أفضل خلطات تسمين الخدود والوجه

862
خلطات تسمين الخدود والوجه
خلطات تسمين الخدود والوجه

محتوى الموضوع

 خلطات تسمين الخدود والوجه

يعتبر الوجه عنوان جمال المرأة، لذلك فهي تحرص دائماً على جعله أكثر نضارة وجمالاً بطرق كثيرة منها خلطات تسمين الخدود والوجه، ويحدث أحياناً أن يخسر الوجه امتلاءه عند فقدان الوزن بشكل كبير، ويصبح شاحباً في بعض الأحيان، مما يسبب التوتر والإزعاج الكبير للمرأة، فالوجه الممتلئ والسمين علامة من علامات نضارة البشرة وجمالها وهذه الصفة تسعى المرأة جاهدةً للحصول عليها.

تسمين الوجه طبيعيا

من أكثر الأمور التي تثير انتباه الفتيات والنساء على حد سواء حجم خدود الوجه، فالسائد والمعروف أن الخدود البارزة إحدى مقومات الجمال لدى الأنثى، لما تعكسه من الصحة والحيوية والنضارة، وعلى الرغم من توفر العديد من مستحضرات التجميل التي من شأنها أن تزيد من حجم الوجه وتمنحه امتلاءاً واكتمالاً، إلا أنها تعتبر وسائل غير آمنة على البشرة أحياناً، وللتمتع بخدودٍ سمينة ومنفوخة وبأقل التكاليف سنعرض في هذه المقالة طرق نفخ الخدود بالوصفات الطبيعية.

خلطة لتسمين الخدود من اول استعمال

خلطة الحلبة والعسل

المكونات: ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة، ملعقة صغيرة من العسل، كوب من الماء.
 طريقة التحضير والاستعمال: توضع الحلبة والماء على النار ويترك حتى يغلي لمدة دقيقتين، ثم يرفع المزيج عن النار ويصفى ثم يضاف إليه العسل، ويشرب المزيج ثلاث مرات يومياً للحصول على خدود منفوخة.

خلطة لبن الزبادي وزيت جنين القمح والخميرة وهي خلطة لتسمين الوجه في يوم

المكونات: ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، ملعقة من زيت جنين القمح، ملعقة من الخميرة.
 طريقة التحضير والاستعمال: يخلط لبن الزبادي مع الزيت بشكل جيد، ثم يضاف إلى الخليط الخميرة وتخلط جميعها جيداً، من ثم يوضع الخليط على خدود الوجه وتترك إلى أن تجف تماماً، ثم تغسل بالماء البارد وتنشف جيداً.

ماسك الخميرة وماء الورد لتسمين الوجه

المكونات: ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية، ملعقتان صغيرتان من العسل، ملعقتان صغيرتان من ماء الورد.
طريقة التحضير والاستعمال: تخلط المكونات جميعها جيداً، ثم توضع في الثلاجة لمدة 10 دقائق، وتوضع على وجه نظيف مع التركيز على الخدود، لأنه افضل  خلطة تسمين الخدود بالخميرة ويترك الوجه ساعة كاملة ثم يغسل بالماء البارد وينشف جيداً، ويكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع للحصول على خدود منتفخة وجميلة.

 

 خلطة تسمين الخدود بالخميرة
خلطة تسمين الخدود بالخميرة

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: حبوب الكولاجين لتسمين الوجه

 

 

خلطة تسمين الوجه بالخميرة والحلبة

 المكونات: ملعقتان من الحلبة، كوب من الماء، ملعقة من الخميرة.
طريقة التحضير والاستعمال: تخلط الخميرة مع الماء ثم يقلب الخليط على النار باستمرار إلى أن يغلي، بعد ذلك يتم رفع الخليط عن النار، ويوضع جانباً لمدة خمس دقائق حتى يبرد، بعدها يتم إضافة الخميرة إلى الخليط ويمزج جيداً، ثم يوضع الخليط على وجه نظيف، مع تدليك البشرة لمدة 10 دقائق، من ثم يترك الوجه 10 دقائق أخرى حتى يمتص المزيج تماماً، وأخيراً يغسل الوجه بالماء وينشف جيداً، ويمكن مسح البشرة بالقليل من ماء الورد، وتعتبر هذه الخلطة أفضل خلطة تسمين الوجه بالخميره.

 زيت الزيتون

 يساعد زيت الزيتون على نفخ الخدود بسرعة كبيرة، فهو يحتوي على دهون صحية غير مشبعة تساعد على الحفاظ على بشرة صحية وناعمة، وهو يعتبر خلطة تسمين الخدود في اسبوع كما أنه يعد مرطباً مثالياً للبشرة الجافة ويجعلها أكثر نعومة، بالإضافة إلى أنّه يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويتم ذلك من خلال تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر يومياً، أو من خلال تدفئة القليل منه وتدليك الخدود باتجاه الأعلى لمدة 5-10 دقائق مرتين يومياً.

تسمين الوجه للرجال

هناك عدة نصائح لتسمين الوجه عند الرجال الذين يعانون من النحافة وتشمل تلك النصائح:
  • ترك مجالاً للوجه بالتنفس ولا تضع المكياج وتأكد من إزالته قبل الذهاب إلى النوم.
  • تجنب التدخين وتناول الكحول، حيث أن هذه العادات تقلل من مرونة الجلد وتظهرك بمظهر أكبر عمراً.
  • تناول كميات كبيرة وكافية من الماء يومياً.
  • التأكد من وضع الكريم الواقي للشمس بشكل دائم لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
  • استخدام مرطب للبشرة بعد الاستحمام ويومياً بعد تنظيف البشرة واستخدام خلطات لتسمين الوجه مجربه أيضا.
  • تناول الطعام مثل المكسرات والحبوب التي تحتوي على دهون صحية.
  • تجنب استخدام القشة Straw في شرب السوائل لعدم تقلص الوجنتين.
  • بالإمكان استخدام المكياج لإبراز الوجنتين وتسمين الوجه.

 

 

خلطة تسمين الخدود في اسبوع
خلطة تسمين الخدود في اسبوع

 

 

 

فيتامينات لتسمين الوجه فقط

من أهم الفيتامينات التي تساعد على تسمين الوجه الآتي:

 يعتبر شرب كوب من عصير البرتقال مع حبة من حبوب خميرة البيرة، بمعدل ثلاث مرات يومياً، كفيلاً بتغذية البشرة وتسمينها، فحبوب خميرة البيرة تحتوي على جميع فيتامينات (ب)، التي تساعد على تسمين الوجه، وتمنح البشرة النضارة والنقاء، كما أنها مكافحة للتجاعيد، أما عصير البرتقال، فهو غني بفيتامين (سي)، الذي ينشط الكولاجين في البشرة، ويعمل على تجديدها.
 ينصح خبراء التغذية بشرب كوب من الحليب الدافئ عند الاستيقاظ، فهو يعتبر أفضل مشروبات لتسمين الوجه بحيث يتم مزجه بثلاث ملاعق من الشوفان، وسبع حبات من اللوز أو أي نوع من المكسرات، حيث يصبح الكوب غنياً بالفوائد، فالحليب غني بالكالسيوم، والشوفان غني بكميات كبيرة من المعادن والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات، التي تعمل على تغذية البشرة، وتساعد على التخلص من الإرهاق،
والمكسرات ستزود البشرة بالزيوت الضرورية والتي تزيد من ليونة البشرة ونعومتها، وبالتالي الحصول على وجه أكثر امتلاءً. ينصح بتناول ملعقة من العسل الأسود يومياً، لأن العسل يساعد على تسريع وصول الفيتامينات إلى البشرة، وبالتالي يزيد من توردها، ويكافح التجاعيد والمشاكل الجلدية.
 يعتبر الموز، والعنب والتفاح والخيار، من أكثر الفواكه والخضار، التي تعمل على تسمين الوجه، بسبب احتوائها على فيتامين (أ)، وفيتامين (ب)، وفيتامين (سي)، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، وتعمل على زيادة إفراز الكولاجين، لذلك ينصح خبراء التغذية، بتناولها يومياً.
 يجب تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان يومياً، من خلال مزجها مع الوجبات، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الأوميغا3، التي تجعل البشرة متألقة، وتعمل على امتلاء الخدود.
 أثبتت التجارب العملية، فعالية بذور السمسم في معالجة نحافة الوجه، من خلال تناول ملعقة صغيرة بمعدل مرتين في الأسبوع، فهي غنية بالزيوت المفيدة، وتزيد من نعومة البشرة كذلك.

