أفضل 7 مكاتب دراسات الجدوى في السعودية

624
مكاتب دراسات الجدوى في السعودية
مكاتب دراسات الجدوى في السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليك أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية

دراسة الجدوى هي مجموعة من الدراسات العلمية التي تم إعدادها بعناية للحكم على صلاحية أو تقييم مشروع استثماري في عدة جوانب, وتحديد العوائد والتكاليف المتوقعة في ضوء الأهداف المرجوة، ونقدم أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية وتحديد مدى جدوى الاستثمار في مشروع معين وتفضيله على المشاريع الاستثمارية الأخرى والتي نتعرف عليها من خلال المقال التالي.

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركات الدراسات التسويقية في السعودية

 

شركات دراسة الجدوى في السعودية
شركات دراسة الجدوى في السعودية

شركات دراسة الجدوى في السعودية

دراسات جدوى تخصصية لجميع وكالات التمويل، البحث في فرضية الاستثمار، دراسات وكالات التوظيف والشركات، تأجير العمالة والسكن ودراسات التطوير العقاري.
تطوير أفضل شركات دراسة الجدوى بالرياض: يوضح تطوير أفضل شركات دراسة الجدوى في الرياض أن دراسة الجدوى يمكن أن تكون أيضًا مشروعًا جديدًا لشركة قائمة موجودة بالفعل مع نطاق جغرافي محدد واستهداف لإختراق أسواق ومناطق جغرافية جديدة، وهذه المناطق ذات طبيعة ثقافية وعادات الشراء المختلفة، والعوامل الأخرى التي تتطلب من شركات دراسات الجدوى تحليلها ودراسة هذه العوامل بالإضافة إلى دراسة المنافسين.
تعمل شركة الترقية على إجراء طريقة دراسة الجدوى المشروع من خلال جمع معلومات كافية

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.
مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى فهي من مكاتب دراسات الجدوى بالرياض حيث يتميزون بوجود خبراء متخصصين في دراسة أعمال المنافسين واستخلاص معادلات نجاحهم،حيث تملك المؤسسة خبراء ومتخصصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى الاستشارات في مختلف المجالات.
 

ربما تفيدك قراءة: أفضل مكاتب دراسة جدوى مصنع سجاد بالمملكة .. كن مطمئن

كم تكلفة دراسة الجدوى

لا يوجد سعر ثابت لدراسات الجدوى حيث يقدم كل مكتب أسعاره الخاصة وفقًا لعدة عوامل، بما في ذلك:
شهرة هذا المكتب ونجاح المشاريع التي أشرف عليها وقدم دراسات جدوى لها.
يتم تقدير نوع المشروع نفسه لذلك على سبيل المثال، تمويل مشروع صغير بمبلغ 50 ألف ريال سيحتاج إلى دراسة جدوى مبسطة بدون تكلفة كبيرة وهذا يختلف عن مشروع ضخم تبلغ استثماراته مليون ريال سعودي.
خبرة المشرف على المشروع وقدرته على معالجة جميع جوانب المشروع والقدرة على تحديد العقبات التي يمكن أن تقف في طريق نجاح المشروع.
هناك مكاتب تقدم أرخص دراسة جدوى، لكن تلك الدراسة قد لا تكون جيدة بما يكفي بالطبع، يجب أن يكون حجم الجهد المبذول في المشروع متناسبًا مع سعر الدراسة، لذلك لا تتسرع في إجراء دراسات مع تلك المكاتب الرخيصة، إلا إذا كنت متأكدًا من أنها صادقة حقًا.
هناك مكاتب أخرى تقدم نموذج دراسة الجدوى التمهيدية قبل النموذج الكبير، وهي تعمل بهذه الطريقة لإعطائها للعميل ووافقت على هذا النموذج وتم التعاقد مع المكتب والمضي قدما في الخطة المتبعة في هذا النموذج.

أساسيات دراسة الجدوى

هناك عدة أساسيات لدراسة الجدوى، وهي تقرير يفضل القيام بهذه الفكرة، وهناك أهداف فرعية، نذكر أبرزها:
معرفة وتحديد الفرص البديلة المتاحة للاستثمار.
 إنشاء طرق وأنماط فعالة لتقييم المشاريع وتطويرها، حيث ليس من الضروري إضاعة دراسة الجدوى التي لها دراسة إقتصادية.
دراسة المفاهيم الخاصة وتعميقها في جميع جوانب المشاريع من النواحي التكنولوجية والفنية و دراسة الجدوى الماليةوالإقتصادية.
اعتماد أساليب تسويق متقدمة، والتركيز على دراسات التسويق.
 تخصيص أنواع التقنيات المستخدمة في المشاريع.
معرفة إمكانية توفير خطط وبرامج التوسع للصناعات الحالية.

 

مكاتب دراسات الجدوى بالرياض
مكاتب دراسات الجدوى بالرياض

 

 

أنواع دراسة الجدوى

يعتمد على إختيار المشروع المناسب لك وقدراتك، وكذلك نجاح أو فشل المشروع في إعداد دراسة الجدوى التي توفر لك المساعدة والدعم على أيدي أفضل خبراء الاستشارات الإقتصادية، وهو ما تجده و المزيد في شركة “ترقية” ونقدم اشكال دراسة الجدوى على النحو التالي:
دراسات الجدوى الأولية.
دراسات جدوى تفصيلية.
دراسة السوق.
دراسة مالية.

 

ربما تفيدك قراءة: إليك.. أفضل مكاتب دراسة جدوي مصنع جبنة

 

 

أسعار دراسة الجدوى في السعودية

هناك العديد من العوامل التي تحدد تكلفة دراسات الجدوى، بما في ذلك:

إذا كانت الدراسة دقيقة ومفصلة وتحتوي على العديد من البيانات حول جميع جوانب المشروع، فإن الدراسة مكلفة.
إذا كانت الدراسة تحت إشراف متخصصين لديهم خبرة طويلة في مجالهم، فغالباً ما تكون الدراسة مكلفة.
المشاريع الصغيرة التي يبدأها غالبًا الشباب الراغبون في فتح مشروع لهم دراسة الجدوى المالية لمشروع صغير بسيطة وفعالة من حيث التكلفة.
إذا كان حجم الاستثمار في المشروع الكبير يتطلب الكثير من التمويل، فإن الدراسة باهظة الثمن، لأنها ستحتاج إلى مزيد من الجهد والبحث المتعمق والمزيد من المعلومات التفصيلية.
إعداد نموذج دراسة جدوى يختلف سعره بإختلاف المكتب وتفاصيل المشروع نفسه.
كما نقدم لكم أهمية دراسة الجدوى التسويقية حيث تعتبر أهم مرحلة في دراسة جدوى أي مشروع لديه ترتيبات لتسويق منتجاته وتزويده بالمدخلات اللازمة لتشغيله وعلى جانب المخرجات المتوقعة ومن الضروري إجراء تحليل دقيق للسوق المتوقعة لمنتجات المشروع.

كما يجب على الباحث في السوق أن يحدد بدقة:

مكان بيع منتجات المشروع.
حجم السوق واتساعه.
كما أنها تخلق أفكارًا إبداعية تمنح قوة المشروع وتميزه الذي يتنافس فيه على المشاريع القائمة أو التي تندرج تحت القطاع الذي يعمل فيه، والتميز في أربع نقاط رئيسية، وهي:
السعر.
المنتج / الخدمة.
ترقية وظيفية.
توزيع.

 

 

 

أهمية دراسة الجدوى التسويقية

 

 

أما بخصوص طريقة عمل دراسة جدوى لأي مشروع بالتفصيل والشرح لأداء أي جدوى إقتصادية لصاحب العمل مع مراعاة النقاط والخطوات التالية:
أولاً: يجب أن يعلم صاحب المشروع / أصحابه الأمور التالية قبل البدء في تنفيذ المشروع وهي:
ما الخبرات والمهارات التي يمتلكونها ويخدمون المشروع.
ما هي الصفات الشخصية والتي ستعمل لقيادتك للمشروع.
يمكنه معرفة الأشخاص المشاركين في المشروع ومعرفة المهارات التي يمتلكونها ويجب أن يعرف الصفات التي تمتلكها مثل (التعاون واللباقة والصدق والحماس للعمل والدقة في التعيينات والعمل وبذل الجهد المناسب للعمل) ومعرفة الخبرة السابقة والمستوى التعليمي.
كما نوضح دراسة جدوى تسويقية جاهزة حيث يتم تقدير الإيرادات المتوقعة للمشروع، ويتم دراسة العوامل التي تحدد الطلب على منتجات المشروع، ويقدر الطلب الحالي والمستقبلي على منتجات المشروع، ويتم تقييم الحصة السوقية المتوقعة للمنتجات في السوق المحلية، وكذلك الدراسة امكانية انتاج سلع بديلة مكملة للسلع المنتجة وتأثيراتها.
ومن هنا تختلف تكلفة دراسات الجدوى المختلفة من شركة إلى أخرى ومن مشروع إلى آخر وفي نهاية موضوعنا، قد قدمنا لكم أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية بأفضل الأسعار.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بن .. أحدث دراسات المجال

 

 

 

المصدر: أهل السعودية