محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 توثيق زواج السعودي من اجنبية

إذا كنت سعوديًا وترغب في أن تقوم بـ  توثيق زواج السعودي من اجنبية فإنك في المكان الصحيح، حيث أن هذا المقال هو وجهتك المثالية ودليلك الذي سيقوم بإرشادك لتقديم أبرز وأهم المعلومات التي قد تحتاجها لكي يتم توثيق زواجك ونستعرض معك من خلاله أبرز الشروط والمستندات والأوراق المطلوبة.
 

توثيق زواج سعودي من اجنبية

  • لكي تتمكن من توثيق زواج سعودي من اجنبية، لابد من أن تتفهم طبيعة  نظام زواج السعودي من اجنبية وأن الأمر يمر بأكثر من مرحلة، في البداية لابد من التأكد من انطباق الشروط تنطبق على كل من طرفي الزواج بصورة تامة،
  • كما يجب أن تنطبق على الإمارة التي يقيم بها الخطيب لكي يمكن الحصول على الموافقة على الزواج من أجنبي، وفي بعض الإمارات تتوفر إمكانية لطلب الزواج من أجنبية بصورة إلكتروني من خلال الخدمات الإلكترونية.
  •  وفيما يتعلق  بالمرحلة الثانية من اجراءات توثيق عقد زواج السعودي من الأجنبية فإنها تشمل مراجعة السفارة بعد موافقة الإمارة على الزواج ويقصد هنا بالسفارة السعودية في بلد الزوجة الاجنبية حتى يتم الانتهاء من كل الأوراق اللازمة ومن ثم الحصول على إقامة الزوجة،
  • وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة والأخيرة فإنها مرحلة توثيق عقد زواج سعودية من اجنبي ، ولابد من أن يتم اتخاذ هذه الخطوة في الإمارة التي ينتمي إليها الشخص الذي يتقدم للزواج، ويجب أن يقوم بتقديم كل المستندات اللازمة لإمارة المنطقة التابع لها.

ربما تفيدك: اجراءات تصحيح وضع زواج .. 4 مكاتب تخدمك بأفضل الأسعار

توثيق زواج سعودي من اجنبية
توثيق زواج سعودي من اجنبية

ونقدم بعض المكاتب وشركات المحاماة التي ستساعدك في هذا السياق

  1. مكتب التصديقات
  2. مكتب البستاوي
  3. مكتب آل سيف
  4. مكتب أبو عمر

متطلبات زواج السعودي من اجنبية

فيما يتعلق بـ استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية للراغبين في الزواج من اجنبية مولودة في السعودية، يجب تقديم الطلبات والاستفسارات يومياً ما عدا أيام الخميس والجمعة وذلك من الساعة 8.30 حتى 11.30 ويجب أن تكون الزوجة من سكان المنطقة إما من سكان المحافظات التابعة لها، كما لابد ألا يقل عمر طالب الزواج عن 25 سنة وفيما يتعلق بالزوجة فيجب ألا يقل عمرها عن 18 سنة.
 ومن يمتلك زوجة سعودية أو أجنبية عليه أن يحضر تقرير طبي عنها وذلك من مستشفى حكومي يثبت المرض الذي تعاني منه كأنما يكون لديها عقم أو تشوه أو أمراض خبيثة أو ينص الطبيب على خطورة الحمل، وأيضًا يجب إحضار تعريف عمل وفي حالة إذا كان المتقدم للزواج موظف أهلي فيجب أن يصدق التعريف من قبل الغرفة التجارية، أو يتم إحضار مشهد مصدق من العمدة والشرطة يفيد بعدم وجود عمل.
كما يجب أن يتم إحضار صورتين من بطاقة الأحوال فضلًا عن إحضار صورة شخصية وصورة من شهادة الوفاة أو إحضار صك طلاق في حالة وجود زواج سابق من قبل الطرفين، كما يجب إحضار صورتين من شهادة ميلاد الزوجة ويجب أن يتم توضيح رقم وتاريخ الشهادة، ولا يقبل تبليغ الولادة أو المشهد بذلك، كما يجب تقديم صورتين من الإقامة وكذلك الجواز سارية المفعول مع الأصل، ولابد من تقديم إقرار من الزوجة مبصوم بالموافقه،
ولابد من إثبات صلة قرابة إذ كان يجمع بينهم صلة من الدرجة الأولى ويجب أن يتم توثيقها من المحكمة العامة، ولابد من حضور صاحب الطلب شخصياً، حيث أنه لا يتم قبول الوكالة بذلك، ولابد من حضور ولي أمرها ويجب أخذ إقراره بالموافقة.