تسمين الوجه بالاعشاب

يعتبر الوجه عنوان جمال المرأة، لذلك فهي تحرص دائماً على جعله أكثر نضارةً وجمالاً، ويحدث أحياناً أن يخسر الوجه امتلاءه عند فقدان الوزن بشكلٍ كبيرٍ، ويصبح شاحباً في بعض الأحيان، مما يسبب التوتر والإزعاج الكبير للمرأة، فالوجه الممتلئ والسمين علامة من علامات نضارة البشرة وجمالها وهذه الصفة تسعى المرأة جاهدةً للحصول عليها، ومن أبرز الطرق البسيطة لتسمين الوجه هي اللجوء إلى الأطعمة والمأكولات التي تعيد للوجه اكتماله.

العسل  خلطه لتسمين الوجه في ثلاث ايام

يعتبر العسل من الطرق المفضلة المستخدمة في تسمين الوجه طبيعياً، لأنه يرِطب البشرة، ويجعلها أكثر صحة، وأكثر سمنة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة البشرة، وتزيل السموم بشكلٍ جيد، ولاستخدامه يجب اتباع التعليمات الآتية:
  • مزج ملعقة صغيرة من العسل مع قطع بابايا.
  • وضع الخليط على الخدين لمدة 10 دقائق.
  • شطف الوجه بالماء الفاتر.
  • تكرار العملية مرة واحدة في الصباح يومياً.

طريقة تسمين الوجه بالزبيب

تسمين الوجه ونفخ الخدود باستعمال الزبيب والنشا
بعيدا عن الخميرة والحلبة، تسمين الوجه ونفخ الخدود باستعمال الزبيب فقط وخلال ثلاثة أيام فهى خلطة تسمين الخدود مضمونة.

المكونات

  • ملعقة طعام كبيرة زبيب مغسول
  • كوب ماء مغلى
  • نشا الذرة أو الأرز

الطريقة

قومي بنقع الزبيب في الماء مغلى ويترك ليلة كاملة وفي اناء نضع معالق كبيرة من الزبيب وملعقة صغيرة من النشا ثم يترك على نار هادئة حتى يسخن ويبرد
يمكن اضافة كبسولة من فيتامين e 1 أو كبسولة من أوميغا 3 أو ثلاث قطرات من زيت اللوز الحلو  لعمل ماسك لتسمين الوجه بالنشا وتطبق على الوجه بحركات خفيفة دائرية حوالية دقيقتين وتشطف البشرة ثم يستعمل أي مرطب او زيت لترطيب البشرة

 

مشروبات لتسمين الوجه
مشروبات لتسمين الوجه

 

 

وصفة لتسمين الوجه للدكتور عادل عبد العال

المكونات

  • حمص وطحينة
  • نحضر  الحمص ونطحنه إلى أن يصير مثل البودرة
  • ويخلط الحمص المطحون مع الطحينة وهكذا تكون جاهزة الوصفة
  1. وتأخذ أثناء الثلاث اوقات الأفطار والغداء والعشاء مع الأكل مثلها مثل طبق السلطة مثلا وهى من خلطات لتسمين الوجه وتبيضه.
  2. وطبعا لا يوجد مدة محددة ولكن د/ عادل ذكر أن تناول الوصفة لمدة شهر يزود الجسم من 5ك
  3. إلى 6 ك وقال كمان أن أول منطقة يبان عليها زيادة الوزن هى الوجه

ربما تفيدك قراءة: أفضل أنواع كريم تفتيح التصبغات في وقت قصير

 

 

 

خلطة تسمين الوجه للدكتور جابر القحطاني

خلطة الخميرة والعسل

المكونات:

ملعقتين من الخميره الفوريه + ملعقتين من العسل + ملعقتين من ماء الود

طرقة التحضير:

يتم خلط جميع المكونات السابقه ثم وضعها في الثلاجه مدة ربع ساعه، ثم يتم تطبيقها على الوجه وخاصة منطقة الخدود، اتركي الخلطة على وجهك مدة ساعه كاملة،
ثم اغسليه بماء بارد ونشفيه جيدا، كرري الوصفه يوميا لمدة 7 ايام حتى تحصلين على خدود ممتلئة.

وصفة لنفخ الخدود للدكتور سعيد حساسين

المكونات:

  • 100جرام كريم بيز
  • 1ملعقه بيكنج بودر
  • 1ملعقه نشا
  • 1ملعقه عسل نحل نقى
  • 3ملاعق زبادى
  • يوضع على الوجه او المكان المراد تسمينه
  • مده نصف ساعه ثم يشطف الوجه بعدها

ملحوظه

خلطة تسمين الخدود بسرعة تكفى من اسبوع ل 10 ايام

النتيجه تظهر خلال شهر.

كل ذلك إلى جانب تناول اكلات لتسمين الوجه والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تعد الكربوهيدرات من العناصر الغذائية الضرورية لمنح الجسم الطاقة الضرورية، فعند نقص نسبة الكربوهيدرات يصبح حرق الدهون تحت الجلد أكبر، لذلك يجب تناول كميات مناسبة من هذه الأطعمة لضمان سمنة الوجه، ومن أبرز هذه الأطعمة: الخبز، والأرز، والمعكرونة.

تمارين لتسمين الوجه

يمكن لأي فتاة التمتع بخدود منفوخة للأعلى مع وجه ممتلئ من خلال ممارسة بعض التمارين التي تتركز على تحريك عضلات الوجه بطريقة معينة، تسمح لها بتكبير حجم العضلات الرافعة للخدود ولا يوجد اضرار تمارين الوجه.

تمرين النفخ في البوق

 سحب نفس طويل من الفم، وحصر الهواء المسحوب داخل الفم حتّى ينتفخ تماماً، ليبدو كمظهر فم عند النفخ في البوق، المحافظة عل نفس كمية الهواء محبوسة داخل الفم من تصف دقيقة إلى دقيقة كاملة، بحسب القدرة على حبس النفس، تكرار التمرين خمس مرات متتاليات كلما سمحت الفرصة.

تمرين التقبيل

 ضم الشفتين إلى بعضهما البعض حتى أقصى حد ممكن، حتى تتخذا شكل القبلة الصغيرة عند الرغبة في تقبيل طفل رضيع، مع الثبات على هذا الوضع لخمس ثواني كحد أدنى، سحب الفم إلى أقصى حد، تماماً مثل وضع الابتسام مع المحافظة على إغلاق الفم، والثبات على هذا الوضع 5 ثواني أخرى، تكرار التمرين كلما سمحت الفرصة.
 تمرين الضغط على الخدين الابتسام بشكل مستمر، مع المحافظة على الفم مفتوحاً، تثبيت راحة اليدين أدنى عظمة الخدين، مع المحافظة على عضلات الخدين مشدودة عند الابتسام، الضغط براحة اليدين على عضلات الخدين مع دفعهما نحو الأعلى لعشر ثواني، ثمّ إزالة الضغط عنهما، تكرار التمرين 10 مرات كل يوم.

تمرين قرص الخدين

 يساعد هذا التمرين على تحفيز الخلايا للنمو اتخاذ وضعية الراحة للوجه، والسماح لعضلات الخدين بالاسترخاء، قرص الخدين ومحيط الوجه قرصات لطيفة ناعمة وغير مؤذية، تكرار هذا التمرين 3 مرات كل يوم.

تمارين الوجه السحرية (اليوغا )

تساعد تمارين يوغا الوجه على تحفيز الدورة الدموية في الوجه، وجعله يبدو ممتلئاً بشكل أكبر، الجلوس باستقامة، مع استرخاء عضلات الكتفين وتوجيه الصدر نحو الأعلى، ضم الشفتين على بعضهما البعض، تثبيت أطراف الأصابع عل الحدود الجانبية لكل خد، وسحب كل منهما بخط عمودي نحو الأضراس، ودفع الذقن نحو الأمام، المحافظة على هذا الوضع لنصف دقيقة، قبل العودة إلى وضع الاسترخاء ببطء، تكرار التمرين قدر الإمكان.

تمارين تدليك الوجه

فرد الكريم المرطب على جميع مناطق الوجه حتى يتشبع منه، تدليك الوجه بحركات دائرية، بحيث تبدأ بدوائر كبيرة ويستمر حجمها في التناقص إلى أن تصبح صغيرة، الانتقال من منطقة إلى أخرى في الوجه حتى يتم تدليك جميع مناطق الوجه.

 

 

 

تمرين قرص الخدين
تمرين قرص الخدين

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل زيوت تبييض الجسم الطبيعية

 

 

 

 

تسمين الوجه بالليزر

قد لا يجدي الليزر نفعاً في تسمين الوجه لذلك ننصحك بالتوجه إلى طبيب التجميل أو الجلدية الخاص بك لينصحك بما عليك فعله وسنقدم لكم أهم التقنيات الفعالة في تسمين الوجه طبيا:

طرق تسمين الوجه عبر الحقن

طرق تسمين الوجه عبر الحقن كثيرة وذلك لتنوع المواد المالئة المعروفة باسم فيلر الوجه والتي يمكن حقن الوجه وحشوه بها، ومن هذه المواد:
الكولاجين: وهو البروتين الطبيعي الموجود في الجلد، ويتم تصنيعه من الأنسجة الرخوة المصنوعة من جلد البقر المنقى، يستخدم لملء التجاعيد والخطوط والندوب على الوجه. ويتم امتصاصه في الجسم.
حمض الهيالورونيك: وهو مادة الحشو الطبيعية الموجودة في أجسادنا أصلا، وتقوم عدة شركات بإنتاجه بأسماء تجارية مثل ريستالين Restylane وجوفيديرم Juvederm.
حقن سكلبترا Sculptra: حقن مصنوعة من حمض اللبنيك الصناعي، وهي أول حقن وافقت عليها إدارة الاغذية والعقاقير لاستعادة حجم الوجه المفقود (تصحيح ضمور الدهون) في الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.
حقن كابتيك Captique: تستخدم لتعبئة تجاعيد الوجه المعتدلة إلى الشديدة والطيات حول الأنف والفم، هي أنسجة رخوة يتم حقنها لتضيف حجم إلى مناطق معينة من الوجه. مشتقة من حمض الهيالورونيك غير الحيواني.
حقن هيلافورم Hylaform: يملأ التجاعيد المعتدلة إلى شديدة حول الأنف والفم، وهو حشو جلدي تم تعديله كيميائيًا من حمض الهيالورونيك. مصمم لتنعيم سطح الجلد مؤقتا.  خلطات تسمين الخدود والوجه
حقن ردايس Radiesse: حشو جلدي اصطناعي مصنوع من الكالسيوم هيدروكسي أباتيت لتصحيح التجاعيد المعتدلة إلى الشديدة والطيات. هذا الحقن هو أطول حشو دائم لأن الجسم يشكل الكولاجين حوله مما يضيف حجمًا إلى المناطق المحقونة.
الدهون الذاتية: وهي دهون مستخلصة من جسم الإنسان، وهو من طرق تسمين الوجه المفضلة، حيث إنه لا يسبب الحساسية للشخص، فهو مادة طبيعية لا يتم معالجتها كيميائيًا يتم أخذها من منطقة أخرى من جسم الشخص المطلوب حقن فيلر الوجه له، ثم يعاد حقن الدهون للوجه مرة أخرى. يعيب هذا النوع من الفيلر أنه لا يدوم مدة طويلة، كما أن تكاليفه عالية نظراً لوجود عملية شفط دهون سابقة لعملية الحقن، وهي عملية استخلاص الدهون الذاتية من منطقة أخرى بالجسم.
تملأ هذه المواد الوجه فتساهم في القضاء على التجاعيد وتسمين الوجه وإزالة الندوب. ويمكن لدكتور التجميل إخبارك بالمادة الأنسب لك. خلطات تسمين الخدود والوجه

