دراسة جدوى مشروع صالون اطفال من أهم 4 مكاتب معتمدة

32
دراسة جدوى مشروع صالون اطفال
دراسة جدوى مشروع صالون اطفال

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع صالون اطفال

يعد تنفيذ دراسة جدوى مشروع صالون اطفال من الدراسات التي تحتاج إلى تنفيذها إلى أمهر الخبراء والمتخصصين، لتحديد تكلفة المشروع وما يحتاجه من تسويق، ودراسة السوق من حيث المنافسة والأسعار، وفي التقرير التالي سنوضح لك أهم مكاتب الاستشارات الاقتصادية في السعودية.

 

مشروع صالون اطفال متنقل

من أجل عمل مشروع حلاق لصالون للأطفال، يحتاج صاحب المشروع إلى وضع خطة للميزانية المشروع، فإذا كان محلاً عليك تحديد أموال التي سيتم صرفها على تأجير محل، ومصاريف المرافق وأعمال السباكة وكل ما يتعلق بالديكور والتركيبات واللافتات، والإعلانات ورواتب الموظفين وتسجيل المعدات، لذلك في بعض الأحيان يحتاج صاحب المشروع إلى اتخاذ خيرات القروض الصغيرة لبدء المشروع.

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مصنع دراجات هوائية | أفضل 6 مكاتب تضمن لك النجاح

 

مشروع صالون اطفال متنقل
مشروع صالون اطفال متنقل

التجهيزات المخصصة لتنفيذ  صالون اطفال بنات وأولاد:

  • الأفكار المبتكرة هي من أهم العوامل لنجاح المشروع، ويجعل صالون الأطفال الخاص بك مختلفاً عن صالونات الأخرى، ومن أهم التجهيزات التالي:
  • عرض الأفلام الكارتونية عبر وضع شاشة كبيرة أمام الأطفال في الصالون لتسليتهم، مع  وضع عدد من العاب الفيديو  المناسبة للأطفال من أجل أن يلعبوا ويلهون بها.
  • من الممكن أن يتم تجهيز أجهزة تابلت من أجل أن يلعب الأطفال بهم والانشغال خلال قص الشعر، كما يمكن توفير مجموعة من قصص الأطفال والمجلات للتسلية أيضاً،  كما يمكن وضع بين ديكورات صالون اطفال كاميرا بجودة عالية لتصوير الأطفال بعد الحصول على تصفيف الشعر.
  • ولأمهات الأطفال من الممكن تجهيز كافتيريا صغيرة لحين انتهاء الأطفال من قص الشعر.

العمالة اللازمة لمشروع صالون أطفال

من مهام صاحب مشروع صالون حلاقة رجالي أو أطفال  أو للنساء، أن يقوم بنفسه بالأشراف على مهام الإدارة، والعاملين لديه، وفي حالة ازدحام المحل عليه أن يساعد العاملين في عدة أمور في حالة خبرته في مجال تصفيف الشعر وقصه، علي أن يتم مراعاة عنصر الخبرة عند تعيين الموظفين من الرجال والسيدات، لعمل أحد قصات الشعر.

كيفية التسويق لمشروع صالون أطفال

 والتي يتم وفقاً للطرق التالية:

  • تنفيذ دعاية للمشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم انتقاء المجموعات التي يوجد بها أكبر تجمعات للأمهات للمساعدة أكثر على الدعاية للمشروع وانتشاره بشكل أكبر، كما يتم عمل دعاية للمشروع على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والجروبات الخاصة بتجمعات امهات الاطفال مما يساعد في الانتشار الكبير للمشروع.
  • خلال افتتاح المشروع يتم اطلاق دعاية ضخمة للصالون، مع طباعة الإعلانات والدعاية للصالون الحلاقة، والقيام بتوزيع على الأشخاص في أماكن كالنوادي ومولات التسوق وأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال.
  • من أساليب الدعاية التبرع بعمل قصات للأطفال جديدة في حفلات الحضانة أو النوادي.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى استيراد خضار وفواكه

 

أهم مكاتب الاستشارات الاقتصادية في السعودية

نرشح لك هذه المكاب لإعداد دراسة جدوي، وهم:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال: من أهم المكاتب الاستشارية في مجال إعداد دراسات الجدوى المعتمدة في السعودية، فالمكتب من المؤسسات الاحترافية المشهود لهم بالكفاءة في تقييم المشروعات ودراسات تطوير المشاريع واجابة العملاء بكل ما يخص تنفيذ دراسات جدوي لضمان تنفيذ مشروع ناجح، ويساهم فريق المكتب في تقديم أفكار مبدعة ومتطورة لإنجاح المشاريع، وتحقيق الربح مع تحديد نقاط تحمي العميل من مخاطر التسويقـ فالمكتب يمتلك أمهر الخبراء والباحثين في التسويق والتحليل المنهجي لكافة عناصر، والتخطيط لأعداد دراسات لمشاريع.

مكتب المستشار لتطوير الأعمال: 

للتواصل اضغط هنا .

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

منذ أكثر من 10 سنوات تقدم مؤسسة سنابل خدماتها، فيوجد بداخلها أشهر المتخصصين والخبراء لمساعدتك بنماذج دراسات الجدوى لمشاريع وافكار مشاريع مبتكرة.
للتواصل معهم اضغط هنا .

شركة انماء:

من المؤسسات المشهورة في السعودية بخبرتها في مجال دراسات الجدوى للمشاريع الكبيرة والصغيرة، فخبرائهم يقدمون ما تحتاجه لتنفيذ مشاريع ناجحة، مع تحقيق هامش الربح المستهدف من المشروع.

مكتب المهارات الذهبية-:

  منشأة المتخصصة في السعودية، لتقديم للعملاء خدمات تتعلق بالاستشارات الاقتصادية والتسويقية، وأعداد دراسات الجدوى.
مشروع صالون حلاقة رجالي
مشروع صالون حلاقة رجالي

تجهيز صالون اطفال

لتجهيز مشروع صالون اطفال يجب أن تتميز عن باقي  صالونات التجميل الأخرى من، فيعد أن تنتقي من إجراءات تصنيف  فئات صوالين الحلاقة، عليك البدء في تنفيذ ديكورات جذابة للأطفال من الجنسين من خلال رسم شخصيات كارتونية جذابة لهم، ومن أبرز التجهيزات نوضحها كالتالي:
  • وضع عدة كراسي مخصصة لصالونات حلاقة الأطفال.
  • تجهيز مرآه كبيرة أمام كل كرسي.
  • توفير معدات صالون حلاقة لتنفيذ أحدث قصات الشعر ومنها:” مقصات- أمشاط شعر- ماكينات حلاقة- أجهزة تجفيف الشعر- شامبوهات- كريمات- زيوت شعر للأطفال”.
  • كرسي مخصص للأطفال لغسيل الشعر.
  • تركيب مكيف هواء بصالون الأطفال على أن يكون مناسب للمساحة المحل.
  • تنفيذ واجهة للمحل من الزجاج الذي يكون مطبوع برسومات الكرتونية لحجب الرؤية من الخارج، كما يتم وضع باب محل صالون الأطفال من السيكوريت المطبوع، مع وضع لافتة كبيرة وتكون مضيئة من الخارج عليها اسم المحل والنشاط الذي يقدمه.

تكلفة صالون اطفال

وفقاً لتصنيفات محل صالون الأطفال سواء كان أ أو ب ، تختلف تكلفة فتح الصالون، ولكن سنحدد في السطور التالية متوسط الأسعار، وهي كالتالي:

حكم فتح محل حلاقة للاطفال

وفقاً للضوابط الشرعية يكون فتح صالونات الحلاقة للأطفال يكون جائز في حالة أن يتم قصر العمل على حلق للطفل ما يتم أيجازه من قص شعر الرأس والشارب للرجال، و أن لا  يتم يحلق الشعر على هيئة فيها تشبه بالكفار أو النساء.

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى مصنع بلك

 

شروط البلدية لفتح صالون حلاقة

يوجد عدة شروط تضعها البلدية أمام الراغبين في فتح محل صالون حلاقة للأطفال، وويتم ذلك من خلال تصنيف المحال لتصنيفات ، وسنوضح شروطهم كالتالي:

شروط حلاق فئة أ:

  • 40 م2 فما فوق لا تقل مساحة صالون محل الحلاقة.
  • يتم الفصل بين مكان المحل، ومكان الاستراحة.
  • تجهيز مكان الاستراحة بأثاث المخصصة للراحة.
  • فرش ممتاز هو أحد شروط فئة أ لمحلات الحلاقة.
  • أثبات مدي خبرة موظفين المحل بمجال الحلاقة من خلال اختبارات لهم أو الدراسة.
  • استخراج العاملين بمحل صالون الحلاقة على شهادات وتقارير صحية، لأثبات خلوهم من الأمراض المعدية.
حكم فتح محل حلاقة للاطفال
حكم فتح محل حلاقة للاطفال

أما شروط صالون حلاقة فئة  ب:

  • من متوسط إلى مقبول يكون مستوي ديكور المحل، على أن يكون المظهر جيداً.
  • توفير بمحل صالون الحلاقة أجهزة تدفئة وتبريد.
  • وجود بالمحل اكثر من كرسي واحد، ومقاعد جلوس للزبائن للانتظار على أن شرط أن تكون مريحة، مع توفير دليل لإجادة قواعد المهنة، مع حصول العالمين على شهادات صحية سارية المفعول.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ .. تفاصيل موقع المصنع وكيف تختاره

في النهاية يعد مشروع صالونات التجميل من المشاريع التي يزداد الأقبال على تنفيذها في الفترة الأخيرة، لذلك عليك الحرص على تنفيذ دراسة جدوى مشروع صالون اطفال شاملة لضمان نجاح المشروع.

المصدر : أهل السعودية