6 أنواع لعمليات تجميل الذقن بالفيلر..تعرف عليها

898
تجميل الذقن بالفيلر
تجميل الذقن بالفيلر

 تعرف على أنواع عمليات تجميل الذقن بالفيلر

يعتمد جمال الوجه بشكل أساسي على تناسق معالمه الرئيسية الثلاثة الأنف والذقن والجبهة، لذلك فإن الحصول على ذقن  متناسب مع ملامح الوجه أصبح محل اهتمام لدى الكثيرين. لذلك سنتحدث عن تجميل الذقن بالفيلر ووسائل تجميل الذقن الآخرى الجراحية منها وغير الجراحية مع ذكر الأسعار وأهم التفاصيل. كل ما عليك هو قراءة المقال حتى النهاية.

 

 

 

حقن الفيلر الذقن

تريد أن تتعرف على حقن الفيلر، إليك أنواع تجميل الذقن عن طريق الفيلر، حيث يتم حقن الفيلر في الذقن لإحداث التغيير في سمات الذقن لتغيير النقاط التالية:
  • حجم الذقن:

يمكن زيادة حجم الذقن الصغير غير المتناسق مع الوجه، أو للتخلص من الذقن المزدوجة.
  • طول الذقن:

يعاني البعض من الذقن القصير ويظهر ذلك خاصة عند النظر إلى الوجه من الجانب.
  • إسقاط الذقن:

تشيع حالة بروز الذقن للأسفل لدى الكثيرين، وتلَاحظ أكثر أيضًا عند النظر للوجه من الجانب، ومنها الذقن على شكل حرف V، ويمكن التخلص منه بإضافة بعض الامتلاء للجانبين.
  • شكل الذقن:

قد يحتاج بعض المرضى لجعل الذقن أكثر عرضًا أو أكثر طولًا، فيمكن استبدال الذقن المدبب بجعله أكثر استدارة، كما يمكن تغيير الذقن المربع البارز الحواف، وجعله أكثر استدارة.
  • الذقن الصغير:

قد لا يتناسق الذقن الصغير مع الجبين فيساعد تكبيره على منح الوجه شكل أكثر انسجامًا.
  • عدم تناسق الذقن:

يمكن تغيير عدم تماثل الذقن في حالة وجود بعض الاختلافات فيه.

 

 

لماذا يتم التجميل بالفيلر للذقن؟

مع التقدم في العمر تتغير الكثير من ملامح الوجه بسبب الشيخوخة، فقد يتحرك الذقن إلى الخلف، خاصة في حالة ارتخاء الخدين أو ترهل الجزء أسفل الذقن، كما تنخفض الأنسجة الرخوة والعظام في الذقن مما يؤدي إلى تغير الجانب الهيكلي للذقن أسفل الوجه.
الشيخوخة وغيرها من العوامل مثل الجاذبية وفقدان الوزن الملحوظ، أو المتقلب، والتدخين تضعف بنية البشرة مما يفقدها القدرة أو يوقف إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين والإيلاستين، وهي المكونات الأساسية في البشرة التي تمنحها القوة والمرونة، وتحافظ على الجلد أملسًا ومشدودًا، وفي النهاية يرتخي الجلد، وترتخي العضلات أيضًا مما يسحب الوجه للأسفل.
عن طريق الفيلر يمكن تجميل الذقن لتغير الكثير من ملامحه، ويصبح أكثر وضوحًا، ويتم نحته ليبرز أكثر، ويمكن أن يتم ذلك لكل من الرجال والنساء، وعادة ما ترغب النساء في ذقن أكثر دقة، على عكس الرجال الذين يرغبون في ذقن أكثر وضوحًا وبروزًا، ويمكن استخدام الفيلر في حالة الرغبة في إجراء عملية تجميل الذقن الجراحية، والرغبة في رؤية النتائج قبل الجراحة.
يتم تحديد هل تجميل الذقن باستخدام الفيلر مناسب أم لا بالنظر إلى التناسق بين الذقن وجسر الأنف، عند النظر إلى الوجه من الجانب، فيجب أن تكون الحافة الأمامية للأنف متسقة مع شكل الذقن، ويمكن تحقيق ذلك بحشو الذقن بالفيلر، ويمكن مزج الذقن مع الفك ليبدوان متناسقان بشكل جيد خاصة في حالة بروز الذقن بشكل واضح عن الفك.
قد تؤدي الشيخوخة إلى فقدان الاتساق بين الفك والذقن بسبب تدلي الجلد أسفل الذقن، وبسبب تراكم الدهون تحت الفك والذقن، وتكون الذقن المزدوج، وفي هذه الحالة يمكن إضافة الفيلر بين الذقن والفك، وبإضافة هذا الامتلاء يصبح الذقن أكثر تحديدًا ويقل بروز الفكين، ويعتبر الإجراء خيار جيد لمن يرغبون في تغيير شكل الذقن، ولكن لا يرغبون في إجراء الجراحة.

أنواع الفيلر لتجميل الذقن:

هناك العديد من أنواع الفيلر المستخدمة في تجميل الذقن، بعض هذه الحشوات مؤقت، ويستخلص من مواد طبيعية مثل فيلر الكولاجين، أو فيلر حمض الهيالورونيك ومشتقاته، وهناك الفلير الدائم وغالبًا ما يتم تصنيعه من مواد صناعية، ولكن لا ينصح باستخدامه بسبب كثرة المخاطر، والآثار الجانبية المترتبة عليه.
كما تتميز الحشوات المؤقتة بأنها تشبه الخصائص الطبيعية للجلد مما يمنح مظهر طبيعي أكثر كسمات الوجه، وبالرغم من ذلك إلا أن الفيلر يختلف في السمك واللزوجة وطول فترة الاستمرار تحت الجلد، وكلما كان الفيلر أكثر رقة وأقل سُمكًا ولزوجة كلما قل استمراره تحت الجلد، ومن هذه الأنواع افضل انواع الفيلر للوجه:

 

 

 

1- فيلر حمض الهيالورونيك Hyaluronic  acid:

هناك العديد من أنواع فيلر حمض الهيالورنونيك ومنها فيلر جوفيديرم وهو مادة طبيعة تتسم بالقدرة على الارتباط بالماء في الخلايا، ويتميز فيلر جوفيديرم باللزوجة والتماسك والتجانس مع سمات الوجه الطبيعية، وهو خيار ممتاز لتجميل الذقن بالفلير والخدين وشد الوجه والرقبة، ويمكن أن تستمر النتائج حتى عامين، ويعطي نتائج طبيعية عند حقنه بالذقن.

 

 

 

 

 

 

2- فيلر رادييس:  Radiesse

يتكون فيلر رادييس، من هيدروكسيباتيت الكالسيوم، وهو حشو مناسب للخدين والذقن، وتنتج عنه أيضًا نتائج طبيعية يمكن أن تستمر لفترة تتراوح بين ستة إلى 12 شهرًا.

ما يحدث خلال  التجميل:

تمر تقنية تجميل الذقن بالفيلر بالعديد من الخطوات أولها الاستعداد والفحص المسبق، وتحديد الخيار المناسبة كالآتي:

الاستعداد لتجميل الذقن بالفيلر

قبل تجميل الذقن بالفيلر يجب التشاور مع الطبيب حول الخيار المثالي، والخضوع لتقييم الطبيب، وفحص حالة الوجه والذقن، وتقييم تشريح الذقن والوجه، والتقاط الصور لاستخدامها في المراجعات اللاحقة بعد الانتهاء من الإجراء، كما يجب الامتناع عن التدخين لفترة قبل الإجراء، وتجنب تناول الأدوية المسيلة للدم من مكملات عشبية، وأسبرينات، ومسكنات للألم، والأدوية المضادة للالتهابات، والمضادات الحيوية منعًا لحدوث نزيف أثناء الحقن.

أثناء حقن الفيلر:

يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي، لتجنب الشعور بالألم، والشعور براحة أكبر، وتستخدم إبرة دقيقة لحقن مادة الحشو في الذقن تحت الجلد، ويمكن استخدام الكانيولا في الحقن لمنع ثقب الأوعية الدموية في الذقن أثناء الحقن، والتسبب في حدوث مضاعفات، في حالة الحشو بالخطأ في وعاء دموي، ولأن الذقن عضو ليفي وعضلي يمكن إدخال الإبرة بسهولة تامة، بينما تناسب الكانيولا أكثر حواف الذقن، ويمكن أن يتم الإجراء في غضون 15 دقيقة فقط.

بعد التجميل:

يتميز استخدام الفيلر في التجميل بعدم الحاجة لفترة تعافي بعد الإجراء، فبعد الإجراء يمكن أن يعاني بعض المرضى من بعض التورم الطفيف، والشعور بالألم الخفيف، وبعض الكدمات في منطقة العلاج، ولكن يمكن أن تختفي هذه الآثار الجانبية في غضون عدة أيام من الإجراء لأغلب المرضى، ويمكن العودة إلى العمل على الفور بعد الانتهاء من الجلسات.
وأثناء الفترة الأولى من فترة التعافي يجب الامتناع عن ممارسة الرياضة أو القيام بأنشطة شاقة لمدة 24 ساعة بعد الجلسة؛ لتقيل التورم.

نتائج عملية تحديد الوجه والذقن بالفيلر:

بعد تجميل الذقن بالفلير يمكن أن تدوم الحشوات فقط من تسعة أشهر حتى 12 شهرًا لجلسة الحقن الواحدة، ولكن يمكن تكرار الجلسات للحصول على نتائج تدوم أكثر، ويمكن تعزيز النتائج كل تسعة أشهر أو 12 شهرًا لمرتين في هذه الفترة، وقد تستمر النتائج حتى عامين ويعتمد استمرار النتائج على الشخص، ووفقًا لدرجة نشاطه، ومدى كفاء عملية التمثيل الغذائي.
لا توجد العديد من المخاطر بعد تجميل الذقن بالفلير، فقط يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل الاحمرار والتورم، وطالما يستخدم الطبيب مواد الفيلر المعتمدة من إدارة الأغذية والدواء، تكون فرصة الآثار الجانبية أقل، وعادة ما تكون النتائج غير مرتفعة في البداية، ولكن تزداد التكلفة مع استمرار الجلسات، ويمكن أن تتراوح التكلفة الإجمالية بعد الانتهاء من الجلسات من 1000 إلى 2000 دولارًا.
  • اضرار الفيلر المؤقت

بالرغم من بساطة إجراء عملية حقن الفيلر وسرعة ظهور النتائج، كما أنها تعد آمنة إلى حد كبير إلا أن بعض الأضرار والمضاعفات قد تحدث بعد مدة طويلة من الحقن.
وتزداد الأضرار عند استخدام النوع الدائم من حقن الفيلر أكثر من النوع المؤقت، كما أن قلة خبرة الطبيب الذي يقوم بالحقن ربما تؤدي إلى نتائج سلبية.

من الأضرار الشائعة لحقن الفيلر:

  • الكدمات: وهي من الأثار البسيطة التي تحدث بعد حقن الفيلر وتزول بعد أيام، ولكن في حالة استمرارها يجب مراجعة الطبيب.
  • الالتهابات: ربما تكون إلتهابات طفيفة لا تستدعي القلق ولكن إذا استمرت ربما أدت لحدوث خراج تحت الجلد فيجب مراجعة الطبيب فوراً.
  • التكتلات: تحدث التكتلات نظراً لقلة خبرة الطبيب الذي يقوم بحقن الفيلر، فلا يتم توزيع المادة تحت الجلد بنسب متساوية ودقيقة  مما يؤدي إلى تجمعها على شكل تكتلات، قد يستلزم الأمر بعدها عمل شق جراحي لإزالتها.
  • الحساسية: غالباً ما تحدث في حالة الحقن بمادة الكولاجين والتي تستخرج من جلد الأبقار، فيجب على الطبيب المعالج أن يتأكد أن المريض لا يعاني من حساسية من هذه المادة بعمل إختبار بسيط لها قبل حقن الفيلر.
  • التورم بعد حقن الفيلر وهو ما يسمى بالورم الحبيبي: ويحدث نتيجة أن جهاز المناعة يتعامل مع المواد المحقونة على أنها أجسام غريبة بالجسم فيقوم بمحاربتها، فتتجمع هذه المواد مكونة حويصلات صغيرة، ولعلاجها يجب كسر جدار هذه الحويصلات والتخلص من التجمعات بداخلها.
  • التأثير على العين والسكتة الدماغية: من أكبر الأضرار التي يمكن أن تسببها حقن الفيلر, فقد ثبت مؤخراً أن المواد المستخدمة في حقن الفيلر غير آمنه وخاصة عند الحقن في منطقة الجبهة وحول العين، حيث تتسرب هذه المواد إلى الأوعية الدموية حول العين وربما تؤثر على النظر أو تقوم بسد الأوعية الدموية مما يؤدي إلى سكتة دماغية.

اسعار حقن الفيلر

تبلغ تكلفة حقن الفيلر ما بين 200 إلى 500 دولار أمريكي، ويختلف سعر حقن الفيلر للوجه على حسب خبرة الطبيب ومهارته، ويحدد الطبيب الذي يقوم بعملية الحقن السعر المناسب لكل حالة على حسب المنطقة المراد حقنها بناءً على حالة الشخص نفسه وعدد الجلسات التي تحتاجها الحالة للحصول على أفضل النتائج.
  • تجميل الذقن بدون جراحة

تريد أن تتعرف على طرق تجميل الذقن بدون جراحة إليك أشهر الطرق:

طريقة المكياج:

تعتمد هذه الطريقة على توليد نوع من الخدع البصرية للإيهام بوجود غمازة في منطقة الذقن، وذلك من خلال فرد كريم الأساس على الوجه بالكامل، وتركه لبضع دقائق حتى تمتصه البشرة بالكامل، ثم تحديد المنطقة المراد رسم الغمازة فيها على الذقن، وعادةً ما تظهر غمازات الذقن في منتصف الذقن، باستخدام قلم الكحل البني يتم رسم شكل هلال صغير في المنطقة التي تم تحديدها في الخطوة السابقة، باستخدام فرشاة ظلال العيون الرفيعة يتم فرد الكحل البني ومزجه مع كريم الأساس الموجود على البشرة، وذلك من خلال تحريك الفرشاة للأعلى وللأسفل وهي حيلة جيدة لتجميل الذقن الطويل.
في حال عدم وضوح غمازة الذقن يمكن استخدام قلم الكحل البني بالدرجة الداكنة، وتعتمد درجة لون قلم الكحل البني المستخدم على درجة لون البشرة الأصلية.

مشد الوجه السحري

يمكن استخدامه أيضا في تحسين شكل الذقن ولكن بعد القيام باستشارة الطبيب. ويمكنكم شراؤه من خلال المواقع الإلكترونية التالية: متجر الأنيقة ، و متجر بيوتي لاين:

طرق عمل غمازة الذقن

الغمازات من علامات الجمل، فإليك أشهر طرق عملها.

طريقة الضغط:

تعتمد هذه الطريقة على إحداث انبعاج في طبقات الجلد وفصل الخلايا عن بعضها البعض لتكوين الغمازات، وذلك من خلال الاستعانة بقلم الحبر من أجل تحديد منطقة الذقن المراد تكوين عملية غمازة الذقن فيها، توجيه الجزء الخلفي المسطح لفرشاة ظلال العيون نحو النقطة التي تم تحديدها، ثم البدء بتوليد قوة ضغط مناسبة تجاه الجلد الموجود هناك، الاستمرار بالضغط بقوة معينة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. ننصح بتكرار الخطوات السابقة لحين الحصول على غمازة الذقن.

الطريقة الجراحية:

في هذه الطريقة يتم اللجوء إلى أحد جراحي التجميل، ومن المهم التعامل مع جراح تجميل ذي سمعة جيدة للحصول على نتائج مرضية، وإجراء كافة الفحوصات اللازمة قبل الخضوع للعملية تجنباً لأي مضاعفات ممكنة، ومن المهم بعد الانتهاء من العملية المداومة على تناول المضادات الحيوية للمدة التي يقررها الطبيب منعاً لإلتهاب مكان العملية وتسريعاً لشفائها.
بالإضافة إلى المحافظة على نظافة منطقة الذقن والوجه بشكل عام لحين التئام الجرح بشكل تام، ويراعى خلال مدة الشفاء تجنب استخدام منتجات التقشير على البشرة أو الخضوع لأي من عمليات تنظيف البشرة، أو عمليات إزالة الشعر بالليزر.

 

 

 

 

3-  الفيلر للوجه النحيف

يتم استخدام حقن الفيلر للوجه النحيف عن طريق إضافة حشوات قابلة للحقن تحت الجلد لتعويض النقص في أنسجة الوجه، وجعل الوجه أكثر امتلاءًا والتخلص من التجاعيد، كما تعمل على تجديد شباب ونضارة خلايا البشرة، والتخلص من التجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر، ويستخدم العديد من أنواع الحشوات الدائمة والمؤقتة.
يمكن حشو الوجه بالفيلر المؤقت وتكرار العلاج أكثر من مرة للحصول على نتائج طويلة الأمد، للتخلص من آثار فقدان الوجه للكولاجين والدهون مع مرور القوت، ويمكن أن تقدم العديد من الفوائد الأخرى كالتالي:
  • تكبير حجم الشفاه.
  • ملء المناطق المنخفضة والنحيفة في الوجه.
  • إزالة التجاعيد تحت العينين.
  • ملء وتخفيف الندوب في الوجه.
  • ملء التجاعيد العميقة، وتخفيف ترهل الوجه.
  • تجميل الذقن المزدوج وشد الرقبة.
يبلغ متوسط طول مدة حقن الفيلر للوجه النحيف من عشرة إلى عشرين دقيقة لكل جلسة، ويتوقف ذلك حسب حالة الشخص، ومقدار المناطق التي يتم علاجها، وتتطلب الحد الأدنى من التوقف أثناء الجلسات، ويمكن أن تعود أغلب الحالات إلى العمل، وممارسة الأنشطة اليومية الروتينية بعد العلاج مباشرة.
أثناء الأربع وعشرين ساعة الأولى قد يطلب من الفرد الامتناع عن الأنشطة الشاقة والمرهقة، والتعرض المفرط لأشعة الشمس، أو لدرجات الحرارة المرتفعة.

الآثار الجانبية لحقن الفيلر للوجه النحيف:

بالرغم من كون الإجراء آمن، إلا أنه قد تنتج بعض الآثار الجانبية عن استخدام الفيلر للوجه النحيف ومن أكثرها شيوعًا:
  • الحساسية.
  • الكدمات في موضع الحقن.
  • التنميل، أو الشعور بالخدر.
  • الاحمرار المؤقت.
  • التورم.
  • الألم.
  • التحسس.
  • تغير اللون.
  • الطفح الجلدي.
  • الحكة.
  • البثور.
  • النزيف.
  • عدم تماثل النتائج.
  • التصحيح المفرط للتجاعيد.
  • العدوى.
  • الندوب.
  • تكتل الحشو تحت الجلد والقدرة على الشعور بها تحت الجلد باللمس، أو رؤيتها واضحة ظاهرة.
  • موت خلايا الجلد بسبب ضعف تدفق الدم.
ترتبط بعض المخاطر بفلير رادييس، وسكلابترا، وجوفيديرم، مثل: الكتل، أو الأورام الحبيبة.

 

 

نتائج حقن الفيلر للوجه النحيف:

بشكل عام أغلب النتائج للفيلر القابل للحقن مؤقتة، وتستمر عادة من بضعة أشهر إلى سنة، ويعتمد طول المدة على نوع مادة الحشو، وللحصول على النتائج المثالية يمكن إضافة المزيد من الجلسات الإضافية، ويستلزم الحشو سلسلة من الحقن الصغيرة تحت سطح الجلد في مستويات مختلفة تحت الجلد، وتعتمد كمية الحشو على مقدار وحجم عيب الجلد ومدى نحافة الجزء الذي يتم ملؤه.

 

 

اعراض التهاب الفيلر

تريد أن تتعرف على أعراض إلتهاب الفيلر إليك أشهرها:

التورم بعد حقن الفيلر:

على الرغم من بساطة إجراء عملية الحقن بالفيلر وسرعة ظهور نتائجها إلا أنه في بعض الحالات قد تظهر بعض من المضاعفات مثل ظهور حالات من التورم الحبيبي والذي يحدث عادة نتيجة أن جهاز المناعة يتعامل مع المواد التي تم الحقن بها بأنها مواد غريبة مما يؤدي إلى تكوين حويصلات صغيرة ينتج عنها ظهور حالات التورم.

علاج تكتلات بعد حقن الفيلر

ظهور التكتلات أحد المضاعفات التي تظهر بعد إجراء حقن الفيلر وتظهر نتيجة عدم توزيع المادة الكيميائية أو الطبيعية بشكل صحيح وعادة ما يتم علاجها عن طريق التدخل الجراحي من خلال عمل شق في الجلد لاستخراج تلك التكتلات.

 

 

 

 

أعراض التهاب الفيلر:

قد تتسبب حقن الفيلر في حدوث حالات الالتهابات شديدة نتيجة الحساسية وخاصة عند الأفراد الذين يعانون من حساسية البروتين الحيواني. وتؤدى تلك الحساسية إلى حدوث التهابات جلدية يمكن أن تضطر الأشخاص للدخول إلى المستشفى.

 

 

 

 

4- تقنية نفرتيتي قبل وبعد بالصور

تعتبر إبرة نفرتيتي واحدة من أحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في عمليات التجميل غير الجراحية، وقد تم تطوير تلك التقنية خصيصاً بهدف التخلص من آثار الشيخوخة الجلدية في الوجه بوجه عام وفي منطقة العنق وأسفل الوجه بصفة خاصة.
تتكون المادة المستخدمة في تلك التقنية من خليط من المواد المُختلفة في عمليات حقن الوجه، على رأسها مادة البوتكس ومادة الثيرابي، مما يُعزز تأثيرها ذلك النوع من الحقن ويُحقق نتائج أفضل وأسرع؛ حيث أن أقل عدد من وحدات ذلك الخليط تحقق النتائج المرجوة من العملية، وبالتالي يساعد ذلك في تقليل احتمالات التعرض لأي من المضاعفات أو الآثار الجانبية المعتادة لعمليات الحقن الأخرى التي تترتب عادة على استخدام جرعات زائدة نسبياً.
جذبت تقنية نفرتيتي في البداية النساء باعتبارهن الأكثر إقبالاً على عمليات التجميل بشكل عام إلى جانب أنهن الأكثر اهتماماً بمظهرهن العام، إلا أن خلال السنوات الماضية تم إدراج نفس التقنية ضمن عمليات تجميل الوجه وتجميل الذقن للرجال بعدما شهدت إقبالاً متزايداً من الجنسين، وفقاً لما أظهرته التقارير الإحصائية الصادرة عن الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS.

 

 

تقنية نفرتيتي قبل وبعد بالصور
تقنية نفرتيتي قبل وبعد بالصور

 

 

فيلر رادييس
فيلر رادييس

 

 

حقن نفرتيتي
حقن نفرتيتي

 

 

كيفية إجراء عمليات حقن نفرتيتي:

تأتي تقنية نفرتيتي التجميلية ضمن قائمة أبسط الإجراءات التجميلية، حيث أن الأمر بأكمله يتم من خلال جلستين فقط مع الطبيب المختص، الأولى تكون جلسة المشاورة والتي يتعرف خلالها الطبيب على التاريخ المرضي للمريض والضرر الذي يُعاني منه ويحدد كم الوحدات التي يحتاج إلى الحقن بها، أما الجلسة الثانية فتتم بها عملية الحقن الفعلي، وفي المعتاد تكون الجلسة الثانية بعد 48 ساعة من الجلسة الأولى. تجميل الذقن بالفيلر

 

 

عادة ما يطلب الطبيب إجراء بعض الفحوصات الطبية المُسبقة مثل اختبارات الدم، وذلك بهدف التعرف على مدى حساسية جسم المريض إلى المواد المستخدمة في الحقن، وكذلك للتأكد من عدم وجود أي موانع تحول دون إمكانية خضوع المريض لعملية الحقن أو تؤثر على نتائجها، أما عن خطوات الحقن نفسها فهي كالآتي:

 

 

يقوم الطبيب برسم خطوطاً توضيحية على المكان المتضرر وفي حاجة إلى ترميموضع علامات على البشرة توضح نقاط حقن العضلات  قبل إجراء حقن نفرتيتي يقوم الطبيب بدهن المناطق التي سيتم حقنها بواسطة كريم مُخدريتم الانتظار لفترة تتراوح ما بين 10: 20 دقيقة حتى يحقق كريم التخدير مفعوله يقوم الطبيب بحقن العضلات مع إمكانية حقن أكثر من موضع في الرقبة في نفس الجلسة تبعاً لما تتطلبه كل حالة. تجميل الذقن بالفيلر

استخدامات إبر نفرتيتي تجميلياً:

تستخدم تلك التقنية الحديثة في تحقيق العديد من الأهداف التجميلية وعلاج عدد كبير من العيوب التي تصيب منطقة الرقبة وأسفل الفك مثل:

 

 

القضاء على ترهلات العنق وابراز عظمة الذقن وشد الرقبة والتخلص من اللغد والقضاء على التجاعيد في الذقن وجانبي العنق وملأ فراغ ما يعرف باسم الذقن المزدوج وإمكانية استخدام ابر نفرتيتي للوجه مثل حقن منطقة أعلى الحاجب للقضاء على الانكماشات. تجميل الذقن بالفيلر
في هذا الموضوع قدمنا لكم ملف كامل عن الطرق والوسائل المختلفة لتجميل الذقن ونحت الوجه وخاصة عملية تجميل الذقن بالفيلر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية