محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استخراج تصريح زواج / توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن هذا الرابط (موقع مصادر) يحوي على أفضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا:

اضغط هنا للذهاب لموقع مصادر  

توثيق زواج سعودي من اجنبية

حينما تفكرفى الزواج من أجنبية خاصة إذا كنت مقيم فى المملكة العربية السعودية يتطلب ذلك الموافقة والحصول على توثيق زواج سعودي من اجنبية لذا سنتعرف في هذا الموضوع على شروط الزواج السعودي من الأجانب، كما سنعرف إجراءات الزواج وطريقة التصديق وتوثيق عقد الزواج.
استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية
استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

يمكن للسعوديين من أم سعودية وأب ليس سعوديًا أو لا يحمل الجنسية السعودية، أن يتزوجوا من بعض فئات المجتمع بأشكالها المختلفة ومنها موظفو الديوان الملكى والوزراء والأمراء وذلك هو الشرط الأول.
الشرط الثاني بالنسبة لغير السعوديين ويمكنه الزواج من أجنبي، ولكن بشرط أن يكون لديه شهادة ميلاد أو إقامة خاصة صادرة من المملكة
الشرط الثالث حيث من شروط زواج السعودي من أجنبية امارة الرياض حالة الطرفين الصحية يجب أن لا يعاني أحدهما أو كليهما من أمراض صحية في حياة صحية ولا يتجاوز فارق السن بين الزوجين 25 سنوات، ويمكن توثيق توثيق الزواج بعد صحة الشروط.
الشرط الرابع حيث من قوانين زواج السعودي من اجنبيه وخاصة فيما يتعلق بالغرامة المالية للمخالفين لشروط الزواج من أجانب فمن يخالف الشروط غرامة تصل إلى 100 ألف ريال سعودي في حالة الزواج دون الحصول على تصريح، لكل مواطن الحق في التقدم لهذه الخدمة الإلكترونية إذا أراد طلب زواج سعودي من أجنبية ليس لها شهادة ميلاد سعودية أو تقيم خارج المملكة يجب إعداد المستندات التالية قبل البدء في خطوات التقديم، مع مراعاة أنها واضحة منها الهوية الوطنية لمقدم الطلب.
للحصول على تصريح عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة بكل يسر وسهولة يمكنك الاستعانة بالشركة التالية: خبرة كبيرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.
رما تفيدك: شروط توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه .. 3 مكاتب تطبقها

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

شروط زواج السعودى من امرأة أجنبية من وزارة الداخلية:

ويتعلق بضرورة أن يكون الزواج متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية، وأن الزوجين لا يعانين من أمراض صحية للسفارة في الخارج لتوثيق الزواج إذا كان الزواج خارج المملكة.
سن السعودي الذي يريد تقديم طلب زواج سعودي من اجنبية لا يقل عن 30 سنة ولا يزيد عن 70 سنة، وعمر الفتاة الأجنبية لا يقل عن 18 سنة، وأن تكون على الأقل حاصلة على شهادة الثانوية العامة.
كما يجب على الزوج الذي يريد الزواج من امرأة أجنبية أن يحصل على شهادة زوجته السعودية ونتساءل كم مدة معاملة الزواج من أجنبية حيث ينص القانون على عدم السماح للزوجة الأجنبية بالحصول على جنسية زوجها السعودي، ويستغرق الأمر ما بين شهر ونصف إلى 3 أشهر في وزارة الداخلية السعودية لإكمال العلاج المعتمد.

طلب تصريح زواج سعودي من اجنبيه

يتضمن الزواج من السعوديين أكثر من مرحلة المرحلة الأولى هي أحد الشروط السابقة التي تنطبق على طرفي الزواج كلياً، وبعد ذلك تسري على الإمارة التي يقيم فيها الرجل للحصول على موافقة على الزواج من أجنبي.
المرحلة الثانية من شروط توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية تتضمن مراجعة للسفارة بعد موافقة الإمارة على الزواج، وتعني هنا سفارة المملكة العربية السعودية في بلد الزوجة، تصريح زواج سعودي من اجنبية حتى يتم استكمال الأوراق والوثائق اللازمة حول إقامة الزوجة في حال تم ذلك..
المرحلة الثالثة هي توثيق عقد زواج سعودي لأجنبي، وتوجه هذه الخطوة أيضًا في الإمارة التي ينتمي إليها الشخص وأيضا من شروط توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية يقدم جميع الأوراق والمستندات اللازمة لإمارة منطقته، وبعضها يمكن للإمارات تقديم طلب للموافقة والموافقة على العقد إلكترونياً، وبهذه الطريقة تتم إجراءات الزواج السعودي من أجنبي ثم يتم توثيق عقد الزواج.

شروط تصريح زواج سعودي من اجنبيه

في السطور التالية ستنشر شروط الزواج من أجنبي يجب استيفاء جميع الشروط المذكورة أعلاه قبل تحضير المستندات المطلوبة لتقديم طلب الإذن بالزواج من أجنبي هذه المستندات المطلوبة هي كما يلي:
رسالة موجهة لصاحب السمو الملكي.
صورة من البطاقة الشخصية تحتوي على السجل المدني وتاريخ الميلاد بوضوح.
أما شروط وإجراءات الزواج في السفارة السعودية فيجب إحضار موافقة من السفارة الأجنبية للموافقة على إتمام الزواج وأن تكون الزوجة قد بلغت سن الرشد
يضطر الآباء إلى الزواج بشهادة معتمد و يجب أن يكون لها دين سماوي وسيتم تقديم شهادة تثبت الحالة الزوجية للزوجة، إذا كانت عذراء أو متزوجة سابقًا إذا انفصلت، يجب تقديم شهادة في البداية ونعرض نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية
بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة
حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود أن أحيطكم علما بسعادة المواطن /…
لا مانع لدي من الزواج من بنت مواطن جنسيته وأنا لا أمانع في ذلك
شكرا وتقديرا لتعاونكم الجيد معنا.
الاسم
التوقيع
طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية
طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية

طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية

يتم توثيق عقد زواج سعوى من أجنبية من خلال استخدام الخدمة للحصول على تصاريح الزواج الإلكترونية:
1- تسجيل الدخول على بوابة وزارة الداخلية أبشر.
2- اختيار الخدمات الإلكترونية.
3- اختر الإمارة.
4- الضغط على الخدمات الالكترونية.
5- اختيار خدمات الزواج.
6- اختيار نوع الطلب.
7- املأ المعلومات المطلوبة بالكامل.
8- اضغط على إرسال الطلب.
يهدف عقد الزواج الالكتروني في السعوديه إلى توثيق البيانات إلكترونياً بالكامل، الأمر الذي سيخلق تحديًا إيجابيًا كبيرًا في تسجيل وثائق الزواج في المملكة وفي حال تبين للسلطات المختصة في المملكة العربية السعودية أن زواج أي سعودي من امرأة غير سعودية أو زواج أي امرأة سعودية من رجل غير سعودي ينتهك أيًا من الأحكام هذه على الفور يصدر قرار منع زواج السعودي من اجنبية سيحاكمون في الإجراءات التأديبية في ديوان المظالم، بالإضافة إلى عدم توثيق هذا الزواج من قبل السلطات السعودية المختصة
رما تفيدك: توثيق عقد زواج من أجنبية .. قائمة المختصين في المجال
وبذلك نكون قد أوضحنا إجراءات زواج السعودي من أجنبية وتوثيق وتصديق عقد الزواج من خلال الجهات المختصة بهذا الشأن.

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

اذا كنت ترغب في الحصول علي طلب تصريح زواج سعودي من اجنبيه فتابع معنا في الفقرة التالية:
من أهم شروط الزواج من أجنبية أن تكون من أهل الكتاب أي مسلمة أو مسيحية أو يهودية، حيث تحرم الشريعة الإسلامية الزواج من الملحدين أو من لا دين لهم، وكذلك شرط هام للزواج من الخارج أن يكون سن الطرفين ثمانية عشر عامًا على الأقل ولا يزيد فارق السن بين الزوجين عن خمسة وعشرين عامًا وإذا تزوج المصري من سعودية فهناك بعض الوثائق المهمة التي يجب على المرأة الأجنبية إحضارها، ويمكن إحضار هذه المستندات من بلد الزوجة الأجنبية أو من سفارة الدولة الأجنبية في المملكة العربية السعودية من أجل الحصول على تصريح زواج سعودي من أجنبية ، فأنت بحاجة إلى:
– شهادة عدم ممانعة وهي شهادة تتضمن اسم الزوجة الأجنبية وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية تفيد بأن هذه المرأة غير متزوجة في الوقت الحاضر أو لم تتزوج أو مطلقة أو أرملة مع ذكر تاريخ الطلاق أو تاريخ وفاة الزوج، وهذه الشهادة تنص أيضًا على عدم ممانعة حكومة الدولة الأجنبية من زواج هذه السيدة، وهي واحدة من  شروط تصريح زواج سعودي من اجنبيه.
   – شهادة إثبات الدين: أن تكون زوجة أهل الكتاب مسلمة أو نصرانية أو يهودية.
   – شهادة الميلاد لكلا الطرفين.
– ختم إقامة غير السياحة، أو تأشيرة إقامة من مكتب الجوازات والهجرة لغرض توثيق الزواج.
– جميع الوثائق مترجمة للغة العربية من خلال مترجم من سفارة الدولة الأجنبية أو من خلال مكتب ترجمة معتمد من السفارة، وجميع الوثائق الأجنبية مصدق عليها من أحد مكاتب التصديق بوزارة الخارجية وهي متوافقة مع النموذج عقد زواج سعودي من أجنبية، كما تم تحديد مراحل إتمام الزواج من الاجانب.
– العمل على شهادة صحية لكلا الطرفين للكشف عن أي مرض معدي أو مشكلة في الإنجاب من كلا الجانبين وتقديم خمس صور حديثة لكل زوج وعند التقدم بطلب للحصول على شهادة زواج يجب إتباع نموذج طلب الزواج السعودي الأجنبي.
– إذا كانت الأجنبية متزوجة من سعودي وغير مؤهلة للحصول على الجنسية السعودية، ستحصل على نفس المزايا التي يحصل عليها المواطن السعودي، لكنها لن تحصل على الجنسية، ومع ذلك ، فإن أي طفل يولد من هذا الزواج سيحصل على الجنسية السعودية عند الولادة، ويمكنك الإطلاع علي كم مدة معاملة الزواج من أجنبية توثيق زواج سعودي من اجنبية .

ويمكنك الإستعانة ببعض المكاتب في السعودية والتي تساعدك في هذه الأمور، ومنها:

1- مكتب محاماة الرياض

يعد من أفضل المكاتب التي يمكنك التواصل معها عندما ترغب في واسطة لاستخراج تصريح زواج حيث انه يضم عدد من أصحاب الخبرات الذين يعملون في هذا المجال ويقدمون لكم كافة المساعدات في أمور الزواج.

2- مكتب المستشار في المملكة العربية السعودية

والذي يقدم لكم كافة المساعدات في هذا المجال ويمكنك الإستعانة بها عندما ترغب في تقديم طلب تصريح زواج او اذا كنت ترغب في معرفة ما هي الإجراءات المطلوبة منك لتقديم طلب إثبات زواج من أجنبية. اضغط هنا 

3- مكتب الجابر

وهي واحدة من المكاتب الشهيرة في تخليص أوراق الزواج والوثائق، ويمكنك الإستعانة بها عندما ترغب في معروفة شروط توثيق الزواج من أجنبية او لمعرفة إجراءات تصحيح عقد زواج بدون تصريح.
استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية
استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

ربما تفيدك قراءة : طلب تصريح زواج سعودي من اجنبيه .. أفضل خدمة من 4 جهات

 

شروط زواج السعودي من أجنبية امارة الرياض

اذا كنت مهتم بمعرفة  شروط زواج السعودي من اجنبية مقيمة في السعودية فما عليك سوي متابعتنا من خلال السطور التالية:
هناك العديد من الأمور التنظيمية لمنع المشاكل التي تحدث في زواج السعودي من أجنبية، حيث يعتمد ذلك على القرار الوزاري رقم 824 لسنة 1393 هـ، ونص اللائحة التنفيذية الصادرة بناءً على القانون رقم 6874 تاريخ 20 ذي الحجة لسنة عام 1422 هـ، ويتضمن مجموعة من الشروط التي يجب إتباعها، ويتم الرد على الطلبات من خلال هيئة خاصة بوزارة الداخلية تقوم بدراستها جيدة وتأتي النتيجة على الطلبات إما بالموافقة أو الرفض حسب الحالة ومدى توافر شروط الزواج التي وفرها المتقدم.
وتنص الشروط على الحصول على طلب موجه إلى صاحب السمو الملكي أمير جدة وصورة من بطاقة الأحوال الشخصية بشرط أن يكون تاريخ الميلاد والسجل المدني واضحين.
1- يمكن للمواطن السعودي أو من أم وأب سعودي أو غير سعودي أو من لا يحمل الجنسية السعودية، الزواج من بعض فئات المجتمع المختلفة، بما في ذلك الوزراء وموظفي الديوان والموظفين بالمرتبة الرابعة عشرة وموظفي المؤسسة العامة للصناعات سواء كانوا مدنيين أو عسكريين، وأعضاء هيئة تحقيق النيابة العامة، وهذا هو الشرط الأول.
2- بالنسبة لغير السعوديين يجوز له الزواج من أجنبية بشرط أن يكون حاصلاً على شهادة ميلاد خاصة أو إقامة صادرة من المملكة، وأقامة في المملكة لمدة 5 سنوات متتالية، لكن لا يحق لهؤلاء الزواج من الفئات المذكورة في الشرط الأول الصادرة عن المملكة، وأقام في المملكة لمدة 5 سنوات مكتملة ومستمرة، ولكن لا يحق لهؤلاء الزواج من الفئات المذكورة في الشرط الأول.
3- تتمثل في ضرورة التأكد من الحالة الصحية للطرفين، حيث لا ينبغي أن يعاني أي منهما أو كلاهما من أمراض صحية تؤثر على الحياة الصحية، ولا ينبغي أن يكون أي من الطرفين متعاطي المخدرات، وفرق السن بينهم ألا يزيد عمر الزوجين عن 25 سنة ويمكن للمحكمة توثيق الزواج بعد التأكد من صحة الشروط، وإتباع إجراءات الزواج في السفارة السعودية.
4- وجود غرامة مالية لمخالفة شروط الزواج من أجنبية، حيث يجب على المخالفين دفع غرامة مالية تصل إلى 100000 ريال وذلك في حالة إتمام الزواج دون وجود تصريح، وتدفع في هيئة الشؤون الاجتماعية وتستخدم لمساعدة الشباب.
5- بعد الزواج تحمل الزوجة والأبناء بطاقة إقامة خاصة وأيضاً تأشيرة خاصة للخروج والعودة من المملكة وهي رحلات متعددة ولكن في حال كانت الزوجة سعودية والرجل أجنبي يتم توفير الأبناء مع الرعاية الاجتماعية والتعليمية والصحية الكاملة، ويعاملون مثل المواطنين السعوديين تقريبًا من حيث الحصول على وظيفة.
6- وهذا الشرط يتعلق بضرورة توافق الزواج مع أحكام الشريعة الإسلامية، وعدم إصابة الأزواج بأمراض صحية، وتوثق السفارة بالخارج الزواج إذا كان الزواج خارج المملكة، ويمكنك الإطلاع علي استخراج تصريح زواج من مقيمة.
7- يشترط ايضًا علي أن لا يقل سن السعودي الذي يريد الزواج من خارج السعودية عن 30 سنة ولا يزيد عن 70 سنة، ويجب ألا يقل عمر الفتاة الأجنبية التي يريد الزواج منها عن 18 سنة وأن يكون لديها صحيفة جنائية نظيفة خالية من أي قضايا في بلدهم، وأنها حاصلة على الأقل على شهادة الثانوية العامة توثيق زواج سعودي من اجنبية .
كما يجب على الزوج الذي يريد الزواج من أجنبية، أن يكون حاصلاً على شهادة من المستشفى تفيد بأن زوجته الأولى لا يمكنها أداء واجباتها الزوجية أو عقيمة، ويجب أن تكون الشهادة موثقة من وزارة الصحة، والراتب الشهري للرجل السعودي يجب أن يتجاوز 3 آلاف ريال وله إقامة، إذا كان يتطلع إلى الأمام فعليه الانتظار عامين قبل الزواج من أجنبية.
8- أما إذا كانت الزوجة من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، فلا بد من إحضار إثبات هويتها الشخصية فقط لإتمام الزواج، إلا في دولتي البحرين وقطر، يجب الموافقة أولاً على الجهات المعنية في بلدانهم، بالإضافة إلى توافر شهادات تثبت مكان عمل الخاطب السعودي وخطيبته الأجنبية، وأن هذه الشهادة يجب أن تصدر من جهة العمل.

قوانين زواج السعودي من اجنبيه

وقد ذكرنا سابقًا القوانين والشروط التي تنص عليها الحكومة السعودية من أجل إتمام عملية الزواج من أجنبية، ولكن هناك بعض الإجراءات التي عليك إتباعها لكي يتم زواج السعوديين من الاجانب بشكل قانونى، وهذه الإجراءات تمر بعدة مراحل وهي كالآتي:

أولاً: قم بتقديم طلب

المرحلة الأولى هي  تقديم طلب زواج سعودي من اجنبية والتأكد من أن الشروط السابقة تنطبق بالكامل على كلا الطرفين، وبعد ذلك يتم التقدم إلى الإمارة التي يقيم فيها الرجل للحصول على موافقة الزواج من أجنبية.  
– في بعض الإمارات يمكن تقديم طلب الزواج من الأجانب إلكترونياً من خلال موقع أبشر، عبر الخدمات الإلكترونية، ثم الإمارة، ثم خدمات الزواج وتقديم الطلب بعد ملء البيانات المطلوبة، اما في حالة عدم توفير إمارة المنطقة بتقديم الخدمة عبر الإنترنت، من الضروري التوجه إلى الإمارة وملء النموذج الورقي وإرساله، ثم تحصل على النموذج هناك.
– بعد ذلك عليك انتظار الموافقة على الطلب، وفي حالة تقديم الطلب عبر الإنترنت فيمكنك متابعة الطلب الخاص بك من خلال حساب مقدم الطلب، ولكن في حالة تقديم الطلب على الورق في الإمارة، فإنه يجب متابعته مع إمارة المنطقة.
– الفترة التي قد تنتظرها حتى صدور الموافقة أو الرفض علي طلبك، تتراوح من شهر إلى شهرين وقد تتطلب أكثر من ذلك في بعض الحالات توثيق زواج سعودي من اجنبية .

ثانيا: مراجعة السفارة

وتشمل المرحلة الثانية مراجعة السفارة، بعد موافقة الإمارة على الزواج والحصول على تصريح الزواج، والمقصود هنا السفارة السعودية في بلد الزوجة، حيث يتم مراجعتها لتوثيق عقد الزواج واستكمال الأوراق اللازمة والمستندات والحصول على تأشيرة دخول.

ثالثا: المصادقة على عقد الزواج

المرحلة الثالثة والأخيرة هي توثيق عقد الزواج في المملكة حيث يجب تصديق عقد الزواج في المحكمة بخطاب من إمارة المنطقة وبعد ذلك بعد التصديق يجب إضافة الزوجة لبيانات الزوج في الأحوال المدنية وإصدار هويتها الخاصة، ويمكنك الإطلاع علي شروط توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية.

ربما تفيدك قراءة : معقب تصريح زواج الرياض .. قائمة مكاتب تخدمك عن بعد

 

طلب زواج سعودي من أجنبية ليس لها شهادة ميلاد سعودية

اذا كنت ترغب في معرفة تفاصيل عن زواج سعودي من أجنبية فتابع معنا في الفقرة التالية:
– تقديم الطلبات والاستفسارات يوميًا ما عدا يومي الخميس والجمعة من الساعة 8:30 حتى 11:30.
– يشترط أن تكون المخطوبة من سكان الإقليم أو محافظاته.
– يجب ألا يقل سن الزوجة عن 21 سنة.
– تعريف عمل الكتقدم للزواج وعلي أن يكون مصدق من الغرفة التجارية.
– تعريف بعمل الزوجة ، ويجب أن يكون مصدق من الغرفة التجارية او مشهد مصدق من العمدة والشرطة بعدم وجود عمل.
– نسختان من نسخة الزوجة أو والدها إذا أضيفت معه.
– نسختين من وثيقة الطلاق أو من شهادة الوفاة لامرأة سبق أن تزوجت من قبل.
– إحضار نسختان من ورق إقامة الزوج، بشرط أن تكون سارية المفعول وجواز السفر مع الأصل.
– إحضار نسختان من أصل شهادة الميلاد الخاصة بالأجنبي.
– صورة شخصية للزوج.
– إحضار ملف علاقي.
– إقرار من الزوجة بموافقة وأن يكون مبصوم.
– وجود ما يثبت القرابة إذا كانت تربطهما علاقة قرابة من الدرجة الأولى موثقة من المحكمة العامة.
– يجب أن يحضر بنفسه مقدم الطلب شخصيًا حيث لا تقبل الوكالة غير ذلك.
– يجب أن يكون ولي أمرالمرأة حاضرًا وأن يتم أخذ موافقته.

وفيما يلي نعرض لكم نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية:

يتم تقديم المعروض من قبل الشاب السعودي فقط ولابد من أن يحتوي على اسم المحافظ وأن يرفق مع المعروض صورة من بطاقة الاحوال وبعدها سيتم إحالة الاستدعاء المقدم الى البحث الجنائي من مكتب صيغة معروض زواج سعودي من اجنبية، صيغة معروض طلب زواج سعودي من أجنبيه لإكمال نموذج عقد زواج سعودية من أجنبي ويلزم النقاط التالية:
صيغة معروض زواج سعودي من اجنبية  يعد احد شروط الموافقة على طلب زواج مواطن سعودي من أجنبية فقد أنتشر بكثرة الزواج في السعودية من الأجانب ولذلك قامت الدولة بوضع عدة شروط التي يجب توافرها من أجل الموافقة من قبل الحكومة.
بسم الله الرحمن الرحيم, صاحب السمو وأمير المنطقة …….. حفظه الله ورعاه من كل سوء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أفيد سموكم أني أنا المواطن:…..
بطاقة أحوال رقم:…..
 بأن ليس لدي مانع من زواج ابنة المواطنة ……….. بطاقة أحوال رقم ….. من المقيم ……… إقامة رقم ………. جنسيته………. وليس لدي مانع بذلك.
وأشكر وأقدر حسن تعاونكم معنا الإسم ……،  الجوال …..، التوقيع،….. ….
قوانين زواج السعودي من اجنبيه
قوانين زواج السعودي من اجنبيه

ربما تفيدك قراءة :  معقب موافقة زواج – تصريح زواج .. 6 مكاتب تخدمك “أونلاين

المصدر:أهل السعودية

انتقل إلى أعلى