تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2020 .. خدمة سريعة من أفضل 3 خبراء

48
 تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2020
 تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2020

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2020

إن تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2020 من أبرز القضايا الهامة التي تشغل بال الكثيرين في المملكة السعودية، وفي هذا المقال سنقدم لك أبرز المعلومات التي قد تحتاجها من أجل تصحيح الزواج الذي تم بدون موافقة، ونستعرض معك أبرز الجهات والخبراء الذين يمكنهم منحك خبرتهم في هذا المجال.

تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2020

  • إن الحكومة السعودية تلزم أي سعودي راغب في الزواج من أجنبية بأنه يجب عليه استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية لأن الزواج دون تصريح سيؤدي به إلى عقوبة،
  • حيث أن المسؤولين في المملكة كانوا قد وضعوا ضوابط لزواج الرجل السعودي من امرأة أجنبية، والزواج هذا يخضع لعدة شروط وذلك وفقًا للقانون الجديد، والضي ينص على ضرورة الحصول على تصريح عند زواج السعودي من امرأة أجنبية، وذلك من أجل الحفاظ على الحقوق لكافة الأطراف

ونقدم لك أبرز 3 مكاتب تساعدك في إنهاء معاملة تصحيح وضع زواج بدون تصريح وموافقة

1. مكتب الأماكن الراقية

 وهو معقب متخصص في عالم تصحيح زواج السعودي المتزوج من اجنبية ويختص أيضًأ في استخراج موافقة زواج وهو يضمن الإنجاز ويستهدف التوفيق وليس التجارة والربح كما أن المكتب يعمل على استخراج تأشيرات فردية للزوجين.

2. المعقب يحيي

 هذا المكتب يخدم الجميع في التقديم ومتابعة المعاملة وإنهاء العملية بالكامل في الدوائر الحكومية بالمملكة السعودية، ويعلمك بكافة المستندات المطلوبة سواء الشهادات أو مشهد إثبات زواج من العمدة أو غيرها من المستندات اللازمة.

3. المعقب Essam Alawlaqi

يقوم هذا المكتب فى استخراج الموافقة اللازمة للزواج للمواطنين السعوديين، وكذلك المواطنات السعوديات، ولا يستهدفون التجارة والربح، بل أيضًا الجمع بين التوفيق، ويمكنك التواصل معه لمعرفة معلومات حول كيفية  إضافة مولود بشهادة ميلاد بدون تصريح زواج.
تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2020
تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2020

ربما تفيدك: غرامة مالية ضخمة عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية

تصحيح وضع زواج بدون تصريح

  • لابد من تصحيح وضع زواج بدون تصريح حيث أنه إن تم يفرض على من يقوم بذلك عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية، حيث يقوم مجلس التظلمات بمقاضاة الرجل السعودي المتزوج من أجنبية دون تصريح،
  • فيتم منع الزوج والزوجة من الدخول إلى المملكة السعودية، وتلغى تصاريح الإقامة إذا كان الزوجان من المقيمين في المملكة السعودية، وإذا كان الشخص المتزوج من أجنبية دون تصريح رسمي مسؤولاً،
  • سيتم فصله من العمل، وإذا كان الشخص المتزوج بدون إذن موظف من الرتبة 14، فلا يتم السماح له بالزواج من الخارج وفي هذا إجابة شافية وافية حول الأسئلة المتكررة عن زواج الموظف الحكومي من أجنبية

تصحيح وضع السعودي المتزوج من اجنبية

  • إن زواج السعودي من امرأة أجنبية بلا تصريح يؤدي به إلى العديد والعديد من العقبات والمشكلات التي تواجه كل من الزوجة وكذلك الأطفال، وفي حالة الزواج بدون تصريح، لابد تصحيح الوضع على الفور لضمان تجنب حدوث أي مشاكل، وحتى لا تضيع العديد من الفرص للأطفال في المستقبل.
  • ويجب عليك تقديم معاملة تصحيح وضع زواج بواسطة خطاب بسيط إلى الإمارة، بعدها ستقوم الموظفة المتخصصة بمنحك نسخة للمعاملة ذاتها، وبعد ذلك سوف تحصل على رقم المعاملة، كما أنك سوف تصلك رسالة تفيد بأن المعاملة قد صدرت، وأنها وصلت إلى شرطة المحافظة، وأنك عليك الذهاب إلى قسم الشرطة، ومن ثم التوجه إلى المكتب الخاص بمكتب الزواج؛ لكي يتم إنها الإجراءات اللازمة لإتمام العملية.

شروط تصحيح وضع الزواج

وفيما يتعلق بشروط تصحيح وضع الزواج، في حالة الإنجاب من زوجة أجنبية، فيجب عليها أن تقوم بالانتظار لمدة خمس سنوات، ثم يتم تصحيح حالة الزواج بعدها، وفي حالة عدم وجود أطفال لابد من الانتظار لمدة سبع سنوات، وبعدها يتم تصحيح الوضع، وفي العموم يفضل تجنب الزواج بدون تصريح لتجنب توقيع  عقوبة الزواج من أجنبية بدون تصريح
خطوات تصحيح وضع زواج
خطوات تصحيح وضع زواج

خطوات تصحيح وضع زواج

  1. إن الزواج في السعودية يخضع إلى العديد والعديد من القوانين والقواعد المنظمة التي تحتاج إلى الإلتزام لتجنب التعرض لأى عقوبات، فحينما يرغب أي مواطن سعودي في تصحيح الزواج بدون إذن فإنه يجب عليه اتباع مجموعة من الخطوات وهي تقديم معاملة في الإمارة بخطاب مرفق بها، ويجب أن يستلم الموظف الجنسية نسخة من ورسالة من الإمارة يتم توضيح بها رقم المعاملة، ويجب التوجه إلى مكتب الزواج في مركز الشرطة ولابد من تسليم ورقة طلب تصريح زواج من وزارة الداخلية، ولابد من تعبئة البيانات.
  2. وفيما يتعلق بالمستندات التي يجب تقديمها من أجل تصحيح الحالة مع طلب الموافقة على الزواج من أجنبية بدون تصريح، فلابد من إحضار مشهد من دليل الطب الشرعي بالإضافة إلى مشهد يوقع عليه رئيس البلدية الختم في حالة كانت الزوجة ربة منزل وفي حالة إذا كانت عاملة فيتم ختمه من الأحوال المدنية، كما يجب تقديم كتاب براتب الطرفين وأيضًا وثيقة الفحص الطبي بالإضافة إلى إحضار أصل وصورة هوية المرأة مع ضرورة تقديم أصل وصورة وثيقة الإقامة وفضلًا عن جواز السفر للرجل.
  3. وبعد تقديم كافة المستندات التي تم ذكرها، مع تقديم طلب الموافقة على زواج سعودي من أجنبي، لابد من أن يتم إرجاع المعاملة، مع تسليم الملف بكل الأوراق مع ضرورة الانتظار لمدة شهر وفقًا لتعليمات الموظف المسؤول، وبعدها حينما يتم الحصول على المعاملة، لابد من حجز موعد لإتمام الزواج بحضور ولي العروس بالإضافة إلى شاهدين.
وأخيرًا .. حينما يريد الزوج سعودي بتصحيح زواجه من أجنبية بدون إذن فإنه يجب عليه الإلتزام بمجموعة من الشروط وهناك بعض الجهات التي سوف تساعدك في هذا الأمر وستساعدك على الإطلاع على  نموذج عريضة تصحيح عقد زواج ولقد تم تحديدها في هذا المقال.

ربما تفيدك: اجراءات تصحيح وضع زواج .. 4 مكاتب تخدمك بأفضل الأسعار

المصدر:أهل السعودية