شهر العسل في تركيا في ديسمبر.. الأجواء الأوروبية تستحق التجربة

209
 شهر العسل في تركيا ديسمبر
 شهر العسل في تركيا ديسمبر

 شهر العسل في تركيا ديسمبر

تركيا من الدول التي حظيت بشعبية كبيرة فيما يتعلق بالسياحة حيث تزداد فيها رحلات قضاء شهر العسل في تركيا ديسمبر بالأخص حيث تركيا في الشتاء دولة ذات جو استثنائي حيث ينجه العديد إليها لقضاء رأس السنة هناك فإن كنت ترغب في رؤية الجمال التركي ومعرفة كافة التفاصيل تابع المقال التالي:-

 

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلة شهر العسل بأسعار خيالية..

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

شهر العسل في تركيا في الشتاء

وفيما يلي قائمة بالأماكن التي يلزم أن قضي بها وقتك في الشتاء
  • مارماريس

تعد مارماريس، وهي واحدة من أكثر المنتجعات الساحلية شهرة في تركيا، وتعتبر مكانًا مثاليًا للجبال المكسوة بالصنوبر والشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية والهندسة المعمارية التاريخية.
 وتقع على طول الريفييرا التركية في جنوب غرب تركيا، يعد ميناءها  المذهل جنة سياحية مع فرص مشاهدة معالم المدينة وممارسة الرياضات المائية والمغامرة وتناول الطعام الرائع والحياة الليلية الصاخبة.
وتستطيع أن تأخذ جولات القوارب المختلفة الزوار في استكشاف حول الخلجان الخلابة والقرى المجاورة.
 إذا لم يكن ذلك كافيًا، فهناك عدد من الرحلات اليومية من مارماريس إلى وجهات رائعة مثل داليان وإفسوس وباموكالي وجزيرة كليوباترا التي تعتبر أروع الاماكن السياحية في تركيا
 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل برنامج شهر العسل في تركيا

شهر عسل في تركيا لمدة اسبوع
شهر عسل في تركيا لمدة اسبوع
  • سيدا

تعتبر سيدا اليوم، وهي ميناء رئيسي في بامفيليا القديمة الذي كان يحتلها الإسكندر الأكبر في القرن الرابع قبل الميلاد، وتعتبر مدينة خلابة مؤاخذة من الأنقاض الكلاسيكية والمنتجعات الحديثة المطلة على الشواطئ الرملية البيضاء. يقع في شبه جزيرة صغيرة، ويتوفر في سيدا مشاهدة معالم المدينة وتناول الأطعمة الشهية والحياة الليلية الرائعة.
وتتمتع بجاذبيتها النجمية هي موقع محفور للآثار الهلنستية والرومانية القديمة التي تشمل بقايا مدرج ضخم ومعابد مختلفة، وتتميز سيدا الساحرة بشوارعها الضيقة وحدائقها الجذابة، وتوفر العديد من المطاعم التي تتراوح من محلات بيع الوجبات الخفيفة والبيتزا إلى المطاعم الفاخرة في مجموعة متنوعة من المأكولات.
  • بودروم

تقع بودروم في منطقة جنوب بحر إيجة في تركيا، وكانت في السابق موطنًا للضريح، وهو أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم واليوم، تجذب أطلالتها الخلابة وشواطئها المذهلة ومنتجعاتها الصخرية الناس من جميع أنحاء العالم وتعتبر انسب مكان لقضاء  شهر العسل في تركيا المسافرون العرب
ولن تكتمل زيارة بودروم بدون رؤية قلعة القديس بطرس، التي تعرف أيضًا باسم قلعة بودروم، حيث بنيت من عام 1402 من قبل فرسان الاستشارية وهي تمثل الآن كمتحف.
وعلى الجانب الشرقي من بودروم، سيجد السياح شاطئًا جميلًا يطل على المياه الزرقاء الرائعة، بالقرب من الشاطئ يتواجد الكثير من المقاهي والحانات والنوادي الليلية وعلى الجانب الغربي من المدينة يوجد المرسى ومراكز التسوق والمطاعم.
  • أفسس

تعد مدينة أفسس، وهي أكبر مدينة كلاسيكية في أوروبا، موقعًا قديمًا يقع في بحر إيجة في تركيا.
ويعود تاريخها بحلول القرن الأول قبل الميلاد، كانت أفسس واحدة من أكبر المدن في كل الإمبراطورية الرومانية، وتفتخر بإحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وهو معبد أرتميس.
وتم الحفاظ على أنقاض أفسس بشكل جيد بسبب احتواءها في موقع أثري كبير، مما يجعلها واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في تركيا.
وتشمل معالمها المسرح الضخم ومعبد هادريان ومكتبة سيلسوس الرائعة، وهي عبارة عن مبنى من طابقين تم بناؤه لإيواء أكثر من 12000 مخطوطة.
  • كابادوكيا

تقع كابادوكيا في وسط الأناضول، وتشتهر بمناظرها الخيالية من التكوينات غير العادية التي تشبه المداخن والأقماع والقمم.
وقد نحتت العمليات الطبيعية مثل الانفجارات البركانية القديمة والتآكل جميع هذه التكوينات الغريبة على مر العصور منذ آلاف السنين، وأضافت البشرية لمسات رائعة إلى المناظر الطبيعية من خلال اقامة المنازل والكنائس والمدن تحت الأرض من الصخور الناعمة.
حيث كان الحيثيون أول من نقش مجمعات الأنفاق تحت الأرض، بحثًا عن الأمان من غزو الفرس واليونانيين.
 في وقت لاحق لجأ المسيحيون إلى أنفاق وكهوف كابادوكيا اليوم، بعض الكهوف في المنطقة هي في الواقع فنادق وتخدم السياح.

 

ربما تفيدك قراءة: أروع 5 اماكن شهر العسل في تركيا

 

 

  • اسطنبول

بمجرد أن أصبحت عاصمة الإمبراطورية العثمانية والبيزنطية، أصبحت إسطنبول اليوم أكبر مدينة في تركيا وواحدة من أروع المدن في واكبارها على الاطلاق حيث تمتد اسطنبول بين اسيا واوروبا  مما يجعلها المدينة الوحيدة في العالم الممتدة بين قارتين.
الهندسة المعمارية الرائعة والمواقع التاريخية والمطاعم والتسوق والحياة الليلية والأجواء الغريبة كلها تجعل من اسطنبول واحدة من أفضل الأماكن التي يجب أن تتواجد في برنامج سياحي للعرسان
 المدينة القديمة يعتبر المكان المتواجد به  معظم الاماكن التاريخية التي تثير للإعجاب من قبل الجميع  وتشمل آيا صوفيا والمسجد الأزرق وقصر توبكابي.
شهر العسل في تركيا المسافرون العرب
شهر العسل في تركيا المسافرون العرب

شهر عسل في تركيا لمدة اسبوع

تستطيع أن تقضي أسبوع كامل في تركيا وزيارة أروع الأماكن هناك وتتم الرحلة وفقا لما يلي:-
  • اليوم الأول:

بعد الخروج من الفندق يقوم العروسين بالخروج في جولة شاملة في ارجاء الطبيعة الساحرة، وتكون البداية مع بحيرة سيرا جول، والتي تحيط بها العديد من المرتفعات من كل جهة، ويمكنك أن تتناول الغداء الشهي على ضفاف البحيرة، وبعد تناول الغداء تتجه الرحلة صوب مغارة تعرف باسم مغارة  تشال، والتي تعتبر من أطول المغارات في العالم، وهي واحدة من أهم اماكن شهر العسل في تركيا
  • اليوم الثاني:

يعتبر اليوم الثاني يوم التجول الحر للعروسين في كافة ارجاء مدينة طرابزون من بداية اليوم وحتى مغيب الشمس، بعدها يقومن بعمل رحلة في اسطنبول، حيث يبيتون ليلتهم بالفندق استعدادًا لجولة رائعة في الصباح.

 

ربما تفيدك قراءة: سعر شهر العسل في تركيا.. أفضل 3 جهات تقدم أروع الرحلات

 

  • اليوم الثالث:

يتجه العروسين في اليوم الثالث لزيارة بعض الأماكن التاريخية ذات الشهرة الواسعة، حيث يتضمن برنامج شهر العسل في تركيا  زيارة كافة قصر سلاطين الدولة العثمانية منها قصر “توب كابي”، وزيارة مسجد السلطان أحمد الذي يعد أشهر مساجد تركيا، ثم يتم زيارة المسجد الذي تحول عن كنيسة “مسجد أيا صوفيا”، ثم العودة إلى الفندق.
  • اليوم الرابع:

تخرج الرحلة في وقتٍ الصباح إلى مدينة بورصا، وبعد أخذ الاستراحة يتخذ العروسين طريقهم  إلى قمة جبال الأولوداغ الجميلة من خلال ركوب ما يعرف بالتلفريك الذي يقوم بنقل السياح نحو القمة، وفي أعلى الجبل ستكون هناك أنشطة تزلج مختلفة، وبالإضافة  إلى وجود العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مأكولات شهية ومشروبات رائعة، وينتهي اليوم بالرجوع للفندق.
  • اليوم الخامس:

تعتبر رحلة حرة في بورصة تستطيع أن تذهب أين ما تريد هناك
  • اليوم السادس:

يتم اصطحابك إلى الاسواق والاماكن الرائعة للحصول على صور وتذكارات
  • اليوم الاخير:

ركوب الطائرة والعودة

ربما تفيدك قراءة: اسعار رحلات شهر العسل تركيا .. 4 شركات متخصصة تكشف لك أسرار البلد

 

برنامج سياحي للعرسان
برنامج سياحي للعرسان

تجربتي شهر العسل في تركيا

وبالنسبة إلى تجربتي في تركيا كانت استثنائية حيث قمت بزيارة اسطنبول وذهبت في نزهة بحرية في البحر وقمت بصيد الاسماك والغطس، وعدت للفندق الري يتميز بالفخامة والروعة واليوم الثاني ذهب إلى مسجد السلطان احمد واخذت العديد من الصور هناك وقمت بزيارة الكثير والكثير من الاماكن الرائعة التي لم أكن اتخيل أن ازورها في يوم من الايام وبذلك أكون قد قدمت لكم أفضل تجربة شهر العسل في تركيا.

`

ربما تفيدك قراءة: شهر العسل في تركيا المسافرون العرب.. أفضل وجهة لمحبي التميز

المصدر: أهل السعودية