افضل 12 من تمارين تنحيف الخدود

458
تمارين تنحيف الخدود
تمارين تنحيف الخدود

ما هي أفضل  تمارين تنحيف الخدود ؟

الزيادة في الوزن ينتج عنها الكثير من الدهون في مختلف أنحاء الجسم، ومن المعروف أن دهون الوجه يكون من الصعب إخفائها، وحتى التخلص منها بواسطة تمارين تنحيف الخدود المختلفة تكون مرهقة، وبحاجة للكثير من الوقت، ولكن مع المداومة على تلك التمرينات، واتباع نظام غذائي صحي يمكنك القضاء عليها نهائيا.

تمارين تنحيف الخدود للرجال

لا يتوقف الإهتمام بنحافة الوجه على السيدات فقط، بل يشمل الرجال كذلك فأغلب الرجال ممن يعانين من السمنة يرغبن في التخلص من الخدود الزائدة، والرجال بطبعهم يفضلن التمارين الرياضية للقضاء على تلك المشكلة، ومن ضمن تمارين تنحيف الخدود للرجال:

1- تمرين الكنتور للخدود:

يبدأ التمرين بوضع الوقوف، أو الجلوس بشكل ثابت مع وضع أصابع اليدين على عظمتي الخدين من أجل رفع الجلد للأعلى. فتح الفم بشكلٍ بيضاوي طويل، مع البقاء على هذه الوضعية لمدة خمس ثوانٍ. الاسترخاء، وتكرار التمرين.

 

 

تمرين الكنتور للخدود
تمرين الكنتور للخدود

 

 

2- تمرين وجه السمكة

هو واحد من أشهر التمارين المستخدمة في تنحيف الخدود، وشدها في أسرع وقت، ويتم تنفيذه عن طريق شفط الخدين داخل الفم، ووضع الشفاه إلى الخارج بحيث يظهر الوجه كوجه السمكة. البقاء على هذه الوضعية لمدة ثلاثين ثانية، مع الاسترخاء، وتكرار التمرين عشر مرات.

 

 

 تمرين وجه السمكة
تمرين وجه السمكة

 

3- تمرين تحريك اللسان:

 يستهدف هذا التمرين تنحيف الخدود الممتلئة، كما يعمل على تمرين عضلات الوجه, وخاصةً في منطقة الذقن، حيث يسبب التمرين الشعور بالحرق أو التوتر في الخدين، وطريقة تنفيذه هي: إغلاق الفم وتحريك اللسان في حركاتٍ دائرية، و أثناء التمرين، يجب أن يلمس اللسان السطح الخارجي للأسنان العلوية والأسنان السفلية، ينفيذ التمرين 15 مرة في اتجاه عقارب الساعة، و15 مرة عكس اتجاه عقارب الساعة، مع الحفاظ على تكرار التمرين مرتين على الأقل يوميا.

4- تمرين الفك السفلي:

تمارين لتصغير الوجه الطويل يمنع هذا التمرين تراكم الدهون في الجزء السفلي من الوجه، وهي الدهون التي تسبب تدلي الجلد تحت خط الفك، وطريقة  تنفيذه  هي: اتخاذ وضعية الجلوس أو الوقوف، وإمالة الرأس نحو الخلف والنظر نحو السقف، مع تحريك الشفة السفلية فوق الشفة العليا قدر الإمكان، بحيث يمكن الشعور بمقاومةٍ في الرقبة وعضلات الفك القريبة من الأذنين، والبقاء على هذه الوضعية والعد إلى 5 مع تكرار التمرين حوالي 15 مرة.

5- تمرين المضمضة:

 يساعد هذا التمرين على التخلص من الذقن المزدوجة، وطريقة تنفيذه هي: ملء الفم بالهواء، مع نقل الهواء في الفم من جهةٍ إلى أخرى كما هو الحل عند تنظيف الفم، مع الاستمرار في التمرين لعدة دقائق، وبعدها يتم الاسترخاء وتكرار التمرين عدة مرات.

6- تمارين لاخفاء الخدود

قم بتوسعة عينيك كأنك مندهش أو مفاجئ من أمرٍ ما  مع ضرورة شد الحاجبين مع الثبات علي هذا الوضع لمدة (5-10ثواني)، ويجب تكرار هذا التمرين (4 مرات) يومياً.

7- تمرين الابتسامة:

قم بغسل وجهك جيدا ومن ثم ابتسم ابتسامة عريضة لمدة 10 ثوان ثم اغلق شفتيك، قم بتكرار هذه الحركة عشر مرات على الاقل, يكسبك هذا التمرين وجه مشدود ومتناسق حيث أن الابتسامة تعمل على حرق دهون الوجه وتمرين عضلاته وتقويتها مع منحك مظهر بشوش.

8- تمرين القبلة:

قم بمد الشفتين الى الأمام ثم ضميهما كشكل حرف O لمدة 5 ثوان مع تحريك الشفتين وهما بهذه الوضعية لكل من الجهتين اليمنى أولا لمدة 5 ثوان، ثم اليسرى لمدة 5 ثوان أخرى، يجب بتكرار هذا التمرين خمس مرات يوميا.

 

 

 

تنحيف الخدود الممتلئة
تنحيف الخدود الممتلئة

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 4 طرق لتصغير الخدود للنساء

 

 

 

تمارين تنحيف الخدود بالصور

بشكل عام النحافة هي الموجة الرائدة في وقتنا الحالي، ولم يستثني الوجه من ذلك، فاصبحت السيدات تسعى للحصول على وجه نحيف، حتى مع الذين يعتبرون انفسهم يتمتعون بالرشاقة والوزن المثالي، والوجه الممتلئ قد يكون ناتج من الانتفاخ المؤقت أو من زيادة الوزن في الجسم كله، ولهذا جمعنا لكم أشهر تمارين للحصول على وجه نحيف:

9- تمرين شد الخدود

في حالة ما إذا كنت ترغب في  تنحيف الخد مع تحديد عظام الخد، فإن تمرين الوجه هذا يمكن أن يساعد في تنحيف الخد، والاقتراب أكثر من تحديد عظام الخد، ويتم ذلك عن طريق التعامل بالتداول مع الخدين المترهلين في عظام الخد وذلك باتباع الخطوات التالية:  عن طريق وضع أصابعك على كل عظام الخد، ثم رفع بلطف الجلد مع فتح الفم، ويجب أن تشعر بالمقاومة في عضلات خدك وذلك لمدة 5 ثوان، ويتم تكرار ذلك من 10 إلى 15 مرة.

 

 

 

 

تمرين شد الخدود
تمرين شد الخدود

 

 

10- تمرين السنجاب:

تمارين لتنحيف الوجه والذقن للحصول على وجه نحيف ومثالي في أسرع وقت، يجب المداومة على تمرين السنجاب، ويتم عمل هذا التمرين من أجل نحت دهون الخدين، ويكون ذلك عن طريق إمالة رأسك إلى الوراء وادفع ذقنك إلى الأمام، ثم سحب خديك للداخل في أكبر قدر ممكن وذلك لمدة 5 ثوان ويتم تكراره من 10 إلى 15 مرة.
 

 

 

 

11- تمرين التحدث:

إن الذقن المزدوجة المليئة والسمينة يمكنها أن تجعلك تبدو أثقل وأكبر في السن مما كنت حقا، حيث يتم تقليل دهون الوجه والحصول على مظهر أكثر تحديدًا باستخدام هذا التمرين، عن طريق إمالة رأسك للخلف حتى تنظر إلى السقف، مع تحريك شفتك السفلى على شفتك العلوية قدر الإمكان، ويجب أن تشعر بهذا في عضلات الفك بالقرب من أذنيك ويستمر ذلك لمدة 10 ثواني ويتم تكراره من 10 إلى 15 مرة.
 

12- تمرين مضغ العلكة:

مضغ لبانة أو علكة يساعدك على تمرين عضلات الفك أو الوجه وبهذا يقوم بتنحيف الوجه والخدود، لأن الحركة المستمرة للوجه تساعد على حرق الدهون فيه، قومي بهذا التمرين لمدة ساعة.

 

 

 

تمرين مضغ العلكة
تمرين مضغ العلكة

 

 

 

 

 

تمارين لتنحيف الوجه والرقبة

 سوف يساعد تمرين الوجه هذا على تقليل ظهور خطوط الضحك حول فمك بشكل كبير، ويتم ذلك عن طريق غلق الفم ونفخ الخدين مع تحريك الهواء من الخد إلى الآخر وذلك لمدة 30 ثانية، ويعمل هذا التمرين على التخلص من علامات الشيخوخة وإزالة التوتر من الوجه.
 

طرق تنحيف الخدود

الخدود الممتلئة من علامات الجمال، ولكن إذا كانت أكبر من اللازم فستكون نقمة على صاحبها، ويجب التخلص منها في أسرع وقت، وإليك طريقة تنحيف الخدود بسرعه من خلال الطرق التالية:

الاهتمام بنظام غذائي متوازن:

تناول نظام غذائي متوازن بإدراج المزيد من الفواكه والخضروات، البراعم، المسكرات الطازجة،  لأن كل هذه العناصر تساعدك في التخلص من السموم الموجودة في الجسم والكبد،  ويفضل دائماً تناول الأطعمة الطازجة التي تخلق السحر لجمالك.

التقليل من استخدام الملح:

تقليل الملح من الطعام لأن الملح يجعل الجسم يحتفظ بالسوائل والتي بدورها تؤدي إلي الإنتفاخ وهو واحد من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلي دهون الخدين وكذلك الدهون في أماكن أخرى.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : أبسط 4 وسائل من أجل تصغير الانف بالمكياج

 

 

 

طريقة تنحيف الخدود بسرعه

 

 

 

الكالسيوم لتنحيف الخدود:

زيادة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم لأنها تساعد في الحد من إحتباس الماء مثل الأطعمة التالية، السبانخ، البروكلي، والخصروات الورقية و الأسماك الصحية مثل السلمون والسردين، كما أن بذور السمسم مصدر رائع للكالسيوم وتجنب المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة.

ممارسة الرياضة:

بالتأكيد أن ممارسة التمارين الرياضية يومياً من الأمور الجيدة لصحة الجسم وينصح الاطباء بالقيام بهذه العادة يومياً لمدة 30 دقيقة يومياً وخصوصاً تمارين لصحة القلب والأوعية الدموية، ما لا يقل عن خمس مرات في الإسبوع، كما أنها تساعد في التخلص من دهون.

تنحيف الخدود بالمكياج:

إذا كان لديك حدث مهم، وتريدي أن يظهر وجهك بشكل أنحف، فأن المكياج  هو الحل سحري للحصول على وجه منحوت ونحيف، والطريقة بسيطة وهي استخدام كنتور تنحيف الخدود بحيث يتم وضع اللون الغامق على عظام الوجه في الوجنتين، وبعد ذلك ضع اللون الفاتح على سائر الوجه، ولا تنسي تنحيف الأنف عن طريق وضع اللون الغامق على جانبين الأنف لتظهر أنحف.

اختيار تسريحة شعر تساعد على تنحيف الوجه و الخدود:

    اختاري لون صبغة غامق بالقرب من المنطقة المحيطة بوجهك فهذا سيعطيه مساحة أصغر وسيساعد على تحديده وتنحيفه عكس في حال لو كان فاتح بالقرب من الوجه الي سيزيد من مساحة وجهك، وحافظي على الشعر الطويل وفضلي تسريحات يكون فيها شعرك مشدوداً من الجوانب ومنطقة ما فوق الاذن أكثر، مثل تسريحة ذيل الفرس، وفي حال كان شعرك قصيراً فيمكنك استخدام الوصلات.

الاكسسوارات:

ان حسن اختيارك لبعض الاكسسوارات قد يساعد بالفعل في اعطاء مظهر مقبول اكثر ويقلل من حجم المشكلة، استغلي القلائد الطويلة على شكل V لتعطي وجهك طولا وتقلل من عرضه، واستخدمي الاقراط الطويلة التي ستعطيكي مظهراً طولياً وجميلا لوجهك ورقبتك.

الملابس:

بامكانك تطبيق شكل Vعند اختيار ملابسك ايضا، بحيث تتجنبين اختيار ما قبته على شكل بيضوي او مربع متوجهة أكثر الى اختيار القمصان ذات الياقة على شكل V. فهذا سيمنحك مظهرا طويلا وجميلا لوجهك.

جلسات الكولاجين

جلسات الكولاجين هي إجراءً جديدًا غير جراحي يتيح الفرصة لجميع أنواع البشرة لتجديد شباب الوجه دون أي آثار سلبية للجراحة، كما تعمل هذه الجلسات ضد أي علامات شيخوخة أو تجعد، أثناء العملية، تتم معالجة الخد والشفتين بالكامل لاستعادة وتعزيز الكولاجين الطبيعي.

ربما تفيدك قراءة: إليك أفضل 12  طريقة تنحيف الوجه

اتباع حمية غذائية

لا توجد حمية غذائية  لاستهداف فقدان جزء من جسمك، ونفس الشي بالنسبة لوجهك، مما يعني أن أفضل طريقة لفقدان الوزن في وجهك هي إنقاص الوزن بشكل عام، وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي منخفض  السعرات الحرارية والسكر والدهون المشبعة يساعد على فقدان الوزن، لهذا اجعلي معظم وجباتك تتكون من أجزاء متواضعة من اللحوم الخالية من الدهن أو الدواجن أو السمك، إلى جانب الخضروات الطازجة والحبوب الكاملة.

الحد من تناول الكربوهيدرات

تعتبر الكربوهيدرات المصنعة مثل الكعك والبسكويت والمعكرونة من الأسباب الشائعة لزيادة الوزن وزيادة تخزين الدهون، حيث تمت معالجة هذه الكربوهيدرات بكثرة.
وتجريدها من العناصر الغذائية المفيدة والألياف وترك القليل وراءها إلى جانب السكر والسعرات الحرارية، نظرًا لأنها تحتوي على القليل جدًا من الألياف، يتم هضمها بسرعة، مما يؤدي إلى حدوث طفرات وتعطل في مستويات السكر في الدم وزيادة خطر الإفراط في تناول الطعام، وهذا يزيد من دهون الجسم بما في ذلك الوجه بكل تأكيد، لهذا فإن استبدال الكربوهيدرات بالحبوب الكاملة يمكن أن يساعد في زيادة فقدان الوزن بشكل عام وقد يساعد أيضًا في فقدان الدهون في الوجه.

النوم المنتظم:

النوم الكافي يرتبط ارتباطاً وثيقاً مع عملية تنحيف الوجه، حيث أشارت الدراسات إلى أن نقص النوم يؤدي إلى حدوث زيادة في الوزن، وقد يعمل على انتفاخ الوجه الذي يرتبط بالإجهاد الجسدي الذي يظهر الوجه أكبر من حجمه الطبيعي، لذلك ينصح بالنوم لمدة تتراوح بين 7-8 ساعات يومياً نوماً منتتظماً.

عملية تنحيف الخدود:

تستهدف عمليات تنحيف الوجه تصغير الوجنتين للحصول على وجه أكثر نحافة، عن طريق  إزالة دهون الوجنتين، وتختلف التفاصيل الدقيقة لتلك العملية بحسب طبيعة كل شخص، إذ أن حجم الوسادة الدهنية الشدقية يختلف من شخص إلى آخر، وتجرى هذه العملية تحت التخدير الكلي، إذ يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي في الجزء الداخلي من الوجنة وإزالة الوسادة الدهنية الشدقية، ثم غلق الشق الجراحي، في المعتاد يغلَق الشق الجراحي باستخدام خيوط جراحية قابلة للامتصاص، إلا أن لكل جراح اختياره الأمثل.

تنحيف الخدود تجارب

هل تعانين الخدود الممتلئة؟ هل تجعل وجهك يبدوا كبير وضخم ؟ تنظرين في المرأة وتحلمين لو كان وجهك أكثر نحافة مما هو عليه، ترغبين في التخلص من الوزن الزائد، وشكل الوجه الممتلئ الذي يجعل الناس يرون أنك أكبر من عمرك بكثير، إذا كنت لا تحبين دهون الخد لأنها تظهر بشكل غير جيد.
ولكن دهون الخد ليست هي المشكلة الوحيدة التي توجهها بسبب الوزن الزائد، حتي أن بعض الأشخاص الذين يعانوا من وزن جسم طبيعي قد يعانوا من دهون الخد أيضا، ولكن يتوجب عليك الاستفادة من تجارب الأخرين، وأن تبدئي بالاهتمام بصحتك، وممارسة التمارين الرياضية للوجه، وللجسم أيضا مع اتباع نظام غذائي متوازن لتتخلصي من الخدود الممتلئة.
ولو كانت المشكلة أكبر من اللازم، ولا يمكن التخلص منها بالطرق العادية، عنده يتبقى أمامك عمليات تنحيف الخدود.
وجاء على لسان إحدى السيدات وهي تتحدث عن تجربتها مع تنحيف الخدود، فقتقول” كان وجهي ممتلئ بشكل سيئ، لذا بحثت عن طرق تنحيف الوجه، وقمت باتباع هذه الطرق والتمارين لفترة طويلة حتى لاحظت التغير الذي طرأ على شكلي”.
وتقول سيدة أخرى في تجربتها مع الحمية الغذائية” لم أقم بأي تمارين عندما لاحظت زيادة حجم وجهي، كل ما فعلته هو اتباع حمية غذائية جيدة، وساعدني ذلك في تنحيف الوجه”
أما احدى السيدات قد جاء رأيها مخالفا لهن فقالت” لجأت لكافة السبل الممكنة للتخلص من دهون الوجه، فاتبعت تنحيف الخدود طبيعيا لفترة طويلة، ولكن لم تجدي نفعا، وبعدها لجأت للتمارين الرياضية وبدأ شكلي في التحسن قليلا، ولكن لم تكن النتائج مرضية بشكل كافي، وعندما اتبعت حمية غذائية ظهر وجهي بشكل شاحب، وكأنني كنت مريضة لفترة طويلة.
لذلك لجأت للتدخل الجراحي، واجراء عملية تنحيف الخدود جراحيا، وتخلصت من الدهون مع شد الوجه أيضا لحمايته من التجاعيد، وقد جاءت النتائج مرضية جدا بل وتفوق توقعاتي”.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 6 من تمارين الوجه

 

 

 

خلطات تنحيف الخدود

الخلطات الطبيعية تساعد على تنحيف الوجه، ولكن مع الاستمرار في الزيادة في الوزن يصبح الأمر صعب، فاذا كنتِ ترغبين بجعل وجهك يبدو أنحف، فأنت بحاجة إلى إنقاص وزنك، لا يمكنك تقليل الدهون من مناطق معينة من خلال الوصفات الطبيعيف فحسب، بل عليك تغيير نظامك الغذائي؛ حيث أن له دور كبير في التخلص من دهون الوجه.
 تناولي سعرات حرارية أقل على مدار يومك لكي يتسنى لجسدك استعمال الدهون المخزنة فيه كمصدر للطاقة؛ وستقل الدهون في وجهك بدورها إذا فعلتِ هذا، وبعدها يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية لتساعدك على التخلص من الدهون، ومن هذه الوصفات:

زبدة الكاكاو لتنحيف الخدود:

 قومي بوضع مقدار 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو في المايكرويف لتذويبه وإستخدمي السائل الأقرب إلى الزيت لتدليك المنطقة التي تريدين تنحيفها، وذلك لمدة 15 دقيقة،  قومي بهذه العملية وتكرارها ليلياً قبل الخلود إلى النوم لتلحظي النتيجة في أقل من أسبوعين.

تنحيف الخدود بالزنجبيل:

 قومي بوضع حبة كاملة من الزنجبيل الأخضر في الخلاط لفرمها ثم أضيفي عليها بشكل تدريجياً كوباً من الشاي الأخضر للحصول على عجينة متماسكة، طبقي الخليط على منطقة الخدود، وضعي فوقه الورق البلاسيكي اللاصق لمدة ساعتين، بعدها، اغلسي المنطقة جيداً بالماء البارد.

بياض البيض لتنحيف الخدود:

قومي بمزج بياض بيضيتين مع ملعقة كبيرة من الحليب والمقدار نفسه من عصير الليمون، بالإضافة إلى رشة من النعناع وملعقة صغيرة من العسل, وبعد التأكد من تمازج المكونات جيداً، طبقي هذا القناع على الذقن ومنطقة الرقبة واتركيه حتى يجف لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرري هذه الخلطة يومياً للنتيجة المرجوة.

الحليب والنشا لتنحيف الخدود:

تتكون الوصفة من نصف كأس حليب سائل كامل الدسم، وملعقة كبيرة نشاء الذرة، وملعقتين ماء ورد, يتم خلط الحليب والنشا معًا وتقليبهم على النار حتى يتماسك الخليط قليلا ثم يتم رفعه من على النار وإضافة إليه ماء الورد مع التقليب المستمر، ثم تركه إلى أن يصبح دافئًا وليس ساخنًا، ويتم تنظيف الرقبة والوجه بالماء والصابون ثم وضع الخليط عليهما.
وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر، وترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، تطبيق هذه الخلطة لشد اخدود  أسبوعياً وفي الأيام الأخرى وضع القليل من عصير الخيار الطبيعي على الوجه للترطيب.

ماء الورد والزنجبيل:

 هذا القناع يمكنك وضعه لمدة ثلاثة أيام بغرض تنحيف اسفل الخدود، ومن فوائد ماء الورد للبشرة أنه يقتل البكتيريا والجراثيم، ويقلل التجاعيد كما أنه يكسب الجلد رائحة عطرة، تتكون الوصف من 2 ملعقة كبيرة من الخل + ملعقة طعام من ماء الورد + 1ملعقة طعام من زيت اللوز المر + 3 ملاعق من الزنجبيل المطحون. تمارين تنحيف الخدود
قومي بمزج هذه المكونات مع بعضها وضعيها على الأماكن التي تريدين تنحيفها، ثم اتركي الخليط حتى يجف واغسلي وجهك بالماء الدافئ ، كرري الطريقة لمدة ثلاثة أيام.
عدم إتباع نظام غذائي صحي يؤدي إلي أن تظهر الخدود ممتلئة بالدهون. عدم الحصول علي المعادن والفيتامينات، يمكن أن يؤدي إلي الوجه المنتفخ، وتجنب جميع الأطعمة الخاطئة مثل الكربوهيدرات المفرطة والأطعمة الدسمة والمشروبات مثل الكولا والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة والسكريات وأيضاً المشروبات المدرة للبول مثل الشاي، والقهوة. تمارين تنحيف الخدود
كل هذه العناصر السيئة يجب التخلي عنها تماماً وإستبدالها بنظام غذائي صحي من الخضروات والفواكه وكربوهيدرات أقل لتجنب سمنة الخدود. تمارين تنحيف ال

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل خلطات تسمين الخدود والوجه

 

 

خدود

المصدر: أهل السعودية