العسل للفطريات.. وصفات مجربة تخلصك من مشاكل عديدة

35
 العسل للفطريات
 العسل للفطريات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 العسل للفطريات

هل تتساءل عن مدى فوائد ومصداقية علاج العسل للفطريات؟
العسل من المواد المغذية ذات الطعم اللذي والقدرة الشفائية العالية التي أصبح هناك اتجاه عالمي للاعتماد عليه في صنع العقاقير والمواد التجميلية بشكل أقرب للطبيعة بعيداً عن استخدام المواد الكيماوية نظراً لفوائده المذهلة، لذا إذا كنت تعاني من الفطريات فإليك العلاج.

فوائد العسل للفطريات

أثبت شكل جديد من “العسل الممتاز” فعاليته في محاربة سلالات فطرية معينة كونه من المواد الغذائية المميزة والقوية والفعالة في محاربة تلك المشكلات.

ربما تفيدك قراءة : العسل للهربس.. نصائح تخلصك منه في أسرع وقت

هل العسل مفيد للفطريات؟

العسل ليس مجرد مادة تحلية، وقد اشتهر منذ فترة طويلة بقدرته على تحسين القدرة الكلية على التئام الجروح، في الواقع، كما أشارت مجلة سميثسونيان، تم استخدام العسل من قبل قدماء المصريين الذين احتفظوا به في أواني احتفالية داخل مقبرة الفرعون، العسل فعال جدًا في العناية بالجروح لأنه يعمل كمضاد حيوي طبيعي قادر على محاربة العديد من أنواع البكتيريا، الآن، يستخدم باحثون من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة العسل لغرض جديد تمامًا: مواجهة سلالة فطرية سيئة قتلت الآلاف من الناس.

فائدة العسل للفطريات

تم إجراء العديد من الدراسات العليا حول فائدة العسل في علاج الفطريبات حيث تم استخدام نوعًا خاصًا من الهندسة البيولوجية يسمى سورجيوني، لإنتاج ما تم تسميته بالعسل الفائق، لأنه لا يعالج الالتهابات فحسب، بل يعمل كحل فعال لمكافحة حب الشباب لذا فهو فعال في علاج فطريات الجلد بالعسل
كما وجدت دراسة نشرت عام 2014 في مجلة Journal of Wound Care أنها كانت فعالة بنفس القدر كمضاد للميكروبات لضمادات مواقع الخط، حيث يتم قتل الحشرات عن طريق توليد بيروكسيد الهيدروجين، كما يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والمعادن، مما يساعد على إنشاء هياكل أنسجة جديدة في مواقع الجروح.
لاختبار المدى الحقيقي لفعالية العسل مضاد للفطريات، تم استخدامه على على فطر خطير بشكل خاص يسمى Fusarium، في كتاب تم نشره عام 2003 عن الفطريات المسببة للأمراض في البشر والحيوانات، أشار المؤلف العلمي DH Howard إلى أن هذه الفطريات تصيب أعين البشر وأظافرهم، ويمكن أن تؤدي إلى العمى والموت في نهاية المطاف، يعتبر الفيوزاريوم ضارًا بشكل خاص لمن يعانون من ضعف في جهاز المناعة، كما أنها غير آمنة تمامًا لبعض أشكال الغطاء النباتي، وفقًا لكتاب “تخمير الأحياء الدقيقة”، بين عامي 1991 و 1996 فقط، أدت هذه السلالة إلى خسارة محاصيل الشعير بلغ مجموعها حوالي 3 مليارات دولار.

ربما تفيدك قراءة : العسل للهرمونات.. دليلك لخبراء التغذية السليمة

العسل يقضي على الفطريات
العسل يقضي على الفطريات

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لجرثومة المعدة.. 3 متاجر توفر لك المنتج الأصلي

تم اختيار تلك السلالة الفطرية المحددة كوضع بحث للتأكد من فعالية العسل علاج للفطريات ليس فقط لأنها مدمرة للغاية، ولكن لأنها تخلق أيضًا غشاءً حيويًا، أشارت مراجعة 2014 من FEMS Microbiology Letters إلى أن فهم الجماعي للأغشية الحيوية الفطرية لا يزال في مهده، على الرغم من هذا النقص في المعرفة، أوضح العلماء أن الأغشية الحيوية هي من أكبر المساهمين في الجروح المزمنة، والتي تمثل ما يصل إلى 80% من الأمراض المعدية لدى البشر.
حتى باستخدام أقل تركيز من الهعسل، كان قادرًا على مسح عينات بيوفيلم بأكملها في غضون أيام فقط، في الواقع، تابعت حيث وجد أن العسل يقضي على الفطريات بشكل أكثر فعالية من بعض مضادات الفطريات التقليدية، وهذا الجزء من الأخبار جعل الأساتذة متحمسين للغاية.
وهذا فتح هذا بابًا مثيرًا لمزيد من العمل على استخدام العسل في العديد من الالتهابات الفطرية ويسمح للباحثين باعتماد خيارات مختلفة لعلاج مجموعة من الالتهابات السطحية كون العسل يقتل الفطريات
هل تريد تطبيق العسل في نظام العناية بالجروح؟ يمكن أن توفر الأنسجة المتقدمة جميع احتياجاتك من ضمادات الجروح والمراهم والتخلص من العدوى، العناية بالجروح، الجروح المزمنة، ضمادات الجروح كل هذا يجعل عسل للفطريات علاج مناسب وآمن.

ربما تفيدك قراءة : العسل للهضم.. ملعقة واحدة يوميا تخلصك من 3 مشاكل

العسل والفطريات الجلديه

الكثير من مشاكل البشرة تحدث نتيجة تراكم الفطريات على البشرة، قد تفشل الكثير من العلاجات والعقاقير في حل تلك المشكلة لكن العسل أثبت فعالية كبيرة في التخلص من العديد من المشاكل والفطريات التي يصعب علاجها، لكن العسل أثبت مدى فعاليته في علاجها.

العسل للفطريات القدم

يمكن تطبيق العسل على القدمين للمساعدة في علاج قدم من الفطريات خاصة للرياضيين، يمكن استخدام العسل بتأثير كبير لعلاج مجموعة كاملة من الأمراض المختلفة، طعمه الحلو يفسح المجال لاستخدامه في الطبخ ولكن خصائصه المضادة للبكتيريا تجعله أكثر من مجرد مُحلي عادي.

وضع العسل على الفطريات

يقدم العسل فوائد صحية وفيرة ويمكن استخدامه بعدة طرق كعلاج منزلي، أحد العلاجات المنزلية التي سنسلط الضوء عليها اليوم هو استخدام العسل كعلاج فعال لقدم الرياضي.
قدم الرياضي هو اضطراب جلدي، يُعرف أيضًا باسم سعفة القدم، وتسببه إحدى الفطريات، تشمل أعراض قدم الرياضي جفاف الجلد وتقشره وتقرحات أو التهاب، عادة ما تظهر علامات هذا الاضطراب بين أصابع القدم وفي بعض الحالات، يمكن أن تصاحبها الحكة والحرق.

عسل المانوكا للفطريات

لاستخدام العسل كعلاج فعال لقدم الرياضي ببساطة ضع كمية صغيرة على المنطقة المصابة قبل النوم، غطِ المنطقة بشيء مثل جورب قديم أو ضمادة حتى لا ينزعج العسل ويُسمح له بالجفاف، عندما تستيقظ في الصباح، فقط تخلص من الغطاء واغسل العسل بالماء الدافئ.
العسل، عند استخدامه بهذه الطريقة، هو علاج فعال جدًا لقدم الرياضي، ومن المحتمل أن تلاحظ الراحة من أي حكة على الفور، نظرًا لخصائص العسل المضادة للفطريات، مع تكرار الاستخدام، يجب أن تتضح الحالة.
للحصول على أفضل النتائج، يوصى باستخدام عسل مانوكا لهذا التطبيق نظرًا لخصائصه الفائقة المضادة للبكتيريا والفطريات، ضع في اعتبارك أيضًا تجربة البروبوليس لأنه علاج فعال للالتهابات الفطرية مثل قدم الرياضي.
دعمت العديد من الدراسات استخدام العسل كعلاج فعال لمجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك قدم الرياضي، إذا كنت تعاني من هذه الحالة المزعجة، فامنح العسل جرعة وستلاحظ الراحة على الفور.
العسل لعلاج فطريات اللسان أو أي فطريات مميز وفعال ويجب تجربته حتى تحصل على أفضل النتائج.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لفيتامين د.. أفضل الأنواع من هذه المتاجر

علاج فطريات الجلد بالعسل
علاج فطريات الجلد بالعسل

المصدر : أهل السعودية