معقب تصريح زواج مكة

الزواج هو حلم العمر ولكل منا حرية اختيار شريك حياته ولكن إذا كان ذلك الشريك غير سعودي فقد وضعت المملكة بعض الشروط لإتمام الزواج ولتسهيل الأمر عليك، ولكن يمكنك الاستعانة بخدمات معقب تصريح زواج مكة لإتمام الإجراءات وتوثيق عقد الزواج أيضًا، وللتعرف على أشهر معقب زواج والشروط الواجب توافرها للزواج من أجنبية تابع معنا المقال التالي عبر منصة أهل السعودية .

معقب موافقة زواج مكة

للحصول على أفضل معقب زواج تابع معنا السطور التالية:

  1. المعقب عصام العقلي:

أفضل طريق الحصول على موافقة على الزواج في المملكة، وهدفهم ليس التجارة والربح فقط، بل التقريب بين زوجين متزوجين بزواج شرعي سعودي فقط.
معقب للزواج من مقيمة للسعودي الذي يريد الزواج من أجنبية يشترط ألا يقل راتبه الشهري عن ثلاثة آلاف ريال سعودي أي ما يعادل 2935 درهم إماراتي كحد أدنى، مع ضرورة أن يكون لديه سكن مناسب للزواج, وإذا إذا كان مطلقًا, فعليه الانتظار مدة لا تقل عن عامين قبل أن يتزوج من أجنبية أصولها ليست من المملكة العربية السعودية.
  1. معقب زواج بالرياض

أنشأت المملكة العربية السعودية ما يقرب من 17 قاعدة وضابطا، وتم رفعهم إلى أعلى السلطات في البلاد، حتى يتم إعادة صياغة جميع الضوابط المتعلقة بزواج السعوديات من غيرهن من خارج المملكة وللحصول على تصاريح الزواج من أجنبي أو أجنبية يتم ذلك عن طريق شركات لديها خبرة وعلاقات في جميع الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة، وإليك أفضل معقب زواج بالرياض:
  1. المعقب يحيي:

معقب استخراج تصريح زواج من الخارج يقدم خدماته لجميع الراغبين، ولجميع المحاكم الشرعية والأحوال الشخصية حيث تلزم الحكومة السعودية أي شخص سعودي يرغب في الزواج من أجنبية بالحصول على تصريح لأن الزواج بدون تصريح يؤدي إلى العقوبة, حيث أن المسؤولين في المملكة وضعوا لوائح الزواج.
معقب استخراج تصريح زواج من الخارج
معقب استخراج تصريح زواج من الخارج

ربما تفيدك قراءة : أشهر 3 مكاتب توثيق زواج سعودي

رقم معقب استخراج تصريح زواج

بحث كثير من السعوديين مؤخرًا عن أرقام معقبين لإصدار تصريح زواج, بحيث يستخرج التصاريح اللازمة للزواج من أجنبي, حيث يتطلب هذا الزواج بعض الشروط والإجراءات اللازمة, ويستخرج معقب تصريح الزواج هذه التصاريح, و فيما يلي عرض لجميع التفاصيل المهمة حول الموضوع, تابعونا.

ماهي عقوبة الزواج بدون تصريح؟

يعاقب على عدم استخراج تصريح الزواج بدفع غرامة 100 ألف ريال سعودي.
وبعد الاتجاه الكبير للسعوديين الساعين للزواج من أجنبي, كان هناك زيادة في وجود معقبين الزواج, والعمل للحصول على تصاريح الزواج, ومن هؤلاء المعقبين:
  1. معقب استخراج تصريح زواج حراج.

لمن يرغب في الحصول على تصريح زواج من غير السعودية, أو لمن ترغب في الحصول على تصريح زواج من غير السعودي وتصحيحه, ملاحظة (تتطلب بعض الموافقات مقدمًا وبعضها شيكًا معتمدًا يتم الاحتفاظ به في مكتب المحامي بمعرفة مقدم الطلب) .
  1. معقب تصريح زواج من المغرب

متخصص في الحصول على الموافقة على الزواج مع ضمان الإنجاز, هدفه المصالحة, وليس التجارة والربح, واستخراج تصريح زواج فردي للمتزوجات والمتزوجين.

توثيق الزواج بدون تصريح

تصحيح حالة الزواج بدون تصريح 2020 من أكثر الأمور الشائكة في المملكة العربية السعودية, حيث تلزم الحكومة السعودية أي شخص سعودي يرغب في الزواج من أجنبية بالحصول على تصريح لأن الزواج بدون تصريح يؤدي إلى العقوبة, لأن المسؤولين في المملكة وضعوا لوائح الزواج.
للرجل السعودي الزواج من امرأة أجنبية, ويخضع هذا الزواج لشروط معينة وفق القانون الجديد, الذي ينص على ضرورة الحصول على تصريح عند الزواج من أجنبية, حفاظاً على الحقوق وضمان الأبناء ومن شروط عقد النكاح في السعودية:
في حالة الإنجاب من زوجة أجنبية عليها الانتظار خمس سنوات ثم تصحيح حالتها الزوجية بعد ذلك..
في حالة عدم وجود أطفال يجب أن ننتظر سبع سنوات, وبعد ذلك سيتم تصحيح الوضع.
توثيق الزواج بدون تصريح
توثيق الزواج بدون تصريح

ربما تفيدك قراءة : توثيق زواج سعودي من مقيمة.. دليلك للجهات المعتمدة

شروط الزواج من أجنبية إمارة مكة

عادة ما يتم تحديد مدة زواج المرأة السعودية من أجنبي من قبل إمارات المناطق في المملكة, حيث يتطلب موافقة إمارة المنطقة على الزواج من أجنبي, ولكن بالرغم من ذلك, فإن شروط الإمارات المختلفة من المناطق متشابهة في معظم الشروط والمتطلبات اللازمة لوجودهم للموافقة على الزواج.
وهنا سنتعرف على شروط زواج المرأة السعودية من أجنبي والمتطلبات التي يجب استيفاؤها حتى تتم الموافقة على أجنبي, وكذلك إجراءات الزواج وطريقة تصريح الزواج وتوثيقه.

ربما تفيدك قراءة : توثيق زواج سعودي من اجنبية .. إجراءاتك بسيطة مع 5 مكاتب

شروط زواج السعودي من أجنبية:

تختلف شروط الزواج من أجنبي وقد تختلف في بعض الحالات عن حالات أخرى مع بعض البنود, مثل ما إذا كان الأجنبي يقيم في المملكة أو خارج المملكة وما إذا كانت هي والرجل مرتبطان أم لا, ولكن بشكل عام معظم العناصر متشابهة بين جميع الحالات لتكون على النحو التالي:
أن لا يقل عمر المواطن السعودي الراغب في الزواج من أجنبية عن 35 سنة, ولا يزيد عن 70 سنة.
في حالة طلاق الرجل أو وفاة زوجته أو إصابته بإعاقة مثبتة بتقرير طبي من مستشفى حكومي يعفى من شرط السن.
تقديم شهادة تثبت علاقة القرابة, في حالة وجود علاقة من الدرجة الأولى بين الطرفين, كما يشترط تصديقها من المحكمة العامة, واستبعاد القرابة من شرط السن واستيفاء كافة اجراءات توثيق عقد الزواج في السعودية.
وختاما علينا القول بأن من الضروريات الاستعانة بمعقب زواج لاستخرج تصريح الزواج بشكل صحيح.
ماهي عقوبة الزواج بدون تصريح؟
ماهي عقوبة الزواج بدون تصريح؟

ربما تفيدك قراءة : أفضل الجهات لتوثيق زواج السعودي من أجنبية

المصدر: أهل السعودية 

انتقل إلى أعلى