تسمين الوجه بالليزر
تسمين الوجه بالليزر

حكم تسمين الوجه

الأصل في عمليات التجميل أن ما كان منها لإزالة عيب أو مداوة لمرض أنه جائز، وما كان منها لغرض الحسن والجمال فهو ممنوع، وهو من تغيير خلق الله تعالى، الذي يحرص إبليس على إيقاع الناس فيه، قال تعالى: (وَإِنْ يَدْعُونَ إِلَّا شَيْطَانًا مَرِيدًا. لَعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَفْرُوضًا* وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آَذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا* يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا) النساء/117- 119. خلطات تسمين الخدود والوجه
وروى البخاري (4507 ) ومسلم (3966) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود رضي الله عنه قَالَ: (لَعَنَ اللَّهُ الْوَاشِمَاتِ وَالْمُوتَشِمَاتِ وَالْمُتَنَمِّصَاتِ وَالْمُتَفَلِّجَاتِ لِلْحُسْنِ الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللَّهِ). وهذا يدل على أن تغيير خلق الله محرم.
قال القرطبي رحمه الله: “وهذه الأمور كلها قد شهدت الأحاديث بلعن فاعلها وأنها من الكبائر، واختلف في المعنى الذي نهى لأجلها، فقيل: لأنها من باب التدليس، وقيل: من باب تغيير خلق الله تعالى كما قال ابن مسعود، وهو أصح، وهو يتضمن المعنى الأول، ثم قيل: هذا المنهي عنه إنما هو فيما يكون باقياً؛ لأنه من باب تغيير خلق الله تعالى، فأما مالا يكون باقياً كالكحل والتزين به للنساء فقد أجاز العلماء ذلك ” انتهى من ” تفسير القرطبي” (5/393). خلطات تسمين الخدود والوجه
وقد صدر عن مجمع الفقه الإسلامي المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي في دورته الثامنة عشرة في بوتراجايا (ماليزيا) من 24 إلى 29 جمادى الآخرة 1428هـ، الموافق 9– 14تموز ( يوليو )2007م قرار بشأن عمليات التجميل، جاء فيه:
“لا يجوز إجراء جراحة التجميل التحسينية التي لا تدخل في العلاج الطبي ويقصد منها تغيير خلقة الإنسان السوية تبعا للهوى والرغبات بالتقليد للآخرين، مثل عمليات تغيير شكل الوجه للظهور بمظهر معين، أو بقصد التدليس وتضليل العدالة، وتغيير شكل الأنف وتكبير أو تصغير الشفاه وتغيير شكل العينين وتكبير الوجنات” انتهى. وبهذا يتبين أن نفخ الخدود داخل في التجميل التحسيني المحرم. والله أعلم. خلطات تسمين الخدود والوجه
هناك العديد من الناس الذين يمتلكون وجها نحيفا نتيجة العوامل الوراثية، حيث إن عدم وجود الدهون يجعل عظام الوجه تبرز في حالات أخرى، الوجه النحيف يكون نتيجة نقص الوزن، سواء كان نقص الوزن نتيجة لمرض أو عن طريق اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، وفي كل الحالات يحتاج بعض الناس إلى تسمين الوجه، لذلك أرجو أن يكون مقالنا هذا قد أفاد الكثير ممن يعانون من النحافة فى الوجه. خلطات  تسمين الخدود والوجه

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليكي.. أهمية حبوب الكولاجين للوجه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية