توثيق زواج سعودي من اجنبية .. إجراءاتك بسيطة مع 5 مكاتب

183
تصريح زواج سعودي من اجنبية
تصريح زواج سعودي من اجنبية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

إضغط هنا لتواصل مباشر معنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

توثيق زواج سعودي من اجنبية

حينما تفكرفى الزواج من أجنبية خاصة إذا كنت مقيم فى المملكة العربية السعودية يتطلب ذلك الموافقة والحصول على توثيق زواج سعودي من اجنبية لذا سنتعرف في هذا الموضوع على شروط الزواج السعودي من الأجانب، كما سنعرف إجراءات الزواج وطريقة التصديق وتوثيق عقد الزواج.

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

يمكن للسعوديين من أم سعودية وأب ليس سعوديًا أو لا يحمل الجنسية السعودية، أن يتزوجوا من بعض فئات المجتمع بأشكالها المختلفة ومنها موظفو الديوان الملكى والوزراء والأمراء وذلك هو الشرط الأول.
الشرط الثاني بالنسبة لغير السعوديين ويمكنه الزواج من أجنبي، ولكن بشرط أن يكون لديه شهادة ميلاد أو إقامة خاصة صادرة من المملكة
الشرط الثالث حيث من شروط زواج السعودي من أجنبية امارة الرياض حالة الطرفين الصحية يجب أن لا يعاني أحدهما أو كليهما من أمراض صحية في حياة صحية ولا يتجاوز فارق السن بين الزوجين 25 سنوات، ويمكن توثيق توثيق الزواج بعد صحة الشروط.
الشرط الرابع حيث من قوانين زواج السعودي من اجنبيهوخاصة فيما يتعلق بالغرامة المالية للمخالفين لشروط الزواج من أجانب فمن يخالف الشروط غرامة تصل إلى 100 ألف ريال سعودي في حالة الزواج دون الحصول على تصريح، لكل مواطن الحق في التقدم لهذه الخدمة الإلكترونية إذا أراد طلب زواج سعودي من أجنبية ليس لها شهادة ميلاد سعودية أو تقيم خارج المملكةيجب إعداد المستندات التالية قبل البدء في خطوات التقديم، مع مراعاة أنها واضحة منها الهوية الوطنية لمقدم الطلب.
للحصول على تصريح عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة بكل يسر وسهولة يمكنك الاستعانة بالشركة التالية: خبرة كبيرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.
تواصل على الرابط: اضغط هنا
رما تفيدك: شروط توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه .. 3 مكاتب تطبقها

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

 

شروط زواج السعودى من امرأة أجنبية من وزارة الداخلية:

ويتعلق بضرورة أن يكون الزواج متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية، وأن الزوجين لا يعانين من أمراض صحية للسفارة في الخارج لتوثيق الزواج إذا كان الزواج خارج المملكة.
سن السعودي الذي يريد تقديم طلب زواج سعودي من اجنبيةلا يقل عن 30 سنة ولا يزيد عن 70 سنة، وعمر الفتاة الأجنبية لا يقل عن 18 سنة، وأن تكون على الأقل حاصلة على شهادة الثانوية العامة.
كما يجب على الزوج الذي يريد الزواج من امرأة أجنبية أن يحصل على شهادة زوجته السعودية ونتساءل كم مدة معاملة الزواج من أجنبية حيث ينص القانون على عدم السماح للزوجة الأجنبية بالحصول على جنسية زوجها السعودي، ويستغرق الأمر ما بين شهر ونصف إلى 3 أشهر في وزارة الداخلية السعودية لإكمال العلاج المعتمد.
 

طلب تصريح زواج سعودي من اجنبيه

يتضمن الزواج من السعوديين أكثر من مرحلة المرحلة الأولى هي أحد الشروط السابقة التي تنطبق على طرفي الزواج كلياً، وبعد ذلك تسري على الإمارة التي يقيم فيها الرجل للحصول على موافقة على الزواج من أجنبي.
المرحلة الثانية من شروط توثيق عقد زواج سعودي من أجنبيةتتضمن مراجعة للسفارة بعد موافقة الإمارة على الزواج، وتعني هنا سفارة المملكة العربية السعودية في بلد الزوجة، تصريح زواج سعودي من اجنبية حتى يتم استكمال الأوراق والوثائق اللازمة حول إقامة الزوجة في حال تم ذلك..
المرحلة الثالثة هي توثيق عقد زواج سعودي لأجنبي، وتوجه هذه الخطوة أيضًا في الإمارة التي ينتمي إليها الشخص وأيضا من شروط توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية يقدم جميع الأوراق والمستندات اللازمة لإمارة منطقته، وبعضها يمكن للإمارات تقديم طلب للموافقة والموافقة على العقد إلكترونياً، وبهذه الطريقة تتم إجراءات الزواج السعودي من أجنبي ثم يتم توثيق عقد الزواج.
 

شروط تصريح زواج سعودي من اجنبيه

في السطور التالية ستنشر شروط الزواج من أجنبي يجب استيفاء جميع الشروط المذكورة أعلاه قبل تحضير المستندات المطلوبة لتقديم طلب الإذن بالزواج من أجنبي هذه المستندات المطلوبة هي كما يلي:
رسالة موجهة لصاحب السمو الملكي.
صورة من البطاقة الشخصية تحتوي على السجل المدني وتاريخ الميلاد بوضوح.
أما شروط وإجراءات الزواج في السفارة السعوديةفيجب إحضار موافقة من السفارة الأجنبية للموافقة على إتمام الزواج وأن تكون الزوجة قد بلغت سن الرشد
يضطر الآباء إلى الزواج بشهادة معتمد و يجب أن يكون لها دين سماوي وسيتم تقديم شهادة تثبت الحالة الزوجية للزوجة، إذا كانت عذراء أو متزوجة سابقًا إذا انفصلت، يجب تقديم شهادة في البداية ونعرض نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية
بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة
حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود أن أحيطكم علما بسعادة المواطن /…
لا مانع لدي من الزواج من بنت مواطن جنسيته وأنا لا أمانع في ذلك
شكرا وتقديرا لتعاونكم الجيد معنا.
الاسم
التوقيع
طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية
طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية

طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية

يتم توثيق عقد زواج سعوى من أجنبية من خلال استخدام الخدمة للحصول على تصاريح الزواج الإلكترونية:
1- تسجيل الدخول على بوابة وزارة الداخلية أبشر.
2- اختيار الخدمات الإلكترونية.
3- اختر الإمارة.
4- الضغط على الخدمات الالكترونية.
5- اختيار خدمات الزواج.
6- اختيار نوع الطلب.
7- املأ المعلومات المطلوبة بالكامل.
8- اضغط على إرسال الطلب.
يهدف عقد الزواج الالكتروني في السعوديهإلى توثيق البيانات إلكترونياً بالكامل، الأمر الذي سيخلق تحديًا إيجابيًا كبيرًا في تسجيل وثائق الزواج في المملكة وفي حال تبين للسلطات المختصة في المملكة العربية السعودية أن زواج أي سعودي من امرأة غير سعودية أو زواج أي امرأة سعودية من رجل غير سعودي ينتهك أيًا من الأحكام هذه على الفور يصدر قرار منع زواج السعودي من اجنبية سيحاكمون في الإجراءات التأديبية في ديوان المظالم، بالإضافة إلى عدم توثيق هذا الزواج من قبل السلطات السعودية المختصة
رما تفيدك:توثيق عقد زواج من أجنبية .. قائمة المختصين في المجال

 

وبذلك نكون قد أوضحنا إجراءات زواج السعودي من أجنبية وتوثيق وتصديق عقد الزواج من خلال الجهات المختصة بهذا الشأن.

 

المصدر:أهل السعودية