العسل والقولون.. 4 وصفات طبيعية تخلصك من الالم

50
 العسل والقولون
 العسل والقولون

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 العسل والقولون

يعتبر العسل من أفضل الأدوية الطبيعية بعلاج أمراض القولون لدى المرضى، لذا فإن علاقة العسل والقولون لها فائده كبيره عند مرضى القولون، وإن كنت ترغب في معرفة الكثير من المعلومات التي تخص ذلك عليك بالقراءة الجيده للمقال.

أفضل انواع العسل للقولون

أفضل أنواع العسل لعلاج القولون العصبي حيث أنه يعدّ العسل بديلًا صحيًّا ولذيذًا للسكر، لكن يجب التأكد من اختيار نوعية عالية الجودة، لأن بعض العلامات التجارية الأقل جودة قد تخلط العسل مع مواد أخرى، كما يجب تناول العسل باعتدال لأنه غني بالسعرات الحرارية والسكر، ويحتوي العسل على مستويات عالية من السكريات الأحادية والفركتوز والجلوكوز، ويحتوي على حوالي 70- 80 % من السكر مما يعطيه الطعم الحلو، كما يمتلك العسل أيضًا خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم.
 يمكن استخدام أفضل عسل للقولون والمعده، وتوجد أنواع محددة أكثر إفادة من غيرها في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، منها:
– عسل المانوكا: الذي يحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم مما يساعد في علاج التهاب القولون العصبي
– العسل الخام: يساعد تناول العسل الخام أو خلطه مع المشروبات المتنوعة على تهدئة الجهاز الهضمي والمساعدة في علاج الإسهال لكن يجب تجنب تناول الكثير لأن السكر الزائد يمكن أن يزيد الإسهال سوءًا.
طريقة استخدام العسل للقولون
طريقة استخدام العسل للقولون

ربما تفيدك قراءة: العسل للعين.. وصفات مجربة لإبراز جمال عينيك

عسل والقولون

يعانى الكثيرون من الإصابة بالقولون، وخاصة القولون العصبي، الذي ينتج عن التوتر والقلق النفسي والعصبية، وينصح جميع الأطباء هؤلاء المرضى بتوخي الحذر ومحاولة التمتع بحياة أكثر استقرارا.
وهناك العديد من الأقاويل والنصائح حول تناول العسل الأبيض وفوائده لمرضى القولون العصبي.
وتشير دراسة حديثه، إلى أن العسل الأبيض ذكر في القرآن، وهذا يعد دليلاً على فوائده العديدة التي لا تحصى لصحة الإنسان، فتناول عسل النحل الأبيض لا يساعد فقط على علاج القولون العصبي، إنما يستخدم في علاج الكثير من الأمراض.
وتؤكد الدراسة، أن هناك الكثير من الدراسات التي أكدت العسل علاج القولون وجميع مشاكل المعدة بشكل عام، ودوره في علاج القولون العصبي بشكل خاص.
وأشارت إلى أن العسل يشتمل على عنصري المنجنيز والحديد، لذا فهو يسهل عملية الهضم ويحد من التعرض للاضطرابات الهضمية الناتجة عن القولون، وذلك عكس السكر الذي يصيبك بعسر هضمي.
وتنصح الدراسة، بتناول ملعقة من عسل النحل كل يوم على الريق، أو وضع كوب من الماء الدافئ على ملعقة من العسل وتناولها على الريق، وبتلك الطريقة ستحد من الإصابة بالقولون العصبي.
عسل السدر يمكن ان يعالج الغثيان، والتسمم الغذائي، والانفلونزا الموسمية، حيث أن خلط عسل السدر مع القرفة وأخذه عن طريق الفم، يخفف الاحتقان المزمن والسعال والجيوب الأنفية ومجموعة من المشاكل الأخرى،
كما أن عسل السدر للقولون التقرحي حيث أنه يساعد في علاج قرحة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي السفلي، حيث أنه يعتبر علاج مثالي لأولئك الذين يعانون من أمراض الكراون ومتلازمة القولون المتهيج أو القولون العصبي، والأكثر أهمية  من ذلك هو أنه علاج طبيعي لا يسبب أي آثار جانبية خطيرة.
مجرد أخذ ملعقة صغير من عسل السدر قبل وجبات الطعام يمكن أن يمنع ارتجاع  حمض المعدة، وبالنسبة فهو علاج صحي لأولئك المصابين بقرحة المعدة او ارتجاع المريء، أو حرقة مزمنة في الجهاز الهضمي .

ربما تفيدك قراءة: العسل للفم.. أجود الأنواع من 6 متاجر

تجربتي مع العسل للقولون

تجربتي مع علاج القولون العصبي هي تجربة شاقة للغاية، فألم القولون العصبي هو مزيج من عدم الراحة في البطن أو الشعور بآلام ومشاكل في الأمعاء والمعدة، إما تقوم بعملها أكثر من المعتاد مما يسبب الاسهال،
أو تقوم بعملها أقل من المعتاد مما يسبب الإمساك، وتجربتي مع علاج القولون العصبي استغرقت وقتًا طويلًا وتجربة الكثير من الأدوية.
وآلام القولون العصبي لا تهدد الحياة، فلا تجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القولون الأخرى، مثل التهاب القولون التقرحي أو سرطان القولون،ولكن قد يكون القولون مشكلة طويلة الأمد تؤثر على الطريقة التي تعيش بها حياتك، وقد يتغيب المصابون بالقولون العصبي عن العمل أو المدرسة، وقد يشعرون أنهم أقل قدرة على المشاركة في الأنشطة اليومية.
كما أنه يمكن علاج القولون بالعسل على السرة عن طريق وضع بعض قطرات من عسل النحل على منطقة السّرّة، قبل النوم، وذلك لكي تعمل على امتصاص الغازات التي تسبب آلام القولون العصبي.

تجربتي مع علاج القولون العصبي:

“أبلغ من العمر 22 عام، وبدأت مشاكلي مع القولون العصبي منذ الصغر وكانت مشكلة وراثية، بدأت في اتباع العديد من الأنظمة العلاجية، ولم يأتي أي منها بمفعول، ولازلت أتعايش معه حتى الآن وكانت الأزمة بدأت تتفاقم، حتى تجنبت الأطعمة غير الصحية وكثيرة الدهون ومعرفة طريقة تناول العسل للقولون أفادتني كثيرة، وبدأت حياتي في التحسن”.
يحتوي العسل على عناصر تسهم مع الجهاز الهضمي على استكمال وظائفه. ويوصى به كذلك للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة. وهو مسكن للألم ويساعد على شفاء الجروح والقروح والالتهابات حيث أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة.

ربما تفيدك قراءة: العسل للفيروسات.، أفضل مقاومة طبيعية لحمايتك من الأمراض

عسل السدر للقولون التقرحي
عسل السدر للقولون التقرحي

فوائد العسل للقولون

أما عن العسل والقولون الهضمي فإنه يعالج قرحة المعدة لما له من خصائص مضادة للأكسدة والالتهاب.
يشتمل على سكريات سهلة الهضم ولا يحتاج الجسم إلى أي عملية معقدة لتمثيل هذه السكريات، مما يساعد في عملية الهضم.
يذهب العسل فورًا إلى الكبد ليصبح جليكوجين بدون أي عمليات هضم معقدة.
يقوم على معالجة مشكلة الإمساك المرتبطة بالقولون العصبي.
يخفف العسل اضطرابات أغشية الجهاز الهضمي وبذلك يحافظ على البطانة الداخلية للمعدة والأمعاء، ويساعد على إعادة ترميم البطانة.
يعالج الخلل في حركة الأمعاء ويهدئ القولون ويعتبر العسل لتنظيف القولون.
تناول العسل يساعد على تهدئة الحالة النفسية وقلة القلق والتوتر، مما يؤثر على حركة القولون فيصبح أكثر انتظامًا وانضباطًا.
أقر الكثير من الأطباء بأن العسل يزيل الحموضة الزائدة في المعدة.
من فوائد العسل للقولون الهضمي أنه في حالة قرحة المعدة والإثني عشر أن يضاف العسل إلى كوب من الماء الفاتر قبل تناول الطعام بساعتين أو ثلاث ساعات على الأقل بعد العشاء لأن العسل المذاب في الماء الفاتر يسهل التسييل والمخاط المِعَدي ويعزز الامتصاص فيمنع التهاب الأمعاء والحموضة.

ربما تفيدك قراءة:  العسل للهربس.. نصائح تخلصك منه في أسرع وقت

طريقة استخدام العسل للقولون

–  يمكن علاج القولون العصبي بالعسل وقشر الرمان وإليكم الطريقة :

يمكن لمريض القولون غلي مجموعة من قشور الرمان المجفّفة أو المطحونة، ثمّ تصفيتها وشرب المياه الناتجة عنها، كما بإمكانه أيضاً غليها مع إضافة عدد من الأعشاب: كالنعناع والكمّون، والشاي الأخضر، والزنجبيل، وغليها معه، ثمّ تحلية المشروب بملعقة صغيرة من العسل الأصلي؛ فهذا يعزّز المناعة أيضاً، كما يمكن طحن المكوّنات السابقة كلها، وإضافة ملعقة منها إلى كوب ماء مغلي، ثمّ شربها بعد إضافة العسل إليها.
يمكن علاج القولون العصبي بالعسل وزيت الزيتون وسنذكر لكم أفضل الوصفات التي تحتوي على ذلك:

– وصفة زيت الزيتون والليمون

من أهم الوصفات الطبيعية لتنظيف وتطهير القولون الهضمي هو وصفة زيت الزيتون وعصير الليمون.
يمكنك تحضيره في المنزل من خلال إعداد نصف كوب من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم قومي بخلط المكونات مع بعضها جيدا في كوب زجاجي مع التقليب المستمر. تناوليه مرة واحدة في اليوم على الريق في الصباح الباكر واحرصي على تناوله بشكل مستمر فهو وصفة طبيعية ممتازة تساهم في تخفيف تهييج القولون الهضمي.

– وصفة البابونج بالعسل

أزهار البابونج أسرع علاج لتهدئة القولون الهضمي وتخفيف آلامه. ذلك لأنها غنية بالزيوت الرئيسية التي تحافظ على سلامة الجهاز الهضمي والأمعاء.
أزهار البابونج تقوم بعلاج التقرحات التي تصيب القولون الهضمي وتعمل على تسهيل عملية الهضم والإخراج فهو يجعل البراز أكثر ليونة لأنه مليء بالألياف الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، فهو يزيل التهابات المعدة والأمعاء.
أحضري وصفة البابونج بالعسل الابيض من خلال غلي كوب من الماء ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من أزهار البابونج وملعقة من الكمون وملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
اخلطي المكونات جيدا مع التقليب وتناوليه بعد كل وجبة من الوجبات الثلاث في اليوم لمدة أسبوع.

– وصفة البردقوش و الكركم

تلك الوصفة المذهلة مقدمة من خبراء التغذية والصحة وهي رائعة في تنظيف الأمعاء وتخفيف التهاب القولون الهضمي بنسبة كبيرة.
تساعد كذلك في عملية الإخراج وتسهيل عملية الهضم وذلك لأنها وصفة ملينة للمعدة وتطهر الجهاز الهضمي من السموم والدهون. يمكنكِ  تناول هذه الوصفة مرتان في اليوم مرة في الصباح الباكر ومرة قبل النوم.
قومي بإعداد كوب من الماء الدافئ وإضافة إليه ملعقة صغيرة من البردقوش وملعقة من مسحوق الكركم ثم قومي بعصر نصف ليمونه واخلطي المزيج جيداً واشربيه.

أفضل محل عسل بالرياض

– عسل الشهراني:

يعتبر من المحلات المشهورة بالسمعة الطيبة، وجودة منتجاتهم الرائعة، والمتنوعة، يشيد به الكثير من الزبائن في الخدمة، وجودة المنتجات المقدمة، ويعد عسل السدر الكشمري من أفضل المنتجات التي لديهم بشهادة العديد من الزبائن.
 المكان : الامام محمد بن سعود بن مقرن، الديرة. رقم الهاتف: +966 11 411 8376

– محل وادي النحل بالرياض:

يوجد في المحل الكثير من المنتجات المتنوعة المقسمة وفقا لمنشأها سواء يمني أو سعودي أو ألماني.
يميز العسل الذي يوفره بالمذاق الرائع والمصداقية في بيع العسل الأصلي. يوجد لهذا المحل ما يقارب 10 آلاف منفذ بيع داخل المملكة العربية السعودية، ومصر وله موزعين ووكلاء في مختلف الدول العربية مثل الجزائر وتونس.
  المكان : طريق الخرج الجديد – المنطقة الصناعية.
 رقم الهاتف: +966112655485 \ +966112652750
وبعد كل هذا السرد الذي سردناه نأمل أن تكونوا استفدتم من المقال وقمنا بذكر كل ما تريدونه وكل المعلومات التي تخص العسل والقولون.

ربما تفيدك قراءة: العسل للهرمونات.. دليلك لخبراء التغذية السليمة

فوائد العسل للقولون الهضمي
فوائد العسل للقولون الهضمي

المصدر : أهل السعودية