وصفة العسل قبل النوم تخلصك من الوزن الزائد

66
العسل قبل النوم تخلصك من الوزن الزائد
العسل قبل النوم تخلصك من الوزن الزائد

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل قبل النوم تخلصك من الوزن الزائد

الكثير منا يعاني من زيادة الوزن ويريد طريقة صحية وأكثر فاعلية لإنقاص الوزن حيث أثبتت الكثير من التجارب أن العسل قبل النوم تخلصك من الوزن الزائد ويساعدك أيضا على استعادة رشاقتك في وقت قياسي وذلك بالاستمرار والمداومة عليه.

ملعقة عسل قبل النوم لانقاص الوزن

يريد الكثير منا إنقاص الوزن الزائد لدية بطريقة طبيعية وأكثر أمانا دون اللجوء إلى الوسائل الأخرى غير الطبيعية وللتعرف على طريقة أمنه وطبيعية لإنقاص وزنك فقط عليك بقراءة المقال التالي:
من خلال العسل يمكن حرق الدهون أثناء النوم، وإنقاص 1.5 كيلوجرام من وزن الجسم أسبوعيا، حيث ينصح بإبدال  السكر بالعسل للاستمتاع بالوجبات الشهية وتناول الأطعمة المحظورة في برامج إنقاص الوزن المعتادة، كما أن تناول ملعقة كبيرة من العسل قبل النوم يساعد المخ على التخلي عن الإحتياج للسكر الذي يفسد برامج خسارة الوزن وبالتالي فإن العسل ينقص الوزن إذا تم أخذ معلقة منه قبل النوم.

ربما تفيدك قراءة : العسل للهربس.. نصائح تخلصك منه في أسرع وقت

العسل قبل النوم تخلصك من الوزن الزائد

تدور معظم برامج إنقاص الوزن حول تقليل عدد السعرات الحرارية وفقا لحسابات معينة، وكذلك ممارسة التمرينات الرياضية أو رياضة المشي على الأقل، ولكن الجديد هو النظام الذي تم عمله لتحسين الصحة وأنقاص الوزن والاستمتاع بالنشاط والطاقة وذلك من خلال أكل العسل قبل النوم بشكل مباشر.
حيث أن  العسل  يستمر في تحفيز عمل الكبد، ويساعد على حرق الدهون في عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، ويتمكن من تخفيف كمية هرمونات التوتر الموجودة في الدم أي أنه يساعدك على السبات بطريقة صحية ومريحة ويزيد من الهضم وبالتالي يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

فوائد العسل قبل النوم تخلصك من الوزن الزائد 

يعتبر العسل من أهم وأكثر الأطعمة التي أخذت حيزا كبيرا في الحياة اليومية نظرا لكثرة فوائده على الأطفال والكبار حيث أن له فوائد كثيرة إذا تم أخذه قبل النوم ومن هذه الفوائد:

1-يساعدك على النوم:

يحتوي العسل على مادة مغذية للجسم تسمى تريبتوفان، وهو هرمون يساعدك على الاسترخاء ويعطي جسمك الإشارة للاستعداد للنوم، وإذا تم تناوله بشكل مستمر كل يوم قبل النوم في وقت محدد سوف يكون جسمك مستعد للنوم في مثل هذا الوقت يوميا.
في بعض الأحيان يتعرض الأشخاص للاستيقاظ في منتصف الليل، ويرجع السبب وراء ذلك إلى أن يحتاج المخ أثناء النوم إلى مادة تسمى الجليكوجين التي تعمل على تحفيز الجسم تحديدًا الغدد الكظرية التي توجد في الكليتين ليتم إخراج الكورتيزول والأدرنالين، حيث أن المادتين تساعد الشخص على الخلود للنوم بشكل أسرع بالإضافة إلى عدم الإحساس بالأرق والتعب خلال النوم.

ربما تفيدك قراءة : العسل للهرمونات.. دليلك لخبراء التغذية السليمة

أفضل نوع عسل للتخسيس
أفضل نوع عسل للتخسيس

2- يساعد على انخفاض ضغط الدم:

يعتبر إرتفاع ضغط الدم من أحد العوامل التي تساهم في خطر الإصابة بأمراض القلب، فإبقائه في إنخفاض ومستقر يعتبر خطوة جيدة لتجنب مضاعفات القلب، حيث أن العسل يحتوي على مضادات الأكسدة فتعمل هذه المضادات على خفض ضغط الدم في جسم الإنسان، وبالتالي ينصح بتناول ملعقة من العسل كل يوم لتساعدك إنخفاض ضغط الدم.

٣-يعزز صحة الجهاز المناعي:

العسل غني بمضادات الأكسدة والعوامل المضادة للبكتيريا التي تعمل على تعزيز وتنشيط الجهاز المناعي لدي الإنسان، مما يجعل الجهاز المناعي قوي في مكافحة العدوي والأمراض الناتجه عن الكائنات الحية الدقيقة مثل الفطريات والبكتريا والكثير من الفيروسات.

ربما تفيدك قراءة : العسل للهضم.. ملعقة واحدة يوميا تخلصك من 3 مشاكل

٤- حرق الدهون بشكل أسرع:

عند تناول العسل، يزيد من عملية التمثيل الغذائي عن طريق إنتاج تأثير حراري على جسمك، وهذا يعني أنه يعزز الدورة الدموية التي تزيد درجة حرارة جسمك قليلا، ما يساعدك على حرق الدهون دون بذل الكثير من الجهد حيث أن ذلك يتوقف على كيفية استعمال العسل لتخفيف الوزن وذلك يتحقق إذا تم تناوله قبل النوم مباشرة.

٥- التخلص من السعال:

العسل هو مضاد طبيعي للالتهابات، لذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من عسل النحل على كمية من المياة الدافئة كل ليلة حيث يمكنها أن تعمل على تقليل عملية التهيج في الحلق وتجنب السعال، بالإضافة إلى ذلك، ويمكن أن يساعد في محاربة أي نوع من البكتيريا المتواجدة في الحلق.

٦- مكافة أمراض الشيخوخة:

أفضل طريقة طبيعية لإبطاء الشيخوخة أو حماية الجسم من أمراضها، هي استهلاك مضادات الأكسدة، والعسل مليء بها، من الأفضل دائمًا ترطيب الأملاح المغذية المتواجدة في البشرة حتي تظل في حالة حسنة وجيدة، حيث عندما يتم تناول العسل كل ليلة عند النوم يعمل على محاربة الشيخوخة في داخل الجسم، مما يجعل الشخص في صحة جبدة.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لفيتامين د.. أفضل الأنواع من هذه المتاجر

تجربتي مع الماء والعسل للتنحيف

عسل النحل من أفضل الأغذية على الإطلاق التى تحمي الجسم من الأمراض المختلفة، كما أن الكثير من الأشخاص قاموا باستخدام العسل للتنحيف وقد ساعدهم على إنقاص وزنهم الزائد.
حيث أن تناول العسل مع الماء الساخن يوميا، يساعد في إنقاص الوزن وتحفيز الجسم على حرق الدهون، والطريقة تكون إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل على كوب من المياه الساخنة ويتم تناولها كل يوم بعد الاستيقاظ من النوم.
ويسأل الكثير كم ملعقة عسل في اليوم للرجيم لكي يتم إنقاص الوزن بطريقة صحيحة فالجواب على هذا السؤال هو أخذ ملعقتين يوميا من عسل النحل على الريق يساعدك على التخلص من الوزن الزائد.
فوائد العسل على السرة للتنحيف
فوائد العسل على السرة للتنحيف

هل العسل ينقص الوزن

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، فإن العسل لا يقلل من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية فقط، بل إنه أيضا لا يزيد من وزن الجسم، إضافة إلى ذلك فإن نتائج عدد من الدراسات تشير إلى أن استهلاك العسل قد يساعد في خفض نسبة الكوليسترول مقارنة بالسكر وبذلك نكون جاوبنا علي سؤالك هل العسل يسمن أم ينحف حيث أن العسل إذا تم استخدامه بالطرق السابقة فإنه يساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.
وتتعدد الوصفات للعسل النحل في التخسيس إذا تم خلط العسل بمكونات طبيعية أخري ومن أهم هذه الوصفات وصفة العسل وزيت الزيتون للتخسيس حيث يتم  وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في كوبين من الماء الدافئ، ونضيف إليهما ملعقتين صغيرتين من عسل النحل، ونخلط المكوّنات جيّداً، ويتم تناول هذه الخلطة كل يوم قبل الطعام بربع ساعة، ويتم تكرار هذه الوصفة كل يوم قبل تناول الوجبات الثلاثة.
ويتسأل الكثير عن  أفضل نوع عسل للتخسيس يعد عسل السدر من أنواع العسل البري، الذي يعتبر أفضل عسل في العالم أجمع، ويتم استخلاصه من أشجار السدر، ولونه يميل للبني الغامق، ورائحته زكية جداً، وله مذاق وكثافة مختلفة عن باقي أنواع العسل، ويحتفظ بالجودة والطعم نفسه لسنواتٍ عديدة، وثمنه غالٍ جداً لندرته، حيث يتم إنتاجه في موسمٍ واحدٍ فقط، ومكان إنتاجه الأصلي في مدينة حضرموت اليمنية، وله الكثير من الفائدة في علاج أمراض الجهاز الهضمي، وفقر الدم، وأمراض الكبد، ويعتبر غذاءً مثالياً للمرضعات والحوامل وأيضا يساعد على التخسيس والوصول إلى جسم مثالي خالي من الدهون.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لجرثومة المعدة.. 3 متاجر توفر لك المنتج الأصلي

فوائد العسل على السرة للتنحيف

يحتوي العسل على العديد من الفوائد للجسم وخصوصا إذا تم و وضعه على السرة، وذلك عن طريق وضع قطرة من ‏العسل على السرة بشكل مباشر قبل الخلود للنوم، ومن ثم يتم وضع لاصق أو قطعة من القماش فوق السرة حتي لايتم إتساخ الملابس أو لا يتلوث العسل.
بعد هذا الكم الهائل من المعلومات حول فوائد العسل النحل للتخسيس والوصول إلى جسم مثالي بإمكانك استخدامه على الفور لتحقيق حلمك في إنقاص وزنك.
فوائد العسل قبل النوم
فوائد العسل قبل النوم
المصدر : أهل السعودية