أفضل أنواع كريم تفتيح التصبغات في وقت قصير

879
كريم تفتيح التصبغات
كريم تفتيح التصبغات

ماذا عن كريم تفتيح التصبغات ؟

تعد تصبغات الوجه والجسم من الأمور المزعجة التي تواجه العديد من النساء، خاصة في مراحل عمرهم المختلفة، وربما ترجع التصبغات لظهور العديد من الأسباب ، لذا لابد من معرفتها جيداً حتى تتجنبي حدوث تلك المشكلة، كما سنساعدك في تناول كريم تفتيح التصبغات للحصول على إطلالة جمالية ومثالية تحلم بها كل امرأة.

تصبغات الوجه السوداء:

يجب أن تعلمي عزيزتي أن تصبغات الوجه تظهر نتيجة عدة أسباب والتي غالباً ما تظهر عند زيادة درجات التصبغ الطبيعية في الجلد وذلك نتيجة زيادة افراز مادة الميلانين المسؤولة عن تغير لون البشرة، وقد تظهر التصبغات على أشكال مختلفة ومنها ظهور تصبغات فوق سطح البشرة، أو ظهورها بصورة عميقة أسفل الطبقات الجلد .

أسباب ظهور تصبغات الوجه:

التغيرات الهرمونية:

تحدث تصبغات الوجه غالباً نتيجة حدوث اضطرابات في الهرمونات الذكورية والأنثوية إلى جانب ظهور العديد من التغيرات الهرمونية أثناء الحمل والولادة، وفي بعض الأحيان تظهر التصبغات عند سن انقطاع الدورة الشهرية.

-الاصابة بالسكري أو السمنة:

غالباً ما تظهر التصبغات على الوجه نتيجة الاصابة بالعديد من الأمراض السكري، أو السمنة وفي بعض الأحيان يكون نتيجة وجود آثار لحب الشباب واذا لم يتتم معالجته بشكل سليبم يتسبب في وجود التصبغات الجلدية.

-الوراثة :

تعتبر البشرة الداكنة الشمراء من الانواع الأكثر تأثيراً بتصبغات الجلد مقارنة بصاحبات البشرة البيضاء، وبالتالي فإن ظهور أي نشاط زائد في نشاط خلايا التصبغات ، يؤثر بشكل كبير في تغير لون البشرة للغامق.

-صبغات الشعر :

قد تلجأ بعض السيدات لاستخدام  العديد من صبغات الشعر الكيميائية على البشرة بهدف تقشير الجلد، ومن هنا يظهر العديد المشاكل على البشرة ولعل من أبرزها تصبغات الوجه.

-الأدوية :

هناك بعض انواع من الأدوية والتي تحتوي على الكورتيزون وأدوية الأورام السرطانية وبعض من أنواع المضاضدات الحيوية تتسبب في ظهور المزيد من تصبغات الوجه على البشرة السمراء.

الجراحة:

قد تتعرض بعض السيدات أو الفتيات لإجراء بعض من العمليات الجراحية بالوجه بما ينتج عنها حدوث تغير في درجة لون البشرة، وبالتالي فهو يظهر بشكل كبير في صاحبات البشرة السمراء مقارنة بصاحبات البشرة البيضاء.
ولذلك هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي تساعد في التخلص من تصبغات البشرة السمراءومنها :

ماسك الزبادي مع اللوز المطحون:

ويمكن تحضير تلك الخلطة باضافة ملعقة من الزبادي إلى اللوز المطحون ثم ضعي الخليط على بشرتك ودلكي برفق وبحركات دائرية على البشرة ويترك من 5 إلى 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 8 خلطات تبييض اليدين والرجلين في إسبوع

 

 

 

 

 

 

 

 

تصبغات الوجه السوداء
تصبغات الوجه السوداء

 

 

ماسك الحليب مع عصير الطماطم:

ويمكن تحضيره من خلال مزج ملعقة من الحليب مع كوب من عصير الطماطم، وتوضع على المنطقة المراد تفتيحها، وخاصة وان الطماطم من العناصر الطبيعية التي تفيد بشكل كبير في تهدئة البشرة والتخلص من تصبغات الجلد والأماكن الداكنة. كما يعمل على تفتيح البشرة السمراء طبيعيا

كريم تفتيح تصبغات الجلد:

هناك العديد من الكريمات التي تساعدك عزيزتي في التخلص من تصبغات الجلد المختلفة، لذلك لا تيأسي إذا واجهتك تلك المشكلة، فقط عليكي أن تهتمي بوضع تلك الكريمات بعناية حتى تتخلصي من تصبغ المناطق الداكنة.

1-كريم اولينريكسان:

يستخدم هذا الكريم في محاربة تصبغات الجلد، ويعتبر افضل كريم تفتيح التصبغات خاصة مع اختلاف لون البشرة كما إنه فعال جداً في التخلص من تجاعيد الجلد، كما يعمل على تهدئة البشرة، والتخلص من آثار حبوب الشباب التي تتسبب في ظهور البقع الداكنة، غلى جانب التخلص من الرؤوس السوداء.

 

 

كريم اولينريكسان
كريم اولينريكسان

 

 

 

 

2-كريم شيسيدو:

يعمل هذا الكريم في الاساس على تبييض البشرة، فهو لا يعالج التصبغات الجلدية فقط بل بخلص الجلد من الجفاف والشيخوخة ويفضل وضع هذا الكريم قبل النوم حتى يساعد على امتصاص الجلد له بطريقة آمنة، والجميل في هذا الكريه أنه يعتبر افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء للرجال

 

 

كريم شيسيدو
كريم شيسيدو

 

 

3-كريم ديفرين:

الذي يعمل على التخلص من تصبغات الجلد المختلفة، كما يعمل على تجدبد خلايا البشرة وتنقية المسامات من السموم حيث يدخل في تكوينه مادة الاكسجين الذي تعمل على اختراق البشرة والتخلص من الطبقة الداكنة،كما يعالج هذا الكريم في التخلص من الندبات وآثار حب الشباب التي تتسبب في تغير لون الجلد ويعتبر
.

4-كريم لانكوم:

يعتبر من الكريمات المرطبة وذات فعالية عالية حيث تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الجليكوليك الذي يعالج طبقات الجلد الداكنة سواء على الجلد أو البشرة، كما انه يعمل بكفاءة في علاج العديد من الخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة ويفضا وضعه على المنطقة الداكنة مرتين يومياويفضل إحداهما في وقت الليل حيث تكون المسام أكثر قابلية على معالجة تصبغات الجلد، وهو كريم لازالة البقع السوداء من الجسم

كريم تفتيح تصبغات الوجه:

عندما تظهر التصبغات على الوجه تسبب الكثير من الازعاج، لذا هناك العديد من الكريمات التي يكون في تكوينها العديد من المواد الطبيعية وذات فاعلية عالية منها:

1-كريم كلارنس:

الذي يحتوي على مستخلص زهرة مونبلييه الذي يعمل على منع ظهور التصبغات وبالتالي فهو يعمل على إعادة تجديد الخلايا للتخلص من الطبقات الداكنة، وعلامات الشيخوخة، ويفضل استخدام هذا الكريم في المساء للحصول على أفضل النتائج، ويعتبر افضل كريم لتفتيح الوجه في اسبوع .

2- سيروم كلينيك:

هذا السيروم يحتوى على مستخلصات العديد من الأعشاب الطبيعية والذي يساعد على توحيد لون البشرة، كما يدخل في تكوينه أيضاً المياه الذي يساعد على ترطيب الوجه بصورة كافية، ويفضل وضع هذا السيروم مرتين يومياً في الصباح والمساء وينصح عند وضعه بالتدليك المستمر على كافة اجزاء البشرة.

3- سيروم بيترتوماس:

يركز هذا السيروم بشكل كبير على معالجة الاماكن الداكنة نظرا لاحتوائه على فيتامين سي وحمض الفليوريك، ويحتوى السيروم أيضاً على بعض المكونات التي تحمي البشرة من التلوث ويفضل عند استخدامه وضع واقي للشمس،حتى يعمل بكفاءة عالية وافضل علاج للتصبغات الوجه

 

كريم تفتيح التصبغات
كريم تفتيح التصبغات

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل 3 خلطات وكريمات تفتيح البشرة السمراء

 

 

 

 

 

 

 

4- سيروم دكتور دينيس:

يحتوى هذا السيروم على العديد من المواد مثل لاكتيك أسيد وكوجيك أسيد إلى جانب مجموعة كبيرة من الاحماض الأمينية، ويفضل وضعها في ساعات الصباح المبكرة مع استعمال واقي الشمس لحماية البشرة من الأشعة الضارة حتى لا تتفاعل مع مكونات الكريم.

5-  كريم اوريجينز :

 وهو عبارة عن ماسك ليلي يمنح البشرة المزيد من الفيتامينات التي تحتوي على مجموعة من بذور البرية والتي تساعد بشكل كبير في تزيز الكولاجين مع تقليل ظهور التصبغات الجلدية،و  افضل كريم لتفتيح البشرة الطبي ومن الجدير بالذكر أن بذور البرية معروفة بقدرتها العالية في علاج العديد من الأمراض فهى تخلص الجلد من الفطريات والبقع الداكنة إلى جانب الحساسية التي تصيب البشرة، وتخلص الجسم من امراض الجلدية المختلفة مثل البهاق والصدفية وتساعد أيضاً في علاج تساقط الشعر.
وهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك على التخلص من التصبغات الجلدية في الوجه مثل علاج تصبغات الوجه من خلال التقشير بحمض الفواكه،وتعتمد في التقشير على التخلص من طبقات الجلد الخارجية بواسطة الاحماض المتوفرة في الفواكة مثل الليمون والبرتقالوكذلك حمض ” جليكوليك أسيد ” المتوفر في فاكهة التفاح.وهى من الطرق الأمنة التي تساعد على تقشير البشرة مقارنة بالخلطات الطبيعية أو استخدام الليزر في التقشير.
ويفضل استخدام كريمات تفتيح البشرة الطبيية والتي تحتوي على حمض الكوجيك أو الأزيليك الذي يؤخذ من فيتامين سي أأو نبات العرقسوس ، فهى تمتاز بقدرتها العالية في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

كريم تفتيح تصبغات الجسم:

هناك بعض الكريمات التي تساعد في  التخلص من تصبغات الجسم وتسمى ب” كريم سكينورين” وهو نوع من المضادات الحيوية الذي يدخل في تركيبها حمض الازيليك اسيد بنسبة 20% فهو لا يعالج تصبغات الجلد فقط بل يخلص البشرة من آثار حب الشباب التي تساهم بشكل كبير في ظهور البقع الداكنة، ويعتبرافضل كريم لتفتيح البشرة السمراء.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 خلطات تبييض الجسم والوجه للعروس

 

 

 

 

 

 

افضل كريم لتفتيح البشرة الطبي
افضل كريم لتفتيح البشرة الطبي

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 10 وصفات مذهلة لتبييض البشرة ستبهرك بنتائجها الفورية

 

 

 

ويساعد هذا الكريم في منع ظهور البكتريا المسببة لحب الشباب مع تقليل نمو الخلايا المسؤولة عن الكيراتين وتتسبب في انسداد المسام وظهور بعض الالتهابات الناتجه من حب الشباب.
ويستعمل هذا الكريم في تفتيح الكلف والتصبغات الجلدية المختلفة التي تظهر في الأماكن الحساسة والكوعين والرقبةوتحت الأبط لانه يعمل على تقشير طبقات الجلد المختلفة، ويفضل عند استخدامه الا يعاني الجلد من وجود التهابات جلدية، وعند ظهور التصبغات الجلدية على الوجه يختلف وضعه عند استخدام في أي مكان آخر بالجسم.
فعند استخدامه للوجه يفضل وضع الكريم بعد غسله جيداً ويترك لمدة 30 دقيقة، وهو افضل كريم لازالة تصبغات الجسم ويفضل استخدامه مرتين يومياً ولكن إذا كانت البشرة حساسة يفضل استخدامه مرة واحدة،أما في حالة استخدامه للأماكن الحساسة أو تحت الابط يفضل أخذ كمية بسيطة من الكريم وتوضع في مكان التصبغ واستخدامه في الليل فقط لتجنب تأثير درجة الحرارة العالية على الجلد، وتظهر نتائج الكريم بعد 15 يوم من استخدامه ويفضل الاستمرار على استخدامه لمدة تصل إلى 6 شهور.
وهناك أيضاً كريم بيبانتين الذي يستخدم كلوشن على الجسم وهو يعمل على تفتيح التصبغات الجلدية الناتجة من الأمراض الجلدية، تجربتي مع تصبغات الوجه ويحذر استخدامه لتفتيح أسفل العين أو منطقة حول الشفايف، ويحذر استخدامه للحوامل والمرضعات. ويفضل قبل استخدام أى من هذه الأنواع استشارة الطبيب أولا.
كما أن هناك أنواع أخرى من الكريمات مثل كريم الحليب الذي يخلص الجسم من التصبغات المزعجة وذلك لاحتوائه على مقدار مناسب من اللبن الرائب والحليب إلى جانب حمض اللاكتوز الذي يعمل على تفتيح البشرة بصورة آمنه، ويمكن لاي سيدة تحضيره بسهولة في المنزل وذلك من خلال وضع قطعة في الحليب أو اللبن الرائب ثم فرك البقع الداكنة على الجلد ويفضل تكرار تلك العملية مرتين.

 

افضل كريم لازالة تصبغات الجسم
افضل كريم لازالة تصبغات الجسم

 

 

 

 

 

كريم تفتيح الوجه من الصيدليه:

بالتأكيد أن التلوث البيئي يلعب دوراً قوياً في تعرض البشرة على المزيد من أشعة الشمس خاصة الفوق بنفسجية بما يؤثر سلباً على طبيعة الجسم والبشرة، ولكن هناك العديد من المنتجات والكريمات التي تساعد على تفتيح الوجه من الصيدلية ومنها:

كريم أولاي لتفتيح البشرة:

يعمل بنظام الثلاثي في تفتيح البشرة فيعمل على  توحيد اللون مع الحماية اللازمة من أشعة الشمس الضارة وتقليل من ظهور البقع الداكنة ولذا ينصح بأن تكون بشرتك أكثر إشراقاً وشبابأ خاصة مع الاستخدام المنتظم لكريم اولاي كما يمنح البشرة نظام صحي في المحافظة من التعرض للبقع الداكنة

كلين أند كلير:

من الكريمات الخالية من الزيوت ومن أنواع  كريم لتفتيح البشرة السمراء في اسبوع والتي تعمل على تنقية المسام من السموم وبالتلي يمنح بشرة متوهجة ومشرقة وهو يمتاز بقدرته العالية في امتصاص البشرة للكريم بكل سهولة ويساعد على تفتيح الوجه ومنحه رائحة عطرة.

 

كريم لتفتيح البشرة السمراء في اسبوع
كريم لتفتيح البشرة السمراء في اسبوع

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 آراء عن تجارب خلطة بياض الثلج

 

 

ريفيتول:

يحتوي هذا الكريم على المزيد من المواد الطبيعية مثل زيت زهرة الربيع المسائية وزبدة الشيا والأربوتين والأنتوين ، وجمعيها مكونات تساعد بشكل كبير في التخلص من بقع الجلد الداكنة وتفتيح الوجه ومكافحة التلوث الذي قد يتعرض له البشرة، وهو يعتبر من أفضل أنواع الكريمات التي يسهل الحصول عليها من الصيدلية وفاعليته العالية.

كلارينس برايد بلس:

هو افضل كريم تفتيح للوجه مع الاستخدام المنتظم لهذا الكريم سوف تلاحظين الفرق في بشرتك، وستصبح بيضاء وجذابة ، إلى جانب أنه يمتاز بتركيبته الناعمة، كما يعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها ومن الجدير بالكر ان المواظبة على استخدامه يمنح صاحبته نتائج مبهرة.

كريم ميلادرم باي سيفنت:

من أكثر الأنواع شعبية ومستخدمة لتفتيح البشرة ويصنف من كريم تفتيح تصبغات البشره ولكن يجب عدم الافراط من الاستخدام لكن يجب ايستخدامه بحذر فهو يعمل على التخلص من فرط التصبغات والقضاء على البقع الداكنة كما يعالج هذا الكريم الكثير من آثار حب الشباب التي تتسبب في حدوث تصبغات جلدية واذا واظبط على استخدامه لمدة أسبوعين ستلاحظين نتائج كبيرة في لون بشرتك.

كريم لتفتيح البشرة وازالة البقع:

يجب أن تعلمي جيداً أن السبب الرئيسي لظهور البقع الداكنة وتصبغات الجلد المختلفة تأتي من نقص فيتامين b12 وفيتامين C مما يعرض الجسم للكثير من التصبغات والبهتان، كما أن عدم علاج حب الشباب من البداية يتسبب في ظهور الكثير من البقع الداكنة مما يسبب في ظهور التهابات بالبشرة وتأتي بنتيجة عكسية. كما أن عدم التخلص من آثار المكياج تؤدي إلى انسداد المسام  وظهور تصبغات الجلد السوداء وبالتالي تتراكم الدهون والكتريا التي تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة مع الوقت.إلى جانب الاصابة ببعض الامراض العضوية مثل السكري والكبد.
ينصح العديد من الاطباء باستخدام الكثير من الكريمات المصرحة من قبل وزارة الصحة ومن اهمها:

كريم أدفانسد:

يحتوي على مواد طبيعية وفعالة لتفتيح البشرة كما يساعد الكريم على الحد من تأثير هرمون الميلانين، الذي يعمل على وجود تصبغات جلدية، ويساعد كريم أدفانس على التخلص من أشعة الشمس الضارة وتوحيد لون البشرة ، ويعتبر افضل كريم طبي للكلف والبقع ويفضل استخدام سيروم للبشرة يحتوى على مواد مضادة للأكسدة قبل استخدام هذا الكريم ،وذلك لنتائجه الفعالة في التخلص من آثار حب الشباب.

كريم VICHY  إيديال :

يعتبر هذا الكريم من أفضل الأنواع التي تحقق نتائج مذهلة إلى جانب أنه آمن على البشرة كما يحتوي على تركيبة فريدة من فيتامين سي مع مادة السيراميد التي تتفاعل بقوة مع فيتامين سي للتخلص من بقع الجلد الداكنة كما يعمل على إعادة البشرة لوضعها الطبيعي، وافضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

 

 

كريم تفتيح تصبغات البشره
كريم تفتيح تصبغات البشره

 

 

ومن الجدير بالذكر ان هذا الكريم يعمل على التخلص من علامات التقدم في العمل وإزالة البثور المزعجة من البشرة.كما أنه مصمم خصيصا لاصحاب البشرة الحساسة، ويفضل استخدامه مع كريم واقي الشمس من نفس نوع الكريم ، ويساعد في تفتيح البشرة السمراء خلال يومين كما أنه متوفر في السعودية بمبلغ 220 ريال سعودي.

اسماء كريمات لتفتيح البشرة:

يفضل قبل الذهاب لشراء كريمات تفتيح البشرة الحرص على استشارة طبيب الأمراض الجلدية ويفضل معرفة إذا كان يحتوي على المزيد من مواد الزئبق أم لا لأنه بالتأكيد يؤثر على البشرة بصورة سلبية.
كما يجب أن تتأكدي جيداً من خلو كريم التفتيح من مادة الهيدروكينون الضارة ويجب ألا تتعدى استخدامها 2% من المكونات.
كما ينصح عند استخدام كريمات التفتيح الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل على البشرة لانها تؤثر سلباً على استخدام الكريمات، ويفضل الابتعاد عن استخدام أي عطور نتيجة تأثيرها السلبي على الكريمات وخاصة للبشرة الحساسة.
الابتعاد عن المكياج لمدة لا تقل عن 3 أيام وذلك لوجود العديد من المواد الكيميائية التي تتفاعل مع كريمات البشرة.ومن ضمن هذه الكريمات.

كريم بوندز للتفتيح :

يحتوي هذا الكريم على معامل وقاية جيد للبشرة ضد أشعة الشمس، كما يمتاز بقدرته العالية في سهولة امتصاص البشرة لكريم التفتيح كما انه ملائم جدا للبشرة الدهنية، ويتراوح سعره 73 ريال سعودي، افضل كريم لتبييض الوجه مجرب.

فيراند أند لافلي :

مناسب لجميع انواع البشرة ويحتوي على العديد من الفيتامينات اللازمة التي تعمل على ترطيب البشرة ويخفف من علامات الاجهاد على البشرة ويفضل وضعه في فترة المساء وقبل النوم حتى تحصلي على نتائج مبهرة،ومن  كريمات تفتيح البشرة بسرعة.

 

 

 

 

كريمات تفتيح البشرة بسرعة
كريمات تفتيح البشرة بسرعة

 

 

أولاي نتشورال وايت:

يحتوي على عناصر مختلفة من فيتامين B5 , B3 ,E التي تساعد بشكل كبير في تفتيح البشرة بصورة آمنة كما يعمل على تغذية البشرة ويعطي نتائج عالية في التفتيح ويتوفر به معامل حماية ضد أشعة الشمس.ولكن لا يفضل استخدامه للبشرة الدهنية، لاحتوائة على العديد من الزيوت الطبيعية المغذية للبشرة ولكنه لا يعالج الخطوط البيضاء وعوامل تقدم العمر مقارنة بباقي كريمات التفتيح، والتخلص من تصبغات الوجه البنيه كريم تفتيح التصبغات

كريم DDF Brightening :

لا يعتمد هذا الكريم على التفتيح فقط بل يعمل على تغذية وتطهير البشرة، لاحتوائه على حمض الجليكوليك الذي يساعد بصورة كبيرة في ترطيق وتقشير البشرة بما يسمح على تجديد خلايا البشرة والحصول على بشرة جديدة نقية وذات لون فاتح، ويعتبر من اهم الانواع كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا

كريم ORIGINS Never:

يعمل هذا الكريم على مرحلتين مهمتين وهما إزالة الشوائب مع تفتيح البشرة ويمكن استخدامه عن طريق فرك البشرة جيداً كما يعتبر منظف قوي لصاحبات البشرة الباهتة ويعمل على إزالة الارهاق وتفتيح لون البشرة، ويعد من كريم تفتيح الوجه سريع المفعول.

كريم Zenmed Skin:

يساعد هذا الكريم على توحيد لون البشرة وبالتالي يقضى على التصبغات الجلدية مع قدرته العالية في إزالة الشوائب والميكروبات العالقة في البشرة للحصول على بشرة نقية وناعمة ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع مناسب جدا لجميع انواع البشرة.

كريم KAYA:

يقلل من ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء، ويمكنك الحصول على النتائج في غضون أسبوعين كما يعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة والتخلص من آثار الندوب التي يتركها حب الشباب كما انه ملائم لجميع انواع البشرة، كما يحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية والفيتامينات المعالجة لطبيعة البشرة فهو يحمي ويعالج بنفس الوقت. كريم
كريم تفتيح الوجه سريع المفعول
كريم تفتيح الوجه سريع المفعول

 

 

تفتيح التصبغات
وأخيراً يجب ان تعلمي عزيزتي أن الاستخدام المفرط لكريمات تفتيح البشرة قد تأتي بنتيجة عكسية، لذا يجب عليك استشارة الطبيب قبل الاستخدام، حتى لا يتسبب في وجود أضرار صحية ببشرتك، وننصحك بتناول العديد من الخضروات والفاكهة التي تساعدك على تنقية بشرتك من السموم ومن اهمها المكسرات والأسماك والسبانخ وفيتاميت k والأفوكادو. كريم تفتيح التصبغات

 

ويفضل الامتناع عن الأدوية التي تسبب في ظهور تصبغات جلدية لذا يجب استشارة الطبيب قبل أى تصرف حفاظاَ على صحتك.

 

 

المصدر: أهل السعودية