تصريح زواج سعودي من اجنبية.. بأسعار تنافسية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

تصريح زواج سعودي من اجنبية.. بأسعار تنافسية

 يعرف أفضل معقب في السعودية خطوات تصريح زواج سعودي من اجنبية جيدا وينجزه لك في فترة وجيزة وبأفضل الأسعار، وإليك التفاصيل مع منصة “أهل السعودية“.

تصريح زواج سعودي من اجنبية
تصريح زواج سعودي من اجنبية

تصريح زواج السعودى من أجنبية

تتيح منصة أبشر الإلكترونية خدمة للمواطن تمكنه من التقدم بطلب إذن الزواج من أجنبية، وهذه الخطوات:

  1. سجل كمستخدم في البوابة الإلكترونية من أجل استخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية
  2. اختر زواج السعودي من غير سعودية مقيمة خارج المملكة.
  3. أرسل الطلب.
  4. يتطلب تصريح الزواج من اجنبية امارة المنطقة الشرقية تقديم الطلب إلى إدارة الزواج للتأكد من استيفاء الشروط.
  5. بعد التأكد من استيفاء الطلب للمتطلبات، يتم تحويله إلى مسئول الاتصالات الإدارية.
  6. سيتم معالجة الطلب حسب الأنظمة الداخلية.
  7. سوف يتم إخطار مقدم الطلب عن طريق الرسائل القصيرة.
  8. سيتم استكمال الإجراءات داخليا لاستخراج تصريح زواج السعودي من أجنبية مقيمة

ربما تفيدك: شروط استخراج تصريح الزواج في السعودية.. معقب خبرة بها ينجز معاملتك

ويستطيع المواطن السعودي الزواج من أي جنسية يريدها، عدا التي حظرتها السلطات السعودية، إذ حذرت مواطنيها من الزواج من نساء “مجهولات الهوية” من المناطق الواقعة على طول الحدود مع اليمن، مضيفة أن من يتزوج من أجانب دون إذن سيعاقب.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنها لاحظت أن بعض الرجال المسنين، خاصة أولئك الذين يعيشون بالقرب من الحدود، اتصلوا بالسلطات لتقنين وضع زوجاتهم “مجهولات الهوية” واستخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية، على الرغم من علمهم أنهم يخالفون القانون.

ونظراً للعواقب الخطيرة الناجمة عن هذا الأمر، تهيب (الداخلية) بالمواطنين مراعاة القانون والحرص على تصريح زواج من وزارة الداخلية، لافتة إلى أن كل من يتزوج أجنبية دون إذن مسبق سيعرض على الجهات المختصة لمعاقبته بسبب تعامله مع مجهولين، قالت وزارة الداخلية.

في مايو/أيار2015، أصدر العاهل السعودي أمراً يسمح لليمنيين الذين يعيشون بشكل غير قانوني بتسوية أوضاعهم، مما دفع الآلاف إلى الاصطفاف أمام السفارة اليمنية في الرياض للحصول على تصريح إقامة.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه خلال تلك الفترة أراد كبار السن السعوديين تسوية وضع زوجاتهم من خلال معقبين زواج

وفي الشرق الأوسط، تعد المملكة السعودية واليمن الدولتين العربيتين الوحيدتين اللتين ليس لديهما قوانين تحدد الحد الأدنى لسن الزواج.

وفقاً لتقرير هيومن رايتس ووتش الصادر في ديسمبر/كانون الأول 2011، فإن ما يقرب من 14% من الفتيات في اليمن، أفقر دولة في العالم العربي، تزوجن قبل سن 15 عاماً، و52% تزوجن قبل أن يبلغن 18 عاماً.

استخراج  تصريح زواج سعودي من اجنبية

نشرح معك في هذا الجزء خطوات زواج المغترب من أجنبية، يعتبر الزواج المدني هو أفضل وسيلة للزواج. يدعم زواج الأجانب بطريقة قانونية في السعودية. ومع ذلك، فقد أثرت العولمة على عدد كبير من العادات. أصبح الزواج بين الأديان شائعًا الآن. الناس من مختلف الأديان والأعراق يتزوجون، ويتمنون استخراج تصريح زواج بفلوس

ولكن، إذا كنت في السعودية، فإن زواج المسلمين وغير المسلمين به الكثير من القيود. لذلك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على شهادة زواج عبر الإنترنت، أو اختيار الزواج المدني أو الذهاب إلى جورجيا، وتحب سيشيل البلدان التي تكون فيها قواعد الزواج سهلة بالنسبة للزواج بين المسلمين وغير المسلمين، ويساعدك في هذا معقب خدمات عامة الدمام

الحصول على شهادة الزواج عبر الإنترنت للمغتربين في السعودية

بالنسبة للوافدين الراغبين في الزواج في السعودية، عليك إنشاء عقد زواج. ويمكنك ذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العدل. بعد تقديم المستندات ذات الصلة وملء النموذج حسب الأصول، تقوم الوزارة بتعيين مأذون زواج يقوم بإجراء زواج الوافدين.

هل تسأل عن: استخراج تاشيرة سائق للعزاب

خطوات الزواج عبر الإنترنت والحصول على شهادة الزواج:

  • يجب على العريس تقديم طلب أمام المحكمة للزواج من شخص من جنسية أخرى، من أجل استخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية
  • بعد الموافقة، تبدأ الإجراءات الشكلية التالية
  • تحتاج العروس إلى الحصول على إذن كتابي من كفيلها.
  • عليهم أن يكملوا الممارسة الدينية.
  • وأخيراً تقوم المحكمة المدنية بإجراءات الزواج.
  • بمجرد إتمام الزواج، يمكنك البدء في عملية الزواج والحصول على شهادة الزواج عبر الإنترنت، بمساعدة معقب خدمات في جدة

في نهاية هذا الجزء للحصول على شهادة الزواج عبر الإنترنت

نحن نفهم أنه في بعض الأحيان يكون الزواج أمرًا صعبًا. من أجل زواج سهل، يمكنك في أي وقت العثور على مستشارين قانونيين لحفلات الزفاف الذين سيساعدونك في الاهتمام بمستنداتك القانونية وغيرها من الضروريات. بعد كل شيء، زواجك هو أحد أهم الأحداث في حياتك وتريد أن تعتز به.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

ربما تفيدك: كيف استخراج تصريح زواج في السعودية؟

معقب تصريح زواج الرياض
معقب تصريح زواج الرياض

زواج سعودي من اجنبية شروط

أفادت تقارير، في العام 2018، أن المملكة السعودية خفضت فارق السن المسموح به بين الرجل السعودي والزوجة الأجنبية إلى النصف، وخفضت الحد الأقصى لسن المرأة السعودية الراغبة في الزواج من أجانب بمقدار خمس سنوات.

وبموجب تعديلات اللائحة المكونة من 17 نقطة الصادرة عام 2016 لتنظيم زواج السعوديين من الأجانب واستخراج تصاريح زواج:

 يجب ألا يتجاوز فارق السن بين الزوجين 15 عاما، انخفاضا من 30 عاما في الشرط السابق.

والمرأة السعودية يجب ألا يزيد عمرها عن 50 عامًا إذا أرادت الزواج من زوج أجنبي، بينما في القائمة الأولية كان الحد الأقصى للسن 55 عامًا.

لكن توفيق السويلم، رئيس جمعية أواصر الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج، قال إن الزواج من غير سعوديات أصبح ظاهرة شائعة في العشرين عاما الماضية. والكثيرون يطلبون استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية غير مقيمة

وأضاف أن ارتفاع معدل المهور ونفقات الزواج ومحدودية الدخل وضعف الشعور بالاستقرار الأسري بين الشباب هي من الأسباب الرئيسية التي تدفع السعوديين إلى الزواج من أجنبيات.

يحتاج المواطنون السعوديون إلى تصاريح خاصة للزواج من غير السعوديين، لكن الظاهرة المتنامية دفعت السلطات إلى إصدار مجموعة من 17 شرطًا للزواج الدولي للمساعدة في ضمان عدم وجود انتهاكات أو استغلال بأي شكل من الأشكال.

وإليك شروط تصريح زواج سعودي من اجنبية

  • يجب أن يتراوح عمر الرجل السعودي بين 40 و65 عامًا حتى يتمكن من الزواج من امرأة غير سعودية، ويجب أن يتراوح عمر المرأة السعودية بين 30 و50 عامًا إذا أرادت الزواج من زوج غير سعودي.، وكان هذا ردا على سؤالك ماهي شروط تصريح زواج سعودي من أجنبية
  • يجب على الرجل السعودي أن يحصل على ما لا يقل عن 3000 ريال سعودي (2935 درهمًا) شهريًا، وأن يكون لديه منزل أو شقة مناسبة للموافقة على زواجه المختلط.
  • أن لا يقل عمر المرأة التي يرغب في الزواج منها عن 25 عاماً، وألا يزيد فارق السن بين الزوجين في جميع الأحوال عن 15 عاماً، حتى تتم الموافقة على تصريح زواج سعودي من اجنبية
  • إذا كان مقدم الطلب مطلقاً، فيجب أن يكون قد مر على الانفصال سنتين على الأقل قبل أن يتقدم بطلب الزواج من أجنبية، وفي حال كان متزوجاً من سعودية ويريد أجنبية كزوجة ثانية عليه إبراز شهادة من مستشفى عام أو خاص يفيد بأن زوجته الأولى غير قادرة على القيام بكافة مسؤولياتها الزوجية أو تعاني من العقم. ويجب أن تكون الشهادة معتمدة من وزارة الصحة.
  • كما يجب على مقدم الطلب التوقيع على وثيقة تفيد أن الموافقة على الزواج لا تعني بالضرورة منح زوجته الأجنبية الجنسية السعودية.

كم تستغرق معاملة زواج السعودي من اجنبيه؟

وتدعو اللوائح الجديدة إلى إنشاء لجنة مكلفة بالنظر في جميع الطلبات المقدمة من السعوديين للزواج من أجانب.

ويجب على الأعضاء إبداء رأيهم في الطلب خلال شهر من تاريخ استلام الطلب.

ونحو ثلث سكان المملكة السعودية البالغ عددهم 32 مليون نسمة هم من الأجانب، ويعملون بشكل رئيسي في قطاعي البناء والخدمات. لذلك نقدم لك شروط زواج السعودية من أجنبي:

  • لا يجوز لغير السعودي أن يتزوج سعودية إذا كان متزوجاً أو كان متزوجاً من سعودية. ولا يصدر له تصريح زواج امارة الرياض
  • ويجب عليه أيضًا تقديم شهادة تثبت أنه ليس لديه سجل جنائي في بلده الأصلي وفي المملكة العربية السعودية.
  • كما يجب عليه تقديم ما يثبت عدم إصابته بأي أمراض معدية أو وراثية.
  • ألا يكون منتسباً للمؤسسة العسكرية في دولة أجنبية.
  • وألا يكون مدرجاً في قوائم الممنوعين من دخول المملكة السعودية.
  • وأن يكون لديه راتب شهري لا يقل عن 5000 ريال سعودي (4900 درهم) وإقامة سارية المفعول. ويحضر كافة الاوراق المطلوبة لزواج سعودي من اجنبية
  • ويجب أن يمتلك مسكنًا عائليًا مناسبًا.
  • يجب ألا يكون عديم الجنسية ويجب أن يكون لديه جنسية محددة يمكنه إثباتها بجواز سفر من بلده صالح لمدة 12 شهرًا أخرى على الأقل.
  • كما يجب عليه تخليص كافة الفحوصات الأمنية التي ستجريها الجهات المختصة في المملكة السعودية.
  • ويجب على المرأة السعودية التوقيع على إقرار بأن زواجها بأجنبي لا يعني بالضرورة أنه سيكون له أو لأطفالها الحق في الحصول على الجنسية السعودية.

مكتب استخراج تصريح زواج

تساعدك شركة ازهلها لخدمات التعقيب في السعودية في استخراج تصريح الزواج لك بأسرع وقت ممكن.

إلى هنا تكون عرفت شروط وطريقة استخراج تصريح زواج سعودي من اجنبية في المملكة.

ربما تفيدك: معقب زواج سعودي في السعودية.. ينجز تصاريح الزواج سريعاَ

استخراج تصريح زواج من مقيمة
استخراج تصريح زواج من مقيمة

المصدر: أهل السعودية 

Scroll to Top