دراسة جدوى مشروع حفاضات اطفال .. أشهر جهات تساعدك في مشروعك

55
دراسة جدوى مشروع حفاضات اطفال
دراسة جدوى مشروع حفاضات اطفال

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع حفاضات اطفال

الكثير منا يفكر في بدء عمل مشروع سهل وبسيط ومربح ولا يحتاج إلى راس مال كبير ولذلك نجد أن مشروع صناعة الحفاضات الخاصة بالأطفال من أكثر المشاريع المربحة، لذا  دراسة جدوى مشروع حفاضات اطفال مناسبة مع الأسر البسيطة والبيع بسعر الجملة تحقق المبيعات المرتفعة وللتعرف على هذه الدراسة تابع معنا المقال التالي.
دراسة جدوى مشروع حفاضات اطفال
دراسة جدوى مشروع حفاضات اطفال

دراسة جدوى مشروع استيراد حفاضات أطفال

من أهم الخطوات قبل إتخاذ أي خطوة لتنفيذ مشروع مصنع الحفاضات إجراء دراسة جدوى خاصة به لما له من دور كبير في تحديد العوامل التي تساعد المشروع على النجاح والحصول على أعلى نسبة من الأرباح ووضع الخطط الصحيحة والطريقة التي سيتبعها صاحب المشروع وكيفية تفادي الأخطاء التي قد تواجهها أثناء تنفيذ المشروع، وتشير دراسة الجدوى إلى أن مشروع مصنع حفاضات الأطفال من المشاريع التي تتطلب تكلفة إنشاء عالية من أجل الحصول علي توكيل حفاضات أطفال ذو شهرة  جيدة، لأن ماكينة تصنيع الحفاضات مستوردة بالكامل بأسعار مرتفعة بالإضافة إلى المواد الخام التي يتم استيراد معظمها أيضًا وهذا ما يجعل هذا المشروع بحاجة إلى أن يتم تنفيذه برأس مال كبير، والخطوات المطلوبة لبدء المشروع هي:

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوي استيراد دواجن | من 7 مكاتب متخصصة

  • موقع مشروع مصنع حفاضات الأطفال.
  • المساحة اللازمة للمشروع.
  • وسائل الإنتاج.
  • المبيعات والتسويق
  • التسويق
التسويق من أهم أساسيات المشروع حيث أن نجاح أي مشروع يعتمد على كيفية التسويق ونسبة المبيعات وبالتالي تلبية الإحتياجات التسويقية وستحتاج الى معرفة مجموعة من الخطوات لكي تكون ناجحا خاصة في هذا المشروع وبالتالي يجب إتباع ما يلي حتى يتردد العملاء فيك.
  1. يجب عليك إختيار موقع مناسب للمشروع ويجب أن تكون تجاريًا من أجل تجارة حفاضات الاطفال جملة.
  2. يجب علينا تطوير أنواع التسويق واستخدام التسويق الإلكتروني الذي يتم على الإنترنت.
  3. يجب أن تكون الإعلانات في المجلات والوسائط وصفحات Facebook وكذلك العرض إلى الصيدليات بأسعار أفضل من التجار.
  4. توفير الطاقة والفلوس المهدرة في منتج أقل من معايير الجودة، يمكنك الاستفادة به عند طريق إعلان بالات حفاضات اطفال للبيع وبسعر أقل بكثير من سعر المنتج الأصلى ذو الجودة.
لذا يجب عمل دراسة جدوى كاملة للمشروع في مكاتب شهيرة في المملكة ومنها:
  • مؤسسة المستشار لإدارة الأعمال

شركة سعودية لديها أكبر خبرة في عالم دراسات الجدوى، خاصة في عمل دراسة جدوى لمشروع مصنع الملابسوحققت أعلى النجاحات في وقت قصير جدا.
  • مؤسسة سنابل الإبداع

شركة متخصصة في دراسات الجدوى بجميع أنواعها ومعروفة بين عملائها بالإلتزام والتميز.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوي مصنع خميرة

اسعار ماكينة تصنيع حفاضات الأطفال

تكلفة خط إنتاج حفاضات الأطفال باستخدام آلة تصنيع حفاضات أوتوماتيكية واحدة HC-DP-HS تتراوح من حوالي مليون دولار و600ألف دولار.

وهناك أيضا سعر ماكينة صناعة البامبرز

يمكن أن تنتج حفاضات من الأنواع العادية والإقتصادية والعالية المستوى وذلك بالإعتماد على جهاز آلي يفتح لتدحرج الخامات ويتميز بوجود جهاز تحكم في مقاومة الشد، كما أنه يحتوي على مادة آلية جهاز استقبال وكذلك جهاز تصحيح آلي ويحتوي على جهاز آلي لإزالة النفايات، ويوفر تكاليف المواد الخام عن طريق تركيب مواد سياج مكعبة ويبلغ سعر هذه الآلة حوالي 50 ألف ريال سعودي.

ربما تفيدك قراءة : إليك.. أفضل مكاتب دراسة جدوي مصنع جبنة

اكياس حفاضات أطفال

يتم الإتفاق مع أحد مصانع الحقائب على توفير الحقائب بمختلف الأحجام والألوان والمطبوعات وتفاصيل أخرى يمكن الإتفاق معها،حيث تملأ المنتجات النهائية بها ثم تغلق بآلة تقليص صغيرة الحجم والسعر بسيط جدا ولكن لابد من توفير الماكينات الخاصة بالصناعة مثل ماكينة الخياطة وماكينة التقفيل للمنتج، ولابد أيضا من توفير سيارة لنقل المنتجات وتوزيعها على التجار.

كم تكلفة مصنع حفاظات الأطفال

يحتاج المشروع إلى خامات جيدة وجودة عالية ومن هذه المواد وجود أقمشة ناعمة الملمس ويجب إغلاقها جيدًا من خلال شريحة جيدة، ويمكن الحصول على هذه المواد الخام من المصانع المتخصصة في تصنيع الأقمشة وسيقوم المشروع كما نحتاج إلى معدات وآلات للخياطة وتقطيع المنتجات حسب الحجم والمعدات والعمال وكمية بامبرز قطن التي نحتاجها كل يوم، يحتاج المشروع إلى أكياس من المنتجات، توفير مكان به كافة الخدمات للعاملين ووسيلة نقل لتوزيع المنتجات، وكل هذا قد يكلف في المتوسط مليون ريال سعودي.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوي مصنع جوارب

طريقة صنع حفاضات الاطفال

يتم الإتفاق مع مصنع المواد الحافظة على تزويد المصنع بكمية من المواد الحافظة ويفضل تلك الحاويات بمختلف الأحجام وكذلك الإتفاق معهم على الألوان التي يحددها صاحب المشروع وكذلك المطبوعات التي يختارها، حيث تم الإتفاق على جميع التفاصيل معهم ويتم بيع حفاضات اطفال جملة والمنتجات التي سيتم إنتاجها في المصنع موجودة في هذه الأكياس ثم يتم إغلاق هذه الأكياس بآلة تقليص صغيرة، السعر بسيط جدًا وبعد ذلك يتم نقل هذه المنتجات وتوزيعها على مختلف التجار والمتاجر والصيدليات.
يحتاج المشروع إلى وسائل إنتاج تشتمل على مواد أولية يجب أن تكون جيدة وذات جودة عالية وبجانب إنتاج الحفضات يمكن تجارة الورقيات بالجملة، ومن هذه المواد أقمشة ذات لمسة ناعمة ومعدات وآلات الخياطة وبعض الأكياس وعلب الكرتون لتعبئة المنتج،يتم تحديد عدد العمال اللازمين للمشروع حسب خطوط الإنتاج وكميتها، ويمكن البدء في المشروع بأربعة عمال من ذوي الخبرة ومؤهلين تأهيلا عاليا ومهرة للحد من هدر المواد الخام.
استيراد حفاضات اطفال من تركيا
استيراد حفاضات اطفال من تركيا

استيراد حفاضات اطفال من تركيا

هناك مجموعة من المصانع التركية التي توظف عددًا كبيرًا جدًا من الأشخاص بأسعار منخفضة والمواد الخام اللازمة للتصنيع رخيصة جدًا وبالتالي يبيعون هذه السلعة بأسعار منخفضة جدًا ويحققون الكثير من المال فيها أيضًا، ويمكنك الوصول إلى بعض هذه المصانع والشركات من خلال أدلة المصانع التركية المتوفرة على الإنترنت أو من خلال البحث على Google عن استيراد حفاضات الأطفال من تركيا.

ربما تفيدك قراءة : أفضل دراسة جدوي مشروع كوافير نسائي

الاستيراد من تركيا بالتأكيد عمل مربح للحصول على خط انتاج حفاضات اطفال للبيع ولكن لمن يعرف جيداً كيف يختار المنتجات التي تناسب السوق المحلي ومعرفة كيفية الحصول عليها من السوق التركي بمواصفات مناسبة وبأفضل الأسعار وبهذه الطريقة هم مضمونة لبيعها بأعلى هامش ربح، لكن يجب دراسة السوق لمعرفة ما تحتاجه بالضبط من المنتجات.

كريم حفاضات أطفال

تعد عدوى الحفاضات من أكثر المشاكل التي تواجهها الأمهات مع أطفالهن شيوعًا ولكن لا داعي للقلق، حيث يمكن التغلب على معظم هذه العدوى باستخدام كريمات الحفاض والحفاظ على هذه المنطقة نظيفة وجافة، لذا أفضل 5 كريمات لعلاج إلتهابات الحفاض للأطفال.
  • سودو كريم.
  • سانوسان.
  • راش ميكس.
  • ديستين.
  • بالمرز.
ومع نهاية الموضوع إن مشروع دراسة جدوى حفاضات أمر مربح لك لتضمن لك الربح نتيجة لتزايد عدد المواليد في الوطن العربي.

المصدر: السعودية