اجراءات زواج السعودي من اجنبية

فيما يتعلق بالراغبين في الزواج من الخارج فإن خطوات زواج السعودي من اجنبية تتمثل في الآتي أولًا لابد من تقديم الطلبات والاستفسارات يومياً ما عدا أيام الخميس والجمعة والموعد من الساعة 8.30 حتى 11.30 ولابد أن يكون الزوج من سكان المنطقة أو المحافظات التابعة لها، ولابد ألا يقل عمر المتقدم عن 35 سنة، وألا يزيد عن 70 سنة.
ومن يمتلك زوجة سعودية أو أجنبية فعليه أن يقوم بإحضار تقرير طبي عنها من مستشفى حكومي يؤكد وجود المرض كأن يكون لديها عقم أو تشوه أو أي أمراض خبيثة أو كأن يؤكد الطبيب في التقرير على وجود خطورة الحمل، كما يجب تقديم تعريف عمل يفيد إذا كان موظفا أهليا فلابد من تصديق التعريف من الغرفة التجارية أو أن يتم إحضار مشهد مصدق من العمدة والشرطة بأنه لايوجد لديه عمل،
ويجب إحضار صورة من بطاقة الأحوال وكرت العائلة، وأيضًا صورة من شهادة الوفاة أو صك الطلاق لأي أحد سبق له الزواج، بالإضافة إلى ملف علاقي، وكذلك صورة شخصية للزوج أما في حالة وجود صلة قرابة  فيجب إثبات إذا كان بينهم صلة من الدرجة الأولى ويتم توثيقها من المحكمة العامة، ولابد من حضور صاحب الطلب شخصياً،
ولا يتم قبول الوكالة في هذا الأمر، وإذا أردت معرفة شروط إمارة بالتحديد على سبيل المثال مكة، فيمكنك البحث على شبكة الإنترنت عن شروط زواج السعودي من أجنبية إمارة مكة.

ربما تفيدك: أشهر 3 جهات تخدمك في معاملة زواج السعودية من أجنبي 2020

شروط توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه

يجب طلب تصريح زواج سعودي من اجنبيه،كما يجب مراعاة السن المطلوب فيما يتعلق بـ قرارات زواج السعودي من اجنبيه ، ولابد من تقديم شاهدين إلى العدالة، مع  مترجم يتم تفويضه من الشهر العقاري، أن الاجنبية لا تتحدث اللغة العربية، ويجب أن يكون إقامة الزوجة الاجنبية سياحياً أو مؤقتاً، وأن يكون هذا مثبتًا بختم جواز السفر من مصلحة الجوازات، أما فيما يتعلق بالمستندات والأوراق المطلوبة لتوثيق زواج السعودي من اجنبية ،
فيجب أن يحمل الطرف الأجنبي شهادة من سفارته تشير إلى حالته الاجتماعية وعمره ودينه ومهنته وكذلك دخله وعنوان إقامته، فضلًا عن شهادة صحية تؤكد عدم وجود أي مانع من الزواج، بالإضافة إلى شهادة تثبت خلو الزوجين من الأمراض المعدية الخطرة والصادرة من مكتب صحي معتمد، لكي يتم توثيق عقد الزواج من السفارة السعودية.
طريقة تقديم زواج السعودي من اجنبية
طريقة تقديم زواج السعودي من اجنبية

طريقة تقديم زواج السعودي من اجنبية

إن تسجيل عقد زواج سعودي من أجنبي أصبح أمرًا سهلًا، حيث يمكن إتمامه إلكترونيًا وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب التسجيل لعقد الزواج دون الحاجة لتقديم طلب شخصي في مقر الإمارة من أجل عقد الزواج للزوج السعودي من أجنبية، فقط الأمر يحتاج إلى تسجيل البيانات والحصول على رقم الطلب والذهاب به إلى المحكمة، وهو الأمر الذي يجعل طلبات زواج سعودي من اجنبية أكثر سهولة.
وأخيرًا .. إن توثيق زواج السعودي من أجنبية يحتاج إلى معرفة الكثير من التفاصيل وهناك عدد من المكاتب التي ستساعدك في هذا الصدد بكل تأكيد حيث يوجد بهذه المكاتب مجموعة من المتخصصين الذين سيقدمون معلومات عن الأوراق التي ستحتاجها ومعلومات بصفة عامة إذا كنت ترغب في الزواج من أجنبية أو إذا أردت معرفة شروط زواج السعودي من خليجية.

توثيق زواج سعودي من مقيمة

من أجل توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة في المملكة السعودية يجب مراجعة السفارة بعد اعتراف الإمارة بالزواج وحصولها على تصريح زواج و موافقة زواج سعودي من اجنبية.
 ويجب مراجعة السفارة السعودية في بلد الزوجة، كما يجب أن يتم تصديق عقد الزواج بعد المراجعة، ويجب استكمال الأوراق والمستندات، والحصول على تأشيرة دخول للزواج من السعوديات من السكان المحليين.
بمجرد تأكيد عقد الزواج في المملكة، يجب تأكيد عقد الزواج من قبل المحكمة بخطاب من إمارة الدولة ويضاف رسم عقد الزواج إلى بيانات الزواج في الأحوال المدنية بعد التصديق وإصدار الهوية الخاصة بها.
و في حال قرر مواطن سعودي الزواج من أجنبي مقيم في المملكة، يلزم تقديم شهادة إقامة شرعية وشهادة ميلاد للمقيم.
 فإن متطلبات الزواج السعودي من أجنبي مقيم في إمارة مكة المكرمة لا تستلزم فحص السفارة، ولكن تقديم طلب لإمارة المنطقة، يتم إبرام عقد الزواج والتصديق عليه من قبل المحكمة وإمارة المنطقة.

ومن الاوراق المطلوبة للزواج من اجنبية في السعودية هي:

توفر إمارة منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية إمكانية التقدم بطلب للزواج من مواطن غير سعودي  أي أنها لا تحمل الجنسية السعودية، وتقيم في المملكة ، مع مراعاة الشروط والمتطلبات التالية :
  1. يجب أن يكون لدى المواطن شهادة ميلاد يمكن الحصول عليها من الأحوال المدنية السعودية.
  2. يجب أن يكون للمرأة أو الفتاة غير السعودية منزل قانوني.
  3. يشترط في المرشح للزواج من أجنبية ألا يكون ضمن الفئات الممنوعة من الزواج من غير السعودي، مثل العسكريين العاملين في جميع الصناعات داخل المملكة والوزراء.
  4. يجب أن يكون لدى المرأة أو الفتاة غير السعودية شهادة فحص طبي واضحة.

ربما تفيدك قراءة : طلب تصريح زواج سعودي من اجنبيه .. أفضل خدمة من 4 جهات

 

اجراءات زواج السعودي من اجنبية مقيمة

زواج سعودي من أجنبية سواء كان مولوداً في المملكة أو مقيماً فيها ليس أمراً مستغرباً بل هو أمر مشروع ومفتوح لجميع أبناء المملكة الراغبين في الزواج من امرأة غير سعودية لديها شهادة ميلاد في المملكة العربية السعودية أو مقيمة فيها.
 والأمر يتعلق بتطبيق معين لـ زواج السعودي من اجنبية مقيمة والمتطلبات الزوجية ويمكنك الآن التقدم بطلب للحصول على نموذج للزواج من أجنبية أو غير سعودية وإصدار أمر زواج من خلال اتخاذ سلسلة من الخطوات والإجراءات البسيطة التي ستمكنك من التقدم بطلب للزواج.
 وتختلف متطلبات الزواج من أجنبية للإشارة إلى تقاليد ومتطلبات الإمارة أو المنطقة التي تقيم فيها في المملكة.
 ولكل منها شروط مختلفة وخاصة بها، ولكن تتشابه رغم اختلافها في المستندات الأساسية المطلوبة، وكذلك في البنود المنصوص عليها لإتمام عقد الزواج.

ومن الأوراق المطلوبة لـ توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مولودة في المملكة هي:

  1. يرجى طلب نسخة من الهوية الوطنية.
  2. يجب إرسال سجل الأسرة في حال صدور قرار الزواج أو الطلاق من الزيجة السابقة.
  3. يجب تقديم تقرير مدني.
  4. تقديم وصف مفصل لصاحب العمل؛ عنوان المكتب والمسمى الوظيفي والأجر ومجموع الراتب.
  5. القطاع السكني جزء من شروط اتمام الزواج.
  6. إذا كان الشخص الذي يخطط للزواج طالبًا بالفعل، فيجب عليه أو عليها تقديم هوية إلى الجسم الطلابي.
  7. الزواج يعمل لحسابه ـو لا يقوم بعمل أي شغل، فيجب علية أن يقوم بتجهيز برنت تأمينات خاصة به من مؤسسة التقاعد السعودية ومن وكالة التأمين الاجتماعية، وذلك لإثبات أنه غير مسجل في أي نوع من أنواع التأمينات السعودية وبأنه لا يعمل من الشرطة أو العمدة بمنطقته.
  8. إذا كان الشخص الذي يخطط للزواج متزوجًا، فيجب عليه طلب تقرير طبي مترجم (مكتوب بالشروط المذكورة أعلاه).
  9. إذا كان الشخص الذي يخطط للزواج مطلقًا، فيجب تقديم وثائق الطلاق.
  10. يجب الاطلاع على الهوية الوطنية الأصلية للمرأة حتى تتناسب مع الصورة، وإذا كانت أجنبية غير مولودة في المملكة العربية السعودية، فيجب أن تحمل بصمات جواز سفرها.
  11. يجب حمل نسختين من جواز سفر وإقامة المرأة وصالحة.
  12. إثبات حامية المرأة وعلاقة الأبوة معها، سواء كانت مختلفة عن والدها، بشرط أن تكون مختومة قانونًا.
  13. يجب الحصول على نسخة من عقد الطلاق للمرأة في حالة الطلاق بالفعل.

الجدير بالذكر هنا؛ من المتوقع تسليم جميع هذه الأوراق بنفس الترتيب، وفي حالة تلبية الطلب، يتم إجراء تحديث في نفس ورشة العمل الزوج السعودي هو من يريد الزواج من أجنبية، ولديه المال والمستندات المطابقة واستمارة طلب زواج دولية.

 

اجراءات زواج السعودي من اجنبية مقيمة
اجراءات زواج السعودي من اجنبية مقيمة

ومن شروط زواج السعودي من أجنبية مقيمة:

  1. يجب أن يكون سن السعودي الذي يريد الزواج من أجنبية 25 سنة ولا يزيد عن 70 سنة.
  2. أن لا يقل عمر المرأة التي ستتزوج عن 18 سنة حسب السجلات الرسمية.
  3. من أجل الحصول على أمر زواج سعودي من أجنبي، يجب تقديم الوثائق التي تفيد بأن المرأة ولدت في الأصل ضمن ولاية المملكة العربية السعودية، مثل شهادة الميلاد.
  4. تجهيز سكن المرأة مشروع.
  5. يجب أن تكون ديانة السيدة مسلمة وأن تكون متحدثة باللغة العربية.
  6. أن يكون الزوج السعودي من سكان مدينة الرياض مع ما يثبت ذلك سواء بوظيفته أو بواسطة شاهد في منطقته السكنية.
  7. لا يجوز للزوج السعودي العمل في إحدى الوظائف المحظورة.
  8. لا يجوز للزوج السعودي أن يتزوج بأخرى، وفي حال تزوج من أخرى يجب عليه إرسال تقرير طبي رسمي يؤكد عدم قدرة المرأة الأولى على المعاشرة أو مرضها مع ترجمة مباشرة للنقل.
  9. إذا طلق الزوج السعودي فعليه الانتظار ستة أشهر من تاريخ الطلاق.
  10. يجب أن يكون للمرأة وصي ذكر ويجب أن تحضر شخصيًا لملء استمارة طلب الزواج السعودي مع الأجنبي أمام الموظف المؤهل بتوقيعه.

ومن إجراءات التصديق على موافقة زواج سعودي من أجنبية هي:

الأول هو الأمر بإتمام عقد الزواج.

  1. التوجه إلى الإمارة التي يقيم فيها الزوج السعودي، ثم طلب الإذن بالزواج من أجنبية.
  2. يمكنك الحصول على تصريح زواج من أي من الإمارات إلكترونيًا من خلال موقع أبشر ، وإدخال تصريح خاص بك، واختيار إمارة، واختيار مرافق الزواج، والإحصاءات والتفاصيل اللازمة، ثم إرسال طلبك.
  3. عندما تتلقى موافقة الإمارة التي تنتمي إليها لتقديم طلب الزواج من أجنبي يعيش في المملكة العربية السعودية، يجب عليك إكمال الوثائق المطلوبة، وإذا لزم الأمر، استخراج الوثائق والمستندات وجنسية المرأة.
  4. وينتهي الأمر باستيفاء طلبك بتسجيل عقد زواج سعودية من مواطن أجنبي من الإمارة التي ينتمي إليها زوجها ، وذلك بإرسال جميع المستندات المطلوبة إلى الإمارة، كما يجوز إبرامها عن طريق الوسائل الإلكترونية، في الإمارات التي تمتلك هذه الخدمة.

شروط زواج السعودي من أجنبية وزارة الداخلية

قبل التحدث عن شروط زواج سعودي من وزارة الداخلية يجب أن نتعرف على إجراءات سير معاملة زواج سعودي من اجنبية وهي عبارة عن خطوات وهي:

  1. قم بتقديم طلب

المرحلة الأولى هي التأكد من أن شروط الزواج السعودي من أجنبي أو مقيم أو غير مقيم تمتد بالكامل إلى جميع أطراف الزواج، ومن ثم بعد ذلك الأمر  إلى الإمارة التي يقيم فيها الشخص  وإرسال طلب خطاب زواج سعودي من أجنبي وطلب موافقة الأجنبي على الزواج.
هذه الإمارات التي يتم فيها إرسال طلب الزواج من أجنبي إلكترونيًا عن طريق أبشر والخدمات الإلكترونية والإمارة وخدمات الزواج وتقديم طلب بعد ملء البيانات المطلوبة في وقت لا تقدم فيه إمارة الدولة الخدمة الكترونيا، عليك الذهاب إلى الإمارة لتعبئة النموذج الورقي وتطبيقه، وهناك على النموذج.
بعد ذلك يجب انتظار الموافقة على الطلب، وفي حالة تقديم الطلب إلكترونيًا خدمة موافقة زواج السعودي من اجنبية مقيمة، سيتم متابعة حساب مقدم الطلب، أي أنه في حالة تقديم الطلب على الورق في الإمارة، يجوز لإمارة الدولة يجب متابعتها.
الفترة الزمنية التي قد يستغرقها الطلب قبل الموافقة أو الرفض تتراوح ما بين شهر إلى شهرين، وقد تزيد في بعض الحالات عن زواج سعودي من أجنبي.

ثانياً السفارة:

وتشمل المرحلة الثانية التفتيش على القنصلية، وقبول الإمارة للزواج، وتعديل عقد زواج سعودي من أجنبي، واستمارة عقد زواج من أجنبي والمراد هنا السفارة السعودية في بلد العروس، حيث يتم تدقيقها لتسجيل عقد الزواج، واستكمال الأوراق والمستندات اللازمة، والحصول على تأشيرة دخول.

 

ربما تفيدك قراءة : معقب تصريح زواج الرياض .. قائمة مكاتب تخدمك عن بعد

 

ثالثا المصادقة على عقد النكاح

المرحلة الثالثة والأخيرة هي توثيق عقد الزواج في المملكة ، حيث يجب أن يتم تصديق عقد الزواج من المحكمة بخطاب من إمارة الدولة ، وتاريخ تسجيل عقد الزواج. يجب أن تكون مرتبطة بالحالة الاجتماعية ومسألة اسمها.
ويحتوي قانون الزواج السعودي من أجنبي مولود في المملكة العربية السعودية أو يعيش في المملكة العربية السعودية على مجموعة متنوعة من القرارات التي تحظر على هذه الفئات من المواطنين إرسال نموذج عقد زواج سعودي إلى أجنبي، حيث يتم منع الأنواع التالية من المواطنين من الزواج من أجنبي أثناء وقت عملهم:
موظفو الديوان الملكي وديوان ولي العهد ومجلس الوزراء ومجلس الشورى والمراسم الملكية وموظفو وزارة الشؤون الدولية ومجلس الأمن القومي من أصحاب الرتب العليا من العاشرة إلى الخامسة عشرة والرابعة عشرة والرابعة عشرة. الصف الخامس عشر.
وتضم هيئة الأركان العسكرية وزارات الأمن والطيران والداخلية، ورئاسة الحرس الوطني والمخابرات العامة، وقيادة الحرس الملكي والمؤسسة العامة للصناعات الحربية.

الأشخاص الذين يشغلون أعلى المراتب من المستوى العاشر إلى الخامس عشر هم مدنيون أعضاء في هيئة التحقيق والادعاء الجنائي والموظفون والطلاب الذين تدربوا في الخارج وتم إرسالهم من قبل الحكومة أو نيابة عنهم والذين تم إرسالهم إلى الحكومة مسجل كملحقين ثقافيين.
طريقة تقديم معاملة زواج من خلال طلب عقد زواج إلكتروني وهي تتطلب هذه الخدمة من الراغبين في الحصول على إذن بالزواج من أجنبية مقيمة في الدولة، تقديم طلبهم عبر بوابة الإمارة إلى المنطقة التي يعيش فيها الزوج السعودي، ومتابعة هذا الطلب عبر البوابة الإلكترونية الرسمية للإمارة للاستفادة من الخدمة، يجب أن يكون المستلم سعودي الجنسية ومسجلاً في بوابة الإمارة التي ينتمي إليها.

ومن خطوات استخراج تصريح زواج من مقيمة من خلال الموقع هي:

  1. القيام بالاشتراك والتسجيل على بوابة الإمارة.
  2. اختر مزود الإنترنت.
  3. اختر اسلوب زواج مع مواطن اجنبي.
  4. اختر برنامج طلب رخصة الزواج.
  5. خذ مقاعدك على الأرض.
  6. يرجى استكمال تفاصيل المدعي.
  7. الرجاء استكمال بيانات المخطوبة.
  8. اخيرا ارفاق جميع المستندات وتحميلها على الموقع.

الخطوات للحصول على تصريح زواج المواطن عبر منصة أبشر الإلكترونية في المملكة هي:

  1. زيارة وزارة الداخلية من خلال منصة أبشر، والقيام بالتسجيل
  2. اختر مزود الإنترنت.
  3. اختر الإمارة، ثم اضغط على الخدمة الإلكترونية.
  4. اختر مزود الزواج.
  5. اختر شكل التقديم.
  6. هل البيانات والإحصاءات والمعلومات المطلوبة.
  7. قدم طلبك من خلال ارساله.
يستغرق تقديم الخدمة 90 يومًا وهي خدمة مجانية بالكامل لجميع أفراد المملكة العربية السعودية، حيث تعمل ساعات العمل من 7.30 صباحًا إلى 2.30 مساءً.

خطاب موجه الى صاحب السمو الملكي

يعتبر من الشروط الأساسية لقبول طلب الزواج من مواطن سعودي من قبل أجنبي، هو تقديم نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية حيث يقترح طلب الزواج من أجنبي غير مقيم، ومن تلك النماذج النموذج التالي:
بسم الله الرحمن الرحيم ……صاحب السمو الملكي أمير المنطقة/…
حفظك الله…………السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أفيد أنا المواطن/…سموكم الكريم
بطاقة أحوالي هي رقم/…
بأنني لا يوجد أي مانع لدي من زواج ابنة المواطنة/….بطاقة أحوالها هي رقم/…من المقيم/….إقامة رقم/…جنسيته/…وليس لدي أي مانع بذلك
شاكر جدا ومقدر لحسن تعاونكم
الاسم/…
الجوال/…
التوقيع/…
وتتواجد تلك النماذج عن مكاتب المحامين ومعقب زواج، فيقع مقر العديد من هذه المكاتب في مدينة جدة بالمملكة، وجميع هذه المكاتب تعمل على زواج السعوديين والمقيمين، حيث تعمل بالأساس لتوفير الجهد عليك في تنفيذ جميع شروط الزواج، وأيضًا لتوفير لك قدرًا كبيرًا من الجهد والوقت الذي تعيش فيه، ولتزويدك بالكثير من الخدمات الأخرى غير ذلك يعمل على التوفيق بين الأزواج والأسر الذين لديهم الكثير من المشاكل مع بعضهم البعض، ويتيح للمقيمين السعوديين الزواج من نساء سعوديات.
توثيق زواج سعودي من مقيمة
توثيق زواج سعودي من مقيمة

ربما تفيدك قراءة : أشهر  معقب تصريح زواج مكة

 المصدر:أهل السعودية
انتقل إلى أعلى