دراسة جدوي مشروع ملاهي مائية.. أفضل 3 جهات لنجاح مشروعك

51
 دراسة جدوي مشروع ملاهي مائية
 دراسة جدوي مشروع ملاهي مائية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوي مشروع ملاهي مائية

إذا كنت مهتمًا ببدء أو توسيع حديقة مائية أو امتلاك منطقة ملاهي مائية، فمن المحتمل أن يكون لديك أسئلة حول كيفية إنشاء حديقة مائية، وتكلفة الاستثماء وكيفية جعل هذا النشاط التجاري الجديد مربحًا، عليك بإعداد دراسة جدوي مشروع ملاهي مائية وهذا المقال سيساعدك في الوصول إلى أفضل المكاتب في المملكة والتي ستساعدك بالتأكيد في مشوار نجاحك.

مشروع ملاهي مائية

تشمل صناعة المتنزهات المائية على المتنزهات الترفيهية التي توفر مناطق لعب مائية، مثل منصات الرش، والزلاقات المائية، والأنهار البطيئة، والملاعب المائية وأنشطة السباحة الأخرى، ويمكن إقامة المتنزهات المائية في الهواء الطلق أو في الداخل أو كليهما، ولكي تتمكن من إنشاء مشروع ملاهي مائية ناجح عليك إتباع الخطوات التالية دراسة جدوي مشروع ملاهي مائية
  1. تحديد أهداف مشروع الملاهي المائية.
  2. فهم العلاقة بين المشروع والمنطقة المحيطة.
  3. فهم حالة الأرض.
  4. مفهوم تخطيط الحديقة المائية
     أ. بناءً على الظروف المحلية، مفهوم الأولوية البيئية.
     ب. مفهوم تصميم المنتجات المكررة المتوسطة والعالية الجودة.
     ج. نقطة انطلاق عالية وتخطيط عالي المواصفات.
     د. سلط الضوء على مبدأ التفرد.
  1. تحديد موقع المشروع
     أ. وضع موضوع المشروع.
     ب. تحديد موقع النمط المعماري للمشروع.
     ج. استراتيجية المنتج.
  1. تحديد فريق المشروع
  2. بناء الحديقة المائية
أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة
أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة

ربما تفيدك قراءة:دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال.. 3 مكاتب تساعدك في التخطيط

أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة

وتوفر عدة مكاتب في المملكة دراسات جدوى تساعدك في تأسيس مشروع ناجح يمكنك الوصول به إلى كل ما تتمناه من أرباح ونجاح، ومن أبرز هذه المكاتب
وهو مؤسسة احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب أي خسائر قد يواجهها المشروع.
ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية ودقيقة لإنجاحها ولكي يمكن تحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تساعد على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بصورة دقيق.
 للتواصل: اضغط هنا 
ومن أبرز مكاتب الاستشارات المالية

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع صالون اطفال من أهم 4 مكاتب معتمدة

  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم. للتواصل: اضغط هنا 
  • مكتب ارتقاء

يقدم دراسة جدوى احترافية وتفصيلية من أجل أن يكون مشروعك مشروع مربح

تصميم ملاهي مائية

بعد أن تقرر المضي قدمًا في بناء حديقة مائية، ستحتاج إلى تصميمها، لتحديد ما يمكنك تضمينه في تصميمك، عليك تحديد
ما هي ميزانيتك؟
ما ستكون تكاليف التشغيل؟
ما تريد تضمينه في الحديقة؟
كم من الأرض لديك؟
ستحتاج أيضًا إلى تحديد ما هي الحديقة المائية الناجحة بالنسبة لك، هل تعريفك للنجاح مجرد حديقة مائية تدر ربحًا؟ أم أن النجاح يعني حديقة مائية تحقق عائدات كافية لتغطية نفقاتها والإضافات المستقبلية أو حديقة مائية تكفي للمساعدة في دعم المرافق الأخرى في حديقتك؟ سيؤثر تعريفك للمنتزه المائي الناجح على تصميم الحديقة.
تشتمل الحدائق المائية بشكل عام على ثلاثة عناصر مائية – ألعاب الركوب ومسبح العاب مائية ومنطقة للأطفال، وهي تعتبر منطقة عنصرًا حاسمًا آخر لنجاح الحديقة المائية، لجذب العائلات إلى حديقتك، تحتاج إلى استيعاب الزوار الصغار.، قد تكون بعض ألعاب التشويق الأكبر مربكة جدًا للأطفال الصغار، وسيرغب العديد من الآباء في إبقاء أطفالهم معهم أثناء وجودهم في الحديقة، لذا يمكن أن يضمن دمج هياكل اللعب المائية الكبيرة ومسابح الأطفال وأرضيات الرش أن يستمتع ضيوفك الصغار في الألعاب بنفس القدر من المرح الذي يلقاه الآباء في العاب مائية للكبار
وبصرف النظر عن الألعاب، ستحتاج أيضًا إلى تصميم حديقتك لتشمل المرافق مثل دورات المياه، وعلى الرغم من أن جودة الحمامات لن تجذب الزوار إليها، إلا أنها تضمن عدم إبعاد الزائرين، ويجب أيضًا التفكير في خططك للتوسع عند تصميم حديقتك المائية، حيث يستمتع الضيوف بميزة جذب جديدة تتم إضافتها من وقت لآخر، لذا عند تصميم حديقتك، فكر في المكان الذي تريد وضع أول توسعة لك فيه.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مركز توحد .. إجراءات ناجحة من 7 مكاتب

تصميم ملاهي مائية

العاب مدينة ملاهي مائية

يمكنك الاعتماد على العاب مائية جديدة أو العاب مائية للبيع مستعملة في مدينك الملاهي، ولكن يجب عليك أن تعلم أنه يجب أن تحتوي الحديقة المائية على ألعاب ومناطق جذب تروق لمختلف الفئات العمرية، وعلى الرغم من أن معظم الضيوف يرغبون في القيام برحلة أسفل الزلاجة المائية، إلا أن مناطق الجذب المثيرة للمراهقين لن تكون مناسبة للأطفال الصغار أو كبار السن الذين يرغبون في الاستمتاع بمعالم جذب لطيفة، ويمكنك تضمين عوامل الجذب التي يمكن لأي شخص الاستمتاع بها، ولكن يجب أيضًا تضمين الألعاب التي تستهدف مجموعات معينة من الزوار.

فتشمل العاب مائية للاطفال ما يلي

حمامات سباحة صغيرة بدون عمق
رشاش المياه
اللعب بالرمل

تشمل عوامل الجذب للأطفال الأكبر سنًا والمراهقين ما يلي:

منزلقات مائية كبيرة والعاب مائية خطيرة
الكرة الطائرة الرملية
مياه مفتوحة
تشمل عوامل الجذب للشباب:
مياه مفتوحة
حائط التسلق
الكرة الطائرة الرملية
تشمل عوامل الجذب للكبار ما يلي:
مياه مفتوحة وألعاب مائية في البحر
منتجع صحي
عوامل الجذب لكبار السن:
منتجع صحي
منزلقات مائية مناسبة للعائلة

تكلفة انشاء ملاهي مائية

سوف تتوقف تكاليف إنشاء ملاهي مائية اعتمادًا على حجم المرافق والألعاب التي سوف تضيفها إلى مدينتك، وسوف يتوقف الأمر أيضًأ على المنطقة التي سوف يتم فيها البناء، وعادة ما  ستشمل التكاليف كل من البناء، وحمامات السباحة والألعاب سواء جديدة أوالاعتماد على ألعاب للكبار وألعاب مائية للاطفال للبيع، ومطعم الوجبات الخفيفة، والتجهيزات، ومعدات الترفيه، وسوف تحصل الملاهي المائية على أرباحها من  رسوم دخول لكل زائر يدخل، ومن تقديم العديد من الأنشطة والخدمات الإضافية مثل بيع المواد الغذائية والهدايا والتي تعمل على تحسين رضا الزوار وإمكانية تحقيق الربح.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع صالة ألعاب إلكترونية .. 9 عوامل لنجاح مشروعك

شركات تجهيز مدن الملاهي

تتعدد الشركات التي يمكنها تجهيز مدن الملاهي، ويتطلب امتلاك حديقة مائية مستوى عالٍ من براعة الأعمال والمهارات القياديةن وسيكون لكل شخص تحيط به نفسك، من بناة المنتزهات إلى الإدارة والموظفين، دورًا أساسيًا في تحديد النجاح، لذلك، من الضروري أن تكون بارعًا في تحديد وتوظيف الأفراد الذين تتوافق نواياهم مع مهمة الشركة.
في حين أن المعرفة بإدارة الأعمال و/ أو الضيافة قد تكون مفيدة، فإن الخبرة السابقة في خدمة العملاء لا تقدر بثمن لنجاح عملك، يجب أن يكون القادة ماهرين في التواصل مع الموظفين وتحفيزهم، ويجب أن يكونوا حاسمين في اتخاذ قرارات العمل.
وأخيرًا .. إن إنشاء مدينة ملاهي مائية من أفضل المشروعات التي يمكن تأسيسها فهي مضمونة النجاح خاصة إذا تم إنشائها وفقًا لـ دراسة جدوى جاهزة تفصيلية.
مشروع ملاهي مائية
مشروع ملاهي مائية

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع حفاضات اطفال .. أشهر جهات تساعدك في مشروعك

المصدر: أهل السعودية