جزر تركيا لشهر العسل حيث الأجواء المتوسطية الرائعة

72
افضل محل مسابح في جدة
افضل محل مسابح في جدة

 جزر تركيا لشهر العسل

أصبحت تركيا من أكثر الدول التي تجذب المتزوجين حديثا لقضاء شهر العسل، ولكن قبل ذلك يجب معرفة معلومات عن  جزر تركيا لشهر العسل حيث الأجواء المتوسطية الرائعة، وكيفية عمل برنامج سياحي مكون من 5 أيام وهو ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلة شهر العسل بأسعار خيالية..

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

جزر في تركيا لشهر العسل
جزر في تركيا لشهر العسل

جزر في تركيا لشهر العسل

حاليا تصنف تركيا من أكثر الدول التي تجذب السياح إليها وبأعداد كبيرة فهي تمتلك الطبيعية الخلاب وتمتاز بأجواء أوروبية بطابع شرقي، فيتسابق المتزوجون في قضاء  شهر عسل في تركيا وخاصا جزر تركيا المشهورة ومنها:
جزر الأمراء: سميت بهذا الاسم لأنها كانت منفي لكل الأمراء والسلاطين في فترة الحكم البيزنطي، تتكون من 9 جزر رئيسية، جزيرة بيوك أضا وتعتبر من أشهر جزر الأميرات السياحية، جزيرة هيبيليادا (جزيرة سادليباج )جزيرة بورجازادا،  جزيرة كانلادا، جزيرة الأصداف، جزيرة ياسلاسدا، جزيرة سيفريادا، جزيرة كاساك الأصداف، جزيرة تافازاسن أصداف، تختلف مساحة كل جزيرة عن الجزر الاخرى.

ربما تفيدك قراءة :  شهر العسل في تركيا 2020.. دليل مفصل للخيارات والأسعار

 

ولا يمكن أن ينتهي تجربة شهر العسل في تركيا قبل زيارة المطاعم المشهورة في الجزيرة ومنها:
 مطعم ميتلو: يطل المطعم  على البحر، ويقدم أنواعا مختلفة من المأكولات البحرية والمشوية، ويقدم المشروبات الباردة.
 مطعم لونا بارك: من أفخم المطاعم الموجودة على الجزيرة،  فهو يتمتع عل إطلاله مميزة على البحر وحديقة واسعة يقضي فيها العرسان أمسيات خالدة لهم.
مطعم كوشيم: من المطاعم الشعبية المشهورة في الجزيرة، ويقدم  وجبات مكونة من اللحوم والمقبلات اللذيذة، والحلويات الشعبية  المشهورة في التركيا منها حلى كمال باشا.
 تقدم جزيرة الأمراء عروض شهر العسل 2020حيث تعتبر الوجهة السياحية في تركيا وخاصة في فصل الصيف وتقدم عروض للسياح، في مفتوحة أمام السياح بشكل يومي وتبدأ الرحلات من الساعة الحادية عشر مساء إلى الساعة 8:30 مساء في يومين الأحد والثلاثاء، ورحلات العودة من الجزيرة تبدأ من الساعة 7:30 حتي 7:30 مساء.

 

برنامج سياحي في تركيا لمدة 5 ايام
برنامج سياحي في تركيا لمدة 5 ايام

برنامج سياحي في تركيا لمدة 5 ايام

تركيا يوجد بها مناظر خلابة وساحر من شلالات وشواطئ، ولكن تركيا لديها تراث عريق في الحضارة، لذا يبدأ المسافرون في سؤال كيف اقضي شهر العسل في تركيا يمكن عمل برنامج سياحي ترفيه مكون من 5 أيام لقضاء أسعد اللحظات في تعتبر السياحة في طرابزون من اهم الأماكن  التي يجب أن يمر بها المسافرون خلال تقضيه أجازتهم في تركيا وتبدأ رحلات تركيا شهر العسل بـ:
اليوم الأول: الوصول الي المطار اسطنبول  والانتقال الي احد الفنادق في طرابزون،  ويمكن القيام بجولة في الشوارع المدينة والتعرف على معالمها السياحية.
اليوم الثاني: القيام برحلة إلي حيدر نبي ورؤية لغيوم بها، وزيارة مغارة تشال ومرتفع اكشاتبيه، و الذهاب إلى زيارة الأسواق في طرابزون والتسوق وشراء التذكارات والهدايا.

ربما تفيدك قراءة : افضل اماكن لقضاء شهر العسل في تركيا.. 7 وجهات طبيعية ساحرة

 

اليوم الثالث: حيث السفر إلى أهم منطقة في مدينة طرابزون وهي منطقة اوزنجول، يمكنك المرور علي مرتفعات السلطان مراد، والذهاب إلى مرتفعات ديمير كابي وزيارة مطل اوزنجول وبحيرة السمك،
اليوم الرابع : زيارة بحيرة اوزنجول يوجد بها إطلالة رائعة حيث يحاط بها الجبال الخضراء ويعلوها الثلوج خلال فصل الشتاء فهو مكان رائع  لقضاء شهر العسل في تركيا في الشتاء والتمتع بالطبيعة الساحرة.
اليوم الخامس والأخير: وهو يوم الخروج من الفندق ويكون الخروج بعد الساعة 12 ظهرا ويمكن الاستفادة من الوقت قبل الذهاب إلى المطار في التجول في المدينة وشراء الهدايات التذكارية.

ربما تفيدك قراءة : دليل اسعار قضاء شهر العسل في تركيا

 

رحلات تركيا شهر العسل
رحلات تركيا شهر العسل

 

رحلات تركيا شهر العسل

قبل الذهاب إلى تركيا يجب التخطيط الجيد لمعرفة كيفية قضاء شهر العسل في تركيا، ويبدأ البحث عن تكلفة شهر العسل في تركيا 2020وكيفية الذهاب إليها وعمل برنامج سياحي لقضاء شهر العسل، فيمكن الذهاب إلى انطاليا وقضاء الوقت فيا من حيث زيارة:
يبدأ من الذهاب إلى المطار والسفر إلى مطار انطاليا، وقبل ذلك يجب حجز غرفة في المدينة و تتميز الفنادق بغرفها رائعة التي تطل على مناظر واطلالات مميزة، يوجد في المدينة بعض المعالم السياحية والترفيهية التي يجب زيارتها مثل: شاطئ كونيالتي ويتميز بالرماله الذهبية الناعمة، والمدينة كاليتشي القديمة وزيارة برج الساعة، وشلالات دودين التي تتكون من تكوينات الصخرية والجيرية الطبيعية.

ربما تفيدك قراءة : افضل 5 فنادق شهر العسل في تركيا

يمكن السفر من انطاليا والذهاب إلى اسطنبول من خلال طائرة مدة الرحلة ساعة، ولا يمكن قضاء شهر العسل في تركيا المسافرون العرب قبل زيارة أكبر مدنها وهي مدينة اسطنبول وزيارة معالمها السياحية مثل زيارة المسجد الأزرق وقصر طوب كابي ومتحف أيا صوفيا المشهور عالميا  ومتحف الشوكولاتة وقبل الانتهاء من الرحلة يجب  التجول عند جسر البوسفور وتناول المأكولات المحلية الشهيرة في المدينة واللذيذة.
اسعار شهر العسل في تركيا

اسعار شهر العسل في تركيا

تختلف اسعار شهر العسل في تركيا من حيث الشركات المنظمة للرحلات، ووقت الرحلة، وكيفية قضاء الوقت في تركيا، ولكن يجب البحث عن عروض شهر العسل تركيا فيتسابق الشركات ومكاتب الرحلات في عمل عروض لجذب السياح اليها، وتبدأ تكلفة الرحلة من شراء تذكرة الطيران ويبلغ متوسط سعر التذكرة الى تركيا في أوقات أخرى غير المواسم المزدحمة حوالي 400 $.

ربما تفيدك قراءة : شهر العسل في تركيا في ديسمبر.. الأجواء الأوروبية تستحق التجربة

والمتوسطة سعر الليلة  في الفنادق التي بها غرف مزدوجة لشخصين يتراوح ما بين 100$ الى 150$.
ويمكن حساب تكلفة الطعام فيوجد المطاعم الراقية و المطاعم المتوسطة والشعبية وتقدر تكلفة الطعام اليومية  بـ 150$ في المطاعم السياحية الراقية و 70$ في المطاعم المتوسطة.
المواصلات تختلف حسب قرب وبعد المناطق من الفندق المقيم فيه  تصل سرع المواصلات الى 20$ اما اذا استئجرت سيارة خاصة فيمكن ان تصل السعر الى 120$، ولا يمكن أن نغفل المصروف الشخصي للشخص فيمكن اعتبار مبلغ 300$.
وخاتمة القول أن تركيا تضم أشهر المعالم السياحية والأثرية التي تجذب المسرين والمشاهير في قضاء  الشهر العسل فيها، كما يوجد بها المناظر الطبيعية الخلابة التي تمتع الناظرين برؤيتها.

المصدر : أهل السعودية