فوائد العسل لهالات العين لإطلالة مشرقة

47
فوائد العسل للهالات تحت العين
فوائد العسل للهالات تحت العين

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لهالات العين

الهالات السوداء عبارة عن لون داكن حول العين ولها أسباب عديدة  منها الإجهاد  والنظام الغذائي غير المتوازن  واضطراب النوم  والتعب،  تعطي هذه الهالات للوجه شكل ليس بجيد حيث ظهرت فوائد العسل لهالات العين  ويعد أفضل علاج له من خلال  استخدام وصفات منزلية طبيعية وبالطبع العسل الذي يفتح منطقة العين بطريقة آمنة دون أي آثار جانبية، ونتعرف عليها من خلال المقال التالي.

فوائد العسل للهالات تحت العين

يعتبر العسل هو أحد أفضل علاجات الهالات السوداء الموجودة تحت العين حيث يحتوي على مواد ضخمة تمكنه من معالجة أي مشاكل تحدث تحت العين:
يجعل الوجه جذاب الشكل ويجعله لامعا.
يحمي من التجاعيد وعلامات شيخوخة الجلد
الحد من علامات الشيخوخة ومن فوائد العسل لمنطقة حول العين تنشيط المناطق المحيطة بالعين  والتخلص من البقع الداكنة على الوجه وحول العين.
وكذا القضاء على مشكلة الهالات السوداء حول العين وترطيب الوجه تمامًا  وخاصة جفاف الجلد، لأنه يغذي البشرة، كما تعتبر مبيض طبيعي للبشرة لأنه مضاد للعدوى.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لهشاشة العظام.. أجود منتج للصغار والكبا

تجربتي مع العسل للهالات

العسل هو أحد المواد الطبيعية التي لها العديد من الفوائد للإنسان بل يمكن  إدخاله في نظامك الغذائي يساعد بطريقة فعالة للتخلص منها ونقدم لكم العديد من  الأسباب التي تجعل العسل فعالاً في التخلص من هذه المشكلة وهذا من محض تجربتى لاستخدام العسل حيث يحتوي على مضاد للعدوى ومبيض للبشرة العادية، مما يساعد على التخلص من الجلد من اللون الداكن حول العينين وتبييض هذه المنطقة والعسل رقيق وآمن على البشرة الحساسة تحت العينين، ويساعد على تغذية البشرة بعمق ومن خلال تجربتي مع العسل والليمون للهالات السوداء
ضع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الكركم واخلط المكونات جيدًا للحصول على خليط متماسك.
يوضع هذا الخليط تحت العينين ويترك لمدة عشر دقائق أو حتى يجف الخليط بالكامل  ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر والصابون ويجفف بلطف.
العسل للعين
العسل للعين

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل في الانف .. منتج عالي الجودة من 3 متاجر

القضاء على الهالات السوداء بالعسل

يحتوي العسل على مبيضات ومرطبات للبشرة  ويساعد على التخلص من الهالات السوداء حول العين  وتطبيقها مباشرة على بشرتك كما يحتوي العسل أيضًا على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية التي تخلص الجسم من السموم عندما نأكله كطعام حيث يتم علاج الهالات السوداء تحت العين بالعسلمن خلال وضع العسل على الهالات واتركها لمدة عشر دقائق ثم دلكي بشرتك بلطف لمدة دقيقتين باستخدام أطراف أصابعك الرطبة.
اغسل وجهك بالماء البارد  ثم استخدم مرطبًا خفيفًا للبشرة.
كرر هذه الوصفة كل يوم.

ماسك العسل والقهوة للهالات السوداء

الهالات السوداء هي الترقق الذي يصيب الأنسجة حول العين وتحتها  وينعكس ذلك على شكل سواد يؤثر على هذه المنطقة من الجلد  مع ضعف ملحوظ في أنسجتها، كما يحدث في أوقات التورم في هذا الجزء من الوجه.

تمزج القهوة والعسل لازالة الهالات السوداء

تشد القهوة بالعسل الأنسجة الفضفاضة  والتي بدورها تفضل أن تؤدي إلى حدوث الهالات السوداء من خلال خلط كمية متساوية من القهوة المطحونة والعسل ثم ضع الخليط تحت عينيك ويمكنك وضع الخليط على جميع أجزاء الوجه وليس تحت العينين فقط.

ماسك العسل واللبن للهالات السوداء

التخلص من الهالات السوداء من المشاكل التي تحتاج وقتا طويلا لعلاجها خاصة في حال الاعتماد على الوصفات الطبيعية في ذلك والتي تتسم بأنها آمنة على الجسم خاصة أن منطقة العين من المناطق التي تحمل جلدا حساسا وتتطلب للعناية بمواد طبيعية ويمكنك عمل وصفات طبيعية باستخدام العسل النقي والحليب لإزالة الهالات السوداء في أسبوع لترطيب البشرة حول العين لتجديد الخلايا والتخلص من الخلايا الميتة.
اخلط ملعقة صغيرة من العسل مع بعض الحليب ورطب الهالات السوداء بلطف واتركها لمدة 10 دقائق ثم اشطفها بالماء وكرر هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

ربما تفيدك قراءة: العسل للجسم.. أفضل 3 متاجر لبيع المنتجات الفاخرة

العسل وزيت الزيتون للهالات السوداء

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
قطرتان من زيت السمسم
1/2 ملعقة كبيرة من النشا
1/2 ملعقة كبيرة خميرة بيرة
1/2 ملعقة كبيرة عسل
ذوبي الخميرة في ملاعق زيت الزيتون ثم أضيفي النشا والمكونات الأخرى.
قلبي الخليط جيدًا  ثم استخدمي قناع الفرشاة وضعيه على الهالات السوداء تحت العينين.
انتظر 35 دقيقة  ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.
كرر الخليط يوما بعد يوم لمدة أقصاها أسبوعين

العسل والكركم للهالات السوداء

يعتبر مزيج الكركم مع العسل مزيجًا رائعًا للبشرة  حيث أنه يستفيد من الفوائد العديدة التي يميزها الكركم والعسل  ولإعداد وصفة الكركم والعسل للدوائر السوداء ، فأنت تحتاج إلى:
2 ملاعق طعام من مسحوق الكركم المطحون
القليل من العسل

كيفية تحضير واستخدام الخليط و كيف ازيل الهالات السوداء

في وعاء نظيف ضع مسحوق الكركم  ثم أضف القليل من العسل حتى تحصل على معجون ناعم وعجين قليلاً  ثم وزع الخليط على الوجه  وخاصة منطقة الهالات السوداء، أي تحت العين واترك لمدة لا تقل عن ساعة ويفضل أكثر.
بعد انقضاء الفترة اغسل المنطقة أو الوجه بالماء البارد وضع كريم ترطيب خاص لنوع بشرتك وتخلص من الهالات السوداء بسرعة، مفضلاً الحفاظ على الوصفة بشكل يومي ومستمر.
وتجدر الأشارة إلى أنه من الممكن أيضاً عمل  ماسك للهالات السوداء تحت العين من خلال خلط مجموعة من الزيوت التي تساعد على تغذية وترطيب البشرة تحت العينين، كما تساعد على تفتيح الهالات السوداء.
خذ ملعقتين من زيت الزيتون وأضف ملعقة كبيرة من العسل وأربع قطرات من زيت اللوز وقطرتين من السمسم وقطرتين من زيت البابونج.
افركي الجلد حول العينين بالمزيج واتركيه لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء الدافئ
كرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
وهنا ينتهى مقالنا ونمتنى  أن نكون قد قدمنا لكم أهم الوصفات باستخدام العسل للقضاء على الهالات السوداء والحصول على بشرة جذابة وساحرة.

ربما تفيدك قراءة: العسل للجروح.. فوائد مدهشة بدون آثار جانبية

العسل وزيت الزيتون للهالات السوداء
العسل وزيت الزيتون للهالات السوداء

ربما تفيدك قراءة: العسل للغرز.. أفضل حل طبيعي دون الحاجة لطبيب


المصدر : أهل السعودية