أفضل 3 مكاتب دراسات الجدوى في الخبر

76
مكاتب دراسات الجدوى في الخبرمكاتب دراسات الجدوى في الخبر
مكاتب دراسات الجدوى في الخبر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مكاتب دراسات الجدوى في الخبر

إن اتخاذ القرار الصحيح هو عماد أي استثمار ناجح لذلك، فإن دراسة الجدوى والبحوث التي تقوم بها قبل المضي في التنفيذ تحافظ على استثماراتك وتوجهها إلى أفضل الطرق وإليك أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الخبر فالإقبال علي عمل دراسات الجدوى هي من مميزات رجل الأعمال والمستثمر الناجحين الذين يبحثون عن مؤشرات موثوقة لنمو المحفظة الاستثمارية بطريقة مهنية, ونتعرف على هذه المكاتب من خلال المقال التالي.

مكتب دراسة جدوى الخبر

نقدم لكم أفضل مكاتب دراسات الجدوى في المملكة:
مكتب دراسة جدوى الخبر
مكتب دراسة جدوى الخبر

مكتب حلول الأعمال:

دراسات جدوى متخصصة لجميع وكالات التمويل، البحث في فرضيات الاستثمار، دراسات وكالات التوظيف والشركات، تأجير العمالة، دراسات الإسكان والتطوير العقاري وهي أفضل شركة دراسة جدوى الخبر.

 مكتب ترقية:

أفضل مكتب استشاري إقتصادي في الخبر يقدم خدمات الاستشارات المالية والتجارية بما في ذلك كفاءة العمليات وتحسين الإيرادات وإدارة التكاليف والخدمات الاستشارية.

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركات الدراسات التسويقية في السعودية

 

كم تكلفة دراسة الجدوى

لا يوجد سعر ثابت لدراسات الجدوى حيث يقدم كل مكتب أسعاره الخاصة وفقًا لعدة عوامل، بما في ذلك:
كم تكلفة دراسة الجدوى
كم تكلفة دراسة الجدوى
– شهرة هذا المكتب ونجاح المشاريع التي أشرف عليها وقدم دراسات جدوى لها.
– يتم تقدير نوع المشروع نفسه من مكتب دراسة جدوى لذلك على سبيل المثال، تمويل مشروع صغير بمبلغ 50 ألف ريال سيحتاج إلى دراسة جدوى مبسطة بدون تكلفة كبيرة وهذا يختلف عن مشروع ضخم تبلغ استثماراته على سبيل المثال مليون ريال سعودي.
– هناك مكاتب تقدم أرخص دراسة جدوى، لكن تلك الدراسة قد لا تكون جيدة بما يكفي بالطبع، يجب أن يكون مدى الجهد المبذول في المشروع متناسبًا مع سعر الدراسة، لذلك لا تتسرع في إجراء دراسات مع تلك المكاتب الرخيصة، إلا إذا كنت متأكدًا من أنها صادقة حقًا.
وإليك أفضل المكاتب التي تقدم دراسات الجدوى بأفضل الأسعار:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مؤسسة سنابل الإبداع

لدراسات الجدوى فهي من أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياضحيث يتميزون بوجود خبراء متخصصين في دراسة أعمال المنافسين واستخلاص معادلات نجاحهم، حيث تملك المؤسسة خبراء ومتخصصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى الاستشارات في مختلف المجالات.
ربما تفيدك قراءة: أفضل مكاتب دراسة جدوى مصنع سجاد بالمملكة .. كن مطمئن

الفرق بين دراسة الجدوى وخطة العمل

دراسة الجدوى: – تجيب على السؤال (هل فكرة المشروع الجيد مجدية اقتصاديًا أم لا؟ وهل يمكننا المضي قدمًا في تنفيذه؟ وما هي العوائق التي قد تعوق المشروع، وكيف يمكن ذلك يتم تجنبه؟)، ونجيب عن تعريف دراسة الجدوىحيث أنه يساعد على مساعدة أصحاب المشروع من التحقق من جدوى البدء، حيث يحدد الإقتصاديون دراسة الجدوى على النحو التالي: –
الفرق بين دراسة الجدوى وخطة العمل
الفرق بين دراسة الجدوى وخطة العمل
– العملية الدقيقة لمعرفة المخاطر والفرص، وتحديد الأهداف، ووصف الظروف في المجال الذي ترغب في العمل فيه ومصادر الدخل وحساب التكاليف والأرباح المتوقعة من العمل وهي على مرحلتين:
– المرحلة الأولى: دراسة جدوى أولية وتتكون من: [وصف المنتج – وصف السوق – وصف المتغيرات العامة – تقدير التكلفة – تقدير الأرباح].
– المرحلة الثانية: دراسة الجدوى التفصيليةوالتي تتكون من: [دراسة تسويق – دراسة فنية – دراسة مالية – دراسة قانونية – دراسة بيئية واجتماعية].
خطة العمل: – أنت تجيب على السؤال (كيف ستنفذ المشروع؟) ويحتوي على وصف كامل لشركتك مع جميع التفاصيل، بما في ذلك دراسة الجدوى المالية لمشروع صغير وخطة التسويق وتحليل السوق والمنافسين وعادة ما تكون بين السنوات الخمس التي تم تطويرها لذلك وهي خطة استراتيجية وتتألف بشكل عام على النحو التالي:
  • الجزء الأول: ملخص المشروع في صفحة واحدة (نموذج الأعمال).
  • الجزء الثاني: نظرة على الشركة (المشروع).
  • الجزء الثالث: المنتج والخدمة المقدمة.
  • الجزء الرابع: تحليل السوق وقطاع الأعمال.

ربما تفيدك قراءة: إليك.. أفضل مكاتب دراسة جدوي مصنع جبنة

 

عناصر دراسة الجدوى

تعتمد دراسة الجدوى الإقتصادية على مرحلتين أساسيتين، وتتضمن كل مرحلة مجموعة من العناصر على النحو التالي: دراسة الجدوى التمهيديةوهي: وثيقة مبسطة تساعد على قبول فكرة المشروع، أو رفضه، وفي حالة قبول المشروع تتم الدراسة الشاملة.
عناصر دراسة الجدوى
عناصر دراسة الجدوى
الدراسة التفصيلية هي النتائج المستخلصة من الدراسة الأولية، مضيفة أن بعض المعلومات التفصيلية هي التي تشكل المشروع.

نتائج دراسة الجدوى

كدراسة جدوى بشكل عام لتحديد إمكانية الاستثمار في المشروع أم لا، هناك العديد من الأهداف الفرعية لدراسة الجدوى وهي:
  1. تحديد الفرص المتاحة للاستثمار.
  2. مراعاة دراسة الجدوى الإقتصادية.
  3. تحديد الآثار الإقتصادية والمتبادلة لمقترحات الاستثمار، سواء محليا أو دوليا.
  4. يحدد مدى توافر خطط التوسع للمنتجات القائمة.
  5. تعميق فهم المصطلحات الأساسية للمشروع سواء إقتصاديا أو تقنيا وماليا.

كما نتعرف علي اشكال دراسة الجدوى:

أهمية دراسة الجدوى التسويقية: تهدف هذه الدراسة إلى أن تكون الأساس لتحديد معدل الطلب على السلع وتعتبر بمثابة دراسة فنية، مما يعني أن أي خطأ في هذه الدراسة سيؤدي إلى أخطاء مستمرة طوال الدراسة.
 دراسة الجدوى الفنية: وهي الدراسة التي تحدد مجموعة من العناصر الأساسية للمشروع مثل: دراسة لتحديد المشروع وتخطيط عملية الإنتاج وتحديد طريقة الإنتاج.
وتجدر الإشارة إلى أساسيات دراسة الجدوى حيث تحلل دراسة الجدوى المشاريع الجديدة، سواء كان النشاط في مرحلة التأسيس أو حتى إذا كان موجودًا، وإذا أراد صاحب المشروع التوسع في مجالاته، فمن الضروري أن يتعامل مع الحقل الجديد كمشروع مستقل يتم دراسته بشكل منفصل.
من الضروري تحديد المنتج أو الخدمة التي سيوفرها المشروع وما الذي يحدد الفكرة ومدى قدرتها على التوسع والانتشار في المستقبل.
الخطوة التالية هي تحديد أركان دراسة الجدوىحيث تعتبر واحدة من أهم دراسات الجدوى لمشاريع التنمية، والتي تكمن في تحديد الجزء المستهدف أن معرفة العملاء هي مفتاح دراسة السوق ومنحنيات الطلب على السؤال وطرق التسويق والأساليب التي سيتم اعتمادها.
وختاما لا يعد إعداد دراسة جدوى تفصيلية للمشروع، من بينها دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع، ترفا بقدر هدف إقامة المشروع وتنفيذه، فضلا عن نجاحه واستمراريته لاحقا، وكذلك كسيطرة على جميع تفاصيل المشروع من وجهة نظر اقتصادية، وارتباطه بأجزاء تفصيلية أخرى من دراسة الجدوى وأخيرًا، فإن دراسة الجدوى التنفيذية هي أداة المبيعات للمنتج الجديد، لذا كن حذرًا.

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية