العسل للهربس.. نصائح تخلصك منه في أسرع وقت

64
 العسل للهربس
 العسل للهربس

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 العسل للهربس

يعاني الكثير من الأشخاص من الإصابة بالهربس وهو مرض يصيب الكبار والصغار لذلك يبحث المرضى عن حل له، وأهم تلك الحلول العسل للهربس والذي يعالج الهربس بأمان تام، ومن هنا لابد أن تتعرف معنا على علاج الهربس المتنوع وعلى رأسه العسل.

فوائد العسل للهربس

أولا لابد أن تعلم ما هو الهربس العصبى:-

 هى عدوى فيروسية تسبب طفحا جلديا مؤلما على الجسم، يمكن أن يحدث هذا الطفح الجلدى فى أى مكان على الجسم كما ذكرت الكثير من الأبحاث.

 وهناك بعض العلاجات التي تساعد على تخفيف أعراض الهربس العصبى ومنها:

–  العسل للهربس

الهربس والعسل يساعد بشكل كبير على شفاء وتطهير القروح التى تظهر مع الإصابة بالهربس العصبى، فينصح الأطباء بوضع القليل من العسل على أماكن القروح.

–  الحصول على حمام بارد

حيث أن الماء البارد يمكن أن يساعد على تخفيف الألم لأن الماء بدرجة الحرارة العالية يتفاعل مع الطفح مما قد يؤدى إلى مزيد من الألم.

 استخدام نشا الذرة

وضع نشا الذرة أو صودا الخبز يساعد على تجفيف القروح ويساعدها على سرعة الالتئام.

ربما تفيدك قراءة:  العسل للهرمونات.. دليلك لخبراء التغذية السليمة

استخدام العسل في علاج الهربس
استخدام العسل في علاج الهربس

علاج هربس الشفايف بالعسل

يمكنك بكل سهولة الآن التخلص من الهربس الذي يصيب الشفاه، ولابد أيضا أن تتعرف على أنواع فيروس الهربس البسيط وتشمل نوعين:

علاج هربس الشفايف، فيروس الهربس البسيط من النوع 2 (HSV-2)

أنواع الفيروس متشابهة، لكنها غير متطابقة من حيث المستضد، وتختلف عن بعضها البعض في شكل النمو في شكل الخلايا، ومن حيث الخريطة الوبائية والصورة السريرية لتفشي الهربس، يكون مسار فيروس الهربس البسيط هو نفسه بعد الإصابة، بغض النظر عن النوع أو الموقع في الجسم.

هل فيروس الهربس قاتل يمكن للهربس أن يكون قاتلا للأطفال خاصة الرضع.

يمكن لفيروس الهربس البسيط أن يلوث أي منطقة من الجسم، ولكن أكثر المناطق شيوعًا لتركيزات الهربس هي الفم والبلعوم، حيث يوجد النوع الأول من الهربس البسيط في أغلب الأحيان، والأعضاء التناسلية حيث يوجد فيروس الهربس البسيط من النوع الثاني كان أكثر انتشارًا في الماضي، بينما انتشر مؤخرًا كما أنه مصاب بالنوع الأول من الهربس البسيط.

علاج الهربس للاطفال

ويعتقد أن انتشار فيروس الهربس البسيط من النوع الأول يصل إلى 80-100 ٪ بين الأطفال في جميع أنحاء العالم ويمكن علاجه بالعسل أيضا، أما بالنسبة لفيروس الهربس البسيط من النوع 2، فهو ينتشر في الغالب عن طريق الاتصال الجنسي، ولا توجد أرقام دقيقة عن مدى انتشاره في معظم دول العالم، إلا أن هناك دراسات وبائية تشير إلى زيادة مستمرة في عدد الحالات الإصابة بهذا الفيروس في عدد من الدول المتقدمة في السنوات الأخيرة، تشير المعلومات القليلة المتوفرة إلى أن حالات فيروس الهربس البسيط من النوع 2 لا تزال محدودة في معظم البلدان العربية.
قد تكون الأعراض أكثر حدة من الأحداث المتكررة، التي يقل انتشارها وشدتها مع مرور الوقت. غالبًا ما تحدث العدوى في الفم والبلعوم في منتصف الإناث.
 تشمل الأعراض ظهور بثور وتندب والتهاب الحنك عندما يتكرر الحدث، تظهر العدوى بشكل أفتح على الشفاه وحول الفم، الهربس علاجه العسل.

ربما تفيدك قراءة: العسل للهضم.. ملعقة واحدة يوميا تخلصك من 3 مشاكل

في حالة الهربس التناسلي، تنتقل العدوى عن طريق الاتصال الجنسي (بما في ذلك الاتصال الفموي والتناسلي والفموي والتناسلي).
الهربس (البثور أو الحمى العامية) يرجع الإصابة بها في الغالب إلى فيروس الهربس البسيط.
هربس الشفاه والحمل بالنسبة للنساء المصابات بالهربس التناسلي قبل الحمل، فإن مخاطر نقل فيروس الهربس البسيط إلى أطفالهن ضئيلة للغاية.
 للسيطرة على البثور، من الضروري التصرف بذكاء وسرعة في العلامات الأولى والتي تكون الحكة والوخز في الجلد لتقليل شدتها والقضاء عليها.

استخدام العسل في الهربس

البروبوليس (أو دنج النحل) لمحاربة البثور من المعروف أن العسل والعكبر (أو البروبوليس) لهما خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا.
أثبتت الدراسات الآثار الإيجابية للعكبر ضد الهربس، حيث يساعد على تجفيفه، بالإضافة إلى فوائده الأخرى.

استخدام العسل في علاج الهربس

يمتلك العسل قيمة غذائية كبيرة، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات ويستخدم لعلاج العديد من الأمراض ويساعد على التئام الجروح.
وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال العلماء إن العسل قد يكون أيضًا قادرًا على محاربة قرح البرد “الهربس” أو “الحزام الناري” التي يصعب التخلص منها، وما يتم معالجته بالكريمات المضادة للفيروسات.
وقال أحدهم عن تجربتي مع الهربس الفموي أنه استخدم العسل مع متابعة الطبيب وتمكن من التخلص من الهربس نهائيا.
اتضح أن العسل المأخوذ من شجرة في نيوزيلندا له نفس القدر على شفاء الجروح.
فائدة العسل في علاج الهربس، أوضح أنه تبين أن المادة التي ينتجها النحل لها تاريخ طويل من الاستخدام العلاجي، حيث أظهرت بعض الدراسات أن خصائصها مبيدة للجراثيم.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لفيتامين د.. أفضل الأنواع من هذه المتاجر

الهربس والعسل
الهربس والعسل

وصفات العسل لعلاج الهربس

ضع القليل من العسل على مكان الهربس للتخلص منه بأسرع وقت ممكن.

هناك أيضا الكثير من العلاجات للهربس من أهمها:-

الحقيقة أنه لا يوجد علاج نهائي لعدوى فيروس الهربس، إذ لم يتم تطوير دواء قادر على القضاء على فيروس الهربس بعد، لذلك يحمله الأشخاص المصابون بالفيروس لبقية حياتهم، حيث يستمر الفيروس في العيش في الخلايا العصبية للشخص المصاب، وقد يعاني البعض من ظهور أعراض متكررة بينما يعاني البعض الآخر من ظهور الأعراض مرة واحدة، ثم يصبح الفيروس كامنًا بعد ذلك، وقد تؤدي بعض المحفزات إلى تفشي أعراضه، وينبغي تجدر الإشارة إلى أن العلاج يركز على التخلص من القروح المصاحبة للعدوى وتقليل مخاطر ظهور أعراض العدوى، ونعرض بعض هذه العلاجات على رأسها علاج الهربس بالعسل وإليك أيضا ما يلي:-
الثوم مضاد حيوي للهربس: تشير بعض الأبحاث إلى أن للثوم بعض الخصائص المضادة للفيروسات، لذلك يمكن طحن الثوم الطازج وخلطه بزيت الزيتون ثم وضعه على القروح لتخفيفها، ويمكن تطبيق هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم.
علاج الهربس بخل التفاح: يمكنك خلط كمية من خل التفاح مع ثلاث مرات منه في الماء الدافئ ووضعه على القرحة، حيث أن خل التفاح له بعض الخصائص المضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات.
جل الصبار أو الألوفيرا: يمكن وضع هلام الصبار النقي مباشرة على الجزء المصاب، حيث يساعد هذا الجل على تسريع التئام الجروح والآفات الجلدية.
العسل لعلاج الهربس من أهم العلاجات التي تقدم لهذا المرض، ويمكن أن تستخدمه يوميا بشكل آمن لأنه من أفضل المغذيات التي يتناولها الكثيرين وتعود بالنفع عليهم.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لهالات العين لإطلالة مشرقة

علاج هربس الشفايف بالعسل
علاج هربس الشفايف بالعسل

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لهشاشة العظام.. أجود منتج للصغار والكبا


المصدر : أهل السعودية