4 معلومات عليك معرفتها عن مصانع العطور فى جدة

1097
مصانع العطور فى جدة
مصانع العطور فى جدة
العطور من الأمور التى تهم الرجل والمرأة فى الخليج ومصانع العطور فى جدة من أكبر مصانع انتاج العطور فى المملكة العربية السعودية بل وأهمها فى انتاج أفضل أنواع العطور الأصلية.
ومن المعروف أن تجارة العطور والبخور هى من أهم مايميز مدينة جدة فهى تتمتع بأفضل أسواق للعطور التى تضم أفضل العطور العربية والفرنسية والتى ترضى جميع الأزواق وبمختلف الأمكانيات، وإذا كنت تنوى افتتاح مصنع عطور فى جدة عليك اتباع بعض الخطوات ومعرفة تلك المعلومات وهي: .

أولا : تكلفة أنشاء مصنع عطور

قد تصل تكلفة أنشاء مصنع عطور إلى أكثر من 100 ألف ريال وذلك يتوقف على ما يحتاجه من عمالة وخامات وتكلفة المكان المقام فيه المصنع وإذا كان يحتوى على ماكينة تصنيع العطور من عدمه ويمكن تقليل التكلفة عن طريق شراء معدات مستعملة.
مصنع العطور يعتبر مشروع ناجح وذو مردود عالى ووفير على كل من يرغب فى انشائه وفقا لـ دارسة جدوى مصنع عطور كبير، ولذلك عليك اللجوء إلى أحد جهات دراسات الجدوى المعتمدة مثل مؤسسة المستشار لإدارة الأعمال أو مؤسسة سنابل الإبداع، فكليهما لديهم فريق كبير متخصص فر كل المجالات ولديهم خبرة فى السوق السعودي، بما يضمن لك دراسة جدوى تحقق لك الأرباح التى تحلك بها.

 

مصانع العطور فى جدة
مصانع العطور فى جدة

ربما تفيدك قراءة: كيف تصنع العطر بدون ماكينة تصنيع العطور؟

وتكمن أهمية هذا المشروع فى حلول البطالة الحالية لما يتميز به من قلة التكاليف ومعدل الأرباح العالى وخاصة مع تزايد الطلب على العطور فى الوطن العربي مما يستلزم أن نهتم بهذه الصناعة بدلا من الأستيراد من الخارج والخضوع لـ شروط الأستيراد المختلفة .
والجدير بالذكر أن السوق السعودية تشهد فى كل عام نموا متزايدا على طلب العطور وخاصة فى مواسم الأعياد والمناسبات الدينية كالحج والعمرة لذلك نجد أن مشروع مصنع العطورنتائجه ناجحة فالأمر لايقتصر على السعوديين فقط بل أيضا على الزائرين من خارج السعودية الذين يبحثون عن التميز ويقدرون العطور العربية المختلفة وعلى الأخص العود .

 

مصانع العطور فى جدة
مصانع العطور فى جدة

ثانيا : كيفية أنشاء مصنع عطور

  • الخطوات التى يجب أتباعها عند البدء فى تصنيع العطور لكى تتمكن من الحصول على مصنع للعطور ناجح :
  • المكان : ليس هناك مكان محدد لفتح مصنع عطور جديد فيمكن أقامة المشروع فى أى مكان فمن الممكن أن يقام هذا المشروع فى المنزل أو فى أى مكان صغير فهو لا يحتاج إلى معدات كبيرة .
  • لكن من الأفضل لعمل خط انتاج عطور كبير تأجير مكان واسع للعمل به حتى يستطيع منافسة المصانع الكبيرة الأخرى ولكن يجب أتحاذ كافة الأجراءات اللازمة لترحيص ذلك المصنع .

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 محلات عطور في مكه مول .. لعطر يتحدث عنك

العمالة المطلوبة :

مشروع مصنع عطور فى بدايته فى الغالب لا يحتاج إلى عمالة كثيرة وفى البداية يمكنك أن تدير هذا المشروع بنفسك أو بمساعدة شخص واحد يكون على دراية بذلك المشروع .

 

مصانع العطور فى جدة
مصانع العطور فى جدة

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 10 شركات العطور في السعودية

طريق تسويق العطور للمصنع :

الكثير من الأشخاص يصابون بحالة من الهلع خوفا من فشل المشروع عندما يقدمون على أقامة مشروع جديد رغم معرفتهم لكل أبعاد المشروع وتمكنهم من القيام بالأنتاج بالطريقة الصحيحة فبعد معرفة كيفية صناعة العطور تأتى مشكلة التسويق فيجب عليك القيام بالدعاية المناسبة وعليك أيضا التميز بأسعار أقل من السوق وعليك أن تقوم بالتجديد بأستمرار .
فيمكن بكل سهولة عمل اعلان عطور على أحد مواقع التواصل الأجتماعى أو على شاشات التلفزيون حسب ميزانية كل شخص ومن الممكن توزيع عينات مجانية على العملاء المستهدفون .

 

ثالثا : كيفية صناعة العطور بدون كحل

لقد كان البخور أول طرق أكتشاف العطور حيث لاحظ بعض القبائل خروج رائحة نفاذة من أخشاب بعض الأشجار بجانب رائحة الزهور التى دفعتهم إلى الرغبة فى معرفة كيفية صناعة العطور الزيتية المتواجدة بها لكن فى وقنا الحالى أصبحت تضاف بعض المواد الأخرى مثل الماء المقطر والكحول وبعض الزيوت الثقيلة التى تجعلها تدوم لفترة طويلة .
ويمكنك تحضير العطور بدون كحول فى المنزل بكل سهولة من خلال أحضار عبوات زجاجية للعطور فارغة مع ملأ 20ملى منها بالزيت العطرى المفضل لديك ثم نكمل باقى الزجاجة بالماء المقطر وهو متواجد فى الصيدليات أو محلات العطور بكل سهولة ثم ترج الزجاجة جيدا وتوضع فى مكان دافئ لمدة ثلاثة أسابيع أو تترك لمدة يومين فى الفليزر فهى سهلة التحضير ويمكن عمل مشروع عطور مينى بكل سهولة من المنزل وهى أمنة تماما على الأطفال ولا تسبب أى حساسية أو تهيج للبشرة .

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 10 مواقع لبيع العطور بالمملكة

رابعا: اسواق العطور فى جدة :

يوجد العديد من الأسواق فى مدينة جدة لـ بيع العطور جملة وقطاعى بجميع الماركات الختلفة ومنها الأصلى والتقليد :
سوق الخاسكية للجملة : يعد أكبر سوق لبيع عطور المشاهير فى الخليج العربي حيث يوجد به أشهر وكلاء تجارة العطور فى الوطن العربي فيوجد به كافة أنواع العطور .

 

مصانع العطور فى جدة
مصانع العطور فى جدة

 ربما تفيدك قراءة: أفضل مواقع وشركات لبيع عطور للعروس بالمملكة

سوق الجملة للعطور بجدة :

توجد به مجموعة فاخرة من أفضل عطور للعروس ويتميز بأسعاره الرخيصة , يتواجد فى طلعة العيدروس , البلدة , جدة .
العطور من أهم الأمور التى لايمكن الأستغناء عنها فى حياتنا اليومية حيث تدخل فى تحضير الكثير من مستحضرات التجميل بل وتكمل من أناقة الشخص وتزيد ثقته بنفسه .

 

المصدر: أهل السعودية