افضل طرق تنحيف الذقن بالأعشاب

421
تنحيف الذقن بالأعشاب
تنحيف الذقن بالأعشاب

 أفضل طرق تنحيف الذقن بالأعشاب

بمرور العمر يتأثر المظهر الخارجي للوجه والجسم كليا فتقل مرونة الجلد نتيجة نقص مادتي الإيلاستين والكولاجين، لذا نقدم لكم تنحيف الذقن بالأعشاب، وتنتشر التجاعيد والترهلات وتترسب الدهون في أنحاء الوجه والجسم، وبينهما تختفي ملامح الشباب ونضارته.
من المشاكل المنتشرة مشكلة الذقن المزدوج التي تسبب تشوه في منظر الوجه فتبدو كما لو كنت أكبر من عمرك عشر سنوات، وتؤدي هذه المشكلة إلى حرج كبير خاصةً بالنسبة للنساء حيث يهمهم المظهر الجمالي أكثر من الرجال، ولذا كان البحث والسعي لحل هذه المشكلة منذ القدم، نتحدث في هذا المقال بالتفصيل عن حل هذه المشكلة، حيث سنتحدث عن شد الذقن وإزالة الذقن المزدوج

طرق تنحيف الذقن

يعتبر الذقن المزدوج من أكثر المشاكل التي يعاني من العديد من الأشخاص حول العالم سواء من الذكور أو الإناث، والتي عادة ما تكون مرتبطة بالسمنة أو الوزن الزائد، اما عن كيفية ازالة الدهون تحت الذقن هناك بعض الحالات التي يعاني منها بعض الأشخاص والتي لا تكون بسبب السمنة، بل بسبب ارتخاء العضلات، أو تراكم الدهون في هذه المنطقة دون سواها وغيرها من الأسباب الأخرى، ويمكن التخلص منها عن طريق بعض الطرق الطبيعية الأخرى، وعملية تنحيف الذقن .
ازالة الدهون تحت الذقن
ازالة الدهون تحت الذقن
الحليب وماء الورد يستخدم هذان المكوّنان عادةً في علاج المشاكل أو الالتهابات التي قد تصيب البشرة، مثل حب الشباب، الكلف والنمش، الرؤوس السوداء وغيرها، هذا عدا عن استخدامها في تبييض الوجه والجسم، ولكن ما قد يجهله البعض هو أنّ مزج الحليب مع ماء الورد من شأنه المساعدة على حرق الدهون المتراكمة في الرقبة، هذا بالإضافة إلى شدّ العضلات في الوجه وجعلها أكثر مرونة، ويتمّ تحضيره من خلال إضافة ملعقة من ماء الورد في كوب من الحليب السائل، وتركه على الوجه لمدّة ثلث ساعة.
البطيخ يعتبر البطيخ من أشهى الفواكه الصيفية، وما يميزه هو بأنه غني بالماء، حيث ينصح بتناوله من قبل الأشخاص الراغبين في فقدان الوزن، ولكن أيضاً من الممكن استخدامه في علاج مشكلة الذقن المزدوج، ويكون ذلك من خلال عصر كميّة من البطيخ بحسب الحاجة، ودهن منطقة الذقن بهذا العصير باستخدام قطعة من القطن، مع الحرص على ترك هذا القناع لمدّة ساعة كاملة، وذلك قبل غسله بالماء الفاتر، ويفضّل أن يكرّر هذا القناع بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.
تنحيف الذقن بالزنجبيل ، الشاي الأخضر والزنجبيل هي من الوصفات التي ينصح بشرائها من قبل للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو الوزن الزائد، حيث إنّها تعمل على حرق الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، كما وأنها تستخدم لإزالة الذقن المزدوج ولكن عند استخدامها بشكل موضعي، ازالة اللغلوغ بالزنجبيل ، ويكون ذلك عن طريق هرس حبة من الزنجبيل الطازج الأخضر في الخلاط الكهربائي، وإضافة كمية من مشروب الشاي الأخضر إليه بشكل تدريجي، وذلك لغاية الحصول على عجينة متماسكة وسهلة الفرد، ثمّ يجب تغطية الذقن بها ولفه بالنايلون، مع الحرص على تركه لمدّة ساعتين قبل غسله بالماء البارد.
البيض حيث يجب استخدام بياض البيض تحديداً في هذه الوصفة، وذلك من خلال خفق بياض حبتين كبيرتين من البيض على درجة حرارة الغرفة، مع ملعقة واحدة وكبيرة من الحليب السائل، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، ثمّ إضافة ربع ملعقة صغيرة من النعناع المجفف، وفي النهاية إضافة ملعقة واحدة صغيرة من العسل الطبيعي، ويشار إلى ضرورة تطبيق هذه الخلطة على الذقن، وتركها لمدّة نصف ساعة إلى أن تجف بشكل كامل، ثمّ غسلها بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة بشكل يومي، وذلك للحصول على النتيجة المطلوبة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 طرق لتنحيف الذقن المزدوج

تنحيف الذقن بالزنجبيل 
تنحيف الذقن بالزنجبيل
الكاكاو يتم استخدام هذه الوصفة من خلال وضع كمية من زبدة الكاكاو في صحن زجاجي عميق، وإدخالها إلى المايكروويف حتّى تذوب الزبدة بشكل كامل، وسيلاحظ بأن هناك سائل تكون يشبه الزيت، حيث يجب استخدامه وتدليك منطقة الذقن به بحركات دائرية لبضعة دقائق، ثمّ تركه على الذقن لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة قبل غسله، مع الحرص على المواظبة على هذه العملية بشكل يومي إلى حين الحصول على النتيجة المرجوة.
وقبل أن نتحدث عن حلول مشكلة الذقن المزدوج نتحدث عن الوقاية من هذه المشكلة فالوقاية دائماً أيسر من العلاج، فيجب مبدئياً عدم الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والسكريات والالتزام بنظام رياضي يومي، كذلك عدم الإفراط في شد البشرة، فغالباً ما يؤدي إلى ترهل البشرة أسفل خط الفك وضعف في عضلات الوجه.
تنحيف الذقن المزدوج وعلاجه ، أما عن العلاج فهناك العديد من الطرق لشد ونحت الذقن وتشتمل هذه الطرق على حلول طبية وأخرى بدون تدخل طبي، وأيضا يمكن استخدام مشد الذقن للتخلص من الدهون بطريقة سهلة، وعن طريق العمليات الجراحية أو الحقن وغيره من التقنيات الحديثة.
يقصد بشد الذقن وتنحيف تحت الذقن هو إعادة تشكيل الذقن وإزالة الأنسجة الزائدة مع شد الجلد لاستعادة تناسق ملامح الوجه وإعادة رونق الشباب إليه، هناك العديد من الطرق والخطوات التي تعطي نتائج جيدة في شد الذقن والتخلص من الذقن المزدوج وتشمل ما يلي:
تعديل نظام الغذاء والتخلص من العادات الغذائية السيئة، تفيد هذه الطريقة في حالات الذقن المزدوج الناتج عن السمنة والإفراط في تناول الطعام، بينما في حالة الذقن المزدوج الناتج عن الوراثة فلا تعطي نتائج تذكر.
تنحيف الذقن المزدوج وعلاجه
تنحيف الذقن المزدوج وعلاجه

تمارين تنحيف الذقن

تمارين رياضية خاصة، تفيد هذه التمارين في حالات الذقن المزدوج الناتج عن الوراثة، تمارين لشد الذقن بالصور وتشمل ما يلي:

تمرين لف الذقن لشد عضلات الرقبة الداخلية

هذا التمرين سهل وبسيط للغاية وبإمكانك القيام به بأي مكان في المكتب أو المنزل، قومي بتثبيت رأسك بالبداية ومن ثم دوري رأسك بزاوية 90 درجة نحو اليمين (10 مرات) وأعيدي الكرة لجهة اليسار.
 
تمارين لشد الذقن بالصور
تمارين لشد الذقن بالصور

ربما تفيدك قراءة: أفضل خلطات تسمين الخدود والوجه

تمرين تدوير الرقبة 360 درجة

إذا كنت تمارسين الرياضة بشكل يومي فلا بد أنك تقومين بهذا التمرين في نهاية جلستك لتمطيط عضلات رقبتك، وإذا كان جديد عليك فلا تفزعي تطبيقه بسيط للغاية، أي أن  ما تحتاجينه هو الجلوس أو الوقوف والعمود الفقري مستقيم ومن ثم تحريك رأسك ورقبتك ببطء شديد مع عقارب الساعة (قومي بهذا التمرين 5 مرات) ومن ثم حركي رأسك ورقبتك ببطء شديد عكس عقارب الساعة (قومي بهذا التمرين 5 مرات أيضاً).
تمرين تدوير الرقبة 360 درجة
تمرين تدوير الرقبة 360 درجة
  • تمارين المضغ العمودي.
  • تمارين ضم الشفاه ويسمى تمرين “القبلة”.
  • تمارين اللسان.
  • شد الرقبة.
  • دوران الرقبة “Neck roll”.

تمارين المضغ العمودي

حيث تجلس على كرسي وتستند برأسك إلى الخلف بينما تحرك فمك كما لو كنت تمضغ بحيث تشعر أن جميع عضلات فمك تتحرك، وتكرر هذه الحركة 20 مرة متتالية ثم تتوقف وتكرر هذا التمرين بطريقة منتظمة.

تمارين ضم الشفاه

تجلس مستقيماً على كرسي وتثني رأسك للخلف ويكون اتجاه نظرك مستقيماً لأعلى ثم تضم شفاهك للأمام، وتبقى على هذا الوضع خمس ثواني ثم تتوقف وهكذا لخمس مرات متتالية ثم تكرر هذا التمرين بانتظام.

تمارين اللسان

حيث تجلس مستقيماً وتثني رأسك للخلف ثم تحاول مد لسانك حتى يصل إلى طرف ذقنك فإن لم تستطع فحاول مدة لأقصى درجة ممكنة، وابقَ على هذا الوضع لمدة 10 ثوان ثم استرخ عدة ثواني وأعد التمرين خمس مرات متتالية، وبعد ذلك مارسه بانتظام حتى تحصل على النتيجة.

شد الرقبة

ينفذ هذا التمرين وأنت مستلقٍ على ظهرك فوق سرير ورقبتك معلقة على إحدى جوانبه وتحاول رفع رقبتك حتى تثنيها للأمام، وتبقى على هذا الوضع 5 ثوان ثم استرخي وعاود التمرين عدد من المرات.

دوران الرقبة

ينفذ التمرين وأنت جالس مستقيم وتحاول لف رقبتك بحركة منتظمة من الكتف الأيسر إلى الأيمن وتعاود مجدداً حتى تشعر بالتعب، مع الاستمرار على هذه التمارين الرياضية تحصل على نتائج جيدة جداً حيث تشد الذقن والرقبة وتكسبهما قوة وتشد الترهلات، ولكنها تحتاج لصبر ومثابرة.

اسباب ظهور الذقن المزدوج

هناك أسباب عديدة وكثيرة لمشكلة الذقن المزدوج وكثير من النساء عموما يبحثون عن اسباب ترهل الذقن، وهي تراكم الجلد الزائد أو تراكم الدهون أو تراكم الإثنين معًا أسفل عظام الفكّ السفلي، ويوجد العديد من العوامل التي تؤدي إلى زيادة خطر حدوث هذه الحالة، وسيتم توضيح هذه العوامل، وهي كالآتي:
العمر: مع التقدم بالعمر يبدأ الجلد بفقدان مرونته، وذلك سوف يؤدي إلى ظهور طبقة أخرى من الجلد أسفل الذقن وبالتالي حدوث هذه الحالة.
النظام الغذائي والوزن: لا تعتبر الزيادة في الوزن من أسباب الذقن المزدوج الشائعة، ولكن في بعض الحالات قد تساهم في حدوثه، وأيضًا اتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية والأطعمة المصنعة والدهون المشبعة يُساهم في حدوث هذه الحالة.
العوامل الوراثية: الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي لحدوث هذه الحالة يكونون أكثر عُرضة للإصابة بها.
وضع الجسد: وضع الجسد الخاطئ يعتبر من أسباب الذقن المزدوج، وذلك لأنه يعمل على إضعاف عضلات الرقبة والذقن مما يؤدي إلى فقدان الجلد المحيط بالرقبة والذقن لمرونته وبالتالي حدوث الذقن المزدوج.

تنحيف الذقن طبيعيا

تراكم الدهون في الوجه يمنح المرأة عمراً أكبر من عمرها الحقيقيّ، وفي بعض الحالات يكون حجم الوجه غير متناسق مع وزن الجسم، فتبدو الخدود غليظة أو الجبهة عريضة أو حتى الأنف بارزاً، جميع هذه الأمور يمكن معالجتها عن طريق تنحيف الذقن بالمكياج.

ربما تفيدك قراءة : أبسط 4 وسائل من أجل تصغير الانف بالمكياج

 

تنحيف الذقن طبيعيا
تنحيف الذقن طبيعيا

الألوان الداكنة

القاعدة الأساسيّة لتصغير حجم الوجه ونحته هو استخدام الدرجات الداكنة على المناطق الغليظة، كالقاعدة التي تطبّق على الملابس، فالملابس الداكنة تجعل المرأة تبدو أنحف من طبيعتها.
انطلاقاً من هذه القاعدة، في حالة كان فيها الوجه ممتلئاً، تجنّبي تطبيق كريم أساس بلون واحد على جميع مناطق الوجه واستخدمي درجة فاتحة وأخرى داكنة على المناطق البارزة.

تنحيف الخدود

يمكن الإيحاء بنحت الخدود من خلال تطبيق خطّ من منتصف الخدّ باتّجاه الأذن باستخدام الدرجة الداكنة من كريم الأساس، مع تطبيق درجة أفتح على عظمة الخدّ نفسها، فهذه الطريقة تسمّى وجه السمكة لأنّها تعطي إيحاء بأنّ الوجه نحيف من الجانبين على عكس طبيعته.
تنحيف الخدود
تنحيف الخدود

تقليل بروز الأنف

ابدأي من الحاجب بمدّ خطّ على جانبيّ عظمة الأنف باللّون الداكن، وفي منتصف الخطّين المتوازيين يطبّق اللّون الفاتح من كريم الأساس، فهذه الخطوة تمنحكِ أنفاً أصغر.

تصغير الفكّ

بعض الأشخاص يعانون من الفكّ العريض، يمكن تقليل حجمه من خلال رسم خطّين باللّون الداكن على عظام الفكّ من أسفل.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 نصائح يجب اتباعها بعد حقن تسمين الوجه

تنحيف الذقن و الرقبة

مع التقدم في العمر وعدم اتباع الحميات الغذائية السليمة وبعض العادات الخاطئة، تتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، فيمكن أن تتراكم في منطقة البطن أو الأرداف أو الصدر والذراعين، وغيرها من مناطق الجسم المختلفة، ولكن هل فكرت يوما أن دهون الجسم يمكن أن تتراكم في منطقة الذقن، لا تندهش فبعض الأشخاص لديهم القابلية لذلك، فتجد أن منطقة الذقن أصبحت كبيرة الحجم ومتدلية، ذلك بالإضافة إلى ظهور بعض التجاعيد والتي تجعل الدهون ظاهرة بشكل أسوأ.
ولكن يمكن معالجة كل هذا عن طريق جهاز شد الذقن ، كل تلك العوامل يمكن أن تؤثر على جمال الوجه عموما، وهو ما قد يؤدي إلى مشاكل نفسية لصاحب هذه المشكلة، ولكن الحل أصبح موجود، فطب التجميل لم يترك مشكلة يمكن أن تؤثر على جمال الشخص إلا وقد أوجد الحلول لها.
جهاز شد الذقن
جهاز شد الذقن

تنحيف الذقن بالليزر

كانت الجراحة هي الطريقة الأشهر لشد الذقن وإزالة الترهلات والدهون منه، ثم ظهرت طرق غير جراحية كالحقن والليزر، وهنا سوف نتعرف بالتفصيل على عملية إزالة الذقن بالليزر.
عملية شد الذقن أو نحت الذقن المزدوج بالليزر  هي عملية غير جراحية تتم لغرض تجميلي بحت ألا وهو نحت منطقة الذقن وشد الترهلات بها وإزالة التجاعيد، ويقوم بإجرائها طبيب التجميل باستخدام جهاز شد الذقن بالليزر، وتتم هذه العملية على مدار عدة جلسات يحددها الطبيب للوصول إلى النتائج المطلوبة.
لا تحتاج الجلسات إلى تخدير حيث أنها لا تسبب الألم الشديد، وتستغرق الجلسة الواحدة مدة لا تزيد عن نصف الساعة، ويفصل بين كل جلسة والتي تليها أسبوع أو أكثر، وتظهر النتائج بعد آخر جلسة لشد الذقن بالليزر بأسبوع أو أكثر.

 

نحت الذقن المزدوج بالليزر
نحت الذقن المزدوج بالليزر

شفط الذقن بالفيزر

جهاز الفيزر هو التقنية الأحدث المستخدمة للتخلص من الدهون الزائدة وشد الجلد، وتتميز هذه التقنية بأنها لا تتسبب في الحروق أو الكدمات مثل الليزر التقليدي، تعتمد هذه التقنية على تسليط موجات فوق صوتية على الدهون ليتم إذابتها وتحويلها لسائل يسهل شفطه.
سوف يطلب الطبيب بعض الفحوصات والتحاليل مثل تحليل تخثر الدم وعمل صورة دم كامل، أيضاً يجب الامتناع عن التدخين وتجنب تناول مسيلات الدم قبل الخضوع للفيزرط، بعد ذلك إزالة الذقن المزدوج بالفيزر بالخطوات التالية:
  • يمكن إجراء الفيزر بالمخدر الموضعي أو المخدر الكلي بحسب الحالة.
  • بعد ذلك يتم عمل شقوق صغيرة جداً ليتم إدخال أنبوب الفيزر من خلالها. تنحيف الذقن بالأعشاب
  • قبل إدخال الفيزر يتم حقن منطقة الذقن بمحلول ملحي ومخدر موضعي.
  • عند بدء مفعول المخدر الموضعي يتم إدخال أنبوب الفيزر وتسليط موجاته الفوق صوتية على الدهون ليتم إذابتها وتحويلها لمادة سائلة يمكن شفطها بسهولة.
  • يعمل الفيزر بعد ذلك على شد الجلد وتحفيزه على إنتاج الكولاجين الذي يجعله يستعيد نضارته.
  • بعد شد الجلد يتم سحب الفيزر وإدخال أنبوب شفط ليتم شفط الدهون المذابة.
  • وأخيراً بعد شفط الدهون يتم إخراج أنبوب الشفط وإغلاق الشقوق ووضع ضمادات عليها.
  • فترة التعافي بعد إزالة الذقن المزدوج بالفيزر
  • لا تتعدى فترة التعافي الأسبوع، ويجب أثناء هذه الفترة تجنب المجهود البدني العنيف، ويمكن العودة للنشاط الرياضي والحياة اليومية بشكل تدريجي بعد ذلك.
  • يتم إزالة الغرز بعد أسبوع تقريباً.
  • يجب عمل مساج لمدة نصف ساعة يومياً لعدة أسابيع لتجنب التورم والحد منه.
في حالة فشل المحاولات الطبيعية لتنحيف تحت الذقن يمكن إجراء عملية نحت الذقن جراحياً، حيث يعتبر الحل الجراحي حل سريع ويعطي نتائج ممتازة. تنحيف الذقن بالأعشاب
يجب استشارة جراح تجميل مختص قبل أن تقرر إجراء عملية نحت الذقن والتحدث معه عن هدفك من العملية وعن عاداتك الغذائية والأمراض التي تعاني منها والأدوية التي تحافظ عليها وما إذا كنت من مرضى السكر أو الضغط أو القلب، كذلك هل هناك أحد من عائلتك يعاني من مشكلة تضخم الذقن أو الذقن المزدوج وما إذا كنت من المدخنين.
ما هي مخاوفك من العملية، هل سبق وأجريت عمليات جراحية؟ وما هي المضاعفات التي تعرضت لها؟ سيشرح لك الطبيب ما هي الخيارات المتاحة وما هو الخيار الأفضل بالنسبة لحالتك والهدف الذي تريد تحقيقه.

 

 

شفط الذقن بالفيزر
شفط الذقن بالفيزر

ربما تفيدك قراءة: وسائل تسمين الوجه طبيعيا

يبدأ الطبيب بإجراء عملية شد الذقن بعد أن يأخذ منك موافقة خطية وإجراء كافة التحاليل وتجهيز غرفة العمليات، وفيما يلي الخطوات التي يتم تنفيذها:
التخدير: غالباً ما تتم عملية شد الذقن تحت تأثير تخدير كلي ولكن ربما فضل الطبيب استخدام تخدير موضعي حسب حالة المريض خاصة إذا كانت الترهلات أو التجمعات الدهنية بسيطة. تنحيف الذقن بالأعشاب
الفتح الجراحي: يختلف مكان الفتح الجراحي باختلاف طبيعة الذقن المزدوج، فإذا كان الذقن ناتج عن ترهل الجلد وضعف العضلات نتيجة كبر العمر أو كي البشرة يتم الفتح خلف الأذن ويقوم الطبيب بإزالة الدهون والجلد الزائد ثم يتم شد الجلد لأعلى وللخلف وخياطة الجرح، أما في حالة إذا كان الذقن المزدوج ناتج عن زيادة الوزن أو تراكم الدهون تحت الذقن يتم الفتح تحت خط الفك مع خطوط البشرة ثم تزال الدهون والأنسجة الزائدة ثم خياطة الجلد مرة أخرى وتثبيته بضماده لأعلى.
تستغرق عملية تنحيف تحت الذقن من ثلاث إلى أربع ساعات إذا لم تكن مصحوبة بعمليات تجميلية أخرى.
بعد تمام الإفاقة والاطمئنان على صحتك يمكنك مغادرة المستشفى خلال نفس اليوم، ولكن لابد من أن يرافقك أحد للمنزل وسيصف لك الطبيب خطة استكمال العلاج وبعض الأدوية لمنع حدوث مضاعفات وكذلك موعد الزيارة القادمة لإعادة التغيير على الجرح.
من الطبيعي خلال الأسبوع الأول بعد العملية وجود بعض الألم والكدمات والتورمات، حيث تتقيد حركة الكلام والمضغ فيمكنك الاعتماد على شرب العصائر والسوائل.
يجب أيضاً الاستراحة خلال الأسبوع الأول بعد العملية ويمكن بعده العودة للعمل مع مراعاة عدم التعرض للشمس أو الحرارة، ومع الوقت تقل الكدمات تدريجياً فخلال شهر يمكن رؤية نتائج العملية.
تظهر النتائج بعد زوال الكدمات وفك الغرز أي بعد حوالي أسبوعين من العملية تبدأ النتائج في الظهور، ثم تكتمل الصورة النهائية للنتائج بعد شهر حيث تكون قد تخلصت من الذقن المزدوج وعاد لوجهك بعض ملامح الشباب المفقودة فيصبح وجهك أكثر شباباً وتناسقاً وجمالاً. تنحيف الذقن بالأعشاب
هذه النتائج يمكن أن تستمر للأبد إذا تمت معالجة الأسباب التي تؤدي إلى بروز الذقن المزدوج، ولكن مع استمرار وجود السبب قد تحتاج لتكرار العملية مرة أخرى بعد سنوات. تنحيف الذقن بالأعشاب
تنحيف الذقن بسرعة
تنحيف الذقن بسرعة

تنحيف تحت الذقن

هناك العديد من الطرق التي يسرت عملية شد الذقن مع الاستغناء عن الفتح الجراحي والتخدير الكلي وتجنب مضاعفاتها تشمل هذه الطرق ما يلي:
شفط الدهون من منطقة أسفل الذقن عن طريق حقن مادة تكسر الدهون أو تفتيتها بالليزر ثم شفطها من خلال إبرة، وهي عملية بسيطة جداً ونتائجها ممتازة لكنها محدودة النتائج في حالة تجمع كميات كبيرة من الدهون أو في حالة إذا كانت مشكلة الذقن المزدوج مشكلة وراثية أو نتيجة ترهل الجلد وضعف العضلات.  تنحيف الذقن بالأعشاب
إزالة الذقن المزدوج عن طريق تقنية “Kybella” حيث يتم حقن مادة مذيبة للدهون “الميزوثيرابي” أسفل الذقن وعلى مدى شهرين يتم إذابة الدهون وإعادة امتصاص الجسم لها من دون الحاجة لشفطها. تنحيف الذقن بالأعشاب
في نهاية هذه المقالة قدمنا لكم افضل انواع الاعشاب الطبيعية والخلطات التي تساعدك في عملية تنحيف ونحت الذقن، وأفضل الطرق الطبيعية والعمليات الجراحية التي تلجئون لها.

المصدر: أهل السعودية