الصفحة الدخول إلى الموقع الرسمي لإمارة منطقة الرياض.
اضغط على زر الخدمات الإلكترونية على يسار الصفحة الرئيسية.
       ·            يتم تسجيل الدخول عن طريق إدخال كلمة المرور واسم المستخدم، ثم الضغط على “تسجيل الدخول”.
       ·            إذا لم يكن لديك حساب على البوابة الإلكترونية، فانقر فوق” مستخدم جديد “وأدخل المعلومات التالية:
 اسم الحساب وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور والتأكيد والاسم الكامل والجنس والبلد والمدينة ورقم الهاتف المحمول والجنسية، ونوع الهوية، ورقم الهوية، والمسمى الوظيفي، ثم انقر على “إنشاء مستخدم”.
       ·            ستظهر جميع الميزات الإلكترونية بعد تسجيل الدخول، ثم تظهر خدمة زواج سعودي من غير سعودي مقيم أو غير مقيم في المملكة.
       ·            انقر فوق “طلب جديد” ثم املأ نموذج الطلب بالمعلومات التالية:
 اسم المدعي، واسم الأب، واسم الجد، واسم العائلة، والجنس، ورقم الهوية، ورقم الهاتف، ورقم الهاتف المحمول، والبريد الإلكتروني، وتاريخ الميلاد، المهنة، الحالة الاجتماعية، مكان العمل، عدد الأطفال، رقم الفاكس، الدخل الشهري، الجنسية، مستوى التعليم، العنوان.
  • بعد ذلك يتم إرسال الطلب وسيتم تسليمه لموظفي الإمارة، ثم سيتم إرسال رسالة نصية إلى صاحب الطلب تحتوي على رقم وارد الطلب، وسيتم إكمال باقي الإجراءات من الناحية الفعلية.
نموذج صيغة معروض زواج سعودي من اجنبية
نموذج صيغة معروض زواج سعودي من اجنبية

ربما تفيدك قراءة : طلب تصريح زواج سعودي من اجنبيه .. أفضل خدمة من 4 جهات

 

المصدر:أهل السعودية

فكرتين عن“أفضل الجهات لتوثيق زواج السعودي من أجنبية”

  1. Pingback: توثيق زواج سعودي من اجنبيه | مدينة الرياض

  2. Pingback: توثيق عقد الزواج من السفارة السعودية | مدينة الرياض

تم إقفال التعليقات.

انتقل إلى أعلى