أفضل طرق تنحيف الوجه.. لا تفوتها

553
تنحيف الوجه
تنحيف الوجه

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع جميع أنواع مشدات الوجه؛ لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات. الدفع عند الاستلام

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أفضل الـ طرق تنحيف الوجه

يتعرض الوجه أيضا للسمنة كبقية الجسد مما يجعل تنحيف الوجه أمر يبحث عنه الكثيرين فأحيانا كثيرة يكون الوجه السمين عيب خطير بالوجه خاصة مع ظهور ذقن الثانية أو ما يعرف باللغد مما يزيد من المشكلة ولكن بعض الحلول يمكن أن تطبق وتأتي بنتيجة جيدة وإليك أفضل تلك الطرق.

 

طرق طبيعية لتنحيف الوجه

يمتلئ وجه بعض الأشخاص بالخدود وتبرز وجنتيهم لتغطي على ملامح الوجه الأخرى مثل العينين والأنف وأحيانا الذقن بالكامل غلى جانب ظهور الذقن الثاني، وهو ما يؤرق الكثيرين ويجعلهم يتساءلون عن حل لهذه المشكلة، ولأن أولى خطوات الحل تكون في الطرق الطبيعية فإليك بعض تلك الطرق التي تجدي نفعا في حالات الوجه السمين.

وصفات القهوة للحصول على وجه نحيف:

  • خلطة القهوة و الزبادي لـ تخسيس الوجه:

مكونات الوصفة:-

  • 1 ملعقة طعام زبادي طبيعي.
  • 2 ملعقة صغيرة من القهوة.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل.
إضافة ملعقة من الزيوت النباتية كزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو أمر اختياري لأصحاب البشرة الجافة.

طريقة التحضير:-

تخلط المكونات مع بعضها البعض ثم تقم بتدليك بشرتك بلطف بها، وتترك على الوجه لمدة 5 دقائق قبل إزالتها بالماء الفاتر.

 

 

تخسيس الوجه
تخسيس الوجه

 

 

وصفة القهوة والزيوت النباتية لتنحيف الوجه الممتلئ:

مكونات الوصفة:-

  • 1 ملعقة قهوة من القهوة
  • 1 ملعقة صغيرة من أي زيت لديك.
  •  توضع الوصفة على الوجه 20 دقيقة بشكل سميك ويزال بالمياه الفاترة.

وصفة القهوة و البيض لتنحيف الوجه:

مكونات الوصفة:-

  • 1 بياض بيضة.
  • 1 ملعقة كبيرة من القهوة.

الطريقة

  1. امزج المكونات معا جيدا حتى تحصل على مزيج سائلا تماما
  2. وقم بتطبيقه بالتساوي على جميع أنحاء وجهك
  3. ثم تركه على الأقل لمدة 10 دقيقة قبل الشطف بالمياه الفاترة.
  4. يمكنك استخدام قطرات من بعض الزيوت لتلطيف البشرة مثل مثل زيت البابونج أو زيت لافندر.

وصفة القهوة و اللبن و الطين:

مقادير الخلطة:-

  • 1 ملعقة كبيرة من القهوة.
  • 1 ملعقة كبيرة من اللبن.
  • 1 ملعقة كبيرة من الطين المسحوق سواء كان أبيضا أو أخضر.

الطريقة:

  1. قم بخلط المكونات معا جيدا وسوف تحصل على مزيج سميك
  2. ضعه على الوجه واتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق
  3. ، ثم يزال بوفرة مع الماء الفاتر.

وصفة القهوة و الزبادي للوجه السمين

مكونات الخلطة:-

  • 1 ملعقة صغيرة من القهوة.
  • 1 ملعقة صغيرة من الزبادي الطبيعي.
  • خطواتها بسيطة وتعتمد على مزج المكونات معا ببساطة ثم تطبيق هذا القناع بالتساوي على كل الوجه.
  • يترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم قم بشطفه بالماء الفاتر.
ملاحظة: يجب الاستمرار على هذه الوصفات لمدة لا تقل عن شهر ونصف لملاحظة فقدان الوجه للدهون المتراكمة به تدريجيا، كما تتألق البشرة بالنعومة واللمعان.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل خلطات تسمين الخدود والوجه

 

 

 

تناول الوجبات الغذائية لتنحيف الوجه:

تتميز طريقة تناولك للطعام بقدرتها على تنحيف الوجه من عدمه كما تؤثر الأطعمة نفسها على ذلك وإليك بعض النصائح في هذا الصدد:-
  • تعمل أكثر من 50 عضة خلال عملية المضغ بجميع أجزاء الوجه وليس فقط الفك وهو أمر مميز للغاية يساعد وجهك كتمرين رياضي على فقدان الوزن ويساهم في تنشيط العضلات، والاسترخاء وبالتالي فقدان الوزن.
  • أثبتت دراسة أن المضغ لمدة أطول حوالي دقيقة يقلل من السعرات الحرارية في منطقة الوجه بغض النظر عن مقدار الطعام الموجود في المعدة.
  • من الأطعمة التي تساعد في فقدان الوجه لحجمه بسبب استغراقها وقتا أطول في المضغ المكسرات والبذور والفواكه والخضروات النيئة والحبوب الكاملة والبقوليات، ويرجع ذلك لاحتوائها على الألياف النباتية التي تحتاج إلى طحن أكثر.

طريقة اعتماد نظام غذائي متوازن لفقدان حجم الوجه:

يعتمد فقدانك للوزن بشكل عام على ما تتناوله من أطعمة لأانها الأكثر تأثيرا على حجم السعرات الحرارية التي تدخل إلى جسدك، وغلى جانب ذلك يكون عليك التخلص من كافة العادات الغذائية السيئة التي تتبعها مثل تناول الأطعمة الدهنية والطعام المالح وكذلك الحلو.
  • يجب تحقيق التكافؤ بين العناصر الغذائية في الطعام.
  • حاول تناول الفواكه والخضروات بكثرة للحصول على وجه منحوت ونحيف، بالإضافة لكونها صحية وغنية بالألياف وتعزز استهلاك المياه ولا ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة.
  • تناول كمية أكثر من الكالسيوم مثل الإكثار من تناول الزبادي والجبن المنزلي إن لم يكن لديك ما يمنع من تناولها، كما يمكنك أن تجد الكالسيوم أيضا في بذور شيا حسب العديد من الدراسات، والتي أكدت أيضا أن استهلاك 1200 مليجرام من الكالسيوم يوميا يحسن من فقدان الدهون بشكل عام.

وصفة القهوة و الزبادي للوجه السمين
وصفة القهوة و الزبادي للوجه السمين

 

 

تنحيف الوجه بالمكياج

أصبح المكياج عاملا أساسيا في الفترة الأخيرة في نحت الوجه وإعادة هيكلته حتى أنه يمكنك اللعب على حجم الوجه بتصغير مناطق به أو تصغيرها باستخدام المكياج.
ويمكن تنحيف الوجه بالكونتور وهو ظلال الوجه من كونسيلر فاتح وداكن ويستخدم الاثنان على البشرة بالتبادل لإبراز مناطق وإخفاء مناطق أخرى مما يعطي الآخرين انطباعا بأن حجم الوقت قل، وتتميز تلك الطريقة بأنها لا تستغرق وقتا طويلا للحصول على أفضل النتائج، لكنها تبقى نتائج مؤقتة.

طرق حرق الدهون لتنحيف الوجه:

تعمل المواد المسؤولة عن حرق الدهون بأساليب مختلفة وتهدف للحد من تخزين تلك الدهون في الجسم مما يؤدي لفقدان حجم الوجه أيضا ومن أمثلة تلك المواد:-

الشاي الأخضر والكافيين:

دخول الكافيين للجسد وكذلك الشاي الأخضر يساعد على  زيادة إنتاج الحرارة في الجسم وهو الأمر الذي يساعد كثيرا على مكافحة زيادة الوزن.

الطريقة الصحيحة  لممارسة الرياضة لوجه أقل حجما:

أولا عليك البدء بممارسة الرياضة تدريجيا لأنه من الصعب الانتظام في مارسة الرياضة إذا كنت غير ملتزم بها من قبل وغير متعود عليها، ولكن ما ستفقده من سعرات حرارية بسبب النشاط البدني سيحفزك للاستمرار في الأمر.
يمكنك اختيار النشاط الذي تفضله سواء كان السير على الأقدام، ركوب الدراجات، قفز الحبل، والسباحة أيضا وجميعها من الأنشطة المفيدة للجسد وتنفقده الكثير من السعرات الحرارية.
لابد أيضا أن يكون نشاطك الرياضي مصاحبا لنظام غذائي لتحقيق فقدان الوزن المطلوب، وأعلم أنه لا يمكن للفرد أن يفقد الوزن فقط من الوجه، إلا ربما عن طريق عقد جلسات علاجية أو بالأشياء الموضعية الخاصة بالوجه وأيضا بعض التمارين لكن الأنظمة الغذائية وغيرها تلتزم بالجسم بالكامل.

تمارين تنحيف الوجه

تتعدد التمارين اليراضية الخاصة بشد الجسم ونحته وغيرها من الاهداف الرياضية، لكن عندما يتعلق الأمر بالوجه يجب أن تتبع بعض التقنيات المحددة ومنها تمارين لتنحيف الوجه بشكل خاص وتعرف بتمارين الجمباز للوجه التي تساعد على تثبيت عضلات الوجه والرقبة، وبالتالي تنحيف الوجه والرقبة المزدوجة و حفر عظام الخد التي تظهر بسبب ازدياد تراكم الدهون في الوجه.
  • تمارين الابتسامة

إن أسهل طرق فقدان الوزن من خلال ممارسة الرياضة هي الإبتسامة التي تعمل على نحت الخدين و تنحيفها، وتعمل الابتسامة على تنشيط عضلات الخدين ويمكن أيضا إضافة مضغ العلكة للأمر لزيادة حركة الوجنتين  والعمل على تشكيل حجم الوجه وخاصة الذقن، ولكن لا ينصح بالإكثار من تناول العلكة لانها تضر بالمعدة.

 

 

تمرين الابتسامة
تمرين الابتسامة

 

 

  • تمرين التخلص من الذقن المزدوجة

قم بالجلوس على كرسي مع ظهرك في وضع مستقيم ثم أعمل على غلق فمك، و قم برفع رأسك، ونقل الشفة السفلى الخاصة بك إلى الجزء العلوي إلى أقصى حد ممكن، وأعمل على الحفاظ على هذا الوضع لمدة 5 ثوان ثم أعد وجهك إلى مظهره الطبيعي ويكرر التمرين بنفس الخطوات 5 مرات.

 

 

تمرين الشفاه السفلى
تمرين الشفاه السفلى

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : أبسط 4 وسائل من أجل تصغير الانف بالمكياج

 

 

 

 

 

  • تمرين استرخاء الرقبة

يعتمد هذا التمرين على رفع الذقن إلى الأعلى وتقديم الفك إلى الأمام مع المحافظة على هذا الوضع لمدة 5 ثوان، ويكرر التمرين 10 مرات.
  • تمرين الجبهة

    يهدف هذا التمرين إلى منع تراكم الدهون في الوجه لذلك سنقوم بتنشيط الجهاز العضلي للجبهة، وهنا يجب العمل على إرخاء الرقبة، ثم خفض الكتفين، ورفع عضلات الجبين إلى الشعر، كما لو كنت ترفع حاجبيك.
يكرر التمرين 10 مرات على التوالي بقوة.
  • تمرين الشفاه العلوية

يركز هذا التمرين على التخلص من وضع الشفاه الحزينة الذي ينتج عن سمنة الوجه، وللقيام به إعمل على غلق فمك و ابتسم بقدر ما تستطيع في حين توجه الشفاه ضد أسنانك.
تنفذ الحركة لمدة 5 ثوان، ثم تتوقف، وللتأكد من أنك تسير على الخطى الصحيحة يجب أن تشع بالتوتر في نهاية الشفاه، ويمن تكرار التمرين 10 مرات.
تمرين الشفاه السفلى
الهدف من هذا التمرين هو خفض الشفة السفلية، وهو الأمر الذي يساعد على تنحيف الوجه بسرعه خاصة عضلات الوجه السفلي.
إعمل على إغلاق الفك، وخفض الشفة السفلى وحافظ على الحركة لمدة 5 ثوان، و يجب أن تكرر ذلك 10 مرات.
  • تمرين الجوف

    الجوف هو الجزء السمين السفلي من كل جانب من الرأس، و يمتد من العين إلى الفك وللتخلص من سمنة تلك المنطقة عليك عليك خفض زاوية الفم مع الحفاظ على الوضع لمدة 5 ثوان، وكرر التمرين 10 مرات.
 

خلطات تنحيف الوجه

الأقنعة الطبيعية سواء التجميلية أو التي لها أهداف أخرى كالتخلص من سمنة الوجه من الأشياء المحببة لدى النساء ومن أمثلة الأقنعة المخصصة لتقليل حجم الدهون في الوجه:-
  • قناع تنحيف الوجه والذقن في ثلاثة أيام بالخل وماءالورد:-

 المكونات: ملعقتان كبيرتان من الخل بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من زيت اللوز المر وأخيرا ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المطحون.
وتتعدد  فوائد تنحيف الوجه بالزنجبيل لأنه من الأعشاب الطبيعية التي تساهم في فقدان وزن المنطقة الموضوع عليها.
طريقة التحضير: اخلطي كل المكونات مع بعضها البعض بشكل متجانس، ثم ضعي منها طبقة على وجهك وخاصة المناطق التي ترغبين في تنحيفها، ثم اتركي الخليط حتى يجف تماما، ثم اغسليه بماء دافئ.
تكرر الطريقة يوميا وسوف تلاحظين الفرق في غضون ثلاثة أيام.

 

 

 

تنحيف الوجه بسرعه
تنحيف الوجه بسرعه

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 نصائح يجب اتباعها بعد حقن تسمين الوجه

 

 

 

 

قناع ماء الورد والزنجبيل

يستخدم هذا القناع لـ  تنحيف الوجه بالاعشاب  لمدة ثلاثة أيام للحصول على نتائج فورية.
مكونات الماسك: 2 ملعقة كبيرة من الخل بالإضافة إلى ملعقة طعام من ماء الورد + 1 ملعقة طعام من زيت اللوز المر + 3 ملاعق من الزنجبيل المطحون.
طريقة الاستخدام: تخلط هذه المكونات مع بعضها وتطبق على الأماكن المراد تنحيفها، ثم يترك حتى يجف ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ، وتكرر الطريقة لمدة ثلاثة أيام.
ويذكر أن فوائد ماء الورد كثيرة للبشرة منها أنها تعمل على قتل البكتيريا والجراثيم، وتقلل من ظهور التجاعيد كما أنها تعطي الوجه رائحة عطرة.

قناع بياض البيض

يعرف بياض البيض بارتفاع نسبة البروتينات به، والتي تعمل على بناء الجسم ونحت الوجه طبيعيا، ولكن لا يقتصر دور البيض فقط على بناء الجسم بل يستخدم أيضا في عمل أقنعة للبشرة لتغذيتها بشكل مباشر وشدها وتنعيمها أيضا.
مكونات القناع: بياض بيضة + عصير الليمون + ملعقة كبيرة من الحليب + ملعقة شاي من العسل + رشة نعناع. طريقة الاستخدام: تخلط هذه المكونات معا بشكل جيد ثم توزع على الوجه في المناطق التي تود تنحيفها مثل الوجنتين والرقبة.
يترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجهك بالماء الفاتر.
  • الثلج لتنحيف الوجه

مرري مكعبا من الثلج على وجهك مرتين صباحا ومساء للحصول على وجه مشدود ومنحوتت.

 

نحت الوجه طبيعيا
نحت الوجه طبيعيا

 

 

 

  • قناع الحليب والنشا

يعمل اللبن على شد عضلات الرقبة والوجه، كما أن له فوائد مغذية للبشرة ويمكن صنع ماسكات رائعة للبشرة باستخدامه ومنها:-
مكونات الماسك: بعض الحليب + ملعقة نشا ذرة + 2 ملعقة ماء ورد.
 طريقة الاستخدام: توضع المكونات على النار أولا بدون ماء الورد ثم يضاف في النهاية مع التقليب المستمر ثم يترك الخليط  حتى يصبح الخليط دافئا.
قومي بتنظيف وجهك أولا بالماء الدافئ وزيت الزيتون لترطيب البشرة، ثم استخدمي هذه الخلطة لمدة 3 مرات يوميا ولمدة أسبوع ويمكن استخدام القليل من عصير الخيار أيضا على البشرة بعد الماسك لنتائج أفضل.

الشاي والزنجبيل

 ضعي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع الشاي الأخضر، استمري في إضافة كمية متناسبة من الشاي والزنجبيل حتى يتماسك الخليط، ثم ضعي الخليط على بشرتك وضعي أعلاه لفافة بلاستيكية من الورق النايلون الضاغط.
يترك الخليط على الوجه لمدة ساعتين ثم يغسل الوجه بالماء البارد.
لا تحكمي إغلاق اللفافة على وجهك حتى تتجنبي منع وصول الدورة الدموية للوجه واتركيي مساحة للتنفيس عن البشرة.

الشبه لتنحيف الوجه

احضر ملعقة كبيرة من مطحون حجر الشبة واضف إليه بياض بيضة.
طريقة الاستخدام: قم بخلط المادتين في وعاء معا، ثم ضع الخليط على البشرة مع تدلكيها بحركات دائرية، ثم يترك على الوجه مدة لا تقل عن عشر دقائق حتى يجف.
يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة مشدودة.
  • زبدة الكاكاو لـ تنحيف الوجه واللغلوغ

تعمل زبدة الكاكاو على منح البشرة المرونة وتقلل من التهاب الجلد.
طريقة استخدام زبدة الكاكاو لفقدان سمنة الوجه:-
يتم تسخين مقدار ملعقة طعام من زبدة الكاكاو وتدهن الرقبة وأسفل الذقن بها مع التدليك مرة باتجاه عقارب الساعة والأخرى عكس الاتجاه وذلك لمدة 15 دقيقة يوميا قبل النوم ويكرر الأمر لمدة 10 أيام.
  • زيت جنين القمح:

يمتلك زيت جنين القمح الغني بفيتامين E الكثير من الفوائد للبشر ومنها تغذيتها والعمل على شد الجلد.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: وسائل تسمين الوجه طبيعيا

 

 

 

 

 

 

طريقة استخدام زيت جنين القمح:-

تدهن المنطقة المراد التخلص منها ونبدأ في التدليك في الاتجاه من أسفل إلى أعلى نحو الذقن لمدة 15 دقيقة يوميا قبل النوم ولفترة 10 أيام.
يجب أن تعلم أن وصفات تنحيف الوجه لا تعمل بشكل كافي وحدها دون الالتزام بممارسة الرياضة واتبا نظاما غذائيا قويا يهتم بتناول الطعام الصحي وشر الكثير من المياه.

 

 

زيت جنين القمح
زيت جنين القمح

 

 

 

عمليات تنحيف الوجه

إن اللجوء لعمليات التجميل للتخلص من كبر حجم الوجه والقضاء على الدهون به من الحلول الأخيرة التي يلجأ إليها من يعاني من سمن الوجه بعد نفاذ حيله.
  • شفط دهون الوجه

يمكن العمل على شفط الدهون من منطقة الوجه بإجراء عملية جراحية تجميلية تؤدي إلى تنحيف أجزاء من الوجه بكل سهولة.
يتم الأمر هنا من خلال حفر الخدين وجعل عظامها أكثر بروزا، والقضاء على الدهون الزائدة الموجودة تحت الفك وبالتالي جعل الوجه أكثر نحافة.
يعالج شفط الدهون عدة مناطق في الوجه منها الخدين، الذقن المزدوجة والرقبة، كما تجرى تلك العملية للرجال والنساء على حد سواء.
يمكن أن تنتظر 3 أشهر للحكم على نتائج العملية و 12 شهرا للحصول على المظهر النهائي للوجه والذقن.
يلجأ البعض أيضا إلى تنحيف الوجه بالفيلر بعد توصي من الطبيب المعالج الذي يكون طبيبا للتجميل، ويعتبر الفيلر من المواد التي تملأ أجزاء من الوجه لتبرز عن أجزاء أخرى لتبدو أصغر حجما.

تنحيف الوجه بالليزر

الليزر أيضا يأتي على قائمة الحلول الموضوعة للتخلص من سمنة الوجه ويستخدم الجراحين الليزر أسفل الجلد، بعد ثبات فعاليته في إحكام شد الأنسجة على الخدين، والعنق، وبعد ذلك يلجأ الطبيب إلى شفط الدهون من أسفل الذقن لمنح شكل أفضل لمحيط الفك والرقبة، وهناك تقنية إعادة تسطيح بالليزر للجلد الخارجي لزيادة تحسين الشكل العام.
قد يلجأ البعض لاستخدام كريم تنحيف الوجه من الصيدليه لكن لا ينصح بذلك إلا بعد استشارة الطبيب والتأكد من جودة مكونات الكريم وعدم ضرره بالبشرة.

 

تنحيف الوجه بالفيلر

 

 

 

اسباب تخسيس الوجه

يتأثر الوجه بعدة عوامل تؤدي إلى فقدانه الوزن ومنها:-
  • التقدم في السن:

من أفضل العوامل التي تؤثر في الوجه، وتغيره بمرور الزمن ومن الممكن أن يفقد الوجه مرونته ويصبح أنحف مع التقدم في السن لأن الدهون التي تساعد على جعلِه مشدودا تكون قد فقدت ويجب أن تعمل على تخليص بشرتك من الخلايا الميتة باستمرار لأنها لن تتمكن مع الوقت من القيام بتلك الخطوة، وذلك بسبب فقدانها المقدرة على إنتاج المزيد من الكولاجين
كريم تنحيف الوجه من الصيدليه
كريم تنحيف الوجه من الصيدليه

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 طرق لتسمين الوجه بالليزر

 

 

 

 

 

 

  • التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر

يؤثر التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير على البشرة ويؤذيها، خاصة إذا لم يتم حمايتها باستخدام واق من الشمس مناسب، لأن الأشعة فوق البنفسجية تصطدم بطبقات الجلد الخارجية من الوجه، وتحطم الكولاجين.
  • تناوُل بعض أنواع الأدوية: قد تؤدي الأدوية إلى إلحاق الضرر بالوجه، والتسبب في نحافته، ومن بينها تلك التي تحتوي على مجموعة الستيرويدات القشرية وهي عبارة عن أحد أنواع الستيرويد التي توصف في حالات علاج الإصابة بالإكزيما، وتكون على شكل كريمات، أو حبوب دوائية.
  • بعض الحالات المرضية عند الشخص

الإضطرابات النزيف ومتلازمة إهلرز دانلوس قد تؤدي إلى فقدان الوزن.
  • العوامل الوراثية: من أكبر المؤثرات على ذلك الوضع فربما ترث النحافة عن أحد والديك وخاصة  نحافة الوجه.

تجارب تنحيف الوجه

تطرح الكثير من السيدات تجاربهن المختلفة مع طرق تنحيف الوجه والتي تؤكد على نجاح أو حتى فشل بعض الطرق في منح الوجه الهدف الذي يرجوه.

تجربتي مع الزنجبيل لتنحيف الوجه

تحدثت امرأة عبر إحدى المنتديات عن سر حصولها على وجه نحيف بشرعة كبيرة وقالت أنها سمعت كثيرا عن استخدام الزنجبيل في عمليات التنحيف، لكنها لم تكن تصدق الأمر، إلا عندما قررت أن تضعه على جزء من فمعها لتصغيره ووضعت الخليط كله على وجهها، وبالرغم من عدم استمرارها على الأمر بشكل روتيني أو دوري إلا أنها رصدت نتيجة جيدة للغاية.
 
قالت أخرى عن تجربتها في تنحيف الوجه أنها استخدمت القهوة لتنحيف الوجه وتقشيره وجاءت النتائج كما توقعتها بالفعل بالإضافة إلى الوجه المشدود الناعم.
 
سواء كنت قد اخترت السبل الطبيعية لفقدان سمنة الوجه أو غير الطبيعية مثل ابر تنحيف الوجه فيجب أولا أن تستشير طبيبا لتقييم الوضع بالكامل ونصيحتك في اتباع النظام الغذائي المثالي لك ثم السير على تلك الخطوات للوصول للنتيجة التي ترغب بها.
 

المصدر: أهل السعودية