أفضل 6 نصائح يجب اتباعها بعد حقن تسمين الوجه

747
حقن تسمين الوجه
حقن تسمين الوجه

افضل النصائح لعمل حقن تسمين الوجه

استخدام حقن تسمين الوجه انتشر سريعا في العالم العربي، وخاصة بين السيدات اللاتي يهتممن بشكل كبير بجمالهن، ونضارة بشرتهن فهي الحل الأمثل للقضاء على علامات التقدم في العمر التي تبدأ في الظهور بعد سن الثلاثين، وشكل الوجه الممتلئ يعطي إنطباع بصغر السن، ويقضي على التجاعيد.

حقن السيليكون في الوجه

يتم حشو الوجه بحشوات السيليكون تحت الجلد لملء خطوط الوجه، والتجاعيد والحصول على وجه ممتلئ وأكثر شبابا، وما يميوز تلك العملية أن مدتها صغيرة جدا فلا تتطلب الكثير من الوقت،  كما أن أثارها الجانبية قليلة جدا، وتتوافر حشوات السليكون بأحجام مختلفة لتتناسب مع أنواع الوجه المختلفة، ويوجد منها أنواع متعددة تخلف فيما بينها في مدة دوامها، فمنها ما يستمر من 3 إلى 9 أشهر، وأنواع أحرى تدوم لمدة سنة، ويوجد منها ما هو دائم.

خطوات عملية حقن السليكون:

  • الخطوة الأولى في هذه العملية هي التخدير, ويتم الاختيار بين التخدير الموضعي أو الكلي.
  • ثم يتم عمل شق جراحي صغير في الأماكن المحددة سلفاً لوضع الدعامات.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الدعامات في الأماكن المناسبة.
  • وأخيراً يغلق الشق الجراحي.
  • وتوضع الضمادات المناسبة.

1- فوائد حقن السيليكون:

  • تساعد على التخلص من التجاعيد.
  • تساعد على التخلص من حب الشباب والندب.
  • تعمل على نفخ الخدود، وتحسين مظهر الأنف، والذقن.
  • تساعد في الحصول على شفايف، وخدود ممتلئة.

مخاطر حقن السيليكون:

  • احتمالية حدوث بعض الإلتهابات.
  • التورم، وازرقاق الوجه، وقد يستمر ذلك لمدة 10 أيام.

اسعار حشوات السيليكون للوجه

تتراوح اسعا حشوات السيليكون بين 1000-1250 دولار.

نتائج عملية حقن السيليكون:

تظهر النتائج فور الانتهاء من عملية الحقن في حالة الحقن بالمواد المالئة، أما في حالة زراعة الدعامات السيليكون فتظهر النتائج بمجرد التعافي ونزع ضمادات العملية الجراحية.

 

ربما تفيدك قراءة: حبوب الكولاجين لتسمين الوجه

 

 

 

حقن السيليكون في الوجه
حقن السيليكون في الوجه

2- الفيلر للوجه النحيف

تعاني الكثير من السيدات بسبب التقدم في العمر، والتعرض الدائم للشمس من ضعف في الوجه، وظهوره بمظهر نحيف عما كانو عليه في شبابهم، وبالتالي يلجأن لحقن الفيلر لتعويض الأنسجة التالفة، فالفيلر هو مادة تستخدم للتعبئة تحت الجلد، وتستخدم لغرضين أساسيين، الغرض الأول هو إخفاء التجاعيد والندبات،
والثاني هو النفخ والتكبير، فالكثير من الفتيات يعانين من خدين غائرين أو شفايف رقيقة أو وجه نحيف، أو غيرها من المشاكل التي يمكن أن تظهر في سن صغيرة قبل مرحلة ظهور التجاعيد بكثير من الوقت، وفي الحالتين الفيلر هو الحل السحري والسريع للقضاء هاتين المشكلتين، وهو رأي كل من جربت الفيلر للوجه .
وتبلغ مدة جلسة حقن الفيلر للوجه النحيف من 10 إلى 20 دقيقة، حسب الحالة وما تحتاجه والمناطق المستهدف ملئها بالفيلر، وحسب مهارة الطبيب القائم بالعملية، وغالبًا ما يدوم الفيلر في منطقة الخدين من 9 أشهر إلى سنة وذلك لأنها مناطق أقل في الحركة وبالتالي يثبت بها الفيلر لفترة أطول، وبعد جلسة الفيلر يمكنن للشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي، غير أنه يفضل الانتظار والراحة وعد التعرض لأشعة الشمس الشديدة أو بذل مجهود كبير لمدة 24 ساعة حتى يستقر الحقن.

أنواع حقن الفيلر للوجه، وكم يدوم حقن الدهون في الوجه:

  • الفيلر المؤقت: هو النوع الذى يتم حقن الجلد به بمواد يتمكن الجسم من إذابتها وبالتالى يكون مفعولها مؤقت منها ما يستمر لمدة ثلاثة اشهر ومنها ما يستمر 12 شهراً ومنها ما يدوم لمدة اربعة وعشرون شهراً، لذلك تجد اضرار الفيلر المؤقت كثيرة.
الفيلر طويلة المدى: هى الحقن التى تستمر لفترة طويلة وذلك لان الجسم يجد صعوبة فى إذابتها وهى تستمر لمدة اطول من اربعة وعشرون شهراً، أو نفخ الخدود بشكل دائم مدى الحياة.

خطوات حقن الوجه بالفيلر:

أولى خطوات عملية تسمين الوجه بالفيلر هي تخطيط الوجه وتقييمه وتحديد اماكن حقن الفيلر في الوجه.
  • وتبدأ الخطوات الفعلية من خلال تنظيف الوجه وتعقيمه.
  • بعد ذلك يتم إخضاع الوجه للتخدير الموضعي باستخدام كريمات التخدير الموضعية أو رذاذ التخدير الموضعي.
  • بعد ذلك تأتي الخطوة الثانية متمثلة في عملية الحقن وغالباً ما تستغرق دقائق قليلة للحقن في كل موضع من مواضع الوجه.
  • وأخيراً الخطوة الثالثة تكون تنظيف الوجه وإزالة أي علامات متبقية لنقاط الحقن وتظهر النتائج فور الانتهاء من العملية.

من جربت الفيلر للوجه 
من جربت الفيلر للوجه

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل أنواع كريم تفتيح التصبغات في وقت قصير

3- فيلر الخدود قبل وبعد بالصور:

أفضل كريم فيلر للوجه

 كريم فيلورجا تايم فيلر: يعمل على شد البشرة وعلاج التجاعيد، يعمل على تقشير البشرة و تجديد خلايا الجلد، يعمل على زيادة إنتاج مادة الكولاجين وحمض الهيالورونيك المسئولان عن حيوية البشرة ونضارتها، مناسب لجميع أنواع البشرة.

فوائد حقن الوجه بالفيلر:

صاحبات الوجوه النحيفة يتجهن لحقن  فيلر الخدود طبيعي لتعبئة الفراغات في الخدين بصورة خاصة، حيث تكون المنطقة في الوجه الأكثر تأثراً في الضعف الشديد
نتائج الفيلر للوجه قبل وبعد استخدامه تعطي نتائج لشد الوجه النحيف في حال كانت ملامح الشيخوخة المبكرة بدات بالظهور، فالوجه الممتلئ غالباً ما يكون اقل عرضة لبروز الخطوط فيه، في حين أن الوجه النحيف يكون أكثر بروزاً، لذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى نفخ الخدود بالفيلر.
  • يساعد على الابقاء على نضارة البشرة ونعومتها، وبفعل الضعف الشديد في الوجه، فان المرأة تكون عرضة لبعض الشوائب في الوجه والملامح، ويمكن للفيلر ان يساهم في التخفيف من الشوائب، عبر تنسيق الملامح في الوجه.

 

 

فيلر الخدود طبيعي
فيلر الخدود طبيعي

اضرار الفيلر للوجه تكاد تكون معدومة.

  • الفيلر مفيد للنساء اللواتي يتمتعن بوجه نحيف تبرز من خلاله العظام وتقاسيم الوجه غير الملفتة، فهو يساعد على منح الوجه بعض الحيوية والاطلالة المنعشة، فيزيد من الخدود والشفاه ويجعل ملامح الوجه اكثر تناغماً وتجانساً.

هل البلازما تسمن الوجه؟

البلازما من مكونات الدم العديدة الذي يتكون الدم من كريات دم حمراء، وكريات دم بيضاء، وصفائح دموية، والسائل الشفاف الذي يعطي الدم قوامه، كما تتكون البلازما من مجموعة من الفيتامينات، والمعادن، بالإضافة إلى الهرمونات.
وحقن الوجه بالبلازما المليئة بالصفائح الدموية يمنح الوجه فوائد كثيرة، كما أن نتائج حقن البلازما لن تظهر على الوجه سريعاً، فهي تحتاج إلى بعض الوقت لتحقق النتائج المرجوة، وتكون هذه النتائج دائمة وتعمل البلازما على معالجة أنسجة الجلد المتضررة، وتحفيز تجديد الخلايا، وإنتاج أخرى جديدة،
كما تعمل على تحفيز خلايا البشرة على إنتاج مادة الكولاجين لتعيد للبشرة شبابها ونضارتها، وتعبئة التجاعيد التي تنتج عن نقصان مادة الكولاجين، وتحسين مظهر البشرة العام, وإضفاء البريق على الوجه فلا يظهر العمر الحقيقي له، وإخفاء التصبغات وتوحيد لون البشرة.

4- تمارين لتسمين الوجه

لعلك سمعتي كثيراعن تمارين تسمين المؤخرة، أو الثدي وغيرها من المناطق في الجسم، ولك تمارين تسمين الخدود ليست من التمارين الشهيرة، على الرغم من أنها تمارين مهمة جدا للوجه، كما أن اضرار تمارين الوجه تعتبر معدومة، وتساعد كثيرا في شد، ونفخ الوجه، ومن هذه التمارين:

تمرين النفخ :

يتم سحب نفس طويل من الفم، وحصر الهواء المسحوب داخل الفم حتى ينتفخ تماماً، مع المحافظة عل نفس كمية الهواء محبوسة داخل الفم من تصف دقيقة إلى دقيقة كاملة، بحسب القدرة على حبس النفس، يتم  تكرار التمرين خمس مرات متتاليات كلما سمحت الفرصة.

تمرين اللسان:

هو واحد من تمارين الوجه السحرية، التي تظهر نتائجها بشكل سريع، ويتم تنفيذه كما في التمرين السابق قومي بملء فمك بالهواء، مع حصر الهواء داخل الفم حتى يمتلئ تماما، ثم قومي بتحريك لسانك داخل كل مساحة فمك، لمدة 15 ثانية، وبعدها كرري التمرين لأكثر من مرة قدر المستطاع.

تمرين التقبيل:

قومي بضم شفتيك إلى بعضهما البعض حتى أقصى حد ممكن، حتى تتخذا شكل القبلة الصغيرة عند الرغبة في تقبيل طفل رضيع، مع الثبات على هذا الوضع لخمس ثواني كحد أدنى.

تمرين الإبتسامة:

طبقي على بشرتك كريم مرطب، وابتمي مع سحب الفم إلى أقصى حد، مع المحافظة على إغلاق الفم، والثبات على هذا الوضع 5 ثواني أخرى، مع تكرار التمرين كلما سمحت الفرصة.

تمرين تدليك الخدود:

يتم الضغط على الخدين مع الابتسام بشكل مستمر، مع المحافظة على الفم مفتوحاً, وتثبيت راحة اليدين أدنى عظمة الخدين، مع المحافظة على عضلات الخدين مشدودة عند الابتسام، والضغط براحة اليدين على عضلات الخدين مع دفعهما نحو الأعلى لعشر ثواني، ثم إزالة الضغط عنهما، ويتم تكرار التمرين 10 مرات كل يوم.

 تمرين قرص الخدين:

 يساعد هذا التمرين على تحفيز الخلايا للنمو, ويتم تنفيذه عن طريق اتخاذ وضعية الراحة للوجه، والسماح لعضلات الخدين بالاسترخاء، مع قرص الخدين ومحيط الوجه قرصات لطيفة ناعمة وغير مؤذية، ويتم تكرار هذا التمرين 3 مرات كل يوم.

 تمارين اليوغا للوجه:

تساعد تمارين يوغا الوجه على تحفيز الدورة الدموية في الوجه، وجعله يبدو ممتلئاً بشكل أكبر، ويتم تنفيذه عن طريق الجلوس باستقامة، مع استرخاء عضلات الكتفين وتوجيه الصدر نحو الأعلى، ضم الشفتين على بعضهما البعض، وتثبيت أطراف الأصابع على الحدود الجانبية لكل خد، وسحب كل منهما بخط عمودي نحو الأضراس، ودفع الذقن نحو الأمام، مع المحافظة على هذا الوضع لنصف دقيقة، قبل العودة إلى وضع الاسترخاء ببطء، ويتم تكرار التمرين قدر الإمكان.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل زيوت تبييض الجسم الطبيعية

 

 

 

 

 

 

 

تمارين لتسمين الوجه
تمارين لتسمين الوجه

 

 

تمرين حرف o:

قومي بفتح فمك على شكل حرف O ثم اثن شفتيك للداخل قدر استطاعتك بحيث تغطيان صفي أسنانك العلوي والسفلي حتى تشعر بشد في عضلات الخدين والفم، اثبت على هذه الوضعية 90 ثانية. وبالإضافة للتمارين الرياضية السابقة, يجب الإلتزام بنظام غذائي صحي, ومفيد لتسمين الوجه، وهذه اكلات لتسمين الوجه يجب عليك تناولها:

عصير البرتقال والخميرة:

 يساعد تناول كوب من عصير البرتقال الطازج مع إضافة ثلاث كبسولات من خميرة البيرة، بعد تناول الطعام بساعة ونصف بشكلٍ يومي، على تسمين الوجه، لأن خميرة البيرة تحتوي على كافة فيتامينات ب المركبة، التي لها دور في تسمين الوجه، ومنحه نقاءً وتألقاً، ومنع ظهور علامات التقدم بالسن، كما يساعد شرب البرتقال مع خميرة البيرة على تزويد البشرة بفيتامين ج، الذي يعمل يزيد إنتاج الكولاجين.

5- الشوفان:

 يحتوي الشوفان على كمية وفيرة من العناصر الغذائية المفيدة، فهو يحتوي على المعادن، والألياف، التي تغذي البشرة، وتمنحها إشراقاً ونضارةً، ولهذا ينصح يومياً بتناول كوبٍ من الحليب الدافئ المخلوط بثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان، وإضافة بضع حبات اللوز أو الجوز، حيث تساعد إضافة المكسرات على تزويد البشرة بالزيوت التي تحتاجها لتحافظ على ليونتها، وجعل الوجه يبدو أكثر امتلاءً.

 العسل:

 يؤدي تناول العسل مدّة شهر، بمقدار ملعقةٍ يومياً، وعلى وجه الخصوص العسل الأسود، تورداً جميلاً وطبيعياً للوجه، كما أنّه يخفف التجاعيد، ويحارب مشاكل البشرة، وبالتالي توصيل الفيتامينات اللازمة للبشرة بسرعة.

بذور الكتان:

 يساعد تناول بذور الكتان، بمقدار ملعقةٍ صغيرة تتم إضافتها إلى الطعام، على التخلص من السموم الموجودة في البشرة، وزيادة تألقها ونضارتها، لغناه بالأوميجا3، وجعل مظهر الوجه يبدو ممتلئاً.

السمسم:

 يعتبر السمسم من المواد الغذائية المفيدة جداً، والتي تتخلص من نحافة الوجه؛ لاحتوائه على العديد من الزيوت المهمة، بالإضافة إلى أنه يعطي البشرة النعومة والنضارة، ويفضل تناول ملعقة صغيرة من بذور السمسم، بمعدل مرتين أسبوعياً.

الحليب:

 يعد الحليب من أفضل الخيارات للأنظمة الغذائية المتبعة من قبل كافة الفئات العمرية، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات الضرورية لتلبية احتياجات الجسم اليومية، وللحصول على وجهٍ ممتلئٍ ينصح بشرب كوبٍ واحدٍ من الحليب مرتين يومياً لمدة 3 أشهر.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليكي.. أهمية حبوب الكولاجين للوجه

 

 

 

 

 

اكلات لتسمين الوجه
اكلات لتسمين الوجه

 

6- عملية نفخ الخدود قبل وبعد

عملية نفخ الخدود فورية النتائج، لذا يتوقع أن تظهر نتائجها بعد العملية مباشرة, وعلى الرغم من أن العلاج الدائم باستخدام دعامات السيليكون قد يبدو متورماً في البداية، إلا أنه سرعان ما يصل إلى صورته النهائية خلال فترة تتراوح بين أيام وأسابيع عقب إجراء العملية الجراحية.

نصائح يجب اتباعها قبل نفخ الخدود:

  • ان يكون المريض في حالة صحية جيدة
  • أن يتأكد المريض من أن الجهاز المناعي للجسم يعمل بطريقة منضبطة.
  • أن لا يعاني المريض في فترة إجراء العملية من أي مرض قد يشكل مانعاً لإجراء الجراحة، أو قد يؤدي لطول فترة النقاهة، أو لتفاقم بعض المخاطر التي تصاحب إجراء أي عمليات جراحية.

 نتائج عملية  نفخ الخدود:

  • يعتمد التعافي من عملية نفخ الخدود على طبيعة الجراحة التي أجريت (سواء كانت نوع من أنواع الحقن، أم أنها تتضمن زرع دعامة) وعلى العمليات المصاحبة التي أجريت معها.
  • من الطبيعي أن يشعر المريض بأنه في حالة جيدة في نفس يوم إجراء العملية الجراحية.
  • قد يشعر المريض بألم خفيف في الخدود أو ببعض الضيق نتيجة الحجم الجديد للخدود.
  • غالباً لا يتطلب الأمر تناول أي مسكنات للألم، ومع هذا فقد يصف لك الطبيب بعض الأقراص المسكنة إذا كنت تشعر بألم بسيط.
  • إذا كانت الجراحة قد أجريت من خلال الفم فقد ينصح الطبيب بتناول الأطعمة الرخوة لفترة قصيرة بعد العملية.
  • وغالباً لا ينتج عن عملية نفخ الخدود الإصابة بأية ندوب أو جروح.
  • وقد يجري الجراح عملية الزرع من خلال جفني العين، وفي هذه الحالة فسيعطيك الطبيب التعليمات اللازمة للعناية بجفني العين بعد العملية.
  • ينتج عن العملية في هذه الحالة بعض الجروح البسيطة والتي لا تكون ملحوظة بالمرة.
وللحصول على النتائج التي تتمناها يجب المصارحة التامة للطبيب بجميع العوامل التي قد تؤثر على إجراء العملية, والالتزام التام بتعليمات الطبيب قبل وبعد العملية، إلى جانب التحلي بالواقعية في توقعاتك لنتائج العملية، ونقد لكم بعض صور عملية نفخ الخدود قبل وبعد العملية:
 

كم تكلفة حقن الدهون في الوجه

تختلف تكلفةحقن الدهون من تقنية لأخرى، فيختلف استخدام “الفيلر” عن تكلفة جراحات تسمين الوجه، وكذلك تختلف تكلفة “الفيلر” بحسب المادة المستخدمة في تسمين الوجه، فالحقن بمادة “كالسيوم هيدروكسي اباتيت” يكلف في المتوسط حوالي 650 دولار أمريكي تقريباً، في حين تتراوح أسعار نفخ الخدود بالكولاجين بين 500-800 دولار أمريكي بحسب مصدر الكولاجين المستخدم في الحقن.
أما سعر حقن الدهون الذاتيه تحت العين، والمستخلصة من نفس الشخص فتبدأ تكلفتها من 1.500 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان إلى 5.000 أو 6.000 دولار أمريكي بحسب المكان الذي يتم منه شفط الدهون التي تستخدم للحقن، وغالباً ما تتم هذه العملية في حالة أن المريض يحتاج للتخلص من بعض الدهون الموضعية في البطن أو الفخذين أو المؤخرة والأرداف، فيتم استخدام هذه الدهون كطريقة لتسمين أي منطقة الوجه من خلال إعادة حقنها في الخدود أو الذقنأو تحت العينين أو الشفتين.
أما الحقن باستخدام “حمض الهيالويورونيك” فتبلغ متوسط تكلفته حوالي 778 دولار أمريكي. وتبلغ تكلفة الحقن ببوليمرات حمض “اللاكتيك” حوالي 800 دولار أمريكي تقريباً. أما بوليمرات الميثيل ميثأكريلات الدقيقة فتبلغ تكلفة الحقن بها 900 دولار أمريكي تقريباً.
من ناحية أخرى تتراوح تكلفة دعامات الوجه من 2.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان إلى 5.000 دولار أمريكي. وتبدأ تكلفة عمليات شد الوجه من 5.000 دولار أمريكي، ومتوسط تكلفتها حوالي 7.000 دولار أمريكي، وقد تبلغ في بعض الأحيان ما يقارب 10.000 دولار أمريكي حسب حالة المريض، واحتياجاته، وحسب أجرالجراح وخبرته.

عملية  نفخ الخدود
عملية  نفخ الخدود

نصائح بعد حقن الوجه بالدهون

يمكن للأشخاص الذين يخضعون لحقن الدهون أن يعودوا إلى حياتهم اليومية العادية بعد العلاج مباشرة، من المتوقع حدوث تضخم أو انتفاخ أو احمرار في كل من الجهات التي تم أخد الدهون منها والمناطق المحقونة، ولكن عادة ما تستمر بضعة أسابيع فقط. قد تكون فترة التعافي أطول بناءً على كمية الدهون التي قد تم إزالتها، لذلك يجب إتباع النصائح التالية:
  • أثناء فترة الشفاء يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس وقد ينصح باستخدام الكريمات الواقية من الشمس، للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.
  • لا يتم وضع أية غيارات أو أربطة بعد العملية ، وينصح بعمل كمادات من الثلج لمدة 7 أيام ثم كمادات من الماء الدافئ بعد ذلك لتقليل فرصة حدوث التورمات. حقن تسمين الوجه
  • الآلام بعد عملية حقن الدهون في الوجه تكون محتملة ويمكن تناول بعض المسكنات. حقن تسمين الوجه
  • قد يوجد إحساس بالتنميل بالجلد قد يستمر لبعض الوقت وقد تحدث تورم وزرقان بالجلد ولا يدوم فى أغلب الأحيان أكثر من 7 – 10 أيام . حقن تسمين الوجه
  • على من جربت حقن الدهون في الوجه ترطيب الجسم بالكامل بشرب الماء بكثرة طوال اليوم، ليساعد الجسم على التعافي سريعًا. حقن تسمين الوجه
  • قللي من تحريك المناطق التي تم حقنها، ولكن إذا ما لاحظتي وجود انتفاخ في بعض أماكن الوجه، يمكنك تدليكها بلطف.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أهم الطرق لتبييض الجسم بالكامل

 

 

 

 

 

 

 

 

 حقن الدهون في الوجه
حقن الدهون في الوجه
الوجه الممتلئ من علامات الجمال في الوطن العربي، فهو يعطي شعور لكل من يراكي بأن عمرك لا يتعدى الثلاثين، وحقن الوجه له الكثير من الفوائد فلا يتوقف فقط على القضاء على التجاعيد، بل يمتد لأكثر من ذلك، ويقضي على ترهل البشرة، ويخلصك من حب الشباب، والندوب. حقن تسمين الوجه

